العلم نور والجهل ظلام

منتدى تعليمي وثقافي ولا يخدش الحياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 العلم نور والجهل ظلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 56
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   السبت يناير 16, 2016 4:37 pm


ماهي فوائد شرب الماء للجسم ؟ فوائد رائعة لا تتخيلها





الماء هو المكون الرئيسي للجسم البشري وفي الواقع ، يتكون الجسم بين 55 و 78 % من الماء ، وهذا يتوقف على حجم الجسم. استهلاك الكافي والمنتظم من المياه له فوائد صحية عديدة . إضافة الى أنه ليس له اي من السعرات الحرارية ، والدهون ، والكربوهيدرات أو السكريات . كمية المياه التي تستهلك كل يوم تلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة الجسم . يوصي الخبراء شرب ثمانية إلى 10 أكواب من الماء كل يوم للحفاظ على صحة جيدة . وعلاوة على ذلك ، معهد الطب قد حدد الكمية التي يجب ان تكون من المشروبات يوميا ليكون حوالي ثلاثة لترات أو 13 أكواب للرجال و 2.2 لتر أو تسعة أكواب للنساء. يساعد الماء على ابقاء الجسم رطب بشكل كبير ، وهو أمر ضروري لأن تقريبا كل خلية في الجسم تحتاج إلى الماء لتعمل بشكل صحيح في مقال سابق إقرأ عن فوائد شرب الماء من هنا
فوائد شرب الماء للجسم
وفيما يلي أهم فوائد شرب الماء :
1. يخفف من التعب :
إذا كنت غالبا ما تشعر بالتعب، هناك احتمال كبير أنه يمكن أن يكون راجعا إلى عدم كفاية استهلاك المياه مما يجعل وظيفة الجسم أقل كفاءة . في الواقع التعب هو واحد من أول علامات الجفاف . عندما يكون هناك كميات أقل من المياه في الجسم يكون هناك انخفاض في حجم الدم الذي يتسبب في القلب يحتاج جهد أكبر على ضخ الدم المؤكسد في مجرى الدم ، والأجهزة الرئيسية الأخرى أيضا تعمل بكفاءة أقل . لذلك مياه الشرب الكافية يمكن أن تساعد على تحسين وظيفة الجسم و تقلل التعب .
2. يحسن المزاج :
تشير البحوث إلى أن الجفاف المعتدل (حتى أقل واحد أو اثنين في المئة من مستوى الماء من المستوى الأمثل) يمكن أن يؤثر سلبا على المزاج ، والقدرة على التفكير. وجدت دراسة صغيرة أجريت على 25 امرأة ونشرت في دورية التغذية أن الجفاف يمكن أن يؤثر سلبا على مزاجك و وظيفة الدماغ . لون البول هو مؤشر جيد عن مستوى جسمك من الماء , كلما كان أخف في اللون يكون مستوى الماء افضل والعكس بالعكس .
3. معالجة الصداع والصداع النصفي :
إذا كان لديك صداع أو صداع نصفي ، فإن أول شيء يمكنك القيام به للحصول على بعض الراحة هو شرب الكثير من الماء . وغالبا ما يكون سبب الصداع والصداع النصفي هو الجفاف.
في دراسة نشرت في المجلة الأوروبية لعلم الأعصاب ، وجد الباحثون أن زيادة كمية المياه ساعدت على الحد من العدد الإجمالي لساعات وشدة الصداع في المشاركين في الدراسة .
4. يساعد على الهضم وعلاج الإمساك :
كذلك يحسن الماء عمل الجهاز الهضمي. وهذا يساعد في عملية الهضم ويمنع الإمساك. عدم كفاية المياه في الجسم غالبا ما تؤدي إلى الإمساك والقولون يسحب الماء من البراز للحفاظ على الماء في الجسم مما يجعل ذلك سببا للامساك .
شرب ما يكفي من المياه يعزز عمليات الأيض وهذا يساعد على عمل الجهاز الهضمي بشكل جيد ويجسن حركات الأمعاء العادية . الماء الدافئ، على وجه الخصوص جيد لصحة الجهاز الهضمي .
5. يساعد على فقدان الوزن :
في تجربة وجد العلماء أن شرب كأسين من الماء قبل الوجبات يمكن أن يساعد على قمع الشهية ، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن عند شرب الماء، فإنه يملأ معدتك، ويقلل الميل لتناول الطعام أكثر . بالإضافة إلى أن الماء يساعد على زيادة معدل حرق دهون الجسم ، ويعمل على القضاء على الخلايا الدهنية . المياه خالية من السعرات الحرارية وهو يعتبر انة بديل للمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل الكحول ، والمشروبات الغازية السكرية والمشروبات الغازية التي غالبا ما تساهم في اكتساب الوزن الزائد .
6. طارد للسموم :
الماء هو طارد للسموم ممتاز لأنه يساعد طرد السموم من الجسم والتخلص منها عن طريق العرق والبول . كما تعزز وظائف الكلى ويقلل من حصى الكلى عن طريق اذابة الأملاح والمعادن في البول التي تسبب حصى الكلى . على الرغم من أنك تحتاج إلى شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم ، الا ان الخبراء يحذرون من شرب الكثير من الماء لأنها قد تقلل من قدرة الكليتين لتصفية النفايات . وبالتالي، فمن المستحسن أن تشرب كمية المياه التي يتطلبها جسمك. وكمية المياه اللازمة للجسم تختلف من شخص لآخر، وعادة ما ينصح بشرب المياه اثناء العطش ، وتشمل أيضا السوائل وغيرها من الأطعمة ذات المحتوى العالي من الماء في النظام الغذائي الخاص بك .
7. ينظم درجة حرارة الجسم :
وجود كمية وافرة من الماء في الجسم تساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم. الخصائص الحرارية للمياه وقدرتها على إطلاق الحرارة من الجسم عندما يتبخر العرق من على سطح الجلد يساعد إلى حد كبير على الحفاظ على درجة حرارة الجسم .
وتنظيم درجة حرارة الجسم أيضا سوف تجعلك تشعر بأنك أكثر نشاطا و يساعد الماء أيضا الحفاظ على المفاصل والعضلات وبالتالي منع التقلصات والالتواءات .
8. يحافظ على بشرة صحية :
الماء يحافظ على الجسم ويحسن من تدفق الدم والذي يجعل المظهر أصغر سنا وأكثر صحة للجلد و يساعد على تجديد أنسجة الجلد ويرطب الجلد ويزيد من مرونة في بشرتك . عندما يحصل الجسم على ما يكفي من المياه، سوف تشعر برطوبة وتجديد للبشرة والحيوية ويساعد على منع وعلاج الخطوط والندوب و حب الشباب والتجاعيد وأعراض الشيخوخة .
9. يمنع رائحة الفم الكريهة :
سوء التنفس هو علامة واضحة على قلة مياه الشرب . لأنها تحافظ على فمك رطب ويزيل بقايا جزيئات الطعام والبكتيريا .
لذلك شرب ما يكفي من المياه وأيضا شطف فمك بالماء ، خاصة بعد تناول وجبة أو وجبة خفيفة للسيطرة على الروائح وإزالة البكتيريا وبقايا الطعام العالقة بين الأسنان واللثة .
وفي الختام، لا بد من بذل الجهود اللازمة لشرب كمية كافية من الماء يوميا. لجني الفوائد الصحية المختلفة من المياه , جنبا إلى جنب مع الماء، أيضا أن تناول المزيد من السوائل وتناول المزيد من الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 56
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   السبت يناير 16, 2016 4:38 pm

ماهي, الخمس؟, الظلمات, تعلم

هل تعلم ماهي الظلمات الخمس؟
الظلمات الخمس..ولكل ظلمة سراج؟؟

1- فالذنوب ظلمة ؛
" وسراجها " التوبة

2-والقبر ظلمة؛
" وسراجه " الصلاة

3-والميزان ظلمة؛
" وسراجه " لااله الا الله.

4-والصراط ظلمة؛
" وسراجه " اليقين.

5-والأخرة ظلمة ؛
" وسراجها " العمل الصالح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 56
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   السبت يناير 16, 2016 4:38 pm

مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة: مقدمة
لجين 7 نوفمبر,2014 5
من أكثر الردود التي أتلقاها حينما أتحدث عن مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة هي أن الرجل و المرأة خلقا مختلفين في الصفات و السمات الجسدية فكيف نساوي بينهما؟ في هذا المقال سأوضح المقصود بمبدأ المساواة بين الرجل و المرأة.
الرجل و المرأة مختلفين عن بعضهما فلا أحد ينكر ذلك، و لكن حين نتحدث عن المساواة بين الرجل والمرأة فليس المقصود المساواة الشكلية بينهما بل هي المساواة الموضوعية، أو بمعنى آخر العدلية، فما الفرق بينهما؟
المساواة الشكلية هي إعطاء المرأة و الرجل نفس الحقوق و الإلتزامات بغض النظر عن
اللإختلافات الخلقية بينهما. فإذا أخذنا عمل المرأة و الرجل كمثال، فإن على صاحب العمل إعطاء المرأة و الرجل نفس مدة الاجازات السنوية. في هذا المثال ظلم للمرأة، لأن المرأة تحمل و تضع مولودها بينما الرجل لا يحمل ولا يضع. ففي هذه الحالة، إذا تمت المساواة الشكلية بين الرجل و المرأة فإنه سيؤدي إلى ضرر يقع على المرأة التي قد تضطر إلى الإختيار بين العمل و الأمومة.
أما المساواة الموضوعية، وهي المقصودة هنا، فهي وضع الفروقات الخلقية بين الرجل و المرأة في الحسبان، و الحرص على أن لا تؤدي هذه الفروقات الى تأخر أحدهما عن الآخر. ففي المثال السابق، إعطاء المرأة اجازة وضع و أمومة تؤدي إلى قدرتها على المحافظة على وظيفتها خلال إجازة الوضع، بالتالي مساواتها بالرجل الذي لا يحمل ولا يضع.
المساواة الموضوعية تنقسم الى عدة فروع سأتطرق لها في موضوع آخر. السؤال الذي أتركه بين أيديكم الآن هو: ماهي الفروقات التي تعتقدون أنه يجب وضعها في الحسبان؟ هل هي الفروقات الجسدية فقط؟ أم الفروقات العقلية كمن يقول بأن المرأة عاطفية في قراراتها و الرجل عقلاني؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 56
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   السبت يناير 16, 2016 4:39 pm

متعة الزوجة أفضل من بنات ا لهوى
ان الحياة الزوجية متعة كبيرة جدا جدا لا يشعر بها إلا من مارسها تجد بها لذة كل شي الزوجة الصالحة والحياة الصالحة فرق بين ما كنت عليه منذ زمن وما أنا عليه الآن كنت استمتع مع بنات الهوى عن طريق الهاتف ولم اكن اعرف ان هناك لذة أخرى أفضل منها بكثييير
لم اكن اشعر بمعنى كلمة “أحبك” إلا عندما سمعتها صريحة من زوجتي
لم أكن اشعر بمعنى تلك الحياة إلا عندما مارستها مع زوجتي
فعلا إن الزواج أفضل بكثيير
فنصيحتي لمن لم يقبل على الزواج ان يتزوج
وفعلا إن الله ييسر في الزواج لمن أراد العفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 56
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   السبت يناير 16, 2016 4:39 pm


متعة العنف في الممارسة الجنسية
لذة العنف في الممارسة الجنسية



على سرير الجنس، وداخل الغرف المغلقة، ثمة رجال يشبعون رغباتهم بطريقة غريبة.. إنهم يمارسون الجنس وكأنهم يخوضون حربا لإثبات الذات.
إذا سمعت زمجرتهم وهم يستعدون للتقبيل، حسبتهم وحوشا ضارية تلتهم طعامها الذي وقعت عليه بعد جوع مزمن، وإذا كانوا على وشك الإيلاج، حسبت أن نفير
الحرب العام قد أعلن
انقر هنا لتتابع المقالة
ليست هناك تعليقات:
الادراك الجنسي
الإدارك الجنسي



اعتقد الكثيرون ان الرغبه الجنسيه في الإنسان هي غريزة حيوانيه...تماما"مثل تلك الغرائز الموجودة في باقي الحيوانات...والتي عن طريقها تحمي تلك السلالات من الإنقراض..وظلت تلك الفكرة سائدة بعد أن لاحظ العلماء أن الأطفال الذكور قد يحدث لهم إنتصاب وهم في شهورهم الأولى ...قبل أن يكتمل عندهم أي إدراك عقلي مثير جنسيا"..!!واقتنع العلماء أيضا" أن هذه الغريزة في الحيوان أقوى عشرات المرات..وقورنت بالغريزة الجنسيه في الإنسان.وكان تعليلهم لهذه الظاهره أن الحيوان تتحكم فيه الغريزة بصورة مباشرة أكثر من الإنسان الذي يتحكم فيه العقل ليضع روابط تقلل من قوة تلك الغريزة الحيوانية..أي ان الإنسان أكثر تهذيبا"بفضل عقله في التحكم والسيطرة على غرائزه الجنسية.
استمر هذا الإعتقاد الخاطىء حتى سنة 1971م عندما أجرى العالم الأمريكي ((هاري هارلو))أبحاثه الشهيرة على القردة..حيث قام هذا العالم بعزل القردة حديثي الولادة عن أهلهم..وأكمل تربيتهم حتى مرحلة البلوغ في هذا المعزل..وكانت نتيجة تجربتة مثيرة وغريبة بالفعل..!!فلقد لاحظ هذا العالم تغييرا" كبيرا" في السلوك الجنسي لتلك القردة..حيث وجد معظمهم..لايقبلون على الجنس!!!ولاحظ أن الذكور منهم يضربون الإناث بدلا من ملاطفتهم..ولاحظ أيضا"أن الذكور الذين يمارسون الجنس وهم قلة ..يمارسونه بطريقة خاطئه..ولاحظ أن معظم هؤلاء القردة يميلون إلى ممارسة الشذوذ الجنسي!!نستنتج ان التعليم والادراك الجنسي يلعبان دورا"رئيسيا"في سيكولوجية الجنس عند الحيوان..وبالتالي فإن دورهما في الإنسان اكثر بكثير..نتيجة لتطور العقل في الإنسان..الذي يدرك مئات المرات اكثر من الحيوان..أن الإدراك الجنسي يعتبر الرادع الأول لتحديد علاقات الإنسان جنسيا"..ولولاة لاغتصب أي رجل أول إمرأة تصادفه في الطريق!!وبالتالي نستطيع أن نؤكد ان الإدراك الجنسي هو الذي يجعل من العلاقة متعة جنسية..وليست وسيلة فقط لإنجاب الأطفال!!
ليست هناك تعليقات:
السائل المنوي
السائل المنوي .... اللون والاخصاب



لون السائل المنوي أبيض، وقد يميل إلى الاصفرار، وقد تختلف درجة اللون من مرة لأخرى بسبب عوامل كثيرة، منها نوع الغذاء الذي يتناوله الإنسان؛ فنجد الاصفرار يزداد في حالة تناول الأطعمة التي تحتوي على المواد الكاروتينية كالجزر والكرنب وغير ذلك. والسائل المنوي متدفق وقليل
انقر هنا لتتابع المقالة
ليست هناك تعليقات:
كيف تكون مجامعة الحامل
مجامعة الحامل


موضوعى اليوم عن مجامعة الحامل :

مما لا خلاف عليه انه يجوز للرجل ان يقارب زوجته الحامل متى شاء ذلك حتى تضع حملها ولا يعتبر وجود الحمل ما نعا عن الجماع.
ولكن: من المفيد لفت انتباه الرجل الى ان عليه ان يقرب زوجته الحامل بلطف وهدوء ورفق ، وان يختار للمجامعه الهيئه
انقر هنا لتتابع المقالة
ليست هناك تعليقات:
اوصاف حسن و جمال المرآة
في اوصاف حسن المرأة


في أوصاف حُسن المرأة

إذا كانت بها مسحة من جَمال فهي وَضيئة وجميلة .

فإذا أشبه بعضُها بعضاً في الحسن فهي حُسّانة .

فإذا استغنت بجمالها عن الزينة فهي غانية .
انقر هنا لتتابع المقالة
ليست هناك تعليقات:
ما هو الشبق الجنسى
يقول علماء الطب: أن الشبق الجنسي ما هو إلا جوع عضوي كالجوع إلى الطعام يمكن إشباعه بمجرد اللقاء بين الزوجين.

ونقول: انه قد يحدث اللقاء بين الزوجين, ويتم اللقاء من الناحية الشكلية, ويفتر الشبق قليلا بعد هذا اللقاء, ولكن الجوع الجنسي يبقى كما هو, بل يزداد الزوجان أو أحدهما تطلعا إلى إشباع
انقر هنا لتتابع المقالة
ليست هناك تعليقات:
تعلم الجنس وما هى أهميتة
أهمية الجنس تدفعنا للحديث عنه حتى ننبه الناس إلى مواقع الخطر

والسقوط التي تواجههم ليتخلصوا منها، إن الفاصل بين العفة

والوقوع في الخطأ ثم السقوط في الرذيلة يرتبط بمفتاح للرذيلة حيث

أن للرذائل صور مختلفة وبتقديم الإنسان قدمه خطوة نحوها تجره إلى

انقر هنا لتتابع المقالة
ليست هناك تعليقات:
قالت أنها كانت تدمن على العادة السرية أثناء فترة المراهقة
كيف تحصل الزوجات على الأورجازم (النشوة القصوى في الجماع)؟؟
تسأل احد النساء عن عدم حصولها على النشوه
القصوى أثناء ممارسة الجنس مع زوجها – وقالت أنها كانت تدمن على العادة السرية أثناء فترة المراهقة – فقلت لها: لأنك تعودتي على النشوة البظرية التي حدثت بممارسة الاستمناء الذاتي. ويمكنك استعادة النشوة الجنسية إذا أخبرتي زوجك بضرورة المداعبة البظرية قبل الإيلاج المهبلي – لأن المهبل خالي من الأحاسيس ونقاط الاستثارة مقارنة بالبظر الذي يوجد به أكثر من 10 آلاف خلية عصبية.
عن اللذة أثناء الجماع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 56
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور والجهل ظلام   السبت يناير 16, 2016 4:39 pm


متى كنت ذكر تكن لك أنثى
متى تكن ملك تكن لك أمیرة
متى تكن عاشق تكن لك متیمة
فلا تكن لاشیئ وتریدھا تكن كل شیيء
عندما تنفخ فیك الروح تكن في بطن امرأة
وعندما تبكي تكن في حضن امرأة
عندما تعشق تكن في قلب امرأة
رفقا بھا فالأنثى أمانة ما خلقة للإھانة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
 
العلم نور والجهل ظلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: