العلم نور والجهل ظلام

منتدى تعليمي وثقافي ولا يخدش الحياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 العلم نور والجهل ظلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء مايو 31, 2016 7:15 pm



الزواج من أجنبيات مكتوب على ورقة طلاق


حذر عدد من الخبراء والمختصين من ارتفاع تكاليف الزواج وانعكاسها على ظاهرة زواج المواطنين من أجنبيات ، لافتين إلى العديد من المشاكل القانونية والاجتماعية التي تنشأ عن تلك الزيجات نتيجة لاختلاف الثقافات، وهروب الأجنبيات بأبنائهن نتيجة الخلافات الزوجية خارج البلاد، فضلا عن حرمان أبناء القطريات المتزوجات من أجانب من العديد من الحقوق والمزايا القانونية.
وأكدو لـ الراية أن غلاء المهور وارتفاع تكاليف الزواح يتصدر أسباب الزواج من أجانب وأجنبيات، لافتين إلى أن بعض الشباب يتزوج من أجنبيات خلال فترة دراستهم أو رحلاتهم الصيفية بالخارج، فيما تنتهى كثير من الزيجات بالطلاق نتيجة اختلاف الثقافات وأحيانا الديانات وانعكاسها على الأبناء وما يتبع ذلك من التفكك الأسري والخلافات الزوجية التي تصل كثير منها للمحاكم داخل وخارج قطر.
وأكدوا أن الزواج من أجانب له انعكاساته السلبية على المجتمع والأسرة لأنه عادة يكون مبنيا على العاطفة أكثر من العقل لافتين إلى أنه في حال فشل تلك الزيجات سيترتب عليها مشاكل عديدة تتصدرها حضانة الأبناء وخاصة إذا كانت الأم من دولة أجنبية.
وشددوا على ضرورة مراعاة أنظمة وقوانين الدولة وأخذ الموافقة المسبقة قبل الزواج حتى يستطيع الزوج إثبات زواجه في بلده ومنح زوجته الجنسية وبالتالي أولاده، داعين إلى عدم المغالاة في نفقات الزواج من مهر وإقامة الحفلات المتعددة التي يترتب عليها مصاريف باهظة وتبذير ومباهاة في إقامة المناسبات مؤكدين أن هذه الأمور كلها تتعارض مع مبادئ وقيم الشرع .
ويؤكد محامون أن لجنة الزواج بوزارة الداخلية يقع على عاتقها واجب وطني تجاه حفظ دعائم المجتمع واستقرار الأسرة القطرية والهوية الوطنية مطالبين بضرورة التدقيق في الطلبات التي تتلقاها اللجنة في هذا الشأن وذلك على ضوء المستجدات التي طرأت على المجتمع القطري وإحصائيات الزواج والطلاق للقطريين، وارتفاع نسبة العنوسة خلال السنوات الأخيرة.
ودعوا لعدم الإسراف في قبول طلبات زواج من أجنبيات لافتين إلى أن اللجنة قامت بدور فاعل ومؤثر طيلة السنوات الماضية في حماية الكثير من العائلات من التصدع وتشرد الأبناء برفضها الموافقة على طلبات زواج تقدم بها بعض الرجال الذين كانوا يهدفون من الزواج للمرة الثانية والثالثة المتعة والإضرار بالزوجة الأولى القطرية وإذلالها هي وأبنائها .
وطالبوا بعدم التهاون مع الأشخاص الذين يتزوجون دون الحصول على إذن مسبق من لجنة الزواج واعتبار من يقومون بهذا العمل مخالفين للقانون وعدم جواز توثيق زواجهم مع ما يترتب على ذلك من آثار قانونية.
وأكدوا أنه من أجل مصلحة الأسرة القطرية والمصلحة العامة يجب ألا تتمتع تلك الطلبات بالسرية على أفراد أسرة مقدم الطلب سواء كانت زوجته أو أولاده أو أولياء أمر مقدم الطلب في حال ما إذا كان بكراً عازباً، لافتين إلى أن المصلحة تقتضي من اللجنة أن تحيط بدراسة الطلب من كافة جوانبه وإبلاغ كل من له علاقة بالطلب وإعلانه بذلك والاستماع إلى وجهة نظره لتأتي توصيتها متفقة مع الواقع والقانون ومصلحة الأسرة.
ويبرز تدخل الدولة تشريعيا لمواجهة زيادة حالات الزواج من الأجانب وما يترتب عليها من مشكلات اجتماعية بإصدار القانون رقم 21 لسنة 1989 بهدف الحفاظ على طابع الأسرة القطرية الأصيل باعتبارها اللبنة الأولى في بناء المجتمع بغرسها للقيم الدينية والخلقية والثقافية والتي تبدأ باختيار الزوج أو الزوجة.
وتتضمن مواد القانون رقم 21 لسنة 1989 وتعديلاته بشأن تنظيم الزواج من الأجانب عدة شروط وضوابط ينبغي توافرها لكل حالة زواج بالنسبة لكل من يريد الزواج من أجنبية أو بالنسبة للمرأة القطرية التي تريد الزواج من أجنبي واشترط القانون في مادته الثانية ضرورة موافقة وزير الداخلية على زواج القطري بالأجنبية من بينها أن تكون هناك أسباب اجتماعية تدعو إلى ذلك الزواج وأن يكون فارق السن بين الزوجين مناسبا وأن يكون خاليا من الأمراض المانعة للزواج، وألا يكون قد سبق له تطليق أكثر من زوجة واحدة، وألا تكون في عصمته أكثر من زوجة واحدة، وأيضا ألا يكون قد صدر ضده حكم بعقوبة مقيدة للحرية في جناية أو في جريمة ماسة بالشرف أو الأمانة وأن يكون قادرا ماليا على إعالة أسرة.

د.عائشة آل ثاني خبيرة الإرشاد النفسي :
المجتمع المفتوح يمنح الشباب خيارات أكبر للزواج
كتبت - هناء صالح الترك :
قالت الدكتورة عائشة بنت سلمان آل ثاني خبيرة الإرشاد النفسي في تصريحات خاصة لـ الراية : لا شك أن الزواج من الأجنبيات له آثار على تكوين الأسرة القطريّة وعلى كيان المجتمع القطري.
وأكدت أن الزواج من الأجنبيّة يؤثر على تربية الأبناء، فمثلاً الزواج من الأوروبيات يقسم الأسرة إلى ثقافتين قد يكونان مختلفين في كل شيء، وبطبيعة الأمر الأبناء يتأثرون بالأم خاصة في السنوات الأولى من عمر الطفل، تراه يأخذ الخبرات المباشرة من الأم التي تصبّ بشكل مباشر وغير مباشر ثقافتها في ذهنه.
وأشارت إلى أنه في أحيان كثيرة يكون عمر مثل هذه الزيجات قصيرًا حينما تتصادم الأهداف فنجد الأبناء في حالة صراع وقد يضطر الأبناء إلى العيش في بيئة الأم، مشيرة إلى أن نظرة المجتمع ما زالت ترى أن الزواج من أجنبية يختلف عن الزواج من قطرية،
وحول أسباب إقبال الشاب على الزواج من أجنبية أو عربية قالت : نعم أصبحنا نعيش في مجتمع المظاهر لها دور في عملية الاختيار وتكوين الأسرة، وهذه المظاهر لا شك لها دور في ارتفاع تكاليف الزواج ومتطلباته.
ولكن أرى أيضًا أن الشاب القطري أصبح يعيش في مجتمع مفتوح، ومجالات الاختلاط أصبحت شائعة في أماكن كثيرة مثل العمل والمجمعات، والدراسة تعطي الشاب خيارات ومساحات أكبر للزواج من أجنبية بحكم الاحتكاك المباشر بالإضافة لمجالات السفر بحكم العمل أو الدراسة، وهذا شجع الشاب على أن تكون فرص الاختيار لديه أكبر واحتماليّة زواجه من غير القطرية أكبر.
>كيف يمكن معالجة الموضوع من وجهة نظرك وخاصة النفسية منها ؟
- لا شك أن التعليم له دور كبير في تدريب الشاب على اختيار شريكة الحياة، وهذا ممكن في بداية مرحلة الدراسة، يتعلم كيفية الاختيار الصحيح مع مراعاة المجتمع الذي يعيش فيه وأن مفهوم الزواج وبناء الأسرة لا يقوم على الحب فقط بل هناك أمور كثيرة يحكمها العقل والقلب مع مراعاة المجتمع الذي يعيش فيه الشاب.
إذًا يمكن القول توعية الشاب بدوره الجديد وتدريبه على الاختيار الصحيح مهم من خلال دورات ومتابعة عمل الإرشاد الأسري وتفعيله مع متابعة الأزواج في الخمس سنوات الأولى من عمر الزواج.
ودعت د. عائشة آل ثاني إلى الخروج من النظام التقليدي للدورات إلى تفعيل دور المشارك أو المتدرب وتشجيع الشباب والشابات على النظرة إلى مفهوم الأسرة بصورة أعمق من تكوين عدد من الأفراد من خلال تدريبهم على تحمّل المسؤوليات ولعب الأدوار الحقيقية لكل منهم دون تبادل أدوار،
منوّهة بدور الإرشاد النفسي المتبوع بإشراف وتدريب لا شك أنه مهم يحافظ على كيان الأسرة
وهذا ينعكس بصورة إيجابيّة على الصحة النفسيّة للفرد والأسرة والمجتمع.
وعن القوانين والعقبات التي يتعرّض لها هذا الزواج، خاصة في حالة الطلاق أوضحت: لا شك أن الطلاق له أثر سلبي على الأطفال إذا لم يكن الطلاق الناجح الذي يتم مراعاة الأسرة وأفرادها حتى تمرّ من هذه الأزمة بهدوء ونجاح، أغلب ما نشاهده هو الطلاق غير الناجح، حيث نرى الأسرة تتأثر والأبناء يعيشون صراعات قد تؤثر على حياتهم الصحيّة والنفسيّة والاجتماعيّة وعليهم كأطفال، لذا أي طلاق ناجح لا بدّ أن يتفهم فيه الطرفان أن مصلحة المرور بسلام تهمّ الجميع في الأسرة دون أي تأثير على حياة أي فرد فيهم.

د. ماجدي محفوظ أستاذ علم الاجتماع
الاستقرار الأسري يتطلب توافقا اجتماعيا
الدوحة - الراية : أكد الدكتور ماجدي عاطف محفوظ أستاذ بقسم العلوم الاجتماعية في جامعة قطر أنه من الملاحظ أن بعض الشباب يلجأ إلى الزواج من أجنبيات هذا إذا تم بطريقة إيجابية بغرض تكوين أسرة وتحمل كل من الأم والأب مسؤولية تربية الأبناء وتنشئتهم تنشئة صالحة فيصبح هذا الزواج برأيي إيجابيا، ولكن إذا كان الزواج بغرض المتعة فقط ولا يتسم بالجدية فسوف يؤدي إلى مشكلات متعددة منها الاختلاف في العادات والتقاليد التي قد تؤدي إلى اضطراب في عملية التنشئة الاجتماعية السليمة للأبناء.
وقال د. محفوظ: وفي حال حدث انفصال بين الزوجين فحتما سيكون تأثيره سلبيا على الطرفين وخاصة بالنسبة للأبناء نظرا للتشتت الذي قد يحدث لهم ما بين الأب والأم وقد تدخل الأسرة بكامل أطرافها في مشاكل قانونية لها تأثيرها السلبي على المجتمع ككل.
وأضاف: من هنا أنصح الشباب التركيز على الزواج من نفس المجتمع لحل مشكلة العنوسة في البلاد العربية والخليجية والمحافظة على الاستقرار الأسري وإيجاد بيئة متجانسة ثقافية واجتماعية تنشأ فيها الأسرة وبخاصة الأبناء وهذا يعتبر في صالح المجتمع، كما أنصح الشباب بوضع معايير جادة لاختيار الزوجة مع الأخذ في الاعتبار ما يوصي به الدين في هذا الصدد.

كبار السن يتزوجون من أجنبيات صغيرات
الدوحة - الراية : أكدت السيدة أم يوسف العاملة في مجال الإرشاد الأسري أن موضوع زواج الشاب القطري من غير القطرية ليس مقتصرا على الشباب فقط فهناك الكثير من كبار السن الذين تجاوزوا سن الخمسين وحتى الستين سنة يذهبون إلى البلاد العربية والأجنبية في مواسم متعددة ويتزوجون من أجنبيات صغيرات في السن لتجديد شبابهم مقابل المال والعقارات.
ولفتت إلى أن مهر القطرية الحالي يتراوح ما بين 300- 500 ألف ريال قطري بالإضافة إلى الدبلة والشبكة ومبالغ للدزة والعطور وقطع الحرير والقطن والساري والعود الذي يتجاوز الكيلو الواحد 15 ألف ريال إلى جانب الزعفران وهذا كله تقدمه أم المعرس لأم الزوجة وبعد ذلك للأم مطلق الحرية في اختيار الفرح المناسب.
وقالت أم يوسف: ولكن رغم ذلك لا أرى أن هذا يقف عائقا أمام الشاب في تكملة نصف دينه لأن الأهل دائما يقفون خلف الشاب ويساعدونه ويقدمون له فرصاً عديدة لنجاح الزواج، كما أن الشاب يستدين لشراء السيارة الفارهة فلا بأس عليه أن يستدين من أجل الزواج.




التوافق الثقافي والاجتماعي أساس الزواج الناجح
تقول لولوة علي طالبة في جامعة قطر أنا ضد فكرة زواج القطري من غير القطرية لأن هذا الزواج يمكن أن يواجه العديد من العقبات، لذلك أفضل أن يكون الزوجان من البلد نفسه وأن يوجد توافق فكري وثقافي واجتماعي وتواصل أكثر بحيث تكون العادات والتقاليد واحدة والأفكار والبيئة من المستوى نفسه فهذا كله يخلق زواجا صحيا سليما.
وأضافت: رأيت العديد من التجارب حولي ويواجه الزوج العديد من المشاكل فالزوج عندما يتزوج يطمح إلى راحة البال وتكون عائلته متماسكة أما إذا اقترن بأجنبية من الطبيعي أن يواجه مشاكل كبيرة لم يكن مخططا لها فمن الأفضل أن يكون الزوج والزوجة من نفس الجنسية والبلد سواء في قطر أو في أي بلد آخر، فالزواج المختلف يكون فيه تضارب بالأفكار وفي العادات والتقاليد فأغلب المشاكل ستنعكس سلبا على الأبناء في المجتمع.

صالح عبد السلام :
تضافر جهود المجتمع للحد من الظاهرة
يؤكد صالح عبد السلام الجفري أن زواج الشاب القطري من فتاة عربية أو أجنبية له انعكاسات سلبيّة على الثقافة خاصة في العادات والتقاليد.
وأشار إلى أن عدم التوافق الثقافي والاجتماعي يهدّد استقرار تلك الزيجات ويؤثر بالسلب على مستقبل الأبناء.
وأكد أن المشكلة تصبح أكثر تعقيدًا حينما تحمل الزوجة جنسية أوروبية أو آسيويّة؛ ما يجعل تأقلمها على العادات والتقاليد القطرية صعبًا.
وأضاف : هناك أبعاد كثيرة وراء انتشار الظاهرة، أبرزها التقاليد القديمة في اختيار العائلات للزوجة واضطرار بعض الشباب للزواج من أجنبيات خلال فترة الدراسة بالخارج في ظل كثرة الأسفار.
ودعا لتضافر جهود المجتمع للحدّ من الظاهرة بدعم الدولة للزواج بين القطريين وسرعة افتتاح صالات الأعراس المجانيّة وتغيير نمط التفكير في التعرّف التقليدي على شريكة العمر وغيرها من الآليّات التي تدعم تنفيذ القانون المنظم للزواج من الأجانب.

أماني الدوسري:
ضوابط خاصة لزواج المواطنة من أجنبي
ترى أماني الدوسري مدير إدارة التواصل المجتمعي في معهد الدوحة الدولي للأسرة أن زواج الشاب أو الفتاة من غير القطريين يعود كل على حسب فرصته ووضعه، فأنا مع زواج الفتاة من غير القطريين في حال تجاوزت البنت سنا معينة ولم يكن لديها فرصة أن ترتبط بخليجي أو قطري أو من بيئتها، فلماذا لا تتزوج من أجنبي بعد سن معينة.
وأضافت: لابد من الزوج الأجنبي، أن يكون مناسبا للفتاة ثقافيا ومن الناحية العلمية والمستوى التعليمي، وقالت أنا مع الزواج من أجنبي في ظروف معينة وضد هذا الزواج أيضا في ظروف معينة فمثلا أنا ضد هذا الزواج في سن صغيرة لأن التجربة تعتبر كبيرة والشخص بعد سن معينة إذا اقترن بأجنبي يتحمل إيجابيات وسلبيات هذا القرار. وإذا كان الزوجان متفقين منذ البداية على أسلوب تربية معينة بالنسبة للأبناء فلم يواجها أية مشكلة، حتى من وجهة نظري غير واردة أن يصطدم الزوجان بالعادات والتقاليد الموجودة. الوضع في دول الخليج اختلف اليوم عن 15 سنة مضت، أما الأهل والمجتمع فيلزمهم المزيد من الوقت لتقبل هذه الأفكار موضحة أن هذا الموضوع ليس ضد الإسلام، فالإسلام يوصي بأنه "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فتزوجوه" فلم يذكر أي شيء عن الجنس ولا عن الثقافة ولاعن العادات والتقاليد ولا عن غيره، الزواجي حكمه الدين والأخلاق.

عبد الهادي أنور :
الزواج يجب أن يبنى على أسس متينة
يقول عبد الهادي أنور : أنا ضد زواج القطري من غير القطرية؛ لأنني أرى أن الزواج يجب أن يُبنى على أسس متينة سواء لجهة الشاب أو الفتاة والعكس صحيح لأن الولاء والانتماء والتوافق الثقافي والبيئي مهم ويوفر بيئة آمنة للأولاد ويعزّز الثقة بالنفس بحيث تكون الزوجة مقبولة من قبل الأسرة والعائلة بشكل عام بخلاف الزوجة التي تأتي من بيئة مختلفة وتواجه العديد من المشاكل في محيطها لجهة عدم تقبّل الأهل لهذا الزواج، وبالتالي تنعكس سلبيات هذا الزواج على الأبناء ويفقدهم التوازن وعندما يكبرون يمكن أن يكون انتماؤهم لبلد الأم ويفضلون العيش في الخارج بدلاً من العيش في قطر.

ثاني المضاحكة :
دورات إلزامية للمقبلين على الزواج
يقول ثاني محمد المضاحكة : هناك محاذير كثيرة تحقق عائقًا مع استمرار الزواج من الأجنبيّة منها الاختلاط والتبرّج واختلاف العادات والتقاليد؛ ما يؤدّي إلى الانفصال مستقبلاً، مشددًا على أن الحياة الزوجيّة تُبنى على الديمومة والاستمرار.
ودعا لتفعيل الدورات التوعويّة للمُقبلين على الزواج وجعلها إلزاميّة حتى يكون لديهم رؤية واضحة ومعايير محدّدة لمن يريد أن يتزوّج منها، مؤكدًا أن هذا الإجراء من شأنه أن يؤدّي إلى نجاح واستمرارية الزواج، مُشددًا على أهميّة أن يختار الشاب زوجته بطريقة صحيحة سواء كانت قطريّة أو غير قطريّة.

ظبية الكعبي:
مطلوب توعية الشباب بالمشاكل المترتبة
تشير ظبية الكعبي من الهيئة العامة للسياحة إلى أن نسبة زواج القطريين من أجنبيات تفوق بكثير نسبة زواج المواطنات من أجانب بسبب القيود العائلية التي تمنع في كثير من الأحيان زواج الفتاة من خارج العائلة وليس فقط من خارج الدولة، فيما تسمح تلك العادات للشاب الذي يدرس بالخارج أو يتعرف على فتاة أجنبية بالزواج منها وفقا للشروط القانونية.
وأشارت إلى أن زواج المواطنات من أجانب يحرم أبناءها من العديد من الحقوق والمزايا عكس الابن لأب قطري الذي يتمتع بجميع حقوق المواطنة، ولذلك يجب توعية الشباب والفتيات بالمشاكل التي تترتب عليها تلك الزيجات.
وتقول: ليست كل الزيجات التي تجمع مواطنين وأجنبيات فاشلة، فكثيرا ما تتأقلم الزوجة الأجنبية مع تقاليد وعادات المجتمع، ويكون ذلك أسهل إذا كانت تحمل جنسية عربية وليست أجنبية.



شروط قانونية للزواج من أجنبيات
الدوحة - الراية : يشترط القانون رقم 21 لسنة 1989 على القطري طالب الزواج من الأجنبية أن تكون هناك أسباب اجتماعية تدعو إلى ذلك الزواج، وأن يكون فارق السن بين الزوجين مناسباً، وأن يكون خالياً من الأمراض المانعة من الزواج.
وتشمل الشروط ألا تكون في عصمته أكثر من زوجة واحدة، وألا يكون قد سبق له تطليق أكثر من زوجة واحدة، وألا يكون قد صدر ضده حكم بعقوبة مقيدة للحرية في جناية، أو في جريمة ماسة بالشرف أو الأمانة، وأن يكون قادراً مالياً على إعالة الأسرة.
وبالنسبة للأجنبية المرشحة للزواج من قطري يشترط القانون أن تكون خالية من الأمراض المانعة من الزواج، وألا يكون قد صدر ضدها حكم بعقوبة مقيدة للحرية في جناية، أو في جريمة ماسة بالشرف أو الأمانة، وألا تكون من المدرجين بقوائم الممنوعين من دخول البلاد.
ويتيح القانون الزواج من المرشحة للزواج التي ترتبط بصلة قربى إلى الدرجة الرابعة بالقطري الراغب في زواجها، وإذا كانت المرشحة للزواج قد ولدت لأم قطرية.
ويحظر القانون على كل قطري أو قطرية من بعض الفئات التي تشمل الشاغلين لمناصب وزارية وتنفيذية والدبلوماسيين والعسكريين الزواج ممن ينتمي إلى جنسية أجنبية فيما عدا مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية دون موافقة الجهات التابعين لها، كما حدد القانون حالات وضوابط استثناء بعض المنتمين لتلك الفئات.

د. يوسف الصديقي العميد المساعد بكلية الشريعة:
الزواج من أجانب قائم على العاطفة فقط
اختلاف الثقافات وراء الطلاق.. والأبناء يدفعون الثمن
الاختلاط في الخارج يشجع الشباب على الزواج من أجنبيات
كتبت- هناء صالح الترك:
كشف د.يوسف الصديقي العميد المساعد للشؤون الأكاديمية في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية عن أسباب الزواج من أجانب وأجنبيات سواء من العرب أو الأجانب، لافتا إلى أن تلك الزيجات قائمة على العاطفة أكثر من العقل ولذلك تنتهي كثير منها بالطلاق.
وحذر من ارتفاع تكاليف الزواج والتي تزيد نسبة العنوسة وتدفع بعض الشباب للزواج من أجنبيات لتجنب الأعباء المالية الباهظة التي يرتبها الزواج من المواطنات.
وقال: الانفتاح الثقافي على العالم خلال رحلات الدراسة والسفر يلعب دورا كبيرا في بروز ظاهرة الزواج من أجنبيات، حيث يستطيع الشاب بسهولة التعرف على الفتاة الأجنبية والتواصل معها في الخارج أكثر مما تتيحه التقاليد في الداخل التي تمنع الاختلاط.
ويقول: أصبح العالم عبارة عن قرية صغيرة بإمكان الكل أن يتفاعل ويقابل الكل في ثوان ولحظات وهذا برأيي السبب الرئيسي من الزواج من غير قطريات.
وأشار إلى أن الشاب بطبيعته يندفع نحو الأمور العاطفية المتهورة وغير المدروسة عقليا وفهما واستيعابا، ومن الأسباب الأخرى عندما يوفد الشاب في بعثة دراسية أو دورة تدريبية قصيرة ينجرف وراء عاطفته ويتعرف على فتاة سواء عربية أو أجنبية ويتزوجها دون إذن ومعرفة الأهل والدولة فبالتالي يقع في إشكاليات كيف يخبر الأهل وكيف يحصل على الموافقة المسبقة من الزواج على فتاة غير قطرية.
وأوضح أن السبب الثالث نجد أن البعض يتهرب من ارتفاع نفقات الزواج من مهر وسكن ومستلزماته وإقامة الحفلات المتعددة التي يترتب عليها تكاليف باهظة وديون.
وقال:على أولياء الأمور أن يتقوا الله في أبنائهم وبناتهم وأن لا يبالغوا في طلب المهر والإسراف والتبذير أثناء الحفلات الخاصة بالزواج.
وأضاف: أما بالنسبة للسلبيات التي تواجه زواج القطري من أجنبية فأعتقد أن على الأفراد الشباب أن يفهموا أن الدولة فيها أنظمة وقوانين وتشريعات منظمة لعملية الزواج من القطريات وغير القطريات بالنسبة للقطريات الأمر يتطلب بعض الأمور البسيطة منها الموافقة الطبية والكشف الطبي للفتاة والشاب قبل الزواج وهذا إجراء طيب ومحمود ومتبع في معظم الدول حتى يعرف الشاب والشابة إذا كان هناك عوائق طبية تعيق هذا الزواج.
وقال: أما ما يتعلق بزواج الشاب القطري من غير قطرية الأمر يتطلب موافقة مسبقة وتقوم لجنة بنظر الطلبات ومن ثم تقرر رأيها مؤكدا: لابد من موافقة مسبقة أولا، وإذا لم يلتزم الشاب بهذا الشرط الخاص بالزواج فإنه يقع في إشكاليات عديدة منها على سبيل المثال لا يستطيع أن يثبت زواجه قانونيا بمعنى أن الزوجة لن تستطيع أن تحصل على جنسية زوجها وأن تثبت أولادها في وثائق ثبوتية رسمية إلا بعد حين..
وأشار إلى أن على الشاب أن يتحمل المشاكل التي يقع فيها إذا لم يراع هذه الأنظمة والقوانين المتبعة في الدولة التي يعيش فيها.
وقال: معظم زيجات القطريين من أجنبيات أو الأجانب من قطريات تنتهي بالطلاق بسبب اختلاف الثقافات والعادات والتقاليد وما يتبع ذلك من خلافات أسرية تصل كثير منها للمحاكم، وتفجر مشاكل النفقة وحق الحضانة للأبناء.
وقال: إذا كانت الزوجة أجنبية غير عربية مثلا أوروبية فإن الإشكالية تكون أكبر وأوسع لأن الاختلاف بين الفكرين الشاب والفتاة أوسع وتكاد تكون محطة الالتقاء قليلة عوضا عن المبادئ والقيم الخاصة بالدين الشرعي ومبادئ وقيم الدين الإسلامي بجوار العادات والتقاليد القطرية التي في جوهرها عادات وتقاليد إسلامية وهذا النوع في الغالب يصل إلى الفشل.
وأكد أن هذا الزواج في حال الفشل والطلاق يقع الاثنان في إشكالية كبرى هي كيفية تربية الأبناء ومع من يكون الأبناء وغالبا في الدول الأوروبية يكون الأولاد مع الأم وبالتالي سيرحل هؤلاء الأبناء إلى موطن الأم وهذا لا يعني أن ليس هناك زيجات ناجحة ومستقرة وآمنة ولكنها قليلة في حقيقة الأمر مبينا أنه في حال استقرت حالة الزواج فإنه سيحدث يقينا نوع من التجاذب في تربية الأبناء بين الزوج والزوجة وخاصة الأجنبية وبالتالي أعتقد أن هذا التجاذب في التربية يسبب إيجاد حالة غير مستقرة في وجهات النظر ما سيؤثر على تربية الأطفال في الأسرة وكذلك هذا لا يعني أن ليس هناك تفاعل وتعاون في تربية الأبناء لأننا لاحظنا هناك حالات ناجحة في تربية الأبناء والبنات بالنسبة للشاب القطري المتزوج من غير قطرية ولكن محدودة وقليلة لا تؤثر على المجموع.
حرية الاختيار
وينصح الشباب القطري وأولياء الأمور الاهتمام بأبنائهم وأن يتركوا المجال للشباب والشابات في اختيار شريك حياتهما بكل حرية مع مشورة الأهل والنقاش والحوار حول الزوج ذلك إذا كان الزوج صالحا بمعنى ليس فيه عيب في دينه وأخلاقه وأن لا يبالغوا في طلب المهور وفي هذا الإسراف والبذخ على إقامة الحفلات والمناسبات الخاصة بالزواج لأن ما نجده وما نراه يصل إلى حد السفاهة وهذا في الشرع محرم ولا يجوز من يقوم بمثل هذه الأفعال، يرى الفقهاء أنه من المفروض الحجر عليهم والحجر أن لا يسمح له بالتصرف بأمواله بهذه الطريقة.



د. كلثم الغانم أستاذة علم الاجتماع لـ الراية :
أبناء القطريات لأب أجنبي يدفعون الثمن
مطلوب إعادة النظر في وضع القطريات المتزوجات من أجانب
الزواج من أجنبية مبني على العاطفة ويتجاهل البعد الاجتماعي
الزوجة الأجنبية لاتستطيع غرس القيم في نفوس أبنائنا
شاهدنا حالات ناجحة لسيدات اندمجن مع البيئة القطرية
كتبت هناء صالح الترك:
أكدت الدكتورة الباحثة كلثم علي الغانم أستاذة علم الاجتماع في جامعة قطر أن الزواج يعد العنصر المؤثر في الأسرة وهو السبيل للتكوين الأسري في المجتمعات قديما وحديثا. ويعد ظاهرة صحية في المجتمعات وينظم المجتمع عملية الزواج بطرق متعددة من خلال وضع قواعد معينة تتعلق باختيار الشريك فهناك قواعد للزواج في بعض المجتمعات تمنع العضو في جماعة معينة من الزواج من أي شخص ليس عضوا في الجماعة وهو مايطلق عليه بالزواج الداخلي.
وأشارت إلى أنه على الرغم من أن الزواج من شخص يحمل نفس الخصائص مثل أن ينتمي إلى نفس العائلة أو الطبقة أو العرق ، هو النمط الأكثر تفضيلا في معظم المجتمعات، فإن بعضها يتيح مجالا أكبر للزواج المغاير أو من شخص يختلف في خصائصه الاجتماعية أو الشخصية. مبينة أنه على الرغم من ذلك توجد في كل ثقافة معايير تحدد نوع الزواج الذي يمكن السماح به أو منعه أو رفضه ويعاقب من يمارسه.
وقالت د. كلثم في الحالات التي يكون فيها اختيار الشريك مرتبطا بالأسرة وبتأثير من شبكة العلاقات الاجتماعية يطلق عليه الزواج المنظم وهو نمط من الزواج يخضع للترتيبات الأسرية وتكون فيه إرادة الفرد أو الشخص الذي يتزوج أضعف من إرادة المجموعة القرابية .
الزواج من قطريات
لذلك من المؤكد إذا تزوج القطري من قطرية فيكون الزواج له إيجابيات كثيرة لأنه مبني على نفس الثقافة والعادات والتقاليد وعادة الأطفال ينتمون أكثر لثقافة الأم وثقافة البلد التي حولهم، والزوجة الأجنبية أو غير القطرية لاتستطيع أن تغرس العادات والقيم عند أطفالها مثل القطرية، وفي هذا المجال أتوقع أن يواجه الأطفال من زوجات غير قطريات مشكلات في الانتماء وفي العلاقات مع باقي العائلات، خاصة إذا ماكانت الزوجة غير عربية حيث ستجد صعوبة في التأقلم نتيجة حاجز اللغة والعادات والتقاليد وحتى لبس العباءة وغيرها من الأشياء التي قد تشكل ضغوطا عليها وضغوط على زوجها، و قد يؤدي إلى توتر العلاقة الزوجية وتفككها، وقالت: الأطفال يكونون الضحية في نهاية المطاف سواء من يعانون من التفكك الذي يحدث أو من الاختلاف الثقافي ما بين الأب والأم ، فهل ينتمون إلى ثقافة الأم أو ثقافة الأب ، فالصغار يلاحظون سلوكيات الأبوين ويمكن أن يؤدي الاختلاف الثقافي بين الأبوين إلى حالات من الاغتراب وعدم الانتماء أو على الأقل نوع من الصراعات القيمية عند الأطفال بالذات.
وعن الأسباب التي تؤدي إلى زواج القطريين من غير قطريات أشارت أستاذة علم الاجتماع: أعتقد أن هذا له علاقة بطبيعة الاختيار نحن في الخليج وفي قطر حتى في بعض المجتمعات العربية الزواج يخضع لترتيب الاسرة ،ويجب ان يكون لها دور في عملية اختيار الشاب لزوجته وفق معايير معينة مثل الطبقة والقبيلة والمستوى الاقتصادي والمستوى التعليمي إلى آخره لافتة إلى دراسة أجرتها بعنوان اتجاهات الشباب نحو قضايا الزواج دراسة استطلاعية على عينة من الشباب القطري حول اتجاهاتهم نحو الزواج المنظم والذي يؤكد مجموعة من الحقائق الاجتماعية مثل تفوق معيار القرابة كمرجعية في مشروع الزواج لدى الشباب القطري، فالزواج الداخلي بين أبناء العمومة يقوي روابط القرابة داخل العشيرة ويحافظ على أملاكها وثرواتها ويمنع الخروج عن قواعد الثقافة الشعبية.
الزواج المنظم
وذكرت الباحثة د. كلثم أن نتائج البحث بينت أن الشباب لايعارضون الزواج المنظم خاصة الذكور أيدوا أن يكون للأم والأخوات دور في اختيار الزوجة ويعود ذلك للتنشئة التي تدفع بالشاب أن يميل إلى خيار أسرته لأنه يعتبر أن الأسرة ستختار له الأفضل، أما بعض الشباب الذين يتزوجون من أجنبيات فهؤلاء لا يرغبون أن يتدخل أحد في عملية الزواج وغالبا الاختيار يكون مبني على العاطفة أكثر من العقل ولايستند على بعد اجتماعي، مشيرة إلى أن ميزة الزواج المنظم كونه يوفر عوامل النجاح الاجتماعي بمعنى أن الزوجين لديهم علاقات اجتماعية كما يكون الزوج والزوجة متقاربين من حيث المستوى الاجتماعي والاقتصادي وهناك عناصر مختلفة تتدخل فيه بحيث توفر له القبول الاجتماعي والرضا، ولكن الشباب الذين يتجهون للزواح بعيدا عن الأهل عندهم نوع من التمرد على هذه الطريقة وقد تلعب الصدفة دورا في ذلك.
انعكاسات الزواج
ونفت د. كلثم أن يكون سفر الشباب للخارج من أجل الدراسة وراء هذا الزواج وقالت هذا التوجه يلزمه دراسة وبحث ، وأنا من انطباعاتي الخاصة لم أجد كل الشباب الذين غادروا قطر رجعوا بزوجات أجنبيات بل تزوجوا في قطر وذهبوا مع زوجاتهم للخارج وأحيانا الشاب قد يكون في رحلة أو قد يلتقي بفتاة من المقيمات في قطر و يصير تعاون بينهما عن طريق العمل والقيام بالمشروعات مثلا فهذا النوع من التفاعل يجذبه إليها ويقبل على الزواج منها، وأضافت، أعتقد أن الشاب إذا تزوج من اجنبية أو غير أجنبية لاتعتبر قضية، بل القضية الأساسية هي انعكاسات هذا الزواج سواء من القطري الذي يتزوج من غير القطرية أو القطرية التي تتزوج من غير القطري، ومما لاشك فيه أنهم سيجدون مشكلات مع عمليات التفاعل في المجتمع الذي يعيشون فيه من حيث الأسرة والعلاقات القريبة والفتاة إذا تزوجت من غير قطري تواجه نوعا من العقاب الاجتماعي، وكذلك الشاب ومن الصعب جدا أن يندمج مع أسرة الزوجة إلا فيما ندر وفي حالات استثنائية .. ويمكن أن تواجه الأجنبية إشكاليات في كيفية التفاعل مع المحيط والأسرة، لكن في نهاية المطاف، نحن شاهدنا حالات ناجحة خصوصا عند السيدات اللاتي تقبلن البيئة القطرية وأصبحن جزءا من النسيج الاجتماعي وبعضهن نجح في خلق انتماء للعادات والتقاليد القطرية لدى أبنائهم.
العقبات
وحول عقبات زواج القطري من غير القطريات قالت: في السابق كانت الدولة تشدد في موضوع الزواج ولكن اعتقد الآن لم تعد هناك تلك الإشكالية الكبيرة لافتة إلى قانون صدر في الثمانينيات يمنع الزواج من أجنبيات بدون موافقة مسبقة، ولكن تساءلت ما مدى فعالية هذا القانون مبينة أن هناك الكثير من الشباب يذهبون ويتزوجون خارج قطر ويعودون بزوجاتهم الذين يحصلون على كافة الحقوق الاجتماعية والاقتصادية وتمنح الزوجة والأولاد الجواز القطري، ومن هنا أجد أن هناك تمييزا ضد القطرية التي تتزوج من غير قطري حيث تواجه مشكلات كبيرة ولايمنح أولادها الجواز القطري، بحجة أن الأبناء ينسبون لآبائهم فلماذا يحصلون على الجنسية القطرية وأنا من وجهة نظري أرى أن ذلك يعتبر تمييزا ضد المرأة لأن الدستور القطري ينص على أن كل المواطنين القطريين متساوون في الحقوق والواجبات فلماذا القطري المتزوج من أجنبية لايحرم أولاده أو زوجته من أي حقوق في حين أن القطرية تحصل على حقوقها كمواطنة ولكن الأولاد والزوج لايحصلون على أية حقوق، وهذه الإشكالية تدفع بالقطريات لعمل جوازات سفر لأولادهن في بلدانهم ويدفعون رسوم الإقامة وحتى في الإسكان وللإنصاف حصلت في الفترة الأخيرة بعض التعديلات على المستوى التعليمي أما في الوظائف فنجد الأولوية للقطريين ثم في المرتبة التي تليها أبناء القطريات ومن ثم أبناء دول مجلس التعاون الخليجي و باقي الجنسيات.
ودعت د. كلثم لإعادة النظر في وضع القطرية المتزوجة من أجنبي وخاصة فيما يخص أبناءها. ونصحت الشاب القطري والقطرية الزواج من بلدهم وأن يختاروا من وطنهم ليس تقييدا لحرياتهم ولكن لتلافي المشكلات التي قد تترتب على الزواج من خارج المجتمع خصوصا ما يترتب على الأولاد .. وعلى المجتمع تشجيع الشباب للزواج من قطريات لوجود روابط فكرية وثقافية وأوضاع اجتماعية وعائلية أسهل للأولاد لبناء مستقبلهم وتوفير فرص النجاح في حياتهم دون مواجهة صعوبات ومشكلات فيكون زواج القطري من القطرية أفضل، معتبرة الزواج من أجنبيات مسألة اختيار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء مايو 31, 2016 7:15 pm

الزواج من أجنبيه
يتجه عدد كبير من الشباب إلى الزواج من غير عربي، ليس لأن العربيات اوالخليجيات لا يرقن لهم، إنما نتيجة البطالة والفقر. فهم يسافرون لجلب زوجات أرخص التي تكلفهم الكثير، من مهر وشبكة وحفلة زواج وتأثيث وغيرها من أمور لا يستطع الشاب توفيرها، خصوصاً مع تزايد طلبات بنات اليوم.
إذ كانت حفلات الزواج تتم في الغالب في المنازل أو الخيام القريبة من المنزل وبأسعار رمزية، وحالياً تقام في فنادق وصالات فخمة مجهزة بأسعار خيالية تتحدى قدرات الشباب.
يفكر الشاب بهذه الطريقة، دون أن يدرس أبعادها المستقبلية.
فهناك أعراف وعادات وتقاليد يجب مراعاتها -بحسب أهل الاختصاص- كذلك العقيدة، فإن عقيدة الزوجة ستورثها الأبناء ، فهي من تقوم بتربية الأبناء وليس الأب، نظراً لانشغاله الدائم وبقاءه خارج البيت لفترات طويلة، إلى جانب اللغة غير النقية التي سيكتسبهاالطفل.
مايدل على وجود صعوبات جمة ستواجه الطفل، خصوصاً عند دخوله المدرسة، حيث يتأثر مستواه التحصيلي في الغالب.
فالطفل في النهاية ضحية ظروف مجتمعية تعرض لها الأب، وعلى المجتمع أن يتقاسم همومها.
نطرح هنا عدة أسئلة منها أسباب توجه شبابنا للزواج من أجنبية، ورأي المجتمع الخليجي و الوطن العربي بهذا الزواج وأبعاده؟... فإلى التحقيق الآتي...
مهور خيالية!
صارت المهور خيالية، وكأنها تواكب ارتفاع أسعار كل شيء وكلما ارتفعت في الخارج ارتفع مهر العروس وهنا نلاحظ البعض يتزوجون من خارج بسبب رخص المهر وعدم حرص الزوجة على بهارج الزواج المبالغ فيها.
غير أن تداعيات الزواج من أجنبية كثيرة جداً، وكلها تعود سلباً على الأبناء من حيث اللغة والعادات والتقاليد وغيرها، خصوصاً متى كانت الأم من ديانة أخرى، فهنا المصيبة تكبر، شخصياً لا أؤيد الزواج من أجنبية، فهناك فتيات قانعات كثر في الخليج او الوطن العربي، ويجب أن نبحث عن الزوجة الصالحة أولاً وليس على المظاهر.
يطلبون الجمال وحسب!
وتعود أسباب زواج الشباب من أجنبية إلى أربعة أسباب، من وجهة نظري: أن الأعم والأغلب من شبابنا يبحث عن الجمال، وحديثي عن الجمال هنا هو جمال الشكل والقوام، لا جمال الروح والأخلاق ظانين أن من تمتلك الجمال هي من ستسعدهم عند النظر إلى جمالها، والبعض يعتقد أن كلفة الزواج من أجنبية أقل من الزواج من خليجيه او الوطن العربي، التي تضع الشروط عند الزواج وبعده، كما إن بعض بناتنا من الجامعيات لا يرغبن في الارتباط بموظف بسيط حامل للشهادة الثانوية وربما الإعدادية، أيضا يتأثر شبابنا بالمسلسلات السورية والتركية المدبجلة التي تعكس حياة هؤلاء الأجانب.
وأنصح كل مغرورة بشهادتها الجامعية وجمالها أو كل شباب بشهادته ومركزه، أن يتقي الله فكل شيء زائل إلا وجهه، فلا يبقى سوى العمل الصالح والدين فالرسول صلى الله عليه و سلم يقول: (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه).
وهذه وصايا رسولنا صلى الله عليه و سلم.. فهو لم يوصنا بالجمال ولا الحسب والنسب والحقيقة أن القليل من الزيجات التي أقيمت على أساس الجمال أو الشهادة نجحت.
موضوع يستحق مناقشة قال لي احد النواب: لقد تعايشنا مع أبناء كانت أمهاتهم أجنبيات وتزوجوا وأنجبوا وتداخلوا مع المجتمع بشكل سلس لكن بشكل عام أنا لا أعتبر الزواج من فتاة عربية هو المقصود به الأجنبية، ما أقصده هو أن تكون من الدول الآسيوية والأوروبية وغيرها من الدول التي لا تتحدث العربية.
فالفتاة العربية ربما تكون ابنة خالة أو من الأقارب والأهل و نحن نشجع ونحرص على أن يتزوج الشاب الخليجي بفتاة خليجيه او عربيه، لكن هناك موانع تعيق الشاب مثل غلاء المهور وعلى الحكومة أن تتدخل في هذا الموضوع بشكل مباشر، وتضع حلولا لتيسير الزواج على الخليجيين و الوطن العربي من كلا الطرفين، كأن تحدد مبلغ المهر.
أما بالنسبة لدور النواب فأرى وجوب طرح هذا الموضوع، بشرط وجود اجتماعيين وشيوخ دين، للاستفادة منهم في وضع الحلول المناسبة.
دور الجمعيات هو استهداف الأهل قبل الشاب المقبل على الزواج عن طريق عمل دورات ومحاضرات تثقيفية لتوعية الأهل، تهدف إلى إقناع الأهل بمستوى الشاب المادي، وتبيان أن الأهم في اختيار الزوج لابنتهم الدين والخلق.
نرى أن الأهل هم السبب الرئيسي لتوجه الشباب للزواج من الخارج، فغلاء المهور والشروط التعجيزية التي يضعها أهل الفتاة هو ما يضطر الشاب للجوء للخارج وهناك أنواعا مختلفة ومقاييس لاختيار الزوجة، فكما أن هناك تجارب لزيجات فاشلة من زوجات أجنبيات، هناك أيضاً زيجات ناجحة كثيرة والأطفال يكون فيها الأطفال على مستوى عال من الثقافة والوعي غير أن الأساس في اختيار الزوجة على أساس خلفيتها الثقافية وأخلاقها والبيئة التي نشأت فيها، فلا ضير من أن يتزوج الشاب من أجنبية تعرف عليها عن طريق الجامعة أو محيط الأسرة، بشرط أن لا يكون لديها تطلع مادي، بل تريده لذاته.
فهناك زيجات تقوم على أساس المصلحة مثل أن تقوم الخادمة أو السكرتيرة بجذب الرجل عن طريق أساليب ملتوية، طمعاً بماله، مشيرة إلى أن من الأسباب الأخرى التي تجعل الشاب يتزوج من الخارج، الانفتاح العالمي، التكنولوجيا مثل النت وتعرف الشاب على الأخريات عن طريقة، السفر، والسفر للدراسة.
الضرر ينسحب على الزوجة و أن المرأة الأجنبية في بعض الحالات من الممكن أن تكون هي المتضررة، فهناك حالات تنعكس بالسلب على الزوجة الأجنبية.
وفي قصة شاب تعرف على فتاة أمريكية عن طريق الإنترنت، فقرروا الزواج، وقدمت الفتاة إلى احد الدول الخليجيه وتزوجوا على الفور لكنها صدمت حيث أن الشاب كان يسكن في إحدى القرى، ويسكن معه 23 شخصاً في منزل واحد.
ولم تستطع الزوجة الأمريكية الصمود فبعد أسبوعين من زواجهما قررت الرجوع لدولتها الأم، وجرّت معها الشاب للسكن في أمريكا،حيث اكتشفت الزوجة أنها حامل.
هذه الواقعة أدت لهجرة الابن وتغربه بعيداً عن بلدة، وأيضاً سينشأ الطفل بعيداً عن موطنه الأصلي وموطن الآباء والأجداد إثبات النسب .
إحدى القضايا تبين حقوق الأطفال وأبرز المشاكل المتعلقة بهن إن 90 بالمئة من المشاكل الموجودة في المحاكم تتعلق بالزواج من أجنبية وترتبط بقضايا الطلاق والنفقة.
وهناك مشكلة باتت موجودة أيضاً وهي (إثبات نسب) أي أن يطعن الأب في ابنه أو ابنته، في حال الزواج من أمه الأجنبية و هذه القضية تستهلك الكثير من الوقت والصبر لإظهار الحقيقة وإثباتها وفي حال نشأت خلافات كبيرة كهذه الأخيرة تلجأ الزوجة الأجنبية لمركز الشرطة هذه نقطة إيجابية في المرأة الأجنبية لأنها أكثر وعياً ودراية بحقوقها القانونية ومن ثم يتم استدعاء الأب وأخذ تعهد بعدم التعرض للزوجة وترجع للمنزل بحماية قانونية .
و في قضية شخص متزوج من أجنبية، واكتشف القاضي أن الأبناء لا يتقنون العربية أبداً فوجّه الوالدين إلى ضرورة تعليم الأبناء اللغة العربية وهذا الأمر من أسوء نتائج الزواج من أجنبية خصوصاً الآسيويات وشخصياً لا أمانع أن يكون لدى الابن أكثر من لغة، لكن الأهم أن تكون اللغة العربية هي الأساس و بخصوص حقوق الابن بعد طلاق
تبدأ عدة أمور في الظهور من أهمها النفقة، فمن الناحية الشرعية تعد نفقة الأبناء سواء من زوجة العربيه أو أجنبية أو نصرانية أو يهودية، واجبة على الأب وهذا ما أكده الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم.
أما من الناحية القانونية، فإن القانون مستمد في ويستند على تعاليم شريعتنا الإسلامية فالنفقة واجبة بغض النظر عن أصل أو ديانة الأم زوجة الأبناء، حتى يكبر الابن ويتوظف فالنفقة تتوقف بمجر كتابة رسالة من قبل الأب يتقدم بها للمحكمة تثبت بأن ابنه قد توظف.
لكن هناك حالة استثنائية لا توقف فيها النفقة، وهي عندما يتوظف الابن براتب ضعيف 1000ريال أو 1500 ريال، فهنا لا توقف النفقة نظراً لمدخول الابن المتواضع وفي حالة الطلاق أيضاً فإن الأولاد يمنعون من السفر منعاً باتاً خشية على الأبناء أو خشية من تضرر الأب، لكن للأسف لا يوجد هناك تشديد على موضوع سفر الأبناء من الزوجة الأجنبية ولابد أن يتقدم الأب بطلب عاجل لمنع سفر الأبناء خصوصاً في حالة الطلاق، ولابد من موافقة ولي الأمر.
وبالنسبة للجنسية فإن جميع الدول في العام تعطي الابن جنسية مطابقة لجنسية والده بالدم.
غلاء المهور السبب
السبب الأولى :أن أهم أسباب توجه الشا للزواج من أجنبيه هي تكلفة الزواج وغلاء المهور ففي العرف عربي أن لا يقل مهر الابنة عن مثيلاتها التي سبقوها بالزواج سواء من الأهل أو الجيران.
السبب الثاني : فيتمثل في أن الشاب يبحث عن الجمال، لا يعني ذلك أن الفتيات ليس جميلات إنما نظرة بعض الشباب لمقاييس الجمال مختلفة وبشأن الآثار الاجتماعية المترتبة على الزواج خليجي من عربيه و اجنبيه من ناحية إلى وجود قسمين :
(أ‌) الزواج من عربية مثل دول الشام أو المغرب وغيرها، فالبعض منهن يعشن في الخليج لكنهن لا يملكن الجنسية من احد الدول الخليجيه، لكن لديهن دراية بالعادات والتقاليد ولهجتهن قريبة، وهن في العادة على الديانة الإسلامية
(ب‌) فهو المتعلق بالزواج من أجنبيات من الدول الآسيوية والغربية وغيرها وهناغالباماتنتهي الزيجة بالطلاق لعدة أسباب أهمهااختلاف الثقافة ووجهات النظر، العادات والتقاليد،والبعدعن الأهل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء مايو 31, 2016 7:16 pm

شبان يفضلون الزواج من أجنبية.. «بناتنا أولى»..!

الرياض، تحقيق- سلوى العمران
استطاع التطور غير المسبوق والهائل في مجال التقنية والاتصالات، وما شكلته من انفتاح أمام الأفراد، وكذلك التقارب الذي مكّن الشباب والشابات من الإلتقاء والتواصل مع غيرهم من أفراد الشعوب والمجتمعات الأخرى، مما غيّر من بعض قناعات «جيل اليوم»، الذين تربوا أو نشأوا عليها، مما يُعد خروجاً عن العرف أو العادات والتقاليد، ومن ذلك فكرة الزواج من خارج المجتمع المحلي، فيما شكّل انتشار بعض مظاهر الزواج خارج الإطار الإجتماعي ك»زواج المسيار» أو «المسفار»، عاملاً مساعداً للشباب في تجربة الزواج من أجنبية، ولا نجزم بتوجهات الشباب نحو هذا النوع، إلاّ أن وجود تلك العوامل تبعث على تقصي الدوافع التي تجعلهم يقدمون أو يفكرون به كبديل عن المحلي.
وكان «د.توفيق بن عبدالعزيز السويلم» -رئيس مجلس إدارة جمعية أواصر- قد أشار في تصريح له عن الحملة التوعوية الصيفية بمخاطر الزواج العشوائي من الخارج، إلى الزيادة الواضحة في عدد المواطنين الذين تقدموا للحصول على تصاريح للزواج من أجنبيات خلال الأعوام الماضية، والذي يصل إلى قرابة ستة آلاف مواطن في كل عام، مطالباً بتفعيل إسهامات كافة مؤسسات المجتمع للحد من هذه الظاهرة، وعلاج الأسباب التي قد تؤدي إلى تفاقمها، وفي مقدمتها غلاء المهور.
ويخشى شباب اليوم من «التشدد الاجتماعي» الذي ينشأ عليه «بنات الوطن»، وهو ما يجعلهن غير متفهمات أو غير داعمات للزوج، كما أن ضعف خبرتهن، يجعلهن غير واثقات من أنفسهن، بل وليس لديهن رؤية حول تجارب الحياة ومشاكلها.
«الرياض» تطرح الموضوع وتناقشه، فكان هذا التحقيق.
بساطة الأمر
في البداية قال الشاب «منصور العمران» -موظف في شركة أرامكو-: لا أخفيك أن عددا لا بأس به من الشباب يرغبون من الزواج بأجنبية، إلاّ أن عدم معرفتهم بمن يوصلهم أو يكون وسيطا في هذا الأمر يحول بينهم وبين ذلك، مضيفاً أن دوافعهم تتعلق بالأريحية التي يشعر بها الشاب في التعامل مع الفتاة من جهة وأسرتها من جهة أخرى، وأنها تعرف ما تريد وتتفهمه، بل وتستطيع التعامل معه بكل سهولة، بحكم انفتاح تلك المجتمعات، حيث لا حواجز بينهم، مما يجعلها أكثر ثقة في نفسها، ناهيك عن بساطة إتمام عملية الزواج دون تعقيد، خاصةً في المجتمعات غير العربية، حيث يمكن أن يتم الزواج في أي وقت وبأقل التكاليف، مشيراً إلى أنه في مجتمعنا تختلف الأمور، فالفتاة تعتقد أن الزواج يعني الحرية وتحقيق الأحلام المكبوتة أو غير المتحققة في إطار الأسرة، كالرغبة في التحرر من القيود والسفر والخروج، لتنصدم بعد ذلك بواقع مليء بالمسؤوليات والالتزمات الأسرية، خاصةً بعد الإنجاب، وقد لا تكون مهيأة لهذا الواقع بشكل جدي.
6000 مواطن يتقدمون سنوياً للحصول على «موافقة زواج» و«جمعية أواصر» تحذر
وأضاف أن البعض ينظر إلى أن إتاحة الفرصة للشاب لرؤية الفتاة لدقائق معدودة خطوة كافية لأن يقرر الارتباط وإتمام الزواج بينهما، لافتاً إلى أن تكاليف الزواج المرهقة لدينا هي من أكبر المعوقات في وجه الشباب، والتي تجعله مديونا لسنوات طويلة قد تحرمه الفرصة من تحقيق حلم شراء منزل، أو الشروع في مشروع خاص وما إلى ذلك.
تشدد اجتماعي
وأيده الشاب «محمد العوام» -مدير معرض في إحدى الشركات- قائلاً: أرغب في فتاة طموحة لا تكتفي بالارتباط بالزواج ومسئولياته الاجتماعية، وإنما تشاركني أحلامي وطموحاتي، مضيفاً أنه يخشى أن تكون فتاة المملكة ليس لديها هذه النظرة الطموحة في الحياة، كما أنه يخشى التشدد الاجتماعي الذي نشأت عليه لدينا، وهو ما يجعلها غير متفهمة أو غير داعمة للزوج، ذاكراً أن عدم خبرة الفتاة بالحياة والبيئة الاجتماعية المحدودة تجعلها غير واثقة من نفسها، وليس لديها رؤية حول تجارب الحياة ومشاكلها، وعندما يضايقها شيء أو مشكلة تنغلق على نفسها، بل ولا تريد أن تتحدث أو تعبر عن رأيها، مؤكداًَ على أن الميزة لدى فتياتنا هي تكيفها وتأقلمها مع بيئتها الاجتماعية، مبيناً أنه قد يرغب الارتباط بها، إلاّ أنه لا يستطيع الوصول إليها؛ لأن هناك حواجز كبيرة تحول بينه وبين ذلك، بل إن الأسرة لا تُعطي الفتاة الفرصة لكي تختبر نفسها في مختلف المواقف الحياتية، موضحاً أن الفتاة الأجنبية بحكم البيئة الاجتماعية التي نشأت وتربت عليها، تكون هي الأنسب بالنسبة له، فهو لا يستطيع أن يتعرف عليها وسط عائلتها وأقاربها، وبحكم ذلك أيضاً يجدها واعية ومتفهمة، وتعرف ماذا يُريد من الزواج، بل ولن يجد حرجاً في أن يكون صريحا معها وهي كذلك.
حياة مرفهة
وفضّل «فالح الدوسري» الارتباط بابنة البلد، واصفاً إياها أنها أفضل وأكثر تفهماً لبيئتها ومجتمعها، إلاّ أنها تخبئ أسرارها عن زوجها وتفصح بها أمام أسرتها، وذلك بحكم قلة خبرتها وعدم ثقتها بالرجل؛ نتيجة تربيتها، مبيناً أن الأجنبية يرتبط بها البعض للمتعة وإعجابه بجمالها، وهي في الحقيقة أكثر وعياً وتفهماً -حسب قوله-، إلاّ أن البعض قد يعاني بعد الزواج من مشاكل في عدم تقبلها من مجتمعه، أو لعدم قناعتها ببعض العادات والتقاليد الاجتماعية، أو الانصياع لأوامره، فيشعر بالإحراج من بعض تصرفاتها، ممتدحاً الفتاة السعودية بأنها أصبحت أكثر وعياً، إلا أنها قليلة التجربة بالحياة، وتريد حياة مرفهة، ونتيجة لذلك تكون حياتك معرضة للمشاكل المادية بالذات، مشيراً إلى أن كثيرا من الشباب لديهم فكرة أن الفتاة عندما تتزوج ترغب في أن تتحقق كل رغباتها وخاصةً المادية، لتحصل على الاستقرار، ذاكراً أنه يعمل الآن في قطاع خاص، ولا يشعر بالأمان، ويريد أن يلتحق بعمل حكومي ليكون أكثر اطمئناناً بعد الزواج والإنجاب، لذلك يسعى لأكمال تعليمه، ثم الالتحاق بوظيفة حكومية.

فالح الدوسري
تحسين النسل
ورفع «عبدالعزيز القحطاني» شعار: «المرأة السعودية ولا غيرها»، مضيفاً أن بنت البلد هي أكثر فتاة يمكن أن تشبع جميع احتياجاته، وهي متفهمة وذكية وتتكيف وتتأقلم بحسب ظروف شريك حياتها، بل إنه قد تجد من أهلها من يدعمك ويقف إلى جانبك؛ لأنه يثق بأنك ستصون ابنته، مبيناً أن أكثر من فتاة أجنبية عرضت عليه الزواج إلاّ أنه لا يثق إلاّ ب»بنت الوطن».
ورأى «فائز الدلعان» -في العام الأخير من الجامعة- أن من سلبيات الزواج من أجنبية أنه إذا حصل الطلاق، فإن أول من يتضرر هم الأطفال، وخاصةً اذا كانت الأم من بلد بعيد، مضيفاً أن من إيجابيات ذلك الزواج تحسين «الخلفة» أو النسل، والاطلاع على ثقافة جديدة، مشيراً إلى أن كل من تزوج من خارج المملكة لم يكلفه الزواج أكثر من (20) ألف ريال، وهذا لا يعني أن الفتاة من عائلة فقيرة، إلاّ أن عادات تلك الدول هي من أوجد تلك التكاليف، مؤكداً على أن من أراد أن يرتبط ب»بنت البلد» فإن ذلك سيكلفه (200) ألف ريال، ما بين مهر وشقة وزواج فقط، موضحاً أن التجارب الفاشلة هي كلها قسمة ونصيب، فكما أن الأجنبية تنفصل عن زوجها، كذلك يقع الطلاق مع فتيات المملكة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء مايو 31, 2016 7:16 pm

من يتزوج بناتنا
أسماء الزرعوني
هذا العنوان وصلني على الإيميل قبل إجازة العيد من إحدى الأخوات، وأجلت الكتابة لتكون الرسالة بعد الإجازة في يد القراء ومنهم المعنيين بالأمر، ولأنني عاهدت نفسي أن أوصل صوت كل من يطرق باب هذا المنبر، سأتناول هذا الموضوع الحساس.
عندما قرأت الرسالة أحسست فيها بالحرقة والألم ولم تكتفِ بطلب الكتابة في الموضوع لكنها طرحت نقاطاً للاستعانة بها مثل إحصاءات حديثة توضح ازدياد حالات زواج الشباب الإماراتي من غير الإماراتيات لأسباب عدة، تقول المرسلة: تصوري، في كل بيت إماراتي هناك فتاة أو فتاتان ممن تجاوزن سن الأربعين ولم يتزوجن، وشبابنا يلجؤون إلى الزواج من أجنبيات.
الرسالة أعادت ذاكرتي إلى قصة في مجموعتي همس الشواطئ الصادرة عام 1994 بعنوان (الجرثومة) وهي عن الزواج من الأجنبيات، كان وقتها ظاهرة في مجتمعنا. وحتى أتناول الموضوع جدياً سأكتب بعض نقاط المشكلة وحلولها المقترحة.
في رأيها يجب إصدار قرار يلزم الشاب الإماراتي بالزواج قبل سن الـ 30 ومعاقبة من لا يلتزم. لا أعرف حجم المعاناة التي تعيشها الفتاة الإماراتية، لأن الرسالة التي وصلتني تحكي عن لسان مجموعة. تطالب صاحبة الرسالة بتطبيق قرار منع الزواج من أجنبيات مثل بعض الدول الخليجية، والاشتراط على الشباب الذين يعملون في إمارات بعيدة عن إمارتهم أن يكونوا متزوجين ويصطحبوا زوجاتهم معهم، لأنها ترى أن معظم حالات الزواج من الوافدات وخصوصاً الزوجة الثانية من غير المواطنات يكون سببها بعد الرجل عن أسرته. وتطلب تحديد المهر ومطالب العرس حتى لا يتخذ الشاب غلاء المهور ذريعة لزواجه من أجنبية، وتطلب من صندوق الزواج عمل مشغل أو معهد تتعلم فيه الفتاة والشاب أمور الأسرة الفنية كالعناية الشخصية للفتاة وفنون الخياطة والطبخ وكيفية التعامل مع الزوج، بالمقابل يتعلم الشاب أشياء بسيطة كفنيات الكهرباء وغيرها، وأضم صوتي إليها، وأهم شيء تعليمهم فن التعامل. لا أعرف إن كانت الأخت قرأت مقالي «غياب التربية الأسرية عن مدارسنا» وفيه طالبت بتدريس هذه الأمور المغيبة عبر مادة «التربية الأسرية» والتي كانت ضمن منهج الوزارة واستفاد منها الكثير.
ومن الأشياء التي ذكرتها الأخت أن تكون هناك دورية تصدرها جهة حكومية لتوعية الشباب، وكذلك فيها أسعار شركات تنظم حفلات الزواج، وتطلب أيضاً جهة حكومية لها موقع إلكتروني يعرّف الشباب بأمور الزواج، ويستقبل رسائل الباحثين عن الزواج، أيضاً هذه الجهة تكون (الخطابة) كما كان في العرف لدينا، وأنا أوافقها لأن القهر ينتابني وأنا أرى شباب الإمارات يتزوجون من أجنبيات، وأقول (حلاة الثوب رقعته منه وفيه). ولو فكرت قليلاً أيها الشاب: كيف تربي هذه الأجنبية أولادك في المستقبل؟ كم مرة سنوياً ستطلب زيارة أهلها؟ وكم تأشيرة ستخرج سنوياً ليأتي أهلها لزيارتها. وأقول للإماراتية: تنازلي قليلاً وتخلي عن كماليات ليست لازمة، وخصوصاً الحفلات المبالغ فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الثلاثاء مايو 31, 2016 7:16 pm

السلام عليكم ورحمة لله وبركاته

لعل الموضوع هذا يدور في خاطر كثير من النساء في مجتمعنا لماذا كثير من الشباب ان لم يكن كلهم يرغبون بالزواج من اجنبية وان لم يفكر لو اتيحت له الفرصة ليتزوج لن يتردد في الاقدام على الموضوع
انا حبيت اطرح هذا الموضوع في هذا المنتدى لنبين حقيقة كل الامور بشفافية وواضحة وساتناول بعض التفاصيل التي من اجلها اشلباب يقدمون على الزواج من اجنبية ولكن ساصف لكم شيئا بسيط عن ما تفعله المراة الاجنبية حتى يبقى الرجل ملزق فيها او حتىي فكر يرتبط فيها
المراة مراة وين ماكنت عربية او اجنبية والاختلاف شي طبيعي بين النساء لان كل مجتمع اله عقيدته واله نمط تفكير معين
واغلب الشباب الي يطلعوا فوق الى اوروبا يتزوجون اجنبيات لعدة اسباب
1- الخوف على النفس من الوقوع في الحرام مع انو هذا اخر شي عند 77 % منهم معليش ما تزعلوا بس هذه الحقيقة لمن لايعلم 77% هم من يفكرون في هذا الامر بعد ما يكون عمل السبعة وذمتها الله يستر على الجميع ولاتحسبها علينا غيبة
2- الاستقرار في الحياة الشباب العرب عموما متعود اكله مطبوخ غسيلاته مغسولين تخته مرتب فكتير منهم مش مستعد يوقف ورى المجلاية حتى يجلي الجلي ولا يغسل تيابه ولا يكنس البيت يعني حابب يعيش نفس العيشة الي عايشها عنده اهله
3- الحصول على الجنسية من اجل البقاء هناك والاستقرار
4- المراة الاجنبية جميلة لاشك انها جميلة وهو ما يدفع الكثير للزواج من اجنبيات
5- غلاء المهور وتكاليف الزواج التي هي في تصاعد وليس في تنازل
هذه خمس امور تدفع الشباب من اجل الزواج من اجنبية
بالنسبة للاجنبية كثير من ا لاجنبيات لا تمانع من الزواج من اجنبي او عربي خصوصا ان ما يميز العربي
1- رغبته في تكوين اسرة
2- حبه لزوجته
3- التزامه في نمط معين بالحياة وهو نمط الاسرة
4- اعطائها فرصة في تحقيق الرغبة العامة لدى النساء وهي الامومة
وهناك سؤال قد يطرح ماذا تفعل المراة الاجنبية حتى ينجذب اليها الشخص اكثر
1- المراة الاجنبية تهتم بمظهرها ومنظرها الخارجي وخصوصا بعد الزواج وانجاب الاطفال فجسم المراة بعد الولادة يصاب بترهلات بسبب الحمل مما يجعل الجسم مخزنا للماء فيمتلىء جسم المرة وتصبح سمينة وحتى تتفادى ذلك تالمراة الاجنبية بعد اسبوع من الولادة تذهب للعب التمارين الراياضية حتى تحافظ على جسمها كماكان فتجد ان املراة لاتزال حيوية
2- المراة الاجنبية قصيرة اللسان لاتحب الحديث في امور كثيرة نتحدث بها ولاتحب الغيبة ولا النميمة
3- المراة الاجنبية تحب البيت المرتب جدا حيث تقوم بترتيب البيت مما يجعل بيتها مثير للاعجاب
4- المراة الاجنبية تحب اللبس في البيت وغير البيت
5- المراة الاجنبية ان كانت تحب زووجها وتقتنع به مستعدة ان تعيش تحت اي ظرف ولو حعل سرير الزوجية فرشة على الارض
6- المراة الاجنبية تقدم الاعذار لوجها ان كانت تحبه بمعنى انها لاتفتعل مشاكل كثيرا
7- المراة الاجنبية تحب تزيين كل شيء حتى موائد الاكل تكون جميلة
هذه سبع من امور كثيرة تقوم بها الاجنبية من اجل زوجها ولهذا السبب تجدون الشباب يقدمون على الزواج من اجنبيات
ولاشك ان هناك كثير من الحالات تنفصل المراة عن زوجها او تهرب من البيت ولكن ومعظم الحالات التي سببت هروب الزوجة وترك زوجها تجد ان الزوج او اهل الزوج غالبا هم وراء سبب تطفيش الاجنبية حيث يعتبرونها جسم غريب او انها خطفت ابنهم منهم
هذه هي الاسباب التي تدفع الزواج من اجنبيات
السؤال موجه للبنات العربيات :
مالمشكلة عندك في ان تكوني مثلها في جذب زوجك ؟
مالمشكلة عندما ياتي شاب يطلب الزواج ترهقونه بالطلبات وهذا انفه طويل وهذا قصير وهذا ما معه؟
لماذا اكثر الشباب بعد الزولج وانجاب الطفل الاول يتمنى لو انه لم يتزوج ويعض يديه ندما على هذه الفعلة ؟
هذه الاسئلة اجوبتها عندكم
المراة العربية لاتقل جمالا او انوثة عن الفتاة الاجنبية ولكن هذه الاسئة انتم من يمكون الاجوبة عليها ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 10:41 am

التنويم المغناطيسي
قوة العقل الباطن
تعليم التنويم المغناطيسي
دورة التنويم الايحائي


مراحل التنويم المغناطيسي :

في البداية يجب أن نقول أن جميع حالات التنويم الايحائي لا تتم إلا بإرادة من الشخص نفسه محل التنويم ويقتصر دور المنوِّم على إرشاد وتوجيه الشخص إلى طرق التنويم المغناطيسي أو علم الايحاء الذاتي وكيف يصل إليه ويمارسه ثم كيف يستفيد منه بعد ذلك.
في هذا الفيديو تشاهد تمرين عملي على التنويم الايحائي الذاتي

وحتى تكون الصورة أكثر وضوحا بصورة علمية فإننا جميعا نمر بحالات اليقظة والنوم وفي اثناء هذه المراحل ويرسل المخ موجات كهربائية تحدد درجة اليقظة أو النوم التي نكون عليها :
أولا: البيتا وهى حالة اليقظة ويرسل المخ موجات حوالي 14 موجة/ثانية .
ثانيا: الألفا وهى حالة ما قبل النوم أو نهاية النوم أو حالة أحلام اليقظة، ويكون الشخص واعيا تماما ولكن في حالة استرخاء شديدة. ويرسل المخ 8 موجة/ثانية
ثالثا: الثيتا والدلتا وهى حالات النوم الكامل
وموضوعنا هنا يتركز في الوصول إلى حالة الألفا بإرادتنا في الوقت الذي نرغبه ، وتتميز حالة الألفا بأنها أعلى مرحلة يتواصل فيها العقل الباطن والواعي.
المقصود بالإيحاء الذاتي؟
هو أن يصل الشخص لمرحلة ألفا ، ومن الممكن استخدام الإيحاء الذاتي بواسطة أي فرد في أي مكان وفى أي زمان.
ما هي خطوات الإيحاء الذاتي ؟
يتم ذلك على ثلاث مراحل:
المرحلة الأولى الإعداد
المرحلة الثانية إحداث الإيحاء
المرحلة الثالثة الاستماع للاقتراحات
المرحلة الأولى الإعداد :
ويتم ذلك بأن تستلقي على كرسي مريح أو سرير، ويساعد على الاسترخاء أن تفك كل ملابس ضيقه أو ساعة اليد وأن تتخلع نظارتك مثلا، وتتجنب كل ما يمكن أن يشتت ذهنك أو تركيزك كجرس منبه أو تليفون، أو أن تكون جوعانا، أو عطشانا مثلا
المرحلة الثانية إحداث الإيحاء أو (الوصول لحالة ألفا )
هناك عدة طرق لإحداث حالة الألفا والطريقة التي تنجح مع شخص قد لا تنجح مع الآخر وتلك الطرق تتلخص فيما يلي:
1- التحديق بالعين أو بمعنى آخر إجهاد العين وذلك مثل تركز النظر - دون إغلاق الجفن - على نقطة أعلى من مستوى النظر أو التركيز على صورة.
2- إجهاد عقلي مثل العد من 100- 1 مع إنقاص العدد 3 في كل مرة بمعنى 100- 97 - 94 .. إلخ
3- الاسترخاء الجسدي التدريجي المتزايد.
4- استرخاء عقلي بالتخيل مثل أن تتخيل أنك جالس وحدك في مكان محبب إليك.
5- فقد الاتزان مثل الكرسي الهزاز .
المرحلة الثالثة الاستماع للاقتراحات (الإيحاء الإيجابي):
سواء الاقتراحات التي سجلتها لنفسك أو كانت مجهزة لك من المنوِّم .
* كل ما ذكرناه آنفا هو نماذج وخطوات طريقة التنويم المغناطيسي أو الايحائي الذاتي والتي يحتاج إليها الإنسان فى بداية تعلمه للوصول إلى حالة الألفا ولكنها مع التمرين يمكن الوصول إليها بصورة فورية وسهله عن طريق دراسة دورات التنويم بالايحاء.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 10:42 am

كيفية التنويم المغناطيسي | الحقيقة و الطريقة
التنويم المغناطيسي
كمدرب ” تنويم مغناطيسي ” أتلقّی دائماً أسئلة عن ” التنويم المغناطيسي “، وقد بينت لي أنه ما زال الكثير من الناس ( منومين مغناطيسياً ) بدعايات سلبية وسيئة الفهم لـ ” التنويم المغناطيسي “، قد سمحوا لأنفسهم بأن يتأثروا بها. أفكارهم الخاطئة حول ” التنويم المغناطيسي “والانطباع الذي لديهم بأن فقط بعض الناس يمكن أن يُنوَموا مغناطيسياً دليلان علی قوة ” التنويم المغناطيسي ” وآثاره المستديمة.
يقوم العديد من مؤديي التنويم مع بعض الثقافات والعقائد المختلفة بمهمة المعالجة بـ “التنويم المغناطيسي ” بشكل لا بأس به. بينما يتولی بعض الأطباء والمعالجين والمدربين المتخصصين تقوية مرضاهم وعملائهم بهدوء ليتجاوزوا أو يدبروا أمراضهم غير القابلة للعلاج.
تعريف ” التنويم المغناطيسي ” :
” التنويم المغناطيسي ” كتعريف في إطار سريري هو حالة طبيعية للاسترخاء الفيزيائي والعقلي حيث يكون وعي الشخص مرتفعاً. قد جرّب كل شخص هذه الحالة عدة مرات في حياته، هي حالة يعيشها معظم الناس علی أقل تقدير بشكل موجز عند البدء بالنوم أو عند الاستيقاظ منه.
الشخص المتدرب علی التنويم الذاتي قادر علی الحفاظ علی هذه الحالة وأثناء حالة العقل الحسية سهلة التقبل هذه يؤكد عبارات حول هدف محدد أو يتخيل نتائجه المرجوّة.
التوكيدات أو صور الدماغ التي تصنع في حالة استرخاء عميق توجه ” عقلك الباطن ” إلی هذه النتائج.
” عقلك الباطن و ” التنويم المغناطيسي ” :
” عقلك الباطن ” هو مجموع ذكاء كل خلية في جسدك ، هو كل ما لا تعيه بينما تركز علی المهم في حياتك اليومية.
في الواقع، ” عقلك الباطن ” ( اللاواعي) ليس غير واعٍ ، إنما عقلك الواعي فقط هو غير واعٍ لما يعيه ” عقلك الباطن “.
يُعتبر ” التنويم المغناطيسي ” أيضاً حالة بديلة لما أنت فيه الآن. وهذا ما يجعل من كل حالة حالة ” تنويم مغناطيسي “ممكنة.
يعيش بعض الناس حياتهم منومين مغناطيسياً بهيئة دماغ مَن يتعاملون معهم في حياتهم اليومية.
جلسة معالجة ” التنويم المغناطيسي ” لهؤلاء الناس هي أكثر ما تكون لإزالة تنويمهم المغناطيسي وإيقاظهم إلی أنفسهم الحقيقة.
احلام اليقظة واحدة من حالات ” التنويم المغناطيسي ” حيث نصنع ارتباطات داخلية مع التجارب الخارجية (في الماضي أو الحاضر أو المستقبل)
قد تكون جربت البدء بحلم يقظة والخروج منه بفكرة رائعة، هذا لأن ” عقلك الباطن ” قد جمع تلك الفكرة من مخزنك الداخلي الواسع للمنابع الداخلية وأحضرها إلی إدراكك.
” التنويم المغناطيسي ” و تغيير الحالة النفسية :
هناك حالات ” تنويم مغناطيسي ” بعيدة عن كونها بحالة استرخاء عميقة (تامة) .
علی سبيل المثال تجارب الانجذاب لثقافات قبلية متنوعة ومعالجين تقليديين.
يتبع الناس كل أنواع الطرق ليغيروا حالتهم النفسية، ولسوء الحظ فإن من بعض هذه الطرق استخدام مواد تحفز حالة مصطنعة قد تؤذيهم.
المعلنون عارفون جيداً بربط منتجهم مع بعض التجارب الحسية والعاطفية. لذلك عندما تمر بالمنتج في المخزن، تدخل تلك الحالة و لا تشعر بعد ذلك إلا والمنتج أصبح في سلتك.
والبعض عمل تنويماً مغناطيسياً جيداً عليك بحيث أنك ماتزال تشتري منتجهم لسنوات عدة تالية بدون أن تسأل نفسك ما اختيارك.
أقوى تجارب ” التنويم المغناطيسي ” :
واحدة من أقوی تجارب ” التنويم المغناطيسي ” التي خضتها سابقاً كانت في كنيسة الإنجيل في هارلم في نيويورك . أذكر جيداً دخولي لتلك الكنيسة. غنت الفرقة لتضبط المزاج، بعد ذلك بدأ القس خطبته، ومع أنني لا أذكر محتواها بإدراك، ما تزال ترن في أذنيّ قدرته المتعمقة علی أن يخفض النغمة ويعلي صوته( هذا ما يُدعی السيطرة الخفية في التنويم )، مما جعل الناس يقومون من مقاعدهم ويشكرون الله. استمرت الفرقة بعد ذلك ثانية بأغنية قوية وممتعة ، والقس يغني معهم والناس في يلوحون بأيديهم في الهواء مستغرقين بالأغنية. وبعد ذلك قلب القس صوت ونغمة فرقته وأصبح جو الكنيسة مبتهجاً جداً ومُثمِل بشكل رائع بحيث أن رغبتي الوحيدة كانت أن أتعمق وأدخل في العبادة. اندمج بعد ذلك القس والأغنية بأداء أدوار أروع وشعرت بدفعة قوية من المشاعر الإيجابية.
لو كانت هناك فرصة حيث يكون الشيء الصحيح هو اتخاذ قرار مفاجئ حول التزاماتي الدينية لكانت هذه هي تلك الفرصة. عند تلك اللحظة تماماً مُرّرت علينا أواني التبرع، فتبرّع ساكني المعبد وزوّاره مثلي أنا بما لدينا. عندما أتذكر تلك التجربة الرائعة، أشعر بأنها كانت تستحق دفع المال حقاً.
حالات ” التنويم المغناطيسي ” :
ليست كل حالات ” التنويم المغناطيسي ” رائعة، الناس الذين يكابدون استغراقهم بالاكتئاب والحزن في حياتهم جيدون جداً بتذكير أنفسهم بأن يكونوا بهذه الحالات التي لا فائدة منها. هم يقومون بهذا لأنهم يستفيدون منه إلی حد ما ، إنهم كالطفل الذي تعلم أن البكاء يجذب إليهم نوعاً من الاهتمام، ولذلك يتبعون استراتيجية لجذب الانتباه. لا يزال العديد من البالغين يستعملون استراتيجياتهم الطفولية من غير وعي من خلال التحدث المستمر السلبي إلی أنفسهم ، ما يشعرهم بشعور سيء.

ماذا يساعدك ” التنويم المغناطيسي ” ؟
يساعدك ” التنويم المغناطيسي ” علی التعرف علی هذه البرامج المقيدة، وإعادة برمجة ” عقلك الباطن “بطرق أكثر فعالية. عندما يأتيك فجأة حلّاً لمشكلة، من أين أتی هذا؟ قد خمنتوه ! إنه العقل الباطن.
لذلك بإمكانك أن تتخيل الفائدة الهائلة لتعلّم توليف وفهم عمل ذكائك الأعلی الداخلي.حالات ” التنويم المغناطيسي “الاسترخائية والتأمل طريقتان مفيدتان لتحقق ذلك. ” ينبغي عليك حقاً أن تتعلم أن تثق بـ ” عقلك الباطن “، فهو يعرفك بشكل أفضل بكثير مما أنت تعرف نفسك” ميلتون. ايركسون .
” التنويم المغناطيسي ” و العلاج بحالة الوعي :
مازال بعض متخصصي الرعاية الصحية ومدربيها وناصحيها لا يقدرون يشكل كامل أن كل هذا التصرف والتعلم والتغيير يتحكم به العقل الباطن. هم يعتمدون كثيراً علی العلاج بحالة الوعي من خلال طرح الأسئلة والتحليل وإلقاء المهام. ذاك كأن تحاول توجيه قطار بأن تطلب من شخص في العربة الأخيرة أن يغير اتجاه كامل القطار، ببساطة لن يفلح.
عرف علم الأعصاب أن الوظيفة اللاواعية تسبق الإدراك الواعي، وهذا يعني أن معظم إن لم تكن كل القضايا كالافتقار إلی التأمل، والتأجيل والتردد وتضارب الأولويات والإرباك وبرود الهمة وقلق الأداء ، كلها نتيجة تفاعلات اتوماتيكية ( لاواعية ) ، وهي أشكال تحدث قبل الإدراك الواعي. لذلك فإن عمليات النصح والتدريب التي تتداخل بالتنويم الحاصل عن طريق المحادثة ، من الممكن أن تكون أكثر فعالية بجعل عملائها قادرين علی الشفاء والتغيير بشكل أسرع وأكثر استمراراً.
” التنويم المغناطيسي ” الذاتي :
أؤمن بأن ” التنويم المغناطيسي ” الذاتي وسيلة ضرورية في العلاج وتطوير الشخصية وتحسين الأداء. وقد استُعمِل بشكل واسع بهذه المجالات لكنه لا يُعتمد بسبب الشبهات المرتبطة به.
بالنهاية كل ” التنويم المغناطيسي ” ما هو إلا تنويم ذاتي ، يسهّل المنوم العملية فقط. إنه اختيارك أنت أن تندمج معه وتحصد الفوائد أم لا؟ .
يعتقد بعض الناس أن ” التنويم المغناطيسي ” هو دخول في حالة مثل النوم حيث تصبح غير مدرك للأوامر الملقاة إليك. هذا بعيد عن الحقيقة، لا يمكن لأحد أن يجعلك تستجيب لرغباته ( بغض النظر عن حالتك ) ما لم تكن تروق لقيمك بطريقة ما. بحالة ” التنويم المغناطيسي “، تصبح علی تزامن مع قيمك، مما يقودك إلی تقوية ذاتية أكبر وأكثر صواباً.
” التنويم المغناطيسي ” ليس موضوعاً جديداً :
إن تعمّد استعمال حالات بديلة من الوعي ، لتجاوز أوضاع الدماغ المحدّدة للفرد والتواصل مع الحكمة الداخلية، ليس شيئاً جديداً. قد استُعمل هذا بأشكال متنوعة لآلاف السنين.
قد تعلّمتُ أشكالاً مختلفة للتأمل طوال ال12 سنة الماضية وحضرت أنواع مختلفة من الرياضات الروحية ، ودرست وسائل معالجة تجريدية حول العالم. الهدف الجوهري لكل طريقة موثوق بها هو واحد: الاستيقاظ إلی طبيعتك الحقيقية الكاملة حيث لا يوجد معاناة.
” التنويم المغناطيسي ” بوابة تمكنك من أن تصبح أكثر وعياً لعالمك الداخلي الواسع حيث كل شيء يحويك جيداً.
لو عرفت أن ” التنويم المغناطيسي ” هو بالحقيقة حالة يعالج فيها الجسم نفسه طبيعياً ، بالإضافة إلی أنه طريقة لتصل إلی طاقاتك الكامنة المبدعة . هل ستكون مستعدّاً لتكتشفه؟
” مَن ينظر إلی الخارج يحلم ؛ مَن ينظر إلی الداخل يستيقظ.” كارل جونغ.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 10:44 am

ما هو التنويم المغناطيسي؟

• التنويم المغناطيسي يمكن أن يستخدم للمساعدة على التعامل بشكل أفضل مع القلق أو الألم - (ارشيفية)
• لتنويم المغناطيسي يمكن أن يستخدم للمساعدة على التعامل بشكل أفضل مع القلق أو الألم - (ارشيفية)
• التنويم المغناطيسي يمكن أن يستخدم للمساعدة على التعامل بشكل أفضل مع القلق أو الألم - (ارشيفية)
يعرف التنويم المغناطيسي، أو ما يسمى بالعلاج بالتنويم المغناطيسي، بأنه حالة شبيهة بالنشوة التي يكون فيها الشخص في غاية التركيز. وعادة ما يتم التنويم المغناطيسي بمساعدة المعالج باستخدام التكرار اللفظي والصور الذهنية. فعندما تكون خاضعا للتنويم المغناطيسي، والذي عادة ما يشعرك بالهدوء والاسترخاء، فإنك تكون أكثر انفتاحا وتقبلا للاقتراحات والإيحاء.
هذا بحسب موقع "www.mayoclinic.org"، الذي أوضح أن التنويم المغناطيسي يمكن أن يستخدم للمساعدة على السيطرة على السلوكيات غير المرغوب بها وعلى التعامل بشكل أفضل مع القلق أو الألم. ولكن من المهم أن نعرف أنه رغم أن التنويم المغناطيسي يجعل الشخص أكثر انفتاحا على الاقتراحات أثناءه، إلا أنه لا يفقده السيطرة على سلوكه.
ويذكر أن العلاج بالتنويم المغناطيسي يمكن أن يكون وسيلة فعالة للتعامل مع التوتر والقلق. وعلى وجه الخصوص، فهو يمكن أن يقلل من التوتر والقلق قبل إجراء طبي، من ذلك خزعة الثدي. وقد تمت دراسة هذا العلاج على حالات أخرى، منها ما يلي:
- السيطرة على الألم: فقد يكون التنويم المغناطيسي مفيدا للتخفيف من الآلام المرتبطة بالسرطان ومتلازمة القولون العصبي والألم الليفي العضلي ومشاكل المفاصل الصدغية والصداع وغير ذلك، فضلا عن إجراءات طب الأسنان.
- الهبات الساخنة: فالتنويم المغناطيسي قد يخفف من أعراض الهبات الساخنة المصاحبة لانقطاع الحيض.
- تغيير السلوك: فقد استخدم التنويم المغناطيسي مع العديدين بنجاح في علاج الأرق والتبول في الفراش والرهاب والإقلاع عن التدخين وفقدان الوزن.
والتنويم المغناطيسي إن أجري على يد الطبيب المعالج أو اختصاصي رعاية صحية مدرب يكون آمنا. ومع ذلك، فقد لا يكون التنويم المغناطيسي مناسبا للأشخاص المصابين بمرض نفسي أو عقلي شديد.
كما أن التنويم المغناطيسي ﻻ يناسب جميع الأشخاص. فعلى سبيل المثال، قد لا يكون البعض قادرين على الدخول في حالة من التنويم المغناطيسي بشكل كاف لجعلها فعالة. بعض المعالجين يعتقدون أنه كلما دخل الشخص في حالة التنويم المغناطيسي بشكل أعمق، فهو يستفيد منه أكثر.
وتعد الآثار الجانبية للتنويم المغناطيسي نادرة. ولكن في حالة حدوثها، فهي قد تشمل ما يلي:
- الصداع.
- النعاس والدوار.
- القلق أو الضيق.
- اصطناع ذكريات كاذبة.
ويشار إلى أن الخضوع للتنويم المغناطيسي ﻻ يحتاج إلى إعدادات مسبقة، غير أنه يفضل ارتداء ملابس مريحة للمساعدة على الاسترخاء. كما ويفضل أن يكون الشخص مرتاحا بشكل جيد قبل الجلسة حتى ﻻ ينام أثناءها.
ويذكر أن المعالج سوف يقوم بشرح عملية التنويم المغناطيسي للشخص ومراجعة ما الذي يأمل في تحقيقه من خلالها. ثم يقوم المعالج عادة بالتحدث بلطف وبلهجة مهدئة ويصف الصور التي تصنع شعورا من الاسترخاء والأمن والرفاه.
وعندما يصبح الشخص متقبلا لاقتراحات المعالج وإيحاءاته، فإن المعالج يقوم بطرح سبل للتمكن من تحقيق أهداف الشخص، منها الحد من الألم أو القضاء على الرغبة الشديدة في التدخين. كما أن المعالج قد يساعد أيضا على تصور صور ذهنية ذات مغزى لتحقيق أهدافه.
وعند انتهاء الجلسة، إما أن يكون الشخص قادرا على إخراج نفسه من التنويم المغناطيسي أو يقوم المعالج بمساعدته على الخروج منها.
وتجدر الإشارة إلى أنه خلافا لكيفية تصوير التنويم المغناطيسي أحيانا على شاشات التلفزيون، فإن الشخص لا يفقد السيطرة على سلوكه وهو تحت التنويم المغناطيسي. كما أنه يبقى، بشكل عام، على علم وتذكر لما حدث وهو تحت تأثير التنويم المغناطيسي.
ويشار إلى أن الشخص قد يصبح بعد حين قادرا على ممارسة التنويم المغناطيسي الذاتي، أي إحداث حالة من التنويم المغناطيسي لنفسه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 10:44 am

الذكاء العاطفي و7 طرق لتتحدث بطريقة صحيحة مع من تحب

الذكاء


في هذا الوقت من الزمن تزذاد أهمية ” الذكاء العاطفي” خصوصا أننا نتواصل بسرعة أكبر من السابق- الرسائل النصية, التغريدات, البريد الالكتروني, واحدة بعد الاخرى فنقد معها الكثير ” المشاعر ” التي لابد لاستخدام ” الذكاء العاطفي ” لتداركها- ويبدو بأنه من الصعب لأيٍ منا أن يكون أقرب ممن يحبهم مالم يستخدم بعض النصائح لجعل علاقته أكثر حميمية و ” ذكاء “. اقرأ: الذكاء العاطفي و 100 طرق لتنميته
الذكاء العاطفي و7 طرق لتتحدث بطريقة صحيحة مع من تحب
إليك بعض النصائح لتبدأ:
1. اخبرهم كم هم مهمين بالنسبة لك, في كثير من الأحيان وعبر عن ” المشاعر ” التي في داخلك:
لديك دعوة لتستيقظ, بغض النظر عن تأكدك من حب الطرف الآخر, سيكون من الجميل دائماً أن يتم التذكير بذلك واستخدام ” الذكاء الوجداني “.
أن تحب أحدهم و يبادلك هو هذه ” المشاعر ” هو أعظم الظواهر على الاطلاق في العالم, ويجب التعبير عنها. عندما تحب أحدهم بصدق, امنحه كلمات وتصرفات الحب كل يوم. لا تبعثر طرقك, كن واضح.
إن كنت تقدر أحدهم اليوم, أخبره. إن كنت تحب أحدهم اليوم, اظهر ذلك له. غالباً ما تتوه القلوب وتتحطم من الكلمات التي لا تقال والأفعال التي لا تُفعل. قد لا يأتي غداً. اليوم هو يومك لتعبر عن حبك وإعجابك. اقرأ: الذكاء العاطفي 10 خطوات لعلاقة عاطفية سعيدة
2. تواصل بمشاعرك علناً و باستخدام ” الذكاء الوجداني “:
قد يكون والداك قد اخبراك بأن ليس ما قلته هو يحتسب لك ولكن ما هي الطريقة التي تقوله بها. قد يكون هذا صحيح على الصعيد العملي, ولكن عندما يتعلق الموضوع بأكثر علاقاتك قرباً, انفتح فالصدق والشفافية أمران حتميان.
عبر عما تشعر به بحرية. قل ما تعنيه واعني ما تقوله. اعطِ الناس المهمين في حياتك المعلومات التي هم بحاجة اليها, أكثر من أن تتوقع منهم معرفة المجهول. عبر عن مخاوفك, دموعك, شكوكك, وريبك واي من ” المشاعر ” التي تشعر بها- دع احبائك يشعرون بك. املك الشجاعة لكي تكون أنت أمامهم.
تزدهر العلاقات عندما يكون شخصان قادران على اقتسام أعمق مشاعرهم وأفكارهم عن بعضهما البعض سويةً. لكي تتم رؤية جوهرك أمام شخصٍ ما, وأن تُحَب مهما كان, هذا هو ” الحب ” و ” الذكاء العاطفي “.
الذكاء العاطفي و7 طرق لتتحدث بطريقة صحيحة مع من تحب
3. قل الحقيقة:
كما قال حكيم مرة, “سأقول الحقيقة لأنها اسهل طريقة لاتذكر”. فالعيش بتزييف يضع عبئاً ثقيلاً على عواطفك. تكلم الحقيقة, حتى لو كانت تؤلم, حرر مساحتك العقلية وزد من قدرتك على التواصل مع الأشخاص الذين تهتم بهم باستخدام ” الذكاء العاطفي “. ضع في اعتبارك بأن هذا النوع من الانفتاح يتطلب تحمل المسؤولية على التصرفات الخاطئة أيضاً. فعلى سبيل المثال, إن كنت تعلم أن تصرفاتك أو كلماتك تجرح حبيبك, عليك الاعتراف على الفور بخطئك ومواجهة الحقيقة.
إن كنت تعيش الحقيقة الآن, ستجد الراحة والأمان في نهاية المطاف. وإن كنت تعيش بأمان وراحة الآن من خلال تجنب الحقيقة, فلن تحصل لا على الأمان ولا على الراحة ولا على الحقيقة, فقط تمني أن تبدأ والندم في النهاية.
4. طرح الأسئلة عما يجول في الفكر والاصغاء باهتمام:
نحن نقلل في كثير من الأحيان على أهمية أسئلة عما يجول في الفكر والأذن الصاغية لها. على الرغم من أنه عمل بسيط, إلا أنه يمكن أن يعتبر أكثر الأفعال التي تعبر عن الاهتمام- فسؤالٌ واحد قد يقلب الحياة رأساً على عقب.
وعندما تقوم بذلك, تأكد من أن تستمع بفهم, لا أن تُجب وتسمع لحديث نفسك الداخلي. في كثير من الأحيان الرد غير ضروري. الاستماع هو موقف القلب الصادق, والرغبة الحقيقة لتكون مع الآخر لتجذبه وتشفيه, ربما دون أن تنبس ببنت شفة. اقرأ: الذكاء العاطفي| صفات ومهارات
5. دع أفعالك تتحدث عن نفسها:
غالباً صوت الأفعال أعلى من صوت الكلمات وخصوصا في ” الحب “. فعندما تحب أحدهم عليك أن تتصرف وفقاً لذلك. فسيكون قادر على البوح لك بما يشعر به بالطريقة التي طالما عاملته بها.
بإمكانك أن تقول آسف آلاف المرات, أو أن تقول (أحب) بالقدر الذي تريد, ولكن إن لم تثبت الشيء الذي تقوله بأنه صحيح, فلن يصدقك. إن لم تظهر معنى كلماتك, فهذا يعني أن كلماتك غير صادقة.
وتذكر, ليس المهم ما تفعله لمن تحبهم بقدر أهمية أن تضع الحب بكل ما تقوم بعمله من أجلهم. تعلم ما يعنيهم لدرجة كبيرة واجعله من عاداتك.
6. اللمسات و ” الذكاء العاطفي “:
للمسات ذاكرة حية. أحياناً أن تصل وتأخذ يد أحدهم هو بداية رحلة جميلة. أحياناً العناق الطويل لديه صوت أعلى من كلمات العالم. أحياناً تعجز شفتيك عن التعبير بدقة مالم تستخدمهم في التقبيل. وأحياناً, وبصراحة تامة, اللحظة التي تلمسون بها بعضكم البعض تختلف ما بين من هم يائسين ومن يحملون الأمل بالاستمرار بـ ” الحب “.
يمكن للمس الجسدي أن يخلق أو أن يكسر علاقة أو أن يتواصل باحترام أو بسخرية. البعض منا يحتاج للمسات أكثر من البعض الآخر, ولكن بعض التفاعل الجسدي- عناق, مصافحة, أو خلافه – مهم في علاقاتك الخاصة.
7. قم بعمل ” اختبار نسبة الذكاء ” لديك
وخصوصا ” الذكاء العاطفي ” هذا الـ ” اختبار ” ينبهك على نقاط الضعف التي يجب عليك معالجتها بـ ” ذكاء ” في علاقاتك العاطفية
قم بعمل ” اختبار نسبة الذكاء العاطفي ” عن طريق اختبار الذكاء العاطفي والانفعالي EQ
قم بعمل ” اختبار نسبة الذكاء ” بشكل عام عن طريق اختبار الذكاء العالمي IQ
الخاطرة النهائية:
يمكن تجنب الكثير من الحزن والانزعاج بأن تكون واعياً لما يقدره أحبائك في التواصل و في ” الحب “. وأنا أشجعك لتكون إلى جانب حبيبك ساعة لتناقش هذا الموضوع. فقد يجعل ذلك الطريق أكثر وضوحاً لتكونا متحابين. واستخدم ” الذكاء العاطفي ” في علاقاتك و في ” المشاعر ” المتبادلة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 10:45 am

ثلاثة نصائح أساسية لتدخل الى عالم عقلك الباطن

العقل الباطن


هل تعلم أن عقلك اللاواعي هو فقط قمة صغيرة برأس الهرم الواسع من المعرفة داخلك؟ يحتوي العقل اللواعي داخلك على كمية هائلة من المعرفة و الذكريات و الحكمة والتي من المرجح أنك لا تستغلها بالقدر الكافي. إن إدراكك لكيفية إطلاق عقلك اللاواعي سيحرر قدراتك الكامنة و ستتبدل حياتك جذرياً.
العثور على جوهرك – التأمل
هناك العديد من الطرق للوصول الى عقلك اللاواعي، لكن التأمل أكثرها بساطة و مباشرة. يأخذك التأمل إلى أعماق وعيك، متيحاً لك الدخول في حالة أقرب ما تكون للحلم. حيث تصبح أنماط دماغك أبطأ و أكثر تنظيماً كما أن الضجيج و ثرثرات الحياة اليومية تبدأ بالإبتعاد.
في الحياة الطبيعية، عادة ما يعمل دماغك ضمن النمط “بيتا”. حيث ترتبط هذه الحالة مع اليقظة، لكنها تترافق أيضاً مع التوتر والغضب و القلق. أما في التأمل تتباطأ أنماط دماغك و تهدأ. تنتقل أولا من النمط ألفا ثم بيتا و بالتأمل العميق ستنتقل إلى النمط دلتا. ستلاحظ حالما تدخل هذه الحالة من التأمل تغيراً في نوعية تفكيرك. ما سيظهر لك حينها أن الأفكار العشوائية ستبدأ بالقفز إلى رأسك – في الواقع هذه الأفكار ليست عشوائية على الإطلاق بل هي أفكار عقلك الباطن قد بدأت تفرض نفسها على وعيك. قد تبدأ أفكارك بالقفز من شيء لأخر، وربما تلك الفكرة لا علاقة لها بما يدور برأسك أبداً. و ليكن بعلمك أنه من المحتل أن يكون هناك علاقة بين هذه الأشياء التي يعيها عقلك اللاواعي. من المهم أن تسمح لأفكارك بأن تتدفق وتظهر في هذه المرحلة. و كلما ثابرت على ممارسة التأمل ستصبح أكثر مهارة في اتخاذ موقف المراقب لعقلك اللاواعي. يحدث هذا عندما تبدأ بجني فوائد الوصول إلى عقلك الباطن من خلال التأمل الذاتي. وقد تجد حلولاً جذرية و نهائية لمشاكل أو معضلات تواجهها حالياً. تعلم بأن تثق بهذه الأفكار وفكر كيف يمكن استعمالها في حياتك اليومية.

بإمكانك تعلم التأمل بسرعة لا تحتاج الوقت الكثير. فكلما التزمت بالتدريب بانتظام، فإنك ستواجه قوة التحول في حياتك بشكل أسرع.
انصت إلى إبداعك.
يفضل عقلك اللاواعي التحدث إليك بدون كلمات، فالكلمات لها علاقة بعقلك الواعي المنطقي- حيث يفضل عقلك اللاواعي الصور و الموسيقى و الأصوات. ذلك أن الإنصات إلى جانب الإبداع في عقلك اللاواعي قد يساعده بالتعبير عن نفسه.
روى كثير من الناس أن ممارسة الفنون أو الموسيقى أو صناعة الفخار أو أي شكل من أشكال التعبير عن النفس قد فتح لهم أعينهم على جانب كانوا يشعرون بوجوده دائماً في مكان ما في شخصياتهم، لكنهم كانوا غير قادرين على التعبير عنه.
ستتمكن برعاية و تغذية إبداعك من أن تحيي نفسك بشكل حقيقي و ستنعم بتواصل أقرب مع نفسك اللاواعية.
اتبع غريزتك.
عندما تحاول اتخاذ قرار ما أو تواجه مشكلة معينة فإن أول ما يتبادر إلى ذهنك هو على الأغلب حديثك اللاواعي مع نفسك. عادة عندما يحدث هذا، ستكون عاجزاً عن شرح لما ينتابك هذا الشعور أو لم تعتقد حينها أن قرارك صحيح. لكن في الحقيقة، تلك القرارات التي اتخذناها في طرفة عين تكون بقدر عالٍ من الإدراك والدقة المدهشة بشكل لا يصدق.
عقلك اللاواعي متاح لك دائماً حالما تعلمت طريقة فتح الباب و بمجرد أن تبدأ بعيش حياتك بانسجام مع لاوعيك، ستتساءل كيف تخطيت مشاكلك من قبل.
و بمجرد أن تصل لعقلك اللاواعي على أساس يومي فإن حياتك ستتحول حقاً.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 10:47 am

أربع طرق عملية للوصول إلى قوة عقلك الباطن



أنت غالبا” على علم بأن لديك نسخة أخرى من نفسك _أعماقك ,و هو ما يدعى بالعقل الباطن . و لا بد أنك واجهت طبيعته خلال الأحلام أو عندما استمعت الى ” غريزة الشجاعة” . ربما لم تدرك حقيقة إمكانيات هذا الجزء بك –إن القدرة للوصول إلى عقلك الباطن بإمكانه أن يعرفك على نسخة أخرى منك أكثر حكمة مما يمكن أن تتصور!
الكتابة الحرة
هذا الأسلوب هو الذي سيسمح لك بالاستفادة من أفكار و مشاعر عقلك الباطن . لفائدة أكبر, جرب الكتابة صباحا” حالما تستيقظ . بعدها ستكون أكثر قدرة على الاستفادة من بقايا تجارب حلمك . اكتب بأسرع ما يمكنك , من دون التوقف للتفكير بوعي فيما تريد أن تكتب . لا تعر اهتماما” لقواعد النحو و الاملاء , أوأي من الاشياء الاعتيادية التي يقوم وعيك بإملائها عليك عند الكتابة. المهم فقط كتابة ما في راسك على الورقة . النتائج قد تفاجئك . جربها لأسبوع _ وجد العديد من الناس أن هذه التقنية أصبحت أداة لا يمكن الاستغناء عنها للبقاء على معرفة تامة و القدرة للوصول الى أعمق الأجزاء في انفسهم .
تعلم التأمل
من بين كل الطرق للوصول الى قوة عقلك الباطن ,التأملو هو أكثرها مباشرة و فعالية فورية . تعلم أنالتأمل ليس بالأمر الصعب و قد أظهرت الدراسات أن 20 دقيقة من التأمل يوميا” يمكن أن تكون مفيدة جدا” لصحتك العقلية و البدنية.
التأمل يغير و يعمق أنماط الدماغ من الأنماط غير المنظمة و العادية “بيتا” إلى موجات “ألفا” و ايضا “دلتا ” و “ثيتا” بالتأمل العميق . و في هذه الحالة يكون عقلك الواعي على اتصال اكبر و مباشر مع عقلك الباطن . ستجد أن تفكيرك أصبح خلاقا” أكثر و أقل محدودية بكثير بسبب القيود العادية لعقلك المنطقي . كلما تابعت تمارين التأمل ستكون قريبا” قادرا” للوصول إلى القوة لعقلك الباطن حينما تريد .
اطلب الاستشارة
هناك العديد من الاختلافات بشأن هذه العملية و لكنها جميعا” تدور حول فكرة رئيسية و هي التي تتضمن محادثة خيالية بين وعيك و عقلك الباطن . ستجد بأن هذا التمرين يصبح أكثر فعالية عندما تكون اكثر دراية و كفاءة بتقنياتك المفضلة للتأمل . قبل الذهاب للنوم ليلا” , تخيل أنك جالس إلى طاولة مستشار . بإمكانك دعوة قدر ما تشاء من الناس للجلوس معك و كيفما ترغب . قد ترغب في البداية بدعوة شخص آخر فقط _ “شخصك الحكيم” أو مستشار . من المهم أن تتصور كيانك الحكيم بقدر ما تستطيع من التفاصيل . قد تختار “دعوة ” أحد اجدادك الراحلين, شخصية مشهورة , شخص يعجبك أو مجرد كائن من تخيلك . عليك أن تدركأن هذا الشخص هو الحكمة وراء تخيلاتك و يحمل جميع اجابات أسئلتك . اجلس بسلام مع مستشارك الحكيم و عندما تكون جاهزا” اطلب منهن الإجابة على أسئلة تزعجك . أحيانا” يكون الجواب غير متوقع تماما” و قد يفاجئك بشدة . استمع بشدة كلما حدث ذلك وكأن عقلك الباطن يحاول أن يخبرك شيئا” مهما” .
إذا التزمت بهذه التمارين بانتظام ستجد قريبا” أن مستشارك الحكيم سيصبح في عين عقلك أكثر و أكثر و سيصبح التحدث معه\ معها أسهل و أسهل . عندما يحدث ذلك تكون قد اكتسبت طريقا” إلى اللاوعي الخاص بك و حقا”أخرجت الحكمة من داخلك .
نمي ابداعك
العقل الباطن غالبا” ما يفضل التحدث عبر لغة غير حرفية و فنية : في حين أن عقلنا الواعي تعجبه اللغة المنطقية و الملموسة . مكن عقلك الباطن لتتواصل معه عن طريق إعطائه اللغة للقيام بذلك – الطلاء , الكتابة , العزف , الرسم … لا يهم اللغة الفنية التي اخترتها و لا تحتاج أن تكون موهوبا” بالفطرة . طالما أنك تعبر عن نفسك فنيا” فأنت تسمح لعقلك الباطن بالتطور.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 10:47 am

التنويم المغناطيسي الذاتي وخطواته بكل بساطة الجزء الأول

” التنويم المغناطيسي ” حل للخروج من حالات التوتر والقلق والاكتئاب
كثيراً ما نحتاج إلى جلسة هدوء واسترخاء نبتعد فيها عن ضوضاء الحياة، ونحلّ في الوقت ذاته مشاكلنا الداخلية الشخصية. وأفضل طريقة لفعل ذلك هي ” التنويم المغناطيسي الذاتي “؛ أي أن ننوّم أنفسنا مغناطيساً بأنفسنا ونحاور ” العقل الباطن ” لدينا ونحلّ المشكلة من جذورها. فلنتعلم كيف نفعل ذلك بخمس خطوات سهلة:
الخطوة الأولی: الوصول إلی ” التنويم المغناطيسي “، وذلك باستخدام ثلاثة محفزات:
1. أن تكون في مكان آمن وأن تسترخي وتغلق عينيك، ومن الممكن أن تخلع ملابسك الضيقة.
2. أن يكون لديك النية للدخول في ” التنويم المغناطيسي الذاتي “.
3. قم بالعد من 1 إلی 10 لأن الدخول في ” التنويم المغناطيسي ” يكون فقط بين الرقمين 6 و 10، يمكنك أن تعد بذهنك أو بصوت مسموع أو أن تتخيل مشاهدة الأرقام.
الخطوة الثانية: السيطرة والتحكم في حالة ” التنويم المغناطيسي “:
فنحن بحاجة إلى أن نكون متحكمين بـ ” العقل الباطن “في جلسة ” التنويم المغناطيسي الذاتي “، وهذا يمكن فعله بسهولة بأن نقول في عقلنا بصوت حوارنا الداخلي الواعي:
(أنا في حالة ” تنويم مغناطيسي ” عميقة ومتحكم تحكماً كاملاً فيها، وأستجيب وأنا مُنَوَّم فقط لاقتراحاتي التي نويت تنفيذها. إنني في حماية كاملة من احتمالية أن تأتي صور أو أصوات أو تفكير عشوائي إلی ذهني الآن).
وهكذا تذكّر نفسك أنك في حالة ” تنويم مغناطيسي ” وأنك متحكم بها، وأنك تعطي السلطة لاقتراحاتك أو برامجك التي نويت القيام بها، وأنك محميّ من الأفكار العشوائية التي تؤثر عليك. فإذاً: أنا متحكم، أنا في حالة ” تنويم مغناطيسي “، وأنا أعطي السلطة لاقتراحاتي التي نويت تنفيذها، وأنا في حماية كاملة من الأفكار العشوائية. وهكذا هي الخطوة الثانية: التحكّم.
الخطوة الثالثة: متابعة التعميق:
إننا الآن في حالة ” التنويم ” ومتحكمون في الجلسة، ولكننا نريد تعميق هذه الحالة في أنفسنا.
فكر في طرق جديدة وكن مبتكراً لتعميق تنويمك. من الأمثلة على ذلك:
– تخيل أنك في رحلة إلی الفضاء.
– تخيل أنك تصطاد سمكاً.
– تخيل أنك تتسلق جبلاً.
– تخيل أنك تطير وتحلق في السماء.
– عد تنازلياً من 1 إلی 100، واجعل كل رقم تنازلي يأخذك أعمق في حالة ” التنويم “.
– تخيل أنك تقوم بالغوص في المحيط وتری أسماكاً بديعة الأشكال كثيرة العدد ومختلفة الأنواع.
ليس هناك حد لما يمكن أن تفعله في هذا القسم من الجلسة، فقط احتفظ بعقلك معك.
الخطوة الرابعة: إيصال اقتراحك أو برنامجك -الذي تود تحقيقه- إلی ” العقل الباطن “:
بعد أن عمّقتَ حالتك من ” التنويم المغناطيسي ” الذاتي بشكل وافٍ، فقد وصلت إلی هذه المرحلة والت تُدخل فيها اقتراحك أو برنامجك للتغيير عن طريق التالي:
– قم بإدخال اقتراحك مستعملاً طريقتك التي اخترتها (سنأتي علی هذه الطرق في المقالة القادمة بإذن الله).
– كن متحمساً واعرض اقتراحك علی نفسك: اعرض لنفسك أهمية اقتراحك، وأن تكون متحمساً له هو أمر جوهري لتحصد نتائجاً مذهلة، ويجب أن يكون لديك التوقع الإيجابي الصحيح عن نجاح البرنامج أيضاً.
– خصص ثانية أو ثانيتين أو أكثر قبل الخروج من حالة ” التنويم المغناطيسي ” لتشكر ” العقل الباطن “: قل شكراً في ذهنك أو تخيل مثلاً أنك تعانق ذاتك غير الواعية كأنها شخص عزيز عليك.
أنت بحاجة إلى علاقة رائعة مع ” العقل الباطن ” لتتوالف مع ما يستجيب له. وكما هو في أي علاقة جيدة، كلما تطوّرت أخذتَ منها أكثر. ويمكنك أن تطلق اسماً علی ” العقل الباطن ” وتخاطبه به، مما يسهّل عليك إنشاء معرفة وعلاقة رائعة مع عقلك الباطن.
الخطوة الخامسة: الخروج من حالة ” التنويم المغنطيسي “:
ببساطة تعدّ من 1 إلی 5. وكل رقم له دلالة:
عندما أعدّ 1: فأنا أملك كامل التحكم والتنسيق خلال جسدي بأكمله.
عندما أعدّ 2: فإنني أرجع نفسي إلی المكان الذي دخلت فيه إلی ” التنويم المغناطيسي “، متذكراً ومسترجعاً ملامح المكان الذي كنت فيه.
وعندما أعدّ 3: فإن كل الأصوات التي حولي تعود إلی منظورها الصحيح ( أسمع كل صوت بشدته الحقيقية).
وعندما أعدّ 4: فإنني أحتفظ وأحمل معي كل المزايا الرائعة من جلسة ” التنويم المغناطيسي ” هذه.
وعندما أعدّ 5: فإنني أقوم بفتح عينيّ لأخرج بالكامل من ” التنويم المغناطيسي “.
وهكذا تنتهي الجلسة، والفطِن منكم من علم لماذا بمرحلة الخروج نعد حتی الخمسة فقط؛ وذلك لأنه وكما قلنا بين ال 6 وال 10 ندخل في حالة التنويم.
هذا هو الهيكل الأساسي لـ ” التنويم المغناطيسي الذاتي “، والذي أنصحكم بتجربته لتجاوز مشاكلكم. ولتتقنوه بالطبع أنتم بحاجة للتكرار، ففي كل مرة ستنجحون بالقيام به أكثر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 10:48 am

20 سؤال سيحرر عقلك من السلبية

البرمجة اللغوية العصبية, التنمية الذاتية



1-ما هو الشيء الذي تمتن لأجله وتشعر بإيجابية نحوه؟
سلاحك الأقوى تجاه التوتر والسلبية؛ هو قدرتك على اختيار فكره بدلا من أُخرى. تبتعد السعادة عن أولئك الذين يرفضون رؤية الجانب الإيجابي فيما يملكون. عندما تعطيك الحياة كل سبب لتشعر بالسلبية، عندها فكر بإيجابية.
2-ما هي إحدى المشكلات التي تشعر بالامتنان لعدم وجودها لديك؟
ابتسم الآن: ليس بسبب سهولة الحياة الكمالية، أو كونها تماما كما توقعت، ولكن لأنك اخترت أن تكون سعيدًا وممتنًا لكل الأشياء الجيدة التي تملكها، وكل المشكلات التي تعلم بوجودها ولا تملكها.
20 سؤالا لتحرير عقلك من السلبية
3-ما هو الشيء الذي تتمسك به ويجب عليك التخلي عنه تماما؟
التمسك بالأشياء غالبا يجعلنا ضعفاء، والتخلي عنها يجعلنا أقوياء. هل الشيء الذي جعلنا حزناء جدا طوال الأشهر الست الماضية، أو العام الماضي يهمنا حقا الآن؟ أراهن أنه لا يهمنا الآن، فإذا كنت لا تزال تفكر به؛ فاعلم أن هذا ليس في صالحك.
4-من هم الأشخاص، وماهي الحاجات التي تتطلب منك المسامحة؟
لا تؤدي المسامحة دائما إلى شفاء العلاقات والمواقف، فبعض العلاقات ليس مقدرًا لها أن تستمر. سامح على أي حال، واترك الأمور تجري كما هو مقدر لها أن تكون، ابدأ بهذا وحرر نفسك. عندما تتمسك بالغضب تجاه شيء ما أو شخص ما، سترتبط بهذا الشخص أو هذا الشيء برابط أقوى من الحديد، المسامحة هي الحل الوحيد لحل هذا الرابط وجعلك حرا.
5-ما هو الشي الصحيح الواجب فعله؟
فقط لأنك تستطيع، لا يعني أن عليك فعل هذا. فقط لأنه سهل لا يعني ذلك أنه يستحق وقتك. افعل ما تراه صحيحا وليس لسهولته.
20 سؤالا لتحرير عقلك من السلبية
6-ما هو الشيء اللطيف الذي تستطيع فعله لشخص آخر؟
افعل كل الخير الذي تستطيعه، لأكبر عدد من الأشخاص، بقدر ما تستطيع. فلا يوجد فعل نابع من الحب والطيبة، مهما كان حجمه يكون بدون فائدة، فكل فعل خير يرتد لصاحبه.
7-ما هي المجاملة التي قمت بتلقيها مؤخرا؟
تذكر: لا تعلم الفراشات ألوان أجنحتها، ولكن العين البشرية تستطيع رؤية مدى جمالها، وبالمثل، ضمن خضم انشغالك اليومي، فأنت غالبا لا تلاحظ مدى روعتك، لكن الآخرين بجوارك يرون مدى روعتك، عندما يقول أحد الأشخاص شيء لطيف تجاهك، فهذا شيء يستحق أن تتذكره.
8-ما هو الشيء الذي تبرُع به؟
على الرغم من إنه من الجيد أن تسمع مديح الناس بك. لكنه ليس من أساسيات تقديرك لذاتك. وعندما لا يمدحك أحدهم، فامدح أنت نفسك؛ لأنك تتمتع بالذكاء وتتمتع بالقوة. أنت لا تحتاج إلى تقييم الناس لك في كل لحظة، فأنت إنسان قَيّم، لاحظ نقاط قوتك، وركز عليها واحتفل بها.
9-ما هو الشيء الذي قد تفعله بشكل مختلف إذا كنت تعلم أنه لن ينتقدك أحد؟
والحق يقال؛ لا تستطيع إرضاء الجميع وليس عليك المحاولة حتى، لا تهتم بكلمات الحاقدين لك، وابتسم أكثر حول الأشياء التي تعلم بحقيقتها. عش حياتك، كن سعيدا بنفسك دون الأحكام التعيسة التي يطلقها الآخرون عليك. تدرب على الاستماع إلى المجاملات والنقد البناء، وإهمال الإساءة والسلبية، إنه ليس أمرا سهلا، لكنه يستحق المحاولة.
10-ما هي النشاطات التي تحب أن تقوم بها؟
بكلمات أخرى اكتشف ما هي الأشياء التي تحفزك لتصبح أقرب إلى ذاتك الأصيلة، وتذكر أنك لا تستطيع النمو إذا كنت ترفض التغيير، وعندما تنمو ستلاحظ أنك لا تتغير كثيرا، وإنما تقترب من ذاتك الأصلية.
11ـ ماهي الأشياء التي تحفزك في الحياة؟
فكر .. إذا أردت أن تتحمس الآن، ما هو الشيء الذي تشعر بالحماس تجاهه؟ قم بإيجاد هذا الشيء وركز أكثر عليه. إذا كنت تؤمن فعلا بما تفعل، فإن ذلك سيظهر وتظهر نتائجه. النجاح في الحياة هو لمن يشعرون بالحماس تجاه ما يفعلون.
20 سؤالا لتحرير عقلك من السلبية
12-ماهي الأعذار التي يجب أن تتوقف عن تقديمها لنفسك؟
إذا كنت بارعا في تقديم الأعذار؛ فلن تستطيع أن تكون بارعا في شيء آخر، مهما كان العائق الذي تراه أمامك؛ فإن الشيء الوحيد الفاصل بينك وبين ما تريد: هو العذر الذي تستمر في تقديمه لنفسك، مبررا عدم قدرتك على تحقيق ما تريد.
13-إذا كنت تتعلم دائما من أخطائك فإذاً لماذا تخاف من ارتكاب الأخطاء؟
إذا أردت أن تفعل الصواب؛ فارتكب العديد من الأخطاء وتحمل الكثير من عدم الراحة خلال ذلك. يمكن ان يبدو ذلك جنونا، لكنه يستحق انتظارك. في الحياة الأخطاء تجعلك أكثر ذكاء، والشعور بعدم الراحة يجعلك أكثر قوة، كلاهما ضروري للنمو.
14-متى يكون الغير متوقع أفضل من المتوقع؟
عندما يحدث خطأ في حياتك؛ اصرخ بأعلى صوتك، وبعد ذلك ابذل كل ما تستطيع للتأقلم، لن تصل غالبا في الحياة إلى ما تريد، ولكنك ستصل في النهاية إلى المكان الذي تحتاج إلى الوصول إليه.
15-هل ما تفعله الان مفيد لك في المرات القادمة؟
لا تسمح لخوفك من الأحداث السابقة أن يؤثر على نتيجة مستقبلك. عش حياتك بما يقدمه لك اليوم، وليس بما فقدته في الأمس. دائما سيكون هناك عوائق، ولكن غالبا فإن ذلك يقتصر على العوائق التي نبنيها بأنفسنا. مدى رؤيتنا متعلق بمدى تركيزنا على ما نريد رؤيته. انسى ما فقدته، وقم بالتركيز على ما تعلمته.
16-ما هي الخطوة الأفضل نحو المستقبل ابتداء من الآن؟
كل حدث غير مرغوب فيه، شخص أو حتى موقف؛ هو فقط بوابة لذاتك الحقيقة القادمة، لنسخة أفضل وأكثر حكمة منك.
17-ما هو الشيء غير المقدر في ثمنه بهذه اللحظة؟
أقدم بخطة إلى الأمام، لكن لا تسرع، لا تتخلى بسرعة عن هذا الفصل من حياتك، فقط لأنك تريد للفصل القادم أن يبدأ. دائما يوجد هناك جمال من حولنا علينا ملاحظته؛ لاحظ الطيبة المحيطة حولك في هذه اللحظة، وإن كنت مضطرا لتركيز النظر أكثر من المعتاد.
18-متى كانت آخر مرة لاحظت صوت تنفسك؟
استرخِ فأنت بذاتك تكفي. أنت تملك كل شيء تحتاج إليه. أنت تفعل كل ما يلزم. تنفس بعمق، وعش الآن في هذه اللحظة.
19-من هم الأشخاص الذين تحتاج لقضاء وقت أقل معهم؟
يوجد أكثر من سبعة بليون إنسان في العالم بهذه اللحظة؛ فلا تسمح لمجموعة من الأشخاص السلبين أن يدمروا سعادتك، لا تستطيع أن تختار كل شخص تقابله في حياتك، ولكن تستطيع اختيار من تريد أن تقضي معهم أوقاتك. لذلك كن ممتنا لأولئك الأشخاص الذين دخلوا حياتك وجعلوها أفضل، وكن أيضا ممتنا للحرية التي تتمتع بها للابتعاد عن الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك.
20-ما مدى تأثير الرفض السابق على ثقتك بنفسك؟
لا تسمح للرفض السابق في حياتك أن يأخذ حيزا من تفكيرك. اطردهم خارجا. اعلم أنه أحيانا يتطلب منك القيام بما كنت تفكر أنك لا تستطيع القيام به، عندها تدرك أنك فعلا تستطيع. وأحيانا يجب عليك أن تمارس تلك المحاولة أكثر من مرة. عندما لا تنجح الخطة الأولى؛ فلا تخف، فيوجد بالأبجدية 27 حرف آخر مستعدين لإنجاح ما تريد. الخيارات الخاطئة تودي بنا في النهاية أحيانا إلى الأماكن الصحيحة. يجب عليك فقط أن تؤمن بإمكانية وصولك للمكان الذي تريده.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 10:49 am

ما هو تعريف علم التنويم المغناطيسي الايحائي وما هي فوائده

سنتطرق خلال هذه المقالة إلى تعريف علم التنويم المغناطيسي و فوائد التنويم المغناطيسي
هو حالة استرخاء ذهني وسكون تقوم على فكرة التواصل الواعي مع العقل الباطن (العقل اللا واعي) بعد تشتيت العقل الواعي وفي هذه الحالة يكون العقل الباطن منفتحاً على الأفكار المقترحة و الإيحاءات التي تطرح عليه ويباشر بتنفيذها, ولذلك سمي بالتنويم الايحائي وهو لا يعتير نوماً وإنما حالة تفصل بين الوعي واللاوعي وأقرب إلى الوعي منها إلى النوم, كما أنه حالة طبيعية جداً ويومياً يمارسها العقل فشرودك أثناء القيادة ومرورك من أمام المكان الذي تريد الوصول إليه بدون انتباهك ما هو إلا حالة بسيطة من حالات التنويم الذاتي (الضمني) التي يمارسها العقل ففي حالة الشرود هذه قام عقلك الباطن بتنفيذ المهمة بدون ادراك العقل الواعي الذي كان مشغولاً بشيء آخر صب تركيزه عليه مما أدى إلى الشرود.
ما هو تعريف علم التنويم المغناطيسي الايحائي وما هي فوائده
وهذا هو المنطلق الـأساسي للتنويم المغناطيسي ألا وهو زرع أفكار و صور عن شخصية الشخص والإيحاء للعقل الباطن بقبولها بعد تشتيت العقل الواعي وإجهاده عن طريق التركيز بفكرة أو تخيل معين مما يتيح لهذه الإيحاءات بالولوج مباشرة إلى العقل الباطن والاندماج تدريجياً مع المعتقدات والمبادئ وتصبح عادات جديدة يتبناها العقل ويمارسها الشخص يومياً.
نبذة تاريخية:
يعود التعامل مع التنويم المغناطيسي إلى العصور والحضارات القديمة وأول من استخدمه هم الفراعنة على يد أمحوتب عام 2850 قبل الميلاد كما استخدمه الهندوس ويظهر ذلك في نشاطاتهم الروحانية والتأمل وأيضاً اليونان واليابانيون القدماءواكتشف علماء الآثار كتاباً يؤكد ذلك سمي ب قانون مانويوضح ثلاثة مستويات من التنويم المغناطيسي,كما أعاد الطبيب فرانز أنطوان مسمر اكتشافه في العصر الحديث كما استخدمه الطبيب لوبارو بوتيه في التخدير وذلك قبل اكتشاف الكلوروفوم وأول عملية جراحية استخدم فيها التنويم في التخدير كانت بمشفى اوتيل ديو عام 1821 وايضا استخدم في التخدير الموضعي في مجال طب الاسنان واول من استخدمه في هذا المجال الطبيب آرثر تيرنرعام 1890 وفي عام1958 صرحت الجمعية الأمريكية لعلاج بعض الحالات باستخدام التنويم المغناطيسي.
ما هو تعريف علم التنويم المغناطيسي الايحائي وما هي فوائده
– يعتبر التنويم من أعظم اكتشافات العلم الحديث حيث أحدث ثورة علميةووجه الأنظار نحو القدرات العقلية الغير محدودة مما أدى لظهور علوم التنمية البشرية بكافة أشكالها وذلك اعتماداً على القدرات الهائلة التي يظهرها الشخص المنوم مغناطيسياً, مما أكد وجود بؤرة في العقل الباطن قادرة على الهيمنة و التحكم بالعقل والجسد والظواهر والأمراض وأعراضهاتدعى النقطة الحاكمة.
مثال عندما يوحى لشخص منوم مغناطيسياً بأنه خلال التنويم سيتعرض لجسم ساخن ويؤدي إلى حرق جلدي فستجد أن عقله الباطن استجاب لهذا لإيحاء وظهرت أعراض حرق كاملة على المنطقة الجلدية التي أوحي للمنوم(الوسيط) بأنها تعرضت للحرق وكأنه تعرض فعلاً للإصابة مع أن الجسم الذي يلامس المنطقة سيكون يد المنوم (الشخص الذي يمارس التنويم) مثلاً.

ويجب لفت النظر إلى أنه بالرغم من كل الإيجابيات التي يمثلها التنويم المغناطيسي في تحسين حياة الشخص وتحسين حياته وصقل شخصيته عن طريق التخلص من العادات السيئة واكتساب أخرى مفيدة إلا أنه من الممكن استغلالها لأهداف وغايات شخصية مؤذية لذلك يجب التعرف على هذا العلم عن قرب وذلك للحماية من الاستغلال ومنع الإيحاءات السلبية الهدامة من التأثير في الشخصعن طريق التنبه لها ولكن هذا لا يمنع من الانفتاح على هذه العلوم نظراً لفوائدها.

ما هو تعريف علم التنويم المغناطيسي الايحائي وما هي فوائده
حقائق في التنويم المغناطيسي:
الشرط الأساسي لنجاح عملية التنويم المغناطيسي (التنويم الإيحائي) هو ثقة الوسيط (الشخص الخاضع للتنويم) بالمنوم وارتياحه بالتعامل معه.
لا يمكن إجبار الوسيط ( الشخص الذي تحت تأثير التنويم)على القيام بأعمال لا يرغب القيام بها أو خارج نطاق مبادئه ومسلماته.
طرق التنويم وأسلوبه بسيط وقوة التأثير تكمن في عقل الوسيط الباطن وليس قوة المنوم وقدراته الخارقة وذلك لأن المنوم مجرد وسيط يرشد الشخص الخاضع للتنويم على الطريق للشفاء أو التخلص من العادات الغير مرغوبة بالرجوع إلى أسبابها ولذلك فإن التنويم المغناطيسي لم يستطع علاج الأمراض ذات الأسباب الفيزيولوجية البحتة فهو قادر على التأثير جزئياً على البؤرة الحاكمة في العقل الباطن كما سبق وأشرت وبالتالي قادر على معالجة السلوكيات والأمراض النفسية إلى جانب العلاج النفسي وأيضاً علاج الأمراض الفيزيولوجية ذات الأسباب الغير فيزيولوجية أي بمعنى آخر الأمراض الناتجة عن صدمات نفسية ,ويمكن استخدامه كمعالجة إضافية للمريض للتأثير في أفكاره, عواطفه, تصرفاته وردات فعله.
يجب على الشخص الذي يمارس التنويم المغناطيسي أن يكون طبيباً أو على اطلاع كبير بالطب البشري والنفسي وذلك للوقوف على أسباب المرض وتحليل شخصية وسلوكيات المريض وبعدها يتم اتخاذ القرار باتباع تقنيات التنويم للمعالجة.
حسب دراسات وأبحاث منظمة الصحة العالمية فإن 90% من الناس حول العالم لديهم القابلية للتنويم الإيحائي ونسبة 10% غير قابلين ولا يستجيبون للتنويم كما أن الأشخاص الأكثر قابلية للإيحاء هم الأطفال وذلك لقدراتهم الكبيرة على الخيال والجموح والبالغين الذين تعرضوا لمعاملة سيئة في طفولتهم على الغالب أو تعرضوا لظروف قاسية.
ليس هناك أي آثار جانبية سلبية للتنويم المغناطيسي إلا في حالات استخدامه لغايات شخصية و من قبل أشخاص غير مؤهلين ولكن يحدث إحساس خاطئ بالزمن خلال عملية التنويم أو الاسترخاء.
يمكنك التعرف أيضا ً على : انواع التنويم المغناطيسي و تعلم طريقة التنويم المغناطيسي
فوائد التنويم المغناطيسي:
o شعور جميل بالاسترخاء جسدي وعقلي مما يساعد على تخفيض ضغط الدم ويساعد في استرجاع النشاط.
o يساعد في التخلص من التوتر والقلق والتغلب على الغضب والانفعال و تخفبض حدة نوبات الاكتئاب .
o تحسن بعض القدرات كالتذكر والتخيل وتزيد مهارات التعلم.
o كما أن الإيحاء الإيجابي يساعد الشخص في تقييمه للمشاكل وأهميتها ومواجهتها.
o والتغلب على المعوقات التي تعيق التواصل مع الآخرين ويؤدي إلى شعور داخلي بالسلام والاتزان.
o يزيد ثقة ومعرفة الشخص بقدراته وطاقاته وكيفية التحكم بها.
o يساعد على تحقيق مزيد من الاتصال والتناغم بعمل العقل الواعي مع العقل اللا واعي ويزيد انفتاح الشخص على ذاته.
o وكما يحسن من النفسية وينعكس ذلك على مقاومة الشخص للأمراض العضوية.
نسبة نجاحه 100% في حال وجود رغبة صادقة وعزم من قبل الوسيط.
التطبيقات الحالية للتنويم المغناطيسي (التنويم الايحائي):
دخلت تطبيقات التنويم المغناطيسي(الايحائي) في كل مجالات الحياة بلا استثناء منها:
كذلك للتنويم المغناطيسي دور معالجة :
o الادمان بكافة أشكاله.
o يعالج المخاوف الهيستيرية Phobia.
o تخطي التجارب القاسية سواء حدثت في مرحلة الطفولة أم بعدها.
o يساعد على الاسترخاء وتخطي مشاكل النوم والأرق.
o يساعد في تغيير السلوكيات الخاطئة والعادات الغير مرغوبة.
o علاج التوتر والقلق والصداع وزيادة الثقة بالنفس .
o مشاكل التبول اللاإرادي.
o حل مشكلة رهبة الامتحان (رهبة الاختبار) وتحسين القدرات الذهنية وقدرات التعلم والإبداع.
o بعض المشاكل الجنسية كالتثبيط الجنسي.
o معالجة الآلام المزمنة والتخفيف من حدتها.
o يستخدم الآن في علوم التسويق وتحسين مهارات البيع.
o انقاص الوزن والحفاظ على الوزن المثالي فقد صنفتها صحيفة دايلي ميل البريطانية أنها احدث الوسائل للتخلص من الوز الزائد ووصفتها بأنها وسلة امنة ومضمونة وتقوم على الايحاء للمريض بأن شراهته تسبب له التعب وبأنه يخفف من الكميات المتناولة يومياً وحتى يوحى للبعض بخضوعهم لعملية شفط دهون أو ربط معدة.
o وأحدث التطبيقات هي دراسة تمت في جامعة فري الأميركية لعينة تتألف من 21 شخص مصابين بنقص شديد في الشعر بنسبة 30% من مساحة فروة الرأس مدة الدراسة كانت 3 أشهر وتمت متابعة المتطوعين لأكثر من 6 سنوات وكانت النتيجة إيجابية فقد نما شعر 12 شخص من المتطوعين الذين استخدموا العلاج الايحائي إلى جانب العلاج الطبي بنسبة وصلت إلى 75% من فروة الرأس و9 أشخاص حدث لهم نمو تام للشعر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 10:50 am

خمس أسرار لتكون بارعاً بمهارة المحادثة



ما هي أسس مهارة المحادثة ؟
سبق وأن نَشرت موضوعاَ على الانترنت بخصوص أسس تكوين الشبكات الاجتماعية وكيف يمكن للإنسان الإنتقال من حالة الإنطوائية إلى اكتساب مهارة التواصل الاجتماعي، غير أن الكثيرين راسلوني بشأن الخطوات العملية الواجب اتباعها لاكتساب مهارة المحادثة.
كيف نتحدث عندما نكون وجهاً لوجه مع الآخر؟
سؤال جيد ولم يسبق أن تم طرحه ،فالانطباعات الأولى مهمة أكثر مما نتصور، و بمجرد تحديدها لدينا من الصعب جدا تعديلها.
دعونا نكسر حاجز الخوف من تكوين الانطباعات الأولى بطريقة سلبية وذلك، باتباعنا هذه الأسرار الخمس:
1- “كن أنت” عادة ما تكون هذه النصيحة سيئة..
هل تعتقد أن نصيحة “كن على طبيعتك” أفضل نصيحة يمكن الأخذ بها قبل مقابلة العمل؟ بالطبع لا. هذا غير صحيح، أليس من الأفضل ظهورك بمظهر أنيق و تصرفك بأدب و إبداء حماسك للعمل من أن تكون على طبيعتك؟
ما معنى أن تكون على طبيعتك؟ هذا يعني أنك لا تتصرف بالطريقة ذاتها من لحظة إلى أخرى. و بالتالي يمكن أن تكون شخصاً مزاجياً، لذلك واجه هذا الأمر و تصرف بطريقة الواثق من نفسه لتصبح كذلك بالفعل ، فلن تكون مخادعاً إن تصرفت بشكل أفضل مما أنت عليه حقيقةً.
بيّنت الدراسات أنه لدى اظهارك أفضل ما لديك أمام الآخرين، سيترك لديهم انطباع جيد عنك. و باختصار، إن ظهورك بإيجابية أمامهم يساعدهم على تكوين انطباعات دقيقة نحوك، مما يدل على أنّ التصرف بأفضل ما يمكن، يكشف لهم بعض الجوانب الحقيقية في شخصيتك.

2- تأكد من نقاط التشابه.
لقد تم اجراء أبحاث مطولة حول هذا الموضوع. و قد بينت النتائج أننا كثيراً ما نميل نحو الأشخاص المتشابهين معهم تقريباً في معظم الجوانب الداخلية و الخارجية التي يمكن تصورها، مثل الخلفية الإجتماعية للآخر و حتى طريقة اختيار الكلمات ، فالتركيزعلى الجوانب المتماثلة بيننا و بين الآخر، يساهم في تعزيز العلاقات الاجتماعية.
فقد لوحظت زيادة المبيعات بنسبة 20% عندما أصبح مندوبي المبيعات يحاكون لغة جسد الزبائن الذين يستمعون لهم.
إن اتباع أنماط خفية في التعامل مع الآخرين، يكشف مواقفنا تجاههم.
و قد تم عرض بعض من الرسوم المتحركة ذات أفكار خاصة على المتدربين من مدوبي المبيعات. و تبين أن 8 أفكار من أصل 69 كشفت عن التقليد الأعمى و المحاكاة لما حولنا، حيث أنه في الغالب تعرض الرسوم المتحركة حركات غريبة يقوم الممثل بمحاكاتها بحركات غير مألوفة و تقدم للمتلقي شعور غير اعتيادي، غير أن بقية المتدربين فضلوا المحاكاة التلقائية عن تلك المسجلة ، و وُصفت المحاكاة التلقائية بأنها أكثر متعةً وصدقاً وإقناعاً. وفي نهاية الدراسة تبيّن أن مندوبي المبيعات الذين اختاروا المحاكاة، قد زادت مبيعاتهم بنسبة20%.
3- دعهم يتحدثون عن اهتماماتهم .
فالناس الذين يعانون من مشاكل في مهارات المحادثة غالباً ما يقومون بطرح نفس السؤال بشكل مستمر “عن ماذا أتحدث؟” هذا سؤال خاطئ والسؤال الصحيح الذي يمكن طرحه هو كيف أجعلهم يتحدثون عن اهتماماتهم ؟
لا تستاثر بالحديث. تعلّم الاستماع لما يقوله الآخرون لكي تتعايش معهم. فكر بما يمكن قوله بعد الاستماع لحديث أحدهم. حيث تُظهر الدراسات أن استجابة المتلقي يجب ان تكون فعّالة و بنّاة.
اليك المثال التالي و الذي يوضح استجابات عدة للمتلقي لدى استماعه لخبر يخص المتحدث :
يشاركك محدثك حدثا أيجابياً يخصه و هو أنه حصل على ترقية في العمل.
في حال كانت استجابتك للخبر إيجابية و بناءة، ستظهر على الشكل التالي: هذا رائع! أنا فخور بك. أعلم كم ترفيعك في عملك مهم بالنسبة لك، لو سمحت وضح لي كيف حدث هذا ، أين ومتى أخبرك مديرك بذلك؟ وكيف كانت ردة فعلك؟ يجب أن نخرج لنحتفل. (تحافظ على الاتصال غير اللفظي بالعين وإظهار المشاعر الإيجابية مثل الإبتسامة الصادقة واللمس والضحك).
ستظهر استجابتك السلبية و لكن بنّاءة على هذا النحو: أخبار جيدة، أنت تستحق ذلك .(القليل من التواصل اللفظي من دون اظهار تعابيرعاطفية إيجابية.)
و عند ابداء استجابة نشطة و لكن هدامة ستبدو هكذا” يبدو أنه ستُلقى على عاتقك الكثير من المسؤوليات. هل ستقضي وقتاً أقل بعد الآن في المنزل؟ (التعبير الغير لفظي: إظهار مشاعر سلبية عن طريق تقطيب الحاجبين والعبوس).
و لدى اظهار ردة فعل هدّامة و سلبية ستكون على النمط التالي: ” ماذا عن الغداء؟ التعبير غير اللفظي: إلغاء التواصل البصري ثم مغادرة المكان.”
4- اجعل الناس يشعرون بشعور جيد.
تُظهر الدراسات الموافقة للدراسة التي أجراها ديل كارنجي، أنه ليس عليك الاهتمام بما يقوله الناس. فهم يفضلون الأشخاص المحبوبين عن أولئك المختصين. لذا لا تزعج نفسك كثيراً لتثير إعجابهم.
فالتملق يمكن أن يحقق بعض النتائج المُرضية
و يوضح الكاتب( ديل كارنجي ) أنه حتى في حال تبني وكلاء التسويق لمبدأ التملق و الإطراء المرافق لدافع خفي و باطني سيفضي ذلك إلى ارضاء الزبائن باستخدام أقل المجاملات الممكنة. (فالموقف الضمني) يتضمن رد فعل إيجابي أولي من قبل الزبائن مما يجعل الموقف الواضح بالنسبة لهم هو حصولهم على الحسم الممكن. وعلاوة على ذلك، فإن الموقف الضمني له عواقب جمّة وأكثر تأثيراً من الموقف الصريح، ويسلط الضوء على الدافع الخفي من وراء الإطراء حتى عندما يكون الشخص قد فعل ذلك بوعي.
كيف تجعل الأشخاص من حولك يشعرون بالارتياح دون تملق؟
قدّم المجاملات بصدق واطلب النصيحة.
5- كيف تحافظ على استمرارية المحادثة.
تجنب الاستقلالية بالحديث ولا تهيمن عليه ولكن شارك به و كرر الأفكار المطروحة.
إن الخداع المُتضمن خلال الحديث- وفقاً لايستويك وسايغال- هو تجنب المبالغة في الاسقلالية في الحديث واستعرض تاريخك أمام محدثيك. و ان كان لا بد من ذلك، قم بذكر انجازاتك بما يخدم المحادثة، ثم أعد طرح الأفكار باهتمام حقيقي أمام الآخرين، و ذلك بواسطة صيغة مختلفة بحسب ردة فعل المُخاطبين تجاه الحديث.
فقبول أفكار الحديث من قبل الآخرين ثم إعادة توجيهها بصورة أوضح، يخلق السلاسة في المحادثة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 10:51 am

تغير ملامحك من خلال قانون الجذب

هل يمكن تغيير الجينات بالعقل الباطن وبالتالي تغيير الملامح؟ هل يمكن تغيير لون العين بالاسترخاء عن طريق العقل الباطن؟ هل يمكن تغيير البشرة بالعقل الباطن؟؟
هذه التساؤلات وغيرها الكثير يطرحها العديد من الناس، سنجيب في هذه المقالة على هذه الأسئلة وغيرها لنتعرف بشكل كامل على موضوع تغيير الملامح بالعقل الباطن…
انتبه جيدًا لخيالك
إن أعضاؤك وملكاتك كلها ستستجيب للصورة التي ترسمها بإتقان في مخيلتك..
مصداقاً لـ(لا تتمارضوا فتمرضوا فتموتوا )
الرسائل الدماغية سواء الإيجابية أو السلبية تحدد نهج حياتنا التي نعيشها، بعض الناس استطاعت شفاء نفسها من أمراض مثل الأورام السرطانية والكبد وبعضهم فقد وزنه الزائد وهناك من تخلص من النحافة وعيوب البشرة وتساقط الشعر فقط بقوة عقلهم الباطن فلا تستهين بهذه القوة.
تجربة تدل على قوة الخيال والعقل الباطن
قام الدكتور ” بورهيف” بتوظيف بعض المجرمين في تجاربه و أبحاثه العلمية المثيرة مقابل تعويضات مالية لأهلهم وأن تكتب أسماؤهم في تاريخ البحث العلمي ومجموعة من المغريات الأخرى و بالتنسيق مع المحكمة العليا و في حضور مجموعة من العلماء المهتمين بتجاربه أجلس ( بورهيف ) أحد المجرمين المحكوم عليهم بالإعدام، واتفق معه على أن يتم إعدامه بتصفية دمه بحجة دراسة التغيرات التي يمر بها الجسم أثناء تلك الحال عصب ( بورهيف ) عيني الرجل ثم ركب خرطومين رفيعين على جسده بدءاً من قلبه انتهاءً بمرفقيه و ضخ فيهما ماء دافئ بدرجة حرارة الجسم يقطر عند مرفقيه ووضع دلوين أسفل يديه وعلى بعد مناسب حتى تسقط فيهما قطرات الماء من الخرطومين و تصدر صوتاً يشبه سقوط الدم المسال وكأنه خرج من قلبه ماراً بشرايينه في يديه ساقطاً منهما في الدلوين و بدأ تجربته متظاهراً بقطع شرايين يد المجرم ليصفي دمه و ينفذ حكم الإعدام كما هو الاتفاق، بعد عدة دقائق لاحظ الباحثون شحوباً واصفراراً يعتري كل جسم المحكوم بالإعدام فقاموا ليتفحصوه عن قرب وعندما كشفوا وجهه فوجؤوا جميعاً بأنه قد مات !!!
مات بسبب خياله المتقن صوتاً و صورة دون أن يفقد قطرة دم واحدة، والأدهى أنه مات في الوقت نفسه الذي يستغرقه الدم ليتساقط من الجسم و يسبب الموت، مما يعني أن العقل يعطي أوامر لكل أعضاء الجسم بالتوقف عن العمل استجابة للخيال المتقن كما يستجيب للحقيقة تماماً.
تغيير الجينات بالعقل الباطن
” سنبدأ برحلة سريعة جداً إلى داخل الخلية حيث توجد النواة في الوسط و يلفها جدار نووي، وفي باقي حجم الخلية سائل يوجد به جزيئات و بروتينات متنوعة، دعونا نستأذن الخلية و ندخل الى داخل النواة..
بمجرد أن نعبر الجدار نفاجأ بشيء غريب يشد الانتباه، خيط طويل جداً ومضاعف ملتف حول نفسه ويأخذ حجم كبير من النواة أطلقوا عليه اسم DNA وهو ليس خيطاً واحداً بل 46 خيط تسمى الصبغيات ويتألف كل صبغي من جزئيات أربع يطلق عليها حروف DNA وهي A.C.T.G و نجدها تكرر في خيط DNA ثلاثة آلاف 3000 مليون مرة ، وتشكل كل مجموعة حروف مع بعضها ما يطلق عليه بالجين وهي مفرد كلمة جينات و يضم الجسد في أنوية خلاياه نفس عدد الجينات، وعددها إلى هذه اللحظة غير محدد بدقة لكنه قد يصل الى 100.000 جين.
هذه الجينات هي وراء كل شيء يوجد في جسدك فلون عينيك مثلاً يعود الى جين ( مجموعة حروف A.C.T.G ) موجود في واحدة من زوج الصبغيات الموجودة داخل كل نواة، واختلاف ترتيب تلك الحروف الاربع هو الذي يجعل لون بؤبؤ عين شخص بنية وشخص آخر زرقاء .. و كذلك أيضاً فإن الخطأ في ترتيب حرف واحد يعني بدل الترتيب A.C.T.G. (السليم) يوجد الترتيب A.T.C.G. يمكن ان يسبب مرض فقر الدم او عشرات الامراض التي يعرفها العامة بالامراض الوراثية ..
إن ذلك الخيط الصبغي الذي يضم الجينات و التي هي المسؤولة عن كل مظاهر جسمك الداخلية و الخارجية .. و حتى النفسية ايضاً في تجدد مستمر، ويعيد تشكيل نفسه باستمرار وحتى آخر يوم في حياتك ..
وأثناء إعادة بناءه و تجدده يمكن أن يحدث تغيير في الترتيب الابجدي للحروف و ينعكس إمّا تشوهاً أو جمالاً .. إما شيء غير جيد او شيء جيد حسب افكارك وقناعاتك وتخيلاتك عن نفسك، والذي ينبغي أن نعرفه أن ذلك التغير يتأثر بما نحمله من مشاعر الآن.
إن الكلام مهم جداً و غاية في الخطورة، لأن الكلام معناه أني استطيع ان أغير كل شيء في جسدي و باختياري، صحيح ممكن ان تستدعي أي صفة كانت موجودة في شخص مر على الارض او حتى تستحدث صفة جديدة لو شئت هل هناك فضل أعظم من هذا على العباد .* ما قدور حق قدره *
الجسد في حالة تجدد دائم
الجسد عبارة عن اتحاد بين الخلايا , وهذه الخلايا تتجدد بشكل دوري فالجمجمة تحتاج ثلاث شهور لكي تجدد بالكامل والجلد شهر والأغشية المعوية خمس أيام والـ DNA تتجدد كل ستة أسابيع بالكامل، والمعلومات داخل الخلية تبقى واحدة ولا تتغير بشكل تلقائي .
أي لو كان ثمة ورم سرطاني في مجموعة خلايا فإن تلك الخلايا ستورث برمجة الورم إلى خلفها، فيبقى الورم في حين يمكن القضاء عليه بتغيير البرمجة الداخلية.
تغيير أفكارك يغيّر ملامحك
إذا غيرت أفكارك من النقيض إلى النقيض لابد وأن تتغير ملامحك نظراًَ لإلزامية التناغم بين الداخل والخارج الظاهر والباطن النفس والجسد .
لأن لابد من وجود التناغم بين الأفكار الداخلية (مكونات الشخصية) والمظهر الخارجي للجسد . فالظاهر ” الجسد ” هو انعكاس للباطن “النفس ” كما يعكس القمر نور الشمس كذلك ينعكس الباطن على الظاهر.

التئام الجروح عن طريق العقل الباطن
الجرح هو تمزق في الجلد أي في الخلايا الجلدية، وبعد التئامه لابد وأن يبقى له أثر، في حين أنه لو تم توجيه الإرادة إلى ذاكرة الخلايا في المنطقة الممزقة لإزالة الأثر بقدر الاجتهاد وبقدر يقينك ستجد الأثر فعلا زال.
يقول الله تعالى :
*ألم تروا أن الله سخر لكم ما في السماوات وما في الأرض وأسبغ عليكم نعمه ظاهرة وباطنة*
سخر لكم كل شيء بما فيها ال DNA وجميع خلايا الجسد ويمكنك التحكم فيها والتعامل معاها وإعطائها أوامر عن طريق العقل الباطن ويجب أن تعلم أنها تسمعك وتفهمك وتعي بكل شيء وذكية جداً ولديها وعي عالي بدليل أنها سوف تكون شاهد عليك يوم الحساب أمام الله يوم القيامة.
أنت الخليفة في الأرض والله جعل في هذا الكون قانون القدر يعمل لك، وهو من شأنه أن يصنع لك أي شيء، اطلب ما شئت و ستراه أمام عينيك أي شيء يستوعبه عقلك ويستشعره قلبك إيماناً ويقيناً ستراه يتجلى لك في الحياة والصانع لكل هذا هو الله سبحانه من خلال كونه المخلوق.
تغيير لون البشرة بالعقل الباطن عن طريق الايحاء
لون البشرة أيضاً يمكن إحداث التغيير فيه بواسطة الارادة والتوجيه السليم لها،
وإن كان المطلوب هو تغيير شيء أساسي في الجسد كلون البشرة مثلاً أو السمنة أو النحافة، فلابد وأن يلازم الإرادة في التغيير تغيير الأفكار أيضاً بما يتناسب مع الشكل الجديد، كما وضحنا أعلاه الزامية التناغم بين النفس والجسد.
العقل الباطن هو المعول عليه في ذاكرة الخلايا وهو ذاك الجزء المتصرّف الذي لا يفكر الموكل له التنفيذ الغريزي، ولكي تحكم تنفيذ العمليات في العقل الباطن وجبت إساقته إلى حيث تريد، ولكن قبل التعامل المباشر مع العقل الباطن يجب التآلف معه ومحبته، فبقدر المحبة تكون قوة الإشارة .

تمرين لتتصالح مع نفسك
كُثر هم أولئك الساخطون من أنفسهم اللوامون لها، ولكي تحقق الصلح مع نفسك عليك أن تقبل نفسك كما هي، تحبها كما هي، لتعطيك ما تريد منها.
وإليك هذا التمرين البسيط في الأداء الكبير في النتيجة :
يمكنك أن تستلقي أو تبقى كما أنت , ضع كفك الأيمن على الكتف الأيسر والكف الأيسر على الكتف الأيمن , عانق نفسك وقل :
أنا أقبل نفسي كما هي “3”
أنا راضي عن نفسي كما هي “3”
أنا أحب نفسي كما هي “3”
أنت هُنا تخاطب نفسك قلبك أسمع نفسك هذا الكلام , لا تخجل من نفسك، اندمج مع ذاتك كن واحداً متحداً.
امضي في هذا التمرين خمس دقائق على الأقل .
تغيير لون البشرة بالايحاء
تخيل شلال من الطاقة البيضاء المتلئلئة نازل من السماء إلى وجهك كأنه ماء يأتي على وجهك وينسكب على جوانبه، وأن هذا الشلال يأخذ معه لون البشرة الأصلي ويحل مكانه لون البشرة المراد، أي المقصود أن تقنع نفسك أن لون بشرتك الحالية ليس لوناً حقيقياً بل هي أدران علقت بالوجه يجب أن تغسل، وهذا الشلال هو الذي يغسلها، ركز كل إرادتك على ذلك وأقنع نفسك في التمرين .
الوجه يكون كبداية وبعد التدريب يمكن الانتقال إلى باقي الجسد.
متى ستظهر النتيجة؟
يجب أن تظهر عليك النتيجة في مدة لا تتجاوز أسبوعان في حال كررت التمرين كل يوم قبل النوم
طريقة ثانية لتغيير لون البشرة بالايحاء
موجات ثيتا:
حملي من الإنترنت أي مقطع لموجات ثيتا، واختاري وقت تكونين فيه مرتاحة ومسترخية، واستمعي لهذا المقطع بسماعات الأذن، ثم خذي نفس عميق وأخرجيه من فمك، كرري هذه العملية عدّة مرات، بعدها ابدأي باستشعار الطاقة التي داخل جسدك، تعايشي مع جسدك الداخلي، وعندما تصلي إلى هذه المرحلة تخيلي نور يخرج من سرّتك ويحيط بكل جسمك، الآن إن كل جسدك ممتلئ بالنور الخارج من سرّتك.
إذا كنتي ترغبين بتغيير لون بشرتك تخيلي هذا النور أصبح بلون البشرة اذي تتمنيها و تخليه غطى بشرتك و دخل فيها و تلاشى و بشرتك انصبغت بهذا اللون.
تغيير شكل الأنف عن طريق الايحاء
بالنسبة لمن يرغب بتحسين شكل الأنف أو شكل شيء بالجسم أو حتى حجم شيء
اتبع نفس التمارين السابقة تماماً لكن الفرق أنه بدل أن تتخيل النور تحول للون معين تخيليه متجه للمنطقة المطلوبة و ينحتها بالشكل الذي تتمناه و بعدها يتلاشى.
مثلاً لو أن شكل الوجه مدور يجب تخيّل النور يتجه إلى الخدود وينحتهم
أو أن شخص لا يملك خصر يتخيّل أن هذا النور ينحت الخصر وهكذا..
تغيير لون العين بالعقل الباطن عن طريق الاسترخاء
نصائح قبل البدء:
1) ركز على ملامح وجهك في المرآة حتى تحفظها بتفاصيلها مع إهمال لون العينين، وتخيل اللون الذي تريده بدلاً من اللون الحالي.
2) اجعل من حولك أغراض أو أشياء تحمل اللون الذي تريد ان تتلون به عينيك، حتى ملابسك التي ترتديها اجعل اغلبها ملونة بهذا اللون.
3) لا تخبر أحداً بما تنوي فعله !
طريقة تغيير لون العين بالاسترخاء
1- بعد تطبيق النقطة رقم (1) وحفظ ملامح وجهك بتفاصيلها, الآن لا تنظر إلى وجهك في المرآة، حاول تجنب المرآة قدر المستطاع حتى لا تنظر إلى لون عينيك الحالي وتبقى في مخيلتك اللون الذي تريده.
2- الخيال، وله العديد من الطرق كالآتي:
– تخيل أن جيناتك تشع باللون الذي تريده وتتجه نحو عينيك حتى تصبغها تماماً
– تخيل أنك في بحر لونه اللون الذي تريده ولنفترض أنه “أزرق” .. وغوص فيه حتى تبتلع من ماءه ويدخل إلى جميع أنحاء جسمك وتركز على عينيك وتراهما كيف تتحولان إلى اللون الأزرق ..
– أنت في محل من المجوهرات, وتنظر إلى الماسة لونها حسب ما افترضنا “أزرق” .. تحدق بها حتى تمتص عينيك الشعاع الازرق المنبعث منها ..
يمكنكم استخدام جميع الطرق السابق ذكرها او أي اضافات أخرى فالخيال ليس له حدود.
3- الأحاسيس:
– عليكم الشعور بأن لون عيونكم هو اللون الذي تريدونه وأنكم سعيدين بذلك، وحتى تستحضرون هذه الأحاسيس يمكنكم الاستعانة بالخيال، بأن تتخيلوا الناس تنظر إليكم وتبدي لكم إعجابها بلون عيونكم أو تسألكم عن العدسات اللاصقة التي تستخدمونها وهكذا.
4- الاحتفاظ بالفكرة:
– إن الغرض من وضع أغراض من حولك أو ترتدي ملابس تحمل اللون الذي تريده, هو تعويد عينيك على هذا اللون وتردد في نفسك ” أن عينيك تمتص هذا اللون”، هكذا تحافظ على الفكرة وتداوم عليها دون إجهاد.
إلى متى نستمر على هذه الطريقة ؟
إلى أن تظهر النتيجة .. ويفضل ألا نسأل أنفسنا هذا السؤال بل نقول أن لون أعيننا الآن هو اللون الذي نريده، وكما ذكرنا سلفاً يفضل ألا ننظر إلى أنفسنا في المرآة حتى لا نفسد مخيلتنا بلون عيوننا الحالي، لا تنظر إلى المرآة أبداً حتى يخبرك من حولك أن لون عيونك قد تغير!
أنا شخصيا طبقت التمارين على غمازات الوجه ونجحت معي واصبحت لدي غمازات بعد سبع اسابيع من التمارين..
أسباب نجاح هذه الطريقة:
1- حب النفس وتقبل الشكل الحالي والرضا به.
2- تطبيق التمرين مع وضع نية أنكِ جميلة وستزدادي جمالاً.
3- أن تملكي مهارة جيدة في التخيّل أو تتدربي أولاً على كيفية الخيال الصحيح.
4-أن تكون لديكِ القدرة على الاسترخاء التام والسكينة والراحة والتنفس الصحيح قبل التمرين حتى تصلي الى حاله ألفا.
5- أن تكون تمارين الخيال مصحوبة بمشاعر متوهجة من الفرح والبهجة والتفائل والاستمتاع
6- أن تستخدمي حواسك الخمس وتفعّليها أثناء التخيّل.
4- عدم انتظار النتيجة ولا الشعور بقلق من تأخر النتيجة وقومي بالتجربة من باب اليقين بالله القادر على كل شيء.
8- الحمد والشكر عند ظهور أي تغير ولو بسيط أثناء فتره أداء التمارين لكي تسرّع من ظهور النتيجة وتزيدها (لأن شكرتم لأزيدنكم) الشكر هو أداة تفعيل نعم الله علينا.
9- إذا كان لون البشرة أو لون العينين الذى تتمناه موجود في جدودك أو في أي فرد من العائلة ستظهر لك النتيجة بعد ثلاث أشهر أمّا إذا لم تكن هذه الصفات موجودة في العائلة ستظهر النتيجة خلال ست اشهر.
10- أن يكون استحقاقك عالي وتكوني ممن يؤمنون انكِ تستحقي الأفضل دائماً ولا يقللون من قيمة انفسهم أو يبخلون على أنفسهم بشيء.
11-نفذي التجربة ببساطة ودون ضغط ولا تستعجلي النتيجة وعيشي حالة أنك فعلاً حصلت على المطلوب.
12- مجرد الشك بعدم إمكانية التغير سيكون صعب ولا ترى أي نتيجة لأن هذا العلم محتاج اليقين ثم اليقين.
13-لا تخبر أحد على ماتنوي أن تفعله وطبق التمارين في الكتمان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 10:51 am

ابدأ اختبار الذكاء
اختبار نسبة الذكاء العالمي IQ
انطلاقاً من هدف الأكاديمية الأول في توعية الإنسان و تقديم كل ما هو مفيد للارتقاء نحو غد أفضل ..
تقدم أكاديمية نيرونت للتطوير و الإبداع و التنمية البشرية ” اختبار نيرونت للذكاء ” , متضمناً 40 سؤال لتحديد مستوى و نسبة الذكاء العقلي
سيتيح هذا الاختبار لك الفرصة بتحديد مستوى ذكائك الخاص عن طريق مجموعة متكاملة من أسئلة الذكاء المعتمدة عالميا ..
شاركنا بنتيجة درجة ذكائك التي ستحصل عليها بعد قيامك بهذا الاختبار الممتع و الدقيق في آن واحد ..
طبيعة الاسئلة :
– تم تصميم هذه الأسئلة بطريقة علمية ليحدد ” مستوى الذكاء ” بشكل اقرب للدقة ..
– الاسئلة الواردة في الاختبار هي جميعها من نوع ” اختبارات الذكاء ” المعتمدة عالميا .
– أسئلة الذكاء العالمية و التي قد اعتمدنا 40 سؤال منها في هذا الاختبار , تعتمد على حل الاسئلة المختلفة باعتماد المنطق الذهني … أي القدرة على ايجاد الحلول للمسائل البسيطة و المعقدة المرتبطة بين الأشياء .
– لا تعتمد أسئلة IQ العالمية المعتمدة في هذا الاختبار على ثقافة الانسان بل على ذكائه الخاص .
– الاختبار يتضمن اسئلة مختلفة حيث تتراوح بين السهلة و الصعبة و الصعبة جدا .
– نتيجة هذا ” الاختبار ” دقيقة لدرجة كبيرة وذلك ناتج عن الاعتماد على اسئلة ” اختبارات الذكاء ” المعتمدة عالميا ً ..
تعليمات قبل البدء باختبار ذكاء 2016 – 2015 :
1- حاول ان تقوم بالاختبار وانت مرتاح .. اذا كنت مريضا او متعبا فقم بتأجيل الاختيار ليوم افضل …
2- اعتمد على نفسك .. لا تحاول استخدام الآلة الحاسبة و لا تقم بسؤال او استشارة أي شخص .. اعتمد على نفسك كليا فقط ..
3- من الافضل القيام بـ ” الاختبار” في مكان مريح و هادئ ..
4- الوقت المناسبة لمدة الاختبار هو 45 دقيقة كحد اقصى ..
5- الاسئلة الواردة في هذا الاختبار هو نفسها في كل مرة .. فلا تحاول تكرار الاختبار اكثر من مرتين لنتيجة صحيحة و اقرب للدقة ..
6- ما أن تعلمت على حل هذه الاسئلة سيكون سهل عليك حلّ غيرها لأنها لها نظام تفكيري مشابه .
ماهي درجة IQ ؟
درجة IQ هي النتيجة الاحصائية لأسئلة “ اختبار الذكاء iq ” , والتي تدل على المقدرة العقلية التي تستخدم في حل الاسئلة و الامور المختلفة و القدرة على ادراك المهارات و القدرات و المعلومات المختلفة .
يمتلك الانسان الكثير من القدرات المختلفة .. هذه القدرات تختلف عن بعضها و لكن تؤدي بمجمعها الى الذكاء الاجمالي للفرد في الحياة .. و التي تدل على قدرة الانسان على تحقيق التقدم العلمي و ايجاد الحلول للقضايا المختلفة المعقدة …
يقوم “ اختبار الذكاء ” بقياس القدرات الذهنية فقط القابلة للقياس و التحديد …
وان كان الحصول على درجة مرتفعة دالاً على مستوى ذكاء مرتفع عند الانسان , و لكن هذه لا يشكل ضماناً للحصول على السعادة في الحياة , و تحقيق النمو الروحاني بالإضافة للنمو الذهني , أو ضماناً لتحقيق النجاح في مجالات الحياة المختلفة ..
كما أن الحصول على درجة منخفضة في “ اختبار ذكاء ” لا يعني العكس , أي لا يعني ذلك الحصول على حياة غير سعيدة و على عدم إمكانية تحقيق الأهداف في الحياة ..
فنجد في الحياة علماء و مفكرين يمتلكون درجات عادية من ” IQ ” , كما نجد اشخاص في وظائف عادية على الرغم من أنهم يمتلكون درجات عالية من الذكاء .
أثبتت الإحصائيات المختلفة على أن غالبية النشاطات في الحياة لا تحتاج أكثر من درجة 50 من الذكاء , على الرغم من أنهم يمتلكون درجة 50 في معدل ذكائهم نجد أنهم يواجهون صعوبة في متابعة التحصيل العلمي , علما أن 75% من الناس نسبة ذكائهم تتعدى ذلك ..
أما الذي تحتاجه قيادة السيارة فهي درجة بين 50 و 68 درجة , وهذه الدرجة تعطي للشخص امكانية العمل في 71% من غالبية المهن و امكانية عيش حياة سعيدة .. Cleverness
والباحث في التاريخ يجد الكثير ممن ساهموا في بناء الحضارة الانسانية مع انهم يتمتعون بدرجة عادية , كما نجد الكثير ممن يتمتعون بدرجات عالية من IQ لكنهم واجهوا صعوبة في العيش كأي انسان في مجتمعهم ..
بالنهاية : درجة الذكاء هي فقط مؤشر احصائي , ولا يقوم هذا المؤشر بتحديد قدرتك على النجاح في الحياة .. ما يهم فعلاً هو أنه عندما تريد القيام بأي شيء في الحياة , فقم بها بأفضل طريقة تستطيع القيام بها .. فهذا هو فقط ما يدل على نجاحك !!..
تم تصميم ” اختبار ” نيرونت للذكاء بطريقة تعطيك نتيجة أقرب للصحة في تحديد درجة ذكائك .. قم بمشاركة نتيجة اختبارك مع الاصدقاء لمعرفة نتيجة اختبارهم أيضاً .. كذلك لا تنسوا اجراء اختبار الذكاء العاطفي
المقاييس العالمية لدرجة الذكاء المعروفة بـ IQ :
هذه المقاييس تختلف من مركز إلى آخر و لكنها تقريبا متقاربة ولا تيأس من المحاولة و التدريب لأن بالتدريب يصبح لديك معرفة عن نوعية الاسئلة و طرق حلها بطريقة سريعة و يدخل العقل الباطن بسهولة
اقل من 25% : درجة الذكاء ضعيفة جداً
من 25% الى 40% : درجة ذكاء محدوده
من 40% الى 55% : الحد العام للذكاء (في الحدود الاولى)
من 55% الى 70% : الحد العام (في الحدود المرتفعه)
من 70% الى 80% : درجة عاليه
من 80% الى 90% : عبقري
من 90% الى 100% : درجة نادره جداً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 10:53 am

تمرين و كيفية جذب شريك الحياة في قانون الجذب
تمرين جذب شريك الحياة وتحقيق التوافق الذبذبي للزواج
اسئله كتير واستفسارات عن هذا الموضوع من متابعينا من كلا الجنسين كيف نجذب شريك الحياه وفي انسان او انسانه نريده يكون شريك حياتنا كيف نجذبه
نفس عميييييق ونظره هادئه وسؤال
هل الشريك هدف ام سبب لتحقيق الهدف
*
اذا كان الشريك هدف فهو ايضا سبب لتحقيق هدف اكبر والهدف الاكبر هو سبب ايضا لتحقيق الهدف الاسمي من وجودك فالكون
*
الجمله السابقه عميقه جدا وتحتاج لهدوء ووعي متيقظ فشريك الحياه هو هدف ولكن ايضا سبب لتحقيق السعاده والراحه والاستقرار والحب والهدف الاسمي من السعاده والراحه والاستقرار والحب هو الهدف لما بعد الحياه
فشريك الحياه سيصل بك الي الهدف الاسمي من الحياه كلها
تعلمنا او عرفنا جميعا ان نركز علي الهدف قبل السبب فاولا يجب ان نحدد الهدف الاسمي ثم ما قبله الهدف الذي يكون الشريك سبب للوصول اليه
فاول خطوات جذب شريك الحياة التركيز علي الهدف منه فنعطي الخير والسعاده والحب والاستقرار كل تركيزنا وتكون نيتنا موجه لذلك
تحقيق التوافق الذبذبي للزواج
تعلمنا ايضا ان لكل شئ ذبذبات والروح الانسانيه تطلق ذبذبات عن طريق المشاعر لتتوافق مع ذبذبات هدف نريده اذا فيجب ان نعلم ان السعاده والراحة والحب لهم ذبذبات نتوافق معها بشعور الاستحقاق ان تستحق لنفسك ان تكون سعيدا ومحبوب وباخلاص وبسعاده من شريك الحياه مهما كان هو
للجذب قواعد بسيطه تتطبق لنحصل علي النتيجة المطلوبه يمكن اختصارهم في ثلاث كلمات.
الرضا / النيه / السعي
١-الرضا و قانون الجذب
بخصوص امر الزواج يجب ان ترضا بالواقع الحالي تماما وتتقبله وابسط امر يجعلك ترضا عن وضعك الحالي هو معرفتك وايمانك ان كل اشكال واقعك هي خير تزوجت او لم تتزوج هو خير تزوجت من تريد او اي احد اخر هو خير ثق في ذلك هو خير لك فلما لا ترضا يقول فاديم زيلاند احد اكبر علماء التنيمة البشريه صاحب نظريه الترانسسيرفينج ان اول خطوات الجذب هو الاستمتاع بواقعك الحالي كيف هذا انظر لوضعك الحالي اليس افضل من واقع اسوء منه الاحابه اكيد نعم هو افضل مما هو اقل او اسوء منه اذا واقعك افضل من الاقل منه فلترضا به من داخلك وهذا لا يتعارض مع ارادتك في واقع اخر
المحصله انك ترضا بواقعك وبما سياتي وما اتي
٢-النية و قانون الجذب
ان تريد بثقه ويقين ان هدفك يتحقق ويتجلي في واقعك وقت ما يتحقق وباي طريقك لا ترسم شكل الطريق الذي سياتي منه هدفك ولا تحدد له الوقت فقط اطلق النيه كما تضغط علي زر المصعد الكهربائي الاسانسير تضغط علي الزر وانت متاكد بيقين وثقه انه سياتي لا تحدد الوقت هو سياتي
وبكل ايمان ان الكون سيعكس نيتك والمشاعر المصاحبه لهذه النيه
فالنيه يعطلها الشك والاستعجال والتفكير في كيف ستتحقق كذلك شعورك بالذنب وعدم الاستحقاق هذه امور تعطل سريان النيه ان تدري وتعتقد ان نيتك ستتحقق ولكن تستعجل متاكد من حدوثها ولكن كيف متاكد من حدوثها ولاكن تشعر اخيانا انك لا تستحق وهذا كله يعطل النيه لتتجلي في واقعك
استيقظ وكن واعيا لكل المشاعر المحيطه لنيتك
تاكد بكل ثقه ويقين انها ستتحقق وانك تستحق هذا الهدف وانه سهل ويسير وسياتي في الوقت الافضل كن مطمئنا لذلك ومن الاشياء المقويه للنيه هي ان تشعر انها حدثت وهذا هو التوافق الذبذبي مع هدفك فكلما شعرت ان نيتك تحققت الان كلما تشابهت ذبذباتك مع ذبذبات الهدف وكلما اقترب من التجلي في واقعك
٣- السعي وقانون الجذب
اي السبب الذي ستقوم به لجذب شريك حياتك
كل ما سبق هو سعي هو تحرك من داخلك
الدعاء سعي ان تدعي خالق الكون سبحانه ان ياتي لك بشريك حياه وانك تستحق ان يكون به صفات انت تحددها نعم انظر ماذا تستحق لنفسك من صفات حددها وانت مستحق لها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 10:53 am

كيف تكونين امرأة جذّابة

المرأة


قوَّةُ الجّاذِبيَّة مفيدةٌجداً . فالنّساء الجّذّابات يمكن أن يوصفنَ بالجّميلات، الحسناوات,الرائعات، المرغوبات، أو اللطيفات.هناك فكرة شائعة أنّ المظهر الخارجي وحده يحدّد الجاذِبيَّة، ولكنها ببساطة فكرة خاطئة. إذا أردتِ أن ينجذب الناس إليك، كإمرأةٍ يمكنك القيام بأمور عدَّة تجعل الآخرين يندفعون نحوك أفواجاًوفي الوقت المناسب.
هناك أربعة طرق أو أساليب عليكِ العمل بها لتكوني جذّابة, و سنشرح في هذا الجزء من المقالة أسلوبين منهم:
الأسلوب الأول: كوني أنت :
1 – كوني كما أنت على طبيعتك :
إذا راقبتي الناس في حفلةٍ أو أي مناسبةٍ اجتماعية، ستلاحظين أن غالبيَّة الرجال ينجذبون إلى النساء ذوات الشّخصيّات الفريدة (لكن الغير مُخيفة!). لذا ركِّزي على ما يجعلك مثيرةً للاهتمام وحديثُك ممتع، ودعيتلك الجوانب المميزة في شخصيتك تظهر.
2 – أحبي نفسك :
إذا لمتتعلمي كيف تحبين نفسك فيمكن أن تكوني جميلة لكن لن تكوني جذّابة. لا أحد سيهتم إنكان شعرك لامعاً أو سميكاً، مثلاً، إذا كنت دائمة الشكوى بخصوص قياسِ خصرك .الثِّقة بالنفس لهاالأثر الأكبر و الأقوى، لذا حاولي أن تتعلَّمي كيف تكونين واثقة من نفسك.
3 – تمسكي بمبادئك :
تمسكي بما تؤمنين به. فمعرفة ما تحبين وما لا تحبين، وما تؤمنين به وما تنكرينه، أمرٌمُلفِتٌ للغاية. كما أنَّالالتزام بالمبادئ يساعدك لتُحافظي على أخلاقك وتُبقي حياتك الاجتماعية مُنظّمةو مُمنهجة.

4 – لا تستمعي دوماً لآراءالنساء الأخريات و نصائحهنّفيما يلفتُ انتباه الرجال :
كل امرأة لديها مفهومها الخاصّعن الجّمال وعمّا يجذب الرجال: “ارتدي هذا”، “تصرّفي بذلك الأسلوب”, “أظهري كاحلك الأيسر؛فالرّجال يحبون ذلك، و سيحترمونك لذلك!”.أحياناً تُفيد هكذا أمور، ولكنّ نصائحاًمن هذا النوع قد تصْرِف نظرك عن هدفك الحقيقي: ألا وهو التعبير عن ذاتك.
– اتبعي إحساسك الدّاخلي، وحَدْسك الخاص.فالرّجال الذين لا يحترمونك لهذا، ليسواممنتبحثين عنهم. إضافةً إلى ذلكفالنساء جميعاً لديهن طرق و أساليب مختلفة لجذب الآخرين .
الأسلوب الثاني : اعتني بنفسك :
1 – تمتّعي بصحة جيدة :
فالأنظار تتحول بكثرة إلى المرأة التي تعتني بنفسها.
– ابحثي عن طريقة تجعلك راضية عن وزنك، كُلي جيّداً، واحصلي على قسطٍ كافٍ من النوم، ومارسي الرياضة.
– تمتُّعك بصّحةٍ جيّدة يجعلك أكثر حيويةً و نشاطاً، و هذامفيدٌ لصحتك النفسية أيضاً، كما أنّهيعزّز ثقتك بنفسك بشكلٍ رهيب.
2 – اعتني ببشرتك :
وخاصّة تلك البُقع الموجودة على وجهك.
– اغسلي وجهك بشكل منتظم، و ضعي عليه كريم مرطب وواقي شمسي يومياً لمنع التجاعيد و مشاكل البشرة التي تسببها أشعة الشمس .
– استخدمي الماكياج لإبراز جمال بشرتك، وليس لإخفاء ملامحك الجميلة.
3 – اهتمي بنظافتك :
حافظي على نظافة جسدك لتتمتعي دوماً برائحة عطرة ومنظر مبهج وجميل.
– استحمّي، ونظّفي أسنانك بعد كل وجبة، وارتدي دائماً الملابس النّظيفة.
4 – اعتني بصحة شعرك و جماله :
يقولون أنّ الشعر صورة الوجه، لذا حافظي عليهليبدو رائعاً.
– مشّطي و سرِّحي شعرك كل يوم. فالشعر الدِّهني أو التّالِف نادراً ما يكون جذّاباً.
– اختاري التسريحات التي تلائم شكل وجهك. و أبرزي ملامحك الطبيعية بدلاً من كرههاومحاولة تغييرها .
5 – زوري منتجعاً صحيِّاً :
ليس عليكِ زيارته كل أسبوع، لكن لا تترددي فيتدليل نفسك بزيارته و لو مرةًكلَّ حين. اذهبي و جمِّلي أصابعك و أظافرك ،و وجهك, أو اعملي تدليكاً صحيّاً. فإذا شعرتي براحةٍ و تحسُّن، سيبدو ذلك على مظهركأيضاً.
6 – كوني أنيقـة :
ابذلي جهدك أن تظهري بأفضل ما لديك مهما يكن. ارتدي الملابس التي تُجمِّلك، ولا تنسي الإكسسوارات.

– حتى لو كنت ترتدين بنطال العمل، أضيفي القليل من مُلمِّع الشِّفاه على شفتيك وتحلّي بالأقراط الذهبية أو الأساور.
– جرّبي ارتداء القبعات مختلفة الأشكال للظهور بزيّ جذّاب وجميل.
– للمناسبات الخاصة: جرِّبي ارتداء حذاءٍ من ذوي الكعب العالي، مع قميص فضفاض و بنطال جينز ضيِّق.
وكما ذكرنا في بداية المقالة فهناك أسلوبان آخران عليكِ العمل بهما لتكوني جذّابة. سنتكلم عنهما في الجزء الثاني من المقالة مع ذِكر بعض النصائح و التنبيهات الهامة في هذا الصّدد . لتتعرفي عليها نرجو المتابعة على الرابط التالي :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 10:55 am

كيف تكونين امرأة جذّابة, لطيفة واجتماعية

المرأة


شرحنا في الجزء الأول من هذه المقالة اثنين من الأساليب المتبعة لتكوني جذّابة و سنتابع هنا شرح الأساليب الأخرى :
الأسلوب الثالث : كوني لطيفة باسِمة :
1 – كوني لطيفة :
الشخص الغير مهذّب قبيح في عيون كل من يراه، تماماً كما الشّخص اللطيف يبدو أجمل إنسان في عيون كل من يراه. لذا ينجذب الرجال إلى المرأة العطوفة ،الرؤوفة، الحسّاسة، التي لاتعبأ بالقيل و القال و تقول عندما تسمع شّائعات عنها: ” أعتقد أنّها غير صحيحة “، ثم تتصرّف و كأنَّ تلك الشّائعاتلم تُثار حولها أساساً.
– حاولي أن تكوني لطيفة مع الجميع، لكن كوني على استعداد للدفاع عن نفسك فيالمواقف المُحرِجة، و لا تُغالي باللطف مما يسمح لبعض الناس التدخل في شؤونك وهذا ليس بالأمر الجّذاب, أليس كذلك ؟.
– عندما يكون هناك شخصٌمختلف عن المجموعة، تجنّبي السُّخرية منه وازدراءه و لا تنظري إليه نظرة دونيةأو نظرة تقول “أنا أفضل منك”.
2 – لا تخافي من الابتسامة :
فحتى الابتسامة الخفيفة تجعلك أكثر جاذبية. و هل من أمرٍ آخر أقدر منها على جعلك أكثر جاذِبيَّةً و تودُّداً ؟
– كوني واضِحة مفهومة. لا يعني ذلك ألا تتمتعي بشيءٍ من الغموض ، ولكن بالله عليك، عندما يتعلق الأمر بالمشاعر لا تقفي جامدةً بلا تعابير وجه و لا ردّةِ فعل. فالرِّجال ينتظرون ردّة فعل و لو بسيطة. علاوة على ذلك، فإنك ستشعرين بالارتياح عندما تعبِّرين عن مشاعرك.
– لا تجبري نفسك على الابتسام. فقط حاولي أن تبتسمي، بدونتصنُّع. معظم الرجال في هذه الأيام يُغرمونبالمرأة الغامضة، لذا ابتسمي عندما تودّين، ولكن دعيهم يتساءلون عن سرّ ابتسامتك.
الأسلوب الرابع : كوني اجتماعية :
1 – كوني على استعداد للمشاركة :
سواء في الحديث، الأكل، اللعب، الرقص، أو الغطس، فمن حُسنِ الأدب مشاركة الناس في ذلك، و من يدري، قد تتعلمين شيئاً منهم أيضاً. الشخص الذي يجلس فقط ويراقب الآخرين من بعيدكمن يحمل يافطةً يُعلن فيها أنّه شخصٌ ممل و لا يحب المرح ! .
– هذا لا يعني أنّ عليكِالمشاركة بأفعالٍو حفلاتٍ لا تناسبكِ. فقط شاركي فيما تستمتعين به منهذه الأشياء.
– للمشاركة في حديثٍ أو ما شابه، امشي بلطفٍ إلى الشخص أو المجموعة واسألي “هل تمانعون أن أنضم إليكم؟ ” فإذا وجدتِ منهم القبول، أكملي واستمتعي معهم. أما إذا قوبلت بالرّفض، فربما لن تجدي متعةًلو انضممتِ إليهم على أي حال!
2 – كوني قادرة على مواصلة الحديث :
لا يُشترط لمتابعةِالحديثمع أحدهم وجودُ شيءٍ مشتركٍ بينكما, لكنّ وجوده يفيد. إذا حاول رجلٌ التًّحدُّث إليك و لم تبادليه الحديث أبداً، فإنه سيمضي و يترككِ ، لذا تعلّمي كيفتهتمين بالحديثعلى اختلاف موضوعه و حاولي أن تتفاعلي معه بطرح الأسئلة.
– المُحادِث الجيّد يبدأ حديثه بسؤال الشخص عن رأيه حول أي شيءٍبسيطٍ يخطُر في باله, كأنّ تسأليه عن إحدى الفرق الموسيقية المعروفة و هل كان اختيارها لأفرادها مناسباً أو تسأليه عمّا فعله مؤخراً من أمورٍ هامة. لكن لاتسأليه عن رأيه في مظهرك، لأنها ستبدو وكأنك تستدرجينه ليُجاملك.
– حافظي على حُسن الحديث. و أهم شيء، ألا تقللي من شأنك بكثرة الهزل، إلا إذا كنت تفعلين ذلك بطريقة ظريفة.
– حافظي على التّواصل بالعيون فهو يساعد في بناء علاقة أعمق، وأنتِ بذلك تذكرينه أنّك تهتمّين به و تصغين لحديثه بكامل انتباهك، لذا تتوقعين منه أن يفعل الشيء ذاته.
نصـائـح :
– تقبَّلي الآخرين. كل شخصٍ يريد أن يتقبله الآخرون. ليستمهمتكِأن تتفقي مع كل شخص في العالم، لكنك مدينة للآخرين بالاحترام إذا أردت منهم احترامك.
– لا تغيّري مظهرك لإرضاء الآخرين. فقط غيِّريه لإرضاء نفسك.
– ابحثي عن الأنشطة التي ترغبين القيام بها، و طوّري مهاراتك فيها. بهذه الطريقة، ستجذبين إليك الأشخاص الذين لديهم نفس الاهتمامات، كما ستصبحين مركز اهتمام الآخرين بشكل عام بسبب المهارات الفريدة التي اكتسبتيها!
– ابقي مرِحة و تكيّفي مع الصِعاب.
– لا تتغيّري من أجل أحد. إذا أردت أن تكوني معهم لا يعني أنّعليك التغيّير من أجلهم. إن كانوا حقاً يهتمون بك، فسيقبلونك كما ما أنت.
– لا تقلقي بشأن ما يعتقده الآخرون عنك! فقط استمتعي بوقتك !
– تبسّمي عندما ينظر أحدٌ ما إليكِ. فهذا من الأدب و سيجعل الناس يرونكمحبوبة.
– حاولي أن تظهريبأفضل هيئة تحبين أن يراك الناس بها، وبعبارة أخرى أظهري مدى روعتك من الداخل والخارج.
– قد لا يحبُّك بعض الرجال ، وعلينا أن نتقبّل ذلك. إذ يجب أن نضع في اعتبارنا أننا لا نحتاج أن يحبنا الجميع.
– لا تجبري شيئاً على الحدوث (لا تجبري أحداً على محبتك). فحتى لو كان هذا مُخيّباًلآمالك بعض الشيء، واصلي حياتك. هناك الكثير من الأسماك في البحر (العديد من الناس بانتظارك)!
– لا تُخفي مشاعرك. فإذا كنت تخجلين من التَّحدث إليه حول مشاعرك، لمّحي له بشكلٍ خفيّ.
– كوني لطيفة مع الجميع. و حتى الشخص الذي لا يروق لك كوني لبقة معه.
– إذا كان الرجل الذي يعجبكِمُخالفاً لكِ في الرأي، عبّري عن رأيك بكل حرية لكن حاولي أن تتفهّمي رأيه أيضاً.
– كوني على طبيعتك دائماً، مهما حصل.
– كَوْن نمط أو طراز معين تظهر به الفتيات الأخريات بشكل لائق, لا يعني أنّه يناسبك و يليق بك.
– كوني مُختلِفة، واظهري للناس كي يلاحظوا جمالك وتفرُّدك. وانظري باستحياء عندما تبتسمين.
تنبيهات :
– عبِّري عن أفكارك، لكن لا تندهشي إذا خالفك الناس. فكما لديك أسباب لاعتقاداتك، كذلك الآخرون لديهم أسبابهم. و عليك تقبّل هذه الاختلافات في الآراء.
– لا تكوني نسخة عن الآخرين. فلديك خصوصيّتك و أصالتك التي تتميّزين بها عن غيرك.
– لا تكوني سطحيّة. عندما تبحث الفتيات عن علاقة جدِّيَّة، يرغبن في العثور على شريك حياة يهتم بهنّ وليس فقط بمظهرهن الخارجي.صدقي أو لا تصدقي، الشيء نفسه ينطبق على الرجال، وعلى الأقل, على الأشخاص الذين يستحقون من وقتك أكثر من 10 دقائق !
– لا تدَعي هاجس الموضة يسيطر عليك. أن تكوني عصريّة أمرٌ رائع، لكن ثقي برأيك الخاصّفي الأزياء. فالرجال الذين يستحقون وقتك واهتمامك سيحترمونك لشخصك أنت، بغض النظر عن كيفية اختياركلأزيائك.
– لا تعْرِضي نفسك على الآخرين أكثر من اللازم. فقد يُعجَب الرجال بما ترتدين، لكنهم غالباً لن يحترموك عندما تُبالغين في التّباهي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 11:01 am

كيف تبدين آية في الجمال

كيف ؟



هل تريدين أن تلفتِ الانتباه و تحظَي باﻹعجاب بسبب طلتك اﻷخّاذة؟
إذا أردت ذلك، فعليك بذل جهدك للحفاظ على بشرة صحية و جسد متناسق، و اختيار الثياب والمكياج المناسبين لتألقك.
لا يمكن ﻷحد أن يدّعي أن هذا سيكون سهلاً، ولكنك ستدركين أنّ ذلك يستحق العناء عندما يحدّق كل الرجال المتواجدين في المكان بإطلالتك البهية.
إليك الخطوات التالية للوصول الى هذه الغاية:
1 . اعتن بنفسك يومياً:
تأكدي من تخصيص وقت محدد لأعمال النظافة الشخصية مما يساعدك على منح نفسك الأولوية.
فيما يلي بعض الإرشادات الأساسية:
o اغسلي وجهك مرتين يومياً، ومهما كنت تشعرين بالإرهاق مساءً، حاولي على الأقل مسح مكياجك واستخدام كريم مرطب للبشرة.
o نظفي أسنانك بالفرشاة مرتين يومياً على الأقل، ولا تزيدي عدد مرات التنظيف أكثر من ذلك، ﻷن مينا اﻷسنان ستنهك حينها، وحاولي كل ليلة تنظيف ما بين اﻷسنان بالخيط أيضاً.
o استحمي مرة على اﻷقل يومياً، هذا لا يعني أنه عليك غسل شعرك أيضاً (- احيانا ينبغي عدم القيام بذلك- تابعي القراءة للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ) ولكن عليك تنظيف جسدك يومياً.
o إعتني بأظافرك، فالأظافر يجب أن تُقلّم مرة كل أسبوع. يمكنك أن تجربي المينيكور والبيديكور، إن رغبت.
o إنّ إزالة شعر جسدك الغير مرغوب فيه بإنتظام. و نتف الحواجب. وحلاقة شعر اﻷقدام وتحت اﻹبط لا يجب أن تكون جزءً من روتين تبرجك. وإذا كانت كذلك، فعندها حاولي القيام بها وفق جدول زمني ثابت .
o تأكدي أنّ لديك ملابس نظيفة، و كما الملابس الجديدة، ستجعلك تشعرين أنك أفضل و أكثر جاذبية.
2 . حافظي على صحة شعرك.
قومي بقص اﻷطراف المتقصفة منه بمعدل مرة كل 6 إلى 8 أسابيع وقومي بصبغه هايلايت أو بصبغة ملونة بنفس هذا المعدل الزمني .
اليك بعض الطرق اﻷخرى لزيادة حجم خصل شعرك أكثر:
o إختاري تسريحة الشعر المناسبة لشكل وجهك: إنّ طريقة تصفيفك لشعرك يمكنها أن تُظهر أجزاء مختلفة من وجهك، لذلك إختاري طريقة التصفيف التي تبرز اﻷجزاء التي تحبين تبيانها من وجهك.على سبيل المثال:
إذا كانت عظام خديك حادة وفكك عريض، فتصفيف شعرك بسحبه إلى الخلف سيجعلهما أكثر وضوحاً.في حين أن الشعر المصفف على شكل طبقات متتالية يجعل الوجه المستدير يبدو أطول.جدلّي خصلات شعرك الجانبية واعملي ذيل حصان مبعثر،أو جديلة ذيل السمكة، أوجعديه .إنّ تصفيف الشعر بالحرارة قد يؤذيه لذلك حاولي تصففيه بإستخدام طريقة العقال.
o لاتغسلي شعرك يومياً مالم يكن لديك شعر أملس- أي رفيع- بحيث يمكنك جعله يبدو كثيفاً بسهولة.
يمكنك غسل شعرك يوما وتركه يوماً آخر، وفي هذا اليوم مشطيه بفرشاة كبيرة ذات أسنان متقاربة، واعملي على أن يتخلله بعض زيت الشعر مما يجعله يبدو لمّاعاً وحيوياً.
o تجنبي اﻹفراط في تصفيف شعرك.امنحيه إستراحة من مجفف الشعر الهوائي ومن جهاز تجعيد و تسبيل الشعر ليوم أو يومين في اﻹسبوع، فالحرارة تؤذي شعرك وتجعله يبدو جافاً.
3 . إجعلي وجهك يبدو رائعا.
حتى لو كانت ملابسك وشعرك على خير مايرام، فإن عنايتك بوجهك تنقلك من كونك “جميلة” إلى كونك ” آية في ال” جمال “ ” .
هنا ستتعلمين كيف تبرزين ملامحك الجميلة بإستخدام مساحيق التجميل أو بدونها.
o للحصول على بشرة مشرقة، تجنبي لمس وجهك بيديك و تأكدي من النوم على وسادة نظيفة، بالإضافة إلى غسل الوجه و تطبيق مرطب البشرة مرتين يومياً. عالجي مواضع البثور بحمض الصفصاف أو بمادة البنزويل بروكسيد. و للحصول على نتائج سريعة، إطحني بضع حبات من اﻷسبرين الغير مطلية (البيضاء العادية) وأمزجيها مع بضع قطرات من الماء، ثم إدهني القليل من المعجون الناتج على أيّة بثور في وجهك أثناء النوم .
o حددي شكل حواجبك وابدئي بنتف بضع شعرات، ثم انظري كيف يبدو. وأزيلي المزيد من الشعر إذا دعت الحاجة لذلك ، و للتقليل من اﻹحساس باﻷلم أثناء النتف، تجنبي القيام بهذا العمل في الأسبوع السابق لدورتك الشهرية، و يمكنك وضع مكعب من الثلج على البشرة لمدة دقيقة قبل قيامك بذلك .
o ضعي المكياج المناسب لوجهك. راجعي بعض الدروس عن هذا الموضوع في فقرة “كيف تضعين مكياجك” أو يمكنك زيارة المتجر المتعدد الاقسام للحصول على الإستشارة. ( ولا ضيرمن سؤال العاملين في قسم المكياج حول كيفية وضع المكياج وتعليمك تقنيات جديدة مجاناً).
o اتبعي قاعدة العينيين أوالشفاه. عند وضع المكياج ركزي معظم عملك إمّا على العينين أو الفم وليس كلاهما .
إذا كانت شفتاك ممتلئتان، و وضعت أحمر شفاه بلون أحمر، فسيبدو مذهلاً عندما تتجنبي وضع الكحل وظل العيون بشكل كثيف. ضعي طبقة واحدة فقط من المسكرة.
اذا اردت إبرازعينيك، فمرري على شفتيك قلم الشفاه برفق، أو استعملي الألوان الفاتحة من أحمر الشفاه. يمكنك استعمال أحمر الخدود فهو يعمل بشكل جيد،و لكن تجنبي وضعه على الأجزاء العلوية من وجهك.
o كوني على طبيعتك ولا تحاولي أن تكوني شخصاً آخر. سيحبك الرجل لشخصك انت وليس لما تبدين عليه .
فقط حافظي على نظافتك الشخصية وستكونين جاهزة للإنطلاق
4 . ارتدي ما يناسبك..
إنّ ما يناسب الفتيات اﻷخريات ذوات ال” جمال “ اﻷخّاذ قد لايبدو رائعا عليك والعكس صحيح .
إليك اﻷخبار السارّة: إن إنتقاء ما يبدو مناسباً لك أسهل مما تتصورين .
o جربي هذه النصائح :
o حددي ما يجب عليك ارتدائه من ملابس إمّا ذات ألوان دافئة أو هادئة.إنّ ارتداء اللون المناسب لك يمكنه أن يجعل بشرتك تتألق. وعلى العكس من ذلك، فإرتداء اﻷلوان الغير مناسبة، سيجعل بشرتك تبدو باهتة ومبقعة.
إليك الطريقة المثلى لمعرفة ما يناسبك من اﻷلوان وهي النظر إلى عروق الدم في معصمك تحت ضوء ساطع فإذا كان لونها أخضر، فألبسي ثياب ذات ألوان دافئة. وإذا كانت زرقاء، فمن المرجح أنّك ستبدين أفضل في حال إرتديت الملابس ذات الألوان الباردة .
o إنّ اﻷلوان الدافئة تشمل اﻷصفر الفاقع واﻷصفرالمائل للحمرة واﻷخضر و البني بكافة تدرجاتهما، و الذهبي والأبيض الفاتح وأي لون فيه مسحة صفراء أو برتقالية.
o تتألف اﻷلوان الباردة من ” ألوان المجوهرات ” مثل البنفسجي الغامق واﻷزرق بتدرجاته واﻷخضر بتدرجاته واﻷسود واﻷبيض وأي مزيج من اﻷلوان الطبيعية الفاتحة التي يغلب فيها اللون اﻷزرق.
o ألقي نظرة على الملابس الموجودة في خزانتك وسترين أن الملابس ذات الألوان المناسبة لك محببة إليك أكثر. ولا بأس في أن تتمسكي بها .
o إحرصي على أن يكون مقاس الملابس مناسباً لك، يجب أن تكون الملابس واسعة بدون أن تكون فضفاضة أو ضيقة تعصرك بداخلها بشدة .في حال كانت الكثيرمن ملابسك أكبر من مقاسك، فالأفضل أخذها إلى الخياط لتعديلها _يجب أن لا يكلف تعديل قطع الملابس الفردية الكثير من المال_ ( يمكنك عادة أن تجدي خياطا في المصبغة القريبة من منطقتك).
5 . اجعلي جسمك قوياً.
إنّ ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام لا تجعل بنية جسمك تبدو أفضل فحسب، بل ستزيد من ثقتك بنفسك، وستزيد أيضاً من نسبة هرمون الإندورفين لديك. حاولي تخصيص بعض الوقت للتمارين الرياضية، نصف ساعة على اﻷقل ثلاث أو أربع مرات في اﻻسبوع ،أو مارسي أحد رياضات العاب القوى.
وإذا أردت أن تعرفي كيف تنطلقين بسرعة في هذا المجال، جربي هذه المقالات :
o كيف تبدأ برياضة الجري.
o كيف تقوي ظهرك بنظام البيلاتس.
o كيف تمارس وضعيات اليوغا .
o كيف تسبح .
o كيف تلعب كرة المضرب.
o كيف تلعب الهوكي.
6 . النوم بشكل كافٍ.
إنّ النوم القليل يسبب إحمرار العينين ويمنحهما مظهراً باهتاً.
بيّنت الدراسات أن النوم القليل هو من أحد أسباب اﻹفراط في الطعام و يمكن أن يضعف الجهاز المناعي . وإذا كنت في صراع مع اﻷرق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 11:07 am

أمور احذريها قبل الإرتباط برجل يفارقك فى السن
نحن نعيش فى عالم يطلق فيه الناس أحكاما على الأخرين طوال الوقت، ويزداد هذا الأمر فى مجتمعنا العربي حيث يجد كل فرد من أفراد الأسرة أناسا تتطفل على حياتهم الشخصية وتضع أنفها فى كل كبيرة وصغيرة فيما يخص حياتهم العاطفية!
ولنرسم سيناريو لهذا الموضوع للحظة: أنت تتواعدين مع رجل عمره يضاعف عمرك أو حتى أصغر منك بعدة سنوات ولنقل خمس أعوام. لن نقول لك أن أي من هاتين الحالتين يعتبر أمرا خاطئا. في الحقيقة بعض الناس يجدون الحب الحقيقى ومتعة الحياه مع أشخاص بعينها ولا يعنيهم اعتبارات السن على الإطلاق، ولكن لنواجه الأمر، لن يسلم هؤلاء من أحاديث الناس المحيطة بهم، فالناس تحب أن تتكلم كثيرا في شئون الأخرين وهو ما يجب أن تكوني مستعدة له تماما؟
لذا الآن هل أنت مستعدة لمواجهة هذا الأمر؟ إذا كانت الإجابة نعم، ففيما يلي نقدم لك بعض النصائح والأمور التى يجب ان تضعيها فى اعتبارك قبل أن تدخلي فى علاقة مع رجل يفوقك فى السن أو يصغر عنك ببضع سنوات.
رغم أن هناك جوانب إيجابية كثيرة من التزوج من رجل كبير فى السن مثل أنه فى الغالب سيكون ذات شخصية ناضجة وحكيمة ولديه الكثير من الخبرات فى الحياة مما قد يجعله شخصية مؤثرة فيما حوله، إلا أنه مع ذلك يجب أن نتبهي إلى بعض الأمور والتى قد تتسبب فى حدوث خلافا بينكما.
١- تأكدي جيدا من مشاعره نحوك، وأنه يحبك لذاتك لا لشئ أخر، بما يعني أنه لا يواعدك لأنك صغيرة فى السن فُيخيل له أنه سوف يستطيع التحكم فيك بسهولة أو أنه يواعدك لأن عمرك صغير مما يجعله يستعيد شبابه من جديد.
٢- ضعي فى اعتبارك نقطة هامة فيما يخص علاقاتكم الجنسية. هل أنت مستعدة لمعاشرة رجل قد تكونين أنشط منه جنسيا؟ فكري فى هذا الأمر مليا!
٣- بعيدا عن الجانب الجنسي، فيما يخص أمور مثل السفر وعلاقاتك بأصدقائك والخروج وقضاء الأوقات الممتعة. هل سيكون مستعدا للسفر والنزهات المستمرة، أم أنك ستكونين أكثر حماسا ونشاطا منه فى ذلك، بينما يكون هو متعبا وقليل الإهتمام بمثل هذه الأمور.
4- لنتحدث عن ماضى هذا الرجل! نعم ليس عيبا أن تكوني حذرة من هذه النقطة! يجب أن تسألي جيدا عن الشخص الذي تنوين الزواج منه. إذا كان مطلقا، فحاولي التحدث إلى صديق يعرفه جيدا ويعرف زوجته القديمة، فقط لسماع قصة انفصال هذا الشخص عن زوجته من طرف موضوعي ومحايد.
٥- يجب أن تكوني مستعدة لإحترام عالمه الخاص فى حالة إذا كان لديه أطفال أو له أم كبيرة فى السن. لا يمكن أن تأخذيه بعيدا عن هؤلاء الناس، بل يجب أن تكوني جزء من حياته ولست منفصله عنها. يجب أيضا أن يكون هو الأخر جزءا من عائلتك.
٦- إن لم يكن متزوجا من قبل، ضعي فى اعتبارك أنه فى الغالب يعيش بمفرده مما يعني أنه سيكون من الصعب التعامل معه لأنه معتاد على امتلاك مساحة كبيرة من الحرية الشخصية، وسوف يتطلب منه الأمر وقتا طويلا ليتأقلم مع الوضع الجديد. تحدثي معه فى هذا الأمر
٧- بخصوص الأطفال، يجب أن تستفهمي منه هل يريد منك إنجاب الأطفال بعد الزواج مباشرة أم انه لا يريد أطفال نهائيا. إنها قضية مصيرية يجب أن تتحدثون حولها.
٨- أخيرا وليس أخرا، حيث أنه بالطبع أصدقائك المقربين منك مهمين جدا بالنسبة لك، فيجب أن تجدي إجابة للسؤال التالي: هل هو مستعد لتقبل أصدقائك والتعايش مع وجودهم فى حياتك. لا ترتكبي هذا الخطأ وتقصين أصدقائك من حياتك بسبب علاقتك العاطفية!
الآن سنتحدث عن السيناريو الأخر، الرجل الذي تتواعدين معه أصغر منك سنا ويميل إلى المرح والشباب ويجعلك مليئة بالجنون والحياة وهو أمرا رائعاً للغاية! ولكن هناك أيضا بعض المشكلات التى قد تحدث بينكما فى حالة الإرتباط به، لذا يجب أن تتأكدي أنها لن توئر على حايتك معه.
١- أنتِ أكبر فى السن مما يعني أنك قد تمتلكين مركز وظيفي أعلى منه وأنك تجنين قدر أكبر منه من المال. فهل هذا الأمر سيفسد الأمور بينكما؟ يجب أن تتفهمي طبيعية الرجل الذي تتواعدين معه جيدا لتتأكدي أنه سيتقبل هذا الأمر.
٢- بعض الشباب يحبون الإرتباط بإمرأة أكبر منهم سنا لأنهم يفتقدون إلى الحنان الأبوي. لذا السؤال الآن هل أنت مستعدة لممارسة دور الحبيبة والأم والأب مع زوجك؟ وهل سيستطيع هذا الرجل إعطائك الإهتمام والحنان الذي تبحثين عنه أنت أيضا؟ إذا الإجابة نعم على السؤالين السابقين فهذا بالطبع أمرا جيدا.
٣- فلنواجه الأمر، أغلب السيدات يملن إلى التفكير بعقلانية ونضج بدرجة أكبر من الرجال الذين يتساون معهم فى السن ( ليس دائما بل فى الغالب). لذا فإن مع قضية الإختلاف فى السن بينكما، ربما تتعرضين لمواقف كثيرة تختلف فيها طريقة تفكيرهم تماما. فهل ستستطعين التعامل مع هذا الأمر أم لا؟
٤- رغم أننا كنساء نحب الإستقلالية والحرية، لكننا فى الوقت ذاته نبحث عن صدر حنون نستند عليه. لن نقول لك أنك لن تشعري بهذا مع شخص أصغر منك فى السن ولكن يجب أن تفكري فى هذا الأمر لتتأكدي أن هذا الرجل رغم سنه الصغير سيكون قادرا على منحك كل ما تحتاجينة فى العلاقة الزوجية.
٥- كما قلنا مسبقا فى بداية المقال، لن يمل الناس من الحديث عن حياتك الشخصية، والبعض قد يأتي ليتحدث معك ومعه مباشرة بخصوص علاقتكما العاطفية وسيحاولون إقناع كل منكم بضرورة الإنفصال وعدم التفكير فى الإرتباط. يجب أن تكوني مستعدة لمواجهة هذا الكلام والرد عليه بكل جزم. إذا كنت تشعرين أن هذا الحب هو الحب الحقيقي، فلن يستطيع أحد إفساده أو التغلب عليه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 11:11 am

أمور تتمنى المرأة أن يعرفها الرجل عنها
ترى المرأة أن متطلباتها في الحياة بسيطة و مفهومة، و لا تعتقد أن الطرف الأخر لا يفهمها بصورة واقعية و صحيحة، متناسية هذا الاختلاف بين متطلبات و حاجات كل منهما المختلفة، و طبيعة تركيبتهما العاطفية، فالمرأة بطبيعتها تعتبر أن من الواجب أن يلتفت الرجل لها و يتابع ادق التفاصيل الخاصة بها.
أمور تتمنى المرأة أن يعرفها الرجل عنها
يوجد بعض الامور التي يجب على الرجل ان يعرفها في شخصية المَرأة حتى انه يمكن القول بانها مجموعة حقائق تتميز بها المراة و تتمنى أن يعرف الرجل عنها،فيما يلي بعض الأمور التي تتمنى أن يفهما الرجل عن المَرأة و هي كالاتي:
 المَرأة لا تطلب الصدق المطلق
فالمرأة مثل الرجل تحب الصدق و الوفاء و الإخلاص، و هي لا ترى أن القليل من المجاملة التي لا تعد صادقة بنسبة 100% مضرا، فمثلا تحب المرأة أن تسمع من الرجل أنها أجمل نساء الكون, بالرغم من أنها تعلم أنها ليست كذلك.
 المَرأة تكره استخفاف الرجل بمشاعرها تجاه الأمور التي يراها سطحية
يرى بعض الرجال عندما يستخفون بمعاناة المرأة وتفكيرها في الأمور سطحية, وسيلة لمواساتها, في حين ترى المرأة في ذلك سوء تقدير الرجل لها، فهو حين يقول لها لا تهتمي بهذه الأمور السطحية, هي تشعر و كأنه يقول كم أنت سطحية.
 المَرأة تحب من الرجل أن يستمع إليها
حين يرى الرجال كلام المَرأة ثرثة لا تعنيهم وقت ما تتحدث عن أشياء غريبة بالنسبة لهم, مثل حديث دار بينها وبين صديقتها, أو محل تجاري أعجبت به أثناء التسوق, فالمرأة تعلم أن هذا الحديث قد لا يخصه بشيء، و لكنها ترى نفسها تقتسم تفاصيل حياتها البسيطة معه, لذلك تحب المَرأة الرجل الذي يشاركها الثرثرة في هذه الأمور.
 لا تحب المَرأة أن تتعرف على ماضي الرجل العاطفي و إن طلبت ذلك
حتى و إن طلبت المَرأة من الرجل أن يتحدث عن النساء اللاتي مررن في حياته قبلها, فهي فعليا لا تود أن تعرف شيئا عنهن, و تحب أن تحس بأنك لا تذكرهن, ولا تحب ذلك.
 المَرأة تحب الزهور و الهدايا الرومنسية مهما تقدم بها العمر
لا يتغير مفهوم الرومنسية و الحب عند المَرأة مهما تقدم بها العمر, فهي لن ترى أبدا أن الحصول على مستلزمات الطعام في المنزل أهم من حصولها على باقة من الورد, و لا يعوضها سعي الرجل لتوفير جميع احتياجاتها عن هذه الهدايا الرومنسية التي تبقى متعطشة لها دائما.
 تحتاج المَرأة إلى الدعم و الحماية مهما ظهرت بمظهر القوة
حتى و إن كانت المَرأة قوية، فهي دائما بحاجة إلى الدعم و الحماية من الرجل, و هي ترى الرجل الذي يقدمهما لها هو أفضل الرجال في العالم,
 المَرأة تنفق الكثير من المال إذا شعرت بإهمال الرجل لها
تود كل امرأة أن تكون مركز اهتمام شريك حياتها, و هي تنفق الكثير من المال في شراء الملابس, أو عند صالونات التجميل، من أجل الاستحواذ على اهتمام الرجل, لذلك كلما زاد أهمال الرجل للإطراء على جمالها، كلما انفقت الكثير من المال من أجل استعادة اهتمامه.
 الاضطرابات الهرمونية تؤثر على سلوك المَرأة بصورة كبيرة
من الناحية المعرفية، فالرجل يعلم تماما أن المرأة تتأثر بالاضطرابات الهرمونية التي تمر بها, و خصوصا وقت الحمل, و لكن من الناحية الواقعية, الرجل لا يتقلب هذا الاضطراب السلوكي للمراة.
كيف تحب المَرأة الرجل ان يكون؟
تفضل المَرأة الرجل الذي لديه صفات خاصة تراها المرآة على انها هي الصفات التي تحتاج اليها في الرجل و تبحث عنها باستمرار وتلك الصفات هي:
 تحب المَرأة الرجل الذي يقدم المساعدة المنزلية، كما تحب المَرأة الرجل الذي يبحث عن الاشياء التي تحبها المرأة و يقوم بتنفيذها.
 تحب المَرأة الرجل الذي ينصت لها ويستمع لمشاكلها و همومها ويقوم بتقديم المساعدة لها و النصح و العون.
 تفضل المَرأة الرجل الذي يعمل بكد ويسعى لاسعاد اسرته عن ذلك الرجل الذي يعتمد على غيره.
 المَرأة بطبيعتها تبحث عن الرجل الذي يبوح بأسراره لها ويكشف لها عن ادق التفاصيل في حياته.
ما تفضلة المَرأة في الرجل
 كيف ترى المَرأة الرجل جميلا
بعيدا عن المظهر الخارجي للرجل و بعيدا عن اللباس، فإن المَرأة تبحث عن الرجل الخجول فتجد المرأة أن الرجل يكون جميلا اذا تحلى بالخجل فالخجل هو سر جمال الرجل من وجهة نظر المرأة.
 ماذا تحتاج المرأة من حبيبها
تعتبر المرأة كالاطفال فهي بحاجة الى العطف و الحنان و الانتباه من قبل الرجل، فكل ما تحتاج اليه رجل يهتم لها يتحدث معها باسلوب لبق وجميل، كما تحب المرأة الرجل الذي يتصرف بلطف وتعتبر هذه الامور من أهم و ابرز الامور التي تبحث عنها و تحتاجها المرأة دائما.
 ماذا تحب الفتاة ان تسمع من حبيبها
الفتاة بطبيعتها تحب الرجل الذي يعاملها باسلوب لطيف، كما أنها تميل الى الرجل الذي ينطق بعبارات الحب و الغزل وصاحب المهارات الكلامية فالكلام الجميل هو ما يأسر قلب المرأة.
 المرأة تحب الرجل الذي يعذبها
المرأة تقول أنها تفضل الرجل الذي يتمتع بالعدوانية أو الرجل الذي يعذبها و السبب في ذلك أن المرأة تعتقد أن الرجل اللطيف يفتقد الى الحماس و الاثارة وانه يتمتع بتصرفات متوقعة من الطرف الاخر، أما الاخر فهو يتمتع بحركات كثيرة وصاحب روح شجاعة مثيرة للحماس و الاثارة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 11:14 am

أمور ترفضها المرأة في العلاقة الجنسية
1.إهمال نفسية المرأة عند ممارسة العلاقة
فمن الهام جدا تفهم الرجل لنفسية المرأة وإدراكه لأهمية إختيار الوقت المناسب للعلاقة، فالمرأة تسعد وترتاح نفسيا عندما تلمس شعور الزوج بها ومراعاته لحالتها النفسية إذا كانت على ما لا يرام، وتقدر له ذلك، بل ويجعلها تهدأ سريعا لشعورها بعطفه عليها والإهتمام بحالتها، وهو الأمر الذي تسعد به بنات حواء جميعا.
2.بدء العلاقة من دون مداعبات وتدليل
إذ تفضل المرأة التدليل والمداعبات الزوجية الدافئة على الدخول في العلاقة دون أي تمهيد نفسي وحسي لها، وقد أكد العلماء ذلك ففي منتصف الثمانينات، من خلال بحث أميركي عما ترفضه المرأة في العلاقة، حيث قام البحث على سؤال مجموعة من السيدات، إذا ما كان يفضلن ضم الأزواج لهن بحب ودفء وحنان دون أن تصل العلاقة إلى مرحلة الجماع؟ وكانت الإجابة بنعم 7 من قبل نساء من أصل 10، ولأهمية الموضوع أجريت دراسة أخرى في فرنسا التي أكدت تفضيل النساء للتدليل والمداعيات والإحتواء من قبل الأزواج على الدخول في علاقة حميمة دون تمهيد يذكر.
3.التعامل معها وكأنها آلة
بحيث يتعامل الزوج مع زوجها مهملا مشاعرها وما ترغبه، وما يسعدها، ودون أن يفكر هل ستصل في نهاية العلاقة للوصول للذة الجنسية أم لا، وهذا ما ترفضه الكثير من النساء، بل ويجعل الإقبال على متخصصي العلاقات الزوجية كثيرا في محاولة للوصول إلى تحقيق تآلف وتقارب حسي ونفسي وجنسي بين الزوجين.
4.إفصاح الزوج عن رغبته في العلاقة قولا وبخشونة
ويرجع ذلك إلى إعفال طبيعة المرأة العاطفية، فكثير من الأزواج يفعلوا ذلك بحيث يحتد الزوج في التعبير عن حاجته لممارسة العلاقة وبطريقة تنفر الزوجة منه ومنها، وكأنها مهمة يريد إنجازها بسرعة، ويعد ذلك من أكثير مسببات فشل العلاقة الحميمة بين الزوجين.
5.الروتين والرتابة
فكثير من النساء يعانين من طريقة أزواجهن لممارسة الجنس معهن، ورفضهم للتجديد، حتى أن كثير منهن يتوقعن أفعال أزواجهن في العلاقة، وهو ما ترفضه زوجات كثيرات، لأن إشباع العاطفة والوصول للسعادة القصوى في العلاقة هو حق مشروع لهن كما هو الحال لأزواجهن أيضا.
6.عدم التعبير عن المشاعر
فعدم تعبير الزوج لزوجته عن مشاعره أثناء العلاقة، يقفد العلاقة الحميمة روحها، وتأثيرها، فالتعبير عن المشاعر يحسن من أداء العلاقة بدرجة كبيرة، لتكون النهاية مرضية للجميع فلا تبخلوا، وجددوا المشاعر، وعبروا عنها لخلق روح جديدة للعلاقة فيما بينكم، واسعدا سويا بإستمتاع كل منكما بالآخر.
لذلك فقد حاولت جميع الدراسات العلمية توضيح نظرة المرأة للعلاقة الجنسية، ولمساعدة الرجل على تفهم طبيعتها الأنثوية العاطفية، للتغلب على أي معوقات تحول دون نجاح العلاقة في ما بينهما، وتجنبا لأي مشاكل مستقبلية بسب الفشل في العلاقة الجنسية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1330
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 11:15 am

أمور سخيفة للغاية يتشاجر عليها الزوجين
من الطبيعي أن يواجه الثنائي المتزوج العديد من المشكلات والخلافات بسبب المسؤوليات التي تنهال عليه والضغوط اليومية. ولكن هل لاحظت يوماً كم قد يكون الشجار سخيفاً وغير منطقي بينك وبين الزوج؟ هيا إضحكي معنا وإكتشفي في هذا المقال ما هي أبرز الأمور البسيطة التي قد تسبب الخلافات الكبيرة بين الزوجين:
حين تخبرين زوجك أن صديقتك لاحظت أنك خسرت بعض الوزن في الوقت الذي ينكر فيه هو ذلك: هذا التصرف قد يؤدي إلى شجار كبير جداً بين الزوجين. فقد يبدو السبب سخيفاً جداً ولكنه في الحقيقة قد يؤذي مشاعر الزوجة ويهدد ثقتها بنفسها.
حين تضعان اللوم على بعضكما بسبب جفاف النبات في المنزل: كم من مرة تبادلت اللوم مع زوجك بسبب أمور حصلت في المنزل ولم تتمكّنا من السيطرة عليها؟ ننصح الثنائي بهذه الحالة بتحمّل المسؤولية والإبتعاد عن إتهام الآخر، لأن ذلك قد يؤدي إلى شجار كبير.
حين لا تتمكّنان من إختيار المكان المناسب لتناول العشاء: يعتبر هذا الخلاف البسيط من أكثر الخلافات شيوعاً بين الزوجين والتي قد تؤدي إلى مشكلة كبيرة!
"لو لم تأخذ بنصيحتي، كنت ستفشل طبعاً": كم من مرة إختلفت مع زوجك بسبب التمنين والإفتراضات الوهمية؟ فما من شريك أذكى من الآخر في العلاقة، لذلك يجب أن يتخذ الثنائي القرارات المهمة معتمداً على لغة الحوار والتفاهم من دون تمنين.
حين يشارك الزوج قفشات مضحكة عن الزواج على صفحاته الخاصة عبر مواقع التواصل الإجتماعي: لو مهما كانت هذه القفشات مضحكة، ليس من الضروري أن يشاركها الثنائي عبر صفحاته عبر مواقع التواصل الإجتماعي لأنها قد تؤذي مشاعر الشريك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
 
العلم نور والجهل ظلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: