العلم نور والجهل ظلام

منتدى تعليمي وثقافي ولا يخدش الحياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 العلم نور والجهل ظلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:08 pm

15 دقيقة من الضحك يومياً تحميك من الإصابة بأمراض القلب

يعد الضحك أحد العوامل المساعدة على تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب، وفق ما نقله موقع "هيلث داي نيوز" الأمريكي عن الدكتورة هولي أندرسون، رئيسة قسم التثقيف والتوعية في معهد رونالد بيرلمان للقلب في مركز ويل كورنيل الطبي، حيث عرضت خمس خطوات لتجنب الإصابة بأمراض القلب من بينها الضحك.

وأوضحت أندرسون، أن أولى هذه الخطوات هي معرفة نسب الكوليسترول، والتريجليسريد، وضغط الدم من الطبيب. وتابعت أن الخطوة الثانية هي ممارسة الرياضة، مضيفة أن المشي 20 إلى 30 دقيقة أسبوعياً عدة أيام يخفض خطر الإصابة بمثل هذه الأمراض.

وشددت على أن النشاط الجسدي يخفض ضغط الدم، ويحسّن معدل الكوليسترول، ويخفف الإجهاد، ويحسّن نوعية النوم، والقدرات الإدراكية. وقالت أندرسون إن الضحك مهم جداً لصحة القلب، فـ 15 دقيقة فقط من الضحك تعادل 30 دقيقة رياضة فيما يتعلق بصحة القلب والأوعية الدموية.

وأشارت إلى ضرورة المحافظة على حجم محيط الخصر أكثر من الوزن بشكل عام، لأن هذه المنطقة من الجسم هي المقياس الأهم المرتبط بارتفاع نسب السكري والكوليسترول وضغط الدم.

هل سألت نفسك في يوم من الأيام ان كنت انسانة ضحوكة ام لا؟ هل تمارسين الرياضة بشكل اسبوعي؟ أختي العزيزة يجب عليك ان تحافظي على صحتك بشكل عام لذا فابتسمي لكي تبتسم لك الدنيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:13 pm

20 سرا تخفيها المرأة عن زوجها

0

يجب أن تعرف ان للمرأة أسرارا لا تبوح بها إليك. فماذا تخفي المرأة عنك؟

1- يداك قد تثير رغبتي
إن مجرد النظر إلى يديك يثير رغبتي.

2- أنام في تيشرتك
عندما تذهب بعيداً أفضل النوم بتيشرتك التي تحبها لأن رائحتها تختزن رائحتك.

3- أكذب بالنسبة لعدد الشباب الذين عرفتهم سابقاً
لا تخبر المرأة زوجها عمن عرفتهم من رجال لئلا يشعر بالغيرة ولئلا يبدأ الشك يساوره.

4- أحلم فيك في النهار ونحن في وضع حميم.

5- أقارن بينك وبين الشباب الذين عرفتهم قبلك.

6- أحاول التحري عبر أقاربك ومعارفك عمن عرفتهن من نساء.

7- جسمي ليس أملس دائماً
ليس جسمي خالياً من الشعر. ولكني لن أسمح بأن ترى شيئاً منه. فأنا أعمل دوماً على حلاقته وتنظيفه عبر الشمع وترطيبه بالمرطبات .

8- هل بمقدرورك ألا تكون فوضويا؟
قريباً سأخبرك أني لم أعد أتحمل الفوضى التي أراها في الخزانة والمطبخ.

9- أعرف أنك تشاهد أفلاماً إباحية.

10- أحتاج دائماً المزيد من الوقت. فلا تكن عجولاً.

11- عندما أقول سأتأخر 15 دقيقة .تعال بعد نصف ساعة لأنني لن أصل قبل ذلك. إ

12-أنت تبكيني أكثر مما تعتقد.

13- أحتاج حوالى 7 دقائق حتى أكون جاهزة.

14 أحب أن أقول لك كلمات جنسية عندما أكون معك ولكني أخجل.

15- أنا أختبرك دائماً

16- أحاول دائماً تفقد أغراضك.

17- أريد أن أعرف أنك تريدني.

18- أحب عندما أراك تغار علي.

19- أشعر أنك رخيص عندما تدعني أدفع فاتورة ما.

20- أريدك أن تكون مسيطراً في السرير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:14 pm




فوائد البصل ,أهم فوائد البصل, فوائد البصل للجسم, فوائد البصل للصحة الجسدية




على الرغم من الدموع التي تتساقط عند تقطيع البصل الا ان فوائد البصل الصحية لا تعد ولا تحصى ، حيث ان البصل مصدر مهم للحصول على الالياف وحمض الفوليك ومضادات الاكسدة وفيتامين C ومركبات الفلافونويد والمواد الكيميائية الاخرى .

تعد مركبات الفلافونويد ذات قيمة كبيرة في البصل نظرا لاهميتها في الوقاية من امراض السرطان والحد من التهابات المثانة وتقوية البروستاتا والعديد من المزايا الاخرى ، كما يعد البصل من بين اهم مصادر مضادات الاكسدة في النظام الغذائي للانسان ، حيث ان مستويات مضادات الاكسدة العالية في البصل تعطيه رائحة مميزة ومضادات الاكسدة تساعد على تحسين حالة القلب وتقليل الالتهابات والتقليل من خطر الاصابة بالسرطان بالاضافة الى العديد من المميزات الاخرى .

فوائد البصل
البصل من المواد الغذائية منخفضة السعرات الحرارية ( 45 سعر حراري) ونسبة الصوديوم الموجودة بالبصل منخفضة جدا ولا يحتوي على دهون او كوليسترول ، والبصل مفيد جدا سواء كان نيئ او مطبوخ على الرغم من ان البصل النيئ يوجد به نسبة اعلى من الكبريت العضوي الذي لديه العديد من الفوائد الصحية .

فوائد البصل الصحية :

صحة القلب : تناول البصل يفيد في تقوية القلب عن طريق العديد من المواد ، فالكبريت الموجود في البصل يساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم وانخفاض الكوليسترول السئ وزيادة الكوليسترول الجيد ، كما يساعد على منع تكون جلطات الدم وتصلب الشرايين ويمنع تجمع الصفائح الدموية ، ولذلك يفضل تناول البصل النيئ لاحتوائه على نسبة عالية من الكبريت العضوي .

مضاد للالتهابات : تم استخدام البصل لتخفيف الالتهابات منذ عدة قرون ، حيث يقلل البصل من الالتهاب في الاوعية الدموية مما يقلل من مخاطر الاصابة بامراض القلب ومادة الكيرسيتين الموجودة في البصل يمكن ان تساعد على تخفيف الام التهاب المفاصل .

السرطان : تناول البصل يحد من خطر الاصابة بامراض السرطان بسبب احتواء البصل على نسبة عالية من الكيرسيتين الذي يعد عامل مضاد قوي للسرطانات ، حيث تعمل مادة الكيرسيتين على منع الخلايا السرطانية من النمو عن طريق قتل الجذور الحرة في تركيزات اعلى بحيث يصبح الكيرسيتين مادة سامة للخلايا السرطانية .
وقد اظهرت دراسة جديدة في هولندا ان الناس الذين يتناولون البصل لديهم ضعف نسبة الكيرسيتين الموجودة لدى الاشخاص الذين يشربون لاشاي واكثر من ثلاثة اضعاف من الاشخاص الذين يأكلون التفاح حيث يعتبر الشاي والتفاح من المواد الغنية بمادة الكيرسيتين ولكن تلك المادة موجودة بنسبة كبيرة جدا في البصل الاحمر والكرات والبصل الاصفر بنسبة اقل والبصل الابيض اقلهم جميعا .


ازالة السموم : البصل يتكون من الاحماض الامينية التي هي غنية بالكبريت العضوي الذي يساهم في التخلص من السموم الموجودة بالجسم كما يساعد الكبد على التخلص من السموم الموجودة في الدم .

الهضم : الالياف الموجودة في البصل تعمل على تحسين عملية الهضم بالاضافة الى ان البصل يحتوي على مواد تساعد على نمو البكتيريا المفيدة في الامعاء ، والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في البصل تقلل من خطر الاصابة بقرحة المعدة .

المخاطر الصحية لتناول البصل :

تناول البصل قد يسبب مشاكل لبعض الناس ولكنها ليست مشاكل كبيرة او خطيرة ، حيث ان الفركتوز الموجود في البصل قد يسبب الانتفاخ والغازات خاصة في حالة تناوله نيئ كما يمكن ان يسبب حرقان في المعدة للاشخاص الذين يعانون من حرقة مزمنة او مرض ارتجاع المعدة .

تناول كمية كبيرة من البصل الاخضر يمكن ان يتداخل مع ادوية سيولة الدم حيث يحتوي البصل الاخضر على كمية عالية من فيتامين خ الذي يمكن ان يقلل اداء تجلط الدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:16 pm

» أسئلة يمكنك توجيها إلي شريك حياتك قبل الدخول إلي السرير
أسئلة يمكنك توجيها إلي شريك حياتك قبل الدخول إلي السرير
هناك بعض الأسئلة عليك أن توجها إلي شريك حياتك ونفسك قبل الذهاب إلي السرير . هذه الأسئلة بسيطة وتجعلك أكثر صدقاً في حياتك والإستمتاع بعلاقة زوجية طويلة الأمد ولا تصبح علاقة مؤقتة. قد تصبح هذه الأسئلة عنصر أساسي لتحقيق السعادة . تعرف علي مجموعة من الأسئلة التي يجب أن توجها إلي شريك حياتك قبل الدخول معاً للسرير .

أسئلة يمكنك توجيها إلي شريك حياتك قبل الدخول إلي السرير :
هل حقاً ترغب في ممارسة العلاقة الحميمية ؟
قد نواجه بعض الضغوطات في حياتك تؤثر علي حياتك الجنسية . ويجب ألا تقوم بشئ لا تريد القيام به . لان عدم الشعور بالراحة عند القيام به يؤدي إلي ضعف الأداء . حاول أن تتأكد من أن الطرفين لديهم رغبة واضحة في ممارسة العلاقة الحميمية وتريد أن تفعل ذلك أو تحتاج إلي تأجيل ممارسة العلاقة الحميمية .
ما هو شعورك نحو نفسك ؟
إذا كنت تعاني من لحظات شك ذاتي وعدم يقين . في بعض الأحيان، تعتقد أن ممارسة العلاقة الحميمية تساعدك في الشعور بتحسن وزيادة الثقة بالنفس . قبل التفكير في ممارسة العلاقة الحميمية يجب أن تتأكد من أنك تنال إعجاب الطرف الأخر .
ما هو شعورك نحو شريك حياتك ؟
عندما تفهم طبيعة علاقتك العاطفية مع شريك حياتك يساعدك في تحقيق علاقة زوجية ناجحة طالما أن الحب متواجد بين الطرفين . وعندما تتوقع سعادة شريك حياتك يؤدي إلي نجاح العلاقة الحميمية .
هل تشعر بالراحة عند ممارسة العلاقة الحميمية ؟
العلاقة الحميمية الناجحة تؤدي إلي الشعور بالراحة لأن التهور ليس له مكان في غرفة النوم . ومع ذلك الكثير من الأزواج لا يحاولوا الإجابة عن السؤال التالي . والتأكد من شريك حياتك يشعر بالراحة والأمان معك .هناك بعض الأمور يجب أن تتأكد منها للحفاظ علي صحتك ومنع الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً وذلك من خلال إجراء إختبار فيروس نقص المناعة والإيدز فهو أمر مهم جداً . ويمكنك الكشف عن هذا الفيروس في مراحة المبكرة والأمراض التناسلية الأخري مثل الهربس التناسلي . في هذه الحالات ننصحك بإستخدام الواقي الذكري في كل مرة عند ممارسة العلاقة الحميمية .
هل تلجأ إلي أدوات منع الحمل ؟
أحد الأسئلة التقلدية التي يجب أن توجها إلي نفسك قبل ممارسة العلاقة الحميمية . إذا كنت ترغب في إستخدام أحدي أدوات منع الحمل يجب التخطيط الدقيق لذلك . وهناك العديد من أشكال أدوات منع الحمل وهي كالأتي ” الواقي الذكري للرجال، حبوب منع الحمل، غطاء عنق الرحم للنساء ” وغالباً ما يلجأ الكثير إلي الواقي الذكري للحماية أيضاً من الأمراض المنقولة جنسياً بالإضافة إلي أنه أحد وسائل منع الحمل .
هل تحقق العلاقة الحميمية السعادة لكم ؟
من المفترض أن العلاقة الحميمية تؤدي إلي زيادة الشعور بالسعادة ويزيد الشعور بالرضا عن النفس عند الكثير من الأفراد .
مجموعة من الأسئلة البسيطة الأخري ؟
 ما هي الوضعية التي يفضلها شريك حياتك عند ممارسة العلاقة الحميمية ؟
 ما هو المكان المفضل للمس ؟
 ماا هي الأمور التي تزيد من هزة الجماع ؟
 هل هناك مكان مفضل لشريكة حياتك للمداعبة ؟
 هل تحب ممارسة مشهد حب رومانسي من فليم معين ؟
 كيف يجعلك شريك حياتك الشعور بهزة الجماع ؟
 هل إستخدمت أحد الألعاب الجنسية من قبل ؟
 هل يفضل شريك حياتك وضع المكياج قبل ممارسة العلاقة الحميمية ؟
 هل ترتدي الملابس التي تروق إلي إعجاب زوجك ؟
 ما هو الزي الجذاب الذي يرغب في إرتدائك له ؟
 ما هو الجزء المفضل لديك عند زوجتك ؟
 ما هو المكان المفضل لديك لعمل زوجتك الوشم ؟
 ما هي أفكار المداعبة التي توجد بداخل رأسك ؟
 هل ترغب زوجتك في عمل المساج لها قبل ممارسة العلاقة الحميمية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:18 pm


5 أسرار يخفيها الرجل عن المرأة



-) تعرف كلّ امرأة ضمنًا أنّزوجها يخفي عنها بعض الأسرار والتي يُفضّل كلّ رجل أن لا يبوح بها حتّى إلى نفسه.
اليوم سنعرض لكِ هذه الأسرار لتعرفي كيفيّة التصرّف مع زوج المستقبل.
1- من أكثر الأمور التي يخفيها الرجل عن زوجته هو رأيه بامرأة أخرى ومدى إعجابه بها.
2- يحبّ الرّجل نفسه ويقدّر إمكانيّاته على عكس ما يُظهر من تواضع وخجل، لكنّه يخفي ذلك عن قصد.
3- لا يشعر الرجل بالغيرة من تفضيل زوجته لأبنائه، لكنّه يتقصّد التّمثيل كي يدفع المرأة للعطاء أكثر.
4- غالبًا ما يخفي الزّوج عدم رغبته في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته ويقوم بذلك مغصوبًا كي يتفادى الصّدام مع أفكار زوجته التي قد تتّهمه بعدم الحب.
5- الرجل شخص منطقي وعكس زوجته العاطفيّة، وعندما يخضع لزوجته بعد نقاشٍ طويل يكون السّبب تخطّي الصّدام فقط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:19 pm

5 اسرار يخفيها الزوج عن زوجته
… تعرفي عليها من بنوته كافيه تصدم الزوجة كثيرا عندما تكتشف ان زوجها يحتفظ باسراره و لا يريد ان يبوح بها لاحد حتي هي شخصيا، لانها لا تصديق فكره ان زوجها وشريك حياتها يخفي عنها امر من أمور حياته الخاصه، فالزوجة خاصة الزوجة الشرقية تعتبر حياة زوجها ملكية خاصة بها ولاتسمحلاي حد حتي هو ان يسلبها ذلك الحق . اسرار يخفيها الزوج عن زوجته ورغم ان هناك بعض الزوجات يعلمن جيدا انه لابد ان يكون لكل طرف خصوصية لابد ان تحترم، الا أنه تجد الزوجة يصيبها حالة من الذعر لمجرد انها اكتشفت او حتي مجرد شبهة ان زوجها يخفي عنها سر من اسرار حياته ولا تستطيع ان تمنع نفسها من ان تحاول استكشاف تلك الاسرار. فاذا كنتي عزيزتي القارئه من تلك النوعية من الزوجات فاعلمي ان هناك 5 اسرار يكشفها لكي “بنوته كافيه” يحاول كل زوج ان يخفيها عن زوجته. 1 – 50 % من الازواج قاموا بقراءة البريد الإلكتروني أو غيرها من الرسائل الالكترونية عن اجهزة زوجاتهم، 25 % من الرجال قاموا بذلك بالسر من دون معرفة زوجاتهم. 2- الزوج لا يستطيع أن يمنع نفسه من النظر الى امرأة اخرى مهما بلغ ارتباطه وحبه لزوجته، فقد يسير الزوج بجانب زوجته وتلفت نظره امرأة اخري فيبدي اعجابه بجمالها او بملابسها والي غير ذلك . 3- في بعض الاحيان قد لا برغب الزوج في ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجته لشعوره بالأجهاد او التعب، ولكن كثيرا ما تفسر الزوجة عزوفه عنها انه لا يحبها او مهملا لها فيحاول الزوج تفادي الصدام محاولا اخفاء هذا السر في طيات نفسه . 4- اهتمام الزوجة للأبناء واهمال الزوج يشعره بالغيرة، ولكنه يتعمد عدم اظهار ذلك للزوجة، فالزوج يشعر بأن الزوجة بمثابه الأم الثانية له التي يجب ان تتحمله وتتحمل همومه . 5- الزوج يعشق زوجة التي تشعره بأهميته وسيطرته وقيمته في الحياة دون ان يطلب ذلك، فالرجل مخلوق عاشقا لذاته مغرور بقدراته وامكانياته برغم انه لا يصرح بذلك ويعتبره سر من اسراه الشخصية ويتعمد اظهار عكس ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:20 pm

3 أسرار لا تعرفها عن المكسرات

تكمن الفوائد المعروفة للمكسرات في كونها تخفض مستوى الكولسترول الضار - والمسمّى طبياً في الدم وتحمي بالتالي من الإصابة بأمراض القلب، بحيث يكفيك تناول 30 غراما في اليوم - أي بمقدار ما يتّسع له جيبك أو قبضة يدك - كي تزيد عمرك المتوقّع بمقدار عامين بحسب آخر الدراسات، إلا أن ذلك ليس سوى غيض من فيض ما تخبّئه المكسرات من الأسرار.
1- المكسرات لا تزيد من وزنك مهما أدمنتها
يكمن أعظم أسرار المكسّرات في كون أن الإكثار من تناولها لا يزيد من الوزن، وهي الظاهرة التي حيّرت العلماء وجعلتهم يجرون أكثر من 20 تجربة لإيجاد الرابط بين تناول المكسّرات وزيادة الوزن، دون أن يجدوا أي مؤشر على وجود هذا الرابط، بحسب ما أوردت الـ "ديلي ميل".
في إحدى التجارب على سبيل المثال، طُلب من المشاركين تناول كميّة كبيرة من "الفستق الحلبي" تعادل الـ120 حبّة بشكلٍ يومي ولمدة 3 شهور، وكانت النتيجة الصادمة حينما لم يجد الباحثون أي زيادة في وزن المشاركين بعد نهاية التجربة، رغم أن هذه الكميّات من "الفستق الحلبي" تحوي على ما يقارب الـ 30 ألف سعرة حراريّة.
يكمن السر في ذلك في كون أن المكسّرات تحفز الإحساس السريع بالشبع أكثر من أي شيء آخر، كما أن جزءاً من المسكّرات -حوالي 10% - يمرّ في الجهاز الهضمي دون أن يتعرض للامتصاص، وأما الجزء الممتص في الدم فهو يسرع من عملية حرق الدهون في الجسد بشكلٍ كبير، بحيث إن الشخص الذي يتناول وجبة تحوي على المكسّرات يحرق 30 غراماً من الدهون خلال 8 ساعات، في حين فإنه في الحالات الطبيعية يحرق 20 غراماً خلال ذات الفترة.
2- المكسّرات وصفة سحريّة لمرضى السكّري
تكمن أهم صفات المكسرات في كونها لا تزيد مستوى السكر بالدم بشكلٍ كبير بعد تناولها، وذلك لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة والبروتينات بمقابل كميات قليلة جداً من السكاكر (الغلوكوز)، ولهذا السبب ينصح مرضى السكري بإضافة المكسرات إلى وجباتهم اليومية.
كما أن احتواء المكسرات على الـ"أوميغا3" يجعلها تملك ذات الخاصية التي تميز لحوم السمك، وهي تخفيض معدلات الكولسترول في الدم، مما يعطي لمرضى السكري مناعة إضافية ضد الأمراض القلبية والوعائية.
3- المكسّرات تحمي من سرطان الثدي
تجمع العديد من الدراسات على أن تناول المكسرات بشكلٍ يومي يحمي النساء من الإصابة بسرطان الثدي، منها دراسة أجرتها جامعة "هارفرد" قارنت بين نساء يتناولن المكسرات بشكل شبه يومي وبين أخريات يتناولن المكسرات خلال المناسبات، ووجدت انخفاضاً ملحوظاً في معدلات الإصابة بسرطان الثدي عند أولئك اللواتي يدمنّ تناول المكسرات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:20 pm

5 أسرار يخفيها كلّ رجل عن زوجته!

هو و هي

في حين أنّ الصراحة بين الزوجين أمرٌ أساسي لنجاح العلاقة، إلّا أنّ ذلك لا يخلو من بعض الأسرار الصغيرة التي يبقيها كلّ طرف لنفسه. وهناك بعض الاسرار التي يخفيها الزوج عن زوجته منها:
"أنا بحاجة إليكِ كي تشعريني بأنّي رجل قويّ!": قد تظنين أنّ أشياء كتلك لا تعنيه، ولكنّه في الواقع يتكّل بشكل كبير عليكِ كي تشعيره برجولته وقوّته التي إجمالاً ما يفتقد للثقة بنفسه إزاءها. لذلك، لا تتردّدي من التعبير عن إعجابكِ بقوّته ومعالمه الذكوريّة كي تطمئني الطفل الصغير في داخله!
"نعم، لقد كنت أنظر لتلك المرأة!": حتّى وإن كان زوجكِ رمزاً للإخلاص، لا يمكن حجب النظر! وبالتالي، فهو إن رأى إمرأة جميلة، لن يتردّد في النظر إليها، ولكن لن يعترف بذلك على الإطلاق!
"أحياناً، أتمنّى أن تلتزمي الصمت!": في حين أنّ لا مانع لديكِ من الإستماع إليه عندما تسترخين في وقت فراغكِ، يبدو أنّ الذهن الذكوري لا يستطيع القام بذلك، فهو يفضّل أن يكون وقت راحته هادئاً بعيداً عن التذمّر والقصص الطويلة التي تمطرينه بها، ولكنّه لن يبوح لكِ بذلك وسيوهمكِ بأنّه يستمتع بالإستماع للتفاصيل المملّة!
"أنا أكذب أحياناً لأحافظ على السلم ما بيننا": عندما يوافقكِ الرأي أو يجاملكِ، فهو ليس صادقاً في كلّ مرّة. إذ يقترف في بعض الأحيان "كذبات بيضاء" صغيرة، لتفادي جدال كبير قد لا ينتهي لصالحه!
"نحن نمرّ بأزمة إقتصاديّة": مهما كانت الأحوأل الماديّة شاقّة، يطمح الرجل إلى إبقاء صورته كمعيل جيّد للعائلة لمّاعة، لذلك، فهو يخفي عنكِ في الكثير من الأحيان صعوبة الوضع المالي الذي تمرّان به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:21 pm

3 طرق للتخلص من التوتر والإجهاد


لأسباب عديدة نتعرض جميعنا للضغط والتوتر. وللتخلص من هذا التوتر وللتمتع بحياة أكثر هدوءاً إليك 3 طرق عليك التعرف عليها واتباعها، وفق ما جاء في موقع "موتو تايم".
1- التعرف على الاستراتيجيات الفعالة
خلصت الجمعية الأميركية لعلم النفس إلى أن الاستراتيجيات الأكثر فعالية في تخفيف التوتر تنحصر في ممارسة الرياضة، الصلاة أو حضور الطقوس الدينية، القراءة، الاستماع إلى الموسيقى، قضاء الوقت مع الأصدقاء أو العائلة، جلسات التدليك، الخروج للتنزه، التأمل أو ممارسة اليوغا، وأخيراً قضاء بعض الوقت في ممارسة هواية إبداعية.
أما الاستراتيجيات الأقل فعالية والتي يلجأ إليها كثيرون، فهي التسوق، التدخين، تناول الطعام، ألعاب الفيديو، تصفح الإنترنت، مشاهدة التلفزيون والأفلام لأكثر من ساعتين.
وكانت دراسة استقصائية قامت بها الجمعية البرلمانية الآسيوية قد أكدت أن الاستراتيجيات الأكثر شيوعاً صنفت أيضاً بأنها غير فعالة للغاية من قبل الأشخاص الذين اتبعوها. فعلى سبيل المثال 16٪ فقط من الأشخاص الذين يتناولون الطعام للحد من التوتر استفادوا من هذه الاستراتيجية.
2- السيطرة على زمام الأمور
كما يقال في كثير من الأحيان.. ليس شرطاً أن يكون التوتر بسبب ما تتعرض له وإنما بسبب طريقة تقبلك وتعاملك مع الأمور والمواقف. فالشعور بالسيطرة على زمام الأمور يخلصك من الإجهاد والتوتر حتى ولو كان شعوراً وهمياً تقنع به نفسك.
ويؤكد ستيف ماير من جامعة بولدر بولاية كولورادو أن مقدار سيطرة الشخص على مصدر التوتر يغير من تأثير تلك الضغوطات، حيث تشير النتائج التي توصل إليها إلى أن الضغوطات التي لا يمكن السيطرة عليها تتسبب وحدها في آثار ضارة بل وتكون مدمرة في بعض الأحيان. الإجهاد الذي لا مفر منه أو لا يمكن السيطرة عليه يمكن أن يكون مدمرا.
كذلك خلصت دراسات إلى أن أفضل طريقة للحد من ضغوط العمل هو الحصول على فكرة واضحة عن ما هو متوقع منك.
3- القليل من التوتر يفيد
رغم أن إنجاز أعباء كثيرة في وقت ضيق يقتل الإبداع، إلا أن عدم وجود ساعة صفر لأي مهمة أمر ليس بالأمثل، لذلك فإن إنجاز المهام تحت ضغط قليل إلى متوسط يبدو الأمثل للحفاظ على الأفكار الإيجابية والمشاعر والدوافع.
وأكد خبير فسيولوجي في شركة إل جي للإلكترونيات أن الأشخاص الذين يكتفون بفترات راحة وجيزة يستأنفون بعدها العمل بنشاط، قادرين على إنجاز جميع مهامهم بنجاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:21 pm

3 معتقدات خاطئة حول شحن بطارية الهاتف



صورة تعبيرية
هناك الكثير والعديد من النظريات والأقاويل الخاطئة التي تتناثر من حولنا، التي قد تجعلك موسوسا مع استخدام هاتفك المحمول.
رصدت المواقع الالكترونية أبرز 6 نظريات خاطئة متعلقة بالهواتف الذكية، على النحو التالي:
1- التطبيقات التي تعمل في الخلفية تستهلك من البطارية، وتبطئ الهاتف
تعمل العديد من التطبيقات الموجودة على هاتفك المحمول بصورة دائمة حتى لو لم تستخدم الهاتف، وهو ما يطرح شائعة استهلاكها لطاقة الهاتف، ولكن في الواقع هي لا تستهلك سوى كمية ضئيلة جدا من الطاقة، بما لا يؤثر على أداء الهاتف.
2- إفراغ البطارية بالكامل وإعادة شحنها
يزعم الكثيرون استهلاك طاقة البطارية بشكل كامل لإعادة شحن هواتفهم، على اعتبار أنه سيؤدي لإطالة عمر البطارية.
لكن الخبراء، يدعون إلى اتباع هذه الطريقة مرة واحدة كل 3 إلى 4 أشهر، بهدف الحفاظ على البطارية والحصول على قراءات صحيحة عبر الهاتف.
3- البلوتوث والواي فاي يستهلكان طاقة البطارية
في الواقع فإن الجيل الحالي من البلوتوث والواي فاي لا يستهلك سوى كمية ضئيلة للغاية من طاقة البطارية، ولكن يتم استهلاك طاقة البطارية بكثرة عند نقل الملفات فقط.
4- المواصفات الأعلى تعني أن أداء الهاتف سيكون أفضل
وهي نظرية خاطئة؛ حيث إن المواصفات ترتبط بنوعية القطع الموجودة في الهاتف، فهناك العديد من الهواتف العاملة بنظام أندرويد التي تعد على الورق أهم من هواتف "آي فون"، لكن جودة القطع الخاصة بشركة أبل هي الأفضل.
5- شحن البطارية طوال الليل، تتلف البطارية
وهي أيضا نظرية لا تمت للواقع بصلة؛ حيث إنها تقوم البطاريات الذكية، بالتوقف عن العمل تلقائيا بمجرد امتلائها.
6- الأندرويد أكثر عرضة للقرصنة
ليس هناك نظام تشغيل آمن من القراصنة، ولكن السبب الرئيسي وراء الاختراقات المستمرة للهواتف الأندرويد، هو الانتشار الهائل له

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:22 pm

4 أسباب تؤدي إلى الإكتئاب فإحذرها
كثير منا يعاني احيانا من الإكتئاب . و دائماً ما نجهل السبب وراء هذا الشعور، ونقف حائرين امامه . ولذلك عليك أن تدرك أن هناك بعض الأسباب التي تقوم بها بدون علم و تؤدي بك تلقائيا إلى حالات الكتئاب.و لذلك يجب علينا تجنُبها أو الإبتعاد عنها قدر الإمكان كي لا يُصيبنا الإكتئاب .
1- الطعام :
بالطبع لا يؤدي الطعام إلى الإكتئاب ، ولكن هناك بعض الأطعمة تؤدي بالفعل إلى الشعور بالإكتئاب وزيادتة ،حيث إن تناول الدهون المفرط يؤدي إلى الشعور بالإكتئاب ، ولاسيما دهون الوجبات السريعة مثل الأطعمة النصف مقليه وغيرها من الأطعمة المجمدة التي نشتريها و اعتدنا عليها لسهوله تحضيرها .
وهذا ما أكدته دراسة اجريت في جامعة إسبانيا أن أكثر الأشخاص الذين يتناولون الدهون في الوجبات السريعة سرعان ما يصيبهم الإكتئاب ، وأن الذين يستخدمون في أكلاتهم زيت الزيتون يتغلبون على الشعور بالاكتئاب و الوحدة ويتمتعون بصحه جيدة وبحاله مزاجية أفضل .
2- الإضاءة :
إن الإضاءة التي تُحيط بك لها عامل كبير في شعورك بالإكتئاب .فإذا كنت تستخدم ضوء هادئ في غرفتك ومكان عملك فاعلم أنك سرعان ما ستشعُر بالإكتئاب و الوحدة والضجر أيضاً . وهذا ما أكدتة دراسة جديدة لعلماء جامعة مقاطعة أوهايو الأمريكية أن التعرض للأضواء الخافتة ليلاً مثل أضواء جهاز التلفاز قد يؤدي لحدوث تغيرات بالمخ تؤدي للإصابة بمشاكل نفسية مثل الإكتئاب . ولهذا ينصح بعدم استخدام الإضاءة المنخفضه واستخدام أضواء متوسطة .3-النوم :
إن النوم عليه عامل أساسي في شعور الإنسان بالإكتئاب ، فإذا كنت لا تحافظ على عدد ساعات نوم منتظمه وهي من 7 ساعات إلى 8 ساعات يومياً ليلاً فإن هذا سوف يؤدي بك إلى الإكتئاب . ويجب أيضاً أن يكون هذا النوم في وقت مبكر كي تحافظ على نفسك من الإكتئاب والشعور بالوحدة، وهذا ما أكدته دراسة جديدة لعلماء جامعة كولومبيا، أن نوم في وقت مبكر يقيهم من الإصابة بالإكتئاب و الأفكار الإنتحارية .
و تضمنت الدراسة 15659 مراهق و استمرت لمدة عامين، حيث تم تحديد نسبة الإصابة بالإكتئاب بين المراهقين و محاولة معرفة أسباب حدوثها ،و أظهرت النتائج أن المراهقين الذين ينامون في وقت متأخر نسبياً، ” عند أو بعد منتصف الليل ” يرتفع لديهم الإصابة بالاكتئاب بنسبة 24% كما ترتفع لديهم الأفكار الإنتحارية بنسبة 20% مقارنة بالمراهقين الذين يخلدون إلى النوم في وقت مبكر “حوالي العاشرة مساءاً” .
4-الاستخدام المفرط للانترنت :
إن الإستخدام المٌفرط للإنترنت يؤدي بالإنسان إلى الشعور بالإكتئاب والوحدة، كما يؤدي أحياناً لميول إنتحاريه .فيجب عليك تجنب استخدام الحاسوب و الإنترنت لعدد ساعات طويله .وتعلم أن تتحكم في وقتك أمام الإنترنت ولا تدعه يسلب وقتك. وهذا ما أكدته دراسة جديدة لعلماء جامعة ليدز أن الإستخدام المفرط لشبكة الإنترنت مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالإكتئاب . و أظهرت النتائج أن حوالي 1 .2% من المشاركين في الانترنت يعانون من إدمان الإنترنت و أن الاستخدام المفرط للإنترنت مرتبط بالإصابة بالاكتئاب خصوصاً بين الأفراد بمنتصف العمر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:22 pm

4 حقائق لفارق العمر بين الزوجين





معروف بأن المرأة تفضل عادة رجلاً يكبرها بعدد من السنين؛ من أجل زواج ثابت ومستقر؛ نظراً لاعتقادها بأن الرجل الناضج حريص على الزواج، وعلى احترام التقاليد الأسرية. الفرق قد يكون خمس سنوات أو سبعاً أو عشراً، ولكن ما بالك إذا بلغ هذا الفارق عشرين سنة أو أكثر؟

قالت دراسة ألمانية حول هذا الموضوع: المرأة تتزوج من رجل في نفس عمرها؛ من أجل ضمان حياة طويلة وصحية. وقد تم التوصل إلى هذه النتيجة بعد أخذ آراء نحو مليوني زوج وزوجة عبر الإنترنت ومن جنسيات مختلفة، فلماذا؟

أضافت الدراسة أن السبب، بحسب اعتقاد هؤلاء، هو أن الفارق الكبير في السن بين الرجل والمرأة يقلص من سنوات عمر المرأة. وهذا ينطبق على الجنسين. وأشارت الدراسة التي قامت بها مؤسسة اجتماعية ألمانية إلى أن هناك 4 حقائق هامة حول هذا الموضوع، وهي:

أولاً- المرأة التي تتزوج من رجل يصغرها كثيراً في العمر تتعرض للتمييز في المجتمع، وهو ما يؤدي إلى زيادة احتمالات وفاتها بنسبة 30%.

ثانياً- الرجل الذي يتزوج من امرأة تصغره بكثير يعيش أطول؛ لأنه يعتني بنفسه أكثر من الناحيتين الصحية والجمالية.

ثالثاً- الرجل المتزوج من امرأة تكبره بكثير لا يهتم بنفسه لا من الناحية الصحية ولا الجمالية، ولذلك فإن خطر تعرضه للموت يزداد بنسبة 30% أيضاً.

رابعاً- المرأة التي تتزوج من رجل يكبرها في السن تعتني به كزوج، وتهتم بصحته؛ لكي يعيش لفترة أطول.

ولكن النتيجة العامة للبحث الألماني أشارت إلى أن 60% من النساء يفضلن الزواج من رجال يكبرونهن بخمس أو سبع سنوات على أكبر تقدير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:22 pm

5 طرق للخيانة و التي لا علاقة لها بالجنس!

لا يمكننا معرفة الأسباب التي تجعل بعض الأشخاص يخونون الناس المقربين لهم و الذين يكنون لهم كل الحب. الخيانة هي اختيار كما هو الحال بالنسبة للارتباط و الدخول في علاقة عاطفية، فهم يختارون توحيد حياتهم مع شخص آخر و مشاركة كل شيء معه، و لكنهم في الآن نفسه يختارون الكذب و نقض جميع الوعود لتي قطعوها لشريكهم، و بالتالي كسر الثقة و تحطيم قلب نصفهم الثاني ! فلماذا يقطع هؤلاء الأشخاص وعوداً لا يستطيعون الوفاء بها؟

لماذا يعطون لشريكهم أملاً في حياة مليئة بالحب و السعادة عندما يكون لديهم خطط و اعتبارات أخرى؟ من المفهوم أن بعض الأشخاص قد يرتكبون بعض الأخطاء خصوصاً في سن مبكرة، و لكن إذا ارتكبت الخيانة من شخص ناضج، فنحن لا نتحدث هنا عن خطأ و إنما عن قرار واع أخذ من طرف هذا الشخص و الذي ستكون له تداعيات خطيرة، فلقد اختاروا إيذاء و خداع الشخص الذي أعطاهم كل الحب و الثقة في المقابل. و عندما نتحدث عن الخيانة، فنحن لا نقصد الخيانة الجسدية فقط، بل الخيانة في جميع أشكالها.

نقدم لك سيدتي خمسة طرق يستعملها الأشخاص لخيانة شركائهم و التي لا علاقة لها بالخيانة الجسدية و التي من الجيد لك تجنبها و تنبيه شريكك لها، فتابعي معنا !
تجاهل مكالمات و رسائل الشريك!
هل تهملين الرد على مكالمات شريكك و لا تردين على رسائله؟ اعلمي أن السبب الوحيد لدخول الأشخاص في العلاقات هو الرغبة في تشارك الحياة مع شخص آخر و تفادي الشعور بالوحدة و العزلة، فأنت تقضين معظم وقتك وحدك منفصلة عقلياً و جسدياً عن من حولك، لهذا تشعرين بالحاجة لرفيق تتواصلين معه.

فنصفك الثاني يريد منك مشاركته بكل تجاربك اليومية، أحاسيسك، و غيرها، فهو يتوقع منك أن تخففي من وحدته و آلامه، لكن في حالة أهملت محاولاته للتواصل معك فسيشعر بتجاهلك و خداعك له من خلال موقفك، و بالتالي سيعتبرها خيانة.
إلغاء المواعيد بدون سبب مقنع!
أحيانا، قد تضطرين لإلغاء موعد مبرمج مع شريكك لحدوث أمر طارئ و على شريكك أن يتفهم الوضع، لكن عندما تلغين عدة مواعيد بدون سبب مقنع و باستمرار، فالأمر قد يولد الانفجار ! و لتفادي هذا الموقف، فإن معظم الأشخاص يستعملون الكذب و يختلقون الأعذار لكي لا يجرحوا مشاعر شركائهم، و هذا هو الخطأ الفادح الذي يجب تجنب ارتكابه. من الضروري أن تبقي صادقة و واضحة مع الآخر وأن تصارحيه بكل ما يدور في ذهنك.

فإن كان حقاً يهتم لأمرك و يريد فعلاً إنجاح علاقتكما، فسيتفهم رغبتك في قضاء بعض الوقت مع نفسك و بالانعزال. يجب أن تعرفي أنه في أية علاقة، من الضروري الحفاظ على مساحة كلا الشريكين الشخصية و إلا سينتهي بكما الأمر في دوامة الكذب و التظاهر ما سيؤدي بفشل العلاقة.
الاعتقاد بأنك الشخص الوحيد في العلاقة
من المسعد دائماً معرفة أن هناك شخصاً في حياتك يهتم لأمرك، يسعد لفرحك، و يحزن لقلقك، لكن المشكلة تكمن في بعض الأشخاص الذين يستغلون تفاني شركائهم و يحورون العلاقة لتصبح عنهم وعن احتياجاتهم الذاتية فقط.

أنتما معا لأن كل واحد منكما بحاجة إلى الآخر، و لهذا فمن الضروري المحافظة على نوع من التوازن في العلاقة، فلا نكتفي بالتلقي فقط بل نعطي لشريكنا كذلك.
عدم الاهتمام بالعلاقة و بتطويرها
تقدمين العديد من الوعود، لكنك لا تفين بأي منها، و لا تقومين بأي مجهود للحفاظ على شريكك بقربك و في حياتك. يخبرك شريكك بأنه يحبك بصدق و بأنه يريد تمضية بقية حياته معك، و تجيبينه بأنك تحسين بالشيء نفسه و لكن في الواقع، أنت لا تبادلينه نفس الشعور، مثل هذه التصرفات هي الخيانة في أبشع أوجهها !
تدعين شريكك يخطط لحياتكما المستقبلية و أنت لديك خطط أخرى سرية
أسوأ شيء يمكن أن يحدث في العلاقة هو و عد شريكنا بحياة مستقبلية أفضل و نحن لا نمتلك أية نية للحفاظ على هذا الوعد. السماح لشريكك بوضع خطط للمستقبل، خطط تنوين تحطيمها فيما بعد، هو سلوك لا يمكن تصنيفه إلا في خانة الخيانة.

فأنت تغشين شخصاً أحبك و وثق بك و الذي ليس مستعداً للانفصال عنك، تصرفك القاسي هذا سيجعل شريكك ضائعاً، متردداً، و مجروحاً على وجه الخصوص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:23 pm


5 أسرار بسيطة لتحقيق الرشاقة



جميعنا يبدأ في اتباع نظام غذائي ويلتزم به من أجل فقدان بعض الوزن، ولكن بعد مرور الوقت يقل الحماس لهذا النظام ونبدأ في تركه بمرور الوقت، وبالتالي نكتسب المزيد من الوزن وتفشل خططنا في تحقيق الرشاقة.
المشكلة هي أن عقلنا يشجعنا على تناول المزيد من السعرات الحرارية، ويتطلب ذلك قدراً كبيراً من التركيز على الالتزام بنظام غذائي معقد، والغالبية لا يستطيعون المداومة على ذلك. ولكن تحقيق الرشاقة لا يتطلب اتباع نظام غذائي، بل يعتمد في الواقع على ترك السلوكيات الخاطئة واتباع نمط حياة صحي. ومن خلال مراجعة أنظمتك الغذائية السابقة، يمكنك معرفة العادات الخاطئة التي قمت باتباعها والتخلص منها على الفور من أجل تحقيق حلمك بالرشاقة.
1. اختيار نظام غذائي مناسب
تأكدي من اختيار النظام الغذائي الذي تستطيعين الالتزام به، ولا تبحثي عن الأنظمة القاسية التي من الصعب استكمالها. اسألي نفسك "هل أستطيع أن أتناول مثل هذا الطعام إلى الأبد؟" إذا كان الجواب لا، فأنت بالطبع تحتاجين إلى تغيير نظامك الغذائي. والنظام الغذائي الصحيح لا يجب أن يرتبط بفترة زمنية محددة، فلقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا مستمرا يحافظون على وزنهم مرة ونصف أكثر من أولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا لمدة أسبوع فقط.
2. السيطرة على رغباتك
إن الحصول على الوزن المثالي وتحقيق الرشاقة لا يأتي بالدعاء والأمل، ولكن قضاء ساعة أو ساعتين في عطلة نهاية الأسبوع من أجل إعداد وجبات طعامك لهذا الأسبوع سيوفر لك الوقت وسيساعدك على فقدان وزنك على المدى الطويل. وقد أظهر استطلاع رأي أن ما يقرب من 40 في المائة من الأشخاص الذين فقدوا قدرا كبيرا من وزنهم كانوا يخططون لوجباتهم الأسبوعية. فعندما لا تخططين لوجباتك، ستكونين أكثر عرضة لتناول الوجبات السريعة ذات السعرات الحرارية العالية.
3. تناول الطعام المفضل
إذا كنت تفضلين تناول الخضروات والفواكه الطازجة أو اللحوم أو حساء الكرنب، فلا تترددي في تناولها. ولكن الغالبية العظمى من الأشخاص لا يجدون أن هذه الأطعمة مستحبة ويمكنهم تناولها على المدى الطويل. وبالتالي يجب أن تكوني أكثر مرونة وتحبي الأطعمة التي يجب عليك تناولها من أجل التنويع وعدم الشعور بالملل، وكذلك الحصول على القيمة الغذائية الكاملة.
4. عدم حساب السعرات الحرارية
الفكرة الشائعة المرتبطة بفقدان الوزن لا تعتمد على نوعية الطعام الذي نتناوله، ولكن عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها هذا الطعام. وطالما أنك لا تتعدين المقدار اليومي من السعرات الحرارية، يمكنك تناول ما تريدينه من طعام. وعلى الرغم من أن حساب السعرات الحرارية قد يساعدك في الحفاظ على كمية الطعام المطلوبة، إلا أن ذلك يتطلب منك الكثير من الوقت في وزن الطعام وحساب السعرات. ولذلك يجب عليك تغيير ذلك من خلال تجربة شيء جديد مثل الاستراحة من الحسابات لمدة أسبوع والاعتماد على نوعية الطعام الذي تتناولينه وشعورك تجاه كمية الطعام. كما أن تغيير عاداتك السيئة يساعدك على تحقيق الرشاقة على المدى الطويل.
5. تناول وجبات خفيفة صحية
على الرغم من أن الوجبات الخفيفة تساعدنا على تجنب الشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية، إلا أن تناول وجبات غير صحية يمكن أن يأتي بنتيجة عكسية ويؤدي لزيادة أكبر في الوزن. ولقد وجد الباحثون أن تناول عبوات صغيرة من البسكويت أو الكعك يزيد كمية السعرات الحرارية المستهلكة أكثر من تناول عبوة كبيرة. والسبب في ذلك أن تناول عبوة صغيرة لا يقضي على الجوع، وبالتالي ننتقل للعبوة التالية وهكذا. والحل هو تحضير بعض الوجبات الخفيفة المنزلية التي تقضي على الشعور بالجوع دون زيادة في السعرات الحرارية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:24 pm


5 اسرار تخفيها المرأة عن زوجها

5 اسرار تخفيها المرأة عن زوجها
في اللحظات الأولى للزواج يكون الكلام غالباً “ما هو لي هو في الحقيقة لك”، هذه العبارة المتداولة بين الحبيبان المتزوجان حديثاً هي في الحقيقة لا تعبر عن الحال الذي يؤول له الزوجين بعد فترة من الزواج، حيث تبدأ المشاكل في الظهور ويكون لكل منهما عالم خاص به، قد يشارك بعض أحداثه مع الآخر لكن ليس كلها.
وتميل المرأة غالباً إلى إخفاء بعض الأشياء عن زوجها، ليست المرأة فحسب بل أيضاً الرجل يخفي بعض إن لم يكن الكثير من الأمور الشخصية عن زوجته، اسرار تخفيها المرأة عن زوجها نستعرضها في النقاط التالية:
1- الأرصدة البنكية (الرصيد المالي):
القاعدة الذهبية والتي غالباً ما ترثها الزوجة عن أمها، لا تتحدثي مع زوجك عم حسابك المالي، هذه القاعدة تأخذها بعض النساء على محمل الجدية، فبعضهن يخشين عدم إستمرار الزواج أو حدوث مشاكل بينها وبين زوجها أو حدوث تقصير من الزوج في الإنفاق عليها.
فالزوجة غالباً تأخذ بالحكمة القائلة “لا تضع كل البيض في سلة واحدة”، فهناك بداخل وجدان كل زوجة جانب من الحرص المالي، فهي تميل إلى إدخار بعض الأموال تحسباً للظروف.
2- مشاكل البشرة:
دائما تسعى الزوجة إلى الظهور في أفضل صورة أمام زوجها (وخصوصاً المتزوجين حديثاً)، وتنزعج الزوجة عند حدوث مشاكل ببشرتها مثل الإلتهابات والحبوب والتورمات، وتسعى الزوجة غالباً إلى إخفائها أو عدم كشفها أمام زوجها.
3- النجاحات الشخصية :
تلجأ الزوجة إلى عدم إخبار زوجها عن أخبار العمل، قد يكون في ذلك حكمة وحتى لا تخلق جو من المنافسة بينها وبين زوجها (نستحضر هنا فيلم مراتي مدير عام للفنانة شادية)، وتخاف المرأة على مشاعر زوجها، فبعض الأزواج لا يحب الزوجة التي تتخطاه في العمل أو التي تربح أكثر منه.
4- الصديقات:
في الزوجة جانب كبير من الغيرة على زوجها، فتلجأ الزوجة غالباً إلى عدم إخبار الزوج عن صديقاتها، ولا تحبذ الزوجة ذكر أي شئ عن صديقاتها أمام زوجها.
5- العلاقة الزوجية:
إذا كانت هناك مشاكل في العلاقة الجميمة بين الزوج وزوجته تلجأ المرأة لكتمانها ولا تصارح بها زوجها، فالزوجة لا تصارح زوجها بالمشاكل التي تواجهها معه، فهي أحيانا تخاف على مشاعره وتلجأ لعدم إزعاجه على حساب سعادتها الشخصية.

أخيراً يجب التذكير بأن وجود الأسرار في حياة الزوجين قد تعطي إحساس بعدم الثقة المتبادلة، لذا يجب المصارحة المتبادلة بين الزوجين لتجنب حدوث سوء تقاهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:26 pm

5 أشياء تُثبط الرغبة الجنسية لدى الزوجين

الرغبة الجنسية بين الزوجين ليست مجرد تعبير عن انجذاب أحدهما للآخر، ولكنها أمر أكثر تعقيداً من ذلك. ويعاني الكثير من الأزواج من انخفاض الرغبة الجنسية للطرف الآخر دون أن يدري السبب. وفي كثير من الأحيان يكون السبب هو ممارسات يومية خاطئة، تؤدي الى انخفاض الرغبة الجنسية لدى الزوج أو الزوجة على حد سواء. تعرفي معنا على مثبطات الرغبة الجنسية وتجنبيها.

1-سوء النظام الغذائي
والأمر هنا لا يتعلق بزيادة الوزن، لكن بما يتضمنه نظامك الغذائي. فالنظام الغذائي الغني بالدهون يخفض الرغبة الجنسية. ونفس الحال بالنسبة للوجبات السريعة والوجبات الخفيفة غير الصحية. لذلك يجب التفكير في نوعية طعامك على أنه وقود ليس فقط للجسم، ولكن للرغبة الجنسية أيضاً.
2-قلة النشاط الحركي والتمارين الرياضية
الاستجابة الجنسية للشخص تستخدم الهرمونات، العضلات، الدورة الدموية والأعصاب، وهذا على سبيل المثال لا الحصر. وإذا كانت تلك المناطق من الجسم في حالة جيدة وتؤدي وظيفتها بكفاءة، فسوف ينعكس هذا بصورة إيجابية على الرغبة الجنسية. والعكس يحدث إذا ما كان الشخص كسول ولا يتمتع بلياقة مناسبة.
3-قلة النوم
الجسم البشري لا يصنف الرغبة الجنسية كأحد العمليات الحيوية التي لا يمكن الاستغناء عنها. لذلك إذا كان الجسم ي حالة ارهاق أو يحتاج الى الراحة، فسوف يوجه كل طاقاته الى العمليات الحيوية مثل الهضم والتنفس وغيرها. وتصبح الرغبة الجنسية ترف لا يمتلكه الجسم حتى يحصل على قدر كافي من الراحة.
4-الإجهاد
معظم الناس يعرفون أن الإجهاد يقلل الرغبة الجنسية، ولكن قليلاً من الإجهاد يمكن أن يدفع الجسم للرغبة في ممارسة الجنس لتفريغ الضغط. ولكن المستويات العالية من التوتر المزمن من شأنه أن يخفض الرغبة الجنسية.
5-عدم الثقة في النفس
الرغبة الجنسية ليست شيء مادي فقط، وانما جزء كبير من الأمر نفسي وعقلي. لذلك إذا كنت تفتقدين الثقة في جمالك، فذلك يؤدي الى فقدان الرغبة الجنسية بشكل كبير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:26 pm

5 أسرار يخفيها كلّ رجل عن زوجته!


الرجل:
في حين أنّ الصراحة بين الزوجين أمرٌ أساسي لنجاح العلاقة، إلّا أنّ ذلك لا يخلو من بعض الأسرار الصغيرة التي يبقيها كلّ طرف لنفسه. وهناك بعض الاسرار التي يخفيها الزوج عن زوجته منها:
"أنا بحاجة إليكِ كي تشعريني بأنّي رجل قويّ!": قد تظنين أنّ أشياء كتلك لا تعنيه، ولكنّه في الواقع يتكّل بشكل كبير عليكِ كي تشعيره برجولته وقوّته التي إجمالاً ما يفتقد للثقة بنفسه إزاءها. لذلك، لا تتردّدي من التعبير عن إعجابكِ بقوّته ومعالمه الذكوريّة كي تطمئني الطفل الصغير في داخله!
"نعم، لقد كنت أنظر لتلك المرأة!": حتّى وإن كان زوجكِ رمزاً للإخلاص، لا يمكن حجب النظر! وبالتالي، فهو إن رأى إمرأة جميلة، لن يتردّد في النظر إليها، ولكن لن يعترف بذلك على الإطلاق!
"أحياناً، أتمنّى أن تلتزمي الصمت!": في حين أنّ لا مانع لديكِ من الإستماع إليه عندما تسترخين في وقت فراغكِ، يبدو أنّ الذهن الذكوري لا يستطيع القام بذلك، فهو يفضّل أن يكون وقت راحته هادئاً بعيداً عن التذمّر والقصص الطويلة التي تمطرينه بها، ولكنّه لن يبوح لكِ بذلك وسيوهمكِ بأنّه يستمتع بالإستماع للتفاصيل المملّة!
"أنا أكذب أحياناً لأحافظ على السلم ما بيننا": عندما يوافقكِ الرأي أو يجاملكِ، فهو ليس صادقاً في كلّ مرّة. إذ يقترف في بعض الأحيان "كذبات بيضاء" صغيرة، لتفادي جدال كبير قد لا ينتهي لصالحه!
"نحن نمرّ بأزمة إقتصاديّة": مهما كانت الأحوأل الماديّة شاقّة، يطمح الرجل إلى إبقاء صورته كمعيل جيّد للعائلة لمّاعة، لذلك، فهو يخفي عنكِ في الكثير من الأحيان صعوبة الوضع المالي الذي تمرّان به.N
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:27 pm

5 أشياء تُثبط الرغبة الجنسية لدى الزوجين

الرغبة الجنسية بين الزوجين ليست مجرد تعبير عن انجذاب أحدهما للآخر، ولكنها أمر أكثر تعقيداً من ذلك. ويعاني الكثير من الأزواج من انخفاض الرغبة الجنسية للطرف الآخر دون أن يدري السبب. وفي كثير من الأحيان يكون السبب هو ممارسات يومية خاطئة، تؤدي الى انخفاض الرغبة الجنسية لدى الزوج أو الزوجة على حد سواء. تعرفي معنا على مثبطات الرغبة الجنسية وتجنبيها.

1-سوء النظام الغذائي
والأمر هنا لا يتعلق بزيادة الوزن، لكن بما يتضمنه نظامك الغذائي. فالنظام الغذائي الغني بالدهون يخفض الرغبة الجنسية. ونفس الحال بالنسبة للوجبات السريعة والوجبات الخفيفة غير الصحية. لذلك يجب التفكير في نوعية طعامك على أنه وقود ليس فقط للجسم، ولكن للرغبة الجنسية أيضاً.
2-قلة النشاط الحركي والتمارين الرياضية
الاستجابة الجنسية للشخص تستخدم الهرمونات، العضلات، الدورة الدموية والأعصاب، وهذا على سبيل المثال لا الحصر. وإذا كانت تلك المناطق من الجسم في حالة جيدة وتؤدي وظيفتها بكفاءة، فسوف ينعكس هذا بصورة إيجابية على الرغبة الجنسية. والعكس يحدث إذا ما كان الشخص كسول ولا يتمتع بلياقة مناسبة.
3-قلة النوم
الجسم البشري لا يصنف الرغبة الجنسية كأحد العمليات الحيوية التي لا يمكن الاستغناء عنها. لذلك إذا كان الجسم ي حالة ارهاق أو يحتاج الى الراحة، فسوف يوجه كل طاقاته الى العمليات الحيوية مثل الهضم والتنفس وغيرها. وتصبح الرغبة الجنسية ترف لا يمتلكه الجسم حتى يحصل على قدر كافي من الراحة.
4-الإجهاد
معظم الناس يعرفون أن الإجهاد يقلل الرغبة الجنسية، ولكن قليلاً من الإجهاد يمكن أن يدفع الجسم للرغبة في ممارسة الجنس لتفريغ الضغط. ولكن المستويات العالية من التوتر المزمن من شأنه أن يخفض الرغبة الجنسية.
5-عدم الثقة في النفس
الرغبة الجنسية ليست شيء مادي فقط، وانما جزء كبير من الأمر نفسي وعقلي. لذلك إذا كنت تفتقدين الثقة في جمالك، فذلك يؤدي الى فقدان الرغبة الجنسية بشكل كبير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:27 pm

5 أطعمة خريفية تساعد في الوقاية من السرطان
خبيرة تغذية: اتباع نظام غذائي نباتي يعد أفضل طريقة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض السرطان


القاهرة - منال علي
عرضت ستاسي كندي خبيرة التغذية بمعهد Dana-Farberللسرطان ببوسطن قائمة بأهم الأطعمة المقاومة للسرطان، حيث أشارت إلى أن هناك الكثير من الأطعمة المتاحة في فصل الخريف والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض السرطان.

ويعد الخريف أفضل فصول السنة في تناول الفواكه والخضروات التي تكون في أحسن حالاتها الغذائية. وأهم هذه الأطعمة:

1- التفاح

فقد قالت الخبيرة إن تناول تفاحة يومياً يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الفم والحلق والرئة والقولون بل والثدي. حسبما أكدت دراسة سابقة.

كما أن هناك مادة غذائية في التفاح تعرف بـquercetinتحمي الحامض النووي بالخلية من الأضرار التي قد تتسبب في الإصابة بالسرطان.

وأضافت "المهم هنا أن يتناول المرء التفاحة كما هي وبدون نزع قشرتها لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة".

2- التوت

تنصح الباحثة بتناول التوت البري طوال العام، وليس فقط في الخريف، لأنه يحتوي على حمض البنزويك الذي يوقف نمو سرطان القولون والرئة وقليل من أشكال سرطان الدم.

وقد اكتشفت دراسة أجريت في المركز الطبي لجامعة روشيستر، أن نفس الخصائص الموجودة بالتوت البري، والتي تحمي من الإصابة بسرطان المثانة، تحمي كذلك الأسنان من التسوس.

وتقترح كندي شراء التوت البري الطازج وتجميده وحفظه في المبرد، لتناوله في أي وقت طوال العام.
3- الخضروات الغنية بالألوان

أشارت الباحثة إلى أن الكثير من الخضروات الغنية بالألوان مثل الجزر والشمندر والجزر الأبيض ينصح بتناولها أثناء فصل الخريف.

وقد ذكر تقرير نشر بجريدة الزراعة وكيمائية الطعام أن مادة في الجزر تعرف بـfalcarinolتساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

وقالت كندي "كلما كانت الخضروات غنية بالألوان كلما زادت بها المواد المقاومة للسرطان"، كما أوصت بتقديم أطعمة غنية بالألوان على العشاء.

4- الخضروات ذات الأوراق الداكنة

يأتي اللفت على رأس قائمة الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية التي تحث الكبد على إفراز مضادات التسمم وتحارب السرطان.

ومن الخضروات الأخرى التي تنتمي لنفس المجموعة، الكرنب والكرنب المسوق والبروكلي.

والأشخاص الذين يحتوي نظامهم الغذائي على الكثير من هذه الخضروات قلما يصابون بسرطان المعدة والبروستاتا والرئة.

وقد وجد تقرير سابق أن تناول هذه الخضروات مرة بالأسبوع على الأقل، يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الفم.

5- كل ما هو برتقالي

مادة الصبغ الجزراني تحارب السرطان وتوجد في الجزر واليقطين والبطاطا. وقد ربطت دراسات سابقة بين هذا الصبغ الجزراني والوقاية من سرطان الثدي والبروستاتا والرئة والقولون.

وقالت خبيرة التغذية "بصرف النظر عن الموسم الذي نمر به، يجب دوماً أن نبحث عن الأطعمة الغنية بالألوان عندما نرغب في أطعمة تحمي من السرطان.

وأضافت أن اتباع نظام غذائي نباتي يعد أفضل طريقة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض السرطان"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:27 pm


5 خرافات شائعة عن الجنس الفموي
https://lmarabic.com/news/myth-busters-oral-sex
هنالك الكثير من الخرافات الشائعة لا سيما في أمور الجنس. إنها مثل آفة تتناقل من شخص إلى آخر، ولا بد من التوقف عندها والتحقق من صحتها بطريقة علمية.

نص: الحب ثقافة
صورة: flickr.com
نجمع لكم مجموعة من هذه الخرافات والمعتقدات الخاطئة بناء على آراء مختصين وتجارب ودراسات وأبحاث مصدقة. إليكم إحدى هذه الخرافات الشائعة حول الجنس الفموي.
يخجل الناس من الحديث عن الجنس الفموي. وهذا ما زاد الطين بلة من حيث تناقل بعض المعتقدات والخرافات حوله. هل هو آمن؟ هل يؤدي إلى الحمل والأمراض المنقولة جنسياً؟ هل ابتلاع الافرازات المهبلية أو المني مؤذي؟
1. الجنس الفموي آمن
هناك اعتقاد شائع أن الجنس الفموي لا يجعلك تصاب بالأمراض المنقولة جنسياً ولكن هذا ليس صحيحاً. إن الجنس الفموي يمكن أن يعرضك للأمراض المنقولة جنسياً مثل حلأ الأعضاء التناسلية (الهربس) والزهري والسيلان وفيروس الورم الحليمي البشري (HPV)وفيروس ومرض نقص المناعة البشرية (الإيدز). ولذلك، إن لم تكن متأكداً من الوضع الصحي لشريكك أو شريكتك، من المستحسن استخدام الواقي الذكري (الكوندوم) أو الواقي الفموي، وذلك بغرض الاستمتاع مع حماية نفسك في الوقت نفسه.

2. يمكن للجنس الفموي أن يؤدي إلى الحمل
يمكن للمرأة أن تحمل فقط إذا وصل السائل المنوي للرجل إلى قناة فالوب. وهذا يعني أنه لا يمكن للجنس الفموي أن يؤدي إلى الحمل، ولا يمكن ابتلاع السائل المنوي للرجل أن يؤدي إلى حمل المرأة.

3. ابتلاع السائل المنوي ضار
ابتلاع المني غير ضار إذا لم يكن السائل لشخص مصاب بأمراض منقولة جنسياً. إذا كان حامل السائل غير مصاب بأمراض منقولة جنسياً، يحتوي السائل المنوي على سكريات وبروتينات ومحتويات طبيعة غير مؤذية بحد ذاتها للذي يبتلع السائل. غير أنك إذا شعرت باشمئزاز من ابتلاع السائل المنوي خلال الجنس، لا ينبغي عليك فعل ذلك – ما عليك سوى إخبار شريكك أنك لا ترغبين بهذه الممارسة.

4. الجنس الفموي لا يؤدي بحد ذاته إلى الرعشة الجنسية
الجماع المهبلي ليس الطريقة الوحيدة للوصول إلى الرعشة الجنسية. يمكن للجنس الفموي أيضاً أن يحدث رعشة قوية. تبين الأبحاث العلمية أن عدة نساء يصلن للرعشة الجنسية عبر ممارسة الجنس الفموي بشكل أسهل وأقوى من ممارسة الجماع المهبلي.

5. الجنس الفموي "قذر" و "وسخ"
إذا التزمت انت وشريكك بنظافتكما الشخصية، فإن الجنس الفموي لن يكون بعيداً عن عالم النظافة. ولكن إذا كنت انت وشريكك متعرقان في نهاية النهار، ربما تحتاجان إلى "دوش" منعش. ما رأيكما في الدخول سوية إلى الحمام والاغتسال قبل ممارسة الجنس الفموي إذا كنتما ترغبان بذلك؟

نضيف أن موضوع الجنس الفموي يختلف بين الثقافات. ففي حين تنظر بعض الثقافات إلى الجنس الفموي بطريقة سلبية ومستهجنة، تتقبله ثقافات أخرى باعتباره أمراً طبيعياً، وكذلك يختلف الأمر بين شخص وآخر في نفس الثقافة. مهما كان رأيك حول الموضوع، ما علينا سوى توفير معلومات علمية، وبإمكانك أنت اختيار ما أنت ترغب به في حياتك. وتأكد أنك تتصرف وفقاً لقناعاتك واهتماماتك مع حماية نفسك!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:28 pm


5 خطوات لإستعادة جمالك بعد النوم








أفكار رائعة لجلسات مميزة في الحدائق المنزلية

• قومي بترطيب شفاهك للتخلص من تشققهما
• قومي بتدليك بشرتك صباحا لتنشيط الدورة الدموية
• الحامض مع النعناع يكسبك نفسا منعشا
• الحامض مع النعناع يكسبك نفسا منعشا





الشريحة السابقةالشريحة التالية
1 من3 © Hia قدمت بواسطة
قومي بترطيب شفاهك للتخلص من تشققهما
ربما تعتبر أكثر خطوة معتادة تفعلها المرأة فور استيقاظها من النوم، النظر الى المرآة وتفقد جمالها حيث أنها تحتاج الى خطوات سريعة تساعدها في التخلص من الآثار التي يتركها النوم على الوجه وخصوصاً انتفاخ محيط العينين.
إليك عزيزتنا المرأة من "هي" أهم الخطوات التي تستعيدين بها جمالك فور استيقاظك صباحا:
1- التخلص من انتفاخ الجفون: عقب إستيقاظك من النوم، يكون انتفاخ العينين في أشد حالاته، لذا قومي بوضع شرائح البطاطس أو أكياس الشاي على العينين لبضع دقائق بعد الاستيقاظ.
2- بشرة باهتة: هل تأملتِ وجهك في المرآة فوجدت بشرتك صفراء باهتة؟ إذا كل ما عليك فعله هو غسل الوجه بالماء البارد مع ماء والورد من ثم قومي بتدليك بشرتك بلمسات لطيفة بأصابعك وذلك لتنشيط الدورة الدموية فيها واستعادة توردها الطبيعي. او يمكنك تمرير معكب ثلج على بشرتك.
3- بثور ظاهرة ومنتفخة: قد تصدمين من منظر البثور المنتفخة في بشرتك بعد ليلة مرهقة ومتعبة. وكحل سريع لمشكلة الحبوب، ينصح الخبراء بمرهم الزنك الذي يقلل من الالتهاب ويساعد في تجفيف الحبوب بسرعة.
4- رائحة الفم: تعاني الكثيرات من رائحة الفم المزعجة صباحا. لذا، قومي بتنظيف أسنانك جيدا بالفرشاة ومعجون الأسنان على نكهة النعناع من ثم أعدي مشروبا من المياه الباردة وبضع نقاط من عصير الحامض مع أوراق النعناع لتعطير أنفاسك وطرد السموم من جسمك.
5- لمسات مكياج: وأخيرا، ضعي كريم حماية من أشعة الشمس على بشرتك واستخدمي الماسكارا لمنح عينيك نظرة جذابة، وضعي مرطبا على شفاهك من ثم مرري احمر الشفاه عليهما بلون طبيعي، وإبدئي نهارك بتألق وجاذبية.
طبقي هذه الخطوات السهلة خلال خمس دقائق، وأشعي جمالا طوال اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:28 pm

5 خطوات لتحويل علاقتك بصديقك إلى حب
اهتمى به واطلبى نصائحه الخميس، 14 مايو 2015 - 08:08 ص صديقان كتبت إسراء حسنى الصداقة بين الفتيات والشباب أمر منتشر للغاية وليس كل من لها صديق مقرب يجب أن تكون بينهما علاقة عاطفية، ففى كثير من الأوقات تجد الفتاة فى صديقها شخصا يمكن الوثوق فيه والتقرب منه دون أن يكونا فى علاقة عاطفية، ولكن فى كثير من الأحيان تشعر الفتاة بأن لديها مشاعر مختلفة تجاه صديقها وتكن له بعض المشاعر، ولكن لا تعرف الطريقة التى تساعدها فى إظهارها، لذلك قدم موقع diply الأمريكى بعض الخطوات التى تساعد كل فتاة فى تحويل علاقة الصداقة إلى ما هو أكثر من ذلك. - لا تخافى من إظهار بعض الاهتمام غير المعتاد فيمكن أن توسعى نطاق حديثكم إلى أمور أكثر خصوصية. - تقدمى بخطوة ولكن لا تتسرعى وتعترفى بمشاعرك بشكل صريح ولك يمكن التلميح بشكل يفهم بأكثر من معنى. - اهتمى بعمله وتفاصيل حياته وتأكدى أنه غير واقع فى حب أى فتاة أخرى حتى لا تبذلين مجهودا دون جدوى. - اطلبى نصائحه ومساعدته فى أكثر من شىء واجعليه يشعر أنه شخص مهم فى حياتك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:28 pm

5 طرق سحرية لتجددي حياتك الزوجية مع بداية عام 2016




تحتاج الحياة الزوجية إلى التجدد الدائم وأن يسودها الود والتفاهم، ولكن بسبب الحياة اليومية وضغوطها، قد تمر ببعض الأجواء السلبية التي قد تنعكس على العلاقة الزوجية، «سيِّدتي نت» يقدم لك 5 طرق سحرية لتعيدي الإشراق لحياتك الزوجية:

1- جددي مظهرك
ابدئي بطلة أنيقة ومتجددة مع بداية عامك الجديد، اعتمدي «نيولوك» مختلفاً تماماً عما تعودتِ عليه؛ لتظهري بإطلالة متجددة تدخل على نفسك السعادة، وتبهر زوجك؛ ليلاحظ الاختلاف الجذري الذي أحدثته من خلال اعتماد قصة شعر جديدة، وماكياج مختلف أنيق، ومن الرائع كذلك أن تجددي من «ستايل» ملابسك، سواء ملابس المنزل أو الخروج، من خلال اتباع أحدث خطوط الموضة العالمية؛ لتكوني نجمة منزلك المتوهجة بالإشراق والأناقة؛ لتذهلي زوجك بامرأة متجددة في حياته.

2- كسر الروتين
أكثر ما يهدد الحياة الزوجية، هو الملل الدائم والمستمر، الناتج عن رتابة الحياة اليومية بجميع تفاصيلها؛ ليصبح اليوم وكأنه يعيد نفسه بصورة يومية، اكسري جميع الروتينيات اليومية التي تعودتِ عليها، وأدخلي على أيامك عادات جديدة يفاجأ بها زوجك، لا تجعلي أيام الأسبوع متشابهةً؛ بل جددي منها بصورة يومية بأبسط الطرق؛ حيث بإمكانك مفاجأة زوجك بإفطار رائع قبل ذهابه للعمل على غير ما اعتاد عليه، كذلك مفاجأته بجلسة مساج خاصةً في وسط الأسبوع، اجعلي ليلتك كل يوم مشوقة على غير العادة، بممارسة بعض الألعاب الترفيهية لسهرة ممتعة مع تحضير الوجبات السريعة معها، أبدعي في انتقاء لحظات مميزة مهما كانت بسيطة؛ فجلسة هادئة في شرفة أو حديقة المنزل لاحتساء فنجان من الشاي بعد عودة الزوج من العمل، وتجاذب أطراف الحديث، يكون لها تأثير قوي في نفس زوجك.

3- إجازة عسل أسبوعية
على خطى شهر العسل، اعتمدي يوميّاً يوم عسل في الأسبوع، خصصيه في «الويك إند» الإجازة الأسبوعية الخاصة بكما؛ لتستمتعي أنتِ وزوجك بيوم هانئ، تتخلصان به من جميع مشاكل وإرهاق الأسبوع، بإمكانك حجز يوم في أحد الفنادق والتمتع بالهدوء والاسترخاء بها، كما بإمكانك السفر إلى إحدى المناطق القريبة منك ليومين لتتمتعا بأجواء متجددة، كذلك من الرائع أن تعتمدي سهرةً أسبوعيةً بالمنزل لمشاهدة أحد الأفلام المحببة، التي تنتقينها أنتِ وزوجك، اقضي يوم عسل مجنوناً مميزاً من خلال الذهاب لأحد أماكن الألعاب المناسبة للبالغين؛ لتستعيدا نشاطاً وحيويةً لا مثيل لها.

4- تجديد الوعود
من الرائع مع بداية العام الجديد أن تجلسي مع زوجك لتجددا وعودكما، وتتخلصا من جميع الأمور والتصرفات السلبية التي قد تكون هي سبب الخلافات المتكررة فيما بينكما؛ لتعاهدا بعضكما البعض على تجنبها وغفران الزلات والأخطاء، وبدء صفحة جديدة خالية من العتاب والمشاكل.

5- استعيدي الذكريات
حاولي دائماً بطريقة غير مباشرة أن تفاجئي زوجك من فترة لأخرى بذكرى عن بداية علاقتكما، والتحدث عنها؛ فاستعادة الذكريات تؤجج المشاعر وتعيدها من جديد؛ فمفعولها كالسحر على النفوس؛ فلا تتردي في استغلال استعادتها مهما كانت ذكرى صغيرة، ولكن أثرها كبير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:30 pm

5 مقومات للنظافة تثير الرغبة الجنسية


60 % من الرجال لا يرغبون في المعاشرة الحميمة مع الشريكة، إذا لم تكن تراعي قواعد النظافة الضرورية
دبي - لينا الحوراني
للنظافة الجسدية دور كبير في زيادة أو تخفيض الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء. ويقول المتخصصون بالعلوم الجنسية، أن للروائح المنبعثة من جسم الإنسان تأثير كبير على مستوى الرغبة الجنسية. ويتوضح هذا الموضوع بشكل أكبر في دراسة بريطانية، اعتبرت النظافة من ركائز الأداء الجنسي الصحي.
وقالت الدراسة ان نحو 80 % من النساء يفقدن الرغبة الجنسية، إذا توضح بأن شريكها لا يراعي بعضاً من مقومات النظافة الضرورية. وفي المقابل فان نحو 60 % من الرجال لا يرغبون في المعاشرة الحميمة مع الشريكة، إذا لم تكن تراعي قواعد النظافة الضرورية. ما يؤثر على الرغبة الجنسية أيضاً هو المزاج الجيد.
5 مقومات للنظافة
أولاً: رائحة الفم الجيدة
قالت الدراسة إن نظافة الأسنان ورائحة الفم العبقة تزيدان من الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء على حد سواء، لما لها من تأثير صحي إيجابي خلال المعاشرة الحميمة.
ثانياً: نظافة المناطق التناسلية
هذه لها تأثير خاص على الرغبة الجنسية، ذلك لأن الرائحة الكريهة لهذه المناطق تؤدي إلى فتور الرغبة في المعاشرة الحميمة، وربما تؤثر سلباً على الأداء الجنسي أيضاً.
ثالثاً: الرائحة الكريهة للقدمين
للرائحة الكريهة للقدمين تأثير سلبي جداً على الرغبة والأداء الجنسيين. وهناك قواعد خاصة وفعالة لإزالتها، يعرفها معظم الناس.
رابعاً: استخدام العطور محبب
هناك رجال ونساء يحبون الرائحة الطبيعية للجسم، ولكن الغالبية العظمى يحبون عبق العطور الجذابة أثناء المعاشرة الحميمة، وبخاصة العطور النسائية.
خامساً: المزاج الجيد
يعتبر المزاج الجيد والمرح أثناء المعاشرة الحميمة من العوامل، التي تؤثر على الرغبة الجنسية، ولذلك من غير المستحب وبخاصة من جانب المرأة الدخول في معاشرة حميمة مع شريكها بعد شجار أو سوء تفاهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 08, 2016 3:31 pm


6 أسرار لخسارة دهون البطن

تخلصي من دهون البطن المزعجة، باتباع 6 نصائح تضمن لك نتيجة فعالة وأكيدة، إليك التفاصيل.


الطحين
من أول الأمور التي يجب أن تضعيها في عين الاعتبار، حينما تبدئين في خسارة الوزن الزائد هو الابتعاد عن الطحين في إعداد وجبات طعامك، واستبداله بتناول الخضراوات خاصة الورقية منها.
وعندما نتحدث عن تجنب الطحين، فنحن لا نقصد فقط استخدام الطحين في الطهي، ولكن أيا من المنتجات التي تحتوي عليه.
السكر
من الأمور أيضا التي يجب أن تركزي عليها، هي الابتعاد تماما عن السكريات، ليس فقط في مقدار وكمية السكر المتناولة في المشروبات المختلفة، ولكن أيضا في الطعام بشكل عام.
فابتعدي عن تناول الحلوى والشيكولاته والكوكيز بشكل خاص، فعلى الرغم من شعورك بالسعادة فور تناول تلك المأكولات، إلا أنه سرعان ما سوف تشعرين بانتفاخ في منطقة البطن.
كما أن من الآثار الجانبية والمخلفة من تناول السكريات بكثرة، شعورك بالتعب من جراء تناولها، لهذا عليك الابتعاد تمام عن المبالغة في تناول الحلوى، لتشعري بنتيجة فورية في منطقة البطن فور تجنبه.
الوجبات
غيري من المفاهيم الزائدة في عالم التغذية، والتي تحضنا على تناول ثلاث وجبات يومية، في حين أنك لو تناولتِ خمس وجبات سيكون صحيا أكثر.
احرصي على تناول خمس وجبات يومية خالية من منتجات الطحين ومستبدلة بالخضراوات، مع تجنب السكريات بشكل عام ايضا والحرص على تناول البروتين في كل من الوجبات الخمس مثل البيض اللحم والمكسرات والفول وهكذا.
على أن تتناولي وجبة من السابق ذكره، كل أربع ساعات تقريبا على أن يكون الطبق الواحد مقسما إلى ثلث بروتين حتى تشعري بالشبع لأطول فترة ممكنة، وثلث خضراوات لتمنحك الألياف المطلوبة للجسم إلى جانب الترطيب الجيد، وثلث كربوهيدرات مركبة مثل الأرز كامل الحب والبطاطا المحلاة.
بقدر الإمكان حاولي تناول المأكولات الطازجة والتي تبدو وكأنها جاءت من المزرعة إليك مباشرة، لأنها تكون أسهل في الهضم وأكثر مساعدة في خسارة الوزن الزائد في البطن.
شرب الماء
مرارا وتكرارا، نسمع عن ضرورة شرب الماء لحرق دهون البطن، وبالفعل هذا أمر لا يمكن التغافل عنه، فعليك عزيزتي شرب ثلاث زجاجات تقريبا من المياه يوميا.
مع العلم أن شرب القهوة أو الشاي أو المشروبات الغازية أو العصائر المعلبة لا يمكن أن يحسبا من ضمن كمية المياه المتناولة، لأنهم ببساطة يخضعون تحت مفهوم السكريات التي تفسد نظامك الغذائي.
وفي حالة لو كنت من مستهلكي مشروبات الكافيين، فحاولي بقدر الإمكان تناولها بدون سكر، مع الإكثار من تناول المياه العادية وعصير البرتقال الطبيعي وحليب خالي الدسم.
ويفضل أيضا تقليل كمية الملح الموضوعة في وجبات طعامك، حتى يتخلص الجسم من المياه المخزنة فيه، والتي تمنحك طلة منتفخة.
التمارين الرياضية
مهما كانت مهامك اليومية، عليك إيجاد وقت لممارسة التمارين الرياضية، بحيث تمارسين تمارين الكارديو من 4 إلى 5 مرات أسبوعيا بمعدل ما بين 30 إلى 60 دقيقة.
وعندما نتحدث عن حرق دهون البطن، لا يمكن أن نتجاهل تمارين البطن الشهيرة، فلا يوجد بديل لها لشد ترهلات البطن وتقوية العضلة.
ولكن عليك أن تعلمي تلك المعلومة المهمة، وهي أن خسارة دهون البطن بشكل سريع، لا يمكن أن نعتمد فقط على تمارين البطن، فهو نظام متكامل يجمع بين التمارين والنظام الغذائي إذا كنتِ بالفعل ترغبين في الخسارة السريعة لشحوم تلك المنطقة.
أيضا من الأمور التي عليك تجربتها ولن تندمي أبدا، هو بدء حمل الأوزان، لا تخشي من تلك المسألة ظنا منك أن العضلات سوف تبدو واضحة عليك، في حين أن تلك الصورة التي في خيالك تحتاج وقتا طويلا وتمارين من نوع خاص حتى يتحول جسمك لتلك المرحلة.
النوم
وأخيرا، عليك الحصول على قسط وافر من النوم لا يقل عن 8 ساعات، حتى تشعري بالراحة والاسترخاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
 
العلم نور والجهل ظلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: