العلم نور والجهل ظلام

منتدى تعليمي وثقافي ولا يخدش الحياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 العلم نور والجهل ظلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 56
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 15, 2016 12:08 pm

دراسة تكشف عن دواء يقي من سرطان الثدي بشكل غير مسبوق
البروفيسور جاك كوزيك لـ"العربية.نت": "أناستروزول" يجب أن يكون الخيار الأول لفعاليته
كشفت دراسة حديثة عن عقار يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بشكل غير مسبوق، ويستخدم عقار "أناستروزول" في علاج سرطان الثدي، لكنه أثبت، بحسب الدراسة، فاعلية كبيرة إذا ما استخدم كدواء وقائي عند النساء المؤهبات للإصابة بسرطان الثدي.
وبحسب الدراسة التي نشرت اليوم في مجلة "ذا لانست"، فإن تناول حبة واحدة يومياً (1 ملغ) من عقار "أناستروزول" لمدة خمس سنوات من قبل النساء اللواتي تجاوزن سن اليأس والمؤهبات للإصابة بسرطان الثدي يقلل من احتمال إصابتهن بالسرطان بنسبة النصف، وهي نسبة غير مسبوقة مقارنة بالعقاقير التقليدية التي تستخدم لهذا الغرض.
وتكون المرأة مؤهبة للإصابة بسرطان الثدي إذا كانت لها إحدى قريباتها مصابة بالمرض، وتزداد الخطورة إذا ما حققت واحدة من الشروط التالية: لها قريبتان أو أكثر أصيبتا بسرطان الثدي، أو لها أم أو أخت أصيبت بسرطان الثدي قبل سن الخمسين عاماً، أو لها أم أو أخت أصيبت بسرطان الثدي في كلا الثديين، أو كانت هي مصابة بأمراض معينة في الثدي لها قابلية التطور إلى سرطان.
ويستخدم عقار اسمه "تاموكسيفين" بشكل تقليدي في الوقاية من سرطان الثدي عند هؤلاء السيدات، إلا أن هذه الدراسة الحديثة تقترح استبداله بعقار "أناستروزول" طالما أنه أثبت فاعلية أكبر، ويتوقع العلماء أن تسارع المنظمات العالمية إلى اعتماد هذا العقار كخيار أمثل للوقاية من سرطان الثدي، وأن تبدأ شركات الأدوية بترويجه بعد ذلك على هذا الأساس، خصوصاً أن الأعراض الجانبية للعقار الجديد تبدو أخف من سابقه، وتقتصر على بعض الآلام العضلية عند بعض النساء.
وفي تصريح حصري لـ"العربية.نت"، يقارن البروفيسور جاك كوزيك، كاتب الدراسة وأحد علماء جامعة "كوين ميري" بين العقارين بقوله: "نعتقد أن عقار "أناستروزول" يجب أن يكون الخيار الأول بسبب فعاليته التي تتفوق على نظيره، إضافة إلى آثاره الجانبية الأقل، لكن يجب أن يبقى "تاموكسيفين" خياراً للنساء اللواتي يختبرن آثاراً جانبية غير محتملة لـ"أناستروزول" كآلام المفاصل الشديدة".
وعند سؤاله عن الآثار الجانبية لـ"تاموكسيفين" أجاب: "أكثر الآثار الجانبية خطورة هي اضطرابات تخثر الدم، إضافة لزيادة خطر الإصابة بالسرطان في الرحم، وهي آثار غير موجودة في حال استخدام الـ"أناستروزول" الذي يبدو أكثر أمناً".
يذكر أن الدراسة شملت حوالي أربعة آلاف امرأة مؤهبة للإصابة بسرطان الثدي، التزم نصفهن بعقار "أناستروزول" بشكل يومي لمدة خمس سنوات، في حين تم إعطاء دواء وهمي للنصف الآخر، وفي نهاية الدراسة أصيبت 40 امرأة تتناول عقار "أناستروزول" بسرطان الثدي، بينما أصيبت 85 امرأة ممن كنّ تحت العقار الوهمي.
وسيعلن عن تفاصيل هذه الدراسة اليوم في ندوة "سان أنتونيو" لسرطان الثدي، ويعتقد العلماء أن تكون هذه النتائج مقنعة للمنظمات العالمية للتوصية بالدواء في الوقاية من السرطان، وفي جميع الأحوال، فقد أخبر البروفيسور جاك "العربية.نت" أن الجزء الآخر من الدراسة والذي لن يعرض اليوم، سيكون عن مقارنة هي الأولى من نوعها بين عقار "أناستروزول" و"تاموكسيفين" في الوقاية من سرطان الثدي عند النساء المصابات بمرحلة مبكرة منه، لكن تحتاج النتائج النهائية لهذا الجزء من الدراسة إلى عام أو عامين إضافيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 56
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 15, 2016 12:08 pm

إنجاب الأطفال يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

النساء السود والآسيويات أقل عرضة لخطر الإصابة بالمرض من البيض



خلصت دراسة طبية حديثة في بريطانيا إلى أن نمط المعيشة والعادات الاجتماعية تلعبان دوراً مهماً في التقليل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء، مشيرة إلى أن النساء اللواتي ينجبن أطفالاً أكثر ولا يشربن الكحول هن الأقل عرضة للإصابة بالمرض.
ووجدت الدراسة أن السيدات السود في بريطانيا أقل عرضة لمخاطر الإصابة بسرطان الثدي وبنسبة 15%، بينما النساء الآسيويات أقل عرضة بنسبة 18% لمخاطر الإصابة بالمرض، والسبب في ذلك يعود إلى أن النساء السود والآسيويات أكثر إنجاباً للأطفال وأقل تناولاً للكحول.
وقال العلماء القائمون على الدراسة المنشورة في مجلة "بريتيش جورنال أوف كانسر" إن الرضاعة الطبيعية التي تقوم بها المرأة تقلل من مخاطر الإصابة بالمرض، وذلك بسبب أنها تساهم في تغيير الهرمونات التي يمكن أن تسبب المرض لثدي المرأة.
وبحسب مسح أجري في بريطانيا شمل أكثر من مليون امرأة فإن 69% فقط من السيدات البيض أفدن بأنهن أرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية، بينما ترتفع هذه النسبة إلى 83% في صفوف السيدات السود، وترتفع إلى 85% بين النساء اللواتي تعود أصولهن إلى جنوب آسيا.
وإلى جانب الرضاعة قال 75% من النساء الجنوب آسيويات إنهن لم يكن يتعاطين الكحول، فيما انخفضت هذه النسبة إلى 38% في أوساط النساء السود، وانخفضت إلى 23% بين النساء البيض.
وقالت الدكتورة تورال غاثاني، المشرفة على الدراسة والباحثة بجامعة أكسفورد البريطانية: "وجدنا أن مخاطر الإصابة بالمرض تقل بين النساء الآسيويات والسود، وذلك بسبب الاختلاف الكبير في العادات ونمط المعيشة، من المهم بالنسبة لكل المجموعات العرقية أن تفهم بأن تقليل مخاطر الإصابة بالمرض يحتاج إلى تعديل في السلوكيات ونمط المعيشة، مثل مكافحة السمنة وتقليل استهلاك الكحول وغير ذلك".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 56
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 15, 2016 12:08 pm

3 طرق للتخلص من التوتر والإجهاد


لأسباب عديدة نتعرض جميعنا للضغط والتوتر. وللتخلص من هذا التوتر وللتمتع بحياة أكثر هدوءاً إليك 3 طرق عليك التعرف عليها واتباعها، وفق ما جاء في موقع "موتو تايم".
1- التعرف على الاستراتيجيات الفعالة
خلصت الجمعية الأميركية لعلم النفس إلى أن الاستراتيجيات الأكثر فعالية في تخفيف التوتر تنحصر في ممارسة الرياضة، الصلاة أو حضور الطقوس الدينية، القراءة، الاستماع إلى الموسيقى، قضاء الوقت مع الأصدقاء أو العائلة، جلسات التدليك، الخروج للتنزه، التأمل أو ممارسة اليوغا، وأخيراً قضاء بعض الوقت في ممارسة هواية إبداعية.
أما الاستراتيجيات الأقل فعالية والتي يلجأ إليها كثيرون، فهي التسوق، التدخين، تناول الطعام، ألعاب الفيديو، تصفح الإنترنت، مشاهدة التلفزيون والأفلام لأكثر من ساعتين.
وكانت دراسة استقصائية قامت بها الجمعية البرلمانية الآسيوية قد أكدت أن الاستراتيجيات الأكثر شيوعاً صنفت أيضاً بأنها غير فعالة للغاية من قبل الأشخاص الذين اتبعوها. فعلى سبيل المثال 16٪ فقط من الأشخاص الذين يتناولون الطعام للحد من التوتر استفادوا من هذه الاستراتيجية.
2- السيطرة على زمام الأمور
كما يقال في كثير من الأحيان.. ليس شرطاً أن يكون التوتر بسبب ما تتعرض له وإنما بسبب طريقة تقبلك وتعاملك مع الأمور والمواقف. فالشعور بالسيطرة على زمام الأمور يخلصك من الإجهاد والتوتر حتى ولو كان شعوراً وهمياً تقنع به نفسك.
ويؤكد ستيف ماير من جامعة بولدر بولاية كولورادو أن مقدار سيطرة الشخص على مصدر التوتر يغير من تأثير تلك الضغوطات، حيث تشير النتائج التي توصل إليها إلى أن الضغوطات التي لا يمكن السيطرة عليها تتسبب وحدها في آثار ضارة بل وتكون مدمرة في بعض الأحيان. الإجهاد الذي لا مفر منه أو لا يمكن السيطرة عليه يمكن أن يكون مدمرا.
كذلك خلصت دراسات إلى أن أفضل طريقة للحد من ضغوط العمل هو الحصول على فكرة واضحة عن ما هو متوقع منك.
3- القليل من التوتر يفيد
رغم أن إنجاز أعباء كثيرة في وقت ضيق يقتل الإبداع، إلا أن عدم وجود ساعة صفر لأي مهمة أمر ليس بالأمثل، لذلك فإن إنجاز المهام تحت ضغط قليل إلى متوسط يبدو الأمثل للحفاظ على الأفكار الإيجابية والمشاعر والدوافع.
وأكد خبير فسيولوجي في شركة إل جي للإلكترونيات أن الأشخاص الذين يكتفون بفترات راحة وجيزة يستأنفون بعدها العمل بنشاط، قادرين على إنجاز جميع مهامهم بنجاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 56
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 15, 2016 12:09 pm

دراسة.. التفاعل الودي بين الزوجين يساعد على الوقاية من الأمراض
"عدوانية الزوجة تؤثر في صحة الزوج"


أفادت دراسة ان الأزواج الذين يكون تفاعلهم غير ودي هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب من الأزواج الذين يكون تفاعلهم وديا.
ووجد باحثون من جامعة يوتا ان النساء اللاتي يكن أكثر عدوانية خلال الجدال مع أزواجهن اكثر عرضة للإصابة بالتصلب العصيدي ,أو تصلب الشرايين ,حسبما ذكرت صحيفة نيويورك ديلي السبت 4-3-2006. ويزداد هذا الخطر إذا كان الزوج عصبيا بدوره.
وأظهرت الدراسة أن العدوانية لا تشكل خطرا على الرجال، ولكن إذا كانت الزوجة عدوانية فإنها تؤثر على صحة الزوج. فقد دخل زوجان (70 و 60 سنة على التوالي) المستشفى بعد نقاش حاد دار بينهما وتبين أنهما يعانيان من تصلب للشرايين. وأظهرت الدراسة أيضا أن الأزواج غير الوديين أكثر عرضة للأمراض مقارنة بأولئك الذين يتناقشون بشكل ودي.
وقال المشرف على الدراسة تيم سميث في مؤتمر عقد في دنفر لجمعية علماء النفس الأمريكية "بالتأكيد إن شجارا أو أسبوع من الشجار لن يؤدي الى تضرر قلبك ".وأضاف "نحن نتحدث عن شيء يستمر لسنوات". وأوصى سميث الأزواج بألا يكونوا مذعنين في تفاعلهم ولكن.. جازمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 56
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأربعاء مايو 18, 2016 10:15 am

ھل تعلم أن ھناك العدید من فوائد الثوم للرجال المفیدة .
نعلم أن الثوم یعطي رائحة جیدة للأكل عموماً . فھو وسیلة أمنة و غیر مكلفة و تساعدك في
تناول الطعام بشكل جید . و من المعروف منذ ألاف السنین أن أكل الثوم لھ العدید من الفوائد و
ھنا نعرض فوائد الثوم للرجال . و لكي تحصل علي علاقة حمیمیة جیدة تأكد من أن شریك
حیاتك یتناول الثوم بشكل جید . حیث یعد الثوم منذ وقت طویل كمنشط جنسي . یحسن الثوم من
الدورة الدمویة و تحسین الوظاائف الجنسیة.
فوائد الثوم للرجل
فقط بمجرد سلق الثوم یساعدك في قضاء لیلة رومانسیة.
تعرف على فوائد الثوم للرجل
١ -الثوم جید لصحة القلب:
فھو لیس فقط جید للحیاة العاطفیة . بالإضافة إلي ذلك فھو جید لصحة القلب أیضا . في الحقیقة
، الثوم یحارب أمراض القلب و إنخفاض ضغط الدم و جلطات الدم و تقلیل الكولیسترول الضار
و ھذه لسیت الفائدة الوحیدة التي یقدمھا الثوم للرجال . حیث تعمل المركبات الموجودة في
الثوم علي التخلص من الجزئیات الغیر مستقرة و مقاومة الجذور الحرة و التي تتشكل أثناء
الھضم أو التعرض للسموم . یمكن أن تؤدي الجذور الحرة إلي خطر الإصابة بمرض تصلب
الشرایین و مع مرور الوقت تؤدي إلي مرض الشریان التاجي . و تذكر جمیة الطب الأمریكیة
أن الرجال فوق عمر 45 سنة نشرت دراسة تمت علیھم في 2010 أن نتائج فحص ما یقرب
من 53 تناولوا العلاجات العشبیة و التي تحتوي علي الثوم وجدت أن الثوم یساعد في علاج
مستوي الكولیستول الضار الذي یؤدي إلي تصلب الشرایین
- See more at:
http://www.thaqafnafsak.com/2014/12/%D9%81%D9%88%D8%A7
%D8%A6%D8%AF-
%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D9%85-
%D9%84%D9%84%D8%B1%D8%AC%D9%84.html#sthash.6s92
yTH1.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 56
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأربعاء مايو 18, 2016 10:15 am

فوائد زیت الزیتون مع الثوم للشعر اضرار الثوم فوائد الثوم للبشرة یساعد الثوم في حل
مشكلات الشعر ،
فیعمل على منع تساقط الشعر ، ویساعد على تطویل الشعر والحفاظ على كثافتھ ، كما أنھ
یساعد على التخلص من قشرة الرأس . كما لزیت الثوم فوائدة عدة للشعر ، فیعطي زیت الثوم
الشعر اللمعان و النعومة ، كما یساعد زیت الثوم على التخلص من حكة فروة الرأس و
ترطیبھا و إزالة السموم منھا ، ویساعد في علاج حكّة الشعر الجاف . و یحتوي زیت الثوم
، على الكبریت الذي یقوّي فروة الرّأس و الشعر ، ویحتوي ھذا الزّیت على ( فیتامینات ب 1
وفیتامین ب 6 و فیتامین ي ، وفیتامین ك ، وفیتامین سي ، التي تساعد بدورھا على تقویة
الشعر وتحفیز الدّورة الدّمویة التي تعمل على تقویة جذور الشعر ) ، كما وتساعد ھذه
الفیتامنیات الموجود فیھ على نمو الشعر بطریقة صحیّة و جمیلة و تمنع الشعر من التكسّر و
التقصّف . ویحتوي زیت الثوم على ( الفوسفور و الكالسیوم والمنغنیز والنحاس ) التي
تساعد بدورھا على نمو الشعر و تقویتھ . ویعد زیت الثوم مضاد للبكتیریا ، و مضاد
للفطریّات . و للحصول على شعر كثیف ، نضع من ماسك الثوم الذي ھو عبارة عن : حبّتان
من الثوم ، و معلقتان من زیت الزیتون ، فنفرم الثوم أوّلا ، ونخلط المكونات مع بعضھا
البعض ، و نضعھا على الشعر مدة نصف ساعة ( 30 دقیقة ) . و لتطویل الشعر نحتاج إلى
حبّة ثوم مقشرة و مقطّعة ، وعلى زیوت ك ( زیت الزیتون ، زیت جوز الھند ، زیت اللوز ،
زیت الخروع ، زیت دابر آملا ، و زیت الجرجیر ) . ثم توضع المكوّنات على النّار ، وبعد
إحمائھا قلیلا توضع على الشعر وتلف بغطاء بلاستیكي لمدّة 8 ساعات ، وتستخدم ھذه
الوصفة أسبوعیّاً ، و ستحصل السیّدة على شعر كثیف طویل لا یتساقط . كما و نشیر إلى أنّ
الثوم من النّباتات العشبیة ، یتمتّع برائحة ممیّزة و قویّة ، قد تجعل البعض یستصعب
استخدامھ و الل جّوء إلى نباتات و أعشاب أخرى ، و لكن الرّائحة نستطیع إخفائھا بعدة
مستحضرات لأنّ قیمتھ و فائدتھ كبیرة . و للثوم فوائد أخرى ، فھو یساعد على قتل القمل في
الشعر ، و یساعد في تحسین البشرة ، كما و یعد مطھراً من الدّیدان و الجراثیم في الجسم ، و
یساعد في بناء العضلات ، و علاج آلام المفاصل . فسبحان لله الذي خلق ھذه الثمار الصغیرة
بھذه الفوائد الكثیرة ، فعلى الإنسان الإستفادة من الثمار و الخضار قبل الل جّوء إلى الأدویة و
الكیماویات للحصول على العلاجات ، فھذه الثمار تحتوي على فوائد صحیّة أكثر من الأدویة
. التي قد تضر أحیان اً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 56
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأربعاء مايو 18, 2016 10:16 am

فوائد الثوم على الریق لعلاج اكثر من 32 مرض فى اقوى موضوع على الانترنت
1. علاج الكولیسترول
الثوم فعال في خفض الكولیسترول، وبالتالي یساعد في تقلیل الاصابة بالنوبات القلبیة
وأمراض القلب . السمن أو الزبدة یزید لزوجة الدم وزیادة الكولیسترول في الدم تسبب سماكة
وتصلب الشرایین.تناول الثوم یقلل من ھذه التغییرات التي تحدث.
2.ضغط الدم المرتفع
شرب مزیج من 6 قطرات من عصیر الثوم مذاب في 4 ملعقة صغیرة من الماء مرتین یومیا .
یخفض الضغط
3.كل أنواع الصداع النصفي
طحن الثوم، ووضعھ على الودجین ( وھى الاوردة الكبیرة فى جانبى الرقبة) أو في أي مكان
بھ ألم.
في الصداع النصفي. 2 توضع قطرات من عصیر الثوم في فتحة الانف المعاكسة لجانب آلام
الرأس. او یمكن ان یمضغ فص ثوم كل ساعة
-4 الام المعدة
2 سم عصیر الثوم إلى 4 سم من المیاه. یضاف الملح حسب الذوق. یخفف من آلام / إضافة 1
المعدة. كوب واحد مرة مساءا
-5 ترھل الثدیین
أكل 5 فصوص من الثوم یومیا یساعد على التخلص سریعا من ترھل الثدیین فى 3 اسابیع
-6 قمل الشعر
طحن ثلاث فصوص من الثوم. تخلط مع عصیر اللیمون. تدلك بھا فروة الرأس لیلا . یغسل
الشعر في الصباح. كرر ذلك لمدة 5 أیام كل یوم. سیقتل كل قمل الشعر.
ملحوظة : خذ حذرك من ان یمس خلیط الثوم مع اللیمون عینیك اثناء تدلیك فروة رأسك بھم
7. الدیدان المعویة
اذا كنت تصاب بالدیدان المعویة كل فترة فیمكنك أكل 5 فصوص من الثوم مع العسل ثلاث
3 أشھر ستتخلص نھائیا من الدیدان المعویة. - مرات في الیوم. استمر على ھذا لمدة 2
8.العظام
یفید فى كسور العظام، وزیادة كثافة العظام، وأمراض العظام عن طریق اكل الثوم بطریقة
دوریة لفترات كبیرة ومستمرة.
9. روماتیزم
تدلیك مكان الالم بزیت الثوم یومیا. وصفة اولى . A
تقطیع الثوم قطع صغیره او یفرم. یدق حوالى 10 حبات قرنفل وتغلى مع كوب من . B
الحلیب حتى یثخن. یشرب ھذا لمدة 6 أسابیع.وینبغي أن یؤخذ في اللیل. تجنب الأشیاء
الحامضة والحلوة. وصفة ثانیة
10 . الھضم
ابلع 4 فصوص من الثوم یومیا. حیث یفید الثوم فى ازالة غازات البطن ویقوي الجھاز
الھضمي.
-11 الحكة المتكررة
غلي الثوم في الزیت.یفضل زیت الزیتون.انتظر حتى یصبح دافىء . تدلیك المكان المصاب
صباحا ومساءا.
-12 امراض الاسنان
یفید في إلتھاب اللثة، وتورم اللثة، والألم، وسوء التنفس وذلك عن طریق إضافة 20 قطرة
من عصیر الثوم على 1 ملعقة شاي من العسل وتلعق , یكرر صباحا ومساءا .
13 . القلق والتوتر
2 كوب من الحلیب الساخن ویتم شربھ. بعد ھذا اشرب / إضافة 4 فصوص من الثوم في 1
2/1 كوب من الحلیب العادي . كرر الوصفة لبضعة أیام
-14 البلغم
إضافة عصیر الثوم في ماء ساخن ویشرب . فانھ یقلل من ألم الصدر أیضا
15 . الوقایة من الكولیرا
إبقاء الثوم في أماكن مختلفة في المنزل. حیث أنھ یقتل بكتیریا الكولیرا.
16 . شلل
یفید فى علاج الشلل من جانب واحد، یطحن 25 جرام من فصوص الثوم حوالى 5 فصوص.
یغلي في كوب كبیرمن الحلیب. عندما یثخن الخلیط یزداد قوامھ ویتماسك ، انزلھ من على
النار وقم بتبریده وتناولھ مع الطعام یومیا.
17 . لدغات الحشرات السامة
تدلیك عصیر الثوم في مكان الدغة یخفف آلام الدغة
-18 الكحة
-- یطھى ثلاثة فصوص ثوم مفرومین فى فنجان من زیت الزیتون, تدلك منطقة الصدربقطنة
مبللة بالكحول ( یمكن استخدام البرفان ) وذلك لازالة الاتربة وتفتیح مسام الجلد. ثم یدھن
خلیط الثوم وزیت الزیتون على منطقة الصدر مع التدلیك لمدة 5 دقائق.
توقف عن تناول الاشیاء الحمضیة مثل الطماطم المانجو البرتقال واللیمون وما یشابھھم .
وتناول الثوم مع الاكل ثلاث مرات فى الیوم
-- لكوب من عصیر الرمان إضف 20 قطرة من عصیر الثوم. فھى خلطة تساعد في جمیع
أنواع السعال.
-19 التھاب الحلق
فصین ثوم مفرومین على كوب ماء ساخن ویترك قلیلا ثم تتناولھ كوب صباحا ومساءا
20 . صرع
سحق الثوم والسماح للشخص بشم رائحتة . فإنھ یستعید وعیھ. . A
خذ 10 فصوص من الثوم وقم بغلیھم في الحلیب یومیا. .B
21 . ھستیریا
وضع عصیر الثوم في الأنف یجلب المریض إلى رشده.
-22 السعال الدیكى
نقع معلقة لوز فى الماء لمدة 12 ساعة ثم اضافة 2 فص ثوم الى اللوز وطحنھ جیدا تناول
الخلیط معلقة صغیرة على الریق او مذابة فى كوب ماء ومحلاه بالعسل
وصفة اخرى : فنجان من الماء مضاف الیھ معلقة عسل نحل وفصین ثوم مفرومین یتم تناول
ھذا الخلیط 4 مرات یومیا
23 . توقف البول
ربط 10 فصوص من مفروم الثوم تحت السرة یقوي المثانة الضعیفة ویدر البول.
أیضا،
طحن 250 غرام من الثوم. إضافة 500 غرام زیت خردل و 2 لتر ماء اخلطھم في وعاء .
یغلي حتى یتبخر كل الماء. انتظر حتى یبرد . ثم قم بتدلیك منطقة ما تحت السرة مرتین یومیا
-24 الاكزیما
یتم حرق 4 فصوص ثوم , وتضع رمادھم على فنجان عسل نحل ویتم دھان المكان المصاب
25 . علاج الصمم
تقلى 8 فصوص من الثوم في 60 مل في زیت السمسم او اى زیت اخر بارد توضع 2 قطرات
من ھذا الزیت في الاذن مرتین لعدة أیام
26 . أمراض الأذن
تغلي 4 فصوص من الثوم في 1 ملعقة كبیرة من زیت الخردل وتوضع قطرة في الأذن
المصابة. ویفید الثوم في تخفیف الألم، وعلاج الجروح، وتصریف القیح ( الصدید ) من الأذن
.
27 .التعتیم اللیلى
مضغ 1 فص ثوم ویبلع. القیام بذلك قبل الذھاب إلى النوم بعد غسل الیدین والقدمین. یمكن
تناولھ مع عسل النحل اذ انھ یمكن ان یسبب حرقان فى الصدر مع كثرة الاستخدام
-28 مرض السل
الثوم یحسن الحصانة. الثوم یقتل الجراثیم المسببة للسل.
ھو العنصر الاساسى فى علاج السل الذى یساعد في جمیع أنواع السل وخصوصا رحیقھ.
الثوم یحتوي حامض الكبریتیك الذى یقتل جراثیم السل.
في 250 غرام حلیب أضف مفروم 10 فصوص من الثوم. اغلي ھذا فى الحلیب، وتناولھم مع
القرنفل
یقلل ایضا من انتاج البلغم، توقف التعرق لیلا، ویزید الشھیة ویزیل الارق والتوتر .
الثوم لھ فوائد بعد الوجبات أیضا
-29 الربو
10 قطرات من عصیر الثوم ، 2 ملاعق من العسل في كوب من الماء یخلطوا ویعطى یومیا
لمریض الربو ویساعد في السیطرة على النوبات وكذلك یمكن أن یعطى حتى أثناء نوبة
الربو.
-30 ذات الجنب ( الاستسقاء )
إذا تراكمت المیاه في الرئتین، مع وجود الحمى، والتنفس متقطع ، وھناك ألم في الصدر،
یتم عمل كمادات من الثوم والدقیق وتوضع على منطقة العنق ناحیة القصبة الھوائیة
فى الاسفل سنتحدث عن بعض النقاط الھامة من كتاب "الثوم المجھول صانع المعجزات"
الذى كتبھ یوشیو كاتو من الیابان حیث یقول ان أكل الثوم مفید من أجل الصحة في الحالات
التالیة:
-31 سرطان المعدة
یساعد اكل الثوم في حالات سرطان المعدة. یطحن الثوم ویخلط في الماء. یشرب ھذا الخلیط
یومیا بانتظام.
أخذ الثوم بعد الوجبات 3 مرات یومیا تبقى المعدة نظیفة. حیث انھ یحفز الكبد بسبب
الأكسجین والدم الذى یصل إلى الشعیرات الدمویة في المعدة
-32 الصحة العامة
قرحة المعدة , ارتفاع ضغط الدم ,الدیدان والتلوث . یتم اكل 4 فصوص من الثوم بعد وجبات
الطعام الیومیة.
2 فص من الثوم ناعما ویخلط في الماء الساخن . یتم الغرغرة بذلك لعلاج التھاب / - یطحن 1
اللوزتي
- الاكزیما, قضمة السقیع, الثعلبة, سرطان الجلد والقوباء الحلقیة كل ھذا یعالجھ الثوم وذلك
عن طریق تناولھ مع دھان زیت اثوم على مكان الاصابة مرتین یومیا
. عجز جنسي وعقم
مضغ خمسة فصوص .b. طحن 60 غرام ثوم في السمن النقي وتناولھا مع الطعام یومیا .A
من الثوم وشرب الحلیب فى الصباح الباكر . یفضل ذلك فى فصل الشتاء. حیث تساعد
الوصفة في علاج العقم عند النساء
كیف تأكل الثوم
أكل الثوم في وقت ما بعد وجبات الطعام. خذ بضع رشفات من الماء أولا، لترطیب الفم .احفظ
الثوم بعیدا عن الأرض اذا كنت ستتناول الثوم نىء احرص ان تكون حجم الفص فى حجم
حبة البازلاء وابلعھ مع الماء. سیظھر التاثیر بعد حوالي 5 دقائق بعد ھذا ستشعر أنھ یعمل
في المعدة. إذا كنت لا تشعر بأي شيء فان معدتك في حالة سیئة جدا.
الثوم یعمل بشكل أفضل عندما یؤكل نىء . ومع ذلك ینبغي أن یؤكل أیضا مطبوخ ، وخاصة،
فإنھ لا یرفع الكولیسترول في الخضروات التى توضع في السمن أو الزبدة . حیث ان وضع
الخضار في السمن أو الزبدة من دون وضع الثوم، یرفع الكولسترول
تحتوى 10 قطرات من زیت الثوم على 1 مللى جرام من المكونات النشطة والتي ھي عبارة
عن
ثاني كبریتید ثنائي الآلیل، بروبیل الألیل ثاني الكبریتید والتى من فوائدھا ان تبقي الدم رقیق
وتذیب الرواسب التى تسبب انسداد الشرایین مع الكولسترول.
التخلص من رائحة الثوم
یمكن إزالتھا عن طریق الحفاظ على فصوص الثوم في الماء لمدة 12 ساعة.قبل تناولھ
مضغ الكزبرة أیضا یزیل رائحة الثوم
كیفیة استخدام عصیر الثوم
10 دقائق - یستخدم عصیر الثوم بوضعھ على الأجزاء المتضررة لمدة 5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 56
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأربعاء مايو 18, 2016 10:16 am

فائدة الثوم للجنس
الثوم یمكن أن یفعل العجائب للرغبة الجنسیة الخاصة بك.
كان دائما ینظر إلى الثوم بإعتباره العشب المعجزة الذي یشفي أعضاء الجسم . أنھ یدفق الدم
خصوصا نحو القضیب.
وقد استخدمت العدید من الحضارات القدیمة بتسلیط الضوء على الثوم ل زیادة و شفاء
الحالات الجنسیة كما یمكن للثوم ان یساعد على حیویة العامة.
كیفیة الاستخدام:
یمكنك أكل الثوم یومیا إذا كنت تواجھ صعوبة في الحصول على الانتصاب ، كما یمكنك خفض
تناولھ حتى ثلاث مرات في الاسبوع بعد شھر عندما تبدأ في الشعور بالتحسن بشكل أفضل.
یمكنك أیضا استخدام الثوم المبشور في اللحوم للحصول على النتیجة المرجوة ولكن فصوص
من الثوم الخام تعمل على نحو أفضل بكثیر.
زیادة فعالیة
من أجل زیادة فعالیة العلاج یجب خفض الدھون الغیر مشبعة ، فھذا لیس فقط الذي سوف
یساعدك في الحصول على شكل أفضل ولكن أیضا سیساعد في الازدھار الخاصة بك.
كبریتید الھیدروجین
اكسید النتریك ھو الجزيء الذي یزید من صلابة الانتصاب والأداء الجنسي عندما تقرر
لممارسة الجنس.
أكسید النیتریك لا یزال الفائز الواضح عندما تریده للمساعدات الجنسیة ولكن یرجع ذلك جزئیا
إلى الإجراءات التكمیلیة لھا ، كما یظھر كبریتید الھیدروجین لیكون واعدا لمساعدة عدم
القدرة على الانتصاب.
لاحظ أن كبریتید الھیدروجین لا یؤثر على الرغبة ، وبالتالي لیس لھ علاقة بالرغبة الجنسیة
.
بمعنى ان كبریتید الھیدروجین ھو الداعم في وظیفة الانتصاب الجیدة ویمكن أن یكون لھ أكثر
فائدة للأشخاص ذوي ضعف الانتصاب.
فوائد اخرى للثوم للرجال
الثوم و البروستاتا
ھناك أدلة على وجود علاقة ما بین فائدة الثوم وصحة البروستاتا ، ولكن یرتبط ارتباطا
مباشرا بالثوم عن طریق كبریتید الھیدروجین.
وھو عندما یتم تكبیر (‘BPH’) أول شيء أود مناقشتھ ھو تضخم البروستاتا الحمید
البروستاتا الخاصة بك ولكن لیس من السرطان . بینما عادة غیر ضارة ، فإنھ یقلل من كمیة
البول في وقت واحد ویتطلب منك التبول بشكل متكرر أكثر . في حین أنھ لم یتم التحقیق حقا
كثیرا ، والابتلاع عن طریق الفم لاستخراج الماء من الثوم (أي ما یعادل وزن الجسم 200
٪ الحجم الكلي للبروستاتا عن طریق 32 BPH كجم من القرنفل الخام للرجال مع انخفاض
BPH . في غضون شھر وانخفاض أعراض
•مضاد للجراثیم ، ومضاد للأكسدة و مضاد للفیروسات
الثوم یحتوي على الألیسین ، والتي لدیھا العدید من الآثار الإیجابیة ومضاد للأكسدة ،
ومحاصرة بالجذور الحرة ، وكما أنھ یساعد على تخلیص الجسم من السموم ، وتحسین
وظائف الكبد.
الألیسین في الثوم یحتوي على خصائص مضادة للجراثیم والفیروسات . وقد أظھرت
الدراسات أن الأشخاص الذین یتناولون الثوم ھم أقل عرضة بالإصابة للمرض . سواء البرد ،
كما یساعد على العلاج من احتقان الأنف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 56
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأربعاء مايو 18, 2016 10:23 am

مجلة أسيوط للد ا رسات البيئية - العدد الأربعون (يوليو 2014
-23-
الثوم وفوا ئده الصحية
الدكتورة / آية جلال سعد الدين - الدكتورة / إيمان محمد عبد الناصر
باحث أول بمعهد بحوث صحة الحيوان
المقدمة :
قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : كلوا الثوم وتداووا به فإن فيه شفاء من
سبعين داء ، واستخدامات الثوم الطبية متعددة حيث يعالج العديد من الأم ا رض والاضط ا ربات
التي قد يصاب بها الإ نسان، ومن بين هذه الفوائد:علاج نزلات البرد، والضعف الجنسي،
وخفض ضغط الدم المرتفع وتمنع حدوث تصلب الش ا ريين وتكون الجلطات بالإضافة إلى خفض
نسبة كوليسترول الدم. وهناك أدلة قوية على أن الثوم لا يمنع الإصابة بالأو ا رم السرطانية فقط
بل يبطأ من نم وها ، ويستخدم الثوم كمضاد للفطريات والج ا رثيم، وتقليل التهاب المفاصل
وتخفيف الوزن. كما أثبتت التجارب أن الثوم يقوى من مناعة الطيور والأسماك ضد الإصابة
بالأم ا رض البكتي رية، كما أنة يمكن أن يساعد في علاج بعض الأم ا رض الفط رية والطفيلية
للأسماك .
أنواع الثوم :
توجد أصناف كثيرة من الثوم المزروع، وعادة تأخذ الأصناف أسماء المناطق المنتجة
لها كالثوم البلدي والثوم اليبرودي (نسبة إلى منطقة يبر ود في سوريا والثوم الصيني والثوم
الفرنسي، حيث هناك الثوم ذو الفصوص الصغيرة ولكن يفضل ذو الفصوص الكبيرة الخشنة
لسهولة إ ا زلة قشرته السليلوزية.
الثوم المزروع نوع نباتي عشبي ثنائي الحول من جنس الثوم من الفصيلة الثومية
موطنه الأصلي في بلاد البحر الأبيض المتوسط ومنها انتشر إلى بقية البلاد، ويتميز بوجود
بصلة تحت أرضية تتكون من عدة فصوص، أو ا رقه شريطية غليظة لها ا رئحة مميزة نفاذة
مجلة أسيوط للد ا رسات البيئية - العدد الأربعون (يوليو 2014
-24-
تركيب الثوم :
%66 من الماء . -61 
%5.5 بروتين . -3 
%30 نشويات . -23 
%3.5 ألياف ؟ 
زيوت طيارة . 
وسكوردنين Allicin وأليسين Alliinase وألينيز Alliin من مركباته الأساسية الين
و مجموعة من الفيتامينات أ، ب 1،ب 2، ج، ه، أملاح Seiennium سيلينيم Scordinins
معدنية وخمائر ومواد مضادة للعفونة ومخفضه لضغط الدم ومواد مدرة لإف ا رز الصف ا رء .
المحتويات الكيميائية :
وهو عبارة عن الكايل سيستين (Allins) يحتوي الثوم على مركب يُعرف باسم ألينز
وعند قطع أو هرس فصوص الثوم يتحول هذا المركب (Alkylcystine Sulfoxides) سلفوكسايد
الذي يُعرف باسم داي اللايل داي سلفايد مونو إس (Allicine) إلى مركب آخر هو اليسينن
والثوم إذ جف ثم أُعيد ترطيبه في الماء فإنه (diallul-disylphide-mono-s-oxide) اوكسايد
Vinul dithiins. Ajoens. Oligosulfides يحتوي على زيت يتكون من المركبات المعروفة باسم
.(Sapnins) ومواد صابونية (Polysaccharides) كما يحتوي الثوم على مواد عديدة التسكر
كما يحتوي على بروتين ودهن وأملاح معدنية وفيتامينات أ، ب، ج، ه .
فوائد الثوم :
-1 يستخدم الثوم على نطاق واسع لتجنب الإصابة بن زلات البرد. كما يعتبر الثوم قاتلاً
للفيروسات المسببة للبرد والرشح ، وتناول الثوم عند الشعور ببداية الآلام بالحلق يمنع
حدوث التهابات الحلق ونزلات البرد. ويعتقد أن الثوم يزيد من مناعة الجسم ضد الخلايا
المرضية والسر في قوة الثوم هو مادة تدخل في تكوينه تعرف باسم أليسين، وهي المادة
البيولوجية الرئيسية التي تنتجها نبتة الثوم، ولها القدرة على خفض معدل الإصابة بالزكام
( مجلة أسيوط للد ا رسات البيئية - العدد الأربعون (يوليو 2014
-25-
الشائع بنسبة تزيد على النصف. ويستخدم الثوم لعلاج الكحة والربو والسعال
. الديكي.(كتاب دليل البدائل) 1
-2 يخفض ضغط الدم حيث تبين بأن مادة أليسين في الثوم تمنع النوع المتوسط من ارتفاع
الضغط الدموى . (من خلال منع تكوين انجوتنسين الذي يقلص الأوعية الدموية ويحبس
الماء والأملاح داخل الجسم) ويخفض معدل الكوليسترول بالدم .
-3 حماية للكبد:أكد الباحث المص ري يحيي رسلان بالهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية،
أن تناول الثوم الطازج يومياً يحمي الكبد من السموم الكيميائية، والتي تتجمع نتيجة كثرة
تناول الأدوية أو ملوثات البيئة .
-4 كشفت د ا رسة علمية قام بها مؤخ ا رً الدكتور أحمد جبريل أستاذ الهندسة الو ا رثية بجامعة
ماينز بألمانيا، أن الثوم له تأثير واضح في تقوية القدرة الجنسية لدي الذكور بما يفوق
تأثير الفياج ا ر بم ا رحل .
-5 يعمل الثوم على منع الإصابة بالأو ا رم وهناك أدلة قوية بان الثوم لا يمنع الإصابة بالأو ا رم
السرطانية فقط بل يبطأ من نمو نسبة وجود الألبين في الثوم وهي مادة مضادة للسرطان،
ولذا ينصح مرضى السرطان بتناول الثوم). وقد وجد أن مادة تسمى دايليل دايسلفيد
والتي تتكون عند تقطيع أو طحن الثوم عندما يتم حقنها في (Diallyl Disulphide)
الخلايا السرطانية فإن هذه الأو ا رم يصغر حجمها إلى النصف. وأيضاً توجد مادة أخرى من
مكونات الثوم تمنع حدوث سرطان الثدي عن طريق منع الخلايا السرطانية من اتحادها
بخلايا الثدي وذلك بسبب أن الثوم يقوي مناعة الجسم والتي تعتبر عاملاً مهماً في
القضاء على السرطان . ولهذا يعتبر مادة علاجية ووقائية ضد الأو ا رم الخبيثة، وخاصة
أو ا رم القولون وسرطان الجلد، وذلك لاحتوائه على إنزيم " الينيز " أو معدن " الجرمانيوم "
أو معدن "السيلينيوم " . (منتدى الصحة الغذائية والطب البد يل).
-6 الثوم والحمل: أثبتت الأبحاث الحديثة أن تناول الثوم خلال الحمل يمنع حدوث تسمم
الحمل وأيضاً يساعد على نمو الجنين في الحالات المرتبطة بتأخر نمو الجنين أثناء
م ا رحل الحمل.
-7 الثوم يستخدم كمطهر للأمعاء ويوقف الإسهال الميكروبي فقد ثبت حديثاً أن زيت الثوم
وعصارته لها تأثير قاتل على كثير من الج ا رثيم التي تصيب الأمعاء وتسبب الإسهال .
مجلة أسيوط للد ا رسات البيئية - العدد الأربعون (يوليو 2014
-26-
-8 أمكن استخدام الثوم شرجياً لإيقاف الد وسنتاريا وٕا ا زلة عفونة الأمعاء. كما أن الثوم ملين
جيد للأمعاء. كما يستخدم الثوم لعلاج مرض التيفود وتطهير الأمعاء من الديدان حيث
استحضر من الثوم دواء تحت مسمى (أنيرول) على هيئة كبسولات .
-9 وجاء في نتيجة أبحاث أج ا رها علماء روس أن الأبخرة الطيارة من الثوم المقشر أو
المقطع تكفي لقتل كثير من الج ا رثيم دون حاجة إلى أن يلمسها الثوم، وشاهدوا أن ج ا رثيم
الدوسنتاريا والدفتريا والسل تموت بعد تعريضها لبخار الثوم أو البصل لمدة خمس دقائق.
كما أن مضغ الثوم مدة ثلاث دقائق يقتل ج ا رثيم الدفتريا المتجمعة في اللوزتين.
-10 الثوم والفطريات : لقد وجد أن بعض المواد الموجودة بالثوم تعتبر كمضاد لبعض
(Aspergillus niger) (Candida alb) الفطريات وتمنع نموها كالكنديدا، والاسبرجولاس
-11 الثوم كمضاد للأكسدة : يعتبر الثوم من الأطعمة الغنية بالسلينيوم والمعروف أن
السلينيوم له تأثير مضاد للأكسدة وفي هذا يساهم في بعض التفاعلات الحيوية التي
تحمي الخلايا من بعض الأم ا رض.
-12 تحسين التوافر الحيوي للحديد والزنك : وجد الباحثون أن كلاً من الثوم والبصل
المطهي أو النئ يحسن من التوافر الحيوي للحديد والزنك.(منتدى الصحة الغذائية
والطب البديل).
-13 تقليل التهابات المفاصل : أوضحت الد ا رسات أن الثوم يقلل من آلام وأع ا رض التهابات
المفاصل الروماتويدي، فخليط من الثوم وغسول الصبار الساخن يساعد على تخفيف
الألم في المفاصل الملتهبة بسبب الروماتيزم.
-14 تخفيف الوزن : يعتقد الكثير من العلماء أن الخصائص المضادة للالتهاب في الثوم
تساعد على تنظيم تكوين خلايا الدهون في الجسم والتي تعد السبب الرئيسي و ا رء
السمنة، كما أن الثوم مدر للبول بسبب احتوائه على الزيوت الأساسية وانخفاض
السكريات، فالاستخدام المنتظم للثوم يساعد على التمتع بجسم رشيق وصحي .
-15 تناول الثوم يساعد على منع الإصابة بأم ا رض القلب (ينظم عمل القلب من خلال تنشيط
إف ا رز مادة الادينوسين.) وتقليل أو منع تكوين الجلطات من خلال كبحه للأنزيم
بروستاكلاندين سنثسير، ويمنع تكوين الترومبوكسان وكذلك منعه تكتل الصفائح الدموية
لها تأثير مضاد لتجلط Ajoene ( فقد تم استخلاص مادة من الثوم يطلق عليها أجون
( مجلة أسيوط للد ا رسات البيئية - العدد الأربعون (يوليو 2014
-27-
الصفائح الدموية،) (المنتدى الطبي والعيادة ‹ الغذاء والتغذية) . بالإضافة إلى خفض
نسبة كوليسترول الدم حيث وجد أن استخدام الثوم لمدة 12 أسبوع اً يؤدي لخفض نسبة
. % الك ولسترول في الدم إلى 12 % الجلسريدات الثلاثية إلى 17
-16 ترياق للسموم ، وكشفت الأبحاث المعملية التي أجريت عن احتواء الثوم على كميات
وفيرة من مركب 'ديالي سول فايد' التي تفوق قوته المضادات الحيوية الصناعية،
بالإضافة إلى سرعة امتصاصه وفاعليته بالجسم والتي لا تستغرق سوى جزء من الثانية
وهو ما يعزز من سرعة قدرته على محاصرة التسمم الغذائي والشفاء منه. (المنتدى
الساحة العامة قسم الإ رشادات الصحية).
-17 خلصت د ا رسات عديدة فى نتائجها أن الثوم يخفض نسبة السكر فى الدم ويرفع مقدار
الأنسولين فيه، وأثبتت إحدى تلك الد ا رسات أن فاعلية الثوم فى إنقاص نسبة السكر فى
. Tolbutamide الدم لا تقل عن فاعلية العقار المعروف
-18 الثوم مفيد للأسماك حيث أجريت عدة أبحاث وثبت أن :
أ- الثوم يستعمل كبديل للدواء الكيميائي في علاج بعض الأم ا رض الفطرية مثل :
.(Javad Ichthyophtirius multifilus ,2010)
ب- عند إضافة الثوم بنسب معينة لعليقة الأسماك وجد زيادة في وزن السمك مع زيادة
(Olusola,et al., مقاومة الأسماك للعدوى البكتي ري ) . ( 2013
الأسماك البلطي بمعنى. التريكودينا Ectoparasite ج- علاج الطفيليات الخارجية
. (Aboud,2010 )(Trichodina)
مضار استخدام الثوم :
-1 رغم الفوائد العديدة المعروفة عن الثوم فقد حذرت د ا رسة جديدة نشرتها مجلة متخصصة
(الأم ا رض المعدية السريرية) من أن الثوم قد يشكل خطا ر على صحة مرضى الإيدز
وحياتهم !، بسبب تأثيره السلبي عليهم لتعطيله لبعض العلاجات المخصصة لهذا
المرض الخطير .
.
( مجلة أسيوط للد ا رسات البيئية - العدد الأربعون (يوليو 2014
-28-
-2 كما أن التناول المفرط للثوم يؤدي إلى مشاكل هضمية مثل عسر الهضم ،والتهيج المع وي
وأوجاع في القولون لذا ينصح للذين لديهم مشاكل في القولون بالابتعاد عن تناول أكثر
من حبة من الثوم يوميا".
-3 إذا استعمل الثوم بإف ا رط يؤدى إلى خروج ا رئحة من الفم ومن الجلد مع العرق وتؤثر
ا رئحة الثوم على الأم المرضعة، وتظهر ا رئحة الثوم في الحليب فلا يقبل عليه الطفل
الرضيع .
-4 يثير الثوم أزمة الربو لمن يعانون منه .
-5 استخدام الثوم على الجلد غير آمن فوضع طبقة من معجون الثوم السميكة على الجلد
يسبب ضمور بأنسجته تشبه الحروق في تأثيرها و قد يسبب تهيج وقرح عند ملامسته
المباشرة لجلد الأغشية المخاطية .
-6 زيت السمك يبطأ من عملية التجلط بجسم الإ نسان وكذلك الثوم له نفس الأثر ،لذا
تناولهما سويا قد يزيد من مخاطر النزيف عند البعض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
 
العلم نور والجهل ظلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: