منتدى تعليمي وثقافي ولا يخدش الحياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 العلم نور و الجهل ظلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 1:55 pm


10 عادات لتكوني امرأة سعيدة
السعادة أمر مشترك يتطلع إليه البشر، فلا أحد يريد أن يعيش حزيناً أو مكتئباً. ولابد أن كلاً منا التقى امرأة سعيدة دائماً، حتى في أصعب لحظات الحياة.
لا يبدو الأمر كما يظن البعض بأن السعداء لا يشعرون بالحزن أو الخجل، ولكنهم لا يدعون هذه المشاعر تطغى على حياتهم.
هناك الكثير لنتعلم منه، ونقدم لكم هنا 10 عادات للمرأة السعيدة، يمكننا تنفيذها لتحسين حياتنا اليوم:

1. التعلم
كوني دائماً على اطلاع بما يحدث في العالم، جربي الأنشطة والأمور التي تجذب الانتباه ويتجنبها الآخرون، سواء كانت الرقص، أو التسلق، أو تعلم لغة جديدة، إلخ.

2. تقدير الحياة
كوني شاكرة لانبلاج كل صباح. وليكن لديك منظور بريء للغاية؛ لرؤية الأشياء بشكل رائع كل يوم. وركزي على جمال كل شيء حي، وخصصي الوقت لتعريفه. لا تعقدي نفسك بالأشياء الصغيرة.

3. حل المشاكل
لا تدعي الشفقة على النفس تسيطر عليك. بمجرد مواجهة التحدي كرّسي الطاقة للعثور على حل. ولا تسمحي للصراعات بالتأثير على مزاجك، واعتبري كل عقبة فرصة لحصول تغيير إيجابي. ثقي بحدسك؛ لأنه الطريق لحصول الأمور الخيرة أكثر.

4. الضحك
لا تأخذي الحياة على محمل الجد. اعثري على الجانب المضحك أو المشرق دائماً واضحكي عليه؛ لأنك تعرفين أنه لا يوجد كمال لأحد. في الوقت المناسب يعدّ هذا كفيلاً بتخفيف حدة الظروف الصعبة.

5. الوفاء بكلمتك
لابد أنك تعلمين أن الصدق مهم جداً، حيث يُبنى كل عمل وقرار لك على الصدق، ويلزم قبل كل شيء أن تكوني صادقة مع نفسك وأحبائك.

6. المسامحة
اعلمي أن حملك الضغائن لن يضر أحداً سوى نفسك. سامحي الآخرين؛ حتى تعثري على السلام والصفاء، وعندما يخطئ أحد في حقك، تعلمي منه وسامحي.

7. الحب غير المشروط
تقبّلي الآخرين كما هم، ولا تضعي قيوداً على حبك، على الرغم من أننا نختلف في بعض الأحيان مع الآخرين، فلا تدعي هذا يقف حائلاً أمام شعورك القوي.

8. الاهتمام بنفسك
المرأة السعيدة تهتم بحياتها.. بالعقل والجسد والروح. تناولي الطعام الصحي، واشربي الكثير من الماء، ولا تهملي ممارسة الرياضة؛ لتمنحي طاقة لجسمك. مارسي التأمل واسعي إلى السلام، فأنت لست في هذا العالم لإيذاء نفسك أو الآخرين. تعلمي وأعطي قيمة لنموك الفكري.

9. ثقي في نفسك
لا تحاولي أن تكوني شخصاً لست عليه. اعرفي نفسك من الداخل إلى الخارج. ثقي في الآخرين؛ لأنهم يعرفون أنهم سوف يقومون بأفضل ما بوسعهم، ولا تشكّي في قدراتهم.

10. كوني مثابرة
لا تستسلمي، وواجهي كل تحدٍ بموقف قوي؛ فأنت أقرب إلى هدفك مادمت لا تستسلمين. لينصبّ تركيزك على ما تريدين، واطلعي على ما تحتاجين إلى معرفته، خططي وقومي بالتنفيذ. واعلمي أن كل شخص يبحث عن شيء يريده فهو يبحث عن السعادة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:00 pm

الوقاية من الحبيب / الغشاش / خير من الطلاق
إذا كان لك خطيب سابق،ورأيت فيه السحر بكامله، ثم اكتشفت غير ذلك فإنك بالتأكيد لا تريدين ارتكاب نفس الخطأ مرة ثانية، فإليك العديد من إشارات التحذير المبكرة، التى يمكنها تنبيهك إذا كان الزوج المنتظر غير جدير بعواطفك.
المبالغة فى الحب
يبالغ فى إظهار قوة حبه الهائلة منذ أول الطريق: احذرى الرجل الذى يعبر عن وقوعه صريعا لحبك منذ النظرة الأولي، فيصر على رؤيتك فى كافة الأوقات منذ لحظة التعارف فهو هكذا يستجيب لصورتك التى ترسمها له مخيلته لا إلى واقعك الحقيقي. وستجيب أعماله على وجه التأكيد عندما لا يظهر منك ما يتلاءم وتلك الصورة لأنك لا تستطيعين ذلك، هكذا هى العلاقات التى تنشأ بشكل مفاجئ تنتهى عادة، ولا تأتى نهايتها مصحوبة بالاضطرابات فى الضرورة.
الخطأ فى التصرفات
يخطئ فى تصرفاته كما لو كانت لا تتلاءم مع مقتضيات الأحوال أو أنها تأتى غامضة: ما إن تبدأ علاقتك به حتى يتحول ليتصرف بشكل لا يمكنك توقعه. يختفى لأيام أو لأسابيع وأسباب اختفائه غامضة، أو أنه يأخذ إلى التراجع بعد ما كان مندفعا بشكل غريب. أو يحدثك عن موعد ما، ثم ينسى أن يتصل بك لتأكيد الموعد، أو تعلمين أنه لا يستقر فى منزله أبدا أثناء الليل رغم علمك أنه ليس فى الوظيفة كذلك لأنك تتصلين برقم مكتبه فلا تجدينه هناك.
إذا كانت التصرفات خاطئة أو غامضة أو مما لا يمكن توقعه فهى على وجه العموم عوارض لرجال يعانون من نزاعات داخليه تتدخل بمقدرتهم على الاشتراك فى علاقة ناجحة.
نار وجليد
ترتفع العلاقة إلى مستوى ثم تتجمد: عندما يتسبب الرجل بتجميد العلاقة عند وضع معين كأن لا يراك إلا مرة واحدة كل أسبوع أو فى عطلة نهاية الأسبوع فقط أو خلال أيام الأسبوع دون عطلته على سبيل المثال، فخذى حذرك لأن العلاقات الجيدة تتأثر على النمو وهى تسير باتجاه إيجابى تتزايد خلاله الاتصالات وتزداد الألفة.
التناقض
هناك تناقض بين ما يقوله ويفعله: يميل الرجال من هذا الصنف إلى قول ما يظنونك ترغبين سماعه حتى ولو لم يكن له أى أساس فى الواقع هدفهم التأثير عليك هكذا فقط لأنهم لا يشعرون بأنفسهم مقبولين إذا ظهروا على حقيقتهم.
تهافت الاقول مع الافعال
يعرضك إلى الارتباك: هذا أيضا لا تتفق أقواله مع أفعاله مما يضعك فى حالة من الحيرة إنه غارق بحبك حتى أذنيه ، إلا أنه لا يقابلك ابد أكثر من مرة واحدة كل شهر أو العكس فهذا النوع هو يطلق إشارة تحذير منه تقول انو شيئا ما فى العلاقة لا يسير بشكله السليم.


علاقات نسائية متعددة
لديه تاريخ حافل من العلاقات مع النساء: اطلبى منه اطلاعك على أخبار علاقاته السابقة مع النساء فإذا تبين لك منها أنه لم يسبق له أبدا أن ثابر على علاقته بامرأة ما أكثر من سنة أو سنتين أو أنه طلق زوجته منذ خمسة عشر عاما مثلا ولم يعش علاقة غرامية طويلة الأمد منذ ذلك التاريخ، فالإشارة واضحة جدا إلى أن علاقتك به لن تختلف عن علاقته بمن عرف من النساء قبلك.
لا يعرف الاستقرار
لم يعرف الاستقرار فى أموره الحياتية الأخري: احذرى الرجل الذى تجاوز البريق الأول لسن الشباب وقضى الفترة الفاصلة متنقلا من وظيفة إلى غيرها ومن مهنة إلى أخرى ثلاث مرات على الأقل وما زال غير مستقر فيما يزاوله.
فالرجل الذى يواجه هذا القدر من الصعوبة ليستقر فى عمل واحد معين، سيواجه نفس الصعوبة عندما يحين وقت استقراره فى علاقة شخصية ما ولا تخلطى هنا بين الرجل الذى يأخذ إلى القفز من مكان إلى آخر تصاعديا أى يحقق النجاح ويعلو إلى مكان أفضل.
مغامر
يركز على ذاته بصورة كلية كاملة: لا يخطر له سوى تحقيق غاياته ، فالمغامرة معه لا تخلو من الخطورة .فإذا هو لم يأبه أبدا لرأيك وإذا كان هو الذى يندفع دائما ليتخذ القرار فيما خصك وخصه أين ستذهبان وماذا ستفعلان؟؟ وإذا كان يقاطعك فى أواسط الجمل .. فخذى هذا منه على سبيل التحذير.
علاقاته الاجتماعية
يسيء التصرف مع الآخرين ولا يكف عن لوم الآخرين . في النهاية عليك الوثوق بمشاعرك الباطنية إذا ساورتك المشاعر من شيء ما تفهمين منه أن الرجل الذى ترتبطين به يخفى عنك بعض الأمور أو أنه لا يخلص تماما فى تعامله معك وشعرت به قلقا أو عصبيا أو تنقصه الطمأنينة أو أنه لا يبالى فى الحقيقة إلا بنفسه فقط، فالاحتمال بأن المشاعر التى ساورتك كانت فى محلها، كثيرات هن النساء اللواتى يطغى عليهن شغفهن فى ربط الرجل بهن إلى حد أنهن يملن إلى تجاهل كل ما تطلعهن عليه الغريزة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:00 pm

10 نصائح لحدوث الحمل

لكثير من الأزواج يحلمون بالحصول على طفل، فهل هنالك خطوات بسيطة تزيد من احتمالية نجاحهم في ذلك؟
نقدم هنا عشر نصائح للمساعدة في زيادة فرص الحمل، وهذا طبعا مع استشارة الطبيب:
• تحري أيام الخصوبة: إذ إن فرصة الحمل تكون أكبر قبل إنتاج البويضة وبعدها بأيام قليلة
غرد النص عبر تويتر
. لذلك، فإن تحرّي يوم إنتاج البويضة عبر عدة وسائل علمية يساعدك على تحديد الفترة المثالية للحمل.
• أخذ الأمر بتأن ودون توتر: إذ تميل النساء اللائي يرغبن في الحمل سريعاً إلى التخطيط المبالغ فيه، والبحث عن أيام الخصوبة الأعلى، لدفع الزوج إلى المعاشرة الزوجية، ويحدث ذلك أحيانا بتوتر شديد، لذلك يجب عدم المبالغة في الأمر.
• التغذية الصحية: التوازن الهرموني من أهم شروط الحمل لدى المرأة، والتغذية بشكل صحي تضمن هذا التوازن وتوفر المواد اللازمة لنمو الجنين.
• الكافيين والنيكوتين: التقليل من استهلاك القهوة والشاي أمر ضروري لحمل سريع وسليم، كما يجب الإقلاع تماماً عن التدخين لما له من أضرار على الجنين.
• الاعتدال في ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة مهمة جداً للحمل السريع، لأنها تنظم الوزن وتؤثر إيجاباً على التوازن الهرموني، لكن المبالغة في ممارسة الرياضة تؤثر سلبياً على فرص الحمل.
• التقليل من التوتر: التوتر في مكان العمل أو في المنزل يؤثر سلبا على الجسم وعلى التوازن الهرموني الضروري لتحسين فرص الحمل، لذلك حاولي الاسترخاء بكل الطرق الممكنة.
• الحفاظ على وزن معتدل: تؤثر السمنة والنحافة المفرطة أيضاً على معدل الخصوبة والتوازن الهرموني، وبالتالي فهي تعمل على تقليل فرص الحمل، لذلك حافظي على وزن معتدل.
• مراجعة الطبيب: زيارة عيادة الطبيب قد تشكل فارقا بالنسبة لفرص الحمل، إذ قد يكتشف الطبيب عائقاً يجب التغلب عليه أولاً قبل الحمل.
• فحص الزوج: الزوج أيضاً يؤثر على فرص الحمل، ذلك أن عدد الحيوانات المنوية مهم لتسريع الحمل، وتؤثر عليه عوامل متعددة مثل الوزن واستهلاك النيكوتين والكافيين.
• عدم القنوط: حتى وإن أُخذ في عين الاعتبار كل ما ذُكر ولم يتحقق الحمل بعد، لا تيأسي. فقد تكون هناك أسباب أخرى تؤخر ذلك، كتعاطي موانع الحمل فترات طويلة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:00 pm


أغلب الرجال لا يعترفون بأن الخط المستقيم هو أقصر الطرق ، لذا فهم يعشقون الأقنعة ، ليحيطوا أنفسهم بهالة قوية من الغموض ، إنهم يسخرّون ذكائهم في إبعادك عن حياتهم الخاصة حتى لا تكتشفي نقاط ضعفهم .

ولتكوني الفائزة دائماً في حلبة صراعهم اليومية ، ضعي كل رجل في حياتك في مكانته وتعاملي معه حسب حجمه ، فلوالدك الحب والتقدير ، ولأخوكِ صلة الرحم ، أما مديرك في العمل له جُلّ الاحترام والحذر ، ولزوجك الأنوثة الطاغية.
المهم أن تعرفي نقاط ضعف الرجال حتى تستطيعين الطرق عليها بعنف إذا عمد أحدهم مضايقتك .

بداية اعلمي أن الرجال يقولون في النساء ما يروقهم , و النساء يفعلن بالرجال ما يروقهن ، فتعاملي معهم بذكاء الأنثى. وضعي في حسبانك أن الرجال ثلاثة أنواع : رجل يدَعي أنه على حق و هو العنيد , و رجل يعترف أنه على خطأ و هو العاقل , و رجل يؤكد أنه على خطأ حين يكون على صواب و هذا هو المتزوج .

في إطار العمل

صحيح أنك امرأة شرقية مهذبة ، ولكنك داخل إطار العمل متساوية بالرجل وربما أفضل منه إذا كان عملك أفضل. لقد كشفت إحصائية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصرية عن أن هناك 27 ألفاً و165 سيدة يشغلن الوظائف العليا بالدولة، والتي تشمل درجات الوزير ونائب الوزير والدرجة الممتازة والعالية والمدير العام. وكانت نسبة السيدات اللاتي يشغلن منصب المدير العام هي الأعلى، حيث يصل عددهن إلى 23 ألفاً و113، تليها نسبة السيدات في الدرجة العالية بعدد 3 آلاف و369 ثم الممتازة فدرجة الوزير وأخيراً نائب الوزير.

لذا لا تسمحي لأحدهم بالتجاوز دون أن تتخذي موقفاً لردعه ، واعلمي أنه بالرغم من أن الرجال يتمتعون بصوتٍ أجش عالٍ إلا أنهم يهابون المرأة قوية الشخصية ولا يتجرأون عليها .

إن لم تكوني قوية الشخصية حاولي أن تلمي بمعرفة شتى مناحي الحياة فالرجال يهابون المرأة المثقفة ويشعرون أمامها بالضآلة حتى وإن أظهروا العكس بنزعتهم الذكورية .

زوجك ملك

الزوجة المتفوقة عملياً والأكثر نجاحاً منه في عملها تشعل نار الغيرة في قلبه ، لأنها تضغط على عقدة نقصه كلما يرى وجهها ، لذا تلخص الدكتورة هدى بدران، رئيس رابطة المرأة العربية، وجهة نظرها ، قائلة : "فاقدو الثقة في قدراتهم وإمكانياتهم، هم فقط من يخجلون من نجاح زوجاتهم" .

مضيفة : " في رأيي أن نجاح المرأة يعكر صفو الحياة فقط إذا كان الزوج إنسانا بلا طموح أو فاقد الثقة بنفسه وقدراته في تحقيق النجاح في مجاله. وهي ظاهرة لا تقتصر على عالمنا العربي أو الشرقي فقط ولكنها موجودة في كل أنحاء العالم. وأشعر بالتعاطف مع أي زوجة تضعها الظروف في موقف يكون فيه نجاحها سببا في شقائها الأسري".

أما الإعلامية ليلى رستم، مذيعة التليفزيون المصري الشهيرة في فترة الستينات، ترى أن الزوجة الذكية هي من تستطيع امتصاص تلك الغيرة. فهناك نساء تضعهن ظروف عملهن تحت دائرة الضوء، ويكون الزوج ناجحا هو الآخر ولكنه بعيد عن الأضواء، في حين أن المجتمع ينبهر دائما بكل ما هو لامع. وتضيف: "كثيرا ما كنت أسمع عبارة "هذا هو زوج المذيعة ليلي رستم". فكنت أسارع إلى نفي تلك العبارة وتصحيحها بالقول: "بل أنا زوجته". وهذا صحيح فعملي بالتلفزيون منحني الشهرة، ولكنه لم يكن يمنحني المال الكافي للإنفاق حتى على مظهري، ومن حق زوجي علي أن أعترف بفضله ووجوده والحفاظ على مشاعره كرجل شرقي، طالما أنه يمارس نفس السلوكيات تجاهي".



لذا ضعي في اعتبارك دائماً أن الرجل عندما يقع في الحب لا يكون له مثيل ، فاجتهدي في أن تجعليه يذوب فيكِ عشقاً وقتها تضمني أنه لن يقوى على خذلك أو إهانتك يوماً ، فالرجال يعشقون بسرعة ويكرهون ببطء ، كل يعتمد على مهارتك في أسر قلبه .

اعلمي جيداً أن الرجل المصاب بداء الحب يتحول من صياد إلى طريدة ، كما أنه يحب شيئان هما الخطر واللهو ، وبالتالي يعشق المرأة لأنها أخطر أنواع اللهو .

ابدأي بمعدته أقصر الطرق إلى قلبه ، وأحسني معاملة أهله خصوصاً أمه ، ارتكيه يشعر بأنه سيد البيت بابتسامتك الدائمة في وجهه .

الأكثر إثارة لخوفهم

أكثر الرجال ثقة في أنفسهم ، قد يهز كيانهم أشياء بسيطة ، ذكرها ديفيد زينزسكو الكاتب في مجلة "صحة الرجل..MENS HEALTH " ، مؤكداً أن هذا النوع من الخوف من المستحيل أن يتحدث الرجل عنه بل يفضل اخفاءه تماما كي لا يفصح عن نقاط ضعفه.

وذكر ديفيد الأمور الأكثر إخافة للرجل بترتيبها تنازليا ، فجاءت كما يلي :

1- شعوربالصلع :
الشعور بالصلع لأول مرة , يعد كارثة بالنسبة للرجل, تماماً كما لو أنه استيقظ في يوم من الأيام ليكتشف أن وزنه زاد 30 كيلو في ليلة واحدة .

2- ضبطه متلبسا بتأمل امرأة اخرى:
بغض النظر عن علاقته بشريك حياته ومدى قوتها , إلا أن الرجل غريزياً مجبول على الــ"بصبصة" , وعندما يقبض عليه متلبسا بهذا الفعل الذي يعد جريمة لا تغتفر لدى النساء يحمل هماً كبيراً لتبرير تصرف لايفهم حتى هو لماذا قام به .

3 - الشعور بالرفض :
لايهم إن كان الرفض قد حدث بعد مقابلة شخصية للحصول على عمل أو خلال محاولة التعرف على أنثى , الرفض في قاموس الرجل هو الرفض , وهو يعني باختصار شديد شعور عميق بالنقص .

4- أن بكون مربية لأطفاله :
السهل الممتنع , العناية بأطفال , إلا أن الربكة التي تحدثها هذه المهمة تجعل الأمر مخيفا بالنسبة له .

5- وفاة الأب :
ربما تعتبر إحدى المنعطفات الخطيرة في حياة الرجل وفاة والده خصوصا إن كان سيتولى مسئولياته من بعده , بالإضافة إلى شعوره الدائم بضرورة أن يكون أفضل مما عهده والده وبشكل خاص عندما يتذكر ما بذله أبوه ليصنع منه رجلاً متكاملاً .

6- بكاء المرأة:
رغم أن كثير من النساء قد لاتصدق ذلك إلا أن دموع المرأة تخيف الرجل ، فهو يعلم أن البكاء جزء من طبيعة المرأة وأنه علامة على أنه يجب عليك كرجل أن تقدم ما هو أكثر من مجرد منديل لها في تلك اللحظات .

7- ألا يرضي رغبات زوجته :
من أحد أهم الأشياء التي تثير خوف الرجل إلى درجة أنه لا يريد مجرد التفكير فيها هو أن لايكون ذلك الشخص المرضي لرغباتها الجنسية , أو أن تمل من معاشرته ,
وذلك حسب دراسة لـHarris Interactive , الرجل لا يحتمل أن تكون شريكته غير راضيه أو ألا يكون جيداً بما فيه الكفاية ليشعرها بالرضى .

8- ألا يكون قدوة لأطفاله:
يمر بالرجل أوقات كثيرة لا يهتم فيها كثيرا إلى التصور والانطباع الذي قد يأخذه عنه جاره أو زملاؤه في العمل أو حتى أهله , إلا أن الأمر يختلف تماما إذا ما كان الانطباع سيتكون عند أطفاله , الرجل يحرص كثيراً إلى حد الهوس بأن يترك عند أطفاله انطباعا رائعا حول شخصيته وهو ما يقلقه كثيراً.



9- قلق بشان الراتب :
طبيعة الرجل تجعل منه شخصا قلقاً ما لم يشعر بأن الأمور كلها تحت السيطرة , ومجرد إحساسه بأن لديه مصدر مالي واحد قد ينقطع في أي لحظة , قد يكون محفزاً للخوف لديه خصوصا إن كان يعيل عائلة ويتحمل مسؤوليات البيت .

10- جمال المرأة :
أكبر نقطة ضعف بالنسبة للرجل هي المرأة الجميلة أياً كانت موقعها في حياته ، زميلته في العمل ، عملية لديه ، يراها صدفة بالشارع ، إنه يخاف دائماً من احتمال رفضها له .

11- اضطراره للتعري :
ليست المرأة وحده التي تخجل من إظهار جسدها , الرجل أيضا وحتى في أكثر المجتمعات تحررا يخشى الفكرة تماما , ثمة مناطق لا يرغب الرجل في أن تكتشف في جسده ، قد تكون الزوائد الشحمية أو ترهلات وقد تكون خوفاً من الكشف عن بعض أعضائه والدخول في مقارنات هو في غنى عنها .

12- فكرة الموت :
الخوف من الموت هو غريزة طبيعية لدى جميع المخلوقات لكن الرجل يخشى كثيراً ألا يرى أبناءه يكبرون أمامه بحيث يأخذه الموت مبكرا إذ يعلم أن غيابه سيحرمه من أن يكون حولهم في اللحظات السعيدة ليشاركهم بها أو أن يكون حولهم في اللحظات الأليمة ليحميهم منها .

13 - التعرض للإهانة في مكان عام :
إن الخوف الأعظم الذي يقلق الرجل هو أن يتعرض للإهانة في موقف ما امام العامة , حتى أقوى الرجال وأكثرهم ثقة في ذاته يتهاوى في اللحظة التي يتعرض فيها للإهانة ،ويتسع حجم القلق بحجم الإهانة ومدى انتشارها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:00 pm

الجماع له العديد من الفوائد للرجل والمرأة على حد سواء وله ايضا أضرار خصوصا عندما يكون هناك كثرة في الجماع وسنحاول طرح الفوائد والأضرار بالنسبة للرجل والمرأة

أولا فوائد الجماع على الرجل والمرأة
1) الجانب البدني
• الجماع يعد تمرين هام جدا لعمل نشاط للشرايين التاجية ففي وقت الجماع يزيد النبض وهو الأمر الذي يحافظ على المرونة والإستقرار لهذه الشرايين.
• كما أن ممارسة الجماع تعمل على تقليل الكوليسترول في الدم وتعمل على رفع مستوى الكوليسترول الذي يحتاجه الجسم وهو ما يطلق عليه الكوليسترول الجيد وهذا يأتي على النوع السيء من الكوليسترول.
• في اثناء الجماع تزيد كميات الأوكسجين إلى أعضاء الجسم والأنسجة وهو الأمر الذي يزيد المستوى العام للطاقة وبالتالي يزيد حجم التفاؤل.
• هرمون التستوستيرون يرتفع في اثناء الجماع ومع النشوة بوجه خاص وهو هرمون يعرف عنه أنه مقوي للعضلات والعظام وله مفعول كبير في هشاشة العظام
عند الرجل وفي وقت القذف يساهم هذا في صحة الغدة المعروفة بأسم البروستاتا وتتباطأ عملية تضخمها.
2) الجانب النفسي
• ممارسة الجنس تزيد من متعة الرجل والمرأة نتيجة زيادة الرغبة وهو ما يؤدي إلى إفراز هرمون دوبامين وهذا الهرمون يساهم في تطور المرض المعروف بأسم باركنسون ووجود هذا الهرمون يمنع وجود هذا المرض في المستقبل.
• عند القيام بممارسة الجماع بإنتظام يزيد مستوى الأندورفين مثل السيروتونين وهي تعتبر مسكنات للألم طبيعية وتساعد ايضا على التخفيف من التوتر وأيضا التخفيف من الصداع النصفي وايضا شعور بالرضا والإسترخاء.
ثانيا أضرار كثرة الجماع للرجل والمرأة
1. من أهم أضرار كثرة ممارسة الجماع أنه يصبح مجرد عادة روتينية وهو ما يجعل الحياة الزوجية مجرد روتين وملل وما يؤثر على العلاقة النفسية بين الأزواج.
2. ايضا تكون عملية الجماع تفتقد غلى العاطفة والشغف وتتحول من متعة إلى مجرد إشباع رغبة ليس بها حب أو رومانسية.
3. إفتقاد الدعم المعنوي والعاطفي بين الأثنان نتيجة عدم الإحساس بالإشتياق والرغبة بين كل زوجين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:01 pm

السيلان من الأمراض الجنسية الشائعة وتنتشر عدواه بسهولة وتظهر العدوى بعد 3 إلى 7 أيام من الاتصال المشبوه.

وأعراض السيلان لدى الرجل إفرازات مؤلمة وحرقة أثناء التبول أما لدى المرأة فيؤدي إلى بعض الإفرازات. والسيلان إذا لم يعالج معالجة كاملة للقضاء على جرثومته فإن هذه الجرثومة يمكن أن تكمن فترة قبل أن تظهر في أماكن أخرى تسبب مضاعفات للمرض فقد تسبب العقم للمرأة وإلتهاب المفاصل واضطرابات القلب. والسيلان من أكثر الأمراض الجنسية إنتشاراً نظراً لسهولة وسرعة العدوى به.

طريقة العدوى:

ينتقل مرض السيلان عن طريق الإتصال الجنسي وفي حالات نادرة نتيجة الجلوس على مقعد الحمام الإفرنجي الملوث أو استعمال منشفة ملوثة أو إسفنجة أو ميزان أو أي أشياء أخرى تحمل الجرثومة الحية عن طريق اللمس أو الإحتكاك المباشر.

أعراض مرض السيلان:

تبدأ الأعراض عادةً بمجرى البول مصحوباً أحياناً بوخز والبعض يشكو من صعوبة أو عسرة عند التبول، وبعد 24 ساعة أو أكثر يلاحظ المريض خروج صديد من مجرى البول قد يكون كثيفاً أو لزجاً حسب نوع الجرثومة. وأول ما يجذب انتباه المصاب هو ظهور السيلان من مجرى البول أو المهبل وترتفع درجة حرارة المصاب مع الشعور بالصداع وزيادة سرعة النبض. وبعد أسبوعين تزداد الحرقة والألم عند التبول والتقطع أو قد يحدث العكس إذ تخف الأعراض لدرجة لا تستدعي إنتباه المصاب وقد تصل جرثومة السيلان إلى الدورة الدموية فتؤدي إلى مضاعفات خطيرة في القلب وسحايا المخ أو المفاصل أو قد تصل إلى البربخ والخصيتين. ولا يمكن الجزم بأن المريض مصاب بالسيلان إلا بعد التأكد من وجود الجراثيم في الإفرازات، وعدم وجود الجراثيم في الفحص لا يتفي وجود السيلان إذ قد تظهر فيما بعد فلابد من فحوص متكررة في أيام متتالية.

ثانياً... مرض الزهري

مرض الزهري من أكثر الأمراض الجنسية خطورة على الإنسان نظراً لتأثيره على معظم أجزاء الجسم حتى بعد سنوات طويلة، وهو مرض خطير إذا ظل بلا علاج وقد تكون له نتائج سيئة بعد سنوات من الإصابة تزيد من خطورته أن أعارضه الأولية قد تكون بسيطة لا يهتم بها، فهو يسبب قرحة موضعية غير مؤلمة تزول ظاهرياً من تلقاء نفسها خلال أسبوعين أو ثلاثة وقد انتقلت في أثنائها إلى معظم أجزاء الجسم.

طريقة العدوى:

ينتقل مرض الزهري عن طريق الاتصال الجنسي المباشر أو التقبيل ونقل الدم من مريض إلى شخص غير مصاب وتمريض حامل المرض واستعمال الأدوات الخاصة به وشرب الماء مباشرة من كأس إستعمله.

أعراض مرض الزهري:

مرض الزهري له ثلاث مراحل:

المرحلة الأولى: المرحلة البدئية:
وهي قرحة السفلس، وهي قرحة صغيرة قد لا تلفت نظر المريض، تشبه لسعة السيجارة وتكبر هذه القرحة إلى أن تشفى بعد ستة أسابيع. وفترة حضانة المرض من 3 إلى 4 أسابيع وتظهر هذه القرحة على الأعضاء كما تظهر على أماكن الإحتكاك.

المرحلة الثانية: المرحلة الثانوية:
تكون جرثومة الزهري منتشرة في الجسم وتبدأ هذه المرحلة بعد ظهور قرحة الزهري وقد تتأخر عدة شهور، وتتميز هذه المرحلة بالطفح الجلدي الشديد في أكثر من 80 في المائة من الحالات، ويصاب المريض بإلتهابات بالعظام والعين والكبد وغثيان وقيء وإمساك وألم في العضلات مع ارتفاع في درجة الحرارة وصداع وضعف عام، وبعد انتهاء الأعراض الجلدية في المرحلة الثانوية بأسابيع يدخل في مرحلة الكمون ولا تظهر أي أعراض.

المرحلة الثالثة: المرحلة الأخيرة:
وتتميز هذه المرحلة بظهور أورام تنتشر في جميع أجزاء الجسم وفترة هذه المرحلة من 3 إلى 7 سنوات.

ثالثاً... الهربز

مرض الهربز من أخطر الأمراض الجنسية نظراً لسرعة العدوى به فهو ينتقل عن طريق الإحتكاك المباشر بالمريض وإستعمال أدواته الخاصة والقبلات وعن طريق الجلوس على مقاعد المراحيض أو الإقتراب من الشخص المريض، فلذلك لم يقتصر على العرب ولكنه إنتقل عبر بعض المسافرين من وإلى بعض دول الشرق الأوسط.

مكان العدوى:

يصيب الأعضاء التناسلية ومنطقة العجاب والشرج وأعلى الفخذين وكيس الصفن وعنق الرحم وحشقة الذكر أو جسم القضيب.

أعراض المرض:

يبدأ مرض الهربز بظهور بثور على العضو التناسلي ويشعر المريض بإجهاد عام وأن صحته معتلة ويصاب المريض بعد تعرضه للعدوى مباشرة وتستمر مدة الحضانة قبل ظهور الأعراض حوالي خمسة أيام، وسيبدأ المرض ببقع صغيرة ملتهبة على سطح الجلد وتظهر على هذه البقعة عدة بثور صغيرة تمتلئ بالماء مكونة فقاقيع ويحيط بها هالة حمراء ثم تنخدش وتصبح خدوشاً سطحية مبللة مغطاة بمادة شفافة.

رابعاً... الإيدز

الإيدز هو مرض فقد المناعة المكتسبة وهو الوباء الآتي من فساد الأخلاق، ويعتبر البروفيسور لوك مونثانييه أول مكتشف له، وقد اكتشف له أكثر من 740 حالة عام 1985 م وفق تصريحات منظمة الصحة العالمية، وهو مرض لا شفاء منه ولا فكاك إلا بالموت، والموت البطيء.

وهذا المرض كغيره من الأمراض الجنسية له فترة حضانة ولكن فترة حضانته طويلة من 3 إلى 7 سنوات قد يكون الإنسان حاملاً للمرض ولا تظهر عليه أعراضه.

نشرت مجلة الحوادث في عددها رقم 1526 الصادر بتاريخ 21 يناير 1986م مقابلة أجرتها في بون مع البروفيسور الدكتور ماتفريد فرانكيه وهو أحد الاختصاصيين في مرض الإيدز ـ أعرض بعض ما ورد من الأسئلة باختصار.

س: سمعت أن القبلة تنقل العدوى بالإيدز فما رأيكم؟
ج: نعم هذا صحيح ويحدث ذلك في حالة ما إذا كانت القبلة عنيفة فيختلط اللعاب أو ينتج عن هذه القبلة جرح صغير داخل الفم حيث إنه عن طريق الجروح وإن كانت صغيرة جداً يمكن لفيروس الإيدز أن يدخل إلى قنوات الدم.

س: ما هي مظاهر الإصابة بالمرض وماذا يحدث داخل الجسم؟
ج: إذا أصيب شخص ما بمرض الإيدز فإن فترة الإصابة بالمرض قد تأخذ فترة ما بين 3 إلى 7 سنوات. أما ما يحدث في الجسم فإن الفيروس يدخل عن طريق قنوات الدم وبعد ذلك تبدأ خطورته فيعمل على تقسيم الخلية الخاصة بالمناعة وهي خلايا كريات الدم البيضاء وفي هذه الحالة تكون وظيفة هذه الخلية قد انتهت وتبدأ المناعة داخل الجسم في الإنقراض بينما يتزايد الميكروب، وعندما تقل المناعة لا يقاوم الجسم أي مرض.

س: ما هي قصة الإيدز؟ ومن أين أتى؟ وكيف حدث؟
ج: ظهر هذا الفيروس لأول مرة في السبعينات في أواسط أفريقيا حيث يحمل هذا النوع من الميكروب أحد أنواع القرود التي يتناولها السكان، ومن المحتمل أن أحد الأمريكان كان يتنقل هناك كسائح واختلط بأحد السكان المرضى بالإيدز وحمل هذا السائح الفيروس معه إلى أمريكا ولأنه كان يمارس الشذوذ الجنسي بدأت العدوى في التنقل إلى أن انتقلت إلينا.

أمراض جنسية مختلفة

1- الورم القنبيطي المؤتف:
وينتقل عن طريق اللمس والإحتكاك المباشر، وحضانة المرض من شهر إلى ستة شهور، ويظهر على المناطق الرطبة مثل حشفة الذكر وكيس الصفن والفخذين والشرج وتبدأ الإصابة ببثرة صغيرة جداً في حجم رأس الدبوس وتنمو حتى تكون بارزة.

2- المليساء الرخوية السارية:
وهذا المرض ينتشر في المسابح والحمامات وينتقل عن طريق الإحتكاك والإتصال الجنسي ويظهر كبثرة نصف دائرية بيضاء عليها طبقة شمعية مع وجود تجويف في مركز المرض، ويصيب الأعضاء التناسلية والآلية ولا يشعر المريض بألم إلا إذا حدث إلتهاب.

3- القمل:
وخاصة قمل العانة الذي ينتقل عن طريق الإتصال الجنسي والإحتكاك المباشر.

4- الجرب:
وهو يصيب جميع الجسم إلا الوجه وينتقل بالإحتكاك ويسبب حكة شديدة.

5- الغرنة اللينة الرخوة:
وهي عبارة عن قرح مؤلمة تصيب الأعضاء التناسلية وهي تسبب ألماً شديداً وتكون ملتهبة المظهر وتظهر في أقل من أسبوع بعد العدوى.

6- التورم الحبيبي اللينفي التناسلي:
وهو مرض جنسي تناسلي مدة حضانته من 1 إلى 6 أسابيع ويبدأ بوجود حبة منتفخة بالماء صغيرة شفافة وتظهر على الأعضاء التناسلية وقد لا يلاحظها المريض.

7- ورم حبيبي أربي:
وهو مرض جنسي تناسلي مزمن يبدأ على شكل بثور وفقاقيع ثم تتقرح ويحدث نبت جلدي مستمر بارز فوق الأعضاء التناسلية والعانة والمقعد والإلية والأرداف وفتحة الشرج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:01 pm

الشذوذ الجنسي .. أحدث انحرافات العصر

د. نهى عدنان قاطرجي

بسم الله الرحمن الرحيم

كنت أسير منذ بضعة أشهر في اروقة "معرض بيروت الدولي للكتاب" ، حين استوقفني أحد الأجنحة الفارغة من الكتب، فتوقفت أقرأ الإعلانات المعروضة في هذا الجناح، والتي تحمل عنوانا عريضا واحدا " انا مثلي" ... بقيت هذه العبارة تتردد مرات ومرات في ذهني بشكل تلقائي ودون أن استوعب معانيها، فجأة مدّت الفتاة المسؤولة عن الجناح يدها لتعطيني وريقات تعريف بمحتويات الجناح، عندئذ انتفضت بسرعة وكأن حية لسعتني، وقلت للفتاة بشكل عفوي وغاضب "الموضوع لا يهمني على الاطلاق" . فما كان من الفتاة إلا أن أخذت الورقة ووضعتها في مكانها بشكل لا مبالي وكأنها ليست المرة الأولى التي تواجه فيه مثل هذا الموقف ...
بقيت هذه الحادثة عالقة في خاطري ، إلى ان لفت انتباهي أحد الاعلانات لبرنامج" لا يمل" التلفازي المشهور، والذي يجسد في أحد لقطاته شخصيتي اثنين من مثليي الجنس، يتحاوران باسلوب ماجن، فاجر، ساقط، ينم عن المستوى الهابط لبعض البرامج التلفازية التي تدعي أنها تضحك الناس وترفه عنهم، بينما هي في الحقيقة تؤسس - بوعي أو بغير وعي- لقبول بعض التصرفات الشاذة التي لا يقبلها دين ولا شرع ...
خبر آخر استوقفني ، وهو ذلك الذي نشرته صحيفة الوطن السعودية في عددها الصادر في 24_ 12_ 2008م. ، ومفاده أن "قاضيا كويتياً وافق على تزويج فتاتين احداهما من جنسية عربية في سابقة تشهدها البلاد لأول مرة " .

إن وجود الشذوذ الجنسي في المجتمعات العربية والإسلامية أمر ليس بالجديد ربما، وكتب التاريخ تتقل بعض القصص التي حدثت قديما، ولكن الجديد في الأمر هو اتجاه بعض الناس إلى الدفاع عن هذا الشذوذ، والترويج له، والدعوة إليه، والقبول به، كأمر طبيعي لا دخل للإنسان في إيجاده أو دفعه ... ومما شجع على انتشار هذه الظاهرة أمور عدة :
1- الدعم الدولي للشاذين والشاذات، وهذا الدعم قد يكون معنوياً أو مادياً، ويأتي الدعم المعنوي عبر اضفاء الصبغة القانونية على هذا النوع من الشذوذ . ويتولى هذا الأمر المؤتمرات الدولية التي تشرع هذا العمل وعلى رأسها مؤتمر بكين 95 وتفرعاته الذي يدعم حرية الشذوذ بحجة حرية المرأة والمساواة في الجندر بمعنى إلغاء كل الفوارق بين الرجل والمرأة . كما يأتي أيضاً عن طريق المنظمات الدولية مثل منظمة الصحة العالمية التي "شطبت الشذوذ الجنسي كمرض نفسي عقلي ليصير عملا سويا لا ضرر فيه" .
اما الدعم المادي فيأتي عن طريق التمويل المالي الذي تقدمه بعض المنظمات والجهات المانحة للجمعيات التي تمثل الشاذين ، ومن بين هذه المنظمات: البنك الدولي الذي قدم" مساعدة مالية للمنظمة التركية الوحيدة التي يتجمع تحت لوائها الشاذون الأتراك وهي "كاووس ج.ل." في أكتوبر/تشرين الأول 2005 لتنظيم ورشات تتدارس مشاكلهم في تركيا ". ومن الجهات الداعمة الولايات المتحدة الأميركية التي ذكر موقع " حماسنا " على الشبكة العنكبوتية أنها تقدم دعماً ماديا كبيرا للشواذ في العالم العربي . وكذلك أعلن الموقع نفسه أن هناك علاقة بين اسرائيل وعدد من الجمعيات العربية، وأن مواقع الشذوز تدار من " تل أبيب" .

2- انشاء الجمعيات التي تدعو إلى هذا الشذوذ وتنشره ، وأولى هذه الجمعيات التي أنشئت في لبنان عام 2006 م. جمعية " حلم"، التي استحصلت على رخصة قانونية لها من الدولة اللبنانية ، وهي تمارس نشاطها بشكل عادي ، كما أنها تقوم بأنشطة في المدارس والجامعات ووسائل الإعلام ، وهي تسعى لخلق جماعات صديقة كما يقول مؤسسها ورئيسها " جورج قزي" .
أن هذه الجمعية ليست الوحيدة في هذا المجال في لبنان ، فللأسف ، هناك جمعية أخرى خاصة بالشاذات، ولديها مجلة الكترونية ومدونة خاصة تصدر عنها، وهي تهدف كما تقول عن نفسها إلى إلغاء " الوصم والتمييز اللاحق بالنساء بسبب ميولهن الجنسية " .

3- الدعم الإعلامي لهذا النوع من الشذوذ فإضافة إلى بعض البرامج الماجنة التي تتعرض لهذا الموضوع بشكل ساخر، تظهر بعض البرامج الحوارية -التي تعتبر نفسها جادة- وتستضيف الشاذين في برامجها وتحاورهم وتدافع عنهم وتستضيف الباحثين الذين يبررون هذه تصرفاتهم ويدعون إلى تقبلهم كفئة من المجتمع لها حقوق وعليها واجبات ...
هذا ويأتي الدعم الاعلامي للشذوذ ايضاً عن طريق بعض الأفلام السينمائية العربية التي تسعى إلى تجسيد هذه الظاهرة في سابقة خطيرة لم تكن معروفة ، بل وكانت مستنكرة ، وقد حاول أحد هذه الأفلام تقديم صورة الشاذ على أنه ضحية للمجتمع .
إن خطورة الشذوذ الجنسي لا يكمن في وجوده بالدرجة الأولى، ولكن خطورته تكمن في محاولة نقل التجربة الغربية إلى المجتمعات العربية، والسعي لإسقاطها على مجتمعاتنا كما هي ، والدعوة إلى شرعنتها من الناحية الفقهية والقانونية، متناسين نتائج انتشار هذه الظاهرة في الدول الغربية والآثار السلبية الخطيرة التي تركتها على المجتمعات هناك، ومن بينها التفكك الأسري، والانحرافات الأخلاقية، والأمراض الجديدة التي لم تعرف سابقا، وعلى رأسها مرض الإيدز الذي يقتل سنويا حوالي ربع مليون شخص وفق إحصاءات منظمة الصحة العالمية ...
من هنا فإن الواجب على المسلمين وغير المسلمين التكاتف والعمل يد واحدة من أجل محاربة هذا الشذوذ بشتى الوسائل الفردية والجماعية، ومن هذه الوسائل: السعي لسحب التراخيص عن مثل هذه الجمعيات ومحاربتها وكشف سوءاتها للمجتمع ... ومنها أيضا استصدار القوانين والتشريعات التي تحرم هذه الظاهرة وتفرض العقوبة الشديدة والمغلظة عليها ، خاصة في حال الجهر بها والمباهاة بها.
يقول المفتي الجوزو في الشذوذ الجنسي انها جريمة " أشد خطرا من جريمة الزنا -على قبحها- لأن الشذوذ محرم عقلاً وطبعاً وشرعا‏ً،‏ وحرمته لا تزول أبداً‏، ولذلك فكل من يبيحه يعتبر مرتداً عن شريعة الله‏،‏ واقعاً في حد من أخطر حدوده‏" . ويؤكد المفتي الجوزو أن هذا الفعل ليس مرضاً، بل هو اختيار سلوكي، "ومن هنا فالتعاطف مع هؤلاء مرفوض مطلقا". و يؤكد هذا الكلام بعض علماء النفس الذين يقولون " إن المثلية الجنسية ليست مرضاً أو تشويهاً وإنما حالة يمكن علاجها في حال ......... وُجدت الرغبة في المعالجة" .
أما في حال الإصرار على هذه الجريمة فإن الحكم الشرعي في هذا الفعل يتراوح بين تطبيق حد الزنا على فاعله والذي هو الرجم في حال الإحصان (الزواج) والجلد في حال عدم الإحصان عند البعض ، وبين القتل للفاعل والمفعول به لما روى عن ابن عباس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به).
إن شدة العقوبة التي فرضها الإسلام على هذا الفعل لهو أكبر دليل على أن هذا الفعل هو مخالف للفطرة الإنسانية التي تحصر العلاقة الجنسية في إطار الزواج الشرعي الذي يتم بين المرأة والرجل، فمن أخل بهذه القاعدة يكون مخالفا للفطرة الإنسانية .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:01 pm

الفرق الأساسي بين الرجل والمرأة في العلاقة الزوجية أن الرجل يعطي الحب ليحصل على الجنس ، بينما المرأة تعطي الجنس لتحصل على الحب !!!!!!!!!!وهذا هو سبب معاناة الكثير من النساء
ومع ذلك إذا كانت العلاقات الزوجية بين الرجل وزوجته حسنة فإن الجنس ( العلاقات الشرعية فقط ) يعطي فوائد عظيمة قد يجهلها الكثيرون أقولها لكم باختصار وهي :-

1 / الجنس علاج للأرق ليلا فالجماع أحسن قرص منوم .

2 / الجنس يهدأ القلق و يخفف الإحباط .

3 / النشوة الجنسية أحسن علاج للاكتئاب النفسي وأفضل وسيلة للاستمتاع بالحياة .

4 / الجنس يخفف إضطرابات الحيض ويخفف آلام وعسر الطمث ( طبعا يكون في وقت طهر الزوجة ولكن أثره يبقى ) .

5 / الجنس المنتظم يساعد على تألق البشرة ونضارتها .

6 / يمنع تساقط الشعر وتقصفه .

7 / الجماع المنتظم ينظم الدورة الشهرية ويفرز هرمون البرومسترون الذي يزيد من خصوبة الزوجة العاقر .

8 / يخفف الألم العضلي لأنه يؤدي للاسترخاء العضلي العميق .

9 / الأورجازم أحسن علاج لآلم الظهر والسبب أن ممارسة الجنس تتسبب في إفراز هرمون الأندرفين القاتل للألم أفضل من الأسبرين .

10 / ممارسة الجنس أحسن من ممارسة الرياضة أو الرجيم فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية العضلات .

11 / النشاط الجنسي يعزز وظائف جهاز المناعة مما يساعد على سرعة الشفاء من الأنفلونزة والنزلة البردية .

12 / يخفف معظم العلل السيكوسوماتية من الحموضة وعسر الهضم والتوتر والوساوس .

13 / يقوي الجهاز العضلي فهو يقي من هشاشة العظام في النساء بعد سن اليأس لأنه يساعد على إفراز هرمون الأستروجين .

14 / يؤخر الشيخوخة الشكلية لدى النساء بعد سن الأربعين .

15 / يساعد الجسم على إفراز هرمونات ومواد كيماوية مما يعزز خلايا T -cell المقاومة لسرطان الثدي والرحم .

16 / يخفف الأمراض الناتجة من التوتر كآلام الصداع والشقيقة وعسر الهضم وقرحة المعدة وآلام العنق ومشاكل الخصوبة وأمراض القلب لأنه يساعد على الاسترخاء العضلي والعصبي .

17 / الجنس يقوي التفكير الإبداعي فممارسة الجنس تحسر الهوة بين المخ الأيمن والأيسر مما يقوي ملكة التفكير الإبداعي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:03 pm

أيام التبويض المناسبة للحمل
PREV ARTICLE NEXT ARTICLE


أيام التبويض أو ايام الاباضة تعتبر ضرورية لمعرفة انسب فترات حدوث الحمل وما هى انسب ايام للعلاقة الزوجية لتسريع الحمل ؟
تقول الدكتورة هناء عبد المنعم استاذ امراض النساء والتوليد ان ايام الاباضة او التبويض تكون فى الغالب بين اليوم 14 واليوم 24 من الدورة للسيدات التى تكون الدورة لديهن تدوم 31 يوما وتعتبر ايام التبويض اعلى فترات خصوبة المراة والتى تكون فيها البويضة خصبة لحدوث الحمل .
ويقول الدكتور اكرم سامى استاذ طب الاسرة ان السيدات التى تعانى من عدم انتظام الدورة لهن يصعب تحديد ايام التبويض بصورة اكيدة فهى تختلف من شهر لاخر .
وتعتبر ممارسة العلاقة الزوجية بصورة يومية خلال ايام التبويض او ايام الاباضة من افضل الطرق لتسريع الحمل ولا بنصح بكثرة ممارسة العلاقة فى اليوم الواحد حتى لا يؤثر ذلك على جودة الحيونات المنوية وفرص حدوث الحمل .
ويضيف ان ايام الاباضة تحسب لاغلب السيدات بطرح 14 يوم من موعد نهاية الدورة للسيدات المنتظمة الدورة لديهن حيث تكون البويضة ناضجة وصالحة للاخصاب .
وينصح دكتور أكرم الرجال بضرورة البعد عن المؤثرات التى تؤثر على جودة الحيونات المنوية والسائل المنوى ومنها التدخين والمشروبات الكحولية وعدم الاستحمام بالماء الساخن لفترات طويلة حيث يضعف من قدرة الخصية على انتاج حيونات منوية جيدة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:03 pm

صورة رقم (1) تبين الجرثومة الآكلة للحم البشر تحت المجهر و ملونة بملونات تبين طبيعتها
ذكر الله تعالى قوم لوط وقال عنهم إنهم قوم معتدون ومسرفون وأن ما يقومون به هو من السيئات وأكد رسول الله صلى الله عليه وسلم على قتل الشاذين من الرجال في عدة أحاديث ولعنهم ثلاث مرات.

قال الله تعالى كَذَّبَتْ قَوْمُ لُوطٍ الْمُرْسَلِينَ (160) إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ لُوطٌ أَلَا تَتَّقُونَ (161) إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ (162) فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (163) وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ (164) أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ (165) وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ (166) قَالُوا لَئِنْ لَمْ تَنْتَهِ يَا لُوطُ لَتَكُونَنَّ مِنَ الْمُخْرَجِينَ (167) قَالَ إِنِّي لِعَمَلِكُمْ مِنَ الْقَالِينَ (168) رَبِّ نَجِّنِي وَأَهْلِي مِمَّا يَعْمَلُونَ (169) فَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ (170) إِلَّا عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ (171) ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآَخَرِينَ (172) وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَطَرًا فَسَاءَ مَطَرُ الْمُنْذَرِينَ (173) إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنِينَ)(الشعراء).

فلماذا وصف الله تعالى عملهم بالفاحشة ولماذا قام الرسول الكريم بلعنهم وأمر بقتلهم مع أن بعضهم في هذا العصر يدافع ويقول إن ما يفعله هو نوع من الحب وأنه لا يوجد ضرر منه وبعض المتأسلمين أصبح يدافع عنهم ويقول إنهم ليسوا مجرمين بل مريضين؟؟؟

أهدي هذا البحث لكل الشاذين أو الذين يدعون أنفسهم بالمثليين لكي يتوبوا إلى الله و يقلعوا عن عملهم الشاذ الذي إن لم يصابوا بسببه بالأمراض الفتاكة فإنهم سيعاقبون في الآخرة أشد العقاب، و عليهم أن يراجعوا أنفسهم و أن يتدبروا ما سيذكر هنا.

أحدث الأبحاث العلمية حول الشذوذ

لنطلع على هذا البحث العلمي الذي نشر بتاريخ 15/1/2008 في موقع أميركي والأبحاث الحديثة المتعلقة بأمراض الشواذ الجنسية:

إن الشاذين من الرجال جنسياً و يسمون المثليين أو اللوطيين نسبة لقوم لوط عليه السلام أو يسمون ممارسي فعل اللواطة أو الفعل المنافي للحشمة، هم رجال يقومون بممارسة هذا الفعل مع صبية صغار لا يعلمون بالإثم الذي يرتكبوه أو مع رجال مثلهم، ومنهم من يحب أن يكون المفعول به وقد يغير جنسه إلى أنثى.

قرأت في موقع الجزيرة خبراً أذهلني مما جعلني أقوم ببحث عن الأمراض التي تنتقل عن طريق الشاذين، فوجدت أموراً مذهلة سأبدأ بالمقالة التي قرأتها حيث أثبتت دراسة طبية أميركية أن الرجال الشواذ جنسيا أكثر عرضة للإصابة بسلالة جديدة من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية تعرف باسم البكتريا آكلة لحوم البشر [1].
صورة رقم(2) و تبين الجراثيم ومكان الإصابة على قدم أحد المرضى


وذكرت أن احتمال إصابة الشواذ بهذا النوع من البكتيريا عبر العلاقات الجنسية الشاذة يفوق غيرهم بثلاثة عشر مرة. وأوضحت أن الالتهاب الناتج عن الإصابة يسمى التهاب بكتيريا "ستافيلوكوكّس أوريوس المقاومة للمثيسيلّين"، ويعرف اختصاراً بـ بكتيريا MRSA وهي مقاومة لأغلب المضادات الحيوية المعروفة [2].
ووفقاً للدراسة فإن هذه السلالة الجديدة من البكتيريا -التي كان وجودها في الماضي مقتصراً على المستشفيات- مازالت تنمّي مقاومتها لأقوى المضادات الحيوية المعروفة، وانتقلت إلى جماعات يمكن للمرض الانتشار فيها بالاتصال العرضي أيضاً.
وقال معد الدراسة الدكتور بنه دييب -الباحث بالمركز الطبي لمستشفى سان فرانسيسكو- إن عدوى هذه البكتيريا تصيب غالباً الشواذ جنسياً في مواقع أجسادهم التي يحدث فيها تلامس الجلد بالجلد أثناء العلاقات الشاذة.
المشكلة التي يخاف منها الأطباء هي أن هذه الجرثومة إن انتشرت بنسبة كبيرة فيصبح من الصعب إيقافها [3].
و قد قام بنشر الدراسة موقع خاص مناهض للشاذين أو ما يسمى بالمثليين، واسمه: الحقيقة لأميركا عن المثليين الشاذين و مؤسسه أحد الأميركيين المحافظين[4].
و المفاجئ أنه الآن في أميركا نسبة الذين يموتون بسبب هذه الجرثومة هي أكثر من نسبة الذين يموتون بسبب فيروس الإيدز [5].
و ذكر موقع البي بي سي البريطاني نفس الموضوع حيث أشارت أبحاث إلى ظهور نوع جديد من البكتيريا العنيفة "إم آر إس إيه" أشد فتكا يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض الالتهاب الرئوي الحاد التقرحي من النوع الذي ينتج عنه تآكل وتلف أنسجة الرئتين، وتتسبب هذه البكتيريا بالإصابة بدمامل ضخمة على الجلد، وفي بعض الحالات الشديدة قد تؤدي إلى تسمم الدم الفتاك[6].
صورة رقم (3) الجرثومة الأكلة للحوم البشر مكبرة عشرون ألف مرة
و أحد المواقع الأميركية تقول لماذا البعض لا ينبه من خطر الشذوذ الجنسي الصحي، و أنه يجب عزلهم عن بقية أفراد الشعب[7].
و تؤكد منظمة الصحة العالمية أنها تنفق عشرات الملايين لتحارب الأمراض الجنسية الناتجة عن الشذوذ الجنسي، ولوقاية الأبرياء الذين تصلهم هذه الأمراض بسبب شذوذ الزوج أو نقل الدم، وعلينا أن لا ننسى الأمراض المعروفة ( السيلان، القرحة التناسلية، الدبيلة الأربية، التورم الصفني، التهاب الملتحمة الوليدي، الزهري أو ما يسمى بالأفرنجي ، فيروس الإيدز، التعقيبة، القرح اللين أو القريح، الثآليل الزهرية، الحبيبوم المغبني، العقبول التناسلي ، وغيرها مما لم يتم الإفصاح عنه أو اكتشافه ...
Gental Warts, Genetal Herpes, Chanchroid, Granuloma Inguinalis, Syphilis, Gonorrhea, AIDS, etc..
و نسبة الذين يصابون من السرطان من الشواذ هي الضعف من الأشخاص العاديين حتى أنه هناك سرطان خاص بهم اسمه Kaposi sarcoma وقد ظهر حديثاً ولا زالت الدراسات تجري حوله وهو متواجد بكثرة بين المثليين في كاليفورنيا و لوس أنجلوس [8].
صورة رقم (4) تبين انتشار السرطان الخاص باللوطيين - المثليين
الإعجاز في الحديث النبوي الشريف
و انتشار هذه الأمراض مع الإباحية الجنسية و العلاقات الفاجرة الشاذة ما هو إلا تحقيق لنبوءة سيد البشر و إعجاز نبوي عظيم لقوله صلى الله عليه و سلم : " ولم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا " [ رواه الحاكم في مستدركه عن عبد الله بن عمر ، و صححه السيوطي ، و قال الألباني : حديث صحيح].
الإعجاز في القصة القرآنية
و نتذكر كيف استهزأ القوم من لوط و آل بيته، يقول تعالى: (وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلاَّ أَن قَالُواْ أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ ) الأعراف 82، ويقول أيضاً: (وَلُوطاً آتَيْنَاهُ حُكْماً وَعِلْماً وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَت تَّعْمَلُ الْخَبَائِثَ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمَ سَوْءٍ فَاسِقِينَ) -الأنبياء الآية 74
و نرى هنا أن الله تعالى قد أنجى لوط عليه السلام و آل بيته من قومه الذين كانوا يعملون الخبائث و قال تعالى عنهم أنهم فاسقين. يقول تعالى: (فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ* فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ)74 الحجر ويقول في آية أخرى عن عذاب قوم لوط: (فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلاَّ امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ* وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَراً فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ)84 الأعراف
نستخلص من الآيات حكمتين بليغتين:
الأولى: أن اللواط أو إتيان الدبر هو من الخبائث، وقد رأينا كيف أنه يسبب انتشار الجراثيم و البكتيريا بشكل أكبر و يسبب السرطانات كما قال الأطباء و المختصون الغربيين ونرى أن آل لوط كانوا يطبقون تعاليم الله تعالى بالنسبة للطهارة والتطهر من حيث الغسل والوضوء وعدم انتهاك حدود الله تعالى.
ثانياً : إن العقوبة التي أنزلها الله تعالى بقوم لوط هي رحمة بالعالمين وذلك لأننا كما نعلم فإن الإسلام هو أول من طبق الحجر الصحي على المرضى العاديين و نتذكر قول رسول الله تعالى عن الطاعون، ولكنه لم يطبق على قوم لوط بسبب شذوذهم الذي حتى لو طبقنا عليهم الحجر الصحي فإنهم سيبقون ويمارسوا الفاحشة وستبقى الأمراض وسينتشر الشذوذ وعندها لن يكون هناك فائدة من ممارسة الحجر عليهم، فأمطر الله عليهم حجارة من سجيل وقلب الأرض عليهم بسبب نجاستهم واعتدائهم على الفطرة البشرية وعلى أنفسهم.
حدثنا عبد الله بن محمد بن علي النفيلي ثنا عبد العزيز بن محمد عن عمرو بن أبي عمرو عن عكرمة عن بن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به). سنن أبي داوود
حدثنا يونس بن عبد الأعلى أخبرني عبد الله بن نافع أخبرني عاصم بن عمر عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم : (في الذي يعمل عمل قوم لوط قال ارجموا الأعلى والأسفل ارجموهما جميعا). سنن ابن ماجة
والعجيب جداً...
العجيب: كيف يدافع أحد المتأسلمين عمن يمارس هذه الفعل القذر و نحن كما نعلم فإن فتحة الدبر يخرج منها الغائط، و البديهة و الفطرة تجعلنا نستقذر كل من يأتي هذا الفعل الشاذ.
فتذكر أخي المسلم أن لا تصافح أحد المثليين لأنك لا تعرف ما تحمله يده من بكتيريا و جراثيم قد تؤدي لهلاكك، و أنصح من يقوم بهذا الفعل القذر أن يبتعد عنه لأنه ليس من الفطرة السليمة.
صور للعبرة
سترون الآن بعض الصور لإصابات بالجرثومة الآكلة للحم البشر، والصور التي عثرت عليها على الإنترنت مقززة ومقشعرة للبدن [10]، ولذلك فضلت ألا أعرضها، وأكتفي ببعض الصور للعبرة.
صورة رقم (5) توضح لنا كيف تقوم الجرثومة بأكل اللحم.
صورة رقم (6) التهابات منتشرة على الوجه ناتجة عن الجرثومة الآكلة للحم البشر.

صورة رقم (7) نلاحظ كيف تتغلغل هذه الجرثومة العصية على المضادات المعروفة في الجسم.
الخاتمة
وهكذا يتبين لنا بعد هذه الحقائق أن الله سبحانه وتعالى قصَّ علينا قصة قوم لوط لنأخذ العبرة، وحدثنا النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم عن عواقب من يرتكب الفواحش ويعلن بها وأن الأمراض ستظهر بسبب ذلك، وقد رأينا في هذا العصر هذه الأمراض والبكتريا التي لم تكن معروفة من قبل.
وهذا يشهد على صدق النبي صلى الله عليه وسلم، وصدق كتاب الله تعالى ، ويشهد على الإعجاز الطبي في القرآن الكريم.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:04 pm

تعرفي إلى أنواع الذكاء السبعة وكيفية تنميتها
أعتقد أنك تقيسين ذكاءك بمدى تحصيلك الأكاديمي واعتمادك على الحفظ والمذاكرة والاستيعاب للمادة التي بين يديك، لكن في الحقيقة، إن الذكاء لا يشمل فقط مهاراتك الدراسية، بل يشمل كافة أمور حياتك وتفكيرك حتى حديثك، فأنت من المؤكد أنك تمتلكين ذكاءً تغفلين عنه.
أطلعتنا الأخصائية بدرية الذيابي "أستاذة علم النفس والبرمجة البيولوجية" عن الذكاء وماهية أنواعه وأسئلة تجيب عنها شخصيتك لتحددي نوع ذكائك، كما طرحت بعض النشاطات التي تساعدك على تطوير حدة ذكائك والحفاظ عليها.

ـ أنواع الذكاء:
• الذكاء اللغوي: قدرتك على استخدام الكلمات بمهارة والتعبير عن الأفكار بطلاقة.

• الذكاء المنطقي: قدرتك على فهم العلاقات بين الأرقام وحل الأمور بشكل منطقي ورياضي.

• الذكاء الحيزي: قدرتك على التفكير بالصور وتخيل الأمور بطريقة ثلاثية الأبعاد.

• الذكاء الموسيقي: قدرتك على تمييز الإيقاعات والألحان وتأليف الأصوات بانسجام.

• الذكاء الجسدي: قدرتك على التحكم بجسدك بكل خفة وسرعة، أي تمتلكين خفة رياضية.

• الذكاء الاجتماعي: قدرتك على فهم الآخرين وحسن التعامل معهم.

• الذكاء الفردي: قدرتك على فهم الذات وتطويرها سواءً ذاتك أم شخصيات أخرى.

ـ كيف تحددين نوع ذكائك؟
قومي بطرح هذه الأسئلة على نفسك، فإن وجدتِ الإجابات في شخصيتك، فأنت قد وصلتِ لما هو مهم، وهو تحديد نوع ذكائك.

الذكاء اللغوي:
• هل تجدين سهولة في تعلم لغات أخرى؟
• هل أنت جيدة فيما يتعلق بالكتابة والقراءة؟

الذكاء المنطقي:
• هل تفضلين الرياضيات والعلوم عن غيرها من العلوم؟
• هل تفضلين المسائل الكمية على المسائل اللفظية؟

الذكاء الحيزي:
• هل من السهل عليك تحويل ما تسمعينه إلى صورة في ذهنك؟
• هل تستطيعين تخيل شكل ما مجرد ذكر اسمه أو رؤية ما يشبهه؟

الذكاء الموسيقي:
• هل تلتفتين للأصوات والإيقاعات الخافتة من حولك؟
• هل تعتبرين منعك عن الغناء وقت استحمامك من المصيبة؟

الذكاء الجسدي:
• هل تمارسين نوع رياضة واحداً على الأقل بشكل مستمر دائماً؟
• هل يصعب عليك المكوث في مكان ما لوحدك فترة طويلة؟

الذكاء الاجتماعي:
• هل ترين نفسك أنك شخصية اجتماعية؟
• هل ترين أن الكثيرين يتوجهون إليك لطلب نصائحك؟

الذكاء الفردي:
• هل تقضين وقتاً طويلاً بمفردك فقط في التأمل والتخيل؟
• هل حدث ولقبك أحد أصدقائك أو عائلتك بـ"الفيلسوفة"؟

ـ بعض النشاطات التي تساعدك على تحفيز وتقوية الذكاء:
• التقطي مجلة تحتوي على صور عديدة وتحمل ألواناً صارخة حتى تغذي الجانب البصري مع الذكاء لديك.
• اقرئي كتاباً كاملاً كل أسبوع، واكتبي ملخصاً عن ما دار في جميع أجزاء الكتاب.
• تعلمي لغة جديدة فقط وأتقني أحرفها، ثم انتقلي للغة أخرى، وأتقني الأرقام، وهكذا.
• عندما تعترضك كلمات غريبة خلال قراءتك واطلاعك، ابحثي عن معاني الكلمات ودونيها لديك.
• قومي بحل العمليات الحسابية البسيطة في ذهنك بدلاً من اللجوء لاستخدام الآلة الحاسبة.
• تأملي لون السماء أو حركة الرياح، ويمكن أن تتأملي حركة خط السير من الأسفل وتحرك العربات.
• جربي حل الألغاز التي تعتمد على الصور والمتاهات الحلزونية المعقدة.
• استمعي إلى أنواع موسيقى جديدة غير مألوفة، وحاولي التركيز في طريقة عزفها.
• قومي بحمل أوزان ثقيلة مناسبة لك يومياً لتقوي معدل العضلات في جسمك.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:04 pm

تعرفي على الأوقات المناسبة لحدوث حمل
قدمنا لك قبل ذلك مجموعة من النصائح التي تجعلك تظفرين بإقامة علاقة حميمية جيدة مع زوجك، والتي تستطيعين من خلالها تحقيق ما ترغبين فيه بما يحقق السعادة الزوجية وينعكس على حياتكما بالإيجاب، ولأن عملية الإنجاب تزيد من سعادة الأسرة وخلق السعادة بين الزوجين، فنحرص الآن لتعريفك بالأوقات التي تتسبب فيها العلاقة الحميمية في حدوث حمل، إذ يجب أن تكوني على دراية بما تحتاجينه لإتمام العلاقة الحميمة التي تساعد على حدوث حمل.
يمكن أن يحدث الحمل بطرق مختلفة، لكن الأهم هو معرفة نمط خصوبتك، وما هي أفضل الاوقات التي يمكن أن تصبحي فيها مُهيأة للحمل، وكيف يحدث الحمل بالتفصيل؟
فترة التبويض
هي الفترة التي يفرز المبيضان بها البويضة وتحدث في منتصف الدورة الشهرية للمرأة والتي يجري حسابها طبيًا من أول أيام الحيض إلى أول أيام الحيض في الشهر التالي، وذلك حسب مدة دورتك الشهرية التي غالبًا ما تتراوح ما بين 24 إلى 28 يومًا.
يحدث التبويض في اليوم 12 أو 13 أو 14 حسب مدرة الدورة ويُحسب اليومان السابقان واليومان التاليان ليوم منتصف الدورة كفترة تبويض تزيد فيها احتمالية حدوث الحمل.
كيف يحدث الحمل؟
تخرج بويضة ناضجة من المبيض استعدادًا للتخصيب وحدوث الحمل، وعادة ما يحدث التبويض في اليوم 14 من الدورة الشهرية إذا كانت دورتك الشهرية كل 28 يومًا. وتظل البويضة صالحة للتلقيح حتى 48 ساعة بعد خروجها من المبيض، ولأن يوم التبويض لا يكون ثابتًا بالضبط، فيُفضل ممارسة العلاقة مع الزوج خلال أسبوع أيام التبويض مرة يوم بعد يوم على الأقل أو يوميًا إن أمكن وتعتبر تلك استراتيجية فعالة لحدوث الحمل في أيام التبويض عند المرأة.
ولكن عليك أن تعرفي جيداً، أنه ليس من الضروري حدوث حمل في أولى شهور الزواج ، حيث أن الشهور الاولى ليست كافية لحدوث الحمل, فالحمل لا يحدث إلا بنسبة 15% -20% في كل شهر, لذلك من الأفضل الانتظار مدة سنة على الزواج قبل القول بوجود تأخر في الحمل, لأن احتمالية حدوث الحمل ترتفع بعد سنة تقريبًا إلى 80% إلى 85%.، ولا تفسرين تأخر حدوث حمل في فترة ما قبل ذلك بأن هناك مشكلة لديك أو لدى زوجك.

اقرئي ايضاً: معلومات هامة لمن ترغب في حدوث حمل

التلقيح
بعد الجماع بين الرجل والمرأة أو طرق التلقيح الصناعية، تخرج عدة مئات من الحيوانات المنوية وتسافر مسافة ما بين المهبل الى الرحم وإلى قنوات فالوب. بالفعل قد تكون البويضة في إحدى قناتي فالوب. فيأتي أحد الحيوانات المنوية ويخصب البويضة. ثم يتم امتصاص الملايين من الحيوانات المنوية الأخرى من المهبل أو عن طريق جسم المرأة.
غرس البويضة الملقحة
البويضة المخصبة تتحرك إلى أسفل قناة فالوب وتنقسم إلى خلايا أكثر وأكثر، وتتشكل مثل شكل الكرة وهى العلقة، والتي تصل إلى الرحم بعد حوالي 3-4 أيام من التلقيح، ثم تطفو الحلقة في الرحم لمدة 2-3 أيام أخرى .
يبدأ الحمل إذا تم تعليقها وغرسها في بطانة سقف الرحم. وهذا ما يسمى "التوطين"، إذ يبدأ عادة بعد حوالي ستة أيام من التلقيح ويستغرق حوالي 3-4 أيام حتى تكتمل الخلايا التي في داخل العلقة ومنها تتكون عظام الجنين، أما المشيمة فستنتج من الخلايا التي في الخارج .
الحيض
إن لم يحدث حمل، تنتهي الدورة الشهرية بحدوث الحيض والذي يعتبر نهاية الدورة وبداية التالية. يستغرق ما بين 3 إلى 7 أيام حسب دورة كل سيدة.
في كل شهر تعمل الهرمونات على إنضاج البويضة وتجهيز بطانة الرحم للحمل فتصبح مبطنة بالكثير من الشعيرات الدموية فيحدث بعض الانتفاخ والشعور بألم في أسفل البطن ثم عندما لا يُقدر حدوث حمل يبدأ الحيض بالنزيف لكل تلك الشعيرات الدموية.
علامات التبويض
لابد وأن تعرفي جيدًا ما هي علامات التبويض، والمتمثلة في ارتفاع في درجة حرارة الجسم بعض الشيء، ووجود إفرازات مهبلية.
إن معرفتك لهذه العلامات تساعد على معرفتك لأنسب وقت لإقامة العلاقة الحميمية لحدوث الحمل حتى لو حدث خطأ في الحساب.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:05 pm

تنفق الولايات المتحدة الأمريكية على أبحاث الإيدز في السنة 250 مليون دولار فقط! وخلال سنة واحدة أعلن الباحثون أن جميع الأبحاث التي تهدف لإيجاد علاج للإيدز تبوء بالفشل شيئاً فشيئاً! وقد شكل التقرير الذي نشر أخيراً صدمة للباحثين في هذا المجال بعدما تبين لهم أن اللقاح الذي يستخدمونه ضد الإيدز لا يفيد شيئاً، والمصيبة أنه يجعل الفيروس الذي يحملونه معدياً بنسبة أكبر.
إنهم يحلمون باللقاح المعجزة لوضع حد لهذا المرض الذي استشرى في البشر. فقد قتل الإيدز أكثر من مليوني شخص في العام الماضي 2007 بينهم 300 ألف طفل! ومنذ عام 1981 مات أكثر من 25 مليون إنسان بسبب الإيدز، والآن هناك 33 مليون إنسان يحملون الفيروس وينتظرون الموت في أي لحظة!
ولذلك بدأ العلماء يقولون بأنهم ملّوا من أبحاث الإيدز وأن الناس سيفقدون الثقة بهذه اللقاحات التي لم تقدم شيئاً على الرغم من إنفاق البلايين عليها! بل إن الخبراء في جامعة هارفارد اليوم لا يبشرون إلا بمستقبل كئيب، وذلك بعد فشل اللقاحات الحالية، ويقولون: إننا لا نعرف كيف نصمم اللقاح الفعال لهذا المرض المستعصي.
فكرة سريعة عن مرض الإيدز
لا يخفى على أحد الأمراض الخطيرة والتي ظهرت حديثاً كنتيجة للشذوذ الجنسي والزنا وما نتج عنها من تعاطي للمخدرات، حتى إن الأمراض الجنسية تُعتبر الأشد فتكاً والأكثر وجعاً وألماً. وقد نعجب إذا علمنا أن الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام حدثنا عن هذا الأمر قبل حدوثه بأربعة عشر قرناً.
لقد كان من أخطر نتائج الفواحش والزنا في العصر الحديث ما يسمى بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، كما تسببت كثرة الفواحش بالعديد من الأمراض مثل الزهري والسيلان ومرض الهربس الذي ظهر كوباء جنسي واسع الانتشار، حتى إن معدل الإصابة بهذا المرض في الولايات المتحدة بلغ أكثر من نصف مليون إصابة.
في عام (1979) ظهر لأول مرة مرض الإيدز في أمريكا وانتشر بعدها بسرعة رهيبة في معظم دول العالم. سبب انتشار هذا المرض هو الفواحش بأنواعها مثل الشذوذ الجنسي، والزنا، وتعاطي المخدرات. وتعتبر الأمراض الجنسية من أكثر الأمراض صعوبة في العلاج. كما تؤكد المراجع الطبية على أن هذه الأمراض المعدية هي الأكثر انتشاراً في العالم.
تخبرنا الأمم المتحدة بأن هنالك في العالم 14 ألف شخص يُصابون بالإيدز وذلك كل يوم!!! ونصف هذا العدد من النساء، ومن هؤلاء 2000 طفل وطفلة! ونحن نقول كل يوم، فتأمل هذه الأعداد الضخمة. إن الخسارة التي سيسببها هذا المرض في عام 2008 هي 22 بليون دولار!
وتقول الدراسات الطبية إن الفيروس قد يبقى في الجسم 15 عاماً قبل أن يمارس هجومه. ويبدأ هذا المرض غالباً بما يشبه الأنفلونزا ثم يتطور إلى صداع وتعب شديد، وهنالك أناس لا تظهر عليهم أية أعراض للمرض، إنما يباغتهم بشكل مفاجئ. ثم يتطور المرض على شكل عقد لمفاوية. ومعظم الأعراض تكون قبل المرض بأشهر مثل التعب والإعياء والسعال الجاف وذات الرئة والحمى والعرق المتكرر وفقدان الوزن ولطخات ملونة في الجلد أو في الأنف أو اللسان. بالإضافة إلى إسهال حاد وفقدان ذاكرة وكآبة واضطرابات عصبية متنوعة وتقرحات جلدية وشرجية.
لدى بدء عمل الفيروس في الجسم يلاحظ أن عدد الخلايا المقاومة في الدم cd4+ t ينخفض من 1200 خلية إلى 200 خلية فقط في الميليمتر المكعب من الدم. وهذا يعني أن مقاومة الجسم لأي مرض قد انخفضت كثيراً ومن السهل أن يصاب بالعديد من الأمراض في الدماغ والأمعاء والعيون والرئتين بالإضافة إلى العديد من السرطانات. إن السبب المباشر هو الاتصال الجنسي أو الشذوذ الجنسي، ويمكن أن يدخل هذا الفيروس من شخص مصاب به إلى آخر عن طريق اللعاب من خلال التقبيل، أو عن طريق الدم في الجروح في الجلد أو عن طريق الأغشية المخاطية في الأنف مثلاً. كما بينت الدراسات الجديدة أن الإيدز ينتشر من خلال دموع العين، أما البول والبراز والعرق فلا تحوي هذا الفيروس. حتى إن الأم المصابة بالفيروس سوف تنقل الإصابة إلى طفلها الرضيع من خلال الحليب.
يؤكد العلماء اليوم بأن الجلد الصحي والسليم هو مقاوم جيد للإيدز. وهنا نتذكر تعاليم الإسلام في الوضوء خمس مرات في اليوم، والذي يعتبر أفضل صيانة مستمرة للجلد وإكسابه مقاومة لكل الأمراض حتى الإيدز! كما أشارت الدراسات إلى أن احتمال العدوى بالإيدز تزيد كثيراً أثناء الاتصال الجنسي المخالف للطبيعة أي إتيان المرأة من دبرها، وهنا نتذكر أن الإسلام حرّم أن يأتي الرجل زوجته من دبرها.
ماذا تعني لنا هذه النتيجة أيها الأحبة؟
إنها تعني أن الإسلام عندما أمرنا بالابتعاد عن الفاحشة إنما أراد لنا الصحة والحماية، وهنا تتجلى عظمة الإسلام، حتى النظرة إلى المحرمات نهانا عنها الله تعالى فقال: (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) [النور: 30]. يقول النبي الكريم صلّى الله عليه وسلم: (لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا) [رواه ابن ماجه]. وهذا الحديث يعني أن الفاحشة أي الزنا وما شابهه من شذوذ جنسي إذا ما تفشّى في قوم وانتشر وأعلنوا به، فلا بدّ أن تنتشر الأمراض التي لم تكن معروفة أو مألوفة من قبل، وهذا ما حدث فعلاً.
وصدق الله سبحانه وتعالى عندما حدثنا عن عواقب الزنا ومساوئه فقال: (ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلاً) [الإسراء: 32]. و صدق حبيب الرحمن صلّى الله عليه وسلم عندما قال: (ولا ظهرت فيهم الفاحشة إلا فشا فيهم الموت) [رواه الطبراني]. والسؤال: لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول أشياء من عند نفسه، إذن كيف عرف بأنه ستظهر أمراض تؤدي للموت مثل الإيدز؟
وهنا نود أن نوجه سؤالاً لكل من لا يعجبه الإسلام:
هل سبّبت لنا تعاليم الإسلام ضرراً أم أنها حافظت علينا وأبعدتنا عن هذا الوباء؟ إذن لماذا لا تتبعوا تعاليم هذا الدين الحنيف؟ عندما حرّم النبي الكريم أي شيء قد يؤدي إلى هذه النتائج المميتة، إنما حفظ نفس المؤمن وحافظ على حياته سليماً، أليس الأجدر بنا أن نتبع كل ما جاء به هذا الرسول الرحيم صلى الله عليه وسلم؟ هل نسيتم كيف أكد جميع الباحثين اليوم بأن أفضل طريقة للقضاء على الإيدز وتجنّبه هي إيقاف كل أنواع الاتصال الجنسي غير المشروع، وهنا نقول: أليست هذه الدعوة اليوم هي نفس ما دعا إليه الرسول الكريم قبل أربعة عشر قرناً؟!
وهكذا نجد التعاليم النبوية تبعد المؤمن عن أية شبهات أو أي احتمال لوقوع الخطأ وتجاوز الحدود التي حددها الله لعباده. ونجد دائماً العلماء يكتشفون صدق قول النبي صلّى الله عليه وسلم، وكم يمكن علاج أمراض ومشاكل خطيرة بمجرد غض البصر وحفظ الفرج وقول الكلمة الطيبة.
وأقول أخيراً كلمة وبلغة الأرقام:
تبعاً للأمم المتحدة نلاحظ أنه يوجد عام 2005 أكثر من 40 مليون مصاب بالإيدز في مختلف بلدان العالم، ويتمتع العالم العربي والإسلامي بأقل نسبة من هذا الوباء، ألا تظن معي أن الإسلام بتعاليمه القوية استطاع أن يحمي المؤمن من هذا الفيروس، حيث عجز الغرب بوسائله وأدواته وإمكاناته
إن الدين عند الله الإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:05 pm

ذِكر النبي للأمراض الجديدة التي ستظهر في كل مَن سيُجاهر
بالزنى واللواط ويقبلهما في مجتمعه !!!!!!!...
وهنا : سوف أذكر حديثا ًغيبيا ًللنبي : قد تحقق والله بأكمله
بنقاطه الخمسة !!..
واسمعوا للصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى :
" يا معشر المهاجرين .. خمسٌ إذا ابتليتم بهن : وأعوذ بالله
أن تدركوهن :
1.. لم تظهر الفاحشة في قوم ٍقط : حتى يُعلنوا بها : إلا فشا
فيهم الطاعون : والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم
الذين مضوا !!!...
2.. ولم ينقصوا المكيال والميزان : إلا أ ُخذوا بالسنين (ضيق
المعيشة) وشدة المئونة وجور السلطان عليهم !!!..
3.. ولم يمنعوا زكاة أموالهم : إلا مُـنعوا القطر مِن السماء !
ولولا البهائم : لم يُمطروا !!!...
4.. ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله (أي الإيمان والطاعة)
إلا سلط الله عليهم عدوا ًمِن غيرهم : فأخذوا بعض ما في
أيديهم (وما اكثر ما ُخذ منا حتى الآن) !!!..
5.. وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله : ويتخيروا مما أنزل الله :
إلا جعل الله بأسهم بينهم " !!!!....
رواه ابن ماجة والحاكم والبيهقي وصححه الألباني ..
وسوف أنتقي من النقاط الخمسة : أولاها فقط .. ألا وهي :
ظهور الطاعون والأوجاع في المجتمعات التي صارت تــُجاهر
بالفاحشة علنا ً!!!!!...
والفاحشة هنا كما نعلم مِن القرآن : تضم زنا الرجل والمرأة ..
كما تضم الشذوذ الجنسي بين الرجال خصوصا ً!!!...
ولنتأمل معا ًفي الأمراض الجنسية التالية :
" السيلان .. القرحة التناسلية .. الدبيلة الأربية .. التورم
الصفني .. التهاب الملتحمة الوليدي .. الزهري أو ما يُسمى
بالأفرنجي .. فيروس الإيدز .. التعقيبة .. القرح اللين أو
القرّيح .. الثآليل الزهرية .. الحبيبوم المغبني .. العقبول
التناسلي " !!!.. كم منها يا ترى هو وليد هذا الزمن الذي
نعيشه : والذي صار فيه المُجاهرة بالزنا والشذوذ : حرية !
وللأسف الشديد :
فمعظم هذه الأمراض : لا ينال مُرتكبي الفاحشة فقط !!!..
وإنما : كثيرا ًما ينال أ ُناسا ًأبرياء أيضا ً: ولا حول ولا قوة
إلا بالله العظيم !!!..
إما عن طريق جماع الزوجات أو الأزواج الأبرياء .. أو عن
طريق عمليات نقل الدم .. أو عن طريق الاحتكاك العادي
بين شخصين (وخاصة ًمِن الشواذ كما سنرى) !!!!...
فهل علمتم الآن : أحد حِكم قتل الشاذين في الإسلام : الفاعل
والمفعول إذا ارتضى ؟!!!..
لقد كشف الطب حديثا ًبعض الامراض الخاصة التي : لا
تصيب إلا الزناة أو الشاذين !!!..
وذلك مثل سرطان Kaposi sarcoma ! والذي ظهر بكثرة
غير عادية في (نيويورك) و(لوس أنجلوس) الأمريكيتين !
ذلك بالنسبة لأحدث السرطانات بين الشواذ .. وأما أحدث
البكتيريا الفتاكة بأجساد الشواذ : فهي البكتريا : آكلة لحوم
البشر !!!!.. واسمها العلمي :
(ستافيلوكوكّس أوريوس المقاومة للمثيسيلّين) MRSA !!
وهي مقاومة لأغلب المضادات الحيوية المعروفة !!!!!......
وتعدت نسبة موت ضحاياها الآن : نسبة ضحايا الإيدز نفسه !
بل ويكفي ان أحدث الدراسات الأمريكية :
تشير إلى إصابة واحدة من كل أربعة فتيات : بأحد الأمراض
الجنسية نتيجة الزنا (من 14 : 19 عاما ً) !!!!...
وأما أكثر تلك الامراض الجنسية فكان :
سرطان الرحم (HPV) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:05 pm

رفقا بالقوارير ... وصية الرسول للرجال ... استوصوا بالنساء خيرا
أوصى الرسول صلى الله عليه و سلم الرجال بالنساء خيراً فى عدة مواقف.
و لنا فى رسول الله أُسوة حسنة, و لى هنا رؤية مع رفقا بالقوارير.





و قصة هذا الحديث
عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي سَفَرٍ وَكَانَ مَعَهُ غُلَامٌ لَهُ أَسْوَدُ يُقَالُ لَهُ أَنْجَشَةُ يَحْدُو فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَيْحَكَ يَا أَنْجَشَةُ رُوَيْدَكَ بِالْقَوَارِيرِ ( رواه البخاري ومسلم )

وفي رواية للبخاري ( فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ارْفُقْ يَا أَنْجَشَةُ وَيْحَكَ بِالْقَوَارِيرِ )وكان النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقصد الصحابيات اللاتي يركبن الجمال.
كان انجشة حادي أي يقود الإبل بصوت جميل و كلمات شعرية ( كأنه يغنى) فكانت الابل تسرع و تهتز طربا عند سماعها هذا الحداء

و هنا رؤيتان لمعنى الحديث
الرؤيه الأولى: أن الرسول صلى الله عليه و سلم خاف على النساء ان تفتتن بصوت أنجشه, الذى كان يحدو بهن وينشد شيئا من القريض والرجز وما فيه تشبيب. فلم يأمن أن يفتنهن ويقع فى قلوبهن حداؤه. فأمره بالكف عن ذلك.

معانى الكلمات
القريض: الشعر
الرجز: الإنشاد
و التشبيب هو الشعر الغزلى

الرؤية الثانية: المراد بها الرفق فى السير و أن الرسول صلى الله عليه و سلم خاف على زوجاته من سرعة الإبل لأن النساء يضعفن عند شدة الحركة ويخاف ضررهن وسقوطهن. فقال ماقال بأبي هو وامي صلى الله عليه وسلم.

و لإستعمال تعبير القوارير هنا عدة معانى:
سمى النساء قوارير لضعف عزائمهن، تشبيها بقارورة الزجاج لضعفها وإسراع الانكسار إليها.

فالأنثى كالقارورة لا تتحمل العنف والقسوة .. .. وإن حصل ذلك فهي معرضة لـ (التحطم) .. ..

وبعض القوارير إذا تحطمت أصدرت صوتا ً خفيفا ً .. ..
وبعضها الآخر تتحطم بصمت .. .. وهذا مؤلم .. ..
ونوع يتحطم بألم فتصدر إزعاجا ً لا مثيل له .. ..

كما هو حال الإناث .. ..
ولكن هناك فرق .. .. فالقوارير إذا تحطمت لا تصلح للاستخدام .. .. فهي لا تتجمع وتتلاحم بل تبقى مبعثرة .. ..

أما الأنثى إذا تحطمت تستطيع أن تلملم جراحها .. .. وتجمع أشلائها وقد تسامح من تسبب فى تحطمها .. .. وذلك لرقة قلبها وعاطفتها التي لا تضاهيها عاطفة .. ..
ما أروعهن فأرجوكم رفقاً بالقوارير

الرمز فى معنى القوارير
و القوارير هي الزجاج
*** كلنا نعلم ان الزجاج يصنع عن طريق النار وهو المعدن الوحيد الذي لا يلزم طرقه ليتشكل ويلزم من يصنعه الرقه والهدوء والنفخ الهادئ ليتشكل بطريقه جميله ورائعه وكما يشاء صانعه ، وان حصل وعومل بالعنف وبالقوة فانه ينزع ولم يعد صالح للصنع والتشكيل.
*** وكلنا يعلم ان الزجاج سريع الكسر ويلزم معاملته خاصه لانه اذا انكسر لن نقدر على اصلاحه واعادته كما كان.

اذا فقد شبه الرسول الكريم النساء بالزجاج لانهن مثله قلبا وقالب ، فهي مثل الزجاج في تشكيله تحب ان تعامل باحترام وان تراعى مشاعرها ، فان احببت ان تحبك النساء فعاملهن باحترام، ويكفي ان الرسول الكريم قال رفقا بالقوارير

تعليقى الخاص
هنا ملمح رائع فى القصة أن الرسول صلى الله عليه و سلم خاف أن تفتتن النساء بالغناء - و الغناء فقط - فإتقى الله ايها الرجل فى النساء ولا تبادئهن بالكلام الناعم الذى قد يكون سببا فى ولعهن بك فقلب المرأة أرق من أن يقاوم مثل هذه الكلمات الرقيقة الحانيه التى قد تعنيها انت أو لا تعنيها.
فهناك رجال تتقرب من النساء بالكلمات الحانيه الرقيقة و إذا تعلق قلب المرأة بهم لاموا عليها هذا التعلق و ربما الحب و قد يصفون هذا الحب بالحب المحرم و قد تناسوا أنهم السبب فى هذا التعلق و هذا الحب.
ليس من الرحمة أن تكسر قلب فتاه أو امرأة أحبتك.ليس من الرحمة أن تعلقها بك ثم تتخلى عنها.

و هنا أيضا مفتاح صغير القاه الرسول الكريم لكم يا معشر الأزواج ...، ان احببت ان تطيعك زوجتك بكل شيء فعليك ان تحسن معاملتها وتامرها وكانك تطلبها معروفا وعليك ان تراعي مشاعرها عند الغضب فغضب المراة اعمى من غضب الرجل وغالبا لا تندم عليه لان الذي اغضبها لم يراعي شعورها، وعليك ايضا ان تعي انها غيور من كل شيء فيكفي ان تقول فلانه حتى يشتعل قلبها غير وان وافقتك بالرأى ،وإعلم أن المرأة إذا جرحت من إنسان تكن له التقدير والحب فمن الصعب جدا ان تعيد النظر في مكانته في قلبها ونفسها مرة اخرى.

ولا يسعني إلا أن أقول يا معشر الرجال رفقا بالقوارير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:06 pm

رفقا بالنساء فهن كالقوارير
رفقا بالنساء فهن كالقوارير
قال المصطفى عليه الصلاة والسلام .. ..
( رفقاً بالقوارير ) وما أجمله من وصف .. ..
كان أميا عليه السلام لا يقرأ ولا يكتب ولكن .. ..
التعليم الرباني الذي لا يضاهيه تعليم أرشده .. ..
لهذا الوصف كان بالإمكان .. ..
أن يقول ما كتب في عنوان موضوعي .. ..
ولكن هذا التعبير أرق وأجمل .. ..

فالأنثى كالقارورة لا تتحمل العنف والقسوة .. ..
وإن حصل ذلك فهي معرضة لـ (التحطم) .. ..
وبعض القوارير إذا تحطمت أصدرت صوتا ً خفيفا ً .. ..
وبعضها الآخر تتحطم بصمت .. .. وهذا مؤلم .. ..
ونوع يتحطم بألم فتصدر إزعاجا ً لا مثيل له .. ..
كما هي حال الإناث .. .. ولكن هناك فرق .. ..
فالقوارير إذا تحطمت لا تصلح للاستخدام .. ..
فهي لا تتجمع وتتلاحم بل تبقى مبعثرة .. ..
أما الأنثى إذا تحطمت تستطيع أن تلملم جراحها .. ..
وتجمع أشلائها وقد تسامح من سبب تحطمها .. ..
وذلك لرقة قلبها وعاطفتها التي لا تضاهيها عاطفة .. ..

فأرجوكم رفقاً بالقوارير .. ..

لما لا نكون خزائن أسرارهن .. ..
لما لا نكون وسائد لهن .. ..
لما لا نكون لهن الدعم المعنوي بالكلمة والابتسامة .. ..
لما لا نكون لنسائنا المبكى الذي يلجأن إليه وقت الشدة .. ..
ولكننا بكل أسف أصبحنا دون أن نعي .. ..
أو بسبق الإصرار أعداء لهن كأننا بيتنا الأمر بليل .. ..

قال جل وعلا ((ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة))
ان الإسلام هو دين العاطفة المتزنة دين الرقة والرحمة دين السمو والبذل دين المحبة والوفاء والصفاء .
فالمرأة فى أمس الحاجة إلى حسن المعاملة والرفق

فرفقا ً بالقوارير .. ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس مارس 16, 2017 2:08 pm

«روشتة» طبية لأسباب وأعراض الشذوذ الجنسي وطرق علاجه
ظاهرة غريبة طرأت على مجتمعنا خلال السنوات القليلة الماضية،إنه الشذوذ الجنسي تلك الوصمة التي عرفت منذ قديم الآذل باللواط نسبة إلى قوم سيدنا «لوط».
في الآونة الأخيرة عرفت مصر تلك الظاهرة على استحياء حتى أصبحت تمثل خطرًا حقيقيًّا على البيوت المصرية وشبابها، حيث لا يمر أسبوع تقريبًادون الإعلان عن القبض على شبكة من الشواذ جنسيًّا.
ووصلت درجة تأقلم هؤلاء الشواذ مع ما يرتكبونه من جرم في حق أنفسهم وحق دينهم للدرجة التي جعلت بعضهم يقومون بتصوير أنفسهم في حفل زفاف رجل على رجل مثله قبل إلقاء القبض عليهم.
ومن عظمة ديننا الإسلامي الحنيف أنه نهانا عن ممارسة هذا الفعل المشين في كتابه الكريم (وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ)، نظرا للأضرار والأمراض الخطيرة التي تصيب الإنسان جراء ممارسته لهذه الآفعال الشاذة.
عيادة لعلاج الشذوذ
ومن الأشياء التي أثارت ضجة كبيرة في مصر خلال السنوات الأخيرة افتتاح أول عيادة لعلاج الشذوذ الجنسي بالقاهرة والتي قال صاحبها الدكتور “أوسم وصفي” في تعليقه على عن هذه الظاهرة التي انتشرت بشكل كبير في مصر: تعرضتلهجوم شديد في البداية من حركات تدعم الشواذ في مصر التي أتهمتني بأنني أقف ضد حقوقهم الإنسانية ووصفتني بالتخلف.
وأضاف وصفي،اختياري لعلاج هذه الحالات نابع من تحقير المجتمع لهم على الرغم من أن الكثيرين منهم يحاولون البحث عن وسيلة للشفاء.
ولفت إلى أنه يجب الإشارة إلى حقيقة علمية مهمة في هذا الصدد وهي أن التوجه الجنسي لهؤلاء غير ثابت بمعنى أنه يمكن علاجه إذا ما مدت لهم يد العون وكف المجتمع عن تحقيرهم والتشهير بهم.
أما بخصوص مراحل العلاج فقال إنها تتراوح من 5 إلى 7 سنوات من العمل المتواصل وطول فترة العلاج هي التي تجعل الكثيرين يشعرون باليأس من إمكانية علاجهم، لكن الحقيقة إنهم يشفون فعلا ولدي حالات شفيت تماما حيث عالجت العديد من المرضى وبعضهم متزوج الآن ولديه أطفال.
أضرار كبيرة
وبسؤال الدكتورة هبة قطب، أستاذة العلاقات الزوجية والطب الجنسي، عن هذه الظاهرة قالت،”الشذوذ ليس ظاهرة جديدة على أوساط عدة في مصر بل إنها منتشرة وموجودة بالفعل منذفترة ولكن لم يتم تناولها إعلاميا”.
وأرجعت قطب السبب وراء انتشار الشذوذ الجنسي بشكل مبالغ فيه هذه الأيام إلى الثورة التكنولوجية التي نعيشها خلال السنوات الأخيرة إضافةإلى انتشار مواقع التواصل الاجتماعيالتي عرّفت الناس بالشذوذ وبدأت تنشأ صفحات على الفيس بوك خاصة بهم.
وتابعت قطب أن الشذوذ الجنسي لايعتبر مرضا بالمعني المفهوم ولكنه سلوك سيءاعتاد على فعله إنسان يعاني من انحرافات أخلاقية أو أنه تعرض لحادثة اغتصاب وانتهاك جسدي في مرحة ما من مراحل عمره.
وأضافت: يقوم بزيارتي في العيادة يوميًّا من شخصين إلى ثلاثة يعانون من الشذوذ الجنسي وبعضهم متزوجون لكنهم ينفرون من الاقتراب والسكون إلى زوجاتهم.
وعرضت قطب طرقا علاجية معينة قالت إنها تتبعها معهم مثل تمرينات عضوية خاصة بالمنطقة التناسلية وهناك تمرينات ذهنية أيضا وهى أصعب حيث حاول من خلالها السيطرة على سلوك الشخص المصاب.
واستكملت “ممارسة الشذوذ الجنسي ينتج عنه أضرار كبيرة مثل الإصابة بمرض الإيدز الذي ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي من منطقة الشرج،وهناك أمراض أخرى مثل الالتهاب الكبد الوبائي الذي ينتقل عن طريق الدم الناتج من عن الممارسة الشاذة”.
أمراض جلدية
الشذوذ يتسبب أيضا في الإصابة بأمراض جلدية تنتج عن ممارسة هذه الأفعال الشاذة وهو ما حدثنا عنه الدكتور شحاتة أبو العزايم استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم بالقصر العيني الذي قال،إنه من المؤسف انتشار هذه الظاهرة في مجتمعنا وبين شبابنا خلال الآونة الأخيرة حيث تسبب أضرارًا جسدية وجلدية للإنسان.
وأوضح أن من ضمن هذه الأمراض “الزهري” وهو من أكثر الأمراض الجنسية خطورة على الإنسان نظرًا لتأثيره على معظم أجزاء الجسم حتى بعد سنوات طويلة، كما أنه مرض خطير إذا ظل بلا علاج، وقد تكون له نتائج سيئة بعد سنوات من الإصابة، فضلا عن أنه لا تظهر له أية أعراض أولية أو أنها قد تكون بسيطة.
وذكر أن من ضمن الأمراض “السيلان” وهو من الأمراض الجنسية الشائعة وتنتشر بسهولة، حيث تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي المشبوه، مضيفا أن الشذوذ الجنسي والممارسات الجنسية المشبوهة بشكل عام قد تتسبب في ظهور أمراض مثل “الهربز” وهو مرض جنسي خطير ينتقل عن طريق ممارسة الشذوذ ويصيب الأعضاء التناسلية ومنطقةالشرج وأعلى الفخذين وكيس الصفن وجسم القضيب الذكري”.
أمراض أخرى
ويقول الدكتور فتحي محروس أخصائي الأمراض الجلدية، إن هناك أمراضًا جلدية عديدة تنتقل عن طريق الممارسات الجنسية السيئة ولكنها غير منتشرة أعلاميًّا مثل “ورم حبيبي أربي” ومرض “الورم القنبيطي المؤتف” ومرض “القمل” الذي ينتقل عن طريق الاتصال الجنسى بسبب الاحتكاك الذي يحدث بمنطقة العانة”.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
 
العلم نور و الجهل ظلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: