منتدى تعليمي وثقافي ولا يخدش الحياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 العلم نور والجهل ظلام

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة يناير 12, 2018 12:20 pm

التحرش الجنسي في الدول العربية
عند الحديث عن مثل هذه الأمور، نجد شحاً في المعلومات وتكتماً على حقائق كثيرة، حيث لا يتم بحثها بشفافية، وقد نجد فرقاً بين مجتمع وآخر في طرح هذه القضية على الملأ وتناولها بالأرقام والإحصاءات.
من جهة أخرى فإن كثيراً من اللاتي مررن بهذه التجربة لا يتحدثن عنها، والقليلات جداً من يتجرأن بالكشف عنها لأسباب عدة كالخوف من الفضيحة، وحساسية وضع المرأة في المجتمع العربي، وعدم إمكانية إثبات حدوث التحرش.
ولا نعجب أن تصمت مجتمعاتنا العربية عن الحديث في مثل هذه القضية، إذا كانت نساء الغرب تعمد إلى ذلك ففي دراسة صادرة عن معهد المرأة في العاصمة الاسبانية مدريد تقول إن عدد اللاتي يتجرأن على التقدم بشكوى لا يتجاوز الــ 25% من مجموع حالات التحرش.
وتأتي حوادث التحرش الجنسي في المرتبة الثالثة من حوادث الاعتداء الأخلاقي في الدول العربية من حيث العدد, حيث كشفت تقارير رسمية عن ضبطها 10112 متهما في 8032 حادثة تحرش بتهمة معاكسة النساء، 8192 من المتهمين من البالغين و1104 من الأحداث.
وتعد مواقف المدارس والشوارع المحيطة بها من أكثر المناطق التي تكثر فيها حوادث التحرش غير الأخلاقي بالفتيات، عن طريق إطلاق الكلمات الساقطة عليهن وتصويرهن بكاميرا الجوال لمحاولة استفزازهن من مجموعة من الشباب الذين يستقلون السيارات, وتتكرر هذه المواقف بشكل يومي، الأمر الذي يكسر في نفس الفتاة أو المرأة الإحساس بالأمان، حيث لا يستطعن ذكر ذلك لأهاليهن لئلا يتعرضن للملامة والشك في أخلاقهن, وكأنما الفتاة أو المرأة أصبحت المسؤولة الأولى والأخيرة عن أخطائها وأخطاء غيرها.. وفي ذلك ظلم لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة يناير 12, 2018 12:25 pm

قصص ترويها  نساء  تعرضن  للتحرش من اشباه  الرجال

بين فكي كماشة
التحرش الجنسي في العمل مشكلة بدأت تتحول في مجتمعات كثيرة إلى ظاهرة تبعث على القلق، حيث تجد المرأة نفسها بين فكي كماشة؛ الحاجة إلى العمل من جهة ووجود رجال ضعاف النفوس في محيطها الوظيفي يقفون في طريق عملها وعفتها ويضغطون على أعصابها..
وتقف آنذاك حائرة، ما الخطوات التي يمكن أن تتخذها لتتخلص من مثل هذه المشكلة؟.. هل تترك العمل؟ هل تشتكي المتحرش سواء كان مديراً أو زميلاً؟ وإلى من وكيف ستثبت صحة شكواها؟! أم تستمر وتتهرب قدر الإمكان؟ أم تستسلم وللأسف فإن هناك نماذج من الفتيات تستسلم للتحرش لتحافظ على وظيفتها وفي ذهنها مبررات غير معذورة بها حتى من قبل نفسها!!
موقع (لها أون لاين) أجرى تحقيقاً حول هذه القضية المهمة ملقياً الضوء على المشكلات الحاصلة والظروف المحيطة بها، والأسباب المؤدية لها وصولاً إلى الحلول التي نأمل أن تسهم في حل ولو جزء يسير من هذه المشكلة الآخذة بالاستفحال.

صداقة.. هكذا يسمونها! في  التحؤش
هـ. أ. ع تقول: عالم المستشفيات مليء بمثل هذه القصص، عملت منذ مدة في أحد المستشفيات، دخلت عالماً مختلفاً عن ذلك الذي أعرفه أو كنت أعتقد أني أعرفه، لم يعجبني طريقة تعامل البعض أو الصداقة - كما يريدون أن يسموها- التي تنشأ بين الأطباء والطبيبات أو بين الممرضات والأطباء، حتى المريضات لم يسلمن من ذلك، كنت أسمع بأذني التعليقات التي كان يتبادلها الأطباء بعد خروج المريضات من عيادة أحدهم، ورغم أن تخصصي لا يمكن العمل فيه إلا بالمستشفيات التي يفرض العمل فيها جو الاختلاط إلا أني مؤخراً أفكر جدياً بالبحث عن عمل آخر وإن كان بعيداً عن تخصصي ولكن الأهم أن يوفر لي جواً من الراحة والشعور بالاطمئنان.
مها لها وجهة نظر أخرى تقول: "نعم يحدث مثل ذلك وقد رأيت حالات عدة، ولكن برأيي أن الحل في مثل هذه القضايا مرتبط بالمرأة، فإن كانت قوية واستطاعت وضع الرجل عند حده لا يمكن أن يتمادى معها". وهي ترفض أن تترك المرأة عملها وتضحي بوظيفتها من أجل رجل سيئ الخلق وإن كان مديرها فلا بد من وجود سلطة أعلى تردعه عن القيام بذلك، وهي تستشهد بنفسها وتقول إنها تعمل في مؤسسة فيها اختلاط لكنها أبداً لا تسمح بتجاوز الحد معها، ولا تسمح بأن يدور أي حديث بينها وبين زميلها الرجل خارج إطار العمل، بل إنها إن لم تكن مضطرة جداً فإنها تتجنب الحديث معه حتى في مجال العمل.


هناك فرق
سناء جربت العمل في مؤسسة مختلطة وأخرى مخصصة للنساء، تقول: أي فرق ذلك بين العمل في مكان مخصص للنساء وبين العمل في مكان مختلط، لقد جربت الاثنين بحكم أني عملت في بلدي حيث أجواء العمل كلها مختلطة، تعرضت للتحرش الجنسي من قبل مديري في العمل.. كانت تلك تجربتي الأولى في العمل، تخرجت من الجامعة، تعبت حتى وجدت وظيفة في قطاع خاص، ذلك ما توفر لي.. كان مديري بعمر والدي ورغم ذلك فقد كنت أجد منه تصرفات غريبة، كان يحاول لمسي بأي شكل، يتعمد أن يجلسني إلى جانبه، يأخذ القلم أو الورقة من يدي وهو يضغط عليها، كنت في حيرة من أمري!! ماذا يريد هذا العجوز مني.. أتعبتني نظراته وحركاته.. عرفت فيما بعد من زميلاتي اللاتي يعملن في المكتب ذاته أنه كهل مراهق وأنه يفعل الأمر ذاته معهن، صدمني استمرارهن في العمل معه، وصدمني أكثر ترددي في ترك هذا العمل.. ربما كانت التبريرات واهية وربما مقنعة، لكنهن حتماً أخطأن باستمرارهن بهذا العمل، وأخطأت بترددي أيضاً، تركت العمل غير آسفة.. وعوضني الله بزوج تقي وخلوق، تزوجنا وسافرت معه السعودية حيث مقر عمله، وهنا توفرت لي فرصة العمل والحمد لله في إحدى المؤسسات النسائية، لا يمكن أن أصف الفرق بين عملي هذا وعملي ذاك..
وبعيداً عن وجود مثل هؤلاء الرجال فإن المكان المخصص للعمل النسائي فقط يشعرك بخصوصيتك وبراحتك لأنه بإمكانك أن تلبسي وتتزيني وتعملي التسريحة التي تريدين، بإمكانك أن تضحكي.. تأكلي وتتحركي دون أن تشعري بألف قيد وقيد يكبل تحركاتك، عكس حالك في المؤسسات التي يكون العمل فيها مختلطاً حيث إنك لن تتجملي وستبقين في حجابك، وتكونين حذرة من كل كلمة أو أي ضحكة أو تصرف.. ورغم كل هذا الحذر فإنك لا تسلمين.

التحرش اللفظي
ر. ح تعمل في مؤسسة نسائية لكنها تضطر إلى التعامل مع الرجال، تقول: "أعمل في مؤسسة نسائية وهي مستقلة في المبنى عن الرجال ولكنها ليست مستقلة في العمل عنهم، عملي يفرض علي الاتصال الهاتفي المستمر مع موظفي الأقسام الرجالية، تعرضت لما يسمى بالتحرش اللفظي من مدير قسمي الذي أعمل فيه، بدأ الأمر بالاتصال بي خارج أوقات العمل وبحجج لا داعي لها ثم تطور ذلك إلى الأحاديث الخاصة، كنت حقيقة في البداية أجامله ولا أرده عن أسئلته وإن كانت لا علاقة لها بالعمل، لكن الأمر تطور وأصبحت اتصالاته على الجوال تزعجني، كلمات العمل تطورت إلى كلمات الحب والشكوى من زوجته الحالية بأنها تهمله وأن صوتها لا يحمل الرقة التي في صوتي وأن أفكارها ليست كأفكاري، وكلام كثير من هذا.. صرت في حيرة من أمري، كيف أستطيع التخلص من ملاحقته وبخاصة أنه مديري وأنا مضطرة للإجابة على اتصالاته لأسباب تتعلق بظروف عملي..


الخادمات والتحرش
هـ.ي فتاة هندية التقيت بها في السجن النسائي في الرياض كانت حاملا في شهرها الرابع تقول: "كنت أكنس قرب باب المنزل عندما جاء رجل لا أعرفه وسأل عن صاحب المنزل، أخبرته أنه لا أحد في الداخل فدفعني إلى البيت وأغلق خلفي الباب واعتدى علي، ثم هرب، لم أتجرأ أن أخبر كفيلي بما حصل، وعندما اكتشفوا أني حامل أبلغوا الشرطة وأتوا بي إلى هنا ولا ذنب لي فيما حصل".

قصص الخادمات وما يتعرضن له من تحرشات أو اغتصاب كثيرة جداً.. ولعلها الأسوأ على مستوى التحرش الجنسي في العمل، حيث يلعب الدور الاقتصادي والاجتماعي بشكل يؤثر سلباً على تصدي ومقاومة الخادمة لما تتعرض له، إلا أن الواقع يأتي لنا بقصص أخرى استطاعت الخادمات رغم الفقر والحالة المادية والاجتماعية المذرية لهن أن يقاومن مثل هذه الاعتداءات ويحتفظن بعفتهن وشرفهن.

.
فتاة في العمل.. مشروع جيد لعلاقة جديدة!
وئام فتاة تقول: شاب شعري من كثرة ما رأيت وشاهدت من استغلال للفتاة وحاجتها أو رغبتها في العمل..
وظائف كثيرة كانت تناسب طموحاتي لكن أجواءها جعلتني أفر هاربة منها تاركة طموحاتي خلفي..
فتاة في العمل يعني ذلك لدى الكثيرين أنها مشروع جيد لعلاقة جديدة؛ هذا يدعوها لشرب فنجان من القهوة والآخر للغداء وغيره للعشاء، ناهيك عن كلمات الغزل والنظرات التي لا تعرف كيف تهرب منها.
حصلت مؤخراً على وظيفة في قطاع حكومي، الحال غدا أفضل بكثير، لكن لا يخلو الأمر من بعض المضايقات والتلميحات.. لكن رئيسي في القطاع الحكومي لا يستطيع التحكم بمرؤوسيه كما هو الحال في القطاع الخاص حيث إن الجميع في القطاع الحكومي موظفون عند الدولة.
تتابع وئام: "لا أعرف كيف تستطيع الفتاة أن توازن بين رغبتها في الاستمرار في العمل الذي تطمح أن تحقق من خلاله مستقبلها العلمي والمهني وكيف تتجنب هذه التحرشات التي تدفع بها في كثير من الأحيان إلى الاستقالة.

كان يصرّ على أنه بمثابة أبينا
تروى رنا قصتها وقصة صديقاتها اللاتي عملن في إحدى المؤسسات، تقول: كنا سعيدات عندما تم قبولنا في العمل وباشرنا وكلنا نشاط وحيوية، أردنا أن نحقق
جزءا من طموحاتنا واندفاع الشباب يسبقنا.
مديرنا رجل كبير في العمل.. كنا ندرك ذلك إلا أنه كان يصر على تقبيل الموظفات وضمهن عند دخوله وقبل خروجه من المكتب أو في المناسبات والأعياد الرسمية وغير الرسمية.
كان يتحين الفرصة ليعانق هذه ويقبل تلك وهو يردد أنا مثل أبيكم.. هذه الكلمة كانت تجعلنا نحرج منه، إلا أننا ضقنا ذرعاً بفعله لأن إحدانا لم تشعر أبداً بأن القبلة كانت أبوية.. كنت شخصياً أتهرب منها فاختبئ أحياناً كثيرة في الحمام عندما أعلم بأنه يهم بالخروج حتى لا تنالني قبلاته!!
المشكلة أننا لم نأخذ قرارنا بترك العمل نتيجة تصرفاته لأنه لم يكن كثير التردد على العمل، ولكن في الأيام التي يأتي بها أعاني وصديقاتي الكثير، وللأسف فإنه لم تتجرأ أي منا على مصارحته بمشاعرنا، وإن كان قد شعر بها من خلال تعاملنا معه.

التدرج أسلوبهم
تقول ريما انتقلت من مؤسسة لأخرى... والأسلوب واحد، بمجرد أن يروا فتاة يبدءون بالملاطفات الكلامية معها والتي تتدرج إلى دعوات للغداء ومن ثم العشاء أو السهرة، ثم يتطور الحال من دعوة عامة إلى دعوة خاصة.. كل هذه الأمور وما مررت به من تجارب شجعتني على ترك العمل سواء الخاص أو الحكومي وأنا أستعد حالياً للبدء في مشروع خاص بي أكون أنا مالكة أمر نفسي، أحقق طموحي من خلاله، ويكون مصدر رزق مناسبا لي، وفي الوقت ذاته أكون بعيداً عن التعرض لمثل ذلك النوع من المضايقات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة يناير 12, 2018 12:33 pm

تعرفي على إتيكيت الرد على المكالمات الهاتفية

يختلف أسلوب الحديث من طبيعة مكالمة لأخرى، فالمكالمة الهاتفية تترك انطباعا يدوم، خاصة إذا كنت تتحدثين مع شخص لأول مرة، أو كانت مكالمة عمل.
“مجلتك” تقدم لك نصائح في “إتيكيت” المكالمة الهاتفية حينما تكوني أنت المتلقي:
لا يجب إبقاء المتصل/ة ينتظر على الهاتف لفترة طويلة، لا تترك سيدتي الهاتف يرن طويلا ما دمت قادرة على الرد، فالإتيكيت يقتضي أن ترفعي السماعة والرد على الطالب بعد الرنة الثانية، بشرط أن لا تكون تأتي مسرعة من مكان بعيد.
ألقِ التحية بصوت واضح، ولا تبدأ مكالمتك التليفونية أبدًا بكلمة “نعم”.
أجيبي على الطرف الآخر بطريقة رسمية، فلا تجيبي باستهانة أو ببساطة.
تلفظي كلماتك بوضوح، حاولي أن تجعلي صوتك مفعمًا بالحياة، وغير مكتئب.
الرد على كل المكالمات التليفونية، وحتى المكالمات غير المهمة أو غير المرغوب فيها، ويمكن أن تنيبي أحد الأشخاص للرد على تلك المكالمة إذا كنت لا ترغب فى الحديث إليه.
لا تجعلي مكالماتك على الملأ، فتكون إجاباتك على الطرف الآخر مسموعة لمن حولك.
عندما تتلقين مكالمة وجهي كل انتباهك للمتصل، وأبعد كل معوقات الاتصال مثل الرد على مكالمات تليفونية أخرى، أو التحدث مع آخرين موجودين معك فى ذات المكان.
إذا قطع الخط ووضعت السماعة يجب أن تعاودي الاتصال حتى لو كان الانقطاع بسبب الطرف الآخر.
لا تتركي الأطفال الصغار يبدءون المكالمة الهاتفية؛ فقد تكون مكالمة عمل أو حتى شخصية، وفي هذه الحالة فإن الطفل لن يحسن التصرف.
يتوجب الامتناع عن استخدام أصوات مزعجة تصدر من الفم أثناء المحادثة، كالصفير أو الاستمرار في تناول الطعام
أو الشراب.
يمنع منعاً باتاً إقفال الهاتف في وجه من يطلب التحدث إليك أو أثناء المحادثة معه.
لا يجوز الاتصال بعد الحادية عشر ليلاً حتى بين الأصدقاء المقربين، إلا في الحالات الطارئة التي لا تحتمل التأجيل لليوم التالي.
استخدام الهاتف للمكالمات الشخصية أثناء الدوام في الوظيفة إلا عند الضرورة القصوى، مع تجنب الإطالة في الحديث.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة يناير 12, 2018 12:36 pm

طرق وقائية فعالة للدفاع عن النفس
في حالة التعرض لأي اعتداء!

العنف ضد المرأة بات للأسف من الظواهر الشائعة التي تمر بها معظم النساء بشكل أو بآخر في الوطن العربي وتتنوع أشكاله بين العنف الجسدي والعنف اللفظي والعنف النفسي وغيرها،
ورغم قيام العديد من المؤسسات المعنية بحقوق المرأة بالجهود المكثفة للحد من انتشار هذه الظاهرة، إلا أن هذا لم يعد كافيا.
فقد أصبح يتعين على كل امرأة التعرف على الطرق الوقائية الممكنة التي تساعدها في التصدي لمختلف أشكال العنف التي تواجهها.
فإذا كنت تخشين التعرض للإعتداء أو السرقة أو التحرش أو أي من أشكال العنف الأخرى،ف “مجلتك” تقدم لك عزيزتي من خلال المقال التالي قائمة ببعض الإجراءات الإحتياطية التي يمكنك اتخاذها للتصدي للعنف والدفاع عن النفس في حالة التعرض لإعتداء بشكل مفاجئ.
1-تعلمي إحدى رياضات الدفاع عن النفس:
ليس مطلوب منك أن تحترفي إحدى رياضات الدفاع عن النفس لتتمكني من التصدي لأي اعتداء، بل يمكنك الاكتفاء بالتدريب على بعض الحركات الدفاعية التي تساعد على شل حركة المعتدي وطرحه أرضا، شاركي في دروس المبتدئين لتعليم رياضة الكيك بوكسينج أو الكاراتيه أو الكونغ فو وستكوني ملمة ببعض هذه الحركات.
2-رذاذ الفلفل:
استخدام الأسلحة الدفاعية عن النفس غير القاتلة مثل الصاعق الكهربائي ليس أمرا مشروعا في كثير من الدول، لذا يمكنك بكل سهولة باستبداله برذاذ الفلفل الحار أو الشطة الذي سيساعدك سريعا في الدفاع عن النفس ضد الاعتداءات المحتملة حيث يسبب الألم وتساقط الدموع والعمى المؤقت للمعتدي.
لإعداد رذاذ الفلفل في المنزل، احضري 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل الأحمر، كحول اثيلي ( متوافر بالصيدليات) وزيت أطفال وكوب فارغ وبخاخ صغير، امزجي الفلفل مع الكحول وقلبي جيدا ثم اضيفي خمس قطرات من زيت الأطفال ورجي الزجاجة، قومي بتصفية المزيج في كوب آخر ثم اسكبيه في عبوة البخاخ واحتفظي بها في حقيبتك قومي برش المسحوق في أنف وعين المهاجم مباشرة وابحثي عن النجدة فورا.
3-إجراءات وقائية أخرى يجب أن تتخذها كل سيدة:
- في حالة ركوب التاكسي، راعي الاحتفاظ بأرقام السيارة وإرسالها لأي من أصدقائك مما يسهل الوصول إلى السائق في حالة تعرضك للاختطاف.
- احذري التجول في الشوارع الجانبية الهادئة بمفردك.
- احرصي على حفظ أرقام هواتف الأشخاص الذين يمكن اللجوء إليهم في حالة التعرض لأي مشكلة، فكثيرا منا يعتمد على أن هذه الأرقام مسجلة على الهاتف فلا يهتم بحفظها مما يوقعك في مأزق في حالة ضياع الهاتف وحدوث مشكلة.
- في حالة التعرض للضرب أو العنف من قبل زوجك، فاطلبي المساعدة من أهلك أو أهل زوجك وإن تكرر الأمر ولم ينفعك الأهل فأعلمي أن ضرب زوجك لك يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون فأحمي نفسك بالقانون.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة يناير 12, 2018 12:39 pm

المرأة الغير المرتبطة هي الأكثر حفاظا على رشاقتها!


أكدت إحدى الدراسات التي أجريت بجامعة “واشنطن الغربية” على أن الأشخاص الذين ينفصلون عن شركائهم يخسرون الوزن الزائد، عكس المرتبطين فهم يميلون إلى كسب المزيد من الوزن مع مرور الوقت.
وأشارت الدراسة إلى أن الكثير من الفتيات اللواتي تفضلن تناول الكثير من الطعام خلال فترة الإنفصال عن الحبيب، كنوع من ردة الفعل على ما حصل، إلا أن هذه الفترة ستنتهي لتبدأ المرأة الغير المرتبطة بالإنهماك في العمل وحياتها الاجتماعية، تعويضا عن التفكير بالحبيب وبالتالي ستساعد نفسها في خسارة الوزن الزائد من دون اللجوء إلى الحمية الغذائية أو ممارسة بعض التمارين الرياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة يناير 12, 2018 12:41 pm

هذا ما يكشفه شكل شفاهك عن شخصيتك
اقرئي!

أقدم لك عزيزتي من خلال المقال التالي قراءة ملخصة عن شخصيتك الحقيقية من شكل شفاهك،
اقرئي المقال وشاركيه رفقة صديقاتك عزيزتي!
1-الشفاه الرقيقة:
تحبين الوحدة، تعانين من صعوبة الارتباط بالآخرين، تشعرين بأنك لست في حاجة لأحد في حياتك.
2-شفاه متوسطة الحجم:
إذا كان هطا هو شكل شفاهك، فهذا يعني أنك تحبين العلاقات المستقرة، حين تكونين في علاقة ما، لا تسببين مشاكل محددة، ولا تثيرين الدراما ولا تعطين جسدا وروحا، أنت لست من النوع الذي يلتصق بالشريك في كل مكان، ولكنك مع ذلك بحاجة إلى بعض التواصل.
3-شفاه ممتلئة بطبيعتها:
هذا الشكل من أشكال الشفاه يرتبط برغبة قوية بالأمومة ويظهر إلى أي مدى تهتمين بالآخرين، ويمثل هذا الشكل شخصية كريمة تجد الرضا حين تفكر بالآخرين قبل التفكير بنفسها، تحبين أيضا التواصل مع الآخرين وتريدين أن يكون لديك مجموعة جيدة من الأصدقاء.
4-قوس الشفاه دائري:
أنت شخص لطيف جدا بشكل عام، الأشخاص بهذا الشكل من أشكال الشفاه أكثر تعاطفا وصبرا ويفكرون بالآخرين.
5-قوس الشفاه غير محدد:
هذه علامة على أنك تفتقرين إلى الحدود العاطفية، يمكن أن تعطي الكثير دون التفكير بنفسك، أنت شخص مسؤول ولكن عليك أن تدركي أنه لا يمكنك حل جميع المشاكل في العالم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
 
العلم نور والجهل ظلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: