منتدى تعليمي وثقافي ولا يخدش الحياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 العلم نور والجهل ظلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 1687
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 3:47 pm

قد تكون مميتة كبسولات غبار العاطفة
طبيبة أمريكية تحذّر من استخدام
وجدت طبيبة الأمراض النسائية الأمريكية، الدكتورة جين غونتر، نفسها مجبرة هذا الأسبوع، على الطلب من النساء عدم استخدام “حبوب البريق” أو كبسولات “غبار العاطفة والشهوة” التي اكتسحت الأسواق خلال فترة قصيرة، وذلك نظرا لما فيها من آثار صحية سلبية.
“حبوب البريق” أو “غبار الشهوة” هي آخر تقليعات أو أسطورة فياغرا المرأة، هي عبارة عن كبسولات صغيرة تتحلل عند وضعها على المهبل وتطلق قطعا لماعة تسمى “غبار العاطفة” حسب وصف صحيفة الـ “غارديان” البريطانية. ما إن نزلت إلى السوق حتى تخاطفتها النساء على الفور وكتبن الكثير عن متعتهن بعد استعمالها. وهو ما دفع طبيبة الأمراض النسائية الدكتورة غونتر إلى شرح الأسباب التي توضح لماذا يجب منع هذه الكبسولات التي وصلت مختلف الأسواق العالمية.
وتقول الطبيبة أن “حبوب البريق” تسبب مشكلة حقيقية، فهي رقائق نجمية لامعة ومبهجة تضعها المرأة على عضوها الحساس فتجعلها تشعر بفيض من البهجة والنشوة مع ضمان علاقة حميمة أكثر متعة”.
وتابعت: ” تعمل تلك الحبوب على تلوين العضو التناسلي الذكري بلمعة براقة تستمر شهرا، إلا أنها تحتوي جزيئات بلاستيكية محظورة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتوجب منعها أيضا في العالم أيضا، حيث ثبت أنه بعد وضع حبات البريق على المهبل من الخارج، فإن الحبيبات تنتقل إلى الداخل، ما يسبب توهج المنطقة واحمرارها. وعلى الرغم من الاعتقاد أن استخدام كبسولات البريق مرتبط بالمراهقات، إلا أن الأمر قد تجاوز ذلك”.

وتعرض الغارديان كيف أصبح العالم يبحث عن “قنبلة” من كبسولات البريق لكي تعيد تلوين مختلف مناحي الحياة، بإضافة شيء من المتعة والحماس على الأشياء المملة في حياتنا. وهذا هو السبب الذي دعا الكثيرات إلى إهمال الجانب السيء واستعمال هذه الكبسولات.
وتقول الدكتورة غونتر إن نجاح “غبار العاطفة”، سببه أن المرأة تعتقد أن تلك الكبسولة الصغيرة تجعلها جذابة وساحرة، بينما لا يتحدث أحد عن أن كبسولات “غبار العاطفة” تسبب تورمات والتهابات في جدار المهبل، وتعمل على قتل البكتيريا الجيدة داخله، ما يسبب بعض الأمراض ويزيد من احتمالات الأمراض المنتقلة جنسيا، وبعض هذه الأمراض قد يكون قاتلا.
وحذرت الطبيبة النساء من هذه الصرعة التي انتشرت عالميا، كما ناشدت الرجال بأن يمنعوا نساءهم من استخدامها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1687
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 3:54 pm

كيف تزيدين ثقتك بنفسك في علاقتك الحميمية؟
يمر الجميع بلحظات لا يكونون فيها على أتم الثقة والرضى عن النفس، وتزداد هذه المشاعر حدة لدى المتزوجين عند ممارسة العلاقة الحميمية لا سيما عند النساء، فمعظمهن لا يكن راضيات عن شكلهن الخارجي وتراهن يقارنّ أجسامهن بالنجمات العالميات الأمر الذي يشعرهن بالمزيد من الإحباط، فكيف يمكنك أن تزيدي من ثقتك بنفسك في هذه اللحظات الحميمية؟


عليك الوقوف أمام المرآة وترديد 3 صفات تعشقينها في جسمك كلون عينيك، وسمار بشرتك أو شعرك الطويل الصحي. من شأن هذا التمرين أن يجعلك تركزين على مواضع قوتك بدلا من تكرار ما تكرهين في جسمك الأمر الذي سينعكس على علاقتك بالشريك دون شك.
احرصى على ترطيب بشرتك واستعمال زيوت الجسم التي من شأنها أن تعطي بشرتك رونقا ونعومة ولمعانا كالذي نراه لدى عارضات الأزياء.


كوني جريئة وتغلبي على أفكارك المتوارثة بأن المبادرة هي من حق الزوج فقط. وبمجرد أن تبادري ستشعرين بثقة أكثر بنفسك كما ستجدين حتما استجابة رائعة من شريكك ستزيدك ألقاً.
تزيني للعلاقة الحميمية كما تتزينين للخروج، بدءاً من العطر وصولاً لما سترتدينه من إكسسوارات ستزيدك جمالا، ولا تتركي الاهتمام بمظهرك لوقت الخروج فقط. ستشعرين عندها بأنك في أبهى حالاتك وستشعرين بأنك الأجمل، بل سترين ذلك في عيني زوجك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1687
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 3:56 pm

هل تخشى المرأة من الارتباط بالرجل الوسيم؟

روت إحدى السيدات خلال تحقيق نُشر في صحيفة سعودية عن معاناتها من ارتباطها بزوجها الوسيم، واصفة إياه بالشخص الأناني والمتعالي، بسبب مغازلة الفتيات له، وضحكه ولطفه مع الأخريات وتصنُّع الظرافة معهنّ، بينما يعبس ويتجهّم دوماً في وجهها.
وأضافت وهي تشعر بالأسى، بأن زوجها لا يرغب بتحسين علاقته معها؛ لأن النساء يتهافتنَ عليه في الخارج.
فهل وسامة الرجل تؤثر على المرأة وحياتها؟

أكدت الدراسات فعلاً، بأن المرأة تكون عُرضة لعدم تقدير الذات، وتعاني من اضطرابات مختلفة في الهضم، إذا كانت تملك شريكاً جاذبيته أعلى من جاذبيتها.
إضافة إلى أن الكثير من النساء اللواتي يرتبطنَ بأشخاص وسيمين يصبحنَ عرضة للاضطرابات النفسية، كالشك والغيرة وفقدان الثقة بالنفس، وربما يتطور الأمر لتدمير حياتهنّ نتيجة لإهمال أمورهن الخاصة، والتفرغ لمراقبة أزواجهنّ.
وفي دراسة أجرتها جامعة فلوريدا من خلال فحصها لـ 113 من المتزوجين حديثاً، ومتوسط أعمارهم 20 عاماً. قُسّموا إلى مجموعتين: في المجموعة الأولى كانت الزوجة أكثر جاذبية من الزوج، أما الثانية كان الأزواج فيها أجمل من الزوجات، وذلك بعد تقييمهم لجهة الجمال على مقياس من 1 إلى 10، وبالتركيز على ملامح الوجه بشكل خاص، توصلت الدراسة إلى أن الزيجات تسير على نحو أفضل عندما تكون الزوجة أكثر جاذبية من الزوج، من دون اعتبار لفرق مقدار الجمال بينهما.
وقالت صاحبة البحث تانيا رينولدز إن نتائج الدراسة برهنت على أن الزوج الجذاب جسدياً يؤثر سلباً على الزوجة، تحديداً إذا كان أجمل منها.
نصائح للمرأة أثناء اختيارها للرجل الوسيم


يوضح علماء نفس أنه ينبغي على المرأة أن لا تضع وسامة الرجل شرطاً لارتباطها به أو تقييمه كزوج صالح يمكنها معه أن تكوّن أسرة وتربي أبناءها بشكل صحيح.
ويضيفون أن المرأة التي تتزوج الرجل الوسيم لمجرد وسامته فقط، والتباهي به أمام معارفها، عليها أن تركز قبل ذلك على أخلاقه، ونظرات الفتيات له وتغزّلهنّ به، ومن صعوبة العيش معه لكثرة مراقبة تحركاته وتصرفاته.
وبحسب الخبراء النفسيين، فقد يتحول هذا الرجل الوسيم إلى نقمة بدلاً من نعمة، تحديداً إذا لم تكن جذابة مثله، لذلك نصح العلماء بأن تتوخى المرأة الحذر أثناء ارتباطها بالرجل الوسيم، فقيمة جماله ستتراجع مع التقدم في العمر ومرور سنوات على الزواج، حيث ينبغي الاهتمام بقيم أكثر أهمية في الحياة الزوجية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1687
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 3:59 pm

هذا ما تعاني منه المرأة حين تنام مع الرجل في سرير واحد
ربما كان النوم في سرير واحد من أكبر اختبارات قوة العلاقة بين الزوجين. إذ يبدو أن السرير مصنوع لشخص واحد. باستثناء تلك الأسرّة الكبيرة بما يكفي لمشاركتها مع شخص آخر دون أن تلحظي وجوده إلى جانبكِ.
لكن مشاركة شخص آخر السرير ليست دوماً بلا مشاكل. هذه مجموعة مما تشكو منه النساء لدى مشاركة الرجل السرير ذاته، كما أوردتها مجلة “رد بوك” وتمنت أن يعرفها زوجكِ سواءً قلتيها له مباشرة أو تركتيه يقرأها.
– الاحتضان لأكثر من خمس دقائق يجعل المرأة تشعر وكأنها محاصرة في سجن عبارة عن ذراعين تفوح منها رائحة العرق.. وهو أمر مزعج للغاية.
– تحب المرأة النوم على جانب محدد من السرير، وعلى الرجل الاقتناع أن هذا هو الجانب المفضل للمرأة ولا ترغب بتغييره كل ليلة.
– النوم على الوسائد الأنيقة المطرزة ممنوع منعاً باتاً. هذه الوسائد للديكور فقط وليس للنوم عليها وهي باهظة الثمن، وعلى الرجل النوم على الوسادة العادية دون نقاش.
– المرأة ليست على استعداد لتخوض معركة مع الغطاء الذي يسحبه الرجل عنها. إذا استيقظت المرأة في الثالثة صباحاً وقد تجمدت من البرد فإن النتائج في الصباح ستكون وخيمة.
– الشخير أمر مزعج جداً، والرجال يعرفون جيداً أن النوم على الظهر يجعل الشخير يزداد. لا تنَم على ظهرك وهكذا تحل المشكلة.
– النوم فوق غطاء السرير أمر يدفع المرأة للجنون، خصوصاً حين تعجز عن سحب الغطاء من تحت جسد الرجل الغارق في النوم، لذلك يجب أن يكون الغطاء فوقكِ لا تحتكِ.

– إذا كنت عزيزي الرجل تشعر بالحميمية مع المرأة لتشاركها السرير فعليك أن تتذكر هذه الحميمية في الصباح وأن تقبلها عندما تستيقظ لا أن تقفز مسرعاً من السرير، لمسة وقبلة لطيفة ستسعدها كثيراً.
– المرأة أيضاً تحب الاستحواذ على السرير بأكمله، لكنها لا تفعل ذلك إكراماً لك، تذكر أن السرير مكان لها ولك.
-عندما تستيقظ أولاً لماذا تصر على إيقاظ المرأة التي تنام قربك؟ إذا كانت تريد منك إيقاظها فسوف تطلب منك ذلك في الليلة السابقة. تذكر أيضاً أن هناك اختراعاً اسمه المنبه.
– تقاسم الفراش لا يعني ممارسة الجنس بلا نهاية. السرير يعني النوم أيضاً وهذا لن يتغير لأن رجلاً يشاركها فيه.
– لماذا تصر عزيزي الرجل على وضع رأسك على مخدة زوجتك بينما لديك واحدة؟ عليك أن تعرف أن لا شيء أسوأ من رأسين على مخدة واحدة.
– أخيراً، تأكد عزيزي الرجل أن المرأة التي تنام قربك سوف تلقي بك أرضاً إذا تعديت المساحة الخاصة بها في السرير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1687
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 4:03 pm

كم يقضي الرجل من عمره في انتظار المرأة

إنها مسرحية هزلية مدتها عشرون دقيقة تزيد في بعض الأحيان أو تنقص، وتتكرّر كلّما قرّر الزوجان الخروج معاً، وفي كل مرة يسردان خلالها سيرة حياتهما، وتُطرح فيها كل المشاكل، لتنفرد جميع العقد المتراكمة من خلال تبادل الاتهامات، وفتيل المعركة يبدأ بعبارة (ثانية واحدة فقط)!!
تحتاج المرأة إلى وقت تقضيه أمام المرآة لتخرج بأجمل صورة أمام نفسها وأمام الآخرين، إنها طبيعتها التي لا يفضلها الرجل، تترجم حال الاختلاف بينهما. لكن بما أنها حالة طبيعية، إذاً أين تكمن المشكلة؟

ربما بالتوتر النفسي المرافق لعملية الانتظار، فالرجل غير مقتنع ولكنه مجبر على ذلك، ما يسبب له حالة من التوتر تنتهي بالانفجار في بعض الأحيان، والخروج عن المألوف بطرح جميع المشاكل مرة واحدة، والغريب في الأمر أن معظم النساء يتفهمن هذا الشيء ولكن بلا مبالاة، وفي أغلب الأحيان تكون الإجابة كحقنةٍ مخدّرة “لن أتأخر حبيبي.. ثانية واحدة فقط”!
المضحك في الأمر ما أكّدته دراسة ألمانية أجرتها جامعة هامبورغ، بأن تلك المعضلة ليست وليدة العصر، بل تمتد إلى زمن الإنسان القديم، حيثُ كان الرجال يخرجون إلى الصيد بينما تنتظر النساء عودتهم بإشغال أنفسهن بالحديث، وصنع زينتهن التي يفتنَّ رجالهنَّ بها، وجمع الفطر بما تبقى لديهن من الوقت.

الكاتب والباحث الاجتماعي موريتز بيتز أصدر كتاباً أحصى فيه الوقت الذي يقضيه الرجل بانتظار المرأة، حيثُ وجد أنه يمضي سنةً كاملة من حياته في انتظار النساء، وكانت الحصة الأكبر لزوجته فيما تأتي بالمرتبة الثانية أمه وابنته…
ويقول بيتز في المقدمة إنه كرس وقتاً طويلاً من حياته لتسليط الضوء على هذه الظاهرة، وحاول أن يكون أكثر علمية وحياداً خلال بحثه. “فالمرأة تتأخر وتترك الرجل يقاتل ضد أعصابه سواء كان ذلك أمام باب الحمام في البيت، أو في حمام المطعم أو في المكوك الفضائي!”.

حديثاً، أثبت العلم اختلافاتٍ جوهرية بين دماغ الرجل ودماغ المرأة واختلافاً في طريقة استخدام كلٍّ منهما لعقله، وأعطى أسباباً للرجل كي يصبر أكثر، وأسباباً مقابلة للمرأة لاستيعاب انفعال زوجها بالتحايل على الفروقات النابعة من اختلافهما، حتى لا تكون سبباً بتعكير صفو علاقتهما ومن ثمّ حياتهما معاً.

فالمرأة حين تقوم بأي عمل مهما كان بسيطاً، تتأثر مساحات كبيرة من عقلها به وتنتبه له، وهذا قد يفسر اهتمامها بالتفاصيل الصغيرة، بينما لا يمكن تفسير أهميتها بالنسبة للرجل. كما رُصِدت قدرتها على تسجيل الملاحظات الدقيقة، أما الرجل فيستخدم الوصف القياسي، ففي حين تمدح هي طريقة مكياجها وانسياب شعرها، لا يهتم هو سوى بالمظهر الكلي عموماً.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1687
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 4:06 pm

تخطي عادات زوجك السيئة بهذه الطرق
ليس الحديث هنا عن العادات السيئة التي قد تمسك بضرر ما، كالإفراط في شرب الكحول أو الكلام اللفظي المسيء، بل نتحدث عن العادات الشخصية التي تنكشف تدريجيا للزوجين بعد مرور فترة من الزواج، كالشخير مثلا أو إصدار أصوات مزعجة أثناء تناول الطعام، فكيف لك أن تتعايشي مع هذه العادات دون أن تتأثري بها سلبيا؟.
تحلي بالصبر واعلمي بأن عددا من هذه العادات غير قابل للتغيير بل أنت من سيتغير إذ إنك لن تلحظي هذه العادات بعد مرور وقت أطول على زواجكما، كالشخير مثلا، حيث تنعم العديد من الزوجات بنوم مريح جدا بعد أن كن كثيرات التذمر في سنوات الزواج الأولى.

تحدثي معه بطريقة صريحة لا تخلو من اللطافة واللباقة فانتقاد العادات الشخصية أمر شديد الحساسية، وقد يكون زوجك غير مدرك لواقع الأمر، يمكنك بكل لباقة أن تطلبي منه مثلا عدم اللعب بشعر لحيته أو بالبثور على وجهه طيلة الوقت ناصحة إياه بأن ذلك الأمر قد يؤدي إلى تفاقم البثور مثلا أو بتساقط شعر لحيتة بشكل موضعي. الحديث الصريح من شأنه أن يحل المشكلة بشكل كبير.

كوني مضرب مثل له، فلا تطلبي منه مثلا الالتزام بعدم التدخين وأنت واقعة في غرام الأرجيلة، فالاثنان لهما الضرر نفسه، وبناء عليه أيضا لا يمكنك أن تطلبي منه التوقف عن تناول الأطعمة الدسمة إذا ما كانت أدراج خزانتك وحقيبتك مليئة بالشوكولاتة والحلوى. كوني مثالا حيا لما ترغبين أن يكون زوجك عليه عندها سيزداد احترامه لك وسيقتدي بك دون شك.

تقبليه كما هو، وحاولي أن تتذكري بشكل مستمر تلك العادات الإيجابية التي تعشقينها فيه، كتقبيله لك كل صباح، أو تلك الرسائل التي يرسلها لك أثناء النهار أثناء وجودك في العمل. عندها فقط ستتوارى كل عاداته السيئة عن الأنظار ولن تشعري بها أبداً.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1687
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 4:13 pm

سيطري على الفتور والملل في علاقتكِ بالتفاهم والقبول
الملل والفتور من مشاكل الزواج الشائعة والتي تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، وقد تكون اللبنة الأولى في جسر الفشل وانتهاء العلاقة برمتها وفي النهاية يصل الزوجان لطريق مسدود لا يفيد معه الحلول.
ولكن المشكلة الرئيسية هي الاستجابة من كلا الزوجين بشكل مثمر لإيجاد الحلول والتصدي للمشاكل من وجهتي النظر وليس بتشبث كل منهما بوجهة نظره فقط، لتحديد الآليات التي يتخذها الطرفان للحل، وكذلك معرفة الأسباب التي تؤدي إلى الفتور والإحباط المتعمق بين الزوجين.


فقد يحوّل سلوك ما يتبعه أحد الشريكين حياة الآخر إلى حالة مزمنة من القلق، وفي المقابل يطلب منه التحكم بأعصابه، أو أنه يجعله يستشيط غضباً ويطالبه بالسيطرة على انفعالاته، أو أن يذكره بما قاله من زمن سحيق في وقت الغضب من إساءة لفظية جارحة لا لشيء إلا ليستفز مشاعره.
من ناحية أخرى، وعندما نفكر في المسألة بوجهة نظر الآخر نجد العديد من التفسيرات لهذه السلوكيات منها مثلاً أنه يريد أن يهدئ من روعه ويتخلص من تلك المشاعر التي تجعله حزيناً مكتئباً، أو أنه يشعر بالذنب؛ لأنه أساء إليكِ دون قصد وبالتالي لا يسامح نفسه على ذلك وتكون هذه التصرفات ما هي إلا وخزة ضمير.
في هذه الحالة ستجدين نفسكِ تتعاطفين معه وتقتربين منه لتأخذيه بين أحضانكِ بدلاً من مهاجمته وتعنيفه، وبالتالي ستتغير المعادلة جذرياً وينقلب الأمر رأساً على عقب.
من الحكمة أن نأخذ بعين الاعتبار كيف نتحكم في مشاعرنا ونتحكم في المشاكل التي نقابلها وأنها تحتاج إلى تقدير مختلف من كلا الشريكين، فعندما يقوم أحدهما بالخيانة يكون رد فعل الطرف الآخر هو الانفصال التام بغض النظر عن الأسباب التي أدت إلى هذا الفعل المشين وبالتالي تكون النهاية هي الخيار الحتمي لهذه العلاقة.

ولأن كلا الشريكين يسير في اتجاه معاكس ويتصور أشياء تختلف كلياً عما يفكر به الآخر، ما ينتج عنه بالضرورة سير الاستنتاجات والأدلة تبعاً لمنطقه وهواه، ولا يسمح لشريكه بأن يفكر بشكل مختلف أو يبني وجهة نظره على اعتبارات مغايرة، وهكذا يرفض كل واحد منهما الاختلاف أو أن تسير الأمور في طريق آخر غير الذي يريده وإلا ستكون النتيجة عدم الاستقرار والغضب، ومن هنا يبدأ الشعور بالفتور والإحباط.
تذكري أن الخلافات ما هي إلا سنة الحياة وأن اختلاف شريككِ معكِ ليس مشكلة على الإطلاق، وهذا الاختلاف ليس علامة على عدم التوافق، فكلاكما له تفكيره وافتراضاته التي يبني عليها منطقه ونظرته للأمور.
لا تجعلي من الاختلافات سبباً للخلافات ولا ترفضيها لمجرد الرفض، فهذا غير مقبول أبداً، أنتم شركاء ولستم أعداء يتصيد كل منكما الخطأ للآخر فلا داعي للتناحر الذي يصعب من الحلول ويعجّل من النهاية، واعملي بالحكمة التي تقول: “لا تكن صلباً فتكسر ولا تكن ليّناً فتعصر”.
وعليكِ بلغة الحوار وأن ترفضي ما لا يعجبكِ بالحب وليس بالغضب وأن تقبلي شريككِ كما هو وتعترفي بمبدأ الاختلاف ولا يكون شغلكِ الشاغل هو تطويع شخصيته لأهوائكِ واهتماماتكِ.
واعلمي أن لكل فعل رد فعل، فبإمكانكِ تغيير الظروف لصالحكِ بالعقلانية والهدوء والسيطرة على غضبكِ قدر المستطاع، وبدلاً من أن تتركي لمخاوفكِ العنان التي تجعلكِ تحاولين السيطرة بشتى الطرق، ما يؤدي إلى تفاقم الصراعات والدخول في حلقة مفرغة لا نهاية لها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1687
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 4:13 pm

هَذاَ اَلَمَسَاَء سَألَمَلَمَ اَلَحَبَ
وًّ أسَكَبَ بَرَيَقَ لَهَفَتَيَ وًّ شَغَفَيَ فَيَ أقَدَاَحَكَ
وًّ أمَزَّجَ أحَلَاَمَ اَلَعَمَرَ وًّ أبَعَثَرَهَاَ فَيَ سَمَاَئَكَ
تَعَاَلَ إلَيََ ..!! يَاَ عَمَرَيَ اَلَهَاَرَبَ مَنَيَ
يَاَ كَؤَوًّسَ حَنَيَنَيَ ، يَاَ صَدَرَ أمَنَيَاَتَيَ
يَاَ قَلَبَ اَلَحَبَ اَلَمَنَسَكَبَ فَيَ نَبََضَاَتَيَ
دَعَنَيَ أغَفَوًّ عَلَىَّ مَلَاَمَحَكَ وًّهَيَ تَهَمَسَ لَيَ أحَبَكَِ
وًّ مَدَ لَيَ يَدَيَكَ كَيَ تَلَمَلَمَ أشَوًّاَقَ قَلَبَيَ
وًّ تَلَاَمَسَ حَنَيَنَيَ ,
وًّ رَجَفَاَتَ قَلَبَيَ ,
وًّ رَعَشَاَتَ يَدَيَ ,
وًّهَيَ تَبَحَثَ عَنَ شَفَاَهَ اَلَلَيَلَ ،عَنَ دَفَء اَلَحَنَيَنَ بَكَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1687
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 57
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   الإثنين أغسطس 28, 2017 4:15 pm


في عيد الأضحى الأول لك بعد الزواج
و العيد على الابواب
كيف تبهرين زوجك وعائلته؟
حتى لا تقعي في حيرة كبيرة في ما ستقدمينه لعائلتك الجديدة أيام عيد الأضحى المبارك، ندرج لك بعضاً من الوصفات السهلة والشهية التي من شأنها أن تبهر الجميع دون شك.
الكبدة المقلية


يعد هذا الطبق الأكثر شيوعاً في مختلف أنحاء الوطن العربي، وغالباً ما يتناوله المحتفون في العيد على وجبة الإفطار والغذاء أيضاً. زيني مائدتك بهذا الطبق الجانبي اللذيذ.
انقعي الكبدة المقطعة على هيئة مكعبات في خليط من بهاراتك المفضلة مع إضافة الثوم والبصل المقطع لمدة ساعة، ومن ثم قلبيها في المقلاة مع بعض الزيت إلى أن تنضج. يمكنك تقديمها مع طبق من الأرز أو مع الخبز العربي تبعا لما يفضله ضيوفك.
كتف خروف مشوي

قد يوحي هذا الطبق لك بأنه صعب الإعداد، سيما إذا لم تتعد خبرتك السنوات القليلة، إلا أنه من أكثر الأطباق سهولة.
إليك الوصفة
اخلطي مقداراً لا بأس به من البهارات كالبابريكا والكمون والملح والفلفل الأسود والزنجبيل، وجوزة الطيب مع الخل وزيت الزيتون والثوم المهروس وعصير الليمون. وافركي كتف الخروف من كل الأنحاء جيداً لعشر دقائق لتتخلل البهارات اللحم جيداً.
على درجة حرارة عالية أدخلي الكتف إلى الفرن لمدة 20 دقيقة في البدء ومن ثم أضيفي 4 أكواب من الماء الساخن للصينية وغلفيها بإحكام بورق السولوفان. وكل ما عليك فعله الآن هو الانتظار لما لا يقل عن ساعتين حتى يستوي الكتف. قدميه مع الأرز مزيناً بالمكسرات واحصدي كلمات الإعجاب والتقدير.
طبق الحلوى
أما الحلوى، فلا تلتزمي بالتقليدي لتحصدي إعجاب الجميع. نقترح عليك طبق كرات العجوة مع جوز الهند واللوز.
كل ما عليك فعله هو تحضير عجينة التمر، وخلطها مع قطع اللوز المقرمشة الصغيرة ومقدار من بودرة الكاكاو، ومن ثم تشكيلها على هيئة كرات صغيرة.
اغمسي هذه الكرات في وعاء يحتوي على مبشور جوز الهند لتحصلي عندها على كرات تمر شهية وغير تقليدية. يمكنك تغطية الكرات بالشوكولاتة السائلة وتركها في البراد لفترة أطول قبل تقديمها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
 
العلم نور والجهل ظلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: