العلم نور والجهل ظلام

منتدى تعليمي وثقافي ولا يخدش الحياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 العلم نور والجهل ظلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: العلم نور والجهل ظلام   الأحد مايو 15, 2016 12:41 pm

مثلما هناك أطعمة من الجيّد تناولها قبل العلاقة الحميمة، تعزّز النشوة وتعطي الزوجين الطاقة الجنسية اللازمة، هناك أطعمة أيضاً من الضروري تجنّبها قبل الجماع. إليكم هذه الأطعمة فيما يلي:

- الفاصولياء: لأنها تسبب الانتفاخ والغازات بسبب صعوبة هضمها.

- السوس: فهوة مقلل للرغبة الجنسية ويؤثّر على الهورمونات بحسب بعض الدراسات.

- اللحوم الحمراء: لأنّها تتطلّب الوقت لتهضم وبالتالي قد تشعر الزوجين بالنعاس بعد تناولها.

- البروكلي: لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر وهي تتطلّب وقتاً لهضمها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين مايو 16, 2016 2:21 pm

زواج القاصرات




مع ارتفاع مستوى الوعي الاجتماعي والثقافي لدى شعوب العالم أخذت تبرز إلى الضوء بعض الممارسات والعادات التي يرى فيها البعض ممارسات خاطئة تنتمي إلى العصور الماضية، ولا تتلاءم ومنظومة حقوق الإنسان في عصرنا الحاضر.

ومن هذه الممارسات أو العادات الخاطئة عادة زواج الفتيات القاصرات، وهي عادة عرفتها بعض الشعوب قديماً، ولا تزال منتشرة في الكثير من دول العالم، ومنها الدول العربية والإسلامية، كاليمن والمغرب ومصر وتركيا وغيرها، الأمر الذي دفع بعض المنظمات الدولية والاقليمية إلى رفع صوتها عالياً للتنديد بهذه الظاهرة والتحذير من مخاطرها والدعوة إلى ضرورة التوعية العامة بمضارها وآثارها السلبية. ويساعد على تعزيز بشاعة هذه الظاهرة أمران:

أولاً: حصول زيجات بين فتيات في سن الحادية أو الثانية عشرة ورجال هم في عمر أجدادهن، حيث بلغ بعضهم سن السبعين أو الثمانين، (على سبيل المثال فإن قضية زواج طفلة من بريدة في السعودية وهي بعمر 12 سنة من مسن ثمانيني قضية معروفة ومشهورة وقد تناقلتها وسائل الاعلام المختلفة).

ثانياً: دخول عامل الاستغلال الرخيص، حيث يعمد بعض الأثرياء إلى استغلال حاجة الأباء الفقراء فيدفعون لهم المال الوفير لقاء تزويجهم ببناتهم القاصرات في عملية اتجار رخيص هدفها جني الأموال، وفي بعض الحالات تنتهي هذه العلاقة الزوجية بعد أشهر حيث تترك هذه "الطفلة" عالة على ذوييها بعدما يقضي هذا الثري وطره منها، وهو الأمر الذي أثارته وسائل الإعلام مؤخراً في كل من مصر وتركيا، حيث يتمّ مثل هذا الاتجار الرخيص، وقد ذكرت بعض الصحف أنه قد تَمّ انتاج مسلسل تركي بعنوان "وتستمر الحياة" سلط معدّوه الضوء على هذه الظاهرة، وفي مصر كان للمفتي العام للديار المصرية وغيره من الشخصيات موقف صارم مما نشرته وسائل الاعلام المصرية من دراسات وتحقيقات أجريت في بعض المحافظات المصرية وأظهرت أن نسبة زواج القاصرات فيها قد بلغت نسبة 74%، حيث تتم في الغالب عملية "بيع" هؤلاء الفتيات القاصرات إلى أثرياء من بعض الدول العربية...


عادات وغطاء شرعي:




ولا يخفى أن هذه الظاهرة لا تعبر عن مجرد عادات شرقية أو عربية، وإنما هناك غطاء شرعي إسلامي يضفى عليها، باعتبار أن الفتوى المشهورة عند فقهاء المسلمين تنص على أن للأب ولاية على ابنته القاصر، فله أن يزوجها ممن يريد، وليس لها أن تعترض، بل ولا تستأمر في ذلك، وفقاً لبعض المذاهب الفقهية، باعتبارها قاصر، وإنما تستأذن البكر في الزواج إذا كانت راشدة ، هذا من جهة ومن جهة أخرى، فإنه يجوز للزوج بنظر الفقهاء أن يدخل بزوجته بمجرد بلوغها التاسعة من عمرها، ويستندون في ذلك إلى سنّة النبي(ص) وفعله، فقد تزوّج السيدة عائشة بنت أبي بكر وهي ابنة ست، وبنى(دخل) بها وهي ابنة تسع، كما هي الرواية المشهورة، وقد يتخذ البعض من الفعل المزعوم للنبي(ص) ذريعة له، أو قل " أسوة حسنة"، فيسعى الى الاقتداء بنبيه(ص) وتطبيق سنته، فيقدم على الزواج من طفلة صغيرة في التاسعة أو العاشرة من عمرها ولو كان هو في عمر جدها أو والدها!

ما هو موقفنا؟



والسؤال: أنه ما هو موقفنا من هذه القضية؟ وهل من جديد يمكن تقديمه في هذا المجال؟ وهل من السليم والمنطقي التعامل مع قضية الزواج وما يتصل بعمر الزوجين استناداً إلى نصوص تروى عن رسول الله(ص) من دون أن نعرف مدى صحتها؟ بل لك أن تتساءل: هل إن النص يمثل مرجعية وحيدة في مقاربة مفهوم كمفهوم البلوغ الذي يخضع لتغيرات وتأثيرات المناخ والبيئة والغذاء، والسؤال عينه يرد إزاء مفهوم الرشد والذي يتداخل فيه الجانب الثقافي والنفسي والجسدي؟ ثم هل يصح التمسك بهذه النصوص حتى لو كانت صحيحة قبل معرفة مدى ملاءمتها لزماننا، على اعتبار أن ما قاله النبي (ص) أو فعله وإن كان حجة شرعاً، لكن ذلك مشروط بأن لا تتوفر قرائن تشهد وتؤيد اختاص ذلك بزمانه (ص)، إذ لا يمكن لنا هدر الفوارق الزمانية بين ذاك العصر وبين عصرنا وما يستتبع ذلك من تغيرات تطال مفهوم البلوغ نفسه وتؤثر على سرعة أو بطء النضوج الجنسي لدى المرأة أو الرجل.

تحديد المصطلحات




ومن المفيد وربما الملح قبل الاسترسال في الحديث واتخاذ أي موقف سلبي أو إيجابي، مؤيد أو معارض لفكرة زواج القاصرات أن ننبّه على مسألة مهمة وأساسية، وهي مسألة تحديد المفاهيم والمصطلحات، فما المراد بالقاصر أو القاصرة، أوالراشد والراشدة؟ وهكذا فإن علينا أن نتفق على تعيين المرجعية الصالحة لتشخيص معنى القصور وهل هي العرف أو الشرع؟

إن هذا الأمر مهم جداً وتأكيدنا عليها نابع من الخشية في وقوعنا أسرى المصطلحات الوافدة والمفاهيم المعبئة بمضامين خاصة تنتمي إلى رؤية ثقافية وحضارية لا تلاءم ثقافتنا وانتماءنا، ومع الأسف فإننا كثيراً ما نقع تحت سطوة المفاهيم التي تنتجها العقلية والرؤية الثقافية والحضارية المهيمنة على العالم والتي تنظر إلى الإنسان ودوره في الحياة من منظار خاص، يسيطر عليه البعد المادي ويتغيب فيها البعد الروحي والأخلاقي والبعد الالهي، ونحن من موقع انتمائنا إلى الاسلام وإيماننا بأن التشريع الاسلامي لم يترك فراغا على هذا الصعيد ، فلا يسعنا – وبكل اعتزاز - إلا الرجوع الى الاسلام واعتباره المرجعية الصالحة في تحديد معنى الرشد أو القصور.

ولكننا في الوقت عينه على ثقة تامة بأن مرجعية الاسلام ليست جامدة ولا مقفلة في وجه التفكير الاجتهادي المنفتح على شتى المستجدات والمعطيات المختلفة ، وذلك لأن التشريع الإسلامي إنما يستهدف تحقيق المصلحة الإنسانية بشكل عام، ولا يمكن أن يكون سبباً في بؤس الإنسان أو إيقاعه في المشاكل الصحية والنفسية... ولا أعتقد أن التشريع الإسلامي يختلف عن التشريع الوضعي في السعي إلى بلوغ هذا الهدف السامي، وإنما قد يقع الخلاف في تشخيص ما هي المصلحة أو المفسدة؟ وهل أن هذا العمل أو السلوك هو من مصلحة الانسان أم لا؟

ما نريد التأكيد عليه هنا هو ضرورة أن لا يقفل أو يتوقف البحث الفقهي الاجتهادي في هذه القضايا وغيرها عند حدود ما أنتجه السلف الصالح من علمائنا وما توصلوا إليه من أراء فقهية على هذا الصعيد، لأنّ ما أفتى به هؤلاء هو اجتهادات وقراءات يؤجرون عليها، لكنها قد لا تمثل الحقيقة الشرعية الحاسمة ولا القراءة النهائية، الأمر الذي يفرض إعادة طرح هذه المسائل على طاولة البحث والدرس، مع الإفادة من مرونة التشريع الاسلامي في قواعده الاجتهادية المواكبة لكل المستجدات والتي ترى أن للزمان والمكان دوراً مهماً في عملية استنباط الحكم الشرعي.

رفض الجمود والازدواجية



وفي هذا الإطار فإننا إذا كنا نسجل نقداً على الطريقة التي قد يتعامل بها فقهياً مع هذه القضية – قضية زواج القاصرات- حيث يتم الجمود على حرفية النصوص دون أن يطل على ما وراء النص من مقاصد وعلى علاقة هذا النص بالواقع، ولا يعير بالاً لاحتمال تاريخية النص، والغريب في أمر البعض من المدافعين نظرياً عن زواج الصغيرة أنهم وفي الوقت الذي يصرون على تبني هذه الآراء، فإنك لن تجد أحداً منهم يرضى أو يتقبل أن يزوّج ابنته وهي في التاسعة من عمرها – مثلاً- لرجل أربعيني، فضلاً عن أن يكون كهلاً خمسينياً أو شيخاً ستينياً، ناهيك عن أن يكون قد وصل إلى أرذل العمر.

فإننا في المقابل نسجل استغرابنا لهذه الازدواجية التي يتعامل بها دعاة حقوق الإنسان أو بعضهم على الأقل مع هذه القضايا، ففي الوقت الذي ينادون فيه بضرورة اعتماد سن 18 لزواج الفتاة أو الشاب ويحاربون ظاهرة زواج القاصرات في المجتمعات الإسلامية، فإنهم لا يجدون غضاضة في أن تمارس الفتاة الجنس عن طريق الزنا قبل هذا السن، ويرون ذلك حقاً من حقوقها، ونحن من حقنا أن نسألهم: لِمَ تكون ممارسة الجنس مع بنت في السابعة عشرة من عمرها- مثلا - تحت عنوان الزواج عملاً مشيناً ومداناً، لأنه زواج من قاصر، ولا تكون ممارسة هذه البنت للجنس تحت عنوان الزنا عملاً قبيحاً، بل هي عمل "مشروع" ومتفهم؟! إن الممارسة الجنسية التي يراد حظرها قانوناً قبل سن ال18 منتشرة في دول الغرب بشكل كبير، بحيث تتضاءل أو تكاد تنعدم نسبة الفتيات اللاتي يصل بهن العمر إلى سن الثامنة عشرة وهنَّ لا يَزَلْنَ يحافظن على عذريتهن!... بل ربما عُدَّ ذلك علامة تخلف، أومؤشراً على وجود عقدة نفسية أو اجتماعية لدى البنت!










البلوغ في القرآن الكريم:


بالعودة إلى السؤال الرئيس عما إذا كان هناك جديد تمكن إضافته على الموقف الإسلامي والفقهي السائد والموروث فيما يرتبط بزواج القاصرات، فإننا نحاول أن نسجل بعض الوقفات التأملية إزاء الموقف التقليدي من سن البلوغ عند الأنثى مع الحرص على مقاربة المسألة بعيداً عن اللغة الفقهية الاستدلالية.

الوقفة الأولى: وهي ترتبط بتحديد مفهوم البلوغ، حيث نلاحظ أنه لم ترد أية إشارة في القرآن الكريم إلى تحديد سن معين، وإنما تمّ استخدام مصطلحين للإشارة إلى موضوع البلوغ:

المصطلح الأول: هو مصطلح بلوغ النكاح، قال تعالى: {وابتلوا اليتامى حتى إذا بلغوا النكاح فإن آنستم منهم رشداً فادفعوا إليهم أموالهم..}(النساء 6)، فإنّ بلوغ النكاح معناه - بحسب الظاهر - أن يصبح الشخص مهيئاً لذلك ومستعداً له استىعداداً جسدياً ونفسياً، ويلاحظ أن الآية قد أوجدت فصلا بين البلوغ الجنسي وبين الرشد، عندما ألمحت إلى إمكان بلوغ النكاح مع عدم بلوغ الرشد.

المصطلح الثاني: هو بلوغ الحلم، قال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا ليستأذنكم الذين ملكت أيمانكم والذين لم يبلغوا الحلم منكم ثلاث مرات من قبل صلاة الفجر وحين تضعون ثيابكم من الظهيرة ومن بعد صلاة العشاء ثلاث عورات لكم ...وإذا بلغ الأطفال منكم الحلم فليستأذنوا كما استأذن الذين من قبلهم كذلك يبين الله لكم آياته والله عليم حكيم} (النور 58).

والحلم بمعنى العقل وكني به عن البلوغ، لأنه - أعني البلوغ- ملازم للحلم، وهو يعبر عن طفرة عقلية وفكرية ومرحلة جديدة في حياة الإنسان، وقيل: إن الحلم بمعنى الرؤيا، فهو كناية عن احتلام الشاب حين البلوغ. (أنظر تفسير الأمثل ج11 ص160).

وربما يُرجَّح المعنى الأول وهو أن يراد بالحلم مرتبة من النضج العقلي، وذلك لمساعدة السياق عليه، على اعتبار أنّ الآية أرشدت إلى ضرورة تعليم وتوجيه "الذين لم يبلغوا الحلم" إلى ضرورة الاستئذان، والمراد بهم هنا الذين بلغوا سن التمييز والقرينة على ذلك قوله بعد ذلك: "ثلاث عورات لكم"، ثم أمرت هؤلاء إذا بلغوا الحلم أن يستأذنوا، لأنهم أصبحوا بالغين وتوجه الخطاب إليهم، ومن المعلوم أن البلوغ الجنسي لا يكفي وحده لتوجه التكليف والخطاب، بل لا بدّ أن يقترن بالبلوغ العقلي.

ومن مجموع الآيتين المتقدمتين يتحصل أنّ البلوغ يتحقق بمجموع أمرين: البلوغ الجنسي، والرشد العقلي.

وعلى ضوء السنة

وأمّا على مستوى السنة وما ورد فيها بشأن البلوغ، فيهمني بداية أن أسجل تحفظا بل رفضا لما ينسب إلى النبي (ص) من أنه تزوج السيدة عائشة وهي في التاسعة من عمرها، فهذا أمر - بالرغم من شهرته - لم يثبت بدليل مقنع وموثوق، بل إنّ روايات ذلك هي روايات مستغربة ومستنكرة ولا يمكن التصديق بها، لعدة اعتبارات، كما أنها معارضة بشواهد تاريخية ترجح أنّ عمرها عند دخوله (ص) بها كان بحدود 18 سنة تقريباً، (ولكاتب هذا المقال دراسة مستفيضة حول هذا الموضوع نأمل أن نوفق لنشرها سريعاً بعون الله تعالى).

وأما سائر الروايات الواردة في بلوغ الفتاة، فيمكن تصنيفها إلى عدة مجاميع، فمنها ما يركز على العلامة الجسدية لبلوغها، وهي العادة الشهرية، وهذه المجموعة تتلاقى مع ما جاء في القرآن الكريم، ومنها ما يعتبر السن علامة على البلوغ، وهنا تختلف هذه الروايات في سن المرأة، فبعضها يحدد البلوغ بالتاسعة، وقد أفتى بها مشهور الفقهاء، ومنها ما يحدده بالثالثة عشرة.

وأمام هذا التعارض فقد يقال - كما عن بعض أعلامنا- بالتساقط، طبقاً لما هي القاعدة في باب التعارض، ويصار بعد التساقط إلى الأخذ بما جاء في الذكر الحكيم، وهذا بحث موكول إلى الحقل الفقهي التخصصي.

هل من شرط آخر؟:

الوقفة الثانية: إنه وبصرف النظرعن تحديد البلوغ بمعناه القانوني الشرعي الذي تترتب عليه المسؤوليات، فإنّ ثمة سؤالاً يفرض نفسه في المقام هو: أنه هل يكتفى في تزويج الفتاة والدخول بها بمجرد بلوغها الزمني وذلك بوصولها إلى سن التاسعة أو الثالثة عشرة، (على القولين في ذلك) أو بمجرد بلوغها الجسدي وذلك عند دخولها في الدورة الشهرية ولو للمرة الأولى؟

المشهور بين فقهاء الفريقين الاكتفاء بالبلوغ بإحدى العلامتين المتقدمتين، إلاّ أنّ معارضي مثل هذا الزواج يتذرعون بعدم كفاية هذا المستوى من البلوغ لدخول البنت في الحياة الزوجية، لما يستتبعه ذلك من الأضرار الصحية والنفسية والاجتماعية التي تلحق بها، ويبنون موقفهم على دراسات علميّة وأخرى ميدانية، وكلها تؤكد على مخاطر الزواج في هذا السن المبكر.

ويمكننا أن نسجل في المقام رأياً وحاصله: إنّه لا مفر من أن نأخذ بعين الاعتبار المعطيات العلميّة والتحذيرات والنصائح الطبية المتصلة بالصحة الانجابية، وهي معطيات تؤكد على جدية المخاطر النفسية والجسدية التي تتعرض لها الأنثى في حال حصول الزواج في سن مبكر، كسن التاسعة أو العاشرة أوالثانية عشرة أوالثالثة عشرة... وهذه المعطيات قد تصلح لتكوين موقف فقهي يفتي بتحريم هذه العلاقة المضرة بالبنت، ولا سيما في بعض مستويات الضررالفادحة، وقد لا يجد الفقيه مفراً من الافتاء بحرمة المعاشرة الجنسية مع البنت التي لا تكون مهيأة لذلك، حتى لو كان سنها قد بلغ الخامسة عشرة مثلاً، وحتى لو كانت النصوص مطلقة تجيز ذلك في هذا السن، فإن المعاشرة معها إذا ثبت أنها مؤذية لها ومضرة بها ضررا معتدا به فهي أشبه بالعدوان والاغتصاب، وحرمة هذا الفعل لا تحتاج إلى دليل خاص، إذ يكفينا القاعدة العامة القاضية بحرمة كل عمل يؤدي إلى إلحاق الإضرار بالغير بما في ذلك الزوجة حتى لو كان هذ التصرف حقا من حقوق الزوج من حيث المبدأ، فإن سلطة الإنسان على الأخذ بحقوقه مقيدة بأن لا يكون ذلك على حساب الآخرين وحساب صحتهم أو مؤديا إلى إلحاق الضرر بهم، والموجب لتقييد حقه بهذا القيد هو ما جاء في النصوص القرآنية والحديثية التي تؤكد على نفي كل تشريع ضرري في الإسلام، وتحرّم كل ممارسة ضررية بحق النفس أو الغير، أرأيت لو أن الزوجة البالغة التي عاشت مع زوجها ردحا من الزمن دون أن تكون الممارسة الجنسية معها مضرة بها، لكنها وبسبب ظرف صحي طارىء أصبحت مضرة بها، فإن إرغامها على الممارسة المذكورة والحال هذه يغدو عملا محرما بكل تأكيد، كذلك ما نحن فيه.

هل نوافق على تحديد سن معين للزواج؟

وربما يتساءل البعض: هل توافقون- إذن - على تحديد سن معين للزواج، لأن ما تقدم من اشتراط كون الزواج غير مضر بها قد لا يحل المشكلة من جذورها، إذ قد تكثر المزاعم بشأن تضررها أو عدم تضررها، ما يفرض من الناحية التنظيمية وضع سقف عمري محدد يقدّر أنه السقف المثالي أو الأنسب لزواج البنت ؟

أقول: إنه وبملاحظة ما تقدم من عدم صلاحية سن التاسعة كسقفٍ عمري للزواج على اعتبار أن هذا العمر (التاسعة) وإن ورد في بعض النصوص والتي أكدت على أنه يجوز الدخول في الزوجة إذا بلغت التاسعة وحَظّرت ذلك قبل هذا السن، إلاّ أنّ هذا العمر - بحسب الظاهر- ليس سقفاً تعبدياً لا يجوز تخطيه في كل الحالات، إذ كيف يتعبدنا الشارع باعتماد سن للزواج تكون له مخاطر عديدة على المرأة ولو في بعض المجتمعات أو المراحل الزمنية، كما تؤكد ذلك الدراسات والوقائع في زماننا، وهذا ما جعلنا نرجح أن تلك النصوص تنظر إلى مجتمع ربما كانت الفتاة فيه تصل سن البلوغ وهي في التاسعة من عمرها دون أن يكون للمارسة الجنسية معها أية مضاعفات سلبية على صحتها وسلامتها، وفي ضوء ذلك، فإنّ السؤال الأصح ليس عن مدى مشروعية الدخول بالبنت في التاسعة من عمرها، فهذا أمر ما دام أنه يشكل ضرراً عليها فهو غير جائز بمقتضى قواعد الشريعة الإسلامية، وإنما السؤال المنطقي هو حول مشروعية رفع سقف الزواج من سن التاسعة وتحديد سن آخر، فما هو المبرر لهذا التحديد؟

والجواب: إنّ تحديد سن معين للزواج وإن كنا لا نملك دليلاً شرعياً عليه إلاّ أن المسألة من الأمور التي قد تدعو المصلحة إلى وضع سقف زمني لها لاعتبارات تنظيمية، الأمر الذي قد يبرر وضع سقف زمني لذلك، والذي يخوّل بوضع هكذا سقف هو الحاكم الشرعي الذي عليه الاستعانة بأهل الخبرة ليكوّن رأياً حول السن الملائم لتزويج البنت، وأما تحديده بـ 18 عاما الذي اعتمدته دول الغرب وغيرها فليس قانوناً منزلاً ولا مقدساً وإن توافقت عليه معظم دول العالم، إذ لا بدّ أن يؤخذ بعين الاعتبار:

أولا مصلحة الفتاة ومدى ملاءمة هذا السن لسلامتها النفسية والجسدية وصحتها الانجابية وقيامها بوظائف الأمومة على الوجه الأحسن والأفضل. ثانياً: لابد من مراعاة المقاصد الشرعية والتعاليم التي تؤكد على مبدأ العفة وعلى أهمية تحصين الفتاة مقدمة لتحصين المجتمع برمته، باعتبارذلك غاية سامية للزواج، فهذه العناصر لا بدّ أن تؤخذ كلها بعين الاعتبار قبل البتّ بالسن الملائم للزواج لدى الفتاة.

سلطة الولي وحدودها:

الوقفة الثالثة: ونتوقف فيها عند صلاحيات الولي التي قد يستخدمها بشكل خاطىء في تزويج ابنته القاصر، حيث لا زلنا نشهد حالات يتم فيها تزويج البنت في سني عمرها الأولى - وربما كانت رضيعة - من ذكرهو في مثل عمرها أو أكبر، وتبقى هذه الطفلة على اسم هذا "الزوج" إلى حين البلوغ، ثم تزف بعدها إليه، الأمر الذي قد يعترض عليه بأن إدخال الصغار في هذه العلقة الزوجية ليس صحيحا من الناحية التربوية، لأنه يشكل استباقا لمرحلة عمرية لم يأت أوانها بعد ولا يعلم مستجداتها إلا الله ، فما الموجب لإدخال الطفل والطفلة في هذا الأمر الذي قد يؤدي ولا سيما في حال إعلامهما بذلك وتهيئتهما له إلى ما يشبه إلغاء مرحلة الطفولة ومتطلباتها وهو أمر له مضاعفاته السلبية نفسيا واجتماعيا؟! .
وهكذا قد يقدم البعض من الآباء على تزويج ابنتهم ممن بلغت سن الرابعة أو الخامسة عشرة .. من رجل لم تختره ولم تعرف عنه شيئا ، مستغلين ولايتهم الشرعية عليها ومتذرعين بأنها لا تملك ولاية على نفسها، بل إنّ الولاية في ذلك هي للأب أو الأقارب، وهذا الفعل له الكثير من التداعيات السلبيات والتي قد تبرز مع بدايات الحياة الزوجية.

وأمام هذه الظاهرة يهمني أن أؤكد على النقاط التالية :

أولا : إنّ الولاية على الأبناء القاصرين – ذكوراً أو إناثاً- هي صيغة عقلائية تنظيمية أقرها التشريع الإسلامي كونها تهدف إلى حماية الأولاد القاصرين ورعاية شؤونهم وتربيتهم والعمل لما فيه صلاحهم على كافة الأصعدة، والولاية بهذا المعنى هي مسؤولية وليست سلطة استبدادية، ولا يُسمح للولي باستغلال الولاية في غير صالح المولى عليه، ولا أن يحركها بما يؤدي إلى ظلمه والاضرار به أو أكل أمواله بغير حق، وإذا فعل شيئا من ذلك فإنّ ولايته تسقط وتفقد مبررها الشرعي والأخلاقي.
وبكلمة أخرى: إن الولاية ليست سلطة مطلقة فوق سلطة القانون الشرعي ، ولهذا فهي لا تبيح ما هو حرام في أصل التشريع ، بل لا بد أن تتحرك تحت سقف الشرع الحنيف، وأي استغلال لها خارج نطاق الشرع لا يعد تصرفا محرما فقط بل هو تصرف لاغ وباطل بطلانا مطلقا.

ثانيا: إنّ تصرف الولي وفقا لرأي فقهي معروف لا يكفي في مشروعيته ونفوذه خلوه من المفسدة، بل هو مشروط بأن يكون فيه مصلحة للمولَّى عليه،{ ويسألونك عن اليتامى قل إصلاح لهم خير.}(البقرة 220 )، وقضية المصلحة أوحتى عدم المفسدة هي قضية متحركة ويدخل فيها عناصر جديدة تفرضها حركة الاجتماع الإنساني وما تفرضه من تغيرات على هذا الصعيد، ومسألة اختيار الزوج أوالزوجة وصفات كل منهما العمرية أو الجمالية أوغيرها هي من المسائل المتحركة والمتغيرة، فليس بالضرورة أنّ ما كان يمثل مصلحة في الزمن الغابر هو كذلك في زماننا الحاضر حتى لو كان الذي فعل ذلك في الأزمنة الغابرة هم الأولياء والعلماء والصلحاء.

وفي هذا السياق يمكننا الجزم بأن تزويج الصغار إن كان له ما يبرره في الزمن السابق، فإن الأمر ليس كذلك في زماننا الحاضر، حيث نلاحظ أنه تكثر النزاعات الزوجية التي قد تفضي إلى الطلاق بين الأشخاص الذين اختاروا أزواجهم بأنفسهم وتزوجوا عن سابق معرفة ووئام، فما بالك بمن يزوجهم الآباء أو الأمهات دون معرفتهم ولا اختيارهم، وقد ورد في بعض الأحاديث التأكيد على كراهة تزويج الصغار معللة ذلك بأن هذا الزواج لن يكلل بالنجاح، ففي الحديث الصحيح عن الامام الصادق (ع) أو أبي الحسن (ع) قيل له : إنا نزوج صبياننا وهم صغار فقال: " إذا زوجوا وهم صغار لم يكادوا أن يأتلفوا"(يتألفوا خ ل(، (أنظر: وسائل الشيعة ج20 ص104،الباب 46 من أبواب )

ثالثا: لا ولاية للأب على البالغة الرشيدة طبقاً لرأي فقهي معروف تماماً كما لا ولاية له على البالغ الرشيد، ويرى آخرون أن له الولاية عليها لكن لا بمعنى أنه هو الذي يختار لها الزوج ويزوجها منه، بل هي صاحبة الحق في اختيار الشريك، لكن عليها أن تستأذن وليها، ولا تتزوج إلا بإذنه ورضاه، ما يعني أنه لا بدّ من رضا الأب والبنت معاً، أما البنت غير الرشيدة، فإنّ للأب ولاية عليها، إلاّ أن الولاية لا تسمح له بالتعسف أو الاتجار الرخيص بها ، بل هي تعني سد نقص المولى، فالولاية إنما جُعلت له ليأخذ بيد الطفل لما فيه الأحسن، وإذا ما تصرف الأب في غير صالح ابنته، كما لو زوجها وهي في سن التاسعة أو العاشرة من رجل تسعيني أو خمسيني فإنه يُعدُّ خائناً للأمانة وتسقط ولايته على ابنته كما أشرنا آنفا.

رابعاً: إنه وطبقاً لمدرسة أهل البيت(ع) فلا ولاية على القاصر أو القاصرة إلا للأب أوالجد من قبل الأب، أما سائر الأقارب من الأعمام أو الأخوة أوالأخوال أو غيرهم من الأقارب فلا ولاية لهم على الفتاة فضلا عن غيرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين مايو 16, 2016 2:22 pm

الحنان ليس أهم من الحب
فقط فى انجاح الزواج هو أيضا أهم من الجمال. فالجمال قد يدفع البشر ألى التجاذب وتبادل الاعجاب فى بدايات التعارف


وقد يدفع كثيرا من الرجال إلى الزواج من النساء بمجرد الانبهار بجمالهن الاخاذ
ولكن معظم هذه الزيجات التى تعتمد فى الاختيار على الجمال وحده يكون مصيرها الفشل ولا تستمر طويلا فالجمال الخالى من الحنان لا يصلح أن يكون أساسا سليما أو قويا ف العلاقات الزوجيه الناجحه التى تبنى على عمق الشخصيه وثرائها الانسانى وعندما تتم مثل هذه الزيجات يكونا صحابها أشبه بالذين يعيشون فى واحه جرداء لا زرع فيها ولا ماء فهم داثمو الشكوى من العذاب الذى يعيشونه ومن افقتادهم الحنان والعطاء وعند النظر الى حياتهم نجدهم يفتقدون المواقف الايجابيه ودائمى الشكوى من الوحده النفسيه بل يبكون ندما على خطئهم فى الاختيار فجمال الحسنوات اللاتى اقترنوا بهن غالبا ما يكون دون أساس روحى وبلا تفاهم او تواصل لذلك فهو غير قادر على العطاء أو اغداق الحنان الذى يحتاجه الانسان فى كل مرحله عمريه أكثر من التى قبلها لذلك فقد عرف العلماء الجمال بأنه حاله خارجيه مظهريه غالبا ما يتم تجالها بعد فتره من الزمان تتفاوت مدتها من فرد لاخر والعاده والتعود غالبا ما تقللان من قيمه الأشكال المظهريه وترسخ وتقوى كل ما عاداها وما قدر نراه جميلا قد يختلف فى الرؤيه من شخص لأخر وما نعتاد رؤيته اليوم لا يصبح جديدا علينا وقد نراه غير ذلك فى الغد والدليل على ذلك انه كثيرا ما نجد امراه فى غايه الجمال لا يشعر زوجها بجمالها الاخاذ بعد فتره من الزواج فيتركها يتزوج بامرأه أقل منها جمالا فى الشكل وربما لاتكون جميله على الاطلاق ولكن لديها جمالا من نوع اخر وهو جمال الروح المغلف بطاقات من الحنان ويكون زوجها فى غايه السعاده معها لدرجه تثير دهشه الاخرين ليتساءلوا: لماذا ترك الجميله واختار من أقل منها جمالا وبدرجه ملحوظه ؟ والاجابه: أن الحنان هو شىء نابع من عمق الشخصيه ويمكن أن نعتبره أقوى رباط يستطيع أن يربط بين البشر بشكل عام والأزواج بشكل خاص وهو أقوى أساس يمكن أن تبنى عليه معظم الزيجات الناجحه السليمه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين مايو 16, 2016 2:22 pm

كل شباب العرب ومنھم المسلمین حینما یكون شاب مراھق تكون لھ خلیلة لمدة أكثر من
5 سنوات أي .
و عندما یتخرج من الجامعة یفكر تفكیر سلبي یتجھ على بنت أخرى وھذا من أجل
الخطوبة.
علیكم ھذه البنت التي ذھبت لخطبتھا مع من كانت تمشي ألیس مع شاب مثلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين مايو 16, 2016 2:23 pm

9فوائد للعناق بین الزوجین!
ا

أثبت عدد من الدِّراسات العلمیَّة أنَّ للعناق فوائد كبیرة، خاصة بین الزوجین، فھو یساعد على
تعزیز الشعور بالراحة والطمأنینة والأمن، وھو ما یدفع الجسم للتخلص من الاكتئاب والتوتر.
التقت بالاختصاصیَّة في علم النفس، أشواق الوافي، لتخبرنا عن فوائد العناق « سیدتي نت «
بین الزوجین كمتنفس لإزالة المشاكل والھموم التي تواجھنا في حیاتنا.
•عناق الأزواج:
یحتاج الزوجان لھذا النوع من العناق منذ البدایة للتنشیط المستمر لجمیع الأعضاء ومنھا
عضلة القلب التي لو أھمل تنشیطھا فإنَّھا تتوقف وتعلن موت صاحبھا وانتھاء حیاتھ.
العناق ممكن أن یكون عند القدوم مع بسطة الوجھ وحلو الكلام أو عند الوداع مع الدعاء
بأن یجتمعا قریباً، وھناك العناق في البیت، خاصة في غرفة النوم لإذكاء الحبِّ ولیس فقط
للحاجة الجسدیَّة.
أما العناق بعد المعاشرة فانَّھ یعمل على الإشعار بأنَّ إشباع الجسد لا یغني عن إشباع القلب
بالحبِّ .
•الثقة بالنفس:
أثبتت الدِّراسات العلمیَّة أنَّ العناق یعمل على تعزیز ثقة الشخص بنفسھ وھذا ما یدفع للتقدُّم
لتحقیق الأھداف والنجاحات.
•نجاح العلاقات:
بالطبع یساعد العناق على نجاح العلاقات، وذلك لأنَّھ یقرب الشخصین لبعضھما لھذا ینصح
كثیر من اختصاصیي العلاقات الزوجیَّة الزوجین الواقعین في مشكلات زوجیَّة بالعناق لحل مشكلاتھما.
العناق كنوع من المداعبة: العناق یعزِّز الثقة بین الزوجین وھو نوع جمیل من المداعبة.
•العطاء:
یعمل العناق على التعزیز من الرغبة بالعطاء والتخلص من الأنانیَّة، ومن خلال المعانقة
الزوجیَّة تبدأ عملیَّة العطاء بین الثنائي، إذ إنَّھما یتبادلان الشعور بالسعادة والأمان في الوقت
نفسھ من دون أي مقابل مادي، وھذه الأحاسیس الممتزجة تدفع الأعصاب إلى الارتخاء.
•عضلات الجسم:
یعمل العناق على راحة عضلات الجسم واسترخائھا وھذا ما یساعدھا على العمل بشكل أفضل.
•الجھاز المناعي:
أثبتت الدِّراسات العلمیَّة أنَّ العناق یعمل على التعزیز من صحة الجھاز المناعي، وذلك لإفراز
الجسم الھورمونات التي تساعد على صحة وسلامة الجھاز المناعي.
•یعالج الأرق:
تشیر الأبحاث الأمیركیَّة الحدیثة إلى أنَّ العناق یساعد على النوم یشكل أفضل فھو قد یخفض
من مستوى ھورمون الكورتیزون في الجسم الذي یتم إفرازه بسبب التوتر والتعب وانخفاض
مستوى ھذا الھرمون في الجسم یساعد على النوم بشكل أفضل.
•الشعور بالسعادة:
بالطبع العناق یعطي إحساساً رائعاً بالسعادة، وذلك لزیادة نسبة السیروتونین في الدم.
•الأمان:
الشعور بالخوف والقلق قد ینتھي بمجرد عناق شخص ما وذلك نتیجة لتأثیر العناق على
الجسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين مايو 16, 2016 2:23 pm

اكتشف سعادتك الزوجیة
بسم لله الرحمن الرحیم
رب العالمین، والصلاة والسلام على خاتم الأنبیاء والمرسلین، نبینا محمد وعلى آلھ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:06 am

عيوب في المرأة يراها الرجل قمة الجاذبية وهي؟
الغريب أن هناك بعض الرجال الذين لا ينجذبون للمرأة المثالية
رغم الاختلافات الكثيرة بين إنسان وآخر إلا أن هناك سمة مشتركة يتشابه فيها جميع خلق الله وهي النقص، فليس هناك شخص عادي إلا وبه عيب أو شائبة، قد تكون جسدية أو شخصية، لذلك يسعى الجميع دائما إلى إصلاح ما يعانون منه إذا استطاعوا ذلك، وفي الأغلب المرأة هي من تقوم بذلك لرغبتها الدائمة في الظهور بأبهى إطلالة أمام من تحب، لكن ماذا لو لم يكن هناك حل لمشكلتها؟ هل سيؤثر ذلك العيب على علاقتها بزوجها؟ لا تيأسي سيدتي فرب ضرة نافعة، فهناك عيوب بالمرأة يراها الرجال قمة الجاذبية تعرفي عليها، فقد تكونين إحدى المحظوظات.
الغريب أن هناك بعض الرجال الذين لا ينجذبون للمرأة المثالية، والأغرب أنهم ينظرون إلى بعض العيوب التي قد تظنين أن عليك إصلاحها على أنها علامات تمنح المرأة مزيدا من الجاذبية.
رأي أحد الرجال في هذا الموضوع:
(سكوت ألدن) من مدينة (بالتيمور – ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية) من الرجال المقتنعين أنه ليس من الضروري أن تكون المرأة في الشكل المثالي الذي يخلو من العيوب، حيث يقول إنه يشعر بالضيق والملل من الرجال الغير ناضجين وجميع الرجال حيث يقول ما يلي: "ليس من الضروري أن يبدو جسدها وهو خالٍ تماما من الشعر الزائد، أو تكون نسبة الدهون فيه 0 % ومن يريد ذلك من الرجال يعتبر إنساناً غير طبيعي والوصف المناسب لهم أنهم مجانين ذوي رغبات عمياء".
فبالرغم من كل هذه الدراسات العلمية التي دائما تشير إلى أن بروز مفاتن المرأة وتناغم ملامحها أو تماثلها من مباديء الجمال والجاذبية العالمية التي تلفت انتباه الرجال للنساء، نتفاجأ بعكس ذلك عندما يميلون للزواج من نساء لا تنطبق عليهن هذه المباديء، فهل تعلمون السر في ذلك؟ السر في العيوب الموجودة لدى هؤلاء النساء والتي تعتبر مصدر انجذاب الرجال لهن.
وهنا بعض هذه العيوب التي هي في الحقيقة لابد أن تحمد المرأة ربها على ابتلائه لها بها:

أنف النسر (الأنف المكسورة):
من الأشياء التي تنظر إليها المرأة إذا وجدت بها على أنها عيب وترغب في إصلاحها ما يعرف بأنف النسر، ويطلقون عليها عدة مسميات ومنها:
- الأنف الرومانية.
- الأنف المكسورة.
- أنف النسر.
- المنقار.
فهي أنف بشرية معتادة لكن يزيد عليها جزء بارز في المنتصف مما يجعلها تأخذ شكلا منحنيا أو مقوسا، لكن يعرف الرجال صاحبة تلك الأنف على أنها كإلهة مصرية أو ملكة رائعة الجمال، فهم يعتبرون هذه الأنف مصدر يزيد المرأة جاذبية.
بروز الجزء السفلي من البطن واستدارته:
يأخذ الجزء السفلي من البطن لدى بعض النساء شكل الاستدارة والبروز قليلا مما يقلقهن ويعتبرنه علامة من علامات السمنة التي قد تنفر منها زوجها، لكن على العكس تماما، فالرجال يؤمنون أن هذا الجزء من جسد المرأة يمثل لهم مصدر جذب لنعومته التي تجعلهم يداعبونه فمجرد ملامستهم له تمنحهم نوعاً خاصاً من الإثارة، ويرفع درجات الأنوثة لدى المرأة عن المعتاد.
صغر حجم الثديين:
بالرغم من أن كبر حجم الثدي من السمات التي تضيف للمرأة جاذبية لدى زوجها، لكن على لسان الرجال أن الثدي الصغير شيء رائع من وجهة نظرهم والأسباب منطقية وهي:
- الثدي صغير الحجم لطيف الشكل.
- يعطي مظهراً جميلاً متناسقاً مع جميع أنواع الملابس.
- لا تضطر صاحبة الثدي الصغير إلى ارتداء حمالة صدر.
- تمنح المرأة نوعاً من الرقة.
المظهر الغير مهندم:
بالطبع يقدر الرجل المرأة ذات الشعر المنسق، الأظافر الجميلة والملابس المتناسقة، لكن عندما يجد الرجل نفسه في رفقة امرأة ذات شعر أشعث، بدون أي نوع من التزين أو ملابسها يرثى لها يشعر بنوع آخر من الجاذبية وهي جاذبية البدائية، حيث يستيقظ بداخله إنسان الغابة، فكلما عادت بإطلالتها إلى الهمجية كلما زادت من جانبه الجاذبية.
الفجوات بين الأسنان:
سيدتي، هل هناك فجوات بين أسنانك؟ من فضلك لا تذهبي إلى طبيب الأسنان أو تضعي جهاز تقويم، لأنك في هذه الحالة ستفتقدين عنصر جاذبية غير عادي، وهذا بناء على كلمات الرجال أنفسهم، فهم يقولون إنه ليس هناك شيء أكثر جذبا لهم من ابتسامة امرأة تحوي فجوات بين أسنانها.
التصرف بجنون:
النساء ناقصات عقل بمعنى أنهن يعتمدن في الحكم على الأمور بناء على ما تمليه عليهن مشاعرهن وليس عقولهن، وبذلك قد تصدر عنهن بعض التصرفات المجنونة وقد تزداد هذه السمة لدى بعض النساء لدرجة تجعهلن يتعاملن بجنون مع كل شيء، ورغم ذلك ينجذب الرجال إليهن، هل تعرفين سبب ذلك ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:07 am

الجاذبية الجنسية مجرد "إفرازات هرمونية"
كشفت دراسة جديدة ان الافراز العالي لهرمون التيستوستيرون الذكوري لدى المرأة يجعلها أكثر انجذابا للممثلين الخشنين مثل دانيال جريج، في حين ان ارتفاع معدل هذا الهرمون لدى الرجل يجعله أكثر انجذابا للنموذج المتفجر الأنوثة مثل ناتالي بورتمان.
جاءت هذه النتائج في دراسة أعدها مركز دراسة الوجوه التابع لجامعة أبردين.
وتقول الدراسة إن التغييرات في معدلات هذا الهرمون تؤثر على مدى انجذاب الجنسين لمختلف أشكال الوجوه.
وفي هذا الاطار يعتبر ممثل جيمس بوند دانيال جريج وزميله راسل كرو من النماذج الذكورية عالية الخشونة.
وفي الوقت ذاته تعتبر الممثلة ناتالي بورتمان وزميلتها أنجلين ليلي من النماذج المتفجرة الأنوثة.
وفي هذه الدراسة تم عرض صور وجوه لرجال ونساء على مجموعة من المتطوعين والمتطوعات وكان على كل منهم أن يختار الوجه الأكثر جاذبية بالنسبة له.
وتم إجراء هذا الاختبار على 4 مراحل، مرحلة كل أسبوع.
وفي كل اختبار كان يتم قياس مستوى التيستوستيرون لمن يخضع للاختبار.
ويقول الدكتور بن جونز أستاذ الطب النفسي "إن الناس يميلون إلى اختيار وجوه مختلفة وفقا لمستوى التيستوستيرون في دمائهم".
وأضاف قائلا "فبالنسبة للرجال عندما يكون مستوى التيستوستيرون مرتفعا يكونون أكثر انجذابا للنساء الأكثر أنوثة، وبالنسبة للنساء عندما يكون معدل هذا الهرمون مرتفعا لديهن يكن أكثر انجذابا للرجل الخشن".
ومضى يقول "وحيث ان الأرجح أن ينتج الرجل الخشن والمرأة الأكثر أنوثة أطفالا أصحاء فضلا عن تصاعد الميل الجنسي مع ارتفاع هذا الهرمون فان هذه الدراسة تكشف ان الرجال والنساء الذين يرتفع لديهم هذا الهرمون ويزيد اهتمامهم بالجنس يظهرون انجذابا أقوى تجاه الجنس الآخر الذي يتمتع بصحة جيدة ويكون من نوعية ممتازة".
ومن جانبها، قالت الدكتورة ليزا ويلينج "إننا نعتقد ان الانجذاب ثابت نسبيا معظم الوقت غير أن دراستنا تكشف أنه يتأثر بمعدلات التيستوستيرون في الدم".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:09 am


إدمان الخمر ييضعف الحياة الجنسية للرجل ويقلل فرصه في الإنجاب

حذرت دراسة جديدة من ان إدمان الخمر يُضعف على الأرجح الحياة الجنسية للرجل كما يقلل فرصه في إنجاب أطفال.ووجد باحثون في الهند ان الرجال الذين يعالجون من إدمان الخمر لديهم معدلات أقل من هرمون تستوستيرون (هرمون الذكورة) ومزيد من الخلل في السائل المنوي مقارنة مع الذين لا يشربون الخمر.كما انهم يعانون من عدم حدوث انتصاب بمعدل أعلى كثيرا يقدر بحوالي 71 في المئة مقارنة مع سبعة في المئة من الذين لا يشربون الخمر.وأشارت بعض الدراسات السابقة الى ان الاكثار من شرب الخمر قد يدمر الصحة الانجابية للرجال. وأظهرت دراسة حديثة ان المتزوجين تزيد لديهم احتمالات حدوث اجهاض بمعدلات أعلى اذا كان الرجل يشرب الخمر بمعدل عشر مرات أو أكثر اسبوعيا في الفترة المحيطة بحدوث الحمل.
ومن المعروف ايضا ان الرجال الذين يشربون الخمر أكثر عرضة للاصابة بأعراض نقص هرمون تستوستيرون بما فيها ضمور الخصيتين وتضخم الثديين.ووفقا لمعدي الدراسة التي قادها الباحث كي.ار. موثوسامي من المركز الطبي ومستشفى كوفاي في كويمباتور بالهند فان النتائج الجديدة تضاف الى أدلة على أن الإكثار من شرب الخمر -بين مدمني الخمر على الاقل- ربما يضر الحياة الجنسية للرجل وقدرته على الإنجاب.وخلص الباحثون في المجلة الطبية للخصوبة والعقم الى القول بأنهم ينصحون الرجال "بالامتناع عن شرب الخمر بشكل مزمن اذا كانوا يرغبون في الانجاب وممارسة حياة جنسية عادية."
وقال موثوسامي لرويترز انه على الجانب الآخر فان من غير المرجح أن شرب الخمر بشكل خفيف يكون له أي أثر ملموس على خصوبة الرجال.وأُجريت الدراسة على عينة من 66 رجلا من غير المدخنين يعالجون من إدمان الخمر إضافة الى 30 رجلا غير مدخنين أيضا لم يشربوا خمرا قط. وفي المتوسط كان لدى من يشربون الخمر سائل منوي أقل بشكل كبير وخلل أكثر في هذا السائل إضافة الى معدلات أقل من هرمون تستوستيرون وتغيرات في هرمونات الإنجاب الأخرى.ووفقا للباحثين فان هذه النتائج تعكس على الأرجح مدى الضرر الذي تتعرض له الخصية بسبب الإفراط في شرب الخمر. وقال موثوسامي ان الكحول يدخل الخصية مباشرة ويمكن أن يحد من انتاج هرمون تستوستيرون ويلحق الضرر بكمية المني.لكن الضرر المحتمل غير قاصر على الرجال. فقد أشار الباحثون الى ان دراسات أُخرى وجدت ان الإكثار من شرب الخمر يضعف الصحة الإنجابية للنساء أيضا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:12 am

مكافحة الإباحية الجنسية عبر الانترنت في الصين

أعلنت وكالة الأنباء الصينية الحكومية أن السلطات الصنية قد أغلقت 44 ألف موقع الكتروني،
واعتقلت 868 شخصا خلال العام الماضي، وذلك ضمن حملة لمكافحة الإباحية عبر مواقع الإنترنت.
وأضافت الوكالة أن 1911 شخصا قد حكم عليهم بغرامات غير محددة بسبب "أنشطة إباحية".
وبدأت الحملة العام الماضي بعد أن حذر الرئيس الصيني هو جنتاو من أن شبكة الانترنت قد تضر بالاستقرار الاجتماعي ، ودعا إلى "ثقافة صحية في استخدام الشبكة".
وقال مسؤولون صينيون إن الحملة ستستمر بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في بكين هذا العام.
وقالت الوكالة إنه بموجب السياسة الجديدة فقد تم التحقيق في 500 قضية جنائية، ومحو أكثر من 440 ألف "رسالة إباحية".
وأضافت أنه سيتم التركيز في المستقبل على المواقع التي تتضمن مادة مرئية أو مسموعة أو التي يمكن عبرها إرسال معلومات إلى الهواتف النقالة.
وكان جهاز الرقابة على البث في الصين قد حظر إذاعة جميع الإعلانات "الموحية جنسيا"، مجادلا بأن هذه الإعلانلات تنشر الفساد في المجتمع.
وقد تم استهداف الأفلام أيضا، وفي أيلول/سبتمبر 2007 محا المخرج السينمائي آنج لي ستة مشاهد من فيلمه "شهوة، حذر" حتى يمكن عرضه في الصين.
غير ان بعض النقاد يقولون إن الحملة ضد الإباحية على شبكة الإنترنت تستخدم لحرمان المعارضة من حرية التعبير من خلال الإنترنت.
واستخدام شبكة الانترنت في الصين هو الأشد في العالم من حيث خضوعه للمراقبة.
ويعمل لدى الحكومة الصينية عشرات الآلاف من ضباط الأمن الذين يرصدون الشبكة، وتقوم السلطات هناك بانتظام باعتقال الناشطين الذين ينشرون على الشبكة رسائل تنتقد النظام.
شهدو أعزائي من غير المسلمين ماذا يفعلون
تعمدت لاقول كفار قلت من غير المسلمين
في نظركم من هو الكافر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:14 am

شركة بريطانية تتطور كوندوم فياغرا يحمي من الأمراض الجنسية

طورت شركة (Futura Medical) البريطانية واقياً جنسياً(كوندوم)، مفعوله كما الفياغرا ويحميكم أيضاً من الأمراض التي تنتقل عبر ممارسة الجنس. الى اليوم، يُعرٌف الكوندوم الثوري الجديد بالرمز (CSD500) وسيسوق في نهاية العام الجاري عبر اسم تجاري سيتم تحديده لاحقاً. ويتميز المنتج الجديد بوجود مادة هلامية (جل) تدعى "زانيفيل" (Zanifil) داخله تحفز وظيفة الانتصاب مما يساعد عضو الذكر التناسلي على الانتصاب بصورة ثابتة وجيدة طوال ممارسة الجنس. ونجد هذه المادة الهلامية على رأس الكوندوم(من الداخل) ويتم امتصاصها من جلدة القضيب. وبواسطة الشرايين يساعد الجل فورياً على رفع ضغط الدم محسناً هكذا انتفاخ القضيب ومدة انتصابه.
الى اليوم، شملت الدراسة 118 متطوع وكانت النتائج جيدة جداً. فالعديد من أولئك الذين استعملوا الكوندوم الجديد (CSD500) لاحظوا تحسناً ملموساً في أدائهم من حيث إطالة مدة الانتصاب.
في هذا الصدد، يفيد الأطباء أن الكوندوم الذي سيشترك في إنتاجه شركة (Durex) يمكن أن يمثل الرد المناسب على تفشي الأمراض المنقولة جنسياً، كما الإيدز والكلاميديا وهو مرض بكتيري خطير يعتبر من أهم الأسباب المعدية التي تؤول الى إصابة النساء بالعقم. أخيراً، ينتظر الكوندوم الجديد قرار الموافقة على تسويقه من المفوضية الأوروبية و"ايميا" منظمة الأدوية الأوروبية. ويُفترض أن يتم تصنيفه كأداة طبية من الصف الثالث وذلك لتمكين المنتجين من بيعه في كل أوروبا كما يحدث اليوم مع الكوندوم التقليدي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:15 am

البول السكري قد يدمر مني الرجل



قال باحثون بريطانيون ان مرض البول السكري ربما يكون مدمرا للحيوانات المنوية للرجال الامر الذي قد يؤثر على خصوبتهم.
ففي احدى الدراسات الاولى لمقارنة الحمض النووي "دي.ان.ايه" بالحيوانات المنوية لدى رجال مصابين بالبول السكري ولدى رجال غير مصابين بالمرض وجد الباحثون ان هناك تلفا اكبر بالخلايا المنوية للرجال المصابين بالبول السكري وهو مؤشر محتمل على تراجع الخصوبة.
ودرس باحثون بجامعة الملكة في بلفاست في ايرلندا الشمالية السائل المنوي من 27 رجلا مصابين بالبول السكري من النوع الاول ويبلغ متوسط اعمارهم 34 عاما وكذلك السائل المنوي لدى 29 رجلا غير مصابين بالبول السكري من نفس العمر.
ووجدوا انه بينما يكون حجم المني اقل لدى الرجال المصابين بالبول السكري بدت كل المقاييس الاخرى وبينها تركيز المني وصورته وتركيبته وقدرته على الحركة طبيعية.
لكن عندما درس الباحثون الحمض النووي "دي.ان.ايه" وجدوا ان هناك تلفا اكبر في مني الرجال المصابين بالبول السكري.
وكتب الباحثون في دورية "التكاثر الانساني" the journal Human Reproduction قائلين ان أي ضرر بالمني قد يضعف خصوبة الذكور لانه مرتبط بالازواج الذين لديهم تاريخ في اخفاقات الحمل.
وجمع الباحثون المتطوعين الذين شملتهم الدراسة من مركز لبحوث الغدد الصماء في بلفاست وبينهم رجال يسعون لاختبار خصوبتهم.
ويحدث مرض البول السكري من النوع الاول الذي يطلق عليه ايضا البول السكري للصغار عندما يدمر الجسم بطريق الخطأ خلايا بالبنكرياس مسؤولة عن افراز الانسولين. ويرتبط مرض البول السكري من النوع الثاني -وهو الاكثر انتشارا- بالبدانة والوجبات الغذائية غير الصحية وغياب التمرينات الرياضية.
ونظرا لان المتطوعين غير المصابين بالبول السكري كانوا من ضمن رجال طلبوا علاجا لخصوبتهم قال الباحثون انه يحتمل ان يكون لدى هؤلاء الرجال تلف اكبر في المني مقارنة بالرجال في المتوسط.
وقال الباحثون ان هذه الدراسة صغيرة ويتعين اجراء بحوث اخرى لفهم الطريقة التي يعمل بها مرض البول السكري على تدمير المني والنتائج المحتملة لذلك.
لكنهم قالوا ان هذه المسألة ربما تحظى باهتمام متزايد مع زيادة عدد مرضى البول السكري على مستوى العالم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:24 am

نقمة الجَمَال مشكلة أن تكون المرأة ذات أنوثة طاغية

المرأة الجميلة يحفّ بها الإطراء الكل يخطب ودها ويتغزل بجمالها الفاتن وعيونها المرسومة مثل لوحة، وشكل شفتيها الموحي بألف حلم، وشعرها المتطاير كشلال، وجسدها المتمايل يخطف الأبصار والقلوب، لكن لهذه الأنوثة الطاغية سلبياتها.



قد يبدو في العنوان تناقض غريب،
فالجمال في العادة مفتاح الأبواب الموصدة أمام المرأة،
وهو عنصر نجاح غير متوقع لكثير من النساء،
بل أنّ نساء عدة صرن رموزا تاريخية لمحض امتلاكهن الجمال الباذخ.
ولكن الجمال لدى المرأة يرتبط بالدرجة الأولى بالشباب،
وهي مرحلة تمر سريعا في عمر الإنسان، بل هي مرحلة انتقالية بين طفولة المرأة وبين ينعها ونضجها الكامل، ومن هنا تبدأ المآسي. موقع " ذي بوك اوف لايف" حدد 7 مشكلات جدية تعيشها المرأة الجميلة.
أنتِ مملة!
في المجتمعات الغربية شاع على مدى عقود من الزمن اعتقاد مفاده أنّ الجميلات في الغالب فارغات مملات، بل أنّ هناك مزحة تقوم على فرضية أنّ الشقراوات الجميلات غبيات بشكل مطلق، وهو مفهوم شائع في الولايات المتحدة والدول الناطقة بالانكليزية على وجه الخصوص. لكنّ البعض يرى أن هذه الفرضية لها أسباب مقنعة، منها أن الشقراء الغربية الجميلة تعودت منذ مراهقتها أن تُدعى للحفلات وحفلات الرقص خاصة بإلحاح جنوني، وهناك يحوم الرجال حولها كالدبابير طلبا للقرب منها، دون أن تفعل شيئا سوى توزيع ابتساماتها ونظراتها الغامضة هنا وهناك. ليس مطلوبا منها أن تقول شيئا مهما، المهم أن تجيب على أسئلة تختار هي أن تجيب عنها، ومن هنا أنتِ الجميلة تفقدين قدرتكِ على الاعتماد على نفسكِ، وينأى عنك إحساسكِ بانّ الآخرين ينفرون منك وعليك أن تفعلي شيئا لتغيير ذلك. الإحساس بأنه ممقوت وينفر منه الناس يُحرك في الإنسان إستراتيجية دفاعية تغير شخصيته بشكل حاسم.

أنتِ تخيفين قبيحي الوجوه!
وهذا لا يجري عمدا بالطبع، فمن لا يتسمون بالوسامة من الرجال ( وهم الغالبية بين الذكور ) يتوجسون الاقتراب منكَ، لأنهم يرون فيكِ قلعة حصينة يصعب اقتحامها، فيفضلون التقرب من النساء ذوات الحسن الطبيعي غير الخارق. هؤلاء الرجال في الغالب، أذكياء، ناجحون، طيبو القلب، ونواياهم حسنة، ولكنهم يخشون أن يحسوا بالصغر أمام جمالك الأخاذ، فينكمشون في أماكنهم ولا يقتربون منكِ. الوهن والرعب يصيبهم وهم يتأملون قدك الأهيف الرائع وشعرك متراكم الطبقات وعينيك بلحظهن القاتل، وأهدابك المقوسة مثل سيوف تطعنهم بلا أمل. هذا ناهيك عن الغيرة القاتلة التي سيحاصرك بها شريك حياتك، فطالما أنت محط اهتمام الرجال فهذا سيولد لديه خوفا وغيرة وسيحاول أن يفرض حولك سياجا منيعاً ولو أستطاع أن يضعك في قفص ويغلقه عليك لربما فعل ذلك.
عقدتكِ الملاك الحارس!
طيلة عمركِ لم تكوني وحدك، هناك دائما ملاك حارس يرعاك، وحين يغيب يحل محله سريعا رجلٌ آخر، وفي بعض الأحيان تسعى النسوة لخدمتك لكي يبقيّن قربك عسى أن ينلن نظرة إعجاب من احدهم فتتغير حياتهن. ولكن الإنسان لا ينضج ولا يكتسب القوة والشخصية المؤثرة إلا من خلال الصعاب والاعتماد على النفس، والمواقف التي تتطلب صلابة وتحد وروح المثابرة، وهكذا فأنت الجميلة الساحرة محرومة مدى الحياة من فرص التحدي والمثابرة. هذه ليست غلطتكِ، ولكنه ثمن تدفعينه بسب جمالك.
العلاقات الحميمة دائما أصعب معكِ!
في السرير يلح عليكِ سؤال إن كان من معك يحب روحكِ أم جسدكِ؟ تعذبكِ الحاجة لأن يحبكِ الرجل لروحكِ ولشخصيتك أنت وذاتكِ وليس لجسدكِ وحسنكِ، بل إن هذا العذاب يطغى على كل شيء حتى تتضاءل روحكِ أمام جسدك.
الانطباع السائد عند الأغلبية انكِ سطحية!
لا ينتظر الناس حتى يعرفونك عن كثب، بل يفترضون بسرعة أنّ صاحبة هذا الجمال الخارق لا تحمل عقلا ناضجا ولا تملك معرفة واسعة، مفترضين انكِ منشغلة دائما بالعناية ببشرتك ولون شعركِ ورموش عينيكِ، ومستبعدين انكِ تملكين معرفة بالاقتصاد السويدي مثلا، أو في فيزياء الكم وحلولها لمشكلات الفيزياء التقليدية، وهذه طبعا أحكام مسبقة لا تمت للحقيقة بصلة، فكم من النساء الجميلات نحجن في كثير من المجالات العلمية، ولا يوجد ما يؤكد أن الجميلات أقل ذكاء أو قدرات علمية وعملية.
لا أحد يتخيل أنّ لكِ أنتِ أيضا مشكلاتكِ!
مختارات
يرى الجميع من النظرة الأولى انك صاحبة الحظ السعيد، فأمام هذا الحسن الكاسح تتحطم الصعاب وتذوب المشكلات ولا تعود في الحياة أي عوائق. أنتِ مغناطيس يجتذب الحسد والحاسدين، ولا يرغب الناس أن يتخيلوا فيك عيوبا ومشكلات ونواقص مثلك مثل أي إنسان آخر.


تقدم العمر هو مصيبتكِ الأخطر!
كلما ظهرت تجاعيد في وجهكِ تموّجت الآلام في روحكِ بشكل لا يوصف، فالعمر عدو الجمال، والشباب يذوي كل ثانية ومعه يرحل الحسن ويترك صاحبته مفلسة من كل شيء ما لم تكن قد ملكت شيئا آخر إلى جنب فتنتها. وستكتشفين أن كل من كانوا يحومون حولك ويتوددون لك قد اختفوا فجأة من حياتك.
لكن هذا القدر لا يقتصر عليك لحسن حظكِ، إنها مصيبة الجميع، فكل الناس يتقدم بهم العمر وتترك عربات الزمن على أجسادهم ووجوههم آثارها التي لا تمحى. وهذا قد يخفف من همومكِ، "فالمصيبة إذا عمّت هانت" كما قالت العرب.
أهم ما في تقدم أنّ الحديث يدور عن النساء ذوات الحسن الباذخ الفتّان، وهذا لا يشمل أغلب الجميلات، وقد يكون فيه عزاء للكثيرات، وتبقى كل هذه مجرد أحكام مسبقة ضد الجميلات وفرضيات ليس لها أي صلة بالواقع، فاستمتعي بجمالك وحضورك ونمي شخصيتك ومعارفك واثبتي للآخرين بأنك أيضا تتمتعين بقدرات علمية وعملية وأنك إنسان فاعل في الحياة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:27 am

أسباب ضعف الأداء الجنسي لنساء ورجال عرب

كشف د. طارق أنيس، رئيس الجمعية العربية للصحة الجنسية، عن ازدياد الوعي في البلدان العربية إزاء الجنس وأمراضه قائلا إن 20 % من الذين يواجهون مشاكل جنسية يزورون اليوم عيادات الصحة الجنسية مقابل 10% فقط كانوا يفعلون ذلك في الماضي وكانت نسبتهم ضعيفة نتيجة غياب الوعي لديهم.
وأرجع د. أنيس عدم الرضى الجنسي لدى النساء والرجال في الشرق الأوسط إلى درجة "الانتصاب" أثناء المعاشرة، موضحا أن الانتصاب هو عرض لأمراض أخرى وليس مرضا، مشددا على أن أسبابه التدخين والخمول وأمراض أخرى.
وجاء كلام الطبيب المصري البارز طارق أنيس على هامش أعمال مؤتمر علمي ناقش الصحة الجنسية عند العرب، والذي استمرت فعالياته في دبي لثلاثة أيام وانتهى أمس الأحد 11-2-2007، برعاية أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى، ومشاركة عدد من كبار المتخصصين عالمياً وإقليمياً، وتنظمه الجمعية العربية للصحة الجنسية التي تتخذ من القاهرة مقرا لها.
وعي جنسي
ورأى د. أنيس أن نظرة العرب للجنس تغيرت، مضيفا "حصل تغير في السنوات الأخيرة وصار الجنس قضية طبية وصرنا نعرف أسبابها الطبية وأصبح الناس يتكلمون فيها ويناقشون ويسألون عن العلاج، وهذا ما يفعله المتزوجون، وبالنسبة للشباب علينا توعيتهم لكي لا يحصلوا على معلومات غير صحيحة من جهات غير موثوقة".
وكشف عن أنه "منذ سنوات كان كل واحد من عشرة أشخاص يعانون من مشكلات جنسية يذهبون للطبيب، والآن صار كل واحد من خمسة يذهبون للطبيب"، و"السبب في تغير النظرة إلى الجنس وأمراضه مع وجود أدوية فاعلة تعالج مشاكل الانتصاب تشجع الناس للذهاب إلى الطبيب".
وكانت دراسة ميدانية -هي الاولى من نوعها- حول "الرضى الجنسي" في منطقة الشرق الأوسط قد خلصت إلى أن أكثر من نصف النساء في المنطقة لا يشعرن بالرضى التام عن حياتهن الجنسية، وأن 57 في المائة من الرجال غير راضين جنسياً. وجاء عرض نتائح الدراسة أثناء المؤتمر العلمي الذي انعقد بدبي.
وأظهرت الدراسة التي أجرتها شركة فايزر الأمريكية أن 40 في المائة من الرجال و62 في المائة من النساء في الإمارات يشعرون برضى كبير عن حياتهم الجنسية، فيما بلغت النسبة في الكويت 46 في المائة للرجال و49 في المائة للنساء، وفي مصر بلغت نسبة الرضى الجنسي 39 في المائة للرجال و41 في المائة للنساء.
ولكن لماذا قامت شركة أجنبية بدراسة وضع الرضى الجنسي لدى العرب ولم تقم بذلك شركة عربية؟ يجيب الدكتور طارق أنيس قائلا إن "الدراسة عالمية وشملت دولا عربية وغير عربية ولكن نحن بالمؤتمر ناقشنا فقط المنطقة العربية، والشركة الأجنبية التي أجرت الدراسة لها مكاتب بالدول العربية".
الانتصاب والأداء الجنسي
وعن المقصود بتعبير "عدم الرضى"، يوضح "يحمل معنى نفسيا، أي إذا كان الشخص راض عن أدائه الجنسي أم لا، وهي كلمة عامة تشمل معايير مختلفة جزء منها مرتبط بالرغبة أو الأداء أثناء المعاشرة أو الاحساس بمدى رضى الشريك".
ويرى د. انيس أن السبب الرئيسي لـ"عدم الرضى الجنسي" هو "درجة صلابة انتصاب العضو الذكري" أثناء المعاشرة.
وأضاف: عدد مرات الجماع في بلد مثل انكلترا مقارنة بالولايات المتحدة هي نفس الشيء، ولكن الرضى مختلف وله أربع درجات؛ الدرجة الرابعة وهي انتصاب قوي يسمح بالأداء ودرجة ثالثة لا يسمح فيها بالأداء، ودرجة ثانية هي تغير الحجم بدون صلابة ويسمح بالمعاشرة ودرجة أولى تغير الحجم الذي لا يسمح بالمعاشرة،.إذن، الأمر مرتبط بدرجة الانتصاب والذين عندهم الدرجة أربعة من أربعة يكونون راضين عن أدائهم الجنسي.
وأشار أيضا إلى "الحالة النفسية" كسبب آخر يؤدي لعدم الانتصاب وبالتالي غياب الرضى جنسيا. واستطرد: كنا نقول منذ عشر سنوات إن الانتصاب له الدور الأكبر في عملية الرضى الجنسية وبعد خمس سنوات قللنا من أهمية عامل الانتصاب، إلا أننا منذ سنتين ومع تطور وسائل تشخيص أمراض الشرايين والاعصاب تأكد لنا أن عدم الانتصاب يرجع لأسباب عضوية بسبب خلل ما بالدورة الدموية بالعضو وكذلك في أنحاء أخرى من الجسم، فضلا عن وجود السكر والدهون والتدخين وهي من عوامل الخطورة.
عرض وليس مرض
وشدد الطبيب أنيس على أن ضعف الانتصاب "عرض وليس مرض"، وأوضح "من لديه ضعف في الانتصاب يجب أن يعرف أن هذا عرض ومؤشر على احتمال إصابته بسكتة دماغية بعد سنوات إذا لم يهتم بصحته ويراقب ضغط الدم والسكر ويقلع عن التدخين، كما أنه مؤشر على أمراض أخرى". ودعا من يعانون من ضعف الانتصاب لمراجعة عيادة الطبيب لمعرفة السبب والامراض التي تقف وراءه.
كما تحدث عن حالات أخرى يترافق معها ضعف الانتصاب وبالتالي غياب الرضى الجنسي، ومنها: التقدم في السن الذي تحصل معه تغيرات في الشرايين، أمراض مزمنة تسببها الدهون والسكر والاكتئاب، الأدوية وخفض الضغط وعلاج الاكتئاب، جراحات الأورام في الحوض والبروستات، نمط الحياة مثل التدخين والكحول والبعد عن الرياضة والحياة الخاملة وضغوط العمل.
حلول طبية
واقترح الدكتور طارق أنيس مجموعة من الحلول لمعالجة ضعف الانتصاب وغياب الرضى الجنسي، قائلا: "إن جزءا من المشكلة متعلق بعدم المعرفة، لذلك لا بد من زيادة المعرفة والوعي . كثير من الناس لديهم ضعف وصل لدرجة ما، لكنهم يقدرون على المعاشرة إلا أنهم غير راضين تماما ويذهبون للطبيب ويمكن أن يعالج حالتهم. والناس تعتقد أن التقدم في السن يصاحبه ذلك، وهذا غير صحيح، فهذه مشكلة طبية".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:27 am

لدغة العنكبوت قد تحل مشاكل الضعف الجنسي"

ثمة عنكبوت برازيلي لدغته تفعل ما هو أكثر من إحداث ألم والإسراع بنقل أغلب الضحايا إلى المستشفى.
فقد وجد أن المادة السمية في تلك اللدغة تؤدي إلى انتصاب يستمر ساعات. وأخيرا تمكن العلماء من الوصول إلى المادة الكيميائية الموجودة في سم هذا العنكبوت والتي تؤدي إلى انتصاب القضيب.
وفي البرازيل، يتمكن الأطباء والممرضون على الفور من التعرف على ضحايا لدغة هذا العنكبوت البرازيلي ويعرف علميا باسم Phoneutria nigriventer.
فالمصابون لا يشعرون بوجع عام في الجسم وزيادة في ضغط الدم فحسب، بل ايضا تعتريهم حالة انتصاب غير مريحة.
ويقول رومولو لايتي من الكلية الطبية في جورجيا "الانتصاب عرض جانبي يعتري كل من يتعرض للدغة هذا العنكبوت إضافة إلى الشعور بالألم وعدم الارتياح"، ويقصد لايتي من تصيبهم لدغة العنكبوت من الذكور.
وتابع قائلا "نأمل في نهاية المطاف أن يؤدي ذلك لتطوير أدوية حقيقية لعلاج العجز الجنسي".
الانتصاب عرض جانبي يعتري كل من يتعرض للدغة هذا العنكبوت إضافة إلى الشعور بالألم وعدم الارتياح رومولو لايتي - الكلية الطبية بجورجيا
وقد تم عرض البحث خلال الاجتماع السنوي للجمعية الفسيولوجية الأمريكية.
وقد وجدت دراسة أجرتها جامعة جون هوبكنز في أمريكا مؤخرا أن نحو 18 مليون أمريكي يعانون من مشكلات تتعلق بالانتصاب.
وقد وجد البحث أن نحو واحد من كل ثلاثة رجال يعانون من حالة بسيطة إلى متوسطة من العجز الجنسي لا يتجاوبون مع العلاج بالفياجرا، بينما يستفيد بعض هؤلاء الرجال من العلاج بعقار ليفيترا أو سياليس، فيما تكون فرص الرجال الذين يعانون من حالات شديدة من العجز الجنسي أقل في الاستفادة بالعقاقير.
تجارب معملية
وقد تمكن الفريق البحثي من فصل المكونات المختلفة لسم العنكبوت وقاموا بتجربتها على الفئران لمعرفة أي منها يحدث هذا الأثر.
وتوصل العلماء إلى المكون الذي أطلق عليه اسم Tx2-6 وقاموا بحقنه في الفئران بهدف إحداث انتصاب لها.
وتم إدخال ما يشبه الإبرة الدقيقة في قضيب كل فأر لقياس مدى التغير في الضغط الذي يتناسب طرديا مع زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية داخل القضيب.
وبمقارنة النتائج بالفئران التي لم تحقن بالمادة، وجد أن الفئران المحقونة شهدت زيادة كبيرة في ضغط القضيب.
كما وجد العلماء أيضا زيادة في مادة أكسيد النيتريك في التجويفين الاسطوانيين الرئيسيين اللذين يملآن تجويف القضيب طوليا.
كيف يحدث الانتصاب
وتتبدى أهمية مادة أكسيد النيتريك حينما تتضح الآلية البيولوجية التي يحدث بها الانتصاب: فالمخ يستشعر الاستثارة الجنسية في الجسم وتبدأ بعض النيوترونات في إنتاج مادة أكسيد النيتريك، وتعمل تلك المادة الكيميائية كرسالة ناقلة لإبلاغ الجسم بالاستعداد للانتصاب.
وتبدأ عملية متسلسلة من الخطوات البيوكيميائية، وتؤدي إحداها لإنتاج إنزيم يطلق عليه cGMP.
ويؤدي هذا الإنزيم لاسترخاء العضلتين الملساوتين الاسطوانتي الشكل بالقضيب وبالتالي يتمكن الدم من التدفق لملء الأنابيب التي باتت قابلة للتمدد الآن داخل القضيب.
يذكر أن القضيب البشري المنتصب يمكنه أن يحوي من الدم عشرة أضعاف ما يحويه في حالة عدم الانتصاب.
ويقول لايتي "يؤدي كل هذا إلى تمدد في الأوعية الدموية التي تمر عبر القضيب إلى جانب استرخاء العضلات الاسطوانية الأنبوبية، إذ يلزم انبساطها حتى يمكن أن يتدفق الدم بكميات أكبر داخل القضيب وبالتالي يحدث الانتصاب إذ يتم حبس الدم داخل القضيب".
ولكن حالة الانتصاب لا تستمر للأبد، إذ ينتج الجسم مادة يطلق عليها PDE-5 تعمل على هدم المادة cGMP وبالتالي يعود القضيب إلى حالته الأولى.
وتعمل أغلب العقاقير المعروفة لعلاج العجز الجنسي - مثل الفياجرا وعقاري سياليس وليفترا - عن طريق تثبيط المادة PDE-5.
أما المادة الكيميائية المستخلصة من سم العنكبوت فتعمل بشكل مختلف، إذ تؤثر في مرحلة أسبق من عملية الانتصاب.
فالمادة السمية للعنكبوت تعمل بطريقة ما على رفع كمية أكسيد النيتريك المنتجة، والتي بدورها تطلق عملية الانتصاب.
ويعتقد العلماء أن توليفة من مركب صناعي لسم العنكبوت من جانب وعقار مثل فياجرا من جانب آخر يمكن أن يؤدي لأثر مضاعف.
ويقول لايتي "وبالتالي فإن أخذ العقارين معا يمكن أن يؤدي لفعالية أكثر في المرضى الذين لا يتجاوبون مع الفياجرا وحدها".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:28 am

مادة مستخرجة من الطحالب لمكافحة الإيدز

طور علماء برازيليون مادة هلامية مستخرجة من الطحالب لحماية النساء من فيروس HIV المسبب لمرض الإيدز.
وأثبتت التجارب التي أجريت على المادة فعاليتها بنسبة 95%، لكن العقار لن يطرح في الأسواق قبل نحو 7 سنوات.
ويأتي الإعلان عن تطوير هذه المادة في إطار برنامج أطلقه باحثون برازيليون مؤخرا من أجل إيجاد أدوية جديدة لمنع الحمل ومنع انتشار الفيروس القاتل في البلاد.
ويعتبر البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز وفيروس HIV في البرازيل من المراكز المتقدمة في العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:34 am

هناك علاقة بين الإجرام وممارسة الجنس باكراً

لا شك من أن ممارسة الجنس تلعب دوراً قيادياً في سلامة الشخص،
جسدياً وعقلياً.
بيد أن ممارسة الجنس في سن باكر قد ترتبط بالميل الى الإجرام وفق دراسة قادها العلماء في جامعة نورث كارولينا على أكثر من 7 آلاف مراهق أميركي.
وينوه التحليل بأن المراهقين الذين مارسوا الجنس قبل زملائهم الآخرين لديهم نسبة أعلى(حوالي 20 في المئة) في تطوير السلوك الإجرامي في سن البلوغ.
فالمراهق الذي يدخل عالم الجنس باكراً يرى العالم من زاوية مختلفة ما يحفزه على تبني مواقف غير اعتيادية بالنسبة الى عمره.
ويمكن لتجربته هذه أن تلقي آثارها سلبياً على حياته المستقبلية.
وشملت الدراسة الأميركية مجموعة من المتطوعين المراهقين،
الذين تراوحت أعمارهم بين 11 و17 سنة.
كما أن هناك علاقة بين ممارسة الجنس والعلاقة مع الأهل.
فأولئك الذين فضلوا ممارسة الجنس في وقت لاحق(هو الأنسب حسب رأي جزء من المتطوعين) كانت علاقتهم مع أهلهم أكثر ودية ويفضلون تمضية وقت أكثر على الدراسة.
و لذا الله حرم الزنا
فقط نفخروا كلنا معشر المسلمين ديننا علمي و متحضر و اخلاقي و تسامحي
و تربوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:35 am

فوائد صحية للجنس قد لا تعرفها
فقط اعزائي في الحلال


إن إحدى الفوائد الصحية الكبيرة لممارسة الجنس هي انخفاض ضغط الدم والحد من التوتر بشكل عام
تتجاوز الفوائد الصحية لممارسة الجنس غرفة النوم، حيث تبين أن ممارسة الجنس قد تكون مفيدة على نحو لم يخطر ببال أحد. فعندما يكون المرء مستعدا لممارسة الجنس فمن المؤكد أن آخر ما سيخطر بباله هو تقوية جهازه المناعي أو الحفاظ على وزن صحي لجسمه، إلا أن ممارسة الجنس بشكل صحيح تقود إلى تلك الفوائد الصحية، بل وأكثر.
وتقول جوي ديفيدسون، الحاصلة على الدكتوراه التي تعمل كطبيبة نفسية ومعالجة جنسية في نيويورك، إن كثيرا من الناس سيفاجأون بهذه المعلومة. لقد أصبح «الجنس في كل مكان في الدول الغربية، بالطبع في وسائل الإعلام، ولكن في بعض الحالات لا يزال الناس ينظرون باشمئزاز لفكرة أننا مخلوقات جنسية حيوية، وفي حالات أخرى بنوع من الحرج، لذلك فإن المعرفة الحقيقية بما يضيفه الجنس إلى حياتنا وصحتنا من تحسن، سواء من الناحية الجسدية أو النفسية، تعد بمثابة معرفة تنويرية لكثير من الناس».
فوائد الجنس
وتفيد ممارسة الجنس جسم الإنسان من خلال عدة طرق، وفقا لديفيدسون وغيرها من الخبراء، وهذه الفوائد ليست من قبيل الحكايات أو الإشاعات، فكل من هذه الفوائد الصحية الـ10 لممارسة الجنس مدعومة بالحقائق العلمية، كما جاء في موضوع نشر في موقع «ويب ميد» الإنترتي الطبي الأميركي، وأشرفت على مراجعته الدكتورة مارينا كاتز في الموقع.
ومن فوائد الممارسة الصحية للجنس ما يلي:
1) الجنس يخفف الإجهاد: إن إحدى الفوائد الصحية الكبيرة لممارسة الجنس هي انخفاض ضغط الدم والحد من التوتر بشكل عام، وفقا لباحثين من اسكوتلندا نشروا نتائج بحوثهم في مجلة علم النفس البيولوجي، حيث درس أولئك الباحثون 24 امرأة و22 رجلا احتفظوا بسجلات لنشاطهم الجنسي، ثم قام الباحثون بتعريضهم لظروف مجهدة، مثل التحدث في الأماكن العامة والقيام بعمليات حسابية لفظية، ثم قاسوا قراءات ضغط الدم لديهم استجابة لهذه التوترات المجهدة. وكانت استجابة الذين مارسوا الجنس أفضل من الذين مارسوا سلوكيات جنسية أخرى أو الذين لم يمارسوا الجنس على الإطلاق.
وقد وجدت دراسة أخرى نشرت في المجلة نفسها أن الجماع المتكرر مرتبط بانخفاض ضغط الدم الانبساطي لدى من تعاشروا جنسيا. ووجدت أبحاث أخرى أن هناك ارتباطا بين عناق الرجل للمرأة وانخفاض ضغط الدم لدى النساء.
2) الجنس يقوي المناعة: الصحة الجنسية الجيدة تعني صحة بدنية أفضل، إذ إن ممارسة الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع مرتبطة بارتفاع مستويات الأجسام المضادة التي تعرف بالغلوبولين المناعي إيه، التي يمكن أن تحمي الإنسان من الإصابة بنزلات البرد وغيرها من الالتهابات الأخرى.
وقد أخذ علماء في جامعة ويلكس، الواقعة في مدينة ويلكس بار بولاية بنسلفانيا، عينات من اللعاب تحتوي على الغلوبولين المناعي إيه immunoglobulin A (IgA)، من 112 طالبا جامعيا تم تسجيل معدل ممارستهم للجنس. وكانت المجموعة التي تمارس الجنس بشكل «متكرر» - مرة أو مرتين في الأسبوع - هي صاحبة أعلى مستوى من الغلوبولين المناعي إيه، مقارنة بالمجموعات الثلاث الأخرى، الذين أفادوا بأنهم امتنعوا عن ممارسة الجنس أو بأنهم مارسوا الجنس أقل من مرة واحدة في الأسبوع أو في كثير من الأحيان، أو ثلاث مرات أو أكثر أسبوعيا.
3) الجنس يحرق السعرات الحرارية: تؤدي ممارسة الجنس لثلاثين دقيقة إلى حرق 85 أو أكثر من السعرات الحرارية، وعلى الرغم من أن ذلك قد لا يبدو نتيجة مهمة، فإن التراكم قد يؤدي إلى نتيجة ملموسة، حيث إن ممارسة الجنس 42 مرة لمدة نصف ساعة في كل مرة سيؤدي إلى حرق 3570 من السعرات الحرارية، وهو كمّ من السعرات الحرارية أكثر من كافٍ ليفقد المرء رطلا كاملا (453 غم) من وزنه، كما يمكنه أن يفقد هذا الرطل في وقت أقل إذا ضاعف المعدل ومارس الجنس 21 مرة مدة كل منها ساعة.
وتقول باتي بريتون، الحاصلة على الدكتوراه التي تعمل كمتخصصة في علم الجنس في مدينة لوس أنجليس، بالإضافة إلى كونها رئيسا للجمعية الأميركية للمربين والمعالجين الجنسيين: «تعد ممارسة الجنس شكلا مهما من أشكال الرياضة»، فهي تتطلب بذل الجهد، من الناحية الجسدية والنفسية على حد سواء، لكي نقوم بها بالشكل الصحيح.
4) الجنس يحسن صحة القلب: في حين قد يقلق بعض كبار السن من أن الجهد المبذول خلال عملية ممارسة الجنس يمكن أن يتسبب في حدوث سكتة دماغية، إلا أن الأمر ليس كذلك، وفقا لباحثين من إنجلترا، إذ وجد العلماء في دراسة نشرت في مجلة علم الأوبئة وصحة المجتمع أن ارتفاع معدل ممارسة الجنس لم يرتبط بحدوث سكتة دماغية لدى 914 رجلا قاموا بتتبع حياتهم الجنسية على مدى 20 عاما.
ولا تنتهي الفوائد الصحية للقلب التي تنتج عن ممارسة الجنس عند هذا الحد، حيث وجد الباحثون أيضا أن ممارسة الجنس مرتين أو أكثر أسبوعيا يخفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية القاتلة إلى النصف بالنسبة للرجال، مقارنة مع أولئك الذين كانوا يمارسون الجنس أقل من مرة واحدة في الشهر.
5) الجنس يعزز الثقة بالنفس: إن تعزيز الثقة بالنفس يعد واحدا من 237 سببا لممارسة الجنس، التي قام بجمعها باحثون في جامعة تكساس ونشروها في مجلة أرشيف السلوك الجنسي.
وتعتبر جينا أوغدن، الحاصلة على الدكتوراه التي تعمل كمعالجة جنسية ومعالجة لمشكلات الزواج والأسرة في مدينة كمبريدج بولاية ماساتشوستس، أن هذا سبب منطقي، على الرغم من أنها تجد أن أولئك الذين يتمتعون بالثقة بالنفس بالفعل يقولون إنهم يمارسون الجنس في بعض الأحيان ليزيدوا من إحساسهم بالثقة.
وتقول أوغدن إن «أحد الأسباب التي يقول الناس إنهم يمارسون الجنس من أجلها هو شعورهم بالرضا عن أنفسهم، والاستمتاع بممارسة الجنس يرفع من الشعور باحترام الذات الموجود بالفعل، كما يرفع أيضا من درجة الشعور بالمحبة والتواصل وغيرها من الأحاسيس».
6) الجنس يقوي الشعور بالحميمية: ممارسة الجنس والجماع تزيد من مستويات هرمون الأوكسيتوسين في جسم الإنسان، وهو الهرمون المعروف بهرمون الحب، حيث يساعدنا في الترابط وبناء جسور الثقة، وقد قام باحثون من جامعة بيتسبرغ وجامعة نورث كارولاينا بتقييم 59 امرأة لم ينقطع عنهن الطمث قبل وبعد الممارسة الحميمية للجنس مع أزواجهن والتي تنتهي بالعناق، وقد وجد الباحثون أنه كلما ازداد معدل الممارسة ارتفعت مستويات الأوكسيتوسين.
وتقول بريتون إن «الأوكسيتوسين يتيح لنا أن نشعر بالحاجة إلى الترابط وعناية بعضنا ببعض».
كما تم ربط ارتفاع الأوكسيتوسين بالشعور بالكرم، لذا إذا أصبحت تشعر فجأة بأنك أكثر سخاء تجاه شريك حياتك من المعتاد، فالفضل يعود إلى هرمون الحب.
7) الجنس يقلل من الألم: يؤدي ارتفاع مستويات هرمون الأوكسيتوسين في الجسم إلى زيادة مستويات هرمون الأندورفين أيضا، مما يقلل من درجة الإحساس بالألم. وهكذا إذا تحسن الصداع الذي كنتم تشعرون به، أو قلّ إحساسكم بألم التهاب المفاصل، أو أعراض الدورة الشهرية بعد ممارسة الجنس، فيمكنكم أن تشكروا المستويات العالية من الأوكسيتوسين.
وفي دراسة نشرت في مجلة البيولوجيا التجريبية والطب، انخفض الإحساس بالألم لأكثر من النصف لدى 48 من المتطوعين الذين تم وخز أصابعهم بعد استنشاقهم بخار الأوكسيتوسين.
Cool الجنس يقلل من مخاطر سرطان البروستاتا: أفاد باحثون أستراليون في المجلة البريطانية لجراحة المسالك البولية الدولية أن القذف المتكرر، وخصوصا بين الرجال في العشرينات من العمر، قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا في مرحلة متأخرة من العمر، حيث لم يجدوا من خلال مقارنتهم الرجال المصابين بسرطان البروستاتا بالرجال غير المصابين بهذا المرض، ارتباطا بين الإصابة بسرطان البروستاتا وعدد الشركاء الجنسيين عندما يبلغ الرجال الثلاثينات والأربعينات والخمسينات من أعمارهم.
ولكنهم وجدوا أن الرجل الذي كان يقذف بمعدل خمس مرات أو أكثر أسبوعيا في سن العشرين يقلل من خطر إصابته بسرطان البروستاتا في وقت لاحق من عمره بنسبة الثلث.
وقد وجدت دراسة أخرى، نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأميركية، أن القذف المتكرر، الذي يحدث بمعدل 21 مرة أو أكثر في الشهر، يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا في الرجال الأكبر سنا أيضا، مقارنة بمعدلات القذف الأقل، التي تحدث 4 أو 7 مرات شهريا.
9) الجنس يقوي عضلات قاع الحوض: بالنسبة للنساء هناك عدة فوائد من وراء قيامهن ببضعة تمارين لعضلات قاع الحوض المعروفة باسم تمارين كيجل أثناء ممارستهن للجنس، حيث سيساعدهن ذلك على الاستمتاع بدرجة أكبر، كما سيزيد من قوة عضلات تلك المنطقة، ويساعدهن أيضا على تقليل احتمال الإصابة بالسلس في ما بعد.
ولممارسة تمارين كيجل الأساسية يجب على المرأة أن تقوم بشد عضلات قاع الحوض، كما لو كنت تحاول وقف تدفق البول، ثم تقوم بالعد إلى ثلاثة، ثم تترك عضلاتها تنفرج مرة أخرى.
10) الجنس يساعد على النوم بشكل أفضل: يعزز هرمون الأوكسيتوسين الذي يفرز خلال لحظات النشوة الجنسية أيضا من القدرة على النوم، وفقا للبحوث التي أجريت في هذا الشأن. وقد ارتبط الحصول على قسط كافٍ من النوم بمجموعة من الأمور الجيدة الأخرى، مثل الحفاظ على وزن وضغط دم صحيين، وهي أشياء ينبغي أخذها في الاعتبار إذا كانت المرأة حائرة في أمر رجلها الذي يكون نشيطا في لحظة معينة بينما يعلو شخيره في اللحظة التالية مباشرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:36 am

الأمراض المنقولة جنسياً خطيرة ومتعددة

يحذر الأطباء دائماً من الممارسات الجنسية غير المشروعة، والتى تتسبب فى نقل عدوى الكثير من الأمراض، التى تدمر الجهاز المناعى، وعلى رأسها مرض نقص المناعة "الإيدز".
والأمراض التى تنتقل من شخص لآخر عن طريق الاتصال الجنسي كثيرة وخطيرة، مثل (الزهرى، السيلان، الكلاميديا، الهربس، السنطة، الالتهابات الفطرية، القرحة الرخوية، والإيدز).
ويعتبر "الإيدز" أخطر هذه الأمراض على الإطلاق، رغم خطورة الأنواع الأخرى منها، وترجع خطورة الإيدز إلى أنه يدمر الجهاز المناعى ويترك الجسم فريسة سهلة للميكروبات والفطريات والفيروسات.
ويوجد فيروس مرض نقص المناعة "الإيدز" فى أنسجة وسوائل المصاب وحامل الفيروس، خاصة الدم والسائل المنوى والإفرازات المهبلية، وتنتقل العدوى من خلال الاتصال الجنسى بمريض أو عن طريق الاتصال الجنسى الشاذ.
كما تنتقل عدوى مرض الإيدز عن طريق استعمال الحقن والأدوات الجراحية الملوثة، خاصة بين مدمنى المخدرات، كما تنتقل الإصابة من الأم المصابة إلى وليدها أثناء الحمل أو الولادة.
وأوضح الأطباء والمتخصصون أن التعفف هو الوسيلة المثلى للوقاية من هذا المرض الخطير، حيث يجب الامتناع عن أى علاقة جنسية خارج دائرة العلاقات المشروعة، كما أنه يجب الامتناع عن تعاطى المخدرات، خاصة تلك التى يتم فيها استخدام الحقن غير المعقمة من شخص لآخر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:38 am

الطاقة الجنسية لدى المبدعين أكثر نشاطا



كشفت دراسة حديثة أجرتها مجموعة من علماء النفس في جامعتي نيوكاسل والجامعة المفتوحة في بريطانيا، أن الطاقة الجنسية لدى الشعراء والفنانين والمبدعين تصل إلى ضعفي مثيلتها لدى الناس العاديين.
وربطت الدراسة، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية الاربعاء 30-11-2005، بين الحالة النفسية والقدرة الجنسية، حيث وجدت أن الحالة الإبداعية لدى الفرد تفتح الطريق أمامه إلى حياة جنسية أكثر فاعلية، وأكدت الدراسة أن المبدعين يمارسون الجنس أكثر من غيرهم.
وفي الاستبيان الذي أجراه عالم النفس دانيل نيتل، من جامعة نيوكاسل، وهيلين كليج، أستاذة علم النفس في جامعة ميلتون كينيس المفتوحة، على 425 رجل وامرأة، ومن بينهم فنانون وشعراء ومرضى بالفصام، وذلك بشأن أنشطتهم الإبداعية وعلاقاتهم الجنسية وسمات صحتهم العقلية.
ووجد العالمان أن المصابين بحالات "انفصام الشخصية" يتميزون بانعزالهم عن المجتمع، و عدم قدرتهم على إقامة العلاقات والتواصل الاجتماعيين، كما يتميز هؤلاء بقلة الإنتاج أيضا مقارنة بغيرهم من الأشخاص .
ولكنهما وجدا في بعض حالات الانفصام النادرة والتي لا تتجاوز نسبتها 1% ، أن الآية تنعكس ليظهر لدى المريض جانب إبداعي ونشاط جنسي يصل أحيانا إلى ممارسة الجنس مع 10 نساء مقارنة بالناس العاديين الذين لا تتجاوز علاقاتهم الجنسية الثلاث.
ويذكر أن نتائج هذه الدراسة، بينت أن هناك تقاربا كبيرا بين الفنانين والمصابين بانفصام الشخصية من حيث قدرتهم على الوصول إلى مرحلة في الإدراك ما بين الحلم والواقع، وكذلك الانغماس في الملذات، غير أن الفارق بين الاثنين هو أن الفنان يستطيع ترجمة خيالاته وأحلامه إلى أعمال فنية.
وأوضحت الدراسة أنه كلما ازداد الإنتاج الإبداعي ازداد أيضا النشاط الجنسي، وأنه كلما تعمقت مسيرة الشخص الفنية أو الأدبية كلما ازدادت قدرته على ممارسة الجنس وازدادت علاقاته مع النساء.
وربما تفسر هذه الدراسة سبب شهرة الأعمال الفنية والأدبية لبيكاسو واللورد بايرون وديلان توماس وكذلك الجاذبية التي كانت النسوة يشعرن بها تجاههم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:42 am

صرعات غريبة للموضة تخدع النظر وتتحدى الجاذبية

هناك صرعات، تولد من فكرة بسيطة بعضها يختفي بالسرعة نفسها التي يظهر بها، وبعضها يحقق النجاح والسبق لصاحبها، في حين يغذي بعضها الآخر رغبة المصمم في تحقيق ذاته والتعبير عن فنيته بغض النظر عن عمليتها وتسويقها.
في الحالة الأولى، عندما طرح المصمم مارتن مارجيلا منذ نحو 20 عاما حذاء «تابي» كسر الدنيا، مع أنه مأخوذ من الشارع الياباني حيث كان الشخص العادي يلبس صندلا مفتوحا بأصبع مع جوارب.
من هذه الموضة الشعبية، صاغ مارجيلا حذاء عالي الرقبة من دون كعب تماما وكأنه جورب سميك يفصل الأصبع الأكبر عن باقي أصابع القدم.
الحالة الثانية، تتجلى في تصميمات غريبة قد يرى البعض أن مكانها الأمثل في المتاحف وليس الأقدام، مثل هذا الحذاء المبتكر الذي ظهر في عرض «فلاي ناو» خلال «أسبوع بانكوك للموضة».
الجزء الأسفل منه يشبه القبقاب المسطح لكن بارتفاع لا بأس به، يعلوه كعب هندسي لا تراه العين، لكنه يسند القدم ويمنحها الراحة. نعم الراحة، فقد تستغرب أن هذا الحذاء صالح للمشي أساسا، لكن الحقيقة أنه مثل أي حذاء يصل كعبه إلى 12 بوصة، يمكن المشي فيه براحة ما دامت الأرضية مسطحة والمسافة قصيرة.
بعبارة أخرى فهو ليس للمشي الطويل، بل خاص فقط للمناسبات، لا سيما أن الشراشيب المتدلية منه تمنحه أنوثة ونعومة وتخفف من حدته الهندسية.
تصميمه يقوم على فلسفة يابانية محضة وهي اللعب على الضوء والظل، وهي فلسفة يمكن ترجمتها هنا بما تراه العين وما لا تراه. فلابسته لا تشعر بأي فرق بينه وبين حذاء بكعب عال لأنها مسنودة بجزء صلب عند القدم، بينما تبقى المشكلة لدى الناظر إليها، الذي قد يشعر بالخوف، لأنه لا يعيش تجربتها.
تجدر الإشارة هنا إلى أن تاريخ اليابانيين مع الأحذية الغريبة ليس بدعة جديدة، فهم مشهورون بأحذيتهم المعدنية التي يراد منها الإبقاء على أقدام البنات صغيرة ناعمة، بالإضافة إلى صناعة فقرائهم أحذية من علب الصفيح الفارغة، الأمر الذي ألهم كثيرا من التصميمات.
فقد كان من الطبيعي أن ينتشر تأثير الثقافة اليابانية في أوساط الموضة وأن لا يقتصر على الأحذية أو المراوح أو الماكياج بل الأزياء أيضا. تأثير يتجلى أحيانا في التفصيل المفكك، وفي الجوانب المقطعة بشكل قاس أو مقطعة، وأحيانا في الألوان المتوهجة المأخوذة من «الكيمونو» أو فقط الأبيض والأسود.
وعلى الرغم من أن مثل هذا الحذاء، يصدم أحيانا المتتبع لعروض الأزياء أو ما تطرحه الأسواق، فإنه في أرض الواقع، وعند تجربته، يبرهن على أنه مريح وعملي، وكل ما يحتاج إليه المرء أن يستجمع بعض الجرأة، كونه أسلوبا يخاطب شخصية معينة.
فالأزياء عادة تخاصم الجسم باتساعها وانسدالها، والألوان تركز على انعكاسات الضوء والظل، كما هي الحال لدى مصممين من أمثال راي كاواكوبو ويوجي ياماموتو وإيسي مياكي، وغيرهم، ممن يلعبون على الماضي ويبتكرونه كل حسب رؤيته.
ولحسن الحظ أن هذه العلاقة بين القديم والحديث أو بالأحرى وما يفرضه احترام التقاليد والحاجة إلى الابتكار تنجح دائما في إعطائنا تصميمات تثير الانتباه، كهذا الحذاء الذي يظهر فيه تأثير أحذية فتيات «الغيشا» واضحا، إلى جانب عشق اليابانيين للأشكال غير المتساوية والتصميمات الهندسية.
تجدر الإشارة إلى أن اليابان كانت أيضا منبع إلهام لمصممين غربيين، من أمثال الراحل ألكسندر ماكوين، الذي اعترف مرة أنه يعتبر راي كاواكوبو من أهم المصممات اللاتي تعلم منهن.
وعلى الرغم من أن غرفه من هذه الثقافة لم يكن بطريقة مباشرة وصريحة، فإن الإيحاءات كانت تفضحه، وعلى رأسها الميل إلى الغرابة وعدم الخوف من تجربة الجديد وصدم العالم بتفكيكه الموضة أحيانا.
بيد أن هذا الحوار بين الشرق والغرب بدأ قبل ماكوين وغاليانو وغيرهما بكثير، فالمصمم بول بواريه، مثلا، استقى كثيرا من المعاطف والفساتين من الكيمونو في بداية القرن الماضي، كذلك مارتن مارجيلا الذي أعطانا الحذاء العالي الرقبة «تابي».


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:46 am

أدوية الصرع تؤدي لإضعاف الرغبة الجنسية


حذر الأتحاد الألماني لأطباء الأمراض العصبية من أن الأدوية المستخدمة في علاج الصرع يمكن أن تؤثر على الرغبة الجنسية لدى المريض.
وقال الاتحاد الذي يتخذ من مدينة نويس مقرا له، إن بعض الأدوية المستخدمة في علاج الصرع تؤثر على إنتاج وإفراز هرمون التستوستيرو وصرح اختصاصي الأمراض العصبية كورت بيل من مدينة كولونيا، وهو عضو بالمجلس الاستشاري للاتحاد، أن هذه الأدوية قد تسبب ضعف الرغبة الجنسية وهي مشكلة يجب أن يناقشها المريض طبيب لكي يصف له علاجا بديلا.
ويقول الخبراء إنه بالنسبة لمعظم مرضى الصرع فإن علاج المرض بما يسمى الأدوية المضادة للصرع، يظل بشكل أساسي أسلوبا معقولا.
وأشار بيل إلى أنه في حالة فشل العلاج بالأدوية، كما هي الحال مع نحو ربع مرضى الصرع، تكون الجراحة بديلا مناسبا.
ويكتسب الجراحون خبرة في استخدام تكنولوجيا مسح المخ لتحديد مصدر الخلل الوظيفي مما يمكنهم من تقدير فرص نجاح العملية.
وأضاف أن الصرع قد ينجم عن إصابة أو نشاط كهربي غير طبيعي في المخ، ويمكن حماية المصابين بهذا المرض ضد النوبات الصرعية عن طريق تجنب الضغط والأضواء الوامضة مثل تلك المنبعثة بأندية الديسكو أو أضواء شاشات التليفزيون والحاسوب، ومن المهم أيضا أن يحصلوا على قسط واف من النوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:59 am

هذه الأشياء تقتل الرغبة الجنسية لديك !



في بعض الأحيان قد لا تكون في مزاج جيد لأنك متعب جدا، ولكن إذا لم تصبح في ذلك المزاج أبدا يمكن أن يكون هذا إنذار أحمر.. وهنا يخبرك أطباء التناسلية فيما يمكن أن يكون الدافع في انخفاض الرغبة الجنسية:
1- مضادات الاكتئاب:
هذه الأدوية يمكن أن تعبث مع رغبتك الجنسية، فبعض الأدوية المستخدمة لخفض التستوستيرون ومثبطات إعادة امتصاص السيروتونين وأدوية الأوعية الدموية يمكنها أيضا أن تقلل الرغبة الجنسية الخاصة بك، وإذا كنت تعاني من الرغبة الجنسية المنخفضة من الأفضل الذهاب لزيارة الطبيب.
2- الكافيين:
ربما تعرف أن الكحول سئ للرغبة الجنسية الخاصة بك، ولكن هل تعلم أن الكافيين أيضا يمكنه خفض الدافع الجنسي؟ الكافيين منبه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشاكل القلق الكامنة والتي بدورها يمكن أن تقلل من رغبتك في ممارسة الجنس.
3- الإباحية:
مشاهدة هذه الأفلام بصفة متكررة والاستمناء يمكن أن يتسبب في الإفراط في تحفيز الدوبامين وهو الناقل العصبي المسئول عن الشعور بالمتعة الجنسية، وإذا حدث هذا مرارا وتكرارا يمكن أن يصبح من الصعب على الدماغ أن يستجيب.
4- ممارسة الرياضة المفرطة:
نعم.. القليل من التمارين الرياضية يمكنها أن تقلل من الدافع الجنسي الخاص بك، ولكن الممارسة المفرطة يمكن أن تؤثر سلبا على الجنس الخاص بك، فممارسة الرياضة بشكل معتدل جيدة، كما أن اليوغا أيضا تعزز القدرة على الانتصاب وتحسن هزات الجماع.
5- الشخير:
الشخير هو أحد أعراض توقف التنفس أثناء النوم والذي يمكنه استنزاف مستوى التستوستيرون على حد سواء في الرجال والنساء والذي بدوره يمكن أن يقلل من الرغبة في ممارسة الجنس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 11:59 am

كيفية تأثير حياتك الجنسية على رضاك عن عملك


كيفية تأثير حياتك الجنسية على رضاك عن عملك
يبدو أن فوائد العلاقة الحميمة بين الزوجين لا تتوقف عند الجانب العاطفى ولكنها تتعدى ذلك وتصل إلى كثير من نواحى الحياة حتى العمل ففى دراسة جديدة وجدت علاقة بين الحياة الجنسية للشخص وعمله
فوفقاً لإحصائية تم إجراؤها في عام 2016، وجد أن 50% من الموظفين في الولايات المتحدة الأمريكية يشعرون بعدم الرضا عن وظائفهم الحالية، لتأتي دراسة جديدة وتقترح طريقة قد تكون مفاجأة لتعزيزه وهي الحصول على حياة جنسية صحية وسليمة.
كشف الباحثون في دراسة جديدة تم نشرها في (The Journal of Management) أن الأشخاص البالغين الذين يمارسون حياة جنسية طبيعية وصحية، غالباً ما يكونون الأكثر رضا وسعادة في وظيفتهم الحالية.
ومن المعروف أن العلاقة الحميمية تساعد على إطلاق الدوبامين، الناقل العصبي المسؤول عن مشاعر السعادة، كما أن العلاقة الحميمية تحفز إطلاق هرمون السعادة، والذي يلعب دوراً رئيسياً في تكوين الروابط الاجتماعية.
لذا لا تبدو نتائج الدراسة غريبة، نظراً لأن العملية الجنسية عموماً تحسن المزاج والصحة النفسية بناء على كل ما ذكر سابقاً.
ومن ناحية أخرى، تأتي هذه الدراسة، لتلقي الضوء على التأثير السلبي للعمل في المنزل على العلاقة الحميمية بين الزوجين، وذلك بعد أن وجدت أن الأزواج الذين يستمرون في العمل حتى بعد العودة إلى المنزل كانوا الأقل ممارسة للعلاقة الحميمية، الأمر الذي يؤثر سلبياً على أدائهم الوظيفي في اليوم التالي ورضاهم عن عملهم عموماً.
ونتائج هذه الدراسة تحث الأزواج على الاعتناء بحياتهم الحميمة، فهي تؤثر على صحتهم النفسية والكثير من نواحي حياتهم أكثر مما قد يتصورون.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 29, 2017 12:01 pm

غرف السونا العدو الأكبر لحياتك الجنسية للرجال



يتردد كثيراً بين الرجال الحديث عن فوائد السونا المتعددة، لكن الحديث عن أضرارها لا يعتبر شائعًا بنفس الدرجة.
ومن المخاطر التي قد تسببها السونا " العقم"، فمن المعروف أن عدوالحيوانات المنوية هو درجات الحرارة المرتفعة.
والسونا هي غرفة تكون حرارتها بين 70 إلى 100 درجة مئوية مع نسبة رطوبة تتراوح بين 10 إلى 20 بالمئة، من هنا الحرارة المرتفعة في السونا ترفع بدورها درجة حرارةكيس الصفنإلى 3 درجات مئوية ما يؤدي إلى قتل الحيوانات المنوية.

وفي دراسة أجرتها جامعة ميرلاند تبين وبعد متابعة حالة 30 رجلاً كان لديهم مؤشر كمية حيوانات منوية طبيعية وكانوا يستخدمون الساونا لمدة 15 دقيقة مرتين في الأسبوع بأن عدد الحيوانات المنوية انخفض بشكل كبير.

والمشكلة الأكبر هي أنها لم تعد إلى طبيعتها إلا بعد 6 أشهر من التوقف الكلي عن زيارة السونا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
 
العلم نور والجهل ظلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: