العلم نور والجهل ظلام

منتدى تعليمي وثقافي ولا يخدش الحياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 العلم نور والجهل ظلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الخميس يناير 21, 2016 9:20 pm



علم الادارة فن الادارة تعريف الادارة الادارة المدرسية ادارة الاعمال الادارة علم الادارة علم الادارة فن الادارة تعريف الادارة الادارة المدرسية ادارة الاعمال القيادة بحث عن الادارة المدرسية مفهوم الادارة المدرسية تعريف المحاسبة تعلم المحاسبة برنامج المحاسبة المحاسبة الادارية محاسبة النفس محاسبة تعريف السياسة مفهوم السياسة مفهوم التسويق مهارات التسويق فن التسويق خطط التسويق علم التسويق طرق التسويق marketing الترويج
تعريف الادارة
جديد مواضيع قسم علم الادارة فن الادارة تعريف الادارة الادارة المدرسية ادارة الاعمال






تعريف الادارة:
إن وضع تعريف محدد وشامل للمصطلحات فى العلوم الاجتماعية بصفة عامة وفى الادارة بصفة خاصة من الأمور الصعبة الشائكة، لان الإنسان بطبعه كائن ديناميكي ومتطور ومتغير، بالإضافة إلى التأخر الكبير فى الاهتمام بعلم الادارة وبنائها النظري، وتعدد العلوم التي تدرس الادارة وكل علم أو مدرسه تدرس الادارة من الزاوية الخاصة بها وبالتالي تتعدد التعريفات
وفيما يلي بعض منها:

• الادارة هي تحديد ما يجب أن يقوم به العاملون من اجل تحقيق الأهداف المحددة ثم التأكد من أنهم يقومون بذلك بأفضل الطرق واقل التكاليف.
• الادارة هيا تحديد الأهداف المطلوب إنجازها وتخطيط وتنظيم وقيادة وتوجيه ورقابة جهود المرؤوسين من اجل تحقيق هذه الأهداف بأقصى كفاءة.
• الادارة هي تنظيم استخدام الموارد المادية والمالية والبشرية من اجل تحقيق أهداف محددة.
• الادارة هيا إنجاز الأشياء والوصول إلى الأهداف من خلال الآخرين.
• الادارة هي قيادة مجموعة من الأفراد للوصول إلى هدف محدد بصرف النظر عن طبيعة او مشروعية هذا الهدف.
• الادارة هي تحديد الأهداف المطلوب تنفيذها وتخطيط وتنظيم وتوجيه وقيادة وتنسيق وتنمية جهود ومهارات العاملين من اجل تنفيذ هذا الهدف .

الادارة بين العلم والفن:-

الادارة كعلم:
مجموعه من المبادىء والأسس والقوانين والنظريات الخاصة بقيادة وتوجيه جهود وأنشطة المرؤوسين نحو تحقيق هدف محدد.
الادارة كفن:
مجموعه من المهارات والقدرات والمواهب والخبرات التي يكتسبها المديرون من واقع الممارسة الفعلية والخبرة العملية.

ورغم كل الجهود المبذولة لتحويل الادارة إلى علم له أصول ومبادىء ونظريات، ورغم الاتجاه الواسع نحو استخدام الأساليب الرياضية والإحصائية وبحوث العمليات فى كافة فروع الادارة، ورغم

محاولة الاستفادة من العلوم السلوكية وعلم النفس والاجتماع وتطبيق مبادئه فى مجال الادارة نجد التالي:

• لا زال المديرين يتخذون قراراتهم على أساس الحدس والتخمين والبديهية
• لازالت المشكلات الإدارية أصعب من ان توضع فى شكل قوالب رياضية او أنماط عملية ثابتة ومستقرة.

• نجد ان هناك فروق بين الدول المتقدمة وبين الدول النامية فى طبيعة الادارة كعلم وفن
1. الادارة فى الدول المتقدمة علم أكثر منها فن بمعنى ان الادارة فى هذه الدول تعتمد على التفكير العلمي وعلى المنهج العلمي فى اتخاذ القرارات وفى القيام بوظائف الادارة على أساس النظريات والمبادىء والأصول العلمية.
2. الادارة فى الدول المتخلفة فن أكثر منها علم بمعنى أنها تعتمد على المهارات والخبرات الشخصية أكثر منها على المبادىء والأصول العلمية بل يمكن القول ان الادارة تقترب من العشوائية فى هذه الدول أكثر منها إلى العلم.
3. نفس القول صحيح عند الحديث عن المنظمات المتقدمة والناجحة والمنظمات الفاشلة فالإدارة فى الأولى علم ثم فن وفى الثانية فن أكثر منها علم .

نستنتج من ذلك أن الادارة تجمع بين العلم والفن وتختلف درجة اقترابها من العلم أو الفن باختلاف نوع وحجم المنظمات وظروف البيئة المحيطة بها والعاملين بهذه المنظمات.

العوامل الممهدة لظهور علم الادارة:
ان تطبيق الادارة وممارستها فى الواقع بدا منذ فجر التاريخ وبداية ظهور المدنية، فإذا نظرنا للمصريين القدماء نجد ان عندهم قدرات إدارية فعّالة فى بناء الاهرامات والمعابد وإدارة شئون دولتهم وينطبق نفس الشىء على الحضارات القديمة مثل الصين وبابل والإمبراطورية الفارسية والرومانية وقدم المسلمون نماذج مبهرة فى مجال الادارة جعلتهم ينتقلون من حياة البداوة إلى دولة مترامية الأطراف ذات حضارة عظيمة.
ولكن دراسة الادارة كعلم له مبادىء ونظريات لم يبدأ إلا نتيجة للثورة الصناعية أواخر القرن التاسع عشر، وما صاحبها من ظهور اختراعات عديدة الذي أدى إلى تقدم الصناعة الآلية بشكل كبير وإنشاء المصانع الكبرى والتوسع فى الإنتاج



ومن الأسباب التي أدت لظهور علم الادارة ما يلي :
1. اتساع حجم المشروعات والتوسع والتطور أدى إلى كبر وتعقد مشاكل إدارة هذه المشروعات.
2. ظهرو الشركات المساهمة على نطاق واسع مكن عدد كبير من أصحاب رؤوس الأموال من استثمارها عن طريق شراء الأسهم ومع ازدياد عدد حاملي الأسهم أصبح من الصعب عليهم إدارة المشروع، فكان من الضروري وجود فئة من المديرين المحترفين عليهم إدارة المشروع مما أدى إلى فصل الادارة عن ملكية المشروع، وعلى هذا الأساس أصبحت فئة المديرين هي المسئولة عن نجاح المشروع أو فشله، مما دفعهم للبحث عن أساليب إدارية أفضل لأداء مسئولياتهم نحو أصحاب رأس المال، وبهذا انتقلت السيطرة على المشروعات من طبقة الملاك إلى طبقة المديرين، وأطلق على هذا التحول اصطلاح الثورة الإدارية.
3. تطبيق مبدأي تقسيم العمل والتخصص: مع كبر المشروعات ثم تطبيق مبدأي تقسيم العمل والتخصص أدى ذلك إلى سرعة أداء العمل وإتقان الأفراد لأعمالهم المتخصصة وزيادة الإنتاج بكميات كبيرة، ولكن أدى هذا إلى ظهرو مشاكل إدارية منها ضرورة التنسيق والتخطيط بين أجزاء العمل وكذلك الرقابة الجيدة على العمال.
4. مع زيادة عدد المشروعات الخاصة فى ظل النظم الرأسمالية وُجدت العديد من المشاكل لتعارض مصالح الأفراد مع مصلحة المجتمع فى اغلب الأحيان، فكان ان تدخلت الدولة بأشكال مختلفة من الضوابط لتوجيه وضبط حركة المشروعات الخاصة مثل قوانين حماية المستهلك ورقابة جودة المنتجات أو تحديد حد أدنى من الأجور وتشيع المشروعات ببعض الامتيازات مثل الإعفاءات الجمركية أو الضريبة، وقد ضاعف ذلك من أعباء ومسئولية إدارة المشروع وتطلب الأمر ضرورة قيام المديرين بالتعمق فى دراسة علاقة المشروع بالدولة والمجتمع والتشريعات المنظمة لذلك.

وقد ظهر عدد من رجال الادارة والباحثين الذين حاولوا معالجة مشاكل الادارة بالأسلوب العلمي المنظم بدلا من الاعتماد على أسلوب التجربة والخطأ، مما أدى إلى ظهور اتجاهات ومناهج مختلفة لدراسة الادارة وفيما يلي نبذة مختصرة لهذه المدارس أو المداخل حسب تطورها التاريخي.

مدخل الادارة العلمية:
ارتبطت أفكار الادارة العلمية باسم فردريك تيلور ( 1856 – 1915 ) وكان يعمل مهندس بإحدى شركات الصلب بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان الهدف الاساسى للإدارة هو الحصول على اكبر قدر من الرفاهية لصاحب العمل مصحوبة بأكبر قدر من الرفاهية الممكنة للعامل، ويكون ذلك عن طريق الزيادة فى إنتاجية الأفراد.

وقد لاحظ تيلور ان تحقيق الزيادة فى الإنتاجية يحده قيدان:
• جهل الادارة بالطرق العلمية اللازمة لتحديد كمية العمل وزمنه
• كسل أو تكاسل العمال فى تأدية العمل بسبب الميل الغريزى فى الإنسان ناحية الكسل، ومن ناحية أخرى عدم وجود حافز تشجيعي لزيادة الجهد فى تأدية العمل من ناحية أخرى.
ويتلخص أسلوب الادارة العلمية عند تيلور فى ان هناك دائما طريقه نموذجية أو نمطية لأداء أي عمل وان هدف الادارة العلمية هو التوصل أو التعرف على الأسلوب الوحيد الأفضل لإتمام العمل بشكل.

فقد لاحظ تيلور ان كل عملية يقوم بها العامل تتكون من عدة حركات بسيطة، يمكن تحليلها وقياس الوقت الذي تستغرقه هذه الحركات باستخدام ساعة التوقيت الخاص، وذلك بغرض اختصار وتفادى الحركات الغير ضرورية وتحسين الأداء، ثم تحديد الوقت النموذجي لأداء كل عملية يقوم بها العامل، وسميت هذه الطريقة باسم " دراسة الوقت والحركة ".

فقام فى بعض الحالات بدراسة الجانب المادي للعمل فوجد مثلا ان الوزن الأمثل لحمولة الجاروف هي 22 رطل، وان هناك شكل مناسب لكل نوع من أنواع الجرف. وفى حالات أخرى قام بدراسة الجانب البشرى للعمل فوجد انه من الممكن تدريب العامل الذي يقوم بمناولة الحديد الخام لعربات السكة الحديد بحيث تزداد الحمولة التي يقوم بمناولتها من 12.5 طن إلى 47.5 طن يوميا اى زيادة فى إنتاجية الفرد إلى ما يقرب من أربعة أمثالها (400%).

لـ نسخ الموضوع والاستفادة منه استخدمي هذا الرابط :
تعريف الادارة
http://www.brooonzyah.net/vb/s=e8ba5b764a5477c69644e275e89876f4&t4895.html



08-08-2007, 05:37 PM المشاركة رقم: 2

المعلومات

منال العتيبي

برونزية فعالة



البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 257
المشاركات: 560 [+]

بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]

معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10



________________________________________

وتتلخص مفاهيم تيلور عن الادارة العلمية فيما يلي:
1. التخلي عن المفاهيم القديمة فى الادارة القائمة على التجربة والخطأ وإحلال الأساليب العلمية محلها
2. استخدام الطرق العلمية فى اختيار وتدريب العمال.
3. البحث عن أحسن طريق ممكنة لأداء اى عمل معين وتحديد الوقت الأمثل الذي يجب على ان يستغرقة الأداء.
4. إيجاد وتنمية نوع من الصداقة والتعاون التام بين الادارة والعمال.

5. التركيز على وظيفة التخطيط وفصلها عن وظيفة التنفيذ، اى يكون هناك تقسيم عادل للمسئولية بين الادارة والعمال، على أساس قيام الادارة بمهام تخطيط العمل على ان يتولى العمال مهام التنفيذ.
6. مشاركة العمال ماليا فى المكاسب التي تتحقق نتيجة ارتفاع الكفاية الإنتاجية والربح ( نظام الحوافز التشجيعية للعمال ).
7. تطبيق مبدأ التخصص فى وظائف الإشراف، بمعنى تقسيم عمل المشرف العام إلى عدة أجزاء يتولى كل جزء ملاحظ مباشر مثل ملاحظ لأوامر التشغيل وملاحظ للأمن وملاحظ لجودة الإنتاج وبالتالي يتلقى العامل الواحد تعليماته من أكثر من ملاحظ مباشر.

وقد قوبلت حركة الادارة العلمية فى الولايات المتحدة الأمريكية بمقاومة عنيفة وخاصة من النقابات العمالية، وتركز النقد فى ان تيلور تعامل مع الإنسان كتعامله مع الآلة وتجاهل العلاقات الإنسانية واعتبر ان زيادة الأجر هو المحرك الأساسي لرفع مستوى الأداء، كما حصر اهتمامه بالمستوى التشغيلي للمصنع واغفل النواحي الإدارية الأخرى.
وأخيراً اعتبر تيلور ان الادارة علم له أصوله القابلة للتطبيق فى حل جميع المشكلات وفى مختلف الظروف، وتجاهل أهمية عنصر التقدير الشخصي والمهارات الفردية فى اتخاذ القرارات، مع انه من المعروف ان الادارة هيا علم وفن فى نفس الوقت.

مدخل وظائف الادارة:
كان هنري فايول ( 1841 – 1925 ) والذي يعمل مهندس بإحدى شركات المناجم بفرنسا يجرى عدة دراسات عن المنهج العلمي لدراسة مهمة المدير والمبادىء العامة للإدارة، قوام بنشر مؤلفه عام 1916 بعنوان ( الادارة الصناعية والعمومية ). وقد ابرز فايول وظيفة الادارة كوظيفة متميزة تماماً عن وظائف المشروع الأخرى كالتمويل والتامين والمحاسبة والإنتاج، وأوضح ان وظائف الادارة تشمل التخطيط والتنظيم وإصدار الأوامر والتنسيق والمراقبة.

ووضع فايول أربعة عشر مبدأ للإدارة ولكنه دعا إلى وجوب استعمالها وتطويرها حسب الظروف وهذه المبادىء كالآتي:

تقسيم العمل: وهو نفس مبدأ التخصص الذي يستهدف للحصول على قدر اكبر من الإنتاج بنفس الجهد الذي يبذله العامل.

السلطة والمسئولية: ويجد فايول ان السلطة والمسئولية مرتبطتان، فالمسئولية تبع السلطة وتنبثق منها، والسلطة فى نظره هو مزيج من السلطة الرسمية المستمدة من مركزه كمدير والسلطة الشخصية التي تتكون من الذكاء والخيرة والقيمة الخلقية.
النظام والتأديب: يعنى ضرورة احترام النظم واللوائح وعدم الإخلال بالأداء.
وحدة الأمر: اى ان الموظف يجب ان يتلقى تعليماته من رئيس واحد فقط.
وحدة التوجيه: ويقضى هذا المبدأ ان كل مجموعة من النشاط تعمل لتحقيق هدف واحد، ويجب ان يكون لها رئيس واحد وخطة واحدة.ويختص مبدأ وحدة التوجيه بنشاط المشروع ككل فى حين ان مبدأ وحدة الأمر يتعلق بالأفراد فقط .
تفضيل الصالح العام للمشروع على المصالح الشخصية للأفراد.
تعويض ومكافأة الأفراد من عملهم بصورة عادلة.
المركزية: ويعنى تركيز السلطة فى شخص ثم تفويضها فى ضوء الظروف الخاصة بكل مشروع.
تدرج السلطة أو التسلسل الهرمي ويعنى تسلسل الرؤساء من أعلى إلى أسفل وتوضيح هذا التدرج الرئاسي لجميع مستويات الادارة.
المساواة بين الأفراد وتحقيق العدالة بينهم لكسب ثقتهم وزيادة إخلاصهم للعمل.
الترتيب: ويقصد به الترتيب الإنساني، اى وضع الشخص المناسب فى المكان المناسب، والترتيب المادي للأشياء.
ثبات الموظفين فى العمل: لان تغيير الموظفين المستمر يعتبر من عوارض الادارة السيئة..
المبادرة: اى إعطاء الموظف الفرصة لممارسة قدرته على التصرف وتنمية روح الخلق والابتكار.
روح الجماعة: تنمية روح التعاون بين الأفراد وتشجيعهم على العمل الجماعي.
ومن أهم العلماء الذين أسهموا بدراساتهم فى هذا المدخل هوا ماكس وبر ( 1864 – 1920 ) عالم الاجتماع الألماني، وقد ساهم مساهمة كبيرة بتقديمه نموذجه الخاص بالتنظيم الإداري البيروقراطي وهذا النموذج فى حقيقته لا يحمل اى من المعاني الغير مرغوبة الشائعة الآن فى الاستخدام العادي للكلمة.
فالبيروقراطية ترتبط دائما بالتنظيمات الكبيرة الحجم، وهذه التنظيمات تتميز بتعقد المشاكل التنظيمية والإدارية التي تواجهها. فمن ناحية نجد ان العمل الواحد مقسم إلى أجزاء صغيرة وان العمل الواحد يقوم به مجموعة كبيرة من الأفراد، ومن ناحية أخرى يضم التنظيم مستويات إدارية متعددة تجعل عملية الاتصال رأسيا وأفقيا فى منتهى الصعوبة، ومن ناحية ثالثة فإن العلاقة بين الرئيس والمرؤوس لا تصبح علاقة شخصية ومباشرة بحيث تصعب عملية تقييم كفاءة المرؤوسين. وفى ظل هذا المناخ المعقد يصبح من الضروري وجود لوائح تحكم عملية تحديد الخطوط الفاصلة بين مختلف التخصصات ويصبح من الضروري وجود مسالك محددة للاتصال الرسمي تحددها الادارة العليا، وبذلك تتجرد الوظائف من شتى المؤثرات الشخصية.
ويتضح مما سبق ان البيروقراطية تستهدف إلغاء الطابع الشخصي من حيث توزيع الأعمال أو طرق الداء والتقييم، فهي ضرورة لجميه التنظيمات الكبيرة الحجم.
وإذا أمكن تحويل المثالية إلى واقع فإنها تصبح أفضل شك تنظيمي ممكن، لكن الذي يحدث عادة هو التمادي فى تطبيق اللوائح والقوانين والتمسك الحرفة بها، ومع طول تعود العاملين على هذا المناخ وصعوبة تعديل اللوائح بما يتمشى مع المتغيرات، يزحف مرض الجمود التنظيمي عليها وتصبح المبادرات الشخصية شيئاً نادر الحدوث أو مخالف للوائح والقوانين، ومن ثم تبدأ الآثار السلبية للبيروقراطية فى الظهور.

مدخل العلاقات الإنسانية:
بدأت دراسات هذه المدرسة بالتجارب التي أجراها التون مايو ( 1880 – 1949 ) بمصانع الهوثورن بشركة ويسترن إلكتريك ما بين عام 1924 وعام 1932.

وكان الهدف فى البداية قياس الآثار المترتبة على تغيير الظروف المادية للعمل كالإضاءة والتهوية والرطوبة والضوضاء وسوء توزيع فترات الراحة والأجور التشجيعية على إنتاجية العمال.

وقد قاموا بعدة تجارب لاختبار صحة الفرض كما يلي:
• قام الباحثون باختيار مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وعملوا على إدخال تحسينات فى ظروف الإضاءة بالنسبة للمجموعة التجريبية وحدها غير إنهم لاحظوا ان معدل الإنتاج قد ارتفع فى المجموعتين. فاستنتجوا ان هناك عاملا أخر غير الإضاءة أدى إلى زيادة الإنتاج.
• فى تجربة أخرى قام الباحثون بعزل ست فتيات فى حجرة اختبار لسهولة دراسة التغيرات التي تطرأ على معدلات الإنتاج بعد تغيير ظروف العمل المادية. وقد اشارت النتائج إلى ارتفاع فى معدلات الإنتاج، ولكن بعد مراحل عديدة من التجربة والعودة إلى ظروف العمل السابقة فوجيء الباحثون ان إنتاجية الفتيات طلت مرتفعة. وقد توصل الباحثون من ذلك إلى ان هناك مجموعة من العوامل تفوق الظروف المادية للعمل أدت هذه العوامل إلى زيادة الإنتاج. وهذه العوامل هيا العوامل الإنسانية، فاختيار الست فتيات أعطاهن شعور بالأهمية لقيامهم بدور أساسي فى برنامج تجريبي معين، كما انه نمت بينهم روابط وعلاقات اجتماعية أدت إلى خلق شعور بالمسئولية الجماعية التي تحفز على العمل دون الحاجة إلى إشراف مباشر. كما أدى إشراكهم فى اتخاذ القرار إلى رفع روحهم المعنوية وتنمية الروابط والعلاقات مع الادارة.
• فى تجربة أخرى تم نقل 14 عاملة إلى حجرة مستقلة حتى يتسنى ملاحظتهم وتسجيل سلوكهم وإنتاجيتهم عن طريق مراقب مقيم بنفــس الحجرة، وقد أظــــهرت النتائج انه حتى مع وجـــود سيـــاسة للإدارة وتنظيماتها الرسمية تتكوم فى محيط العمل جماعات غير رسمية يظهر فيها قادة طبيعيون مختلفون عن القادة الرسميين. كما ان العمال يتفقون على مستويات إنتاج معينة يلتزمون بها، وفصل العضو غير الملتزم من الجماعة وعزله اجتماعيا لذا لم يلتزم بذلك، وكان ذلك كافيا لجعل كل فرد يلتزم بالميثاق غير الرسمي، وبالرغم من وجود حوافز مادية لزيادة الإنتاج فإن الإنتاج لم يزد ولم ينقص.

ويمكن استخلاص أهم النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسات:
1) السلوك الإنساني احد العناصر الرئيسية المحددة للكفاية الإنتاجية.
2) الحوافز المعنوية للأفراد التي تشبع حاجتهم النفسية والاجتماعية تعتبر أكثر أهمية من الحوافز المادية فى رفع روح العمال المعنوية وزيادة الكفاءة الإنتاجية.
3) التنظيمات والاتصالات غير الرسمية فى العمل للها تأثيرها الفعال فى اتجاهات الأفراد نحو العمل، وتمارس نوع من الرقابة الاجتماعية على عادات العمل.
4) الادارة الديموقراطية: اى مشاركة العاملين فى الادارة هو الأسلوب الأمثل لتحقيق أهداف المشروع.

ومن السابق يتضح ان حركة العلاقات الإنسانية حاولت مثل حركة الادارة العلمية التوصل إلى أحسن طريقة لأداء العمل وزيادة معدلات الإنتاج.
ففي حين ركزت حركة الادارة العلمية على الجانب المادي والفني باعتباره المحدد الأساسي لكمية العمل. ركزت حركة العلاقات الإنسانية على البعد النفسي والاجتماعي للإنسان وتوصلت إلى ان أحسن طريقة لأداء العمل هي القيادة الديموقراطية، والحوافز المعنوية لها تأثيرها البالغ على العاملين. على عكس حركة الادارة العلمية التي أكدت على أهمية الأجر والحوافز المادية باعتبارها الحوافز الوحيدة التي تدفع العامل إلى زيادة الإنتاج.

وتتفق المدرستين أنه يمكن إزالة النزاع و التعارض بين الأفراد بسهولة لو طبق الأسلوب الأمثل في الإدارة من وجهة نظر كل منهم. ويعتبر ذلك تجاهلاً لوجهة النظر القائلة أن النزاع ظاهرة اجتماعية موجودة بين الأفراد والجماعات نتيجة لاختلاف أفكارهم وميولهم واتجاهاتهم. وأن تنازع المصالح أمر حتمي بين الأفراد قد تكون له نتائج إيجابية كالمنافسة البناءة.

مدخل العلوم السلوكية:
ظهر هذا المدخل في أوائل الخمسينات، ويعتبر امتداد لمدخل العلاقات الإنسانية وركز علي استخدام طرق البحث العلمي لوصف وملاحظه وتفسير السلوك الإنساني والتنبؤ به داخل المنظمات، وقد أعتمد هذا المدخل علي علم النفس وعلم الاجتماع وعلم الأنتروبولوجا في دراسة السلوك الإنساني.

ويمكن تقسيم أبحاث العلوم السلوكية في الادارة إلي ثلاث مستويات.
المستوي الأول: يرتبط بسلوك الفرد داخل المنظمة.
المستوي الثاني: يرتبط بسلوك الجماعات داخل المنظمة.
المستوي الثالث: يتعامل مع السلوك الإنساني داخل المنظمة ككل.

المدخل الكمي:
يستمد هذا المدخل أصوله من حركة الإدارة العلمية، ويركز علي الادارة باعتبارها نظاماً من النماذج و العمليات الرياضية وسمي باسم بحوث العمليات.

وتعطي بحوث العمليات أهمية خاصة لوضع الحقائق و المشكلات الإدارية في صور رقمية يعبر عنها برموز وعلاقات رياضة وتأخذ شكل النموذج، ويساعد هذا المدخل المديرين علي التفكير المنطقي المنظم و رؤية مشاكل الإدارة المعقدة بطريقة أوضح ويسهل لهم عملية اتخاذ القرارات.

مدخل النظم:
يفترض هذا المدخل أن المنظمة هي كيان اجتماعي تمثل نظام مفتوح يحتوي علي أنظمة جزئية تتفاعل مع بعضها البعض وتتفاعل مع الأنظمة الأكبر والأشمل التي تمثل بيئتها، وتنشا بينها وبين هذه البيئة صلات تأثير وتفاعل ووفق هذا التحليل فإن المنظمات لها عديد من الأهداف العملية التي تسعي لتحقيقها بحكم تعدد الأنظمة الجزئية التي تتكون منها وبحكم تعدد جوانب البيئة التي تتفاعل معها.

وبناءاً علي ذلك فإن الإدارة في المنظمة تعمل بمثابة الجهاز العصبي ومهمة الإدارة في هذا المدخل هو الحفاظ علي المنظمة وزيادة قدرتها علي البقاء.












08-08-2007, 05:38 PM المشاركة رقم: 3

المعلومات

منال العتيبي

برونزية فعالة



البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 257
المشاركات: 560 [+]

بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]

معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10



________________________________________

وتتسم الأنظمة في هذا المدخل بعدد من الخصائص الرئيسية.
1- المدخلان:
لا يوجد أي منظمة تتمتع بالاكتفاء الذاتي أي يمكنها أن تنشط بمعزل عن البيئة فالمنظمة لابد لها تستورد مصادر الطاقة اللازمة لنشاطها وحركتها وتتمثل هذه المصادر في الأفراد و الخدمات و المعدات والأموال والأسواق...الخ
2- العمليات التحويلية:
ويقصد بها استخدام وتحويل المدخلات في داخل المشروع لإنتاج السلعة أو الخدمة ( المخرجات )، وذلك يتطلب إنشاء مجموعة من الأنظمة الفرعية لإنجاز هذه العمليات مثل نظام فرعي لكل من التسويق والتمويل وبداخل كل نظام فرعي يمكن تكوين أنظمه فرعية أخري. ويعتبر الفرد العامل نظام فرعي من النظام الكلي للمشروع وله مجموعة من الأنظمة الفرعية الأخرى كالنواحي النفسية والاجتماعية و المادية. وغالباً ما تقع إدارة المشروع في الأخطاء نتيجة لافتراضها عدم وجود علاقات متبادلة ومتداخلة من أجزاء النظم الفرعية في المشروع.
3- المخرجات:
عملية التبادل التي تنشأ بين المنظمة وبينها لا تقتصر علي عملية استيراد المدخلات وإنما تتضمن ما تقدمة المنظمة للبيئة كناتج للنشاط التحويلي الذي تقدم به مثل الخدمات أو المنتجات الملموسة أو المعلومات.
فمثلا هدف الجامعة هو تحويل الطالب إلى خريج، وهدف المستشفى هو تحويل المريض إلى شخص معافى، وتنقسم المخرجات إلى مخرجات مستهدفة اى النتائج التي كانت الادارة تهدف إلى تحقيقها، والمخرجات غير المستهدفة مثل التلف والضياع والخسارة.
4- الادارة:
هي إحدى احد الأنظمة الفرعية الرئيسية فى نظام المشروع وتهتم بتحديد وتنفيذ أنشطة العمليات التحويلية لتحقيق المخرجات المستهدفة، ويمكن تقسيم الادارة كنظام فرعى إلى أنظمة فرعية أخرى مثل التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة.
5- الأثر المرتد:
ويعنى المعلومات اللازمة للإدارة لتتأكد ان النتائج المستهدفة ( المخرجات ) قد تحققت، مثل المعلومات المتعلقة بالجودة والتكلفة والوقت.
ويكون الأثر المرتد سلبيا إذا كان هناك انحراف عن الهدف المرغوب ( مثل المعلومات التي تبلغ الادارة عن زيادة التكاليف الفعلية عن التكاليف المستهدفة وتعالجها الادارة بعد تصحيح الأخطاء )
ويكون الأثر المرتد ايجابيا إذا كانت المخرجات هي المستهدف أو تزيد عنه.

6- المحيط:
ان المشروع نظام حدوده مفتوحة على المحيط الخارجي، يتلقى مدخلاته من المحيط ويقوم بتحويلها إلى مخرجات تعود ثانية إلى المحيط. وأهم خصائص المشروع كنظام مفتوح كالتالي:
كل نظام ليس إلا جزء من مجموعة متكاملة من النظم يطلق عليها النظام الأعلى، والعلاقات متبادلة ومتشابكة بين الأنظمة وفروعها ونظامها الأعلى وكل منها يؤثر ويتأثر بالأخر.
يجب على المشروع كنظام ان يحقق حالة من التوازن الديناميكي اى يكون قادر على التأقلم مع المتغيرات فى محيطه الخارجي.
يتميز المشروع كنظام مفتوح باستمرار أنشطته واتصالها وتكرارها بصفة دوريه، فالمشروع الصناعي يحصل على مدخلاته من مواد وطاقة وعمالة وغيرها من محيطه لاستخدامها فى تصنيع المنتج ثم تسويته، أو يستخدم الأموال والأرباح التي حصل عليها من تسويق المنتج للحصول على مزيد من المواد والعمالة اللازمة للتصنيع مرة أخرى، وهكذا تستمر الدورة.
الفناء: فالمنظمات مثل الكائنات الحية مصيرها فى النهاية إلى الفناء أو الموت، وتحاول كل منظمة مقاومة هذا الفناء بتخزين عناصر طاقة فيها تحميها من تقلبات البيئة، وتحقق المشروعات هذا الهدف بعدة طرق منها الأرباح المحتجزة، اختيار وتدريب الأفراد على التعامل مع المتغيرات والمطالب الحالية والمستقبلية للمشروع، والبحث والاستفادة من التكنولوجيان لتخفيض سعر المنتجات.
يتجه المشروع كنظام مفتوح بمرور الوقت إلى الاتساع والتطور فى نشاطاته والى الاختلاف والتميز فى طبيعة عمله، فكلما نما المشروع اتجه إلى ان يكون أكثر تخصصا فى عناصره وتعقداً فى أعماله، وبالتالي يحتاج إلى إنشاء إدارات متخصصة ومهارات مرتفعة، ويتوسع المشروع عن طريق الحصول على الموارد وتوسيع خطوط الإنتاج وافتتاح فروع جديدة.
يتميز المشروع كنظام مفتوح بالاستمرار والتكييف، فالنظام يبقى فى حالة استقرار طالما انه يتلقى من البيئة مقومات نشاطه وحركته، ويخرج لها نواتجه بمعدلات منتظمة ثابتة. فإذا حدث خلل أو انحراف فى المشروع فإن معلومات الأثر المرتد السلبي تساعد على كشف هذا الانحراف وإعادة المشروع إلى حالة الاستقرار، وهذا ما يسمى بالتكيف. ومن ناحية أخرى يهتم التكيف بالتغيرات التي تحدث فى المشروع كنظام مثل النمو فى المشروع.




وان كان يبدو ان هناك تعارض بين الاستقرار والتكيف إلا ان كل منهما لازم للمشروع.

وهناك خمسة أنواع من الترابط بين الاستقرار و التكيف:
النوع الأول:
مشروعات ذات درجة عالية من الاستقرار و درجة منخفضة من التكيف تميل إلى الجمود احتمال فشلها كبير في المدى البعيد، فإذا كانت هذه المشروعات تتمتع بمحيط خارجي مستقر نسبيا و أمكن لها المحافظة علي عوامل بقائها مثل الاحتفاظ باحتياطي أموال فمن المحتمل ان عملية الفشل ستكون بطيئة.
النوع الثاني:
المشروعات ذات الدرجة المتوسطة من الاستقرار والتكيف و هذه المشروعات تتجه إلى الاستجابة إلى التغيير عند حدوثه وليس عندها الرغبة في توقع التغير والاستعداد له. وهناك احتمال كبيرا من تبقي هذه المشروعات لفترات طويلة.
النوع الثالث:
مشروعات تتمتع بدرجة عالية من الاستقرار والتكيف ولديها إمكانية البقاء والنمو، وتستطيع الاستفادة القصوى من الأثر المرتد الايجابي والسلبي، وتستعد لمواجهة كل المتغيرات وتستجيب لها بسرعة، والاحتمال كبير لبقاء ونمو هذه المشروعات.
النوع الرابع:
مشروعات تتمتع بدرجة منخفضة من كل من الاستقرار والتكيف ومصيرها الفشل الأكيد، ولكن بصورة بطيئة فهي تتصف بالجمود ولا تستجيب إلى متغيرات المحيطة إلا بعد فترة طويلة حيث يكون المشروع قد استنفذ موارده.
النوع الخامس:
مشروعات تتمتع بدرجة عالية من التكيف واستقرار منخفض، وستواجه هذه المشروعات الفشل الأكيد ولكن بصورة أسرع، فهي تتصف بالغموض والارتباك السريع، فالجهود التي تبذلها هذه المشروعات للتغير و التكيف مع المحيط الخارجي يمكن ان تتداعي لعدم وجود عنصر الاستقرار في النظام.

7 - الوصول إلى الهدف بأكثر من طريقة:
تتعدد الطرق التي تسلكها المنظمة لكي توصلها إلى حالة معينة و هذه الخاصية توضع للإدارة أو المدير
إمكانية حل المشاكل بالاختيار ما بين عدد من البدائل المناسبة
قد يواجه مشروعين مختلفين نفس المشكلة و لكن حلها يتطلب استخدام تكتيكات استراتيجية مختلفة بالنسبة لكل مشروع
و يقوم هذا الافتراض علي ان الحلول الفعالة تعتمد علي خصائص المميزة لكل مشروع ومحيطه الخارجي
تقييم مدخل النظم:
استطاع مدخل النظم ان يوضح النظرة العامة الشاملة والإدراك الواسع لمشاكل الادارة، وجذب الانتباه إلى ضرورة التفاعل و الترابط بين الأجزاء المتداخلة التي تكون في مجموعها النظام الكلي.
ولكن لم يقدم طرق محدودة لحل المشاكل الادارة، فمفهوم النظم يتصف بالتجريد و العمومية.وقد ترتب علي ذلك عدم إمكانية الاستفادة منه عمليا وتطبيقا في دراسة الأساليب وأنظمة الادارة واقتراح حلول للمشكلات الإدارية التي تواجهها المنظمات.

المدخل الشرطي أو الموقفي:
يهدف إلى التركيز علي العلاقات المحددة بين عناصر النظام.امتد مدخل الأنظمة إلى ما يسمي بالمخل الشرطي في الادارة، ويقوم علي أساس انه ليس هناك طرق أو مبادىء إدارية تطبق في كل الحالات أو المواقف التي تواجهها الادارة أي لا يوجد طريقة مثلي للإدارة تطبق علي كل المشروعات.

فهذا المدخل يحاول تغطية الفجوة بين النظرية و التطبيق و بالتالي تساعد علي زيادة حجم المعرفة الإدارية.
و كان من أهم نتائج الدراسات التي توصل إليها الباحثون:
1. المشروعات الناجحة التي تستخدم الإنتاج النمطي الكبير تتجه إلى أسس الادارة التقليدية مثل التحديد الدقيق للواجبات والمسئوليات.
2. الشركات الناجحة التي تستخدم الإنتاج بالقطعة تتجه نحو القواعد المرنة في التنظيم و تفويض السلطات للمستويات المختلفة في المشروع وأسلوب القيادة الديموقراطية.
3. الشركات غير الناجحة كشفت الدراسات أنها لا تتبع أساليب الادارة المتبعة في الشركات الناجحة.

ومن ذلك يتضح ان نماذج و طرق وأساليب الادارة تختلف تبعا لنوع التكنولوجيان المستخدمة في الإنتاج.
1. بعض المشروعات الصناعية الناجحة تعمل في محيط غير مستقر وعلي درجة عالية من التنبؤ بالتغيير، تتجه هذه المشروعات إلى إتباع الأسلوب التقليدي في الادارة.
2. المشروعات الناجحة التي تعمل في محيط غير مستقر وعلي درجة عالية من عدم إمكانية التنبؤ بالتغيير وصعوبة الحصول علي المعلومات، فان هذه الشركات تتبع أساليب الادارة والتي تتميز بعدم الرسمية في العلاقات والمشاركة في اتخاذ القرار وغيرها من الأساليب التي تتلاءم مع المحيط المتقلب.
3. أظهرت الأبحاث انه لا يوجد نمط مثالي واحد في كل المواقف، فالقيادة الديموقراطية تصلح في بعض المواقف، والقيادة لاوتوقراطية تصلح في مواقف أخري.

وهناك ثلاث مواقف تؤثر على اختيار النمط القيادي الفعال وهي:
أ- درجة قبول المرؤوس للرئيس.
ب- طبيعة العمل.
ج- السلطة الرسمية التي يتمتع بها القائد.

الفرق بين مدخل العلاقات الإنسانية و المدخل الشرطي:
• رأي مدخل العلاقات الإنسانية ان العنصر الرئيسي في إنجاز أهداف المشروع هو الفرد العامل في المشروع، ومن الضروري الاهتمام بمشاعره و تحقيق حاجاته ورغباته.
• المدخل الشرطي أو الموقفي اهتم بكل العناصر بما فيها العاملين بالمشروع، وأعطي لكل عنصر الأهمية المناسبة له حسب الموقف.
و يشمل نموذج الادارة كنظام مفتوح علي ثلاث مستويات و هي كالتالي:

أولا - المستوي الفني:
نشاطه الأساسي ينصب علي إنتاج السلع أو الخدمات، ويعمل أفراد المستوي الفني في محيط علي درجة كبيرة من الاستقرار والتأكد، ويهتم المستوي الفني بالكفاية والإنتاجية ويستعين بمختلف الأساليب لتحقيق الهدف.

ثانيا - المستوى التنظيمي:
يختص هذا المستوي بخدمة و مراقبة المستوي الفني و ينسق الأنشطة الداخلية للمشروع حتى يتمكن المستوي الفني من أداء عمله بكفاءة.

ثالثا - المستوى التأسيسي:
يتعامل هذا المستوي من المديرين مع المحيط الخارجي للمشروع مباشرة مثل اتحادات العمال و العملاء و الحكومة. وترتكز فلسفة هذا النموذج على اعتبار المشروع نظام مفتوح على محيطه الذي يشمل العديد من المتغيرات التي تؤثر على الادارة، ويصعب التنبؤ بها ورقابتها.

ويتضح من تقسيمات الادارة السابقة الاختلافات الجوهرية بين كل مستوى، واختلاف المواقف أتى يواجهها كل مستوى. ويقترح المدخل الشرطي دراسة مفاهيم الادارة ومحاولة الاستفادة منها طبقا لطبيعة الموقف والعوامل المؤثرة. فالمدخل الشرطي لا يلغى ما سبقه من مداخل لدراسة الادارة ولكنه يؤكد على انه لا يوجد اى طريقه منهم هي الأصلح للتطبيق فى جميع مواقف الادارة.
ويعتمد المدخل الشرطي أساسا على المهارات الفكرية والقدرة التشخيصية لمحاولة فهم مختلف المواقف التي يمكن ان يواجهها المدير، ثم اختبار أسلوب الادارة الأكثر فاعلية.

الخلاصة
المدخل الشرطي للإدارة لا يقدم لنا إجابات جاهزة لكل المواقف وإنما يمدنا بالإطار الفكري المصحوب بالأساليب والطرق التي يمكن ان تستعملها الادارة، لكي تتفهم الموقف وتحدد العوامل التي تؤثر على القرار، واختيار البديل الأفضل الذي يتناسب مع أهداف المشروع.
وأخيراً فالمدخل الشرطي يعتبر محاولة للتقارب بين النظرية والتطبيق، فالنظرية تستمد قيمتها من إمكانية تطبيقها بنجاح، والنظرية يجب ان تتواءم وتتكيف طبقا للاحتياجات العملية للممارسين فى حقل الادارة.













« التخطيط الاستراتيجي | الشركات العائلية »



تعريف الادارة

اقسام منتدى البرونزية
مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر - القصص و الروايات - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة - قسم الضحك و النكت و الالغاز


الساعة الآن 07:55 PM.

الاتصال بنا - الأرشيف - الأعلى - Privacy Policy - copyright


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc.



لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الخميس يناير 21, 2016 9:22 pm



تعريف الإنتاج
تصنيف مال وأعمال
تأليف محمد ابو خليف
تاريخ الإنشاء ٠٦:٢٧، ٦ يناير ٢٠١١
عدد المشاهدات 15469

يعرف الإنتاج على أنه : • الوصول إلى المنفعة والزيادة على ما هو موجود أصلاً. • تفاعل ينتج عنه ربح مادي. • كل أداء إنساني يشبع الحاجة الإنسانية. • عملية لها مدخلات و مخرجات و موارد • خطوات تقام على المواد الخام للحصول على منتج يفيد الفرد . • وظيفة أساسية تعمل على تطور و ازدهار الشعوب ونماء الأمم. معنى الإنتاج في الفكر الاقتصادي الحديث :- أدخل آدم سميث في معنى الإنتاج كل نشاط إنساني يؤدي إلى خلق أموال مادية سواء كانت هذه الأموال المادية منتجات زراعية أم صناعية ثم أدخل جان بانت ساي ا ...(تكملة النص بالأسفل)
أكثر المقالات مشاهدة هذا اليوم


أنواع صناديق الاستثمار
تأليف محمد ابو خليف
عدد المشاهدات 30


تعريف العمل
تأليف محمد ابو خليف
عدد المشاهدات 25


كيف أحصل على المال
تأليف محمد فيضي
عدد المشاهدات 18


اسباب البطالة
تأليف طارق محمد
عدد المشاهدات 17

مقالات من تصنيف مال وأعمال


تعريف البطالة


تعريف نظام الإقتصاد الاسلامي


تعريف السوق


تعريف التحليل المالي : أهداف التحليل المالي


مفهوم المال


انواع البطالة


تعريف الضريبة


تعريف البورصة : تعريف سوق الأوراق المالية


أساليب التنبؤ المالي و تعريف الميزانية التقديرية


تعريف النظام المحاسبي


تعريف الإنتاج
يعرف الإنتاج على أنه :
• الوصول إلى المنفعة والزيادة على ما هو موجود أصلاً.
• تفاعل ينتج عنه ربح مادي.
• كل أداء إنساني يشبع الحاجة الإنسانية.
• عملية لها مدخلات و مخرجات و موارد
• خطوات تقام على المواد الخام للحصول على منتج يفيد الفرد .
• وظيفة أساسية تعمل على تطور و ازدهار الشعوب ونماء الأمم.



معنى الإنتاج في الفكر الاقتصادي الحديث :-

أدخل آدم سميث في معنى الإنتاج كل نشاط إنساني يؤدي إلى خلق أموال مادية سواء كانت هذه الأموال المادية منتجات زراعية أم صناعية ثم أدخل جان بانت ساي الخدمات في معنى الإنتاج وأصبح الإنتاج يعني كل نشاط إنساني يؤدي إلى خلق المنافع أو إلى زيادتها بقصد اشباع الحاجة الإنسانية .

وعلى ذلك فالإنتاج ينقسم إلى قسمين وهما :-
1- الإنتاج المادي:- للإنتاج المادي أكثر من صورة فعلى سبيل المثال من صور الإنتاج المادي بالإضافة إلى الإنتاج الزراعي كل عمل يؤدي إلى تغير شكل المادة مثل صنع الإنسان الأثاث من الأخشاب أوالملابس من القطن أو الأحذية من الجلود أو السيارات أو الطائرات

2- الإنتاج غير المادي :- لا يقتصر معنى الإنتاج على الإنتاج المادي فقط والذي يتمثل في السلع سواء الاستهلاكية أم الانتاجية وذلك لأن إشباع الحاجات الإنسانية لا يكون من خلال استخدام هذه السلع ولكن هناك حاجات إنسانية لا يمكن إشباعها إلا من خلال الخدمات كالحاجة إلى العلاج والحاجة إلى التعليم والحاجة إلى السلع فهذه الحاجات يتم إشباعها من خلال أداء بعض الخدمات وهي خدمة الطبيب وخدمة المدرس وخدمةالتجارة .
أهمية الإنتاج

تتمثل أهمية الإنتاج في الآتي

1- الإنتاج وسيلة لإشباع الحاجات الإنسانية
أن الإنسان يشعر بالعديد من الحاجات كالحاجة إلى الطعام والحاجة إلى الشراب والحاجة إلى الملبس والحاجة إلى المسكن والحاجة إلى العلاج والحاجة الى التعليم .. الخ

ومن الملاحظ ايضا أن الإنسان لا يستطيع أن يجد اشباع مباشر لهذه الحاجات من الطبيعة وبدون تدخله ولكن الأمر يحتاج إلى قيام الإنسان بمجهود يؤدي إلى إيجاد سلع وخدمات بقصد إشباع الحاجات الإنسانية ويطلق على هذا الأمر الإنتاج وعلى ذلك تبدو أهمية الإنتاج كوسيلة ضرورية لإشباع الحاجات الإنسانية
2- الإنتاج مصدر الدخول
الدخول التي يحصل عليها الأفراد أيا كانت وظائفهم في المجتمع مصدرها الأساسي هو الإنتاج فأصحاب عناصر الإنتاج الذين قاموا بالعملية الإنتاجية يحصلون على هذا الإنتاج كل حسب مساهمته في العملية الإنتاجية حيث يحصل صاحب عنصر الموارد الطبيعية على ربح يتم تحديده أما وفقا لجهاز الاثمان في النظام الرأسمالي وإما وفقا للقرارات الإدارية في النظام الإشتراكي كذلك يحصل صاحب عنصر العمل على أجر يتم تحديده أيضا إما عن طريق جهاز الاثمان في النظام الرأسمالي وإما وفقا للقرارات الإدارية في النظام الاشتراكي
عناصر الانتاج
وتتلخص هذه العناصر في الآتي :-
1- العمل
2- الموارد الطبيعية الأرض
3- رأس المال
4- التنظيم

1- العمل :-يقصد بالعمل كعنصر من عناصر الإنتاج ذلك المجهود الجسمي أو الذهني الذي يقوم به الإفراد لإنتاج السلع والخدمات ويتم قياس عنصر العمل من خلال عدد ساعات العمل ويحصل العامل على أجر مقابل عمله الذي يتحدد بالساعات

2- الموارد الطبيعية :- الأرض تحتوي على العديد من الموارد الطبيعية مثل الأرض الصالحة للزراعة المعادن المياه الهواء البترول .. الخ وكل هذه الموارد الطبيعية يتم استخدامها في العملية الإنتاجية لإنتاج السلع والخدمات المختلفة بالتضافر مع عناصر الإنتاج الأخرى

3- راس المال :- يقصد برأس المال في هذا الصدد مجموعة الأموال التي سبق إنتاجها والتي تستخدم في عملية الإنتاج ورأس المال بهذا المعنى ينقسم إلى قسمين وهما :-
- رأس المال الثابت وهو يتمثل في رأس المال الذي يستخدم في العملية الانتاجية مرات عديدة دون أن يطرأ عليه تغيير مثل الالات والمباني والعدد والطرق والكباري والمدارس والجامعات
- رأس المال المتداول هو رأس المال الذي لا يمكن أن يستخدم إلا مرة واحدة في العملية الإنتاجية ويدخل بعد ذلك في تركيب السلعة مثل المواد الأولية كالقطن والوقود .

4- التنظيم المنظم :- يقصد بالمنظم الشخص أو مجموعة الأشخاص الذي يؤلف بين عناصر الإنتاج وذلك بهدف إنتاج مجموعة من السلع أو الخدمات بحيث يتحمل غالبا مخاطر هذه العملية . وعادة ما يكون المنظم هو صاحبالمشروع ولذلك فهو الذي يتحمل مخاطر المشروع وهو أيضا الذي يحصل على الربح الذي يحققه المشروع في حالة نجاح المشروع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:11 pm


ماذا تفعلين إذا قال لك زوجك أنك (بدينة) أو (ثرثارة) أو (بخيلة) أو ما شابه ذلك من النعوت السلبية ؟؟

لا شك انك ستثورين وتردين عليه بنفس الأسلوب ، وربما تكونين اشد قسوة فتسردين له جميع عيوبه إن لم تزيدي عليها ما ليس فيه حتى تشعرين بلذة الانتصار والثأر لكرامتك !!
فاعلمي ايتها الزوجه انه عند سماعك من زوجك لتلك التعليقات
فسوف تزيد عندك نقاط الجراح والخلاف بينكما وسوف تتوتر العلاقه بينكم في الاخير
وعند حدوت اي مشكله صغيره جدا بينكم سوف تتحول الى كارثه كبيره
يقول علماء النفس : عندما يأخذ الشخص كل الأمور بجدية تتغير حالته المزاجية وأسلوبه في الكلام ونبرة صوته بل وإشاراته مما يجعله حاد الطباع وقاس مما يزيد الفجوة بينه وبين الآخرين
فاكيد كل زوجه تبحث باي وسيله لقتل هذا الزوج وابادته
فتعالي اخبرك كيف تقتلينه وتتفنين بقتله
وهي انك تطنشينه ولا بتالي بكلامه واجعلي هناك في قلبك روح لدعابه
والقدرة على أن تسخري من نفسك،

فبدون ذلك سينتهي بك الأمر بالمعاناة .
فإذا لم تتمتعي بروح المرح فهذا يعني أن علاقتك ستسير طويلاً في طريق وعر وسوف تعانين في علاقتك لأنك تتصرفين مع زوجك
على أنك في موقف دفاعي تدرئين عن نفسك كل ما يوجه إليك من ملاحظات ، وهذا بدوره سوف يزيد من ضعفك ويلقي عليه الضوء جاعلاً إياه يبدو بصورة أكبر بكثير.
والاحتفاظ بروح الدعابة يكون أثره أوضح ما يكون في تلك المناقشات الحادة بين الأزواج حيث تساعد هذه الروح في تخفيف حدة الموقف وانطفاء جذوته .
صعب: الفراق في الحب الأصعب¬: أن يظل طرف واحد فقط أسير لذلك الحب والحبيب
https://www.youtube.com/watch?v=NoaYlVvzmes

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:12 pm

طريقة تجعل الزوج يصرخ في الفراش اثناء الجماع

هو موضوع يتكلم عن طريقة تجعل الزوج يصرخ في الفراش اثناء الجماع حيث اننا نعرض لكم طريقة تجعل الزوج يصرخ في الفراش اثناء الجماع وذلك بعد ان وجدنا ان كثير من زوار موقع سيدات نت يبحثون عن طريقة تجعل الزوج يصرخ في الفراش اثناء الجماع فقررنا ان نخصص هذا الموضوع لعرض طريقة تجعل الزوج يصرخ في الفراش اثناء الجماع

ما لايعرفه الكثير من الأزواج أن لخلع الملابس فن وهو يعتبر الفن الاكثر اثارة لدي المتزوجين حيث ان الزوجة اذا قامت بخلع ملابسها بطريقة معينة فانها قد تجعل الزوج في قمه طلبه للجماع و في قمة الطلب منها ان يقترب منها وان ينال فقط قبلة منها في هذا الوقت .. و للاسف يتجاهل هذا الفن الكثير و الكثير من الزوجات … بل و يستهينو بهذا الفن و يسارعون في خلع الملابس بالطريقة التي تغضب الازواج و كذلك الحال اذا فعل ذلك الزوج او اذا طلب الزوج من زوجته ان تخلع ملابسها بسرعة هذا يجعل هذا الشئ مندثر و مطوي في ذاكرة العدم .. اذن لابد لك ايها الزوج ان تترك زوجتك تخلع ملابسها بالطريقة التي تساعدكم في الحصول علي سعادة اكثر و طلب شهوي اكثر . نصيحة لك يا عزيزي الزوج هي ان طلبك من زوجتك ان تخلع الملابس بطريقة رومانسيه له تأثير كبير في إثارتها إذ ان هذه الطلب بمثابة تأهيل نفسي و عضوي للزوجة لممارسة الجماع و ممارسة الحب مع الزوجة و سنحاول ان نعرض لكم الطريقة الافضل وهي طريقة خلع الملابس بطريقة تجعلك انت ايها:
1- ينصح أن تكون الزوجة مرتدية كل ملابسها عقب سهرة حب رومانسيه جميله و مميزة مع زوجها .. و تظل علي حالتها مرتدية كل الملابس بصورة عادية .
2-يصطحب الزوج زوجته إلى غرفة النوم مثلا او ما شابه .. ومن ثم يقوم بنزع فستان السهره من خلال إحتضان زوجته ولف ذراعه على ظهرها جيداً مع الامساك بسوستة الفستان وفتحه ببطئ شديد جداً وبعد أن ينتهي من الفتح يقوم بوضع يدة على كتف الزوجه .. ويقوم بانزال الفستان او خلعه بطريقة هادئة و جميله و رومانسية .. و تذكر ان هذا في مصلحتك انت ايها الزوج حتى ينزع الفستان بأكملة ويسقطه على الأرض
3-يجلس الزوج على ركبتيه بحيث يكون وجهه مقابل لمهبل زوجتة ويقوم برفع طرف قميص النوم إلي الأعلى قليلا ثم يقبل أفخاذ زوجته في المنطقة الداخليه أسفل المهبل ثم يستمر في الرفع حتى يظهر الكيلوت فيبدأ بتقبيل المنطقة المحيطة بالمهبل اسفل البطن ويترك باقي المهبل في حالة إشتياق للتقبيل
4-يستمر في رفع باقي القميص إلي أن يصل إالي منطقة البطن فيقوم بإدخال لسانة في سرة زوجته ويقبل بطنها ثم يواصل رفع القميص حتى يخلعه تماما
5- يحمل الزوج زوجتة بين ذراعيه إالي الفراش ثم يضمها جيداً ويضع يده أسفل ظهرها ويفك مشبك الحمالات ثم يسحبها بأسنانة ويقوم بتحريكه على صدرها يمينا ويسارا ثم يدعه يسقط
6-بعد ذلك يذهب ويجلس بين ساقيها ثم يأمرها أن تفتح ساقيها قليلا ثم بقوم بإدخال أصابعه عند المنطقة الرفيعه في الكيلوت عند المهبل بحيث يكون ظهرإصبعه محتكا بالمهبل ثم تضم الزوجة ساقيها ثم يقوم هو بسحب الاندروير قليلا
الى أن يظهر البظر فيقوم بتقبيله وبعد ذلك تكون قد ذابت وهي في حالة إغماء ويبدأ بالإيلاج مع الإحتضان
وهي في قمة الهدوء والذوبان والمتعة
نتمني ان تشاهد ” طريقة تجعل الزوج يصرخ في الفراش اثناء الجماع ” و نتمني ان ينال الموضوع علي اعجابكم .
فقط إذا أعجبكم نص الموضوع فقط شاركيه مع اصدقائك علي مواقع التواصل الاجتماعي التي تفضليه .. وذلك ليستفيد منه اكبر نسبة مشاهدة و يكون ذلك دعم لموقع سيدات نت .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:12 pm

علام يدل عض المرأة على شفتيها؟
“لغة الجسد” علم مليء بالأسرار حيث يكشف دائماً عما يدور بتفكير المرء وخاطره، ويعتبر عض المرأة على شفتيها أمر مثير وملفت للانتباه، لكن هل فكرت يوماً لماذا يعد من الأمور التي تجذب الرجل؟
في الغالب لا تفضل النساء عض شفتيهن إن كن يضعن أحمر الشفاه حرصاً منهن على إطلالتهن، ولكن عندما تقف المرأة أمام من تحب قد تراها تعض على شفتيها بحركة لا إرادية متناسية مكياجها وحمرتها… ويقول علم النفس إن هذه الايماءة ما هي إلا تعبير عن الإعجاب بشخص ما.
وفيما يلي توضح مجلة “بولد سكاي” المهتمة بشؤون المرأة، ما الذي تعنيه المرأة من هذه الحركة ومتى تقوم بها المرأة وماذا تقصد من ورائها؟
عندما تعض المرأة على شفتيها وهي بجانب شخص مقرب إليها وتتحدث إليه، تكون علامة على اهتمامها به وبالتالي تريد لفت نظره إليها بطريقة مبطنة بثوب من العفوية والخجل، والنيل من قلبه فتسعى بكل ما تملك من حيل لأسر انتباهه.
لغة الجسد

يمكن للجسد أن يتكلم بدلا من اللسان فهو أكثر جاذبية وأقوى من كل الكلمات، وتميل معظم النساء للتعبير عن مشاعرهن بلغة الجسد هذه الإستراتيجية الأنثوية، حيث تدل طريقة الوقوف أو الانحناءة إلى الأمام والابتسامة على حركات أنثوية أقوى من كلمات الغزل.
علام يدل عض المرأة لشفتيها؟

هي حركة أنثوية بحتة تثير الرجل وتجعله مجنونًا بفتاته، وقد تكون هذه الحركة نتيجة تركيز المرأة في شيء ما يشغل تفكيرها أو في مسألة محيرة.
وتلجأ بعض النساء إلى عض شفافهن أثناء حديثهن مع الرجل كنوع من الغزل أو الإثارة لتحول تركيزه إلى شفتيها، ويمكن أن تكون علامة لاستجابتها لمعاشرة زوجها عندما يطلب منها ذلك.
وهناك سبب آخر لعض المرأة شفتيها كردة فعل طبيعية عندما ترى المشاهد المثيرة في الأفلام الرومانسية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:12 pm


فـــن التـــعــري لأثارة الزوج
كيف تتعرين لزوجك بحركات تجننه ؟

التعري فن اذا تجرأت الزوجة وقامت به امام زوجها زالت كل حواجز الخجل والحياء لديها..
تبدأ به امام زوجها.. ولزيادة الاثارة والاغراء تطلب منه عدم لمسها حتى تأذن له.. واذا خالف ولمسها قبل ان تأذن يكون عليه عقاب كذا او كذا (يعني يطلع برى الغرفة وما فيه عيد الليلة)!!!
وتبدأ عادة بثوب مثير وليس قميص نوم.. بنطلون وقميص او فستان مثير بسحاب من الخلف.. وتبدأ بموسيقى ناعمة.. وللي ما يحبون موسيقى تغني الزوجة على كيفها وهي ترقص.. او الزوج يغني لها ويشجع ويهلل لها!!.. وترقصله رقص...
شرقي
او غربي..
خليجي
او افريقي..
.
.
المهم حركات الاغرااااااء..
.
.
.
تبدأ بالتخلع على الانغام.. وقطعة قطعة.. وكلما زادت القطع الموجودة كانت الاثارة اكبر.. فلا تنسى الزوجة ربطة تلف بها شعرها وتفكها اثناء العرض لينسدل الشعر المسشور على كتفيها.. والجوارب الشفافة.. والحزام.. والثوب او البنطلون.. وكل ما تنتهي من قطعة تلوح بها في الهواء مرتين او ثلاثة.. وتنظر الى زوجها بكل دلال.. وترمي بها على وجه زوجها بمكر وخفة.. وهو يلتقط منها ويلملم الثياب ويريد ان يقفز عليها.. ولكن ستووووب.. غير مسموح..
وطبعا عند الوصول الى الستيان والكلوت.. وهما من الدانتيل والساتان واللون المفضل للزوج.. تبدأ الحركات الجنسية.. وحركات جنسية بمعنى جنسية.. يعني تهز اردافها بنعومة ودلع امام عينيه وتلامس حضنه وترفع من الاسفل الى الاعلى ومن اليمين الى الشمال الامام وجهه.. ورائحتها الفواحة تطير بعقله.. ثم تعطيه ظهرها وتبدأ بخلع الستيان.. وتنظر اليه بخبث وترميه في الهواء حتى يلتقطه (تعلم ابو الشباب اللعبة خلاص).. وبعدين تضم صدرها بذراعيها.. وتحرمه من رؤية النهدين لعدة دقائق اخرى.. وتظل تعاكس في الزوج واعصابه تصرخ وتنادي للمس والتقبيل.. ولكن طبعا ممنوع حتى انتهاء العرض.. ثم تغيظه بتمرير نهديها امامه.. و تدفن وجهه بين نهديها دون ان يقبل او يلمس بيديه.. فقط ليحس بحرارة جسدها.. ويشتم عطرها... ليطير ما تبقى من مخه!!
ثم يأتي الدور على الكلوت.. فتنزله باكثر الحركات دلعا ووقاحة.. وهي تنزله شيئا وترفعه شيئا مع هز الارداف وتراقب عينا الزوج المحملقتين كالمسحور.. او المشجعتين بكل انبساط..
وتخلع.. وترقص له شوي.. وبعد ذلك تأتي بجواره وتقول بكل براءة: اتفضل! تذوق ما تريد!!
وينتهي المشهد بجماع محموم آخر!!
.
.

.
يأتي دور الزوج لكي يلتهم جسدها بكل شهوانيه لما سببت له من هياج جنسي خطير
فيقوم بالتهام شفتيها ومص لسانها مع لحس خديها وانفها وعينيها وجبينها واذنيها ورقبتها بلسانه وبصوت مسموع لها لكي يحرك كل انواع الشهوه الكامنه في جسدها ويثيرها ويجعل كل قطعه من جسدها تصرخ
.
.
.
ويبدأ باالنزول لالتهام ابطيها ومصهم واللعب بلسانه على الايمن ثم الايسر
ثم يكمل التهام اطراف اصابعها بادخالهم بفمه الواحد تلو الاخر بطريقه اكثر اغراء وعنف
بعد ذلك يهم باالنزول على ثدييها بالتهامهم كل واحد على حده ومن ثم جمعهما مع بعض كأنسان جائع من ايام ثم وجد طعاما بالصدفه مع عض الحلمات بااطراف اسنانه
.
.
ويبدأ بالنزول على بطنها وسرتها بلحسه بلسانه وشفايفه وعيناه ترقب وجهها وتعابيرها وهو يهم
بالنزول على البظر لتكملة عنفوان الجنس ويبدأ بمصه وعضه بشهوانيه مفرطه ومن ثم رفع ارجلها على اكتافه
والتهام ماتبقى من عضوها كاملا ومؤخرتها كذلك
.
.
ومن ثم يبدأ بااثارتها بطريقة اقوى واعنف بضرب عضوه على بظرها لاصدار صوت يزيدها هياجا جنسيا اقوى واعنف
يستمر على هذه الطريقه بدون ايلاج حتى يراها لم تعد تحتمل ثم يدخل عضوه كاملا بالتدريج وبطريقه رومانسيه
لمرتين او ثلاث فقط بعد ذالك يتم ادخاله بقوه حتى يصدر صوت قوي من جراء ضرب مثانته على مثانتها
ومن ثم يرفعها ويجعلها تتمسك وتضع يديها خلف رقبته ويقف منتصبا على رجليه وهو حاملها معه
مع ايلاج عضوه بقوه وبطريقه عنيفه مع التهام شفتيها ولسانها وكل ماهو قريب من فمه
ومن ثم ينزل على السرير ويستلقي على ظهره وعضوه فى عضوها ويجعلها بوضعية الفارسه مع مساعدتها
على الايلاج بعنف
بعد ذلك يدعها تسترخي على ظهرها وهو كذلك ليكون دخول عضوه بفرجها اعنف واكثر سخونه
ويقوم بسحبها مع رجليها ذهابا وجيئه بكل مااوتي من قوه
.
.
بعد ذلك ترجع لوضعية الفارسه وتستدير بدون اخراج عضوه بحيث يكون ظهرها اليه ثم تسترخي على صدرها بطنها
بطريقه طويله ويقوم هو بسحبها الى الخلف لمساعدتها على الايلاج (( حركه ممتعه وتسبب هياج للزوجه )) يستمر حتى الانزال

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:12 pm

فوائد النوم
إذا كنتِ تحرمين نفسك من النوم فينبغي عليك إعادة التفكير في الأمر، لإننا كبشر نحتاج جميعنا إلى الراحة من أجل التمتع بحياة صحية أفضل.
وعندما ستطّلعين سيدتي على فوائد النوم التالية، ستدركين أنه لا يمكنكِ التنازل عنه مهما كان الثمن.
فبحسب مجلة “وومين هيلث”، فإن يساعد النوم بشكل كاف على تجديد طاقتك وشبابكِ ويعزز صحتك بشكل لا يصدق.
وقد جلبنا لكِ أهم الأسباب التي ستدفعك للتمسك بالحصول على 7 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة.

تمديد الحياة
أظهرت دراسة أجريت في العام 2010 عن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 50 و 79 عاماً، أن قلة النوم تؤدي إلى الوفاة المبكرة.
يحسن الذاكرة
إذا كنتِ تريدين تعلم مهارات جديدة، فمن الأفضل أن تأخذي قيلولة قبل التمرن عليها، فالنوم يحسن من قدرتك على التعلم بسرعة وفعالية.
يعزز قدرتكِ الإبداعية
بالإضافة إلى تعزيز القدرة على التذكر، يعزز النوم من قدرتكِ الإبداعية وستلاحظين أنكِ تعملين بشكل أفضل بهذه الطريقة.
يهدّئ أعصابك
الغضب يزيد من خطر احتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وما شابه، ووجدت البحوث أن الناس الذين ينامون أقل من 6 ساعات يومياً هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب المتعلقة بالغضب.
يساعد على تقدمكِ في الرياضة
إذا كنتِ شخصاً يحب ممارسة الرياضة، فعلمي أن سر التقدم بقوة وبسرعة هو النوم.
يقلل من التوتر
إذا كنتِ تعانين من الإجهاد أو التعب، فالحصول على قسط كاف من النوم قد يساعدك على التخلص من تلك المشكلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:13 pm


كيف تصبحين صديقة زوجك


علاقتك مع زوجك لها خصائص كثيرة، ولكن إذا أردنا اختيار خاصية واحدة تضفي عليها دوام المتعة والحيوية على مر السنين فلن تكون سوى أن يعامل كل منكما الآخر معاملة الصديق الحميم, فما أكثر أن نجد زوجين مخلصين لبعضهما ومع هذا تراهما قد احتدم النقاش بينهما ولن يدوما على وفاق طويل، وكثيرًا ما نجد أزواجًا رائعين ومتفانين ويشتركان في نفس الهوايات والاهتمامات ومع هذا يسيطر التوتر على علاقتهما.
عندما يكون الزوجان أصدقاء في المقام الأول فإن الأمور تسير طبيعية من تلقاء نفسها، فالصداقة تحث كل صديق أن يدعم صديقه وأن يحتمله ويعطف عليه، ويلتمس له العذر، كما أن الصداقة تسهل عملية التواصل، والصداقة تمهد الطريق للضحك والمرح كما أنها أيضًا تعني التزام الجدية إذا تطلب الأمر ذلك، والصديق على اتصال دائم بصديقه يجده وقت الرخاء، ولا يفتقده وقت الشدائد.
سؤال وُجّه للرسول صلى الله عليه وسلم فردّ أمام الناس وقال اسم امرأة، عائشة. فسأله السائل من الرجال؟ قال: أبوها, يمكننا أن نفهم من هذه المصارحة أن السيدة عائشة هي الزوجة الصديقة في المنزل، وأبا بكر هو الصديق الحميم من الرجال.
فإذا أردت أن تكسب زوجتك وتحول الزواج إلى سعادة تلو سعادة، فلابد أن تعامل زوجتك معاملة البشر فتستشيرها في أمورك وتشركها في قراراتك، وتجلس معها لتبث لها همومك، وتسمع منها همومها، تمزح معها وتمزح معك، وتشعرها بأنها صديقتك وتعف عن التحقير وتعتذر إن أخطأت بحقها، وتخبرها إن تأخرت خارج المنزل، وتقدم لها الهدية بين فترة وأخرى، وتحترم آراءها واقتراحاتها وتناديها بأحب الأسماء إليها، وتتودد إليها كما تتودد إليك، ولا يظنن أحد أن في ذلك إهانة للرجل أو انتقاصًا من قدره أو تنازلاً عن قوامته، بل هذا جزء أصيل من الرجولة والقوامة، فلا خير في رجولة لا تراعي طبيعة المرأة، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: «خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي».

كل إمرأة محتاجة رجل يخاف عليها و يقدرها
https://www.youtube.com/watch?v=CWXbzd9VHmU

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:13 pm

للمتزوجين الجدد او في طريق الزواج

ضع يدك تحت رأسها واليد الأخرى داعب بها خصلات شعرها 0

وقص عليها قصه من خيالك طبعاً لازم تكون رايق آخر ترويقة

يفضل إن يكون النور مطفي حتى تعيشون جو القصة

تقول 00 ضاعت بنت جميلة من أهلها 00 وهم في رحلة برية 00 قعدت البنت تمشي في البر تدور على أهلها إلى أن وصلت قرية صغيرة تدور احد تسأله عن أهلها فلم تجد احد في القرية اقبل عليها الليل وهي لحالها في هذه القرية وصارت تبكي من شدت الخوف وفجئه شافت شاب وسيم راحت له وهي مسرعه سألها من انت وكيف وصلتي هنا؟ وهي من شدت الخوف والبكاء ماقدرت تتكلم 0 شالها بين يديه وراح لبيته وقال لها نامي في هذه الغرفة وإذا جاء الصبح أدور على اهلك 0 قالت البنت مقدر أنام في الغرفة لحالي انا خايفه مره قالها نامي انت على السرير وأنا بنام على الأرض 0 جئ بينزلها من يديه ويحطها على السرير ضمته بقوه وهي تبكي وقالت لا لا تخليني انا خايفه جلس معها على السرير ومسح دموعها
0
ملاحظة هامة الآن عزيزي الزوج طبق فصول القصة عملياَ ونت تقص على زوجتك القصة امسح خد زوجتك ونت تقول ومسح دموعها حتى تعيش زوجتك الجو الخيالي في القصة ) وقبل الشاب يديها ووضع يده على صدرها ويداعب حلمتها الوردية بأصابعه 0 ويتحسس شفتها بأنامله 0 وهوا يقول انت جميلة جدا وقبلها قبله حارة على خدها 00
0000 0الخ

عزيزي الزوج انت الآن بطل القصة والمخرج في نفس الوقت فا أكمل الباقي

اتحداكم يااااا المتزوجين والمتزوجااااااااااااااااااااااات

نصائح للمتزوجين حديثانصائح للمتزوجين حديثا
هناك عدة نصائح مهمة ينصح بها المتزوجين حديثاً :
اليك سيدي ..
1- لا تستطيع أن تحكم على زواجك بأنه فاشل مالم يتوافق احتياجاتك الجنسية مع الطرف الآخر في شهر العسل وحتىفي السنة الأولى من الزواج.
2- للحصول على الحب من الطرف الآخر يجب أن تبادر أنت أيضاً بمنح الحب قبل شريكك فعلى قدر سخاء العطاء من جانبك سيكون مقابله العطاء من الجانب الآخر (( وهو ليس مقايضة ولكنها عدم انانية )).
3- لا تجعل من حياتك الزوجية مع الطرف الآخر فرضاً أو واجباً أو عبثاً ، ولكن أجعل الأمر صداقة متجددة وحباً أبدياً .
4- أحضر اليها زهرة حمراء (( ولاحظ انها زهرة أكثر شاعرية ورومانسية من غيرها من الأزهار )) هي فعلاً هدية رمزية وليست باهظة الثمن ولكنها ستقع في قلب الزوجة موقع جميل ..
5- اصحبها في نزهات فهي ستعني الكثير لكما .
6- تحدث عن أمانيك و أحلامك ودعها هي أيضاً تحدثك عن أحلامها وشاركها أفكارها ومشاعرها .
7- حدثها دائماً عن مقدار سرورك وسعادتك بدخولها الى عالمك ..
8- قبلها بحرارة وقبل مغادرتك المنزل واحتويها بين احضانك للحظات حتى تشعرا بحرارة الاحضان (( ولكن احذر الروتين الممل أي كل فترة وأخرى ))
9- ابدي اعجابك بطهيها حتى لو لم يكن كذلك فذلك سيحفزها للأفضل ..
اليك سيدتي ..
1- اهتمي بمظهرك دائماً حتى لو لم تضعي المكياج فيكفي اعتنائك بملبسك وبمظهرك فهي ستعطي لمسات ساحرة في قلب زوجك .
2- دلليه فالرجل مهما بلغ من العمر والمنصب فهو بحاجة لدلال خاص من زوجته فهي مثل الطاقة التي يستمدها بين كل فترة وأخرى .
3- شاركيه مشاكله واتعابه الخارجية حتى يزيح عن كاهله الكثير .
4- أمدحيه في اسلوبه أو أناقته حتى يشعر بسعادة مما سيزيد من حبك في قلبه .
5- احرصي على مفاجأته بهديه في يوم ميلاده أو يوم زواجكم أو أي مناسبة فهذا سيقرب مابينكم .
6- داعبيه قليلاً قبل النوم وقبليه بلهفة وشوق .
7- ابتكري طريقة مختلفة عند الجماع وحتى يكون في شوق دائم لك .
8- اهدي له بطاقة تذكارية متضمنة بعض العبارات الجميلة .
9- فاجئيه باتصال لك اثناء عمله وبثيه شوقك وتلهفك لرؤيته ..
ختاماً آمل أن تنال على أعجابكم
فهي مجربة ومضمونة
(( و اسأل مجرب ولا تسأل طبيب )) .


للمتزوجين فقط!!!
إرضاء الرجل في السرير.. هل هو حق من طرف واحد ؟!
يتوقف نجاح العملية الجنسية في ذهن الرجل الشرقي على مدى إرضاء زوجته له في السرير، ومدى استجابتها لطلباته ونزواته، ومجاراتها له في إرواء هذه النزوات وتنفيذها على أتم وجه، وبأقصى متعة ممكنة يحب أن يحصل عليها، لكن هل تساءل الرجل عموما، عن حق زوجته في أن يرضي رغباتها في الفراش؟!
الصورة الرائجة للمتعة الجنسية في أذهان الكثيرين، أنها متعة للرجل بالدرجة الأولى، وأن الرجل هو الذي يحدد مسارها، ويحصد ثمارها، ويتحكم بدرجة حرارتها، ويزيد من حيويتها أو شبقها حسب رغبته هو، وأن متعة المرأة تأتي كتحصيل حاصل، لأنها شريكة له في الفعل الجنسي.. ولا ينبغي التفكير بها على الإطلاق، لنها قضية ثانوية على هامش إمتاع الرجل وإرضائه في الفراش.
هذه الصورة كثيرا ما تجعل الرجل يتخيل أمورا تبدو من البديهيات له في الفعل الجنسي.. ومن هذه البديهيات أن على المرأة أن تنال رضا زوجها في الفراش دون أي شيء آخر، عليها أن تكون ملك يديه، فتتأوه حين يطلب ذلك منها، وتصرخ حين يطلب ذلك منها، وتصل إلى الرعشة حين يبلغها، وتنتهي حين يبلغ مرحلة القذف، فتقبل بالنهاية التي يريدها أو التي وصل إليها بعد أن حصل على متعته.
ولكن حين ننظر إلى تكاملية الفعل الجنسي باعتباره فعلا يتشارك به الزوجين، نكتشف أن هذه النظرة أبعد ما تكون عن حقيقة الفعل الجنسي ووظيفته الطبيعية ، فإذا كان إرضاء المرأة لزوجها في السرير واجب متفق عليه، فإن إرضاء الرجل لزوجته جنسيا أيضا واجب ينبغي الاعتراف به.
إن متعة المرأة أثناء الممارسة الجنسية ليست تحصيل حاصل، وعلى الرجل أن يسأل زوجته لدى كل فعل يمارسه إن كانت تستمتع فعلا، وإن كانت تريد المزيد، وإن كانت تحب أن يكون أكثر هدوءا أو أشد حيوية، وأي المداعبات هي الأقرب إلى قلبها، والأكثر إثارة للمتعة في جسدها.
بالطبع إن الرجل مع ازدياد خبرته في ممارسة الجنس، سيهتدي إلى معرفة أكثر المناطق إثارة للمتعة في جسد المرأة، لكن السؤال لا يستهدف المعرفة فقط، بل يؤدي وظيفة أخرى هي إشعار المرأة بأنوثتها، وبأن رغبتها في الجنس مصانة وتلقى اهتماما من قبل زوجها.. كما أن مثل هذه الأسئلة، تؤدي إلى تأجيج مشاعر المرأة وإثارة خيالها الجنسي.
على الرجل أيضا أن يعرف متى تصل زوجته إلى الرعشة.. لأن كثير من الرجال لا يعرفون إن كانت المرأة تصل إلى الرعشة مثل الرجل أم لا.. ومن اللائق أن يؤخر الرجل وصوله إلى الذروة حتى تبلغها زوجته، لأن الرجل يستطيع إن يصل إلى الذروة بسرعة أكبر متى أراد، كما أن بلوغ مرحلة القذف، مؤشر واضح لبلوغه الذروة، وهو أكثر وضوحا وتأكيدا من الإفرازات المهلبية لدى المرأة.
إرضاء المرأة للرجل في السرير، لا يعني أن يتم إلغاء رغباتها وما تشتهيه هي أيضا، وتميز شخصية المرأة بنوع من الخجل والحياء الفطري عموما، يجب ألا يجعلنا نستغل ذلك الخجل لكي نتغاضى عما تود الحصول عليه وما تشتهيه، ولكي نحولها إلى خادم مطيع لرغباتنا في الفراش، من دون أن تحظى بالمثل أيضا.. وهو حق حفظه لها الشرع والدين.
الممارسة الجنسية في فراش الزوجية هي عطاء متبادل، ورضا متبادل، إمتاع واستمتاع، لأن المتعة حق متبادل للطرفين.. وحدها الممارسة المأجورة مع العاهرات وفتيات الليل وبائعات الهوى، هي التي يشترط فيها أن تقوم المرأة بإمتاع الرجل حسب الطلب، لأنه ليس أكثر من زبون.. ولأن الثمن هو المقابل المادي.. لا العطاء المتبادل أو الحب الحقيقي والمشروع.
صفات في المرأة إذا توفرت فيها سوف تخطف قلب الرجل
https://www.youtube.com/watch?v=Zq0JHzWyQJs

فوائد الرقص أمام الزوج و فائدته على العلاقة الحميمة
https://www.youtube.com/watch?v=smwc47ANBZI&t=89s
فوائد رقص الزوجة امام زوجها تكسير الملل والروتين في العلاقة الزوجية
https://www.youtube.com/watch?v=nKrkiZxwA2I&lc=z23jydkxtxznx5hpz04t1aokgapzbrlupz2o5er1h4pfbk0h00410
الفائدة التي تعود على الزوجين من الرقص هي مذهلة صدقوني
https://www.youtube.com/watch?v=qLyCYLcG6D0
صفات في المرأة إذا توفرت فيها سوف تخطف قلب الرجل
https://www.youtube.com/watch?v=Zq0JHzWyQJs
لكل إمرأة لأجلك وحدك رفعت قلم المشاعر لأكتب لك
https://www.youtube.com/watch?v=EQSscvN6CEY&t=227s
عزيزتي الزوجة تعلمي كيف تكوني سعيدة عبر حياتك الزوجية
https://www.youtube.com/watch?v=_oVL4hyLmp4&t=7s
إشراقة المراة وجمالها وتألقها ، لا تكتمل إلا باختيار قميص نوم مميز ذو طابع جميل ومغري
https://www.youtube.com/watch?v=bbMiUnewNTg&t=139s
رقص الزوجة أمام الزوج وأهميته
https://www.youtube.com/watch?v=qF3NR479zIs&t=71s
القبـلات هي فن و متعة و احساس و نضج و علاج و استرخاء و متعة لا مثيلة لها فقط تعلموا كيف
https://www.youtube.com/watch?v=6bk1M5GVLTc&t=8s
15 سرا يجب على كل امرأة أن تعرفها من أجل الزواج الناجح
https://www.youtube.com/watch?v=BejVAKt9Ew4&t=284s
الخجل بين الزوجين
https://www.youtube.com/watch?v=Z7q-q4Ylb8E&t=37s
الخجل بين الزوجين مشكلة حقيقيةإليكم حلها؟
https://www.youtube.com/watch?v=JHU-bikAtts&t=169s




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:14 pm


ماذا تفعلين إذا قال لك زوجك أنك (بدينة) أو (ثرثارة) أو (بخيلة) أو ما شابه ذلك من النعوت السلبية ؟؟

لا شك انك ستثورين وتردين عليه بنفس الأسلوب ، وربما تكونين اشد قسوة فتسردين له جميع عيوبه إن لم تزيدي عليها ما ليس فيه حتى تشعرين بلذة الانتصار والثأر لكرامتك !!
فاعلمي ايتها الزوجه انه عند سماعك من زوجك لتلك التعليقات
فسوف تزيد عندك نقاط الجراح والخلاف بينكما وسوف تتوتر العلاقه بينكم في الاخير
وعند حدوت اي مشكله صغيره جدا بينكم سوف تتحول الى كارثه كبيره
يقول علماء النفس : عندما يأخذ الشخص كل الأمور بجدية تتغير حالته المزاجية وأسلوبه في الكلام ونبرة صوته بل وإشاراته مما يجعله حاد الطباع وقاس مما يزيد الفجوة بينه وبين الآخرين
فاكيد كل زوجه تبحث باي وسيله لقتل هذا الزوج وابادته
فتعالي اخبرك كيف تقتلينه وتتفنين بقتله
وهي انك تطنشينه ولا بتالي بكلامه واجعلي هناك في قلبك روح لدعابه
والقدرة على أن تسخري من نفسك،

فبدون ذلك سينتهي بك الأمر بالمعاناة .
فإذا لم تتمتعي بروح المرح فهذا يعني أن علاقتك ستسير طويلاً في طريق وعر وسوف تعانين في علاقتك لأنك تتصرفين مع زوجك
على أنك في موقف دفاعي تدرئين عن نفسك كل ما يوجه إليك من ملاحظات ، وهذا بدوره سوف يزيد من ضعفك ويلقي عليه الضوء جاعلاً إياه يبدو بصورة أكبر بكثير.
والاحتفاظ بروح الدعابة يكون أثره أوضح ما يكون في تلك المناقشات الحادة بين الأزواج حيث تساعد هذه الروح في تخفيف حدة الموقف وانطفاء جذوته .
صعب: الفراق في الحب الأصعب¬: أن يظل طرف واحد فقط أسير لذلك الحب والحبيب
https://www.youtube.com/watch?v=NoaYlVvzmes

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:14 pm


ملامسه الرومانسية
الاحساس بالنبضات الشاعريه..للرومانسين

يعتقد البعض
أن الرومانسية هي
صفة من وحي الخيال
أو أنها حصر على بعض
الأشخاص أما بالنسبة لهم
فإنها حلم يتمنوا أن يعيشوه
ويتذوقوا طعم المشاعر الجميلة
وهم
يقضون لحظاته ويشعرون
بالأسف لأنهم لم يخلقوا
رومانسيين ويتمنوا
لوأنهم كانوا
كذلك!
ولكن ما يجهله
الكثيرون هو أننا
نحن من يخلق جو
الرومانسية في علاقتنا
وليست هي من تخلق نفسها
بينناوأنها تنمو وتتعمق
في صميم قلوبنا
كلما هيئنا لها
الجو المناسب
فاللحظات الحميمة
وساعات الصفاء
بين الزوجين الحبيبين
كفيلة بأن تحلق بهما
في فضاء الحب
حتى يصلا لقمة
الرومانسية
لتحولي حلمك
بالرومانسية
إلى حقيقة
أدعي زوجك لقضاء
مساء رومانسي
يكون ليومكم متعه
ولمستقبلكم ذكرى

سيدتي
أجعلي من
مساءكم سهرة
لا تنسى أبداً
بالتخطيط لها
والأعداد الجيد
أجعليها
يوماً حافلاً
باللحظات
المتنوعة
الجميلة

إن لم يكن هذا اليوم في تاريخ مناسبة خاصة
فاحرصي على أختيار اليوم والتوقيت المناسبين
حضري بطاقة تدعين بها زوجك بكلمات رقيقة
لقضاء ليلة ممتعة لن ينساها أبداً
أختاري بطاقة بعناية بحيث لا تفتقر للمسة رومانسية
إذا قررت أختيار نمط معين لهذه الليلة
أختاري بطاقة من وحي ما ستقومين به
مثلاً لو قررت أن يكون الورد الأحمر طاغياً على هذه الليلة
أختاري بطاقة توحي بذلك
والآن بعد تحضير الدعوة.. كيف تقدمينها؟
يمكنك تقديم هدية رقيقة لزوجك
أو قطعة من الشوكولاته بتغليف جميل
قبل الموعد الذي حددتيه لليلتكم الخاصة
وتكون البطاقة من ضمن الهدية!
أو يمكنك وضعها له في مكان بحيث يراها صباحاً
قبل مغادرته البيت مثلاً
في المكان الذي يضع فيه محفظته أو مفاتيح سيارته!
أما إذا كان مسافراً أو بعيداً
فيمكنك أرسال e-mail أو رسالة عبر الجوال


اعتمدي على الإنارة الخافتة وضوء الشموع
يمكنك أختيار إناره تعطي أنعكاسات وتأثيرات رومانسية
مثلاً هذه يمكنك أستخدام مثل هذه الجرة بوضع شمعة داخلها
وأستمتعي بالتأثيرات الخلابة التي ستظفيها على جدرانك المظلمة
وهنالك نوع على شكل قلوب سيطفي منظراً رومنسياً لغرفة نومك
قد يكون تغيير شكل الأثاث وموقعه أمراً صعباً للغاية !
ولكن ماهو سهل لتغيير شكل المكان هو إضافة بعض الكماليات والإكسسوارت كوضع
أباجورة جديدة أو توزيع مخدات جديدة على طقم الجلوس أو السرير وتوزريع الزهور
والنبتات الخضراء في كل أرجاء المنزل
أستخدمي أواني جديدة للتقديم وحاولي أختيار
أطباق رومانسية حالمة تجعل من الطعام متعه في حد ذاته
قدمي الأطباق بطريقة مبتكرة
قدمي الأطباق بطرق توحي بأنها قدمت في مطعم خمس نجوم ..
فذلك ليس صعباً ابداً فقط أختاري الطبق الأنيق المناسب للأكله
ثم قدميها وأضيفي عليها بعض الزينه
مثلاً حبات الكرز أو الصلصات أو فواكه مقطعه بطريقة مبتكره
حضري الأكلات المفضلة لدى زوجك (
حاولي أن تكون الوجبات خفيفة ومتنوعة
تستطيعين اعداد طبق حلو خفيف مثل
قطع الكاتو الصغيرة أو بسكويتات بإشكال رومانسية
أستخدمي المناديل على طاولة الطعام
وطويها بشكل يطفي على مائدتك لمسة فخمة
أستخدمي مناديل تناسب طقم الطعام وطويها بشكل أنيق
.. ليس بالضرورة شكل معقد
ستكون حركة جميلة لو أنكِ وضعت وردة حمراء داخل طية المنديل
دعي الشموع تضيء لكم مائدتكم لتهتز قلبوكم مع كل حركة للهيب شعلتها
أما إذا كانت لديكم رغبة في تغيير المكان الذي اعتدتم قضاء أوقاتكم الحميمة فيه فبإمكانك تجهيز المكان بوضع مرتبة خفيفه أو اللحاف والمخدات على الأرض ثم تغطيتها بقطعة أو شرشف ساتان
أنثري بتلات الورود على السرير أو في كل أرجاء الغرفة
أكتبي بقلم الروج على مرآة الحمام والتسريحة كلمة أحبك أو أي كلمات رومانسية أخرى نابعة من قلبك وأستخدمي أسمه بين كلماتك ( مثلاً حبيبي " ..... " ) ثم أطبعي قبلة كتوقيع على كلماتك
أعتمدي على إضاءة الشموع وأختاري ألوان رومانسية تتماشى مع الجو العام لديكور وألوان الغرفة
إختاري الوقت المناسب لكم
أما أول ما يدخل المنزل أو وقت لاحق من أمسيتكم
شموع + ورود + أوراق زهور + فواحه + زيوت عطرية
إختاري فستان بسيط ومغري إذا أردتي أن تبدأي المساء بفستان بحيث تنوعين في اللبس في نفس الليلية
لا تنسي أن تجهزي له بيجامة جديدة أيضاً
وأفضل أن تكون من الساتان أيضاً وحبذا لو كانت تناسب لون قميصك
سرحي شعرك بطريقة مختلفه
حتى ولو بقدر بسيط كرفع جزء من شعرك
أو أستخدام إكسسوار ناعم فذلك حتماً سيشعره بالتغيير
كما يمكنك أختيار الأكسسوار حسب ما هو طاغي في هذه الأمسية
فلو أخترتي مثلاً النجوم أختاري أكسسوار بشكل نجمة
ولو أخترتي الورود مثلاً فيمكنك أستخدام نفس نوع الورود على شعرك وهكذا
تعطري ولكن لا تبالغي في وضع الكريم
أو العطر ع لى جسدك
أو أكتفي بمسح جسدك بالمسك الأصلي السائل
عطري شعرك بعطر خاص للشعر
( يمكنك الحصول على أحدى معطرات الشعر من شانيل ألور أو شسيدو أو بودي شوب أو من أي ماركة أخرى كما يمكنك أستخدام العطور الزيتية العربية الأصلية الخاصة بالشعر )
عطري قميصك وبيجامته بنفس العطر
وأحسني أختيار العطر المناسب بحيث يكون عطراً خفيفاً و ذو رائحة مغرية
وإذا كان لديكم متسع من الوقت
يمكنكم إستغلاله بقضاء وقت مرح وممتع مع أحدى
العاب الحب الرومانسية
حكم وامثال مميزة
https://www.youtube.com/watch?v=nccAoslC-TI

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:16 pm


نصائح للراغبات فى الحمل
وكذا اختيار نوع الجنين
1/ الانتظار و التمهل فلا تقلقا و لا تزعجا ان لم يتم الحمل بسرعة فذلك سيزيد من التوتر و الغضب و للعامل النفسي تاثير كبير على قدرة الحمل لذا عليكما التريث و الصبر
2/الاكثار من اعلاقة الحميمية فالجماع المتكرر يزيد من فرصة الحمل مع العلم ان مدة عيش الحيوانات المنوية 72 ساعة
3/التوقف عن الريجيم ان كنت تتبعين حمية غذائية عليك التوقف حالا فالتأثير الهرموني لهذه الوجبات قد يضعف الخصوبة. لذا ان كنت تريدين انقاص وزنك ، اتركي ذلك لبعد الحمل
4/تغذية متوازنة عليك باتباع سيدتي تغذية متوازنة فتناول الكثير من السكر ليست جيدة لخصوبتك،فذلك سيعمل على الزيادة في مستوى السكر في الدم الذي يسبب إفراز مفرط في هرمون الأدرينالين، الذي يتفاعل مع البروجسترون، وهو الهرمون الذي يساعدك على الحمل . زيادة الوزن أو النحافة المفرطة أيضا تقلل إلى حد كبير من فرص الحمل.
5/ حافظي على برودة زوجك هذا لا يعني وضعه في الثلاجة “ههه” ولكن تشحيعه على ارتداء السراويل الفضفاضة، ويفضل القطن.لان الأزياء و السراويل الضيقة تولد الكثير من الحرارة إلى الأعضاء التناسلية والخصيتين، والذي يؤثر على نوعية الحيوانات المنوية: “خصيتيه في حاجة ماسة إلى الهواء”.
6/ اختيار الموسم المناسب للحمل . هناك اختلافات في معدلات الخصوبة خلال السنة فعدد الحيوانات المنوية أعلى في أوائل الربيع وأواخر الخريف، وحركتهم أعلى في أواخر الصيف، وأوائل الخريف. ولكن الموسم المثالي للإنجاب هو بداية فصل الشتاء
7/ممارسة الجماع قبل ايام الاباضة و ليس بعد الكثير من الناس من يعتقد ان افضل وقت لحصول الحمل هو اثناء ايام الاياضة او بعد ولكن ذلك اعتقاد خاطئ فاثناء فترة الاباضة بعد ان تنزل البويضة سوف تبقى على قيد الحياة حوالي 24 ساعة. اما الحيوانات المنوية، ، سوف تعيش لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام. هذا هو السبب في ممارسة الجنس يومين أو ثلاثة أيام قبل الإباضة فذلك سوف يزيد من فرصتك في الحمل.
8/ممارسة الجماع في الوضعيات التي تبقي الحيوانات المنوية في الرحم لفترة أطول. موقف التبشيرية هو موقف جيد عند محاولة الحصول على الحمل. و تجنب الوضعيات حيث تكون المرأة على القمة. فذلك يسمح للحيوانات المنوية للهروب . و عدم النهوض بعد ممارسة الجنس. حاولي الاسترخاء والسماح للحيوانات المنوية لأطول فترة ممكنة في المهبل .
9/احذري من المسكنات بعض المسكنات (بما في ذلك المسكنات المضادة للالتهابات) تعمل على هرمونات البروستاجلاندين. و البروستاجلاندين يلعب دورا في تقلص الرحم. فمن غير المستحسن أن تؤخذ خلال فترة الإباضة. 10/الابتعاد عن التدخين أن التدخين يقلل من فرص الحمل بالنسبة للرجل او المراة ، وتظهر دراسة حديثة أن خصوبة المدخن كانت 30٪ أقل من من غير المدخن.
11/ اخيرا عدم شرب القهوة . الاستهلاك المفرط للقهوة قد يقلل من فرص إنجاب طفل فلكافيين هو العدو الذي يمكن أن يؤثر على إمكانية الحمل
كيفية اختيار نوع الجنين قبل تلقيح البويضة في رحم الزوجة من كتاب الله
الآية رقم ( 49 ) والصورة هي :الشورى
بعد انتهاء من العادة الشهرية
في الأسبوع الأول تكون درجة الحرارة داخل الرحم 37°
بعد 10 أيام ترتفع درجة الحرارة إلى 40°
خلاصة القول..
عندما تضع النطفة في الأسبوع الأول ماذا يحدث ؟ توجد الملايين من الحيوانات المنوية ذكور وإناث
كيفية تلقيح البويضة .
الحيوان المنوي الذكر له قوة سرعة كبيرة بالتجاه للبويضة ولا كن يموت في وقت قصير أي في وسط الطرق درجة الحرارة ضئيلة
عكس الحيوان المنوي أنثى له سرعة بطيئة جدا ويعيش وقت أطول يتحمل البرودة
خلاصة القول الذي يوصل الأول الحيوان المنوي انثى
هنا يكون المولود أنثى لأن الذكر يموت في وسط الطريق
بعد 10 ايام ترتفع درجة الحرارة من 37 إلى 40 او 39 ° درجة
الحيوان المنوي ذكر تساعده درجة الحرارة الكبيرة وإنشاء الله يكون الجنين ذكر لأنه هو الذي يوصل الأول للرحم نظرا لسرعة السير له
صدقوني بالتجريب و مجربة 100/100

كيف يمكن اختيار نوع الجنين ذكر او انثي
ربما قد ترغب بعض الاسر في اختيار نوع الجنين سواء ذكر ام انثي للعديد من الاسباب كتنظيم الاسرة او الرغبة في انجاب انثي بعد عدة ذكور او العكس
ربما قد سمع البعض عن اطعمة معينة او اختيار مواعيد مححدة من الشهر العربي او اوضاع محددة للجماع وغيرها من الوسائل غير العلمية التي لا تنجح
مع حدوث تقدم في عمليات اطفال الانابيب والحقن المجهري اصبح اختيار نوع الجنين يتم كخطوة اضافية في عمليات الحقن المجهري عن طريق ما يطلق عليه التشخيص الوراثي قبل عملية الزرع
حيث يتم فحص الاجنة المخصبة التي يتم الحصول عليها من الزوجين لتحديد نوع كل جنين ثم يتم زراعة الاجنة من النوع المرغوب فقط
لمزيد من التفاصيل والشرح بامكانك اكمال الموضوع
كيف يعمل التشخيص الوراثي للاجنة قبل الزرع
Pre implantation geneticdiagnosis (PGD)
1-اثناء عملية الحقن المجهري العادية يتم اعطاء الام ادوية وحقن لتنشيط المبيض للحصول علي عدد كبير من البويضات واثناء تلك الفترة يتم متابعة الام بتحاليل للدم وسونار مهبلي لتحديد عدد البويضات المنشطة
2-في الوقت المحدد يتم سحب عدد كبير من البويضات من كل مبيض عن طريق ابرة رفيعة تثبت في السونار المهبلي ثم يتم فحص البويضات المسحوبة تحت الميكروسكوب لتحديد البويضات الناضجة الجاهزة لعملية الاخصاب
3-كل بويضة ناضجة يتم حقنها بحيوان منوي واحد فيما يعرف بعملية الحقن المجهري ثم توضع في حضانات خاصة
4-في اليوم التالي يتم فحص البويضات لمعرفة البويضات التي اتمت عملية الاخصاب بنجاح وكونت جنينا من خلية واحدة ناتج عن التحام نواتي الحيوان المنوي والبويضة وجاهز للانقسام ثم يتم اعادة البويضات المخصبة بنجاح الي الحضانات مرة اخري
5-بعد يومين اخرين يتم اخراج الاجنة وفحصها حيث ان في تلك الفترة ونتيجة انقسام الخلايا يتكون كل جنين من ثماني خلايا تسمي كل واحدة منها بلاستومير (وفي هذه المرحلة يمكن سحب خلية واحدة من كل جنين وفحصها وعمل الاختبارات الوراثية عليها التي تمكننا من معرفة نوع الجنين) ويمكن في هذا الوقت زراعة الاجنة في رحم الام او ارجاع الاجنة مرة اخري الي الحضانة ليومين آخرين
6-في اليوم الخامس بعد الاخصاب يكون الجنين قد وصل الي مرحلة البلاستوسيست ويتكون وقتها من حوالي مائة خلية تنقسم الي مجموعتين مجموعة داخلية تكون فيما بعد الجنين نفسه ومجموعة خارجية تكون فيما بعد المشيمة واغشية الجنين الخارجية (وأيضا في هذه المرحلة يمكن سحب خلية من المجموعة الخارجية وفحصها لمعرفة نوع الجنين)
7-ثم يتم بعدها اختيار افضل الاجنة لارجاعها الي رحم الام عن طريق المهبل كما يمكن تجميد باقي الاجنة الجيدة لاعادة زرعها في حال لم توفق عملية الزرع او حدث اجهاض ويمكن ان يظل التجميد لسنوات
لاختيار نوع الجنين يتم اخذ خلية واحدة من الجنين سواء في مرحلة الثمان خلايا او مرحلة البلاستوسيست كما سبق التوضيح والتعرف علي عدد ونوع الكروموسومات حيث ان الجنين الذكر تحتوي خلاياه علي كروموسوم اكس وكروموسوم واي بينما يحتوي الجنين الانثي تحتوي خلاياه علي وزج من الكروموسومات اكس ولا يحتوي علي كروموسوم واي
8-وثم بعد ذلك يتم وضع الاجنة من النوع المرغوب في رحم الام ويتم تجميد باقي الاجنة
يستخدم التشخيص او اختبارات ما قبل الزرع بالاضافة لتحديد نوع الجنين في اكتشاف بعض الامراض الوراثية الموجودة في العائلة او الطفل المنغولي خاصة في السيدات الاكبر من 35 عاما لتجنب زرع اجنة مصابة الي الام
تم استخدام التشخيص الوراثي قبل زرع الاجنة لاول مرة في عام 1989
شكرا لمتابعتكم
اذا وجدتم المعلومة المقدمة مفيدة وجديدة يرجي ضغط اعجاب بالصفحة كي يصلكم كل جديد كما يرجي مشاركة هذه المعلومة مع اصدقائك
لاي استفسارات يمكنك ترك تعليق علي البوست او ارسال الاستفسار في رسالة خاصة



نصائح للراغبات فى الحمل
https://www.youtube.com/watch?v=HR9-E11k22k
كيفية اختيار نوع الجنين قبل تلقيح البويضة في رحم الزوجة من
https://www.youtube.com/watch?v=brrH3P5gEuM
طريقة الحمل بي بنت أو ولد
https://www.youtube.com/watch?v=47I3Gtkb3fg



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:17 pm

هكذا تتغير معاني الحب والحميمية عند المرأة مع تقدم العمر

مع تقدمك في العمر تتغير نظرتك وطريقة تعاملك مع عواطفك. ستجدين أن تقديرك لمن حولك يغدو أغنى وأجمل، كما تتغير نظرتك للأمور لتصبح أعمق بعد أن كانت سطحية.
هذه قناعة ” كيسي ايمافيدون” المتخصص في الكتابة عن السعادة والعلاقات القوية، عرضها في مقال بموقع “ذي جود من بروجكت” مبينا أن الحب عند التقدم في العمر يعني أكثر من الجمال الجسدي الذي كان ينشده في السابق.
التأني في معرفة الشخص

وهو يعرض نظريته في متعة التقدم بالعمر حيث تصبح العلاقات أنضج، يقول “كيسي”: بلا شك ستفكرين مليا وبجدية قبل اتخاذ القرار باستمرار العلاقة. ستكون لديك الرغبة الدائمة في معرفة المزيد عنه وعن أهدافه في الحياة وما إذا كنتما تشتركان في التفكير إضافة إلى ما قد يعرفه عنك.
معرفة ما يهمك من الأمور
وأنت تبحثين عن الراحة والدفء والمودة، لا يعود لديك متسع من الوقت والرغبة لتحمل التفاهات، كما تصبح هناك خطوط حمراء لا يمكن التغاضي عنها في السلوك.
ببساطة، ليس الأمر مجرد الوقوع في الحب

عندما كنت يافعة كان الوقوع في الحب موضوعا سطحيا. والآن مع تقدم السن تودين معرفة المزيد عن الشريك وعندك الأمل والرغبة في أن تسود المحبة والاحترام والثقة بينكما، إضافة إلى تحمل المسؤولية.
تقدرين شخصية الشريك
لاحظي مدى تقديرك في هذا العمر للالتفاتات الصادقة من الشريك. ستحاولين التغلغل في نواياه وتطمحين لتحسينها.
القدرة على التواصل

حيث أنك وبحكم عمرك تعرفين ما تريدينه، لذا فأنت دقيقة جدا في مشاعرك وتوقعاتك. تعرفين بوضوح ما يمكنك الحصول عليه لذا فإنك لن تطالبي الشريك بما لا يستطيع تقديمه حتى لا تتعرضي لخيبة أمل.
لديك الخبرة ومستعدة لاتخاذ القرارات الصعبة
لا بد أنك قد ارتكبت بعض الأخطاء وكذلك الأمر بالنسبة للشريك. ومع تقدمك بالعمر تكتسبين العديد من الخبرات التي تحميك من التوصل إلى استنتاجات قد تكون خاطئة. وكما هو معروف فإن الخبرة هي خير مدرس. أما في حالة أنك لم تجدي الشخص المناسب الذي يشعرك بالراحة فلا تجزعي وحاولي الاهتمام بنفسك فأنت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:18 pm


هل خطيبك هو حقاً رجل أحلامك؟
مع اقتراب موعد الزفاف، تراود كل من الخطيب وخطيبته لحظات من التردد حول شريك حياتهما الأبدي، وعلى الرغم من صدق مشاعرهم إلا أن أسئلة عديدة تخطر في بالهما، هل هو حبي الحقيقي؟ هل ستدعمني طيلة العمر؟ هل سنتغير؟ هل ستجد المشاكل طريقها إلينا؟.
حتى لا تحتاري كثيراً، إليك الأمور التي يجب أن تنتبهي لها لكي لا تستمري في علاقة تسبب لك التعاسة ولا تثريك بل تجعل منك إنسانا ضائعاً.
شعورك الدائم بالراحة

ليس المقصود هنا الراحة والاستجمام، والراحة النفسية، بل رضاك عن نفسك بشكل كامل، والذي يدعمه تقدير خطيبك لك لكل صفاتك. إذا ما كان يطلب منك تغيير شكلك على الدوام أو تخفيف وزنك أو تغيير نوع المكياج الذي تستعملينه، أو تغيير أسلوب كلامك، فهذا دليل على نزعة لديه يود بها أن يسيطر على شتى جوانب حياتك. الرجل السوي يقدم لك النصح إلا أنه يترك لك حرية القرار التامة لفعل ما تشائين فهو يعي بأن لا سيطرة له على أي شخص آخر.
عدم رغبتك بالتغيير

في المقابل إذا ما كنت دائمة الإلحاح بضرورة تغيير أسلوبه في الكلام أو تنتقدين أصدقاءه على الدوام أو كيفية اختياره لملابسه، فهذا يعني عدم رضاك عنه أو عن شخصيته، فما الذي يجعلك تظنين بأن كثرة الإلحاح ستغيره حتما. عليك النظر إلى علاقتكما بموضوعية والخروج منها بسلام فأنت أكثر تعلقا بفكرة الارتباط لا بخطيبك نفسه.
الدعم المتبادل

إذا لم تسعيا معاً وعلى الدوام إلى التفكير بكيفية تقديم الدعم لبعضكما البعض كل يوم، وانصب تفكيرك على ما يتوجب على خطيبك أن يقدمه لك، من مشاعر ودعم وتواجد دائم، فاعلمي بأن ما يجمعكما ليس حبا بل تعلقا بمشاعر تبحثان أنتما الاثنان عنها بغض النظر عن الطرف الآخر وما يمر به.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:18 pm

هل طريقة خلع الملابس تعكس شخصية المرأة؟
يقول المثل البولندي: “ليس أجمل من ارتداء الملابس سوى خلعها”… والمقصود بهذا المثل أن الملابس النسائية كلما كانت جميلة وأنيقة وتتماشى مع الموضة، فإنها تقيّد الحركة في السهرات أو المناسبات الاجتماعية أو حتى أثناء التسوق.
ولذلك، فإن المرأة وبمجرد أن تدخل عتبة البيت، تبدأ بخلع تلك الملابس التي تعيق حركتها، وترميها على السرير وهي تتنفس الصعداء، وتشكو من حجم ضغطها على أنفاسها أو على خصرها أو قدميْها مثلاً.

وفيمايلي، يقدم موقع “ويكي هاو”، شرحاً دقيقاً حول طريقة خلع الملابس وعلاقته بشخصية المرأة…
وكما تقول دراسة موقع “هاو”: “فإن لكل امرأة ستايلها الخاص ومزاجها العفوي في طريقة خلع ملابسها، ولكن الاختلاف من امرأة لأخرى يكمن في القطعة الأولى التي تبدأ بخلعها”
وتوضح الدراسة أن نرجسية المرأة في نظرتها لجسمها تكون استعراضية “هجومية” أثناء انتقائها لملابس الخروج، وفي طريقة ارتدائها؛ أما عن نرجسيتها في خلع ملابسها أمام المرآة فإنها حسب الدراسة، “حميمية استسلامية”، تقرأ فيها جسمها كما تراه هي، وكما يراه ويتفاعل معه زوجها.
هل طريقة خلع الملابس تعكس شخصية المرأة؟

أوضحت العديد من الدراسات أن الطريقة التي تخلع فيها المرأة ملابسها يمكن أن تكشف العديد من الجوانب الخاصة بشخصيتها.
فالمرأة التي تفضل خلع مجوهراتها أولاً كالخواتم والساعة والأقراط تتميز بأنها امرأة دافئة وحساسة ورومانسية وشديدة الاهتمام بالآخرين وحريصة على إسعادهم لو على حساب سعادتها.
والمرأة التي تخلع ملابسها حسب ترتيب لبسها لها تمتاز بقوة الشخصية والذاكرة، وتسعى إلى التجدد في حياتها ونشاطها، كما أنها عاشقة للموسيقى وحضور الحفلات المسائية.
بينما مَن تخلع ملابسها بشكل مهمل، فهي شخصية فوضوية غير منظّمة، ولا تعرف كيف تدير الأمور الخاصة بها في الحياة.
أما من تفضّل خلع جاكيتها أولاً ثم ترتاح قليلاً وتكمل خلع بقية ملابسها تتسم بفضوليتها المثيرة للاهتمام، فهي دقيقة وتهتم بكافة التفاصيل، كما أنها تتصف ببطئها الشديد الذي يُشعر الآخرين بأنها مملّة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:19 pm

4 أمور تزعج النساء .. أثناء العلاقة الزوجية الحميمة

كثيراً ما تتردد على ألسنة الأزواج عبارات تدل على عدم السعادة الزوجية، وعدم شعور كلا الطرفين بأنه راض تماماً عن تلك العلاقة، أو بأنه لا يستمتع بها، والأسباب كثيرة ومتعددة وتختلف من حالة لأخرى.

فمن الواضح أن النساء هن أكثر إظهاراً لمشاكلهن الجنسية وذلك بسبب كبرياء الرجل فى إظهار مثل هذه الحالات. لذلك تشير الإحصائيات إلى أن النساء هن أكثر مراجعة للأطباء بخصوص المشاكل الجنسية، فهناك الكثير من الأمور التى تزعجهن أثناء العلاقة الحميمية، لكن الحقيقة الأخرى هى أن النساء يعانين اختلالاً أكبر فى الهورمونات، وهن أكثر عرضة للإصابة بالأنيميا بسبب فقدانهن الكثير من الحديد بسبب الدورة الشهرية، مما يؤدى إلى شعورهن بانخفاض الرغبة فى العلاقة الزوجية.

وعلى الجانب الآخر يشير الدكتور محمد على إبراهيم استشارى الصحة الجنسية بجامعة عين شمس، إلى أن اللقاء الجنسى بين الزوجين لابد وأن يتميز بالرغبة المتبادلة من الطرفين، فى حدوث مثل هذا اللقاء، وإلا فإنه سيتحول إلى سبب رئيسى من أسباب العذاب والألم، وحدوث العديد من المشاكل الصحية لكلا الطرفين. وأوضح أنه لابد عند اللقاء بين الزوجين أن تكون هناك موافقة من قبل الزوجة أيضا على إتمام العلاقة، وأن تكون راضيه تماماً عن ممارستها، حتى لا تتحول هى إلى مجرد مؤدية لوظيفة فرضت عليها، مما ينعكس عليها وعلى الزوج بصورة سلبية.

وأشار أيضاً إلى أن انعدام الاستمتاع فى تلك العلاقة، والاكتفاء بأداء الوظيفة الجنسية، يؤدى إلى احتقان أعضاء الحوض عند الزوجين، مما ينعكس على الزوج فى صورة مشاكل فى البروستاتا، ويؤدى ذلك إلى خلل تدريجى فى القدرة الجنسية، تختلف شدته من مجرد ألم فى الأعضاء التناسلية إلى سوء الأداء فى الوظيفة الجنسية، والتى قد تصل إلى العجز النسبى (الوظيفى وليس العضوى). بالإضافة إلى مساوىء احتقان الحوض عند المرأة وهى كثيرة ومتعددة.
علاقة تحكمها العواطف

من جانبه أشار الدكتور محمد سمور استشارى الصحة الجنسية بجامعة القاهرة، إلى أن العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة تحكمها العواطف والمحبة بين الزوجين، ولكى تتم بصورة طبيعية لابد من توافر بعض الشروط والمقومات اللازمة لنجاحها، فمن الممكن أن يكون الزوج إنساناً رحيماً حنوناً فى نظر زوجته، يعطف عليها وعلى أبنائه ويعاملها معاملة طيبة، ولكنها تشعر عندما يلتقى بها جنسياً كأنه يقوم باغتصابها بوحشية، مما يجعلها تكره هذه العلاقة، وتتمنى ألا تمارسها مرة أخرى.



إن هناك مشكلة اخرى يقع فيها بعض الرجال، وهى شعورهم بالذنب تجاه زوجاتهم وإحساسهم بأنهم لا يحققون لزوجاتهم المتعة الكافية، وهذا يجعل الرجل أثناء العلاقة فاقد التركيز، لأن كل همه منصب على إمتاع زوجته وبالتالى لا يتحقق التركيز المطلوب والطبيعية فى الأداء.

وهذا قد يتسبب فى مشاكل قد تؤدى لعدم التضخيم الطبيعى للعضو التناسلى أو لحصوله ولكن بصعوبة شديدة، وقد يحدث ارتخاء سريع للعضو بعد التضخيم مباشرة، ووقتها نجد الرجل يلجأ للمنشطات التى غالباً لا تؤتى ثمارها، لأن مشكلته نفسية وليست عضوية. وقد تكون المرأة مسؤولة عن هذه الحالة، حيث لا توفر لزوجها الإثارة اللازمة لحدوث التهيئة لامناسبة للعلاقة الزوجية بصورة تجعل التوافق بين الزوجين شبه منعدم.

عادات تسىء للعلاقة الزوجية

وعلى الجانب الآخر أشار الدكتور راضى علاوة استشارى الصحة الجنسية بجامعة القاهرة، إلى ان هناك أموراً عديدة تزعج النساء أثناء العلاقة الزوجية، حيث تم إجراء بحث موسع على عدد كبير من النساء كانت النتيجة أن أكثر العادات الجنسية التى تزعج النساء تتلخص فى أمور أساسية نجملها بالأتى:

1. طلب ممارسة الجنس

أكثر الأمور التى تزعج النساء هى أن يقوم الرجل بطلب العلاقة الحميمية من زوجته، بمعنى أن الزوج يجب أن يعرف كيف يشعر الزوجة برغبته فى العلاقة الزوجية عن طريق التلميح، ودون أن يضطر إلى التصريح فمجرد نظرة ذات معنى أو لمسة معينة، قد تكون كافية لجعل الزوجة تفهم المغزى دون أن يضطر الزوج إلى مضايقة الزوجة بطلب ممارسة العلاقة الحميمية بشكل مباشر.
2. عدم مراعاة مشاعر النساء
ينصح الدكتور علاوة الرجال بان يقوموا بمراعاة مشاعر النساء أثناء الممارسة الحميمية، حيث إن بعض النساء لا يظهرن شعورهن بالضيق من هذه المعاملة إلا أنهن يشعرن بها، فيعتبرون العلاقة الحميمية دون أية عاطفة مملة جداً. فليس هناك امرأة تحب أن تعامل على أنها أداة جنسية للرجل، هذا الأمر قد يخلق تعقيدات كبيرة تحت السطح، قد تتراكم لتصبح مشكلة كبيرة فى أية مرحلة من عمر الزواج. لذلك على الأزواج أن يقوموا ببعض التصرفات البسيطة، التى تجعل الزوجة تشعر بأنها مازالت تحتل مكانة عالية فى حياة الزوج، كأن يترك لها ملاحظة مثيرة قبل الخروج إلى العمل، أو أن يملأ المكان بالشموع، لتفاجأ به بانتظارها عند عودتها من الخارج الأمر فقط بحاجة الى فتات بسيطة، تضفى النشاط والرومانسية على حياتهما.


3. الزوج الصامت

المشكلة الأخرى فى هذا السياق هى أن الزوج قد يكون من النوع الذى لا يتكلم أثناء العلاقة الحميمية. هذا الصمت المطبق قد يدفع الزوجة إلى فقدان الرغبة فى ممارسة العلاقة الزوجية، أو قد يؤدى إلى فقدان الشهوة عند المرأة، فهى تشعر بالضيق إذا ما قام الزوج بإعادة نفس الكلام أثناء العلاقة الحميمية، حتى يصبح الموضوع بالنسبة لها شريطاً يعاد كل مرة أثناء العلاقة الحميمية. لذلك ينصح الرجال بتغيير الجمل المستخدمة من حين لآخر لكسر الملل والروتين.
4. التكرار على نمط واحد

وعلى الجانب الآخر، تفقد الزوجة الرغبة فى الممارسة الحميمية إذا توقف زوجها عن البحث عن وسائل جديدة للمتعة الجنسية. فالزوجات يشعرن بالضيق فى حالة قيام الأزواج بممارسة الجنس بطريقة واحدة على مدى سنوات الزواج، لذلك يجب التجديد دائماً فى الحياة الجنسية بين الزوجين. فعلى سبيل المثال تشعر الزوجة بالملل إذا ما كانت الممارسة بينها وبين الزوج تحدث فى نفس المكان لفترة طويلة جداً، والحلول لهذه المشكلة بسيطة، فالغرف فى المنزل متعددة والخيارات مفتوحة. أما إذا تعذر ذلك فتغيير الستائر فى نفس الغرفة أو استبدال الألوان المستخدمة فى الدهان قد تساعد على كسر الروتين والملل.

أكثر أسباب الخيانة الزوجية هى الملل وعدم التجديد فى العلاقة الحميمية، لذلك ينصح الرجال بالتجديد والإبداع فى الحياة الجنسية، لأن العلاقة الزوجية يفترض أن تمتد لسنوات طويلة. لذلك لا يجب أن يسمح للملل بالتسرب إلى الحياة.

الحـل

على الجانب الاخر، أفاد استطلاع للرأى أجرى فى المركز القومى للبحوث بالقاهرة، بأن المشكلات الصغيرة ذات الطبيعة الجنسية يمكن حلها بطريقة أفضل اعتماداً على روح الدعابة. فقد ذكر حوالى 85% من الأزواج والزوجات الذين شملهم الاستطلاع الذى أجراه معهد إيبسوس، ان الضحك يعتبر على سبيل المثال أفضل طريقة لتفادى مواقف بسيطة ناجمة عن الحرج.

ومن بين هؤلاء الأزواج والزوجات، ممن ارتبطوا بعلاقات طويلة قائمة على الثقة فقد قال 78% منهم إنه ليس ثمة شىء يدعو للشعور بالحرج عندما يتعلق الأمر بالجنس، بيد أن هنالك استثناءات لهذه فـ 74% من الرجال أكدوا أنهم سيشعرون بالحرج حتماً إذا لم تسر الأمور بشكل جيد فى الفراش.

فى حين قال 29% فقط من النساء: " إن هذا الأمر يعد مشكلة "، وهنا العيب يكون فى الزوج أولاً وذلك لقلة معرفتة بالعلاقة الزوجية وضرورة أن يكون هناك مداعبة وملاطفة وتمهيد لهذه العملية، حتى تتهيأ زوجته نفسياً وعصبياً لهذا الأمر، الذى يعتبر النتعة الكبرى فى حياتهما الزوجية. لذا لابد أن يعرف الزوجان كيف يتعلمان فنون النتعة، ولابد أن يذهبا لأحد الأطباء المتخصصين، وهذا الأمر علاجه سهل وممكن وغالباً ما يزول بسرعة، وتعود الحياة لصورتها الطبيعية.

الشبق الجنسي أو ما يعرف بالرغبة الجنسية المفرطة هو اضطراب نفسي جنسي
https://www.youtube.com/watch?v=TWx8kTqa2AM

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:20 pm

اكتشفي سعادتك الزوجية : 30 فكرة للنساء

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أما بعد:
السعادة الزوجية حلم كل فتاة وامرأة.. السعادة الزوجية أمل يراود خاطر كل زوجة..
السعادة الزوجية مخرج من كل فتن الحياة ومشكلاتها وضغوطاتها..
السعادة الزوجية نبتة تحتاج إلى حماية ورعاية لكي تكبر وتثمر، وتقف في وجه الرياح العاتية..
السعادة الزوجية بناء كبير يحتاج إلى بنَّاء ماهر يضع كل حجر في موضعه بدقة وإتقان.
مدخل
كثير من الزوجات لا يعلمن شيئاً عن قوانين السعادة الزوجية، ولا عن قواعد صناعتها، ولذلك فإنهن يتحطمن على صخرة الفشل الزواجي، فإما أن ينتهي الزواج بالطلاق والإنفصال، وإما أن يستمر الزوجان في زواجهما نتيجة ضغوط اجتماعية أو وجود أبناء يحتاجون إلى رعاية، فتبقى الحياة الزوجية بين الزوجين بصورة شكلية مفتقدة أهم مقوماتها وهو الحب الذي يمثل العنصر الأول للسعادة الزوجية.
نقطة البداية:
ونقطة البدء هنا تكون بالبحث عن شريك الحياة المناسب، وإليك بعض النقاط التي تساعدك على ذلك:
(1) صاحب دين وخلق :

إن أولى الصفات التي يجب على المرأة أن تبحث عنها في شريك حياتها هو التدين، والشخص المتدين هو الذي يخشى الله تعالى، ويطيع أوامره وينتهي عن نواهيه، وإن خشية المرء لله تعالى تمنعه من الظلم والتعدي والاستهانة بزوجته، فإذا أحب الشخص المتدين
زوجته أكرمها، وإذا كانت سيئة تستحق البغض لم يظلمها، وحاول بشتى الطرق إصلاحها وكثيراً ما ينجح في ذلك، لأن الإنسان يحب ويخضع لمن يحسن إليه ويعطف عليه.
وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من منع تزويج ذي الدين والخلق، فقال عليه الصلاة والسلام: "إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير" رواه الترمذي وحسنه الألباني،.
أما تخصيص النبي صلى الله عليه وسلم الخلق بالذكر مع كونه من الدين، فإنه لأهميته في استمرار الحياة الزوجية واستقرارها، فالخلق هو الحاكم على التدين قوة وضعفاً، وقد يكون الرجل صاحب عبادات ظاهرة، إلا أن رصيده في جانب الأخلاق ضعيف، مما يدل على هشاشة تدينه وجهله بحقيقة الدين. قال صلى الله عليه وسلم: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق " [رواه الحاكم و صححه الألباني].

(2) عاقل :

إن العقل هنا ليس هو الصفة المضادة للجنون، فالمراد به هنا: الحكمة في التعامل، والتريث قبل الحكم على الأشياء، والبصر النافذ بشتى الأمور والتصرفات، والإلمام بالدوافع التي تقف وراء الأفعال السيئة، والحلم الذي يرفض الاندفاع وراء باعث الغضب، والإنصاف الذي يأبى الظلم وينفر من الحيف، والنظرة المتوازنة لشتى الجوانب الإنسانية، إن رجلاً هذه صفاته لجدير بأن يكون زوجاً لك.

(3) عالم أو متعلم :

إن الجهل صفة ذميمة في أي إنسان، وإن الزوج الجاهل بطرق السعادة وقوانينها لا يمكن أن يقدم السعادة الزوجية لشريكة حياته. قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه لكميل بن زياد: ((احفظ عني ما أقول لك: الناس ثلاثة: عالم رباني، ومتعلم على سبيل نجاة، وهمج رعاع، أتباع كل ناعق، يميلون مع كل ريح، لم يستضيئوا بنور العلم، ولم يلجئوا إلى ركن وثيق ".
(4) متبع غير مبتدع :

قال تعالى: {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا } [الحشر: 7]، وقال صلى الله عليه وسلم: "من رغب عن سنتي فليس مني " [متفق عليه].
إن أثر اتباع السنة على الحياة الزوجية يبدو جلياً من خلال تطبيق ما أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم الأزواج في معاملة زوجاتهم، كقوله صلى الله عليه وسلم: " لا يفرك مؤمن مؤمنة، إن كره منها خلقاً رضي منها آخر" [رواه مسلم]، ومعنى لا يفرك: لا يبغض. وقال صلى الله عليه وسلم: "اللهم إني أحرج حق الضعيفين: اليتيم والمرأة " [رواه النسائي وابن ماجة]،
وقال صلى الله عليه وسلم: "من كان له امرأتان فمال إلى إحداهما جاء يوم القيامة وشقه مائل " [رواه أبو داود وصححه الألباني].


(5) أهلٌ للزواج :

وأهلية الزواج لا تقتصر على الجانب المادي فقط وإنما تشمل:
أ- أهلية الدين.
ب- أهلية الوطء والقدرة على الجماع.
ج- أهلية العقل.
د- أهلية المال والقدرة على الإنفاق.

وماذا عنكِ أختاه؟!

* قيل لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: أي النساء أفضل؟
فقالت: التي لا تعرف عيب المقال ولا تهتدي لمكر الرجال، فارغة القلب إلا من الزينة لبعلها، ولإبقاء الصيانة على أهلها.
سعادتك في إيمانك:
اعلمي- أختاه- أن الإيمان بالله تعالى هو ينبوع السعادة ومصدر السكينة والطمأنينة، وأن الشقاء والتعاسة والنكد الدائم والأحزان المتوالية في الإعراض عن الإيمان بالله والغفلة عن ذكره وشكره وحسن عبادته. قال تعالى: {الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ } الرعد: 28،، وقال: {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى } طه: 124،.
يروي أحد الشباب المسلم المهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية أنه كان يعمل لدى صاحب أعمال وأموال يملك شركات بالولايات المتحدة، وكان صاحب الشركات كلما مر عليه وجده مبتسماً، تبدو عليه علامات السعادة، وكان صاحب هذه الشركات دائم الحزن والقلق والحيرة، فسأله صاحب الشركات عن سبب هذه الابتسامة التي تنم عن الفرح والسعادة؟
فقال: لأنني مسلم!
فقال له صاحب الشركات: لو أسلمت أجد هذه السعادة التي تحس بها؟
قال الشاب: نعم. فأخذه الشاب المسلم إلى أحد المراكز الإسلامية، فشهد شهادة الحق، ثم انفجر في بكاء شديد، فسئل عن سبب هذا البكاء فقال: لأول مرة في عمري أجد طعم السعادة. [طريق السعادة].
وصايا أم لإبنتها!
أوصت أم الخنساء ابنتها قبيل زواجها فقالت:
* أي بنية! إنك فارقت الحواء الذي منه خرجت، وخلفت العش الذي فيه درجت إلى وكر لم تعرفيه، وقرين لم تألفيه، فأصبح بملكه إياك رقيباً ومليكاً، فكوني له أمة يكن لك عبداً وشيكاً.
* أي بنية! احفظي له عشر خصال يكن لك ذخراً وذكراً.
* فأما الأولى والثانية: الصحبة له بالقناعة، والمعاشرة بحسن السمع والطاعة.
* وأما الثالثة والرابعة: التعهد لموقع عينيه، والتفقد لموضع أنفه، فلا تقع عيناه منك على قبيح، ولا يشم منك إلا أطيب الريح.
* وأما الخامسة والسادسة: فالتفقد لوقت طعامه، والهدوء عند منامه. فإن حرارة الجوع ملهبة، وتنغيص النوم مغضبة.
* أما السابعة والثامنة: فالاحتفاظ بماله، والإرعاء على حشمه وعياله، لأن الاحتفاظ بالمال من حسن الخلال، ومراعاة الحشم والعيال من الإعظام والإجلال.
* أما التاسعة والعاشرة: فلا تفشي له سراً، ولا تعصي له أمراً، فإنك إن أفشيت سره لم تأمني غدره، وإن عصيت أمره أوغرت صدره.
* ثم اتقي- مع ذلك- الفرح بين يديه إذا كان ترحاً، والاكتئاب عنده إن كان فرحاً، فإن الخصلة الأولى من التقصير، والثانية من التذكير.
* وكوني أشد ما تكونين له إعظاماً يكن أشد ما يكون لك إكراماً.
* وكوني أكثر ما تكونين له موافقة، يكن أطول ما يكون لك مرافقة.
* واعلمي أنك لا تصلين إلى ما تحبين حتى تؤثري رضاه على رضاك، وهواه على هواك فيما أحببت وكرهت.
(16)! لا تصري على فرض رأيك:

إن السعادة ليست في السيطرة على الأخرين وإجبارهم على شيء لا يعتقدونه، إنما السعادة في الوصول إلى الحقيقة عن طريق الإقناع والحوار والمناقشة الهادئة.
هناك صنف من النساء تشعر الواحدة منهن بنشوة ورغبة عارمة في إرغام زوجها اعتقاد ما تريد، وقد يوافقها الزوج في بعض تلك المواقف إرضاء لغرورها، إلا أنها تتمادى في صلفها بحيث لاتسمح بأن يخالفها في أمر من الأمور، فيضطر الزوج في هذه الحالةإلى توقيفها عند حدودها غير عابئ بعد ذلك بما يثور بينهما من مشكلات.
وهناك حكاية يروونها في ذلك تسمى حكاية العصفور والعصفورة، وفيها أن زوجاً أمسك طائرا صغيرا وآخذ يتآمله مع زوجته ثم قال: ما أجمل هذا العصفور!
فأجابت الزوجة: عفواً إنها عصفورة.
فقال الزوج: عصفور.
فقالت الزوجة: عصفورة.
وتشبث كل منهما برأيه، واحتدم الجدال، وتحول إلى مناقشة، فمشاجرة لم تهدأ نارها إلا بعد وقت طويل.
وبعد مضي سنة تذكر الزوج هذه الحادثة فقال لزوجته ضاحكاً: أتذكرين تلك المشاجرة البلهاء بخصوص العصفور؟
قالت: نعم، وقد فكرت بالطلاق يومذاك: ولكنني أشكر الله على النهاية السعيدة، وأعترف لك يا عزيزي أنك كنت على خطأ في كل هذه الأزمة بسبب عصفورة.
فقال الزوج: عصفورة! ولكنه عصفور.
فقالت: كلا ! بل عصفورة.
واحتدم القتال بينهمامن جديد!
كم هناك من عصفور وعصفورة وراء المشاجرات! حاولي ألا تفرضي رأيك، وإذا رأيت عدم استعداد الطرف الآخر لقبوله فاسكتي لتوفري على نفسك متاعب لا حاجة لك بها .

(17) حافظي على جمالك وأناقتك:

إن محافظتك على جمالك وأناقتك له تأثير كبير على حالتك النفسية، فالمرأة المهملة لهذا الجانب عرضة لأن ينفر منها زوجها، فلا يطيق الجلوس معها، ولا يصبر على سماع حديثها، وهذا- بلا شك- يؤثر سلباً على نفسيتها، وليس هناك من حل إلا أن تعيد هذه المرأة النظر في شأن جمالها وتزينها لزوجها.
إن المرأة الأنيقة المهتمة بجمالها- دون إسراف- تسعد نفسها أولاً قبل إسعاد زوجها،
وذلك لأن الزينة والجمال ومحبة الحلي مما فطر الله النساء على محبته كما قال سبحانه:{أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ} (18) سورة الزخرف
* فحافظي- أختاه- على جمالك وأناقتك ونضرة صحتك ورشاقة حركاتك وحلاوة حديثك.
* لا تحدثي زوجك بصوت أجش غليظ.
* لا ترددي ألفاظآ سوقية هابطة.
* لا تنطقي بما لايجب، ولاتتجشئي بطريقة منفرة.
* تجملي لزوجك قبل أن يأتي إلى البيت في المساء فيراك في أحسن حال.
* البسي ثوباً نظيفاً لائقاً، واستعملي من العطور ما يحب.
* ضعي على صدرك شيئاًمن الحليّ التي أهداها لك فإنه يحب ذلك، وكوني أمامه كما لو كنت في زيارة لإحدى صديقاتك أو قريباتك.

(18) تغلبي على القلق:

كثيرمن النساء ينتابهن القلق بشأن مستقبل حياتهن الزوجية، فبعضهن يقلقن بشأن تقدمهن في العمر وفقدهن الجمال الذي يتمتعن به.
وبعضهن يقلقن بشأن احتمال حدوث أزمات مالية يعجز الزوج بسببها عن الإنفاق ، وبعضهن يخشين من وجود امرأة أخرى في حياة الزوج، وباب الخوف والقلق واسع جداً، وأسبابه عديدة لا ضابط لها ولاحد ومن عاش أسيراً للخوف والقلق لا ترجى له سعادة.
فالواجب أن تعيش المرأة يومها الذي هي فيه وتتفاءل خيراً بما سيأتي غداً، لأنه لا يعلم ما في الغد إلا الله تعالى وحده، وقد يكون الغد أفضل من اليوم والأمس فلماذا القلق؟ وكذلك فإن القلق لا يحل مشكلة ولا يدفع إلى عمل إيجابي، بل انه يأتي بالمشكلات ويعقد البسيط منها، ويدفع إلى السلبية في التعامل مع الأمور.
أما التفاؤل فإنه يساعد على التفكير السليم ويدفع إلى إيجاد الحلول المناسبة لكل قضية،
وحتى لو برزت هناك مشكلات فإن المتفائل المتوكل على الله تعالى يكون أسرع خروجاً منها ونجاة من شرورها.
قال الشاعر:
سهرت أعين ونامت عيون في شئون تكون أو لا تكون
إن رباً كفاك ما بالأمس سيكفيك في غد ما يكون فاطرح الهم ما استطعت فحملانك الهموم جنون

(19) قفي وتأملي!

هل جربت ذات يوم أن تشاهدي أسراب الطيور وهي تحلق في السماء في نظام بديع؟
هل تأملت في اختلاف الأجناس والألوان واللغات والعادات وطرق التفكير؟
هل شاهدت فيلماً عن مملكة النحل أو النمل وتأملت القوانين التي تحكم هذه الممالك؟
هل تأملت ما في هذا الكون من بحار وجبال وأشجار وأزهار وأرض وسماء وفضاء وشمس وقمر ونجوم؟
إن هذا التأمل مفيد جدا.. إنه يقضي على كل الأفكار السيئة والتصورات الخاطئة.. إنه يبرهن على خطأ نظرية الصراع بين الأشياء فالأشياء لم تخلق لتتصارع بل خلقت لتتعاون ويكمل بعضها بعضاً.


(20) اكسري حدة الروتين:

كثير من الناس يشعرون بالملل من الروتين الذي يعيشون به حياتهم، والأفضل لهؤلاء أن يتخلصوا بين فترة وأخرى من هذا الروتين ويقوموا بفعل أشياء جديدة لم يكونوا يفعلونها ومن ذلك:
* شاركي زوجك في رسم صورة زيتية على ورقة واحدة.
* انطلقي مع زوجك بالسيارة دون تحديد مكان معين.
* العبي مع زوجك لعبة " اكتشف هذا الصوت " وفيه تقومين بتسجيل كثير من الأصوات ويقوم زوجك بتسجيل أصوات أخرى، ويحاول كل منكما التعرف على كل صوت من هذه الأصوات.
* شاركي زوجك في تعلم هواية جديدة كتعلم الكمبيوتر أو الآلة الكاتبة أو كتابة القصص.
* اصنعي له صنفاً جديداً من الطعام.
* نظمي مسابقة أسرية لحفظ بعض القرآن، والأحاديث النبوية ورتبي على ذلك جوائز للفائزين.
* اقرئي مع زوجك كتاباً بصوت عال وتناوبا دوريّ القارئ والمصغي، فهذه الطريقة مفيدة لتمضية الوقت بشكل جيد، وإعطائك موضوعاً للمناقشة.أو حددا كتابين يقرأ كل واحد منكما أحدهما وبعد الانتهاء يحدث الآخر عن مضمون ما قرأ وبهذا يحصل كل منكما على فائدة كتابين لا كتاب واحد..

(21) التمسي لغيرك المعاذير:

إن تقلبات المرء المزاجية تبعث على الضيق وسوء الفهم، وكثرة الظن السئ بالآخرين.
* عليك أن تقللي حدة هذه التقلبات المزاجية وتتفهميها، فإن ذلك يساعدك على التخلص من آثارها السيئة.
* لا تبتئسي من انتقاد الآخرين، فلعل له مبرراً لذلك.
* تناسي مضايقات زوجك الصباحية.
*لا تجعلي ردود الفعل الانفعالية تقودك إلى الخطأ وسكب مزيد من البنزين على النار المشتعلة.
* لا تلقي باللوم على زوجك في كل ما يواجهك من مشكلات، فالأولى من ذلك تلقيها على تقلبات حالتك المزاجية.


(22) ثقي بزوجك:

إن متابعتك لكل تحركات زوجك تفسد عليك سعادتك، وتبعث في نفسك الشك والريبة، وهي كذلك تؤذي نفسية زوجك وتدفعه إلى عنادك والاسترسال في مضايقتك.
عليك أن تثقي في زوجك وتتركيه على سجيته فذلك أحسن لكما في كل الأحوال.

(23) احذري التدخلات الخارجية:

إن وجود طرف ثالث في مسرح الحياة الزوجية يفسد أكثر مما يصلح، وبخاصة إذا كان هذا الطرف ينتمي الى أحد الزوجين، وقد تكون المشكلة أساساً بسبب هذا الطرف الدخيل الذي قد يقترح أشياء- بدعوى المحبة والحرص على مصلحة الزوج أو الزوجة- قد تكون بداية لسلسلة من المتاعب والمشكلات، إن وجدت من أحد الزوجين أذناً صاغية.
قالى عثمان بن عطاء: كان أبو مسلم الخولاني إذا دخل منزله سلم، وإذا بلغ وسط الدار كبر وكبرت امرأته، فإذا بلغ البيت كبر وكبرت امرأته. فيدخل فينزع رداءه وحذاءوه وتأتيه امرأته بطعام فيأكل.
فجاء ذات ليلة فكبرفلم تجبه، ثم أتى البيت فكبر وسلم فلم تجبه، واذا البيت فيه سراج، واذا هي جالسة بيدها عود تنكت به في الأرض.
فقال لها: مالك؟
فقالت: الناس كلهم بخير، وأنت أبو مسلم!!- تعني فقير- فلو أنك أتيت معاوية، فيأمر لنا بخادم، ويعطيك شيئاً نعيش به.. فقال أبو مسلم!: اللهم من أفسد علي أهلي فأعم بصره.
قال: وكانت أتتها امرأة فقالت: أنت امرأة أبي مسلم، فلو كلمت زوجك يكلم معاوية ليخدمكم ويعطيكم!!
قال: فبينا هذه المرأة في بيتها والسراج يزهر، إذ أنكرت بصرها. فقالت: سراجكم طفئ؟
قالوا : لا
قالت: إنا لله، ذهب بصري، فأقبلت كما هي إلى أبي مسلم، فرق لحالها، ودعا الله طويلاً فرد إليها بصرها، ورجعت امرأته الى حالها.
24) لا تنتظري السآمة:

هناك اعتقاد خاطئ وهو أن السعادة الزوجية لا تدوم أكثر من سنة أو سنتين، ثم تصبح الحياة الزوجية بعد ذلك حياة روتينية، وبخاصة إذا وجد الأطفال وازدادت المتطلبات. والصحيح أن ذلك وإن كان يشعر به كثير من الناس إلا أنه لا يشكل قاعدة، فهناك نماذج كثيرة من
البشر عاشوا طوال عمرهم في سعادة، ولم تحدث بينهم تلك السآمة التي ينتظرها كثير من الناس، لأنهم عرفوا قواعد السعادة وطبقوها في حياتهم، وواجهوا كل العقبات التي تقف في طريقهم بهدوء وحكمة.

(25) كوني اجتماعية:

لا تجعلي الانكباب على ذاتك يحرمك من متعة الحياة الاجتماعية، فإن الاستماع إلى الآخرين، ومشاركتهم الحديث والرأي، ومساعدتهم- أحياناً- في حل مشاكلهم يضفي على النفس جانبآ كبيرآ من السعادة، لأن الإنسان مدني بالطبع، ولا خير فيمن لا يألف ولا يؤلف.
قال تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا} (13) سورة الحجرات .
ومن الاجتماعيات كذلك أن تشتركي مع زوجك في الأعمال الخيرية، فإنها تضفي على النفس راحة وطمأنينة كبيرة، وتزيد الترابط بينكما، فعليكما أن تتناقشا بشأن يتيم تكفلونه، أو أسرة فقيرة تدعمونها، أو مريض تنفقون على علاجه أو ما شابه ذلك، المهم أن تشعري بقضايا الآخرين وآلامهم وأفراحهم.


(26) كوني متقبلة للتغيير:

كل شيءحولنا يتغير، الليل يعقبه نهار، والشمس ما تلبث أن تملأ الكون حتى يأذن ضوءها بالرحيل، الأطفال يكبرون، الشباب يهرمون، الآباء يموتون، أنت نفسك تتغيرين ، اهتماماتك تتغير بتطور مراحل حياتك، إذا أيقنت بهذا التغيير المستمر لكل شيء حولك ! فإن ذلك يساعدك على تغيير كل سلوك سلبي لديك واستبداله بسلوك إيجابي ومن ذلك:
* تضييع الأوقات فيما لا يفيد من مكالمات هاتفية طويلة ليس من ورائها إلا قتل الأوقات وتضييع الأعمار، وقد كان يمكنك استغلال هذه الأوقات في عمل أشياء كثيرة مفيد كالقراءة، والتدريب على مهارة جديد كالكمبيوتر، أو تدريس الأطفال، أوغير ذلك.
* الاهتمام الزائد بالموضة والأزياء وقد يجرّ ذلك إلى مخالفات شرعية.
* عدم الاهتمام بقضايا المسلمين الكبرى وقصر النظر على قضايا جزئية ذاتية محدودة.
* متابعة الأعمال الفنية الهابطة وتضييع الأوقات في التنقل عبر القنوات الفضائية التي تدعو إلى الفواحش والمنكرات.
كل هذا السلوك السلبي يحتاج منك إلى وقفات للتغيير.


(27) ابتغي الأجر من الله:

ولكي تشعرين بالسعادة الزوجية عليك أن تعرفي ما ينتظرك من أجر وثواب على طاعتك لزوجك وحسن عشرتك له. قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا صلت المرأة خمسها، وصامت شهرها،وحفظت فرجها، وأطاعت زوجها، قيل لها ادخلي من أي أبواب الجنة شئت " [رواه أحمد وحسنه الألباني لغيره]
وقال صلى الله عليه وسلم: "ألا أخبركم بنسائكم في الجنة قالوا: بلى يا رسول الله! قال: كل ودود ولود، إذا غضبت أو أسيء إليها، أو غضب زوجها قالت: هذه يدي في يدك، لا أكتحل بغمض حتى ترضى " [ رواه الدارقطني والطبراني وحسنه الألبا ني ]
ومن صور ابتغاء الأجر من الله تعالى التجارة بالنيات، فاجعلي لك نية صالحة في كل شي
تثابين عليه، فإذا نويت بإحسانك إلى زوجك وحسن عشرتك له وخضوعك له طاعة الله عز وجل أثبت على ذلك، وإذا نويت بتربية أبنائك إعداد شباب صالح وجيل مؤمن أثبت على ذلك، وحتى طعامك وشرابك ونومك إذا نويت به التقوي على طاعة الله تعالى أثبت عليه، وبهذا يتحول يومك كله إلى فوز وأجور وأرباح تضاف إلى رصيدك الأخروي، وهذا- لا شك- يبعث على السعادة والراحة النفسية والطمأنينة القلبية. قال النبي صلى الله عليه وسلم:" إن الله كتب الحسنات والسيئات، ثم بين ذلك في كتابه، فمن هم بحسنة فلم يعملها، كتبها الله عنده حسنة كاملة، فإن هم بها فعملها، كتبها الله عنده عشر حسنات، إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة، ومن هم بسيئة فلم يعملها كتبها الله عنده حسنة كاملة، وإن هو هم بها فعملها كتبها الله سيئة واحدة" [متفق عليه]


(28) احرصي على الصحبة الجيدة:


إن الطبع- كما يقولون- يسرق من خصال المخالطين، وإن الصاحب يتأثر
بصاحبه سلباً وإيجاباً، فإذا كنت تطمحين إلى السعادة، التفاؤل، الطموح، النجاح، الراحة النفسية، السكينة والطمأنينة، الأمل وعدم اليأس، فلتكن صحبتك من هذا الطراز الإيجابي المفيد.

(29) اجعلي لك أهدافاً عليا في الحياة:

على الرغم من أن أصحاب الأهداف العليا في عمل مستمر وجهاد دائم، وفكر غير منقطع في كيفية تجاوز العقبات للوصول إلى ما يريدون، إلا أنهم من أكثر الناس إحساساً بالسعادة، بل إنهم يشعرون بسعادة أكثر كلما عملوا أكثر وتعبوا أكثر وجاهدوا أكثر ؛ لأن بريق السعادة يلوح لهم في الأفق فيخفف عنهم آلامهم، وينسيهم ما تحملوه من متاعب ومشاق، ويقربهم مما أملوه.
فليكن لك- أختاه- أهداف عليا في الحياة، وهل هناك هدف أسمى من رضا الخالق عنك، وبلوغك الغاية في مراتب العبودية؟!



(30) وأخيرا: كوني دائمة الاتصال بربك:

إن دوام الاتصال بالله عز وجل يجلب السعادة والطمأنينة والراحة ا النفسية: {الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} (28) سورة الرعد. وهو من أسباب الفرح والسرور.{قُلْ بِفَضْلِ اللّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ} (58) سورة يونس
وإن الإعراض عن ذكر الله تعالى وطاعته وشكره يجلب الشقاء والضنك في الدنيا والآخرة: {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى} (124) سورة طـه
ولكي تكونين دائمة الاتصال بالله عز وجل:
أ- حافظي على الصلوات الخمس في مواقيتها.
ب- اجتهدي في أداء النوافل.
ج- أكثري من ذكر الله عز وجل والصلاة على نبيه صلى الله عليه وسلم .
د- أكثري من الدعاء والثناء والتضرع إلى الله والاستغفار.
هـ- أكثري من تلاوة القرآن.
و- التزمي التزاماً كليا بأداء الفرائض وترك المحرمات.
ز- التزمي بحجابك الشرعي
ح- طهري بيتك من المنكرات وآلات الملاهي

أسأل الله لكن التوفيق والسداد

اللمس بين الزوجين لغة الحب الراقي العلاقه الراقيه بين زوجين تمارس ثلاثة أنواع للمس
https://www.youtube.com/watch?v=e0O_aoR7kqo

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:23 pm

الاغراء «فن».. له اسلوبه ومراحله وأسراره
الرجل لا يمل من الإغراء.. فهل تتقنين هذا الفن؟!

كل إنسان يتمتع بجاذبية ومقدرة على إجتذاب الآخر كل واحد على طريقته الخاصة.
لكن الاغراء الناجح يكمن في القدرة على إبراز نقاط الشخصية الملفتة والحسنة والتي تشد أحاسيس الناس دون ان يسيطروا على إرادتهم فيشعرون بسحر، وكأنه تنويم مغناطيسي فيتساءلون: كيف يستطيع شخص عادي ان يسيطر عليهم بهذه الطريقة؟!
لكل طبع صفاته وأسراره.. فما هي طباع المرأة التي تمارس الإغراء؟
ومن خلال التفصيل لكل من هذه الشخصيات سوف تتمكني من اكتشاف نوع الإغراء الذي تمارسيه على زوجك..

-الحورية.. تبدل القوي إلى ولد
طباع الحورية هو الأقدم في التاريخ والآلهة أفرو دايت هي التي تمثله. إنها المفضلة لدى الرجل لأنها تقدم له عالماً بلا حدود، إنها خطيرة ولها القدرة بأن تفقد الرجل السيطرة على نفسه، الى حد تبديل رجل مسؤول وقوي الى ولد مطيع، فهي تعمل على الرجل الحاد مثل العسكري او البطل.

2-الأنيقة.. لا تخضع لعناد الرجل
الأنيقة تدهش الرجل لأنها لا تصنف نفسها، إنها تعيش حرية مطلقة. الأنيقة تُشعر الرجل بالحيرة واللهفة،تشده بشخصيتها الغريبة، هذا المزيج من الأنوثة ومن الجمال والأشراق من جهة، والإستقلالية من جهة أخرى. الأنيقة تختلف عن باقي النساء كونها لا تخضع دائماً لعناد الرجل، فهي ايضاً لديها رأيها وطباعها وهذا ما يجذب الرجل نحوها

3-الطبيعية.. روح الطفولة
الطفولة كل واحد منا يتمنى لو يعيشها من جديد، الطبيعية تعيد روح الطفولة بعفويتها وصراحتها تُشعر الرجل بالراحة التامة وتشعره برجولته ولديها إحساس بوجوب حمايتها. إنها صورة البراءة التي تستطيع ان تحتفظ بها بالرغم من صعوبات الحياة. إنها منفتحة على كل جديد بروح طفولية ، ولا تحمي نفسها من التجارب المؤلمة كباقي النساء .


4-الحبيبة المثالية.. وطموحات الرجل

كل رجل يحمل بداخله طموحاً ويرغب بتحقيقه، هذا الطموح يولد منذ الطفولة ناتج عن كل ما افتقده في حياته او كل ما حُرِمَ منه. الرجل بانتظار المرأة التي سوف تساعده على إخراج طموحاته والبوح عنها.


5-الجذابة..الكاريزما المثيرة

المرأة التي تتمتع بكاريزما او الجذابة والكاريزما مثيرة للغاية تولد مع الإنسان إنها ثقة بالنفس. الكاريزما تضفي إشراقاً على صاحبها فيبدو للغير وكأنه مهم جداً. المرأة التي تتمتع بكاريزما تتقن فن الإغراء في المجتمع والمناسبات الكبرى، كما أنها تبرع في فن الكلام إنها متكلمة من الطراز الأول.
6-النجمة.. لا تعرف الحدود
لاترسم النجمة حدوداً للرجل مما يعطي مجالاً لمخيلته، فهي تعمل على اللاوعي عنده، تحرك حشريته، وتهتم المرأة النجمة بصورتها لانها هي التي تبرز والتي سوف تجذب الأخر فعليها ان تكون عصرية متجددة لكن بعيدة ومثالية.
7-الساحرة.. تلعب على الوتر الحساس
السحر، اغراء بدون جنس والساحرة تسلط الإنتباه على هدفها الرجل وليس على نفسها وتشعره بأهميته وكيانه، وفي نفس الوقت تفهم شخصيته وتشعر بألمه. وتتأقلم مع طباعه عندها يكون براحة تامة مع نفسه. الساحرة لا تجادل، لاتعارض ولا تخاصم، هذا التصرف يجذب الرجل الذي يقترب اكثر منها ومع الوقت وبدون ان يشعر تسيطر عليه كلياً فهي تلعب على وتر حساس جداً عند الرجل، كبرياؤه وعنفوانه. تتصرف بلباقة وتشعره بأنه نجم.
8-المغناج.. تتصرف بذكاء
هي التي تؤجل الشعور بالإكتفاء عند الرجل ، فيبقى ضحيتها، هذا ما يشده فيقع في حبالها ولايستطيع الخروج. المغناج تلعب مثل الميزان تعطي ومن ثم تتراجع فالرجل لا يمل، بل يبقى متأملاً بالحصول على الباقي. تعمل على المدى الطويل، إغراؤها يخدم أكثر من باقي النساء لأنها تنصرف بذكاء. تُشعر الرجل بأن هناك رجلاً آخر في حياتها ، فيولع بالغيرة والتي بدورها تحرك عنفوانه وروح التحدي ويزداد رغبة بالحصول عليها .
مراحل الإغراء
الإغراء عملية تتطلب وقتا وصبراً ومجهوداً وعليك ان تدخلي الى عمق شخصية الآخر وتخططي لكل خطوة تقومين بها.
يمر الإغراء بأربعة وعشرين مرحلة ... تقسم هذه المراحل الى ثلاثة ابواب ولكل باب هدف:
* الدخول الى عواطف الزوج باختيار اوقات ممتعة.
* العمل على اللاوعي عند الزوج وإخراج كل ما هو مدفون في قلبه.
* جعل الآخر يستسلم.
كيف تدخلين لعواطف زوجك وتعملين على اللاوعي عنده.. وتعطينه الحب بذكاء.. وتشعرينة بالشوق الدائم:
الآن اصبح رجلك بين يديك، رغبته بالتقرب منك تنمو يوما بعد يوم، لكن تعلقه بك مازال ضعيفاً لذلك عليك ان تتعاملي معه بذكاء، تعطيه الحب على جرعات لكي يطالب بالمزيد.
كما يجب ان تحيطي نفسك ببعض الغموض، وتشعري الرجل بالشوق لكِ وهذه الأمور تساعدك في الدخول الى عواطفه وخلق اوقات جميلة معاً:
* لا تنسي عنصر التشويق
عندما يشعر زوجك بالذي ينتظره منك او كيف ستتصرفين، تفقدين سيطرتك وسحرك وسلطتك عليه. لذلك دعيه في حالة قلق دائم، يتساءل ماالذي سيحصل الآن؟ وكأنه يشاهد فيلماً، ويتشوق لمعرفة النهاية، مثل شهرزاد عندما تزوجت من الملك شهريار، وراحت تروي عليه القصص وتؤجل النهاية لليلة المقبلة وهكذا دواليك لكي لا يقتلها، وذلك لمدة ثلاث سنوات فعفى الملك عنها.
* ليكن كلامك موسيقى لا ضجيجاً..!
من الصعب جداً حث الآخر الى الإستماع إليك، لأن كل إنسان مأخوذ بأفكاره ورغباته. لاجتذابه عليك التحدث اليه بأمور تستهويه وتهمه تكلمي معه بإحساس، اجعلي كلامك معسولاً، هكذا يفقد كل رغبة لمقاومتك وعليك اختيار نوعية كلامك. الفرق بين الكلام العادي والكلام المغري تماماً مثل الفرق بين الضجيج والموسيقى.
* اهتمي بسحر البساطة
الإغراء لا يتطلب مجهوداً كبيرا،ً التلويح البسيط هو الذي يسحر ويدخل القلب، عليك لفت انتباه زوجك برقة وخفة، بتقديم الهدايا الشخصية، تبين مدى الوقت الذي قضيته في اختيارها. التفاصيل هي الأهم، فهكذا يشعر بمدى اهميته عندك، عندما يراك تتصرفين بلطف ودقة.
* حركي طيبته وحنانه
كل المراحل التي سبق ان تكلمنا عنها، تعتبر تحايلات، بإمكانها ان تولد الشك عند الرجل، حركي طيبة الرجل وحنانه، دعيه يساعدك ويحيطك، من ثم حولي هذا الاهتمام الى حب. دعي انوثتك تتعاطى مع الأمور على طبيعتها وضعفها، هذا ما يغري الرجل، لاتقاومي هذا الضعف، وحوليه الى سلاح قوة وإغراء لكسب زوجك.
* الرغبة والواقع والوهم
يمضي الانسان معظم وقته يحلم بأوقات جميلة ومغامرات ممتعة بالنجاح والرومانسية لكي يهرب من واقعه ومن مصاعب حياته اليومية. حاولي أن يعيش زوجك احلامه من خلالك، عندئذ سوف يستسلم كلياً لك. يجب ان تبدأ العملية بهدوء، ويمنحك ثقته، ثم تبني الأحلام التي تتوافق مع رغباته، حاولي الوصول الى امنياته التي طالما دفنها في قلبه. الى حد أن يتساءل اذا كان فعلاً يعيش الواقع ام إنه مجرد وهم !
* للدخول الى اللاوعي عند الزوج وإخراج كل ما في قلبه عليك التقيد بالخطوات التالية:
: كوني المنقذ-
الرجل يحب الاغراء بطبيعته، لكن اذا لاحظت انه يقاوم مجهودك، فالسبب هو انك لم تثبتي له الى اي مدى يمكنك ان تتحدي من أجله. عليك بذل جهودك الى اقصى حدود، لا تأبهي للأقاويل والإعتراضات، واجهي بالتحدي والقوة والثبات، عندما تشعرين انه ما زال لديه شك نحوك، عندها اختاري ظرفا صعبا ومعقدا، يبين مدى المجهود الذي سوف تبذلينه للتخلص من هذا الظرف. فالخطر مغرٍ جداً كوني المنقذ، فالشعور الذي يترتب عن هذه العملية يمكنه التحول الى الحب.
-عيشي معه طفولته:
الرجل الذي عاش حالة ما في الماضي واستمتع بها، سوف يحاول عيشها مجددًا. الذكريات الأكثر لذة التي تنحصر في الذاكرة هي المتعلقة بالطفولة. لذا، عليك إعادة الرجل الى ماضيه والى وضعه الطفولي، وأنت تأخذين مكان الأهل، ومن ثم بدلي الأدوار، دعي زوجك يلعب دور الأب وكوني الطفلة الصغيرة، سوف يشعر نفسه بأنه اقوى منك، وعليه المحافظة عليك وحمايتك.
- جمال الروح أجمل:
كل إنسان لديه شكوك وشعور بعدم الثقة، بجسده وحياته الجنسية، ولا يعرف كيف يقيم نفسه، فإذا ركزت سحرك على الشكل فقط، سوف تثيرين هذه الشكوك والمخاوف عند الرجل. لذلك، استعملي سحر الروح، هكذا سوف تبهرين الرجل.
- بين البرودة والحرارة:
الغلط الأكبر في الإغراء، يكمن في ان تظهري كامل طيبتك للرجل. في البداية هذه الطيبة تسحر الآخر، لكن مع الوقت سوف يمل، لذلك احيطيه بلطفك، ثم غيري الاتجاه ولا تهتمي به، يمكنك خلق فراق، وسوف يشعر بفراغ في حياته، ومن ثم مصالحة واعتذاراً، يجب ان يكون في ارتباك دائم، مابين الخوف من خسارتك، والفرح بوجودك تأرجحي بين البرودة والحرارة هكذا تشغلي افكاره واحاسيسه.
- الإغراء الجسدي:
هناك خطر الخيبة من جهة الرجل، يهدد كل العمل الشاق التي قمت به. إذا كنت تريدين الإستمرار بالعلاقة مع زوجك اعتمدي الإغراء المتواصل.
- البعد عنه سوف يلاحقك:
دعيه يشعر بأنك مللت، دون البوح له بشيء، حركي غريزته الرجولية لكي يعود اليك بأقصى سرعة. الهدف، هو ان تدعيه يعود بكامل إرادته بمجرد ان يفكر بأنك تراجعت، تتحرك بداخله روح الإمتلاك وغيرته. اعملي فقط على احاسيسه النائمة بحضورك المثير.
- الإبداع المبرمج:
بعض الأحيان تشعرين بأن زوجك يرغب بك فعلا ، لكنه ليس مستعداً بعد لتقبل الفكرة، هنا عليك ان تنسي طيبتك ولطفك وفروسيتك، وان تعتمدي على القهر بالحركة الجريئة. لا تدعي الآخر يفكر بالنتائج، لا تتراجعي، عليك ان تهاجمي وان تكوني ساحرة وليس ديبلوماسية. هذا التصرف يجب ان يكون سريعاً وغير مبرمج، لكي تؤدي الخطوة الى النتيجة المرجوة.
- اختيار التأثير اللاحق:
يتبع الإغراء الناجح، خطر عندما ترتفع المشاعر الى درجة عالية في معظم الأحيان تنقلب الى الإتجاه المعاكس. احذري المبالغة التي تثير عدم الأمان عند الرجل وسوف يتعذب الطرفان من جرائها.
وفي النهاية نقول لك هذه كلها مجرد محاولات لإثارة عواطف زوجك، وننصحك دائماً «بالاهتمام بزوجك» فهو شريك حياتك، ووالد أطفالك، وملك متوج على مملكتك التي تتربعين على عرشها، مملكة الحب والوئام والسعادة. وكل الموضوع الذي اثرناه هو لصالح «حرارة العلاقة الزوجية» ولتبقى مشتعلة في قلبيكما معاً فنحن نعلم جيداً أن برود الحب بين الزوجين من أهم أسباب المشاكل والطلاق والخيانة.
مواضيع اخرى
كيف تصبحين صديقة زوجك
الحب والجنس ......الهمس واللمس
عزيزتي الزوجه اقتلي زوجك نعم اقتليه وتفنني بقتله
قبلة الصباح لماذا نفتقدها ؟ ..}~
بعض اشكال الجماع للمتزوجين فقط والكبار
مناطق خطيره في العلاقات الزوجية
للنظرات اغراء بين الزوجين وتحقيق لمتعة اكبر ...
ولنظرات العيون دور في كل مرحلة من مراحل العملية الجنسية : -
في البداية : نظرة منك لشريكك قد تثير مشاعر داخلية ورغبات تجاهك .. فالنظرة
العميقة بين الزوجين وكأنك تبحر في عالم آخر تثير جو رومانسي بينهما ... كما ان
التحديق المستمر يقود الشخص بطريقة لا ارادية الى ممارسة القبلات المثيرة تحت تخدير
نظرات العيون ...
في مرحلة المداعبة الجنسية : يكون للنظرات الساحرة دور كبير في الإغراء الجنسي
فعندما تقوم الزوجة بالنظر في عيني زوجها أثناء المداعبة الفموية يسبب الكثير من
الإثارة للرجل ... وخاصة اذا كان في وضع الوقوف وهي على ركبتيها ... فالنظر اليه
بطريقة مغرية تثير لحد الجنون ...
أثناء الممارسة : تعتبر النظرات الحادة من الرجل والتي تدل على خشونته مثير
جنسي للمرأة ... والنظرات الجائعة تعبر عن مدى رغبته في التهام جسد شريكته ...
وتعمل على زيادة حدة المتعة الجنسية لدى المرأة ... وخاصة اذا اتقنت فن نظرات
العيون الخائفة من وحشية الرجل الذي امامها .. فهذا ينقلهما الى عالم آخر ..
بعد الوصول للنشوة : .. النظر للعينين مع مسح الشعر والقبلات الخفيفة له دور في
اشعار الشريك بمدى الإمتنان للذة التي شعر بها وتعطي فيضاً من الحنان ...
لذلك كان لا بد من التركيز على نظرات العيون ودورها بين الزوجين
ومع الوقت يصبح كل منهما قادرا على فهم مغزى نظرات الآخر من دون ان يبوح بشئ
وهذا يدل على مدى عمق العلاقة بينهما

طريقة الوصول الى حياة زوجيه خالية من المشاكل
https://www.youtube.com/watch?v=cKVw8KKuT30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:24 pm


العوامل التى تؤدى إلى انهيار الزواج..
هناك عوامل أساسية لها دورها الحاسم في انهيار عملية الزواج وهذه العوامل هي:
إدمان الخمر:
من وجهة نظر طبية يعتبر الخمر مخدراً عاماً لجميع أجهزة الجسم التي تتأثر بمادة الكحول التي تحتويه، وحيث يكون الجهاز العصبي معرضاً أكثر من غيره للإصابة بضررها. ومن هنا فإن المدمن على الخمر يعاني من اضطراب في سلوكه وتصرفاته مما يؤثر سلباً على حياته الزوجية، حتى ولو كان هذا الزواج مكتفياً من الناحية المادية، لأن تعاطيه الخمر لا يجعله صالحاً للزواج. وقبل أن تقع الواقعة لابد من دور مهم للأهل هدفه التنبيه لهذه الحالة وتحذير فتاتهم من الاقتران بمثل هذا الشخص المتقدم لخطبتها توفيراً لأحزان كثيرة مقبلة, إذ من الخطأ الاعتقاد بأن حال المدمن إذا ما تزوج ستتحسن باتجاه الإقلاع عن شرب الخمر،لأن عادة الإدمان استحكمت به ومن الصعوبة التخلص منها.
وذلك لأسباب جوهرية هي:
أولاً:العوامل الوراثة : فالشخص الذي يولد لوالدين يدمنان الخمر يكون أكثر تعرضاً للإدمان من الشخص الذي لا يسري في دمه هذا العامل الوراثي.
ثانياً:العامل المهني - ويتضح أهمية هذا العامل بالنسبة لعمال البارات،وأماكن شرب الخمر الذين يختلطون بحكم عملهم بمدمني الخمر ويجارونهم في تعاطيها حتى تتمكن منهم عادة الإدمان.
ثانيا:العوامل النفسية : وهذه تعتبر أهم عوامل الإدمان.فهناك أشخاص كثيرون يعجزون عن مواجهة مشاكل الحياة ومتاعبها، ويصعب عليهم تكييف أنفسهم بالنسبة لبيئتهم ومجتمعهم،إما لشعورهم بالنقص،أو لإصابتهم ببعض الاضطرابات النفسية كالقلق والإحساس بالكآبة،أو لوقوعهم تحت ضغط المتاعب المالية،أو العائلية،أو العاطفية،أو المرتبطة بالعمل،تلك المتاعب التي ترهق نفسيتهم فتضطرهم للالتجاء إلى الخمر هروباً من واقعهم الأليم فيعيشوا عدة ساعات في جو يهيئه لهم خيالهم فينسون بذلك كل ما نغص عليهم حياتهم،حتى إذا ما استيقظوا في الصباح،وجدوا أن المتاعب لازالت في انتظارهم فيلجئون مرة أخرى إلى الشراب،وهكذا دواليك.وتتكرر المأساة،وتزيد بالتدريج كمية الخمر التي يتعاطاها الشاب حتى يجد نفسه بعد فترة من الوقت وقد تمكنت الخمرة من جهازه العصبي فلا يستطيع الإقلاع عنها حتى ولو زالت الدوافع التي جعلته يلجأ إلى الشراب في أول الأمر.
ومن الملاحظ أن هذا النوع من المدمنين يزداد عددهم زيادة مضطردة مستمرة وذلك نتيجة لضغط الحياة ومسؤولياتها المتعددة في عصرنا هذا المليء بالمتاعب،والإرهاق،والقلق،وكثرة المطالب.
إذن فالمدمن على الخمر يملك شخصية ضعيفة سيكون لها تأثير على محيط العمل الذي يرتزق منه،فيكثر إهماله،ويتكرر تغيبه،وبالتالي فهو مصدر بلاء لزوجته وأطفاله لأن جل ما يكسبه من مال سيذهب بمعظمه على تعاطي الكحول فيصبح قابلاً للفجور والتهتك وبشكل يندفع فيه إلى تحطيم الموانع الاجتماعية التي تضبط تصرفاته وبالتالي نسيان عهد الزواج.

التعلق الشديد بالأسرة:
هناك الكثير من الأزواج والزوجات قد وقف نموهم النفسي عند حالة معينة لا يستطيعون تخطيها،لأنهم أقرب للأطفال الكبار منهم للأشخاص البالغين،وهم يتصرفون وكأنهم مازالوا يعيشون في بيوت أسرهم الأولى،يهرعون دائماً للشكوى والتظلم عند أهاليهم عند حصول أية مشكلة زوجية حتى ولو كانت بسيطة ليلتمسوا الدعم لآرائهم التي غالباً ما تكون طفولية.

الفارق الثقافي بين الزوجين:
ونعني بالفارق الثقافي المستوى للزوجين إذ غالباً ما يؤدي هذا العامل إذا كان موجوداً إلى نوع من التباعد تتراكم الأمور من بعده فيكتشف الزوجان الفرق الكبير في نمط التفكير والاهتمامات التي تعني كل منهما.
فارق العمر الكبير بين الزوجين:
ونعني به الفرق الزمني بالعمر بين الزوجين إذ أننا نرى أن زيجات تتم وفقاً لأعراف قديمة ول زمانها وأملتها ظروف معينة ولم ننتهي منها بعد.فالفارق الزمني يجب أن لا يتعدى السنوات القليلة بين عمر الرجل وعمر المرأة.وهذا سببه أن الرجل المسن القادر على تأمين مستلزمات الزواج المادية لا يستطيع أن يؤمن لزوجته المستلزمات الأخرى إذا ما اقترن بصبية في ريعان الشباب,عنينا بذلك الإشباع الجنسي.كما وأن الفرق الكبير في سنوات العمر يعني وجود مسافة من التباعد بين الزوجين تحمل معها خبرات الحياة بحلوها ومرها بالنسبة للزوج المسن,ولا تحمل لصبية مثلها مازالت في مقتبل العمر ولم تقطع من مراحل حياتها إلا القليل.

الزوج الغائب باستمرار عن البيت:
إن الغياب المستمر عن البيت أسبابه معروفة،فأحياناً تندفع الزوجة بزوجها للابتعاد عن البيت بسبب سوء معاشرتها له،وأكثر ما يحصل هذا عندما تكون الزوجة من النوع المتسلط والأناني الذي يجعل من البيت الزوجي مسرحاً دائماً للخصومة والشجار.وأحيانا أخرى طبيعة عمل الزوج تفرض مثل الابتعاد .

الزوج الدنجوان:
قد يكون الزوج دونجواناً في مقتبل العمر ومتصابياً في السن الحرجة منه،والحقيقة من وجهة نظر نفسية أن المتهالك على حب النساء بهذه الطريقة يعاني من قصور جنسي ما،يريد إثبات عكسه عن طريق مطاردة الجنس الآخر.
الغيرة:
تعتبر الغيرة عاطفة دفاعية يقوم بها كل من الرجل والمرأة صوناً للعلاقة الحميمة بينهما،وهي منبه هدفه التحذير من أن هذه العلاقة معرضة للفشل.
وتبقى الغيرة في حدودها الطبيعية عندما لا تتسبب في الطلاق بل على العكس فإن وجودها في هذه الحالة إنما يكون تأكيداً على الاهتمام بالشريك.أما إذا تعددت الغيرة ذلك فتصبح مرضاً وبيلاً يهدد صرح الحياة الزوجية بالانهيار،خاصة إذا كانت مبنية على شكوك كاذبة،وتصورات لا أساس لها من الصحة.
تجدر الإشارة هنا إلى إن هناك بعض التصرفات يقوم بها الزوج أو الزوجة للتأكد من حب الطرف الآخر له فثير الغيرة في قلبه لتأتي النتيجة بأسوأ ما يظن غالباً ما يحصل ذلك عندما يشعر أحد الزوجين بأن شريكه قد أهمل معاملته واتجه بعاطفته إلى شخص آخر
ما هي رعشة الشبق وكيف تحدث
https://www.youtube.com/watch?v=PbZIgd0U_lI&t=6s

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:24 pm

النساء تنجذبن لرائحة الرجال الذين يتبعون هذه الحمية..
من المعروف أن كل ما نأكله ينعكس مباشرة على رشاقة أجسادنا وخاصة محيط الخصر لدينا، لكن ما لا يدركه الكثيرون أن نظامنا الغذائي يحدد كذلك نوعية الرائحة التي تنبعث من أجسادنا.
ووجدت دراسة حديثة أن النساء يفضلن رائحة أجسام الرجال الذين يدرجون الكثير من الفواكه والخضروات في حميتهم الغذائية اليومية، في حين أن الرجال الذين يتناولون الكثير من الكربوهيدرات المكررة (مثل الخبز والمعكرونة) فقد تميزوا برائحة أقل جاذبية، حسبما ذكر موقع NPR.

ويقول مؤلف الدراسة، إيان ستيفن من جامعة ماكواري في أستراليا، وهو يتابع دراساته حالياً في علم التطور والوراثة وعلم النفس: “لقد أدركنا منذ فترة طويلة أن رائحة الجسم هي عنصر هام من عناصر الجاذبية للجنس الآخر، خاصة بالنسبة للنساء”.
من وجهة النظر التطورية، يقول العلماء أن العرق الذي يخرج من أجسادنا يمكن أن يساعد على تحديد حالتنا الصحية، وربما يلعب دورا في جذب الشريك.
ولكن كيف يقيّم العلماء العلاقة بين النظام الغذائي وجاذبية رائحة الجسم؟

بدأ العلماء بإجراء تقييم على جلد الرجال باستخدام أداة تسمى مقياس الطيف الضوئي أو spectrophotometer، ووجدوا أنه عندما يأكل الناس الكثير من الخضار الملونة، تتخذ بشرتهم ألوان الكاروتين، وأصباغ النباتات المسؤولة عن إعطاء اللون الأحمر أو الأصفر أو البرتقالي للأطعمة.
ويقول ستيفنإن أن مقياس الطيف الضوئي “يعكس الضوء على البشرة ويقيس اللون المنعكس”، والنتائج هي “مؤشر جيد على مقدار الفواكه والخضروات التي نأكلها”، على حد قوله.
كما قام ستيفن وزملاؤه أيضا بإعطاء الرجال الذين شملتهم الدراسة قمصاناً نظيفة ليلبسونها وطلبوا منهم القيام ببعض التمارين الرياضية.
وكانت نتائج الدراسة صادمة إذ أكدت معظم النساء اللواتي طلب منهن اشتمام رائحة القمصان بعد ذلك، أن الرجال الذين يتناولون المزيد من الخضروات رائحتهم أجمل، فيما صدرت عن الرجال الذين يتناولون الكثير من اللحوم رائحة أقوى وأقل جاذبية للنساء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:27 pm

أيتها الزوجة العربيّة .. أهمس إليك!
من المتوقع أن يرى الكثيرون أن هذا الموضوع لا يستحق الطرح،
ليس من باب العلم بتفاصيله،
وإنما تعبيرا وهميا عن الترفع وتمثيلا مزيفا للورع،
والمفارقة أن هؤلاء هم أول من يشدهم الحديث في هذا الموضوع، يطالعون مقالاته أو يدققون في كتبه خلسة كأنما يرتكبون جرما؛ ولو وقفوا في لحظة صدق مع الذات لوجدوا أنه يتناول جزءا مركزيا من حياتهم في غاية الحساسية، قد يعالج بعض نقاط الخلل، أو يفك بعض العقد التي يتخبط فيها المجتمع .
كنت أستمع لحوار بين سيدتين طاعنتين في السن،
تتحدثان عن فلان الذي عاد من دولة غربية حيث كانت له زوجة أوروبية،
وأجبره والده على الزواج من ابنة عمه،
وسرعان ما وقع الخلاف ورمى عليها يمين الطلاق،
والسبب كان مقنعا بالنسبة لهاتين العجوزين،
ففلان هذا يقول: مع زوجتي الأوروبية كنت حين آوى إلى فراشي وابتغي منها ما يبتغي الرجل من المرأة،
أجد جسدا لا يحجبه عن بصري ويدي إلا لباس شفاف ناعم،
سرعان ما ينفلت عنها،
تداعبني مثلما أداعبها،
تلاعبني تستفز كل شبر من جسدي،
كأنما هي في شوق ليس لكلي ولكن لكل جزء مني،
تعرفت بذكائها الفطري وتجربتها معي، لنقاط في جسمي تستنفر طاقاتي وتفجر حاجتي إليها، وأحيانا كثيرا هي التي تبادرني،
فنقضي معا أمتع لحظات الحياة وأسعدها،
أشعر بعدها كأنما ولدت من جديد،
كل الهموم قد هوت بأناملها من على كاهلي،
وأما ابنة عمي هذه،
فحين آوى إلى فراشي أجد بيننا خزانة ملابس،
ترادف أثوابها كأنما سريرها القطب الشمالي،
لأجدني مضطرا لدخول معركة انتزاعها، تخور طبعا على إثرها قواي،
فضلا عن تبخر الرغبة إليها أصلا،
فأقع عليها كالبهيمة وحالها معي كعجز نخل خاوية،
جثة لا حراك ولا حياة،
والأدهى ذلكم الحياء الصناعي المفتعل،
والحال أني لا أريد إلا ما أحل الله لنا،
فتمنع الإضاءة الخفيفة الرومانسية وتحرمني النظر إلى تفاصيل جسدها،
وتتمنع كذبا من النظر إلي، والأدهى من كل ذلك حين تقول لي: 'عيب يا رجل'، وحين أعيت الرجل الحيلة بعد ستة أشهر من الزواج طلقها وعاد لزوجته الأولى.
الكاتب الأستاذ إسماعيل القاسم الحسني يقول معلقاً على هذه القصة من واقع المجتمع العربي : قد يبدو الأمر للوهلة الأولى سخيفا وتافها،
لدى من يتصنعون الورع، ومنهم من يستنكر تناول الموضوع بهذه الجرأة،
غير أن هذا الموضوع تحديدا يحتاج إلى الكشف والمصارحة، أقول: لو أن هناك دراسات جدية على أسباب الطلاق في العالم العربي لوجدوا نسبا عالية،
كما تذكر الصحف، مردها الجهل المطبق بأصول وقواعد السلوك الجنسي الإنساني. ذلك على الأقل ما تشير إليه صفحات الأسرة والمجتمع في صحفنا القومية والخاصة.
والمفارقة هنا أن رسول هذه الأمة صلى الله عليه وسلم قد أشبع هذا الموضوع أحاديث تفصيلية، ترقى بسلوك الزوجين إلى أعلى المستويات،
تربية وتعليما وتوجيها ما يغني عن الحاجة لغيره، وفيما ورد في سنته الشريفة عن أمهات المؤمنين ما يكفي كل متنطع لغيرها، وكذلكم ما جاء عن الصحابة الكرام،
والكل يصب في ذات النقد الذي جاء على لسان الرجل في مقدمة الكلام؛
ولعل المرء يكتفي بما ورد عن عطاء بن رباح وهو من أئمة التابعين حين سأل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، عن جواز التمتع بالنظر قالت: 'كنا نغتسل مع رسول الله في إناء واحد'؛ وهو ما أكدته كذلك أم سلمه وميمونة رضي الله عنهما؛ ولنا أن تتصوروا هذه اللوحة البديعة، التي أعطاها رسول الإنسانية في المعاشرة الزوجية،
والتي يستحي بعضنا من ذكرها فضلا عن ممارستها جهلا وبلادة؛ أما عن جواز الملامسة ومداعبة كل أعضاء الجسد، فقد اعتبرها صاحب المذهب الإمام أبو حنيفة أعظم أجرا، واستدل بعض العلماء عن ذلك بالحديث:'
وفي 'بضع أحدكم صدقه '.
ويمكنني هنا القول بأن رسول الله لم يترك صغيرة ولا كبيرة بشأن العشرة الزوجية إلا وفصلها،
وضرب أبدع الصور الرومانسية مع زوجاته،
وارتقى بسنته رافعا السلوك البشري بهذا الخصوص إلى أعلى درجات المتعة وإشباع الحاجة، جامعا بين اللقاء الروحي والجسدي في تلاحم ما كان ليكون إلا من نبي متميز حقا.
ختاما أقول للزوجة العربية،
إن شهوة الجنس أقرب مثلا بشهوة الأكل، فكما يقتضي الطعام إعدادا جيدا وطهيا وبهارات،
ثم عرضا جيدا وروائح زكية،
تفرض على من يوضع بين يديه تناوله بشهية ونهم، ويمكنه بتوفر تلك الشروط أن يستلذه فعلا؛ والمواد ذاتها لإعداده لو اجتمعت بغير توفر تلكم الشروط من الطهي الجيد والعرض الجذاب والروائح الطيبة،
لعافه صاحبه ولن يتناول منه إلا القليل ليبقى في النهاية جائعا،
وبالضرورة الفطرية يبحث عن حاجته في أي مطعم. إن أذكى النساء وأكرمهن تلكم التي تنزع عنها الحياء كليا كلما خلعت ثوبها في خلوتها مع زوجها،
وتطلق عنانها معه بحيث لا يعكر لحظتهما تلك خجل ولا حياء وقيود إلا التي بينها الله نصا، تكون مقدمتها منظر يأخذ ببصر الزوج، يمحو منه ما لقيه خارج عالمه الصغير، وما أوسعه وأكثره فتنة، وروائح كريمة يعبق بها محيطه وسكنه؛
واسألي نفسك : إذا تناولتي طعاما شهيا إلى حد الشبع،
ثم خرجتي الى الشارع وصادفتي رائحة شواء تنبعث من أحد زواياه،
هل تثور فيك شهوة الأكل ثانية، أم كما يعرف الجميع تحمدين الله على نعمة الستر والشبع!


12 نصيحة لاحياء الحب والرومانسية بالحياة الزوجية
https://www.youtube.com/watch?v=3krWsbz9SJc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:27 pm

أيتها الزوجة العربيّة .. أهمس إليك!
من المتوقع أن يرى الكثيرون أن هذا الموضوع لا يستحق الطرح،
ليس من باب العلم بتفاصيله،
وإنما تعبيرا وهميا عن الترفع وتمثيلا مزيفا للورع،
والمفارقة أن هؤلاء هم أول من يشدهم الحديث في هذا الموضوع، يطالعون مقالاته أو يدققون في كتبه خلسة كأنما يرتكبون جرما؛ ولو وقفوا في لحظة صدق مع الذات لوجدوا أنه يتناول جزءا مركزيا من حياتهم في غاية الحساسية، قد يعالج بعض نقاط الخلل، أو يفك بعض العقد التي يتخبط فيها المجتمع .
كنت أستمع لحوار بين سيدتين طاعنتين في السن،
تتحدثان عن فلان الذي عاد من دولة غربية حيث كانت له زوجة أوروبية،
وأجبره والده على الزواج من ابنة عمه،
وسرعان ما وقع الخلاف ورمى عليها يمين الطلاق،
والسبب كان مقنعا بالنسبة لهاتين العجوزين،
ففلان هذا يقول: مع زوجتي الأوروبية كنت حين آوى إلى فراشي وابتغي منها ما يبتغي الرجل من المرأة،
أجد جسدا لا يحجبه عن بصري ويدي إلا لباس شفاف ناعم،
سرعان ما ينفلت عنها،
تداعبني مثلما أداعبها،
تلاعبني تستفز كل شبر من جسدي،
كأنما هي في شوق ليس لكلي ولكن لكل جزء مني،
تعرفت بذكائها الفطري وتجربتها معي، لنقاط في جسمي تستنفر طاقاتي وتفجر حاجتي إليها، وأحيانا كثيرا هي التي تبادرني،
فنقضي معا أمتع لحظات الحياة وأسعدها،
أشعر بعدها كأنما ولدت من جديد،
كل الهموم قد هوت بأناملها من على كاهلي،
وأما ابنة عمي هذه،
فحين آوى إلى فراشي أجد بيننا خزانة ملابس،
ترادف أثوابها كأنما سريرها القطب الشمالي،
لأجدني مضطرا لدخول معركة انتزاعها، تخور طبعا على إثرها قواي،
فضلا عن تبخر الرغبة إليها أصلا،
فأقع عليها كالبهيمة وحالها معي كعجز نخل خاوية،
جثة لا حراك ولا حياة،
والأدهى ذلكم الحياء الصناعي المفتعل،
والحال أني لا أريد إلا ما أحل الله لنا،
فتمنع الإضاءة الخفيفة الرومانسية وتحرمني النظر إلى تفاصيل جسدها،
وتتمنع كذبا من النظر إلي، والأدهى من كل ذلك حين تقول لي: 'عيب يا رجل'، وحين أعيت الرجل الحيلة بعد ستة أشهر من الزواج طلقها وعاد لزوجته الأولى.
الكاتب الأستاذ إسماعيل القاسم الحسني يقول معلقاً على هذه القصة من واقع المجتمع العربي : قد يبدو الأمر للوهلة الأولى سخيفا وتافها،
لدى من يتصنعون الورع، ومنهم من يستنكر تناول الموضوع بهذه الجرأة،
غير أن هذا الموضوع تحديدا يحتاج إلى الكشف والمصارحة، أقول: لو أن هناك دراسات جدية على أسباب الطلاق في العالم العربي لوجدوا نسبا عالية،
كما تذكر الصحف، مردها الجهل المطبق بأصول وقواعد السلوك الجنسي الإنساني. ذلك على الأقل ما تشير إليه صفحات الأسرة والمجتمع في صحفنا القومية والخاصة.
والمفارقة هنا أن رسول هذه الأمة صلى الله عليه وسلم قد أشبع هذا الموضوع أحاديث تفصيلية، ترقى بسلوك الزوجين إلى أعلى المستويات،
تربية وتعليما وتوجيها ما يغني عن الحاجة لغيره، وفيما ورد في سنته الشريفة عن أمهات المؤمنين ما يكفي كل متنطع لغيرها، وكذلكم ما جاء عن الصحابة الكرام،
والكل يصب في ذات النقد الذي جاء على لسان الرجل في مقدمة الكلام؛
ولعل المرء يكتفي بما ورد عن عطاء بن رباح وهو من أئمة التابعين حين سأل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، عن جواز التمتع بالنظر قالت: 'كنا نغتسل مع رسول الله في إناء واحد'؛ وهو ما أكدته كذلك أم سلمه وميمونة رضي الله عنهما؛ ولنا أن تتصوروا هذه اللوحة البديعة، التي أعطاها رسول الإنسانية في المعاشرة الزوجية،
والتي يستحي بعضنا من ذكرها فضلا عن ممارستها جهلا وبلادة؛ أما عن جواز الملامسة ومداعبة كل أعضاء الجسد، فقد اعتبرها صاحب المذهب الإمام أبو حنيفة أعظم أجرا، واستدل بعض العلماء عن ذلك بالحديث:'
وفي 'بضع أحدكم صدقه '.
ويمكنني هنا القول بأن رسول الله لم يترك صغيرة ولا كبيرة بشأن العشرة الزوجية إلا وفصلها،
وضرب أبدع الصور الرومانسية مع زوجاته،
وارتقى بسنته رافعا السلوك البشري بهذا الخصوص إلى أعلى درجات المتعة وإشباع الحاجة، جامعا بين اللقاء الروحي والجسدي في تلاحم ما كان ليكون إلا من نبي متميز حقا.
ختاما أقول للزوجة العربية،
إن شهوة الجنس أقرب مثلا بشهوة الأكل، فكما يقتضي الطعام إعدادا جيدا وطهيا وبهارات،
ثم عرضا جيدا وروائح زكية،
تفرض على من يوضع بين يديه تناوله بشهية ونهم، ويمكنه بتوفر تلك الشروط أن يستلذه فعلا؛ والمواد ذاتها لإعداده لو اجتمعت بغير توفر تلكم الشروط من الطهي الجيد والعرض الجذاب والروائح الطيبة،
لعافه صاحبه ولن يتناول منه إلا القليل ليبقى في النهاية جائعا،
وبالضرورة الفطرية يبحث عن حاجته في أي مطعم. إن أذكى النساء وأكرمهن تلكم التي تنزع عنها الحياء كليا كلما خلعت ثوبها في خلوتها مع زوجها،
وتطلق عنانها معه بحيث لا يعكر لحظتهما تلك خجل ولا حياء وقيود إلا التي بينها الله نصا، تكون مقدمتها منظر يأخذ ببصر الزوج، يمحو منه ما لقيه خارج عالمه الصغير، وما أوسعه وأكثره فتنة، وروائح كريمة يعبق بها محيطه وسكنه؛
واسألي نفسك : إذا تناولتي طعاما شهيا إلى حد الشبع،
ثم خرجتي الى الشارع وصادفتي رائحة شواء تنبعث من أحد زواياه،
هل تثور فيك شهوة الأكل ثانية، أم كما يعرف الجميع تحمدين الله على نعمة الستر والشبع!


12 نصيحة لاحياء الحب والرومانسية بالحياة الزوجية
https://www.youtube.com/watch?v=3krWsbz9SJc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:32 pm

كل المعلومات الموجودة عبر مجموعتي هذه تجدها شاملة بالصور
و عبر الفيديو
موقعين تابعين لي عبر قوقل
https://sites.google.com/site/mosbahahmed100/
https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home
قناتي عبر اليوتيب
https://www.youtube.com/channel/UC-dF2L27JavfLdTPTtgydhQ
وكذا صفحتي عبر الجيمايل +
https://plus.google.com/117054793320980534801/posts/XJGWee8mfQ8
المنتدى الخاص بي العلم نور و الجهل ظلام
http://mosbah.forumalgerie.net/
رابط مجموعة العلم نور و الجهل ظلام
https://www.facebook.com/groups/1529467634042152/
https://www.facebook.com/groups/960366440747863/

فقط اضغط على الرابط المدون أمامك
كل الشيء الذي تفكر فيه تجده هنا مدون بكلام مهذب و لا يخدش الحياء
اخوكم احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الجمعة أغسطس 18, 2017 5:38 pm

طريقة تجعل الزوج يصرخ في الفراش اثناء الجماع

هو موضوع يتكلم عن طريقة تجعل الزوج يصرخ في الفراش اثناء الجماع حيث اننا نعرض لكم طريقة تجعل الزوج يصرخ في الفراش اثناء الجماع وذلك بعد ان وجدنا ان كثير من زوار موقع سيدات نت يبحثون عن طريقة تجعل الزوج يصرخ في الفراش اثناء الجماع فقررنا ان نخصص هذا الموضوع لعرض طريقة تجعل الزوج يصرخ في الفراش اثناء الجماع

ما لايعرفه الكثير من الأزواج أن لخلع الملابس فن وهو يعتبر الفن الاكثر اثارة لدي المتزوجين حيث ان الزوجة اذا قامت بخلع ملابسها بطريقة معينة فانها قد تجعل الزوج في قمه طلبه للجماع و في قمة الطلب منها ان يقترب منها وان ينال فقط قبلة منها في هذا الوقت .. و للاسف يتجاهل هذا الفن الكثير و الكثير من الزوجات … بل و يستهينو بهذا الفن و يسارعون في خلع الملابس بالطريقة التي تغضب الازواج و كذلك الحال اذا فعل ذلك الزوج او اذا طلب الزوج من زوجته ان تخلع ملابسها بسرعة هذا يجعل هذا الشئ مندثر و مطوي في ذاكرة العدم .. اذن لابد لك ايها الزوج ان تترك زوجتك تخلع ملابسها بالطريقة التي تساعدكم في الحصول علي سعادة اكثر و طلب شهوي اكثر . نصيحة لك يا عزيزي الزوج هي ان طلبك من زوجتك ان تخلع الملابس بطريقة رومانسيه له تأثير كبير في إثارتها إذ ان هذه الطلب بمثابة تأهيل نفسي و عضوي للزوجة لممارسة الجماع و ممارسة الحب مع الزوجة و سنحاول ان نعرض لكم الطريقة الافضل وهي طريقة خلع الملابس بطريقة تجعلك انت ايها:
1- ينصح أن تكون الزوجة مرتدية كل ملابسها عقب سهرة حب رومانسيه جميله و مميزة مع زوجها .. و تظل علي حالتها مرتدية كل الملابس بصورة عادية .
2-يصطحب الزوج زوجته إلى غرفة النوم مثلا او ما شابه .. ومن ثم يقوم بنزع فستان السهره من خلال إحتضان زوجته ولف ذراعه على ظهرها جيداً مع الامساك بسوستة الفستان وفتحه ببطئ شديد جداً وبعد أن ينتهي من الفتح يقوم بوضع يدة على كتف الزوجه .. ويقوم بانزال الفستان او خلعه بطريقة هادئة و جميله و رومانسية .. و تذكر ان هذا في مصلحتك انت ايها الزوج حتى ينزع الفستان بأكملة ويسقطه على الأرض
3-يجلس الزوج على ركبتيه بحيث يكون وجهه مقابل لمهبل زوجتة ويقوم برفع طرف قميص النوم إلي الأعلى قليلا ثم يقبل أفخاذ زوجته في المنطقة الداخليه أسفل المهبل ثم يستمر في الرفع حتى يظهر الكيلوت فيبدأ بتقبيل المنطقة المحيطة بالمهبل اسفل البطن ويترك باقي المهبل في حالة إشتياق للتقبيل
4-يستمر في رفع باقي القميص إلي أن يصل إالي منطقة البطن فيقوم بإدخال لسانة في سرة زوجته ويقبل بطنها ثم يواصل رفع القميص حتى يخلعه تماما
5- يحمل الزوج زوجتة بين ذراعيه إالي الفراش ثم يضمها جيداً ويضع يده أسفل ظهرها ويفك مشبك الحمالات ثم يسحبها بأسنانة ويقوم بتحريكه على صدرها يمينا ويسارا ثم يدعه يسقط
6-بعد ذلك يذهب ويجلس بين ساقيها ثم يأمرها أن تفتح ساقيها قليلا ثم بقوم بإدخال أصابعه عند المنطقة الرفيعه في الكيلوت عند المهبل بحيث يكون ظهرإصبعه محتكا بالمهبل ثم تضم الزوجة ساقيها ثم يقوم هو بسحب الاندروير قليلا
الى أن يظهر البظر فيقوم بتقبيله وبعد ذلك تكون قد ذابت وهي في حالة إغماء ويبدأ بالإيلاج مع الإحتضان
وهي في قمة الهدوء والذوبان والمتعة
نتمني ان تشاهد ” طريقة تجعل الزوج يصرخ في الفراش اثناء الجماع ” و نتمني ان ينال الموضوع علي اعجابكم .
فقط إذا أعجبكم نص الموضوع فقط شاركيه مع اصدقائك علي مواقع التواصل الاجتماعي التي تفضليه .. وذلك ليستفيد منه اكبر نسبة مشاهدة و يكون ذلك دعم لموقع سيدات نت .


طريقة تجعل الزوج يصرخ في الفراش اثناء الجماع
https://www.youtube.com/watch?v=rY2SuNMh93I&feature=youtu.be
هل تعلمي معنى الحب؟ انها ليست كلمة تقال فى كل مرة؟
https://www.youtube.com/watch?v=UFMbbXljtNg
أجمل حوار بين الجنسي اللطيف و الخشن
https://www.youtube.com/watch?v=7npwAaPnRTY
كم تمنيت أن أقولها كم تمنيت أن تشعري بها ليتني أستطيع أن أكتبها و على جدران قلبك أحفرها
https://www.youtube.com/watch?v=zlPfj9sFnps
فنون الإغراء
https://www.youtube.com/watch?v=2X2TvMnd_1U
كيفية زيادة هرمون الاستروجين عند النساء لتكوني أكثر انوثة وصحة
https://www.youtube.com/watch?v=UXB0RJHQnG4&t=82s
ورراء كل صرخة زوجه سبب
https://www.youtube.com/watch?v=31936JFZcpI
خسارة فيك حبى محمد فؤاد
https://www.youtube.com/watch?v=mtSAH4w9R1w
قصة حب واقعية و حزينة في نفس الوقت
https://www.youtube.com/watch?v=wGbztmIrVu0
مفاتيح الحياة الزوجية سرقة قلب زوجك عليك أن تدخليه وتفتحي أقفاله والأبواب
https://www.youtube.com/watch?v=2kBEiAPHCpI
فنون المداعبات كيف تتذوق عسل شريكتك و أنسب الوضعيات لذالك
https://www.youtube.com/watch?v=ZEH29xtvn_8
كل الرجال تنهار امام مؤخرة المرأة والذي يقول لا إنه كاذب أو من اشباه الرجال ؟
https://www.youtube.com/watch?v=nlgdeK8-JPc
كيفية تعذيب زوجتك لحد الجنون
https://www.youtube.com/watch?v=LVofaxP-2Hw
العنف الجنسي والعضعضه .. كيف تصل بهما للمتعة مع زوجتك
https://www.youtube.com/watch?v=djMQpcJkv6c
ففي البداية فان على الزوج ( الذكي ) أن يقوم باللمس الخفيف لأطراف الثديين
https://www.youtube.com/watch?v=FnBm0YCH_oQ
أسرار سحرية لسعادة زوجية أبدية
https://www.youtube.com/watch?v=-i8kX7zRcDc
لا يوجد رجل عبر هذا الكون لا يتأثر يصدر المرأة
https://www.youtube.com/watch?v=yUbmUfyv1Ss
فن مداعبة بظر زوجتك حتى قلبها يخرج من شدة المتعة كن ذكي ايها الزوج حتى لا تتخيل زوج اخر
https://www.youtube.com/watch?v=nMi5gvbXJeQ
كيف تعذب زوجتك في الجماع تعلم التعذيب المرغوب
https://www.youtube.com/watch?v=Zp5gUS-zCjg

فن ضرب المؤخرة لايوجد مايثير الرجل جنسياً أكثر من موخرة المرأة
https://www.youtube.com/watch?v=JygjRhQradA&t=9s
6 أوضاع عاطفية تعشقها المرأة
https://www.youtube.com/watch?v=EVHwPro2EQ0&t=8s
هل زوجى لا ينظر لنساء اخريات اكثر اثارة منى ؟
https://www.youtube.com/watch?v=QU1c9BLapYc&t=34s


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
 
العلم نور والجهل ظلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: