العلم نور والجهل ظلام

منتدى تعليمي وثقافي ولا يخدش الحياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 العلم نور والجهل ظلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 15, 2016 12:34 pm

علامات تؤكد إعجاب الرجل بالمرأة من الثدي
علامات تؤكد إعجاب الرجل بالمرأة من الصدر
اشارات اعجاب الرجل بالمراة بي الحلمة,
الحب يعتبر من أجمل المشاعر التي تتواجد في الكون حيث أنه يعتبر أصدق وأرقى إحساس من الممكن أن يمر على الفرد وهو الإحساس الذي يبدأ بحالة من الإعجاب الذي يسري داخل قلوب الفرد ويخرج دون أن يكون لدى الفرد أي دافع للسيطرة عليه حيث أن الفرد لا يستطيع أن يتحكم بهذه المشاعر أو يحكمها ويمنعها من الخروج لأن الإعجاب إذا إستطاع أن يتمكن من القلب يبدأ في طريقه للخروج للظهور إلى الطرف الأخر والتأكد من إذا كان الإعجاب متبادل لديه أيضا أم لا . وتظهر دائما العديد من العلامات التي تؤكد الإعجاب من كل طرف إلى الطرف الأخر حتى قبل أن يبدأ الإعجاب في الخروج ومن الممكن أن تكون هذه العلامات لدى الأنثى أكثر ظهور من الرجل حيث أن الرجل يتميز دائما بالروح العملية الجادة ويفضل أن يعبر عن إعجابه أو حبه بالأفعال وليس بالأقوال ، ولذلك فأن الأنثى تبحث دائما عن العديد من العلامات التي تؤكد الإعجاب الذي يتواجد بداخله . علامات تؤكد إعجاب الرجل بالمرأة إذا أرادت المرأة أن تتأكد من إعجاب الرجل بها عليها أن تراقب تصرفاته وأفعاله حيث أن الرجل المعجب يهتم دائما بأن يقدم إلى الفتاة التي يعجب بها العديد من الأشياء التي تؤكد ذلك والتي من بينها قطف باقة من الورود وإعطاؤها إليها . إذا كان الشاب مهتم بشدة بالأنثى ويبدي الإعجاب بها فأنه يقوم بالإنحناء إليها بجسده عندما يتحدث معها وهذه ليست صدفة وأنها هي أحدى الخطوات التي يقوم بها من أجل أن يتقرب إلى الفتاة . إذا كان الشاب مهتم بالفتاة فأن هذا يعني أنه سوف يثبت نظره دائما عليها أثناء التحدث معها ولا يحاول أن يبتعد عنها بنظره حيث أنه يحاول أن يملأها دائما بنظرات الحب والرومانسية التي تمتلئ بالإبتسامة الراقية حتى يستطيع أن يشعر بالراحة إذا قامت الأنثى بمبادلته بنفس المشاعر . إذا كان الشاب مهتم بالأنثى فأن هذا يجعله يحاول أن ينتهز كافة الفرص كي يتقرب إليها مهما كانت هذه الفرصة غير تلقائية أو مهمة للتواجد معا فيحاول دائما أن ينتهز أي شيء ليذهب إلى حبيبته ويتحدث إليها أو حتى ينظر إليها من بعيد . إذا أرادت الأنثى أن تعرف مدى إعجاب الرجل بها عليها أن تهتم بصورة كبيرة بلغة الجسد والتعابير التي تأتي من الوجه فالرجل الذي يحب بشدة لا يحاول أن يشعل باله بأي شيء أخر إلا البنت التي أمامه مهما جائت إليه العديد من الأشياء الهامة فهو لا يحاول أبدا أن يلتفت إليها أو يلاحظها . الرجل الذي يعجب بالفتاة ليس شرطا أن يقول لها ذلك بوضوح وأن ينطق بكلمات الحب فهو من الممكن أن يكتفي بأن يظهر الإهتمام الكبير بها والتعليقات الشديدة الدائمة على المستقبل الذي يرغب في أن يجعله ممتلئ بالسعادة والحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 15, 2016 12:35 pm

قضايا وحقوق المرأة هي كذلك قضايا الرجل والمجتمع
من العبث طرح قضايا شؤون المرأة على أنها حكر عليهن، حسب إحصاءات دولية أن نسبة النساء تمثل نصف سكان العالم أو أكثر بقليل، فالنساء في الدول المتقدمة تمكنت من الحصول على حقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعية نتيجة لتطور الأفكار وثقافة تلك المجتمعات، إلا أن المرأة العربية لا تزال في أعين الكثير لا تصلح إلا لغسيل الأواني وحفظ النسل، لما وقع على حقوقها من تعسف وتمييز واضطهاد تحول إلى تخلف إنساني
من المؤكد أن سياسة البلدان العربية وأقطار العالم الثالث غير رشيدة في جزئها الأكبر الذي يتكالب على حقوق المرأة لتصبح أول ضحاياها، بالرغم كون المرأة لازالت تواصل نضالها الشاق إضافة إلى واجباتها المنزلية وأعمال أخرى تنجزها فتأوي إلى السرير غالبا في ساعة متأخرة من الليل وجسدها الضعيف متهالك من التعب لتقوم في الصباح وتبدأ يوم جديد بما يحمله من مصاعب بدون كلل أو ملل.
كيف نتصور وضع المرأة في الدول العربية ودول العالم الثالث إذ أصبحت مجرد نقطة لمظاهر عديدة من التخلف الفكري والحضاري والثقافي يفضي إلى فوارق محبطة.
الأمر أضحى مستعصيا خصوصا في القرن الواحد والعشرين وما حضي به من تقدم وتغيير شامل إذ تضاعفت الأصوات والأقلام المناهضة للدفاع عن شؤون المرأة العربية من خلال المناقشات والقوانين والتشريعات والآراء الواسعة والمختلفة منها المتباعدة والمتقاربة، لكن بالرغم من كل هذا لم تأتي ثمارها المرجوة ولازالت المراهنة تدفع فيها النساء الثمن باهضا من اجل تحقيق إنسانيتهن وكرامتهن في ظل تغيير حضاري واجتماعي وفكري من الصعب حل جل الظواهر والمشاكل والمتناقضات التي تتخبط فيها الأمة العربية.
نجد الكثير مؤمنون ومقتنعون بأن حق المرأة متشابه في كل الأقطار العربية إلا أن بعضها له خصوصية لا يسع إنكارها خصوصا أن نصف سكان الوطن العربي هم من النساء أي ما يناهز 170 مليون نسمة وهذا الكم البشري له كذلك حقوق وعليه واجبات. ولأن المرأة ولدت حرة متساوية مع أخوها الرجل في الحقوق والكرامة غير قابلة للتجزيء إلا أننا نلمس أن جل القوانين والتشريعات الجديدة ما هي إلا حبر على ورق، لا تطبق فعلا وفكرا وممارسة على ارض الواقع الملموس والمحسوس وبالتالي تعطل سيرها وتقف حاجزا صلبا أمام قدراتها وتسحق كرامتها الإنسانية.
الحديث عن حق المرأة لا يجري بمعزل عن حقوق الرجل، ولا يستقيم هذا في جزئه الأخير إلا بفهم واضح وعقلاني أمام وضعية المجتمع العربي الحديث بما فيه من قهر وثقافة مشحونة وتفكير الرأي العام في ظل القيود الاجتماعية والإحباط والاضطهاد فمصاب النساء فيه أعظم من مصاب الرجل بكثير، وحق المرأة العربية محاصر داخل متسع ضيق ، عسير ومعقد.
المشاركة في شؤون الوطن ضمن الموازين القانونية والشرعية والمساهمة البناءة في المجتمع والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليس حكرا على الرجل فحسب بل هو حق وواجب شرعي كذلك على المرأة والذي نص عليه القرآن الكريم في سورة التوبة ( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر) كذلك الحديث الشريف الذي يقول ( النساء شقائق الرجال).
المرأة التي جثمت على حقها نكسة التقاليد القديمة والتأويل الضيق، هي التي تعد الستر والحجاب من النار لأخوها الرجل يوم القيامة، ففي سياق الحديث الشريف ( من ابتلى من هذه البنات بشيء فأحسن إليهن كن له سترا من النار) ما يمكن التقاطه من هذا الحديث هو أن العصر الجديد لم يعد يفرض الشريعة الإسلامية كمصدر له الأولوية في التشريع وإصدار القوانين من اجل ترسيخ هذا التميز لأن هذا أمر ليس مصدره الإسلام بقدر ما هو تأويل بعض المفكرين على أساس تحليلهم للآية الكريمة ( الرجال قوامون على النساء ) حيث خرجت نتائج الاجتهاد الذي تناول الآية الكريمة بتأويل على أن القوامة تعني الأفضلية لا المساواة.
العلاقة بين الرجل والمرأة في المجتمع الإسلامي وداخل الأسرة تقوم على أساس التكامل بين أدوار هما - وهو ما يسمى بالتكامل الوظيفي-، ومن مقاصد هذا التكامل: حصول السكن للرجل والمودة والرحمة بينهما، قال سبحانه: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً)الروم (21)، ولفظ السكن لا يوجد أبلغ منه في اللغة العربية، وربما لا يوجد - كذلك - في لغات أخرى، فهو يعني جملة من المعاني منها : الأمن، والراحة، الطمأنينة،والعدل والأنس ، وحفظ الحق،وهو ما ينعكس إيجاباً على حياتهما بتبعاتها الواسعة . وبما أن الجنسان يتمايزان في الصفات العضوية والحيوية والنفسية، فمن الطبيعي أن يتمايزا في الوظائف الاجتماعية، والتكامل بينهما في المسئوليات والحقوق، إذ يعتبر ثمرة العدل الذي قامت عليه جل العلاقات في الإسلام. بناءً على ذلك فقد حدد الشرع مجالَ عمل الرجل في هذه الحياة ونوعيته، كما حدد مجالَ عمل المرأة الأساس ونوعيته، وقد جاء ملائما لما تقتضيه العقول السليمة والفطر المستقيمة،بما يحدث من تكامل وتوازن وامن اجتماعي، والذي يتحمله طبعاً وعرفا، لذلك كان من الظلم والجور استلاب حق المرأة وتحميلها أغلاط وأعباء بعض الأفكار الجامدة والقديمة، حيث يمثل ذلك اعتداءً على حق العدل في الحقوق والواجبات، كما يمثل اعتداءً على كرامة المرأة وأنوثتها.
الدين الإسلامي الحنيف رفع من شأن المرأة وسوى بينها وبين الرجل في الأحكام: كرمها واختارها أخت وعمة وخالة فأمر بصلة الرحم، كرمها تكريما عظيما ووجبت طاعتها والإحسان إليها، كرمها وجعل رضاها من رضا الله عز وجل واقر بان اقرب طريق للجنة تكون تحت قدميها، كرمها وجعل حقها أكثر من حق الرجل الذي هو الوالد، كرمها كزوجة فأوصى بها الأزواج خيرا، كرمها كبنت فأوجبت تربيتها وتعليمها وكسوتها ورعايتها عملا بالحديث الشريف ( من له ثلاث بنات فضير عليهن وأطعمهن وسقاهن وكساهن من جدته " من ماله" كن له حجابا من النار يوم القيامة ).
الحقوق المعروفة والمتفق عليها مبدئيا، سواء كانت شرعية أو موروثة أو قانونية مستحدثة، منها ما هو مطبق ومنها ما هو عالق لا زال يبرز اغتصاب الحق النسوي في أرثى صوره والذي يتطلب العمل على علاجه فورا مثل:
تجريم عنف المرأة بما فيه العنف الأسري والزوجي
إقرار دستور عربي يتضمن المساواة القانونية والفعلية في القانون بين الجنسين بشقه السياسي، المدني، الثقافي والاجتماعي
إقرار مشروع المساواة في مساطر الطلاق
إقرار حق المرأة في رفض تعدد الزوجات
تعزيز مكانة المرأة سياسيا عبر توفير شروط المشاركة في الانتخابات
إجبارية ومجانية التعليم للإناث خصوصا في الوسط القروي والصحراوي والنائي
تعزيز حقها في العمل والأجور العادلة
تفعيل حقها في اختيار الزوج محض إرادتها
تفعيل حق التحاقها بجميع المؤسسات التعليمية ثم حق اختيارها مناهج الدراسة والتخصص وتوحيده مع الاختيار المفتوح أمام الرجل فقط.
تعزيز حق الفتاة في اختيار ثم تزويج نفسها دون ولاية من أقاربها حين بلوغ سن محدد.
تفعيل المدارس المختلطة لإزالة فكرة التميز بين الجنسين منذ الطفولة.
تعزيز حقها الشامل في حماية الأسرة والأمومة
إلغاء جميع القوانين التي تعترض النساء المحتجبات وتزج بهم إلى الحرمان من حقوقهن على اعتبار أن الحجاب مسألة تتعلق بحرية الاختيار ولا احد له الحق في التدخل فيه.
الاهتمام بالأمهات العازبات والأمهات ضحايا محارم زنا وأطفالهن بتفعيل تدابير حاسمة للحد من الظاهرة وإقرار حق الإجهاض في حالة وقوع حمل وضمان حقوق الطفل إذا ولد انطلاقا من نسبه إلى التعليم والصحة والرعاية
كل هذا وسيظل حق المرأة مطروح من جانب الاستلاب والاعتداء على إنسانية وكرامة الإنسان من خلال رفض الاعتراف بالحقوق والواجبات وكبتها من الجانب الذكوري والذي يفضي إلى التعامل مع هذا الكائن كجزء من أثاث المنزل.
الدستور هو أسمى قانون الدول وملزم أن يضمن حقوق جميع المواطنين دون تمييز،و إقرار دستور ديموقراطي لا يمكنه أن يكون إلا إذا اعتمدت بنوده على المساواة بين الجنسين، والدول لا تعتبر ديموقراطية إلا بدستورها.
نجد من هذه المؤشرات نموذج المرأة في السعودية الممنوعة من قيادة السيارة رغم أنها وصلت لقيادة الطائرة خارج بلدها، ومع هذا لا مجال للإنكار أنها حصلت على عدة حقوق متساوية مع الرجل كالأجر والتعليم والتمريض ومميزات التقاعد الخ، نجد كذلك في بعض البلدان العربية المرأة محرومة من حق التصويت والانتخاب، كل هذه المعطيات توضح لنا نسبة التميز والتي لا علاقة له بالدين بتاتا.
حفظ ورعاية الضرورات الخمس للمجتمع أصل شرعي كلي جاء ضمن المقاصد الشرعية والذي ترجع إليه جميع الأحكام ، وهي: حفظ الدين، والنفس، والعرض، والعقل، والمال. وأي انتقاص لهذا لمبدأ هو عدوان على الشريعة ومقاصدها، وانتهاك لحقوق المرأة والرجل والأسرة والمجتمع، وإشاعة للفاحشة بين المؤمنين، قال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ) النور:19"، ولذا شرع الحكيم الخبير أحكاماً لرعايتة .
بهذا تظل عدة عوامل مشتركة تكبل النساء وهن يخضن أشرس معارك البقاء والحضور في التاريخ العربي الحديث إذ القضية لا تقتصر على المساواة القانونية أي الحد من التميز القائم بحكم القانون العربي، بل تجاوزت ذلك إلى المساواة في الواجبات وفرض المشاركة النسوة في التنمية باعتبارها عنصر فعال وايجابي بجوار أختها المرأة في العالم الثالث والتي لا زال أمامهن الكثير من اجل تثبيت حقوقهن قولا وفعلا وممارسة حتى يتمكن من رفع هامتهن وكرامتهن وعزتهن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 15, 2016 12:36 pm

نصائح غذائية للحماية من أخطار السرطان

يعتبر مرض السرطان من الأمراض الخطيرة التي تنتشر نتيجة اتباع بعض العادات الغير صحية وانتشار الملوثات المختلفة مما يتسبب في تفاعل خلايا الجسم من تلك الملوثات والإصابة بالأمراض الخطيرة المختلفة.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح الغذائية التي تساعدكِ على الحماية من الإصابة بأخطار السرطان للاستمتاع بحياة صحية وخالية من الأخطار المختلفة.
السمنة
للسمنة مخاطر صحية متعددة أهمها التعرض لمخاطر الإصابة بأمراض السرطان، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن السمنة تعتبر أحد أهم أسباب الإصابة بالأورام السرطانية، لذلك ينصح بتجنب تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والدهون واتباع نظام غذائي صحي يعتمد على تناول كميات مناسبة من الطعام والبدء في ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم للاستمتاع بأسلوب حياة صحي وخالي من المشكلات الصحية التي قد تواجه الجسم نتيجة الإصابة بالسمنة.
اللحوم
اللحوم من المصادر الحيوانية للبروتين الذي يحتاج له الجسم بشدة، لكن على الرغم من ذلك إلا أن الدراسات العلمية أثبتت أن اللحوم تتسبب في الإصابة بأخطار السرطان، لذلك ينصح الأطباء بضرورة تجنب تناول كميات كبيرة من اللحوم وتناولها مرة أو مرتين أسبوعيًا والاعتماد على المصادر النباتية للبروتين لتجنب الإصابة بأخطار الأمراض السرطانية المختلفة.
الحبوب الكاملة
تناول الأغذية المصنعة من الحبوب منزوعة القشرة قد يعرض للإصابة بأخطار السرطان، وأثبت علميًا أن ألياف الحبوب تعمل على الحد من الإصابة بأخطار السرطان، لذلك احرصي على تناول الأغذية المصنعة من الحبوب الكاملة وتوقفي عن تناول الأغذية المصنعة من الحبوب منزوعة القشرة للاستمتاع بصحة مثالية.
الأملاح
تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح قد تعرض للإصابة بأخطار أمراض القلب والشرايين فضلًا عن الإصابة بأمراض السرطان، حيث أثبت علميًا أن تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح يتسبب في التأثير على خلايا جدار المعدة ويصيبها بالسرطان، لذلك احرصي على الابتعاد عن تلك الأغذية واستبدلي الليمون كبديل طبيعي عن الملح للحفاظ على صحتك بعيدًا عن تأثيرات الملح الخطيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 15, 2016 12:37 pm

تخلصي من الاثار النفسية للعلاقة مع شخص نرجسي

التخلص من الآثار الناتجة عن علاقة فاشلة بشخص نرجسي قد يكون صعب للغاية، وذلك كون المرء يتعرض للاهمال العاطفي وللاستخفاف بالمشاعر ولتوضيح الصورة بشكل أفضل أن الشخص النرجسي هو ذلك المرء الذي يعمل علي تعظيم نفسه بشكل مبالغ فيه ويري نفسة أفضل من الجميع وتعبر هذه الشخصية عن أحد الإضطرابات النفسية وبالتالي التورط في ذلك العلاقات قد يؤدي الي ان يفقد المرء ثقته بنفسه ويدمر احترامه لذاته .

- لتتجنبي مثل هذه المشاكل في ما يلي أبرز الطرق للتخلص من أثار هذه العلاقات :
- الخطوة الاولي :
علي المرء أن يواجة نفسة في بداية الامر بأن شريكة لم يحبه أبداً، وعليه أن يدرك أن سبب ذلك ليس لعيب موجود به ولكن لكون شريكة لا يمكنه ان يحب شخص آخر سوي نفسه وعلية ان يدرك أن بانه تم اجبارة علي فهم ان المعني الحب هو تقديم التعظيم والتنازلات للشريك النرجسي، ومن المؤكد أن الشخص النرجسي لايمكنه أن يدعم أي علاقة هو أحد أطرافها .

- الخطوة الثانية :
يجب ان يواجة المرء نفسه بالحقائق، ويجب عليه أن يفضل الخسائر التي تعرض لها خلال هذه العلاقة، ويجب ان يعطي نفسه فترة لكي يحزن علي هذه الخسائر والمشاعر السلبية، وذلك لكونه عاني فترات من الإجبار علي نكران هذه السلبية، والحزن من الامور الطبيعية بعد نهاية أي علاقة عاطفية، ويعتبر التعبير عنه أمر ضروري في مثل هذه العلاقات الهدامة .

- الخطوة الثالثة :
بعد الخطوات السابقة يتوجب علي المرء البدء من جديد، ولذلك يتوجب عليه التوجه لحياة جديدة ولكن قبل ذلك من الضروري أن يستعيد جميع ما خسره من علاقته الهدامة بذلك الشخصي النرجسي، بما تحتويه من تقدير الذات والثقة بالنفس .

- الخطوة الرابعة :
يعتبر الزمن مفتاح للعديد من الحلول التي تستعصى علي الجميع، فيجب علي المرء ان يعطي نفسه الوقت الكافي ليتكيف علي الحياة الجدية، وكما يجب ان يصبر المرء فالوقت الكافي يعطي للشخص للتحول من مرحلة الانفصال للمرحلة الجدية، ويفضل بالطبع الابتعاد عن الشخص النرجسي اذا اراد ان يمضي بعلاقة جديدة .

- الخطوة الخامسة :
وكآخر خطوة يمكن للمرء ان يقدم عليها هو البحث عن الدعم من الاشخاص الاخرين الأقرباء الى قلبه، فيمكن للاصدقاء أن يقدموا بعض الدعم، او يمكن حضور بعض محاضرات العلاج الجماعي النفسية، والتي تتمثل بنقاش كبير بين مجموعة من الاشخاص الذين يعانون من نفس تلك المشاكل ويتبادلون الخبرات والافكار .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 12:01 pm

أن تكوني إمرأة أكثر من نعمة
كلّ امرأة هي متفرّدة بطباعها وجمالها وثقافتها وأنوثتها... «أنثى»، «أنوثة» وطباع «نسوية» هي صفات تلازم أيّ امرأة وترافقها وتجعلها تتميّز بامتلاكها عن غيرها من النساء. إليك الأسباب التي تجعل من كونك إمرأة فرصة حقيقية ونعمة فريدة. قدرة على الاغراء في بعض مجتمعاتنا العربية التي يصعب عليها أن تتخلّى عن طابعها الذكوري الذي تحكّم بها لسنوات عديدة، قد تلاقي المرأة بعض مظاهر "الاضطهاد" و"النكران"، حيث يفضّل الاهل لو أنّهم رزقوا بشاب عوض الفتاة. ولكن كونك إمرأة يشكّل لك فرصة فريدة من نوعها ومجداً لا مثيل له؟ فهل تعلمين ذلك؟ مجد النساء يقول الاختصاصيون النفسيون الذين عالجوا موضوع إختلاف الشخصيات بين الرجل والمرأة إن "النساء يملكن فرصاً وإمكانات أكثر من الرجال، وإنّهن يملكن قدرةً أكبر على تحمّل الصدمات والصعوبات وهذا ما يجعلهنّ أطول عمراً منهم"، وذلك رغم كون المرأة تعيش صراعاً بين أربعة أقطاب يصعب إيجاد التوازن والانسجام بينها وهي: شعور الأمومة، حسّ الأنوثة، التصرّف الأنثوي والمعايير المجتمعية. ما الفرق بين حسّ الأنوثة والتصرّف الانثوي؟ عندما نتكلّم عن الانوثة فإننا نعني بذلك مظهر المرأة الخارجي وتكوين جسمها الذي ينتقل من الأم الى إبنتها رغماً عنها وبطريقة خارجة عن سيطرتها. وبالتالي فإن هذه النرجسية المتعلّقة بحبّ المظهر والتي تنبع من قدرة المرأة على الإغراء ولفت الأنظار تنتقل من جيل الى جيل ومن الأمّ الى إبنتها بطريقة عفوية وغير إراديّة، إلّا في حال افتقرت الام بدورها للأنوثة. أما عندما نتكلّم عن الانثوي فإننا نعني بذلك ما هو أعمق من الجسم وأهمّ من المظهر الخارجي، ألا وهو روح المرأة وفكرها الذي يصل الى مرحلة الحياة الجنسية الذي قد يتناقض مع شعور الامومة في مرحلة لاحقة. وبالتالي فإن الانوثة هي كلّ ما يتعلّق بسحر المرأة وجمالها، فيما يتعلّق الانثوي بحياتها الجنسية وبالرغبة الجسدية. بين المتعة والحرمان عندما تعرف المرأة المتعة الجنسية تشعر بأن شيئاً ما في داخلها قد تغيّر وبأنّ شرارة قد إشتعلت في جسمها، ولكن ثمّة نساء كثيرات أيضاً لا يبلغن هذه المرحلة ورغم ذلك فإنهن لا يشعرن بالحرمان أو النقص العاطفي والجنسي. تعليقاً على هذا الموضوع، أوضحت عالمة النفس الفرنسية جاكلين شايفر أن "المرأة لا تتأثر فيما إذا لم تصل الى مرحلة المتعة الجنسية القصوى وذلك على عكس الرجل"، وتابعت مشددةً "أحياناً قد ترفض المرأة أن تشعر بالمتعة وذلك لتجعل الرجل يعاني من شعور بالحرمان، حيث أوضحت إحدى المريضات بأنّها لا ترغب في أن تجعله يشعر بالمتعة لمتعتها". نظرية المساواة بين الجنسين عندما نتطرّق الى موضوع الانوثة والحسّ الانثوي لا يسعنا أن نغفل موضوع التيار الأنثوي الذي يسعى الى إحلال المساواة بين الجنسين خصوصاً على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي. وبالتالي فإن هذا التيار الذي نشأ بين أوساط النساء ليس له علاقة بالأنوثة وباللاوعي أي برغبة المرأة الجنسية. لا بل أحياناً تتعارض مبادئه مع مبادئ الانوثة والنزعة الجنسية والمتعة الجسدية، حيث يفرض على المرأة أن تقبل هيمنة الرجل عليها -أقلّه من الناحية الجسدية- لتشعر بالمتعة. وبالتالي تختلف مبادئ التيار الانثوي الذي يسعى الى إحلال المساواة مع مبادئ الانوثة والحسّ الانثوي. تتحكّم جيّداً بهوامات الرجال بما أن الرجل يولي أهميّة خاصّة لحياته الجنسيّة فإن المرأة تعدّ رائدة في هذا المجال، بحسب ما أوضحت عالمة النفس الفرنسية شايفر، التي أكّدت بأن "المرأة بأنوثتها تملك قدرة على التحكّم برجولة الرجل وبرغبته الجنسية، شرط أن تكون واعية لتاريخة وتجاربه الجنسية الاولى التي تؤثّر في حياته الجنسية المستقبلية"، وتابعت قائلةً "المرأة تعلم جيّداً ما الذي يريده الرجل حقيقةً شرط أن تقبل أنوثتها ونزعتها الجنسية".ختمت المعالجة النفسية حديثها منوّهةً الى أن "المرأة تجد نفسها بين سيفَيْ العقل والجسد، فما يرفضه العقل ويعتبره هزيمة يتطلبه الجسم ويعتبره حاجة". • والسؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق، هل يقدر الرجل أن يجد الانسجام بين عقله وجسده أو أنّه تماماً كالمرأة يعيش حالة من الصراع بين الجسد والروح؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 12:01 pm

أن تكوني إمرأة أكثر من نعمة
كلّ امرأة هي متفرّدة بطباعها وجمالها وثقافتها وأنوثتها... «أنثى»، «أنوثة» وطباع «نسوية» هي صفات تلازم أيّ امرأة وترافقها وتجعلها تتميّز بامتلاكها عن غيرها من النساء. إليك الأسباب التي تجعل من كونك إمرأة فرصة حقيقية ونعمة فريدة. قدرة على الاغراء في بعض مجتمعاتنا العربية التي يصعب عليها أن تتخلّى عن طابعها الذكوري الذي تحكّم بها لسنوات عديدة، قد تلاقي المرأة بعض مظاهر "الاضطهاد" و"النكران"، حيث يفضّل الاهل لو أنّهم رزقوا بشاب عوض الفتاة. ولكن كونك إمرأة يشكّل لك فرصة فريدة من نوعها ومجداً لا مثيل له؟ فهل تعلمين ذلك؟ مجد النساء يقول الاختصاصيون النفسيون الذين عالجوا موضوع إختلاف الشخصيات بين الرجل والمرأة إن "النساء يملكن فرصاً وإمكانات أكثر من الرجال، وإنّهن يملكن قدرةً أكبر على تحمّل الصدمات والصعوبات وهذا ما يجعلهنّ أطول عمراً منهم"، وذلك رغم كون المرأة تعيش صراعاً بين أربعة أقطاب يصعب إيجاد التوازن والانسجام بينها وهي: شعور الأمومة، حسّ الأنوثة، التصرّف الأنثوي والمعايير المجتمعية. ما الفرق بين حسّ الأنوثة والتصرّف الانثوي؟ عندما نتكلّم عن الانوثة فإننا نعني بذلك مظهر المرأة الخارجي وتكوين جسمها الذي ينتقل من الأم الى إبنتها رغماً عنها وبطريقة خارجة عن سيطرتها. وبالتالي فإن هذه النرجسية المتعلّقة بحبّ المظهر والتي تنبع من قدرة المرأة على الإغراء ولفت الأنظار تنتقل من جيل الى جيل ومن الأمّ الى إبنتها بطريقة عفوية وغير إراديّة، إلّا في حال افتقرت الام بدورها للأنوثة. أما عندما نتكلّم عن الانثوي فإننا نعني بذلك ما هو أعمق من الجسم وأهمّ من المظهر الخارجي، ألا وهو روح المرأة وفكرها الذي يصل الى مرحلة الحياة الجنسية الذي قد يتناقض مع شعور الامومة في مرحلة لاحقة. وبالتالي فإن الانوثة هي كلّ ما يتعلّق بسحر المرأة وجمالها، فيما يتعلّق الانثوي بحياتها الجنسية وبالرغبة الجسدية. بين المتعة والحرمان عندما تعرف المرأة المتعة الجنسية تشعر بأن شيئاً ما في داخلها قد تغيّر وبأنّ شرارة قد إشتعلت في جسمها، ولكن ثمّة نساء كثيرات أيضاً لا يبلغن هذه المرحلة ورغم ذلك فإنهن لا يشعرن بالحرمان أو النقص العاطفي والجنسي. تعليقاً على هذا الموضوع، أوضحت عالمة النفس الفرنسية جاكلين شايفر أن "المرأة لا تتأثر فيما إذا لم تصل الى مرحلة المتعة الجنسية القصوى وذلك على عكس الرجل"، وتابعت مشددةً "أحياناً قد ترفض المرأة أن تشعر بالمتعة وذلك لتجعل الرجل يعاني من شعور بالحرمان، حيث أوضحت إحدى المريضات بأنّها لا ترغب في أن تجعله يشعر بالمتعة لمتعتها". نظرية المساواة بين الجنسين عندما نتطرّق الى موضوع الانوثة والحسّ الانثوي لا يسعنا أن نغفل موضوع التيار الأنثوي الذي يسعى الى إحلال المساواة بين الجنسين خصوصاً على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي. وبالتالي فإن هذا التيار الذي نشأ بين أوساط النساء ليس له علاقة بالأنوثة وباللاوعي أي برغبة المرأة الجنسية. لا بل أحياناً تتعارض مبادئه مع مبادئ الانوثة والنزعة الجنسية والمتعة الجسدية، حيث يفرض على المرأة أن تقبل هيمنة الرجل عليها -أقلّه من الناحية الجسدية- لتشعر بالمتعة. وبالتالي تختلف مبادئ التيار الانثوي الذي يسعى الى إحلال المساواة مع مبادئ الانوثة والحسّ الانثوي. تتحكّم جيّداً بهوامات الرجال بما أن الرجل يولي أهميّة خاصّة لحياته الجنسيّة فإن المرأة تعدّ رائدة في هذا المجال، بحسب ما أوضحت عالمة النفس الفرنسية شايفر، التي أكّدت بأن "المرأة بأنوثتها تملك قدرة على التحكّم برجولة الرجل وبرغبته الجنسية، شرط أن تكون واعية لتاريخة وتجاربه الجنسية الاولى التي تؤثّر في حياته الجنسية المستقبلية"، وتابعت قائلةً "المرأة تعلم جيّداً ما الذي يريده الرجل حقيقةً شرط أن تقبل أنوثتها ونزعتها الجنسية".ختمت المعالجة النفسية حديثها منوّهةً الى أن "المرأة تجد نفسها بين سيفَيْ العقل والجسد، فما يرفضه العقل ويعتبره هزيمة يتطلبه الجسم ويعتبره حاجة". • والسؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق، هل يقدر الرجل أن يجد الانسجام بين عقله وجسده أو أنّه تماماً كالمرأة يعيش حالة من الصراع بين الجسد والروح؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 12:28 pm

إن كنت عازباً...هل تتزوج من مطلقة أو أرملة؟

يعتقد البعض أن شبان مجتمعنا ما يزالون –كما أسلافهم-
يفضّلون العذراوات في زواجهم الأول،
لذا يندر أن نجد شاباً أعزباً يقبل الزواج من مطلقة....
لكن البعض الآخر يعتقد أن الميول في مجتمعنا اليوم قد شهدت تغيرات نوعية حيث تسود قناعة لدى نسبة ملحوظة من الشبان العازبين بأن الزواج من امرأة سبق لها الزواج قد يكون أمثل لهم في تحقيق حياة زوجية سعيدة،
لأسباب عديدة،
بعضهم يعتقد أنها ستكون ألين معهم لأنها زيجتها الثانية ولا تريد أن تخسرها،
وبعضهم يعتقد أنها ستكون أكثر خبرة بحيث أنها ستتجنّب الأخطاء التي وقعت فيها في زواجها الأول،
والبعض الثالث إن أعجب بامرأة يكون مستعداً للزواج منها حتى لو اكتشف لاحقاً أنها مطلقة أو أرملة دون أن تشكّل هذه القضية بالنسبة له أية إشكالية..
فقط عزيزي الشاب لاتستغلها من اجل مركزها او ثروتها
انت تعرفي ان المرأة كريمة و لها حنية اكثر من اللزم و عاطفية و تعشق الحب و الحنان و تحب من ينضر لها كشريك في الحياة ليس كـ جنس ة اكثر من هذا تموت في الإهتمام بها و تحتم كثير من يعشق انوثتها
لو تعطيها عزيزي الشاب هذه الاشياء تعطيك الدنيا و الاخرة
صديقكم احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 12:37 pm

عندما يشتد عليك الضغط والتوتر
هل يجوز أن تهربي إلى النوم قليلاً؟
هل لاحظت أنك في بعض الأحيان تلجئين للنوم هربا مما تخشين حدوثة أو بسبب التوتر والقلق؟  
أو عندما تجدين أمامك برنامجا مزدحما من الأمور عليك إنجازها،
فإنك بدلا من التعامل معها،
تشعرين بالنعاس الشديد و تنامين تاركه كل الأمور تنتظر؟
هذه الاسئلة وما يتوجب عليك عمله،
طرحتها كاتي هيني المحررة في مجلة نيويورك ماغازين.
بدأت بالسؤال المباشر:
إن كنت خائفة من شيء ما في حياتك أو ساورك القلق الشديد حيال أمر ما، هل ستواجهين الأمر بالهروب للنوم؟  ثم أجابت بأن هناك ردين ممكنين ،
إما المواجهة والتصرف أو الهرب.
وبرأيها فإن الثاني قد يكون هو التصرف الأكثر ذكاء،
لكن كل شيء سيعتمد على وضعك وقتها.



لكن الطبيب النفساني في مستشفى هيل “سايد فان” الدكتور كورتيس رايزنجر يرى أن التصرفين اللذين ذكرتهما هيني،
المواجهة او الهرب،
هما حلان مبسطان للغاية.
فهناك العديد من طرق التكيف التي يلجأ إليها البشر للتعامل مع الأمور المقلقة أو الخطيرة.
وأضاف أن هناك رد فعل يتمثل بتجميد المشكلة.
كما أن هناك من النساء من يلجأن لإظهار طوفان المشاعر بالتأفف والشكوى،
وهناك من يفضلن الإذعان والتوجه بملء الإرادة للقيام بما هو مطلوب ثم يتبع ذلك مرحلة التعب. هذا التعب يمكن أن يكون جسديا أو ذهنيا كما يمكن أن يكون تعبا عاطفيا.
وبحسب رايزنجر فإن السبب الأرجح للنوم بعد التعب أو الخوف يرجع إلى نقص الجلوكوز في الدماغ، وهو العنصر المهم الذي يزود البشر بالطاقة.
فالنوم ينتج عنه استعادة الطاقة المفقودة كما أن تناول الحلويات في هذه الظروف قد يكون له بعض التأثير الإيجابي أيضا.
وأضاف: “صحيح أن النوم ليس الحل المثالي،
لكنه بالتأكيد الحل الأقل ضررا،
لانك بعده تكونين أكثر نشاطا واستعدادا لتنفيذ الواجبات التي لا مهرب منها”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 5:31 pm


الرجال بجميع جنسياتهم ودون استثناء بهم
الرومانسي وبهم العطوف وبهم البليد
وبهم الكريه ،، وبهم القاسي وبهم التافه الخ الخ
واتفه هؤلاء الرجال واحقرهم ،،ذلك اللذي يهين إمراه ويتلذذ بذلك
وأقسى من هذا كلّه ان كانت تلك زوجته
ياأيها الرجل ،، وكلامي لك وحدك ؟؟ !!!
المراه رقيقة المشاعر ومرهفة الاحساس
بها من الحب ما لو وزّع على قلوب الرجال لكفاهم !!
كائن خلقه الله جميل وحنون ولطيف ورائع ،، لم يخلقه إلا لك
نعم تصوّر ذلك ،، المرأه لم يخلقها الله إلا لك ياآدمي
قد تمر تلك المرأه بحالات ضعف وتتقلب مع تقلب الزمان والمكان
وقد تتأثر بما يصيبها من حزن او هم او قلق
فتبحث عن ملاذ وعن صدر لترتمي عليه
تلتفت يمنة ويسارى ،، فلاتجد سواك ايها الزوج
تريد منك ان تحييها ان تعطيها قوّه لتستمر بعطائها وتوهجها
قد تنزل منها دمعه ،، ايّاك ان تستقبل تلك الدمعه بضحكه واستهزاء
إياك ان تقول عن دموعها هي دموع التماسيح ،، إيّاك ثم إيّاك
إيّاك ان تقول انّه زيف وتمثيل
إياك ،، فإنّ تلك الدمعه صادقه ،، بها وجعها وبها المها وبها حبّها وبها كرامتها
ايّاك ان تسقط تلك الدمعه من عينها ،، فلاتهتز ولاتتحرك
ايّاك ثمّ ايّاك
لاتعبث بمشاعرها ،، او تستخف بألمها ،، او تبتعد عن حزن عيناها اللذي راح ينظر إليك
إياك ان تتركها مع دمعها ،دون ان تبكي معها ولو بقبله او بضمّه او بكلمه تعيد لها صلابتها
او حتّى تتباكا لها
إياك ثم إياك
اجعلها تتوسد على صدرك حتّى تكتفي
حتّى تنتشي
حتى تبتسم
حتّى تعود انثى
أياك ان تمد يدها تتلمس صدرك ،، فلاتجدك
إيّاك ثمّ إيّاك
هنــــا فقط كن اجمل رجل ،، هنا فقط كن اروع زوج
هنا فقط كن قوّتها كن نورها كن ضحكتها كن سعادتها
إلمسها وامسح على رأسها وظهرها ،، هنا قبّلها كأروع عاشق
هنّا احضنها كأعنف راغب
هنا كن اروع ماتكون
هنا تحتاج لـ لمسك ولّمتك وقبلتك وروعتك اكثر منها على الفراش !!؟
إياك ان ترتمي عليك ولاتشعر بك
إيّاك ثم إيّاك
إياك ان لاتجد عطفك هنا
إياك ان لاتجد يداك الحانيتان هنا
إياك ان لاتجدك هنا
إيّاك ،،
فإنها لن تعود إليك ،، ستهجر صدرك
ستهجر قبلك ،، ستهجر رجولتك ،، لن تراك بعدها رجلا اابدا
سوف تتذكر دموعها وبسمتك
سوف تتذكر ألمها وسطوتك
سوف تتذكر ضعفها وسخريتك
إيّاك ان تراك لاشي
فإنك مهما فعلت بعدها فأنته لا شيي
اتريد ان تكون بحياة إمرأه لا شي
إياك ان تفعلها فتذهب رجولتك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 5:37 pm

الرجال يعتبرون أن الشفاه الممتلئة كانت الأكثر جاذبية،
ولكن الشفاه الرقيقة بدت اكثر جاذبية إذا كانت ملونة بلون جميل
عادة تلوين الشفاه تعود باللون الأحمر الى الفراعنة الذين ابتكروا طرقا لتلوين الشفاه بدرجات الأحمر لتبدو أكثر حيوية وصحة وجاذبية
إذا كنت تبحثين عن سر إنجذاب الرجال الى النساء فالاجابة قد لا تتعدى شفتيك. وفقا لدراسة جديدة، تعد شفاه النساء الجزء الاكثر جاذبية بالنسبة لغالبية الرجال، خاصة إذا كان لون الشفاه أحمرا شهيا كالكرز. هذا وقد وجد العلماء بأنه اثناء العشر ثوان الاولى للقاء أي رجل بإمرأة، يخصص أغلب الرجال نصف الوقت تقريبا في النظر إلى لون وشكل الشفاه.

صورة توضيحية
صعوبة النظر بعيدا
إذا صدف وكانت المرأة تضع أحمر شفاه فقد يجد الرجل صعوبة في النظر بعيدا، فإذا كان اللون زهريا فإن الرجل سينظر على الاقل 6.7 ثانية الى الشفاه، أما إذا كان اللون أحمرا فسوف ينظر لمدة 7.3 ثانية.
الماكياج بدرجات متفاوتة
الدراسة التي اجراها علماء من جامعة مانشستر تابعوا نظرات 50 رجلا بينما استعرضوا امامهم مجموعة من الصور المختلفة لنساء يضعن الماكياج بدرجات متفاوتة. ولاحظوا أنه عندما كانت السيدة في الصورة تضع احمر شفاه كان الرجال يأخذون وقتا أطول للنظر إلى الشفاه بمتوسط 7 ثوان و 0.95 ثانية للنظر الى العيون، و 0.85 ثانية للنظر الى الشعر.
التركيز على العيون
ولكن بدون ماكياج، تراجعت نسبة نظر الرجال الى الشفاه إلى 2.2 ثانية، وبدلا من الشفاه ركزوا حوالي 2.97 ثانية على العيون، و 2.77 ثانية على الأنف. واعتبر الرجال في العينة أن الشفاه الممتلئة كانت الأكثر جاذبية، ولكن الشفاه الرقيقة بدت اكثر جاذبية إذا كانت ملونة بلون جميل.

الخصائص الجمالية
هذا وقال الدكتور جيوف بياتي، الذي قاد الدراسة، "تثبت هذه الدراسة بأن الشفاه تعتبر من الخصائص الجمالية عند النساء وتلعب دورا هام في انجذاب واعجاب الطرف الأخر. ولكن الشفاه الممتلئة والملونة بلون احمر تعتبر الجاذب الاكبر للرجال".
وتعود عادة تلوين الشفاه باللون الأحمر الى الفراعنة الذين ابتكروا طرقا لتلوين الشفاه بدرجات الأحمر لتبدو أكثر حيوية وصحة وجاذبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 5:40 pm

الرجل الأناني مع زوجته

صفات الرجل الأناني هي من أقبح الصفات على الإطلاق، خصوصاً إن كانت موجودةً بين الأزواج، حيث تُصبح الحياة الزوجية باردة، مفتقرة للروح والحياة، لأن الأنانية تعني حب الذات، وأن يكون الشخص متحيزاً لنفسه ومصلحته فقط، ولا يهتم بشؤون غيره ولا يلبي احتياجاته، لذلك يعتبر الزوج الأناني كابوس يجثم على صدر زوجته، مما يسبب نفورها منه وكرهها له، خصوصاً أن تصرف الرجل مع زوجته مخالفٌ للشرع والسنة النبوية المطهرة، فقد كان الرسول عليه الصلاة والسلام يعامل زوجاته بالحسنى والمعروف والمعاشرة الطيبة، فما هي صفات الرجل الأناني مع زوجته ؟
صفات الرجل الأناني مع زوجته
 يحب نفسه ولا يفكر إلا بها، ولا ينشغل إلا بهمومه الشخصية فقط.
 يمتنع عن مساعدة زوجته في أعباء المنزل، ولا يساعدها في تربية الأطفال.
 يمتنع عن الاهتمام بزوجته في أوقات مرضها وتعبها.
 يهتم بمتعته الذاتية أثناء العلاقة الحميمية ولا يهتم بمشاعر زوجته أو تلبية رغباتها.
 يهتم بسعادته وحده دون غيره، ولا يفكر في سعادة زوجته أو إدخال السرور إلى قلبها.
 يخرج من البيت باستمرار ويترك زوجته وحيدةً في البيت مع أطفالها، ويتذرع بحججٍ غير منطقيةٍ لخروجه.
 يهتم بطعامه وشرابه ونومه أكثر من اهتمامه بواجباته الزوجية تجاه زوجته، ولا يقدم لها الحب والغزل والدلال.
 يفضل الخروج مع أصدقائه أكثر من الخروج مع زوجته، وقد يرسلها لبيت أهلها مع اطفالها لعدة أيامٍ دون أن يسأل عنها.
 يتصرف خارج البيت بلطفٍ زائدٍ مع الآخرين، ويتحلى معهم بروح المرح والدعابة، وعندما يعود إلى بيته وزوجته واطفالهن يصبح شخصاً آخر، يتصرف بقلة ذوق وعصبية زائدة.
 يهتم بمظهره ولباسه وأناقته، ويشتري لنفسه ما يريد، ويمنع زوجته من شراء ما تحتاجه، وقد يمنع عنها النقود أيضاً.
 يجرح مشاعر زوجته باستمرار، ويسمح لنفسه بإقامة العديد من العلاقات مع النساء.
طرق التعامل مع الزوج الأناني
 محاولة جذب اهتمامه عن طريق التفاصيل والهوايات التي يحبها وذلك بمحاولة الزوجة فرض نفسها ومشاركته الأشياء التي يحبها ومعاونته على إنجازها لتشجيعه على التعاون ونبذ الأنانية.
 التحدث معه بشكلٍ مباشرٍ، وذكر الأشياء التي تتمناها زوجته منه، كي يعيد التفكير في تصرفاته معها، وكي يصبح أكثر إيجابيةً، بشرط أن يكون النقاش بأسلوبٍ متحضرٍ، بعيداً عن الجدال العقيم..
 منحه أشياء ذات قيمة عالية مثل هدية، وذلك لكسب حبه وودّه، ومحاولة التقرب إليه.
 التحلي بالصبر في التعامل معه، وكثرة الدعاء إلى الله تعالى أن يهديه ويصلح حاله ويتخلى عن أنانيته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 5:43 pm

الرجل الخجول
الخجل في الرجل ينجم غالبا أما عن تربية قاسية وأما عن إفراط في التحليل أو عن وجود عاطفة لا يجرؤ صاحبها على إظهارها وفى بعض الأحيان تتضافر الطهارة والتحفظ والشعور بالاحترام على جعل الشاب المهذب رجلا خجولا أن لم يكن عنينا
وكثيرا ما يكون الخجول عاشقا ولهان ولكن الحب نفسه يعقد لسانه ويشبع الاضطراب في نفسه ويشل عقله
هل من سبيل إلى التغلب على الخجل ؟
أن يجرب الخجول أقناع نفسه بأن ممارسة الحب ليست بالأمر الخلاق الخارق للعادة وللتغلب على هذا الخجل ينبغي للخجول أن ينزل بالحب إلى صعيد أدني وأن يعتبر ما يقوم به الرجل والمرأة في المخدع المشترك عملا طبيعيا لا أثر فيه للتعقيد وليس له من روعة القدر الذي يظن
الرجل العنين
هو من فقد القدرة على ممارسة الفعل الجسدي فهو يشتهي المرأة ولكن نعرته الشهوانية تظل راكدة ومن أسباب العنة نقص في التركيب العضوي كأن لا يكون للرجل قضيب أو يكون له قضيب لا يصلح للفعل الجسدي أما لصغر حجمه وقصره أو لاسترخائه ومن أسباب النورستانيا والإجهاد والإفراط في استشارة النعرة الشهوانية ومن أسبابها كذلك الزلال ومرض السكر والسمنة المفرطة والعادة السرية وممارسة بعض أنواع الرياضة
سخرية المرأة في تسبب عنة الرجل
العنة سبب رئيسي من أسباب انهيار الزوجية وقد يكون الزوجان أثناء شهر العسل وبعده في حالة لا بأس بها بالنسبة للعلاقات الجنسية ولكن هذه العلاقة ما تلبث أن تضعف حتى تقل أو قلت اللقاء ثم تتلاشي وتنعدم لحظات الاندماج
وقد يكون الزوج في حياته أنسانا عاديا يستطيع أن يوفر لبيته المال اللازم وقد يكون رقيق الشمائل يعرف كيف يراعي مشاعر زوجته ومشاعر الناس عموما ولكنه بالرغم من كل شئ يعجز عن الاقتراب من زوجته وقد يكون يحس بالانجذاب الجسدي إليها ولكنه ما إن حاول إتمام عملية الحب حتى تتلاشي قدرته الجنسية ويشعر بالعجز الكامل
ولقد درست احدي الحالات من هذا القبيل فتبين أن أم الرجل كانت إنسانة تحب السيطرة وتمارسها شأنها في ذلك شأن زوجته أما الأب فكان بالقياس إلى الأم رجلا ضعيفا وكان يحاول أن يخفي نقيصته وراء قناع من السيطرة الكاذبة فإذا أراد أن يؤدب ابنه أدبه بالسخرية
كذلك فان هناك أوضاعا يمكن أن تسهم أحيانا في خلق أسباب العنة عند الذكر وما يتبعها من مشاكل ومتاعب قد تؤثر على الحياة الزوجية ومن أمثلة ذلك أن زوجا وزوجة جاءا إلى عيادة طبيب نفسي بحثا عن حل لمشكلة كانا يعانيان منها فلقد تبين لهما أنهما بعد خمس سنوات من الزواج وبعد أن أنجبا طفلين من هذا الزواج اكتشفا فجأة أنهما قد فقدا الاهتمام ببعضهما بعضا وقد تشك الزوجة من أنها لم تعد قادرة على تقبل دور مربية أطفال ومدبرة منزل لرجل لم يعد يشعر بالانجذاب نحوها وقد كانت علاقتهما الزوجية على غاية ما يرام في بدء حياتهما الزوجية ولقد حطت الزوجة منذ اليوم الأول للزواج وقد تم الاتفاق بينهما على الاكتفاء بطفلين ولكن ما إن ولد طفلهما الثاني حتى انقطع حبال المودة بينهما ولم يعودا يعرفان للعلاقة الجنسية طعما وتقول الزوجة أنها تطلب من زوجها أحيانا أن يمارس الحب معها فيكون جوابه دائما لا تكوني سخيفة وهو يتذرع للابتعاد عن فراشها بأعذار شتي كالتعب أو الانشغال أو أي عذر آخر ولم يستطع الزوج أن يتعرف على مشكلته مع زوجته إلا بعد جلسات عديدة في عيادة
وقد يكون السبب كامنا في سوء نظرة أحد الزوجين للعمل الجنسي ذاته واعتباره شيئا معيبا ولهذا السبب فان الزوجين لا يصلان إلى الفراش في حالة استرخاء نفسي واستعداد جسدي كامل لممارسة الحب والنتيجة الطبيعية لذلك هي أن يظل الزوج في حالة توتر دائم يصرف ذهنه تماما عن العمل الجنسي ويحول دون ممارسته له لا سيما إذا كانت الزوجة تشعر نفس الشعور ولا تتقبل زوجها كما ينبغي للزوجة أن تفعل
من البديهي أن يكون العمل الجنسي في مثل هذه الحالة وظيفة آلية أكثر من كونه متعة وراحة جسدية ونفسية للزوجين وهكذا تتولد العنة بسبب استمرار مثل هذا الشعور يوما بعد يوم حتى يجد الزوج نفسه في النهاية عاجزا تمام العجز عن ممارسة الحب وهنا تتولد المشاكل وتثار الخصومات بين الزوجين بعد فقدهما أقوى روابط الأسرة – الحب
إن الملل من العشرة الزوجية في هذه الحالة هو السبب المباشر للعنة وما أكثر الأزواج والزوجات الذين يعانون من هذا الملل دون أن يكلفوا أنفسهم عناء البحث عن الأسباب الحقيقية له
والنتيجة المنطقية لهذه الحالة هي تكاثر حوادث الطلاق لا سيما إذا لم يكن هنالك أطفال يعقدون إجراءات الانفصال لأسباب كثيرة معروفة
إن الفهم الصحيح والإدراك الذكي هما خير ما يصلح من أحوال الزوجين ويعيد المياه إلى مجاريها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 5:50 pm

الرجل الشرقى ومواصفاته لكل زوجه
ن هذا الموضوع هو موضوع مهم جدا لكل زوجه قبل ان تقبل على الزواج
لابد لكل زوجه ان تعرف جيدا ما هى مواصفات الرجل الشرقى وان تفهم
تفكيره وحياته لكى تعيش حياه سعيده
_____________________________
يتسم طباع الرجل الشرقى بعدت مميزات لايمكن أن نجدها الا فيه فهو يتمتع بسيمات خاصة تجعله ينفرد بعقليته عن باقى رجال الارض من اللحظة التى تحول فيها الذكر من شاب الى رجل تبدأ أحلامه وطموحاته تطارده ومن أهمها الحصول على وظيفة لكى تمكنه من تحقيق إستقلاله المادى عن أهله كى يتمكن من الزواج وتاسيس أسرة بالحلال كما امرنا الله تعالى وبعد تحقيق هذه الخطوة الهم فى حياته يبدا البحث عن شريكة الحياة وتوأم الروح التى ستقضى الحياة معه والتى ستحبه وتتفهمه وما غن يجدها يبدآن معآ بالتخطيط معآ للزواج فتكون ليلة زفافه السعد فى حياته كما انه ينظر الى المال كوسيلة لحل مشاكل الحياة من جهة ومن جهة أخرى للإستمتاع بها وتحقيق السعادة الزوجية .
ومن شدة خوف الرجل الشرقى على زوجته تراه أن يطلب منها ان تخبره بجميع تحركاتها وخروجاتها من المنزل وليس ذلك من باب الشك وإنما ليطمئن قلبه عليها كما أنه يرفض أن تخالط زوجته الرجال لأنه يفهم نظرة الرجال للنساء ولايمكننا أن نغفل ن ذكر أن الرجل الشرقى رجل الرومانسية بإمتياز ولكن هذه الرومانسية يحدها باب منزله فهو لايحب أن يعيشها أمام العلن وذلك كى يحافظ على كرامة وأحترام زوجته بين الناس .
وهكذا يعمل الرجل الشرقى على المحافظة على زوجته وحمايتها فها هو لايحب أن يفاخر بجمالها أمام أصدقائه لأنه يراها جوهرة ثمينة ويرفض لأى كان أن يحدثها بنظراته .
ومن أهم سيم الرجل الشرقى أنه يرى نفسه الراعى الوحيد لأسرته كما قال نبينا عليه الصلاة والسلام (( كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته )) وهكذا يتحمل الرجل مسئوولية عائلتة ويصرف عليها من عرق جبينه أى من حر ماله دون أن يعوزها لأحد الى أن يأتى الوقت الذى يصبح فيه أولاده رجالآ قادرين على أن يعيلوا أنفسهم وبناته نساءآ لهم أزواجهم الذين يطووهم بحمايتهم .
من هنا لايمكننا نحن النساء إلا أن نشكر الله ونحمده لأنه سخر لنا الرجال لحمايتنا ومساندتنا بغض النظر عن الحالات الشاذة الموجودة فى مجتمعنا فلا تخلو أى صورة من الشوائب ( والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 6:00 pm

منذ سنوات ووسائل الإعلام ودور الأزياء والمجلات تروج لمعايير جمال تتمحور حول النحافة.
ترويج مكثف لدرجة أن أي امرأة مكتنزة ولو قليلاً باتت تعاني الأمرّين وباتت حياتها عبارة عن حمية تلو الأخرى.
لكن الرجال،
خلافًا للنساء، لم يستسلموا للضخ الإعلامي؛ فهم ما زالوا يفضلون المرأة الممتلئة.
افترقتما وعدتما من جديد.. تلك الأمور يجب أن تهتما بها لتنجح العلاقة بينكما
حسنات الزواج بامرأة ممتلئة عديدة، لكنها مرتبطة بأمر مهم جدًّا، وهو تقبلها لوزنها وحجمها كما هو.
الوجبات طبيعية
لن تجد نفسك تتناول الطعام المسلوق أو المشوي، كما أنك لن تتورط مع امرأة تحدد وجباتكم وفق السعرات الحرارية، بل ستعود يوميًّا إلى منزل بأطعمة طبيعية وستتناولها مع امرأة تستمتع بها بقدر ما تستمتع أنت بها أيضًا. المنزل سيكون مليئًا بما لذ وطاب؛ لأنها تملك عشقًا للطعام، وعليه فلن تحاول حرمانك أو حرمان نفسها من شيء.
منحنيات مثيرة
في حال كنت من النوع الذي يكره فكرة أن تكون النساء عبارة عن كتلة من العظام فإن المرأة الممتلئة تملك الكثير من المنحنيات المثيرة. المنحنيات هي من عوامل الجمال مهما حاولت الجهات المعنية بترويج صورة المرأة النحيفة إنكار ذلك. وأكبر دليل على ذلك أنه خلال السنوات الماضية النساء اللواتي يملكن المنحنيات بتن الأكثر شهرة وإثارة ك«كيم كارداشيان» مثلاً.
علميًّا وبعيدًا عن المشاعر.. هذا ما يفعله الحب في حياتنا!
يسهل الحديث معها
المرأة الممتلئة سهلة المعشر ويسهل الحديث معها، كما أنها تملك شخصية مثيرة للاهتمام. والسبب يرتبط بأن هذه النوعية من النساء لم يكن هدفها يومًا التركيز على صورة الجسد، بل على العقل والشخصية، وعليه فهن يمتلكن شخصيات فريدة من نوعها ويمكنهن الانخراط في أحاديث حول أي موضوع كان.
شخصية مرحة
الغالبية الساحقة من النساء الممتلئات يملكن حس فكاهة من الطراز الأول. بطبيعة الحال هذا لا يعني أن النساء النحيفات لا يتمتعن بحس الفكاهة لكن الممتلئات يتفوقن في هذا المجال. الممتلئة تملك شخصية حيوية ومرحة لأنها لا تشعر ولا تريد أن يتمحور العالم حولها، وعليه فهي تستمتع بحياتها وتحاول جعل الآخرين يستمتعون بها.
كيف تكتشف ما إذا كان جمالها طبيعيًّا أم مزيفًا؟
ملامح وجه جميلة
صحيح أن الأمر لا ينطبق على جميع النساء الممتلئات، لكن الغالبية منهن يملكن ملامح وجه جميلة جدًّا مع براءة ما تجعلهن مميزات للغاية. بشكل عام النحافة يمكنها أن تؤثر سلبًا في ملامح الوجه، بحيث تبدو المرأة أكبر سنًّا مما هي عليه ناهيك بالشحوب الدائم. في المقابل وجه المرأة الممتلئة ينبض بالألوان والحياة، وطبعًا الخدود الممتلئة لها سحرها الخاص.
شخصيتها حنون
المرأة الممتلئة تحب العناق والاحتضان؛ لأنها تملك شخصية حنونة، والسبب قد يرتبط بواقع أنها لم تحصل على الكثير من الحب خلال مراحل حياتها أو بواقع أنها تملك شخصية مرحة سهلة المعشر، وعليه فهي تملك مخزونًا كبيرًا من الحب الذي تود أن تمنحه للآخرين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 6:01 pm


الرجل النرجسى ، طريقة التعامل مع الرجل النرجسى


حب الرجل لذاته وأنانيته، وقوفه الدائم أمام المرآة، وتكراره لكلمة «أنا»! حين يصبح الامتلاك والاستحواذ همه الأوحد! ودائمًا يرى نفسه الأفضل والأجمل.. الأذكى.. ومن حوله في المرتبة الأدنى.. و..و..! كلها أسباب تؤدي إلى مشاكل كثيرة خاصة على مستوى العلاقات الزوجية، حيث اتضح أن 45 % من أسباب الطلاق ترجع إلى طباع الزوج الأناني وأسلوب معاملته السلبي مع الزوجة والأبناء وكل من حوله.. عن هذه النوعية من الشخصيات، والزوج الأناني -بالتحديد- وأهم ملامحه واحتياجاته، قرأنا دراسات مُدعمة بنظريات نفسية أكاديمية، وأفاض الخبراء عن سبل المعالجة والترويض

يبدو أن الأنانية وحب الزوج الشديد لنفسه صفات لا تظهر معالمها إلا بعد سنوات معايشة طويلة؛ حيث تمر سنوات الزواج الأولى حلوة.. رومانسية.. يتغاضى فيها الطرفان عن عيوبهما، لتجد الزوجة نفسها فجأة وكأنها تدور في فُلك زوجها.. ما يريد وما يرغب، أن يكون الأول والأخير في حياتها، أن يمارس تسلطه، ويظهر بمظهر القوي الجبار، وهي سمات الرجولة في نظره، وأن يسخّر كل شيء لنفسه، ويستبد بكل شيء لشخصه ومصلحته... معتقدًا في النهاية أنه عملة نادرة، وعلى الزوجة الحفاظ عليها، يضاف إلى هذا إحساسه بذاته كرجل شرقي

45 % حالة طلاق.. لماذا؟

إذا ابتعدنا عن تأثير سمات الشخصية الأنانية عامة على من حولها، واقتربنا منها كمشكلة تتكرر على لسان بعض الزوجات: «زوجي أناني، نرجسي، لا يرى إلا نفسه»، تكشف منى المنيلاوي، الباحثة النفسية بمركز الأسرة، أن طباع هذا الزوج تتضح في اهتمامه بذاته بصورة مبالغ فيها، والسعي لتحقيق رغباته، مع عدم مبالاة بمشاعر الآخرين وتجاهل مشكلاتهم، فالزوج الأناني، يريد أن يستحوذ على كل شيء لنفسه، وإن أعطى فهو يربط عطاءه بقضاء مصلحة له أو لحبه في الظهور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 6:05 pm

الرجل عندما يحب
يدخل الحبّ حياة كلّ إنسان، ويسيطر على أفكاره ومشاعره؛ حيث يكون المحبّ دائماً كالفاقد لعقله غير مدرك للأمور الّتي يفعلها، وقد تكون عواقب الحبّ وخيمةً في بعض الأحيان على المرأة خاصّةً الّتي تقع ضحيّةً له، ولكنّها قد تكون في قمّة سعادتها إن أحبّها رجلٌ صادق ومخلص ومضحّي، وسنذكر لكم في هذا المقال بعض العبارات المعبّرة الّتي تصف الرّجل عندما يحب امرأةً من قلبه
عندما يحبّ الرجل عندما يحبّ الرّجل المرأة حبّاً صادقاً فإنّه مستعدٌّ لأن يفعل من أجلها المستحيل، يصبح كلّ شيءٍ سهلاً عليه، ولا يرى أنّ هناك أمراً مستحيلاً إلّا التخلّي عن حبّ حياته، فيكون على استعدادٍ لأن يحمي حبيبته من أيّ خطرٍ حتّى لو كلّفه هذا الأمر حياته. عندما يحبّ الرّجل المرأة يظهر عليه ذلك بكلّ وضوحٍ أمامها وأمام غيرها، فلا حاجة للمرأة بأن تختلق التّجارب والأبحاث لتعرف إن كان الرّجل يحبّها، أو أن تسأله وتسأل غيره عن حقيقة الأمر لتتأكّد من مشاعره نحوها. عندما يحبّ الرّجل يصبح العالم بالنّسبة له حديقة وردٍ كبيرة، ويصبح جميع الخلق في نظره كائناتٍ لطيفةٍ وجميلة. عندما يحبّ الرّجل المرأة يصبح في غاية التحضّر والمدنيّة دون أن يتلقّى دروساً في الرومانسيّة واللباقة؛ لأنّ الأنثى ستجده يحرص على إثارة إعجابها، ويحرص على التّعامل معها برفقٍ وأدبٍ ولباقة. عندما يحبّ الرّجل يصبح حسّاساً حتّى وإن كان يعدّ من أصحاب القلوب المتحجّرة، ولا عجب إن كتب الشّعر، أو لجأ إلى الغناء والرّقص. عندما يحبّ الرجل لا ينتظر من حبيبته أن تطلب منه العيش معها، أو تطلب منه أن ترافقه في مشوار حياته، أو حتّى الخروج معه؛ لأنّه من تلقاء نفسه سيسعى للارتباط بها، ولن يستطيع الذّهاب لأيّ مكان دون أن تكون معه أو أن يتخيّلها بقربه. عندما يحبّ الرجل امرأةً لا يعرف إن كانت فيها عيوبٌ ما؛ فهو يجد كلّ ما فيها جميلاً ورائعاً وحسناً، وحتّى عيوبها فهي أمورٌ محبّبة لديه. عندما يحبّ الرجل تزداد دافعيّته للعمل والإنجاز، وعندما يستقرّ عاطفيّاً يكون على استعدادٍ لأن يُبرز ما لديه من إبداع، وعندما يحبّ من قلبه يصبح أكثر هدوءاً، وأكثر محبّةً للنّاس جميعاً، وتصبح السّعادة أمراً يجده في فنجان قهوةٍ يتناوله مع حبيبته، أو حتّى في بضع خطواتٍ يمشيها معها، وأجمل لحظاته هي الّتي ينظر بها إلى عيني محبوبته، ولا عجب أنّ الرّجال قادوا المعارك وخاضوا الحروب، ودخلوا إلى أخطر المبارزات من أجل من يحبّون، فما أغرب عادات المبارزة بين الرّجال حول العالم للحصول على المرأة الّتي يحبّونها. عندما يحبّ الرجل تخطف المرأة عقله، وذلك يتبيّن من خلال القصص العالميّة الّتي ذهب أبطالها ضحيّةً لمشاعرهم الصّادقة نحو امرأةٍ ما، فما أجمل القصص العربيّة وما تبعها من أشعارٍ وقصائدٍ ومعلّقات، فهذا جميل بثينة، وذاك قيس ليلى، وقيس لبنى، ولا ننسى معلّقة عنترة وما فيها من وصفٍ لابنة مالك، ولا ننسى جرير أيضاً، ومن يجهل ماذا يفعل الحبّ في الرّجل فليقرأ ما كتبه ابن زيدون لابنة الخليفة المستكفي ولّادة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 6:11 pm

الرجل هو السبب دائما
لماذا
انا متعجب من الذين يلقون باللوم على الرجل فى كل المشاكل الجنسبة التى تحدث بين الزوجين وكأن المرأة ليس لها دور فى هذه الشراكة الزوجية .
عندما كنت شابا شهدت مناظر جنسية كثيرة وسمعت كثيرا وحفظنى الله من الانحراف ، تزوجت بعد فترة عزوبية طويلة اطفأت كثيرا من هذه الشهوة ولكن بعد مرور 15 سنة على الزواج مازالت هذه النار لم تخمد ومازالت احلام الشباب وتلك المناظر المثيرة تملئ خيالى والسبب ان زوجتى لاتشاركنى ابدا ولاتساعدنى بالنزول بهذه التخيلات الى عالم الواقع فقط هى تسلم نفسها لى متى اردت وفقط..
لا صوت ..
لا حركة
لا كلمة
لا اعرف متى انتهت
وماذا تريد يأتينى الارق فى الليل و منتصب لعدة ساعات
اريد ما يريده كل رجل
ولكن اعرف انها لن تشبع رغبتى
، افرغ متعتي فى اى مكان من جسدها وانام مهموم
ارجوكم لاتظلموا الرجل دائما لقدعزمت على الزواج منذ فترة ولم اوفق حتى الان .
هذا صديق معي عبر الجمايل +
هذا كل كلامه فقط حذفت اسمه
و لا حقا سوق اضع لك اعزائي رسالة اخرى من امراة
صدقوني نفس الكلام نفس المشكل تشتكي من زوجها
و للحديث بقية سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 6:14 pm

https://www.youtube.com/watch?v=H7CahSCtqOA
إغري زوجك بكل ما تملكين من قوة و فكر ونضج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
 
العلم نور والجهل ظلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: