منتدى تعليمي وثقافي ولا يخدش الحياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 العلم نور و الجهل ظلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: العلم نور و الجهل ظلام   السبت أغسطس 19, 2017 10:32 pm


أسلوب جديد يزيد المتعة في المعاشرة
في وضع الجماع الطبيعي عندما يكون الزوج أعلى زوجته يمكن إحداث بعض التغييرات البسيطة في طريقة الحركة أثناء المضاجعة.
فهناك – على سبيل المثال – أسلوب جديد أطلق عليه بالإنكليزية CAT (وهي الأحرف الأولى من التعبير Coital Alignment Technique والذي يعني “أسلوب التوازي أثناء الجماع”). ومن فوائد هذه الطريقة أنها تزيد من متعة الزوجة لأنها تستثير البظر وما يسمى “بنقطة جي – G spot” – وهي جزء ليفي حساس صغير في منتصف المهبل – وبالتالي تمهد الطريق نحو وصول الزوجين إلى قمة النشوة orgasm.تبدأ المضاجعة بامتطاء الرجل المرأة وهي نائمة على ظهرها ووجهها أليه (الوضع العادي أو الرسولي) مع اختلاف بسيط وهو عدم ارتكاز الزوج على مرفقيه وإنما ترك جسمه بثقله كله على جسم الزوجة. ثم يتحرك الزوج إلى الأمام بمقدار بوصتين بحيث يكون حوض الرجل فوق حوض المرأة تماما. وتحيط المرأة فخذي الرجل بساقيها وتضغط لأعلى عندما يتحرك الرجل إلى الخلف، وفي هذه الحالة تشعر باستثارة أعضائها الجنسية بطريقة مباشرة. وأهم ما في الوضع هو الضغط والضغط المضاد (ما بين الأنثى والذكر)، مع تنسيق إيقاعات الحركة بحيث تتسم بالرقة والبطء، وكأنها رقصات الروك الهادئة.
هذا الوضع ليس وضعا أوتوماتيكيا وإنما هو سلسلة صغيرة من التعديلات – أي أن المسألة ليست مسألة امتطاء أو ترجل (نزول من على المرأة) وإنما تعديل وضع لحفز الأعضاء الجنسية النسوية. فإذا شعر الزوجان بقرب الوصول إلى الذروة فإنما يبطئان حركات الجماع حتى يأتي الوصول إلى الذروة لوحده طبيعيا دون إجبار أو افتعال، وعلى الزوجة أن يثقا بأنهما سيصلان سويا إلى ذروة النشوة.
هناك تغيير آخر متروك للزوجين وهو اتخاذ نفس الوضع مع عدم الإيلاج – مجرد تلامس يثير الإحساس ويتميز بالشاعرية لأنه تجربة هادئة مشتركة.
أجريت تجربة هذا الوضع على 86 رجلا وامرأة، واتضح من النتائج زيادة عدد النساء اللاتي بلغن الذروة Orgasm (77 بالمائة بعد أن كانت 27 بالمائة في السابق). وذكرت 50 بالمائة من النساء أن بلوغهن قمة النشوة Orgasm تزامنت مع بلوغ الرجال قمة النشوة أيضا (بعد أن كانت 4.5 بالمائة فقط)!.
ومهما يكن من أمر فإن المسألة متروكة للزوجين لاتخاذ الوضع الذي يرياه ممتعا لهما معا. والهدف النهائي ليس فقط شعور الأنثى بالنشوة مع الذكر، وإنما شعورها أيضا بأنها جذابة ومرغوبة.

كيقية مداعبة الزوجة
https://www.youtube.com/watch?v=b8pgFnCagGY


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   السبت أغسطس 19, 2017 10:34 pm

أظهرت دراسة ميدانية أجراها باحثون في قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة عين شمس بمصر أن معظم الرجال الذين سبق لهم خوض تجربة الزواج وفشلوا فيها،
معرضون للإصابة بالاضطرابات النفسية جراء هذا الفشل،
وأن (الرجل المطلق) يعاني غالباً من عدم القدرة على التكيف اجتماعياً بعد الطلاق،
كما يواجه صعوبات في خوض التجربة مرة أخرى باعتباره رجلاً (له ماض)!.
وأكدت الدراسة أن الرجل ليس الجاني على طول الخط في وقوع أبغض الحلال، فقد يكون مجنياً عليه و(ضحية للظروف الاجتماعية والاقتصادية التي تقف حائلاً دون استمرار الزواج)، ولكن نظرة المجتمع العربي إلى الرجل المطلق غالباً ما تصوره على أنه (ظالم)، الأمر الذي أصبح بكل المقاييس جزءاً.. من الماضي!.
التحقيق التالي يسلط الضوء على مأساة الرجل المطلق في المجتمع العربي، وهل هو (ظالم) حقاً أم مظلوم؟:
***
يقول (أحمد..) وهو مهندس شاب خاض تجربة زواج فاشلة: من واقع تجربتي أستطيع القول بأن المأساة الحقيقية ليست في الطلاق في حد ذاته أو في مشاكله التي لا تنتهي، ولكن المأساة في محاولة المرأة المطلقة تشويه صورة زوجها السابق، فهي تحاول بعد طلاقها أن تشكك في رجولته، إما بادعائها أنه بخيل وحريص ولا ينفق على بيته، وإما أنه شكاك وغيور والحياة معه لا تطاق، أو أنه (بصاص) وعينه فارغة أو حتى مريض ولا يستطيع القيام بواجباته الزوجية.. إلى آخر الحجج والعيوب التي يمكن أن تدفع بها الزوجة السابقة حتى تلقي أسباب فشل الزواج على الرجل، لتصبح هي في النهاية الضحية، حتى لا يقول قائل إنها لم تنجح في زيجتها لعيب فيها، مع أن الرجل يمكن أن يكون هو المظلوم معها، فقد تكون هي المتسلطة التي دفعت زوجها إلى طلاقها.
تداعيات الطلاق!
ويحكى (أحمد..) عن تجربته مع الطلاق ومعاناته من قسوة نظرة المجتمع للرجل المطلق فيقول: بعد طلاقي فكرت وبعد ضغوط شديدة من أسرتي في الزواج مرة ثانية، ووجدت كثيرات يوافقن على الزواج مني لكن المشكلة كانت في محاولة أهل العروس استغلالى مادياً، وإرغامي على التكفل بكل مصاريف ونفقات الزواج، وإذا اعترضت فإنهم يعلنون صراحة أنني رجل سبق لي الزواج بينما ابنتهم (بكر) ولم تتزوج من قبل، وكأن الطلاق لعنة أو ذنب ينبغي عليّ أن أكفر عنه!!، وهذا ما رفضته شكلاً وموضوعاً، فأنا لا ينقصني كرجل شيء؛ لذلك سأحاول البحث عن فتاة مناسبة تحبني وتفهم وضعي الحالي وظروفي، ولن أقبل أو أستجيب للضغوط التي تجعل مني (صفقة رابحة) بالنسبة لبعضهن، كما سأتقبل بصدر رحب رفض بعضهن لي لكوني مطلقا فهذا من حقهن طبعاً.
ومن جانبه يقول المحاسب محمود خيرى: إن أقسى ما في الطلاق ليس الضرر المادي فقط، ولكن الضرر المعنوي، فهو أقسى تجربة يمكن أن يمر بها الرجل، خاصة إذا كان من ذلك النوع الذي يميل للاستقرار ويحلم بالأسرة والأطفال، ولكنه يفيق ليكتشف أنه كان يعيش وهماً كبيراً.
ويتابع قائلا: بعد تجربة طلاقي أصبت باكتئاب وأصبحت أتعاطى المهدئات بعد أن فقدت ثقتي في كل النساء، ولا أظن أنني سأفكر في الزواج مرة ثانية، وأعترف أنني أصبحت معقداً من كل النساء.. أرى في كل واحدة أقابلها شبح زوجتي السابقة، هادئة وحالمة في البداية ولكن بمجرد أن يقع الرجل في شباكها ويتزوجها تتحول إلى إنسانة شرسة وعنيدة، كل مطالبها في الحياة هي الماديات فقط لا غير.. فأعذروني!.
ويلقي هاني إبراهيم (أخصائي اجتماعي) الضوء على جانب آخر في المشكلة فيقول: إن كل مطلق بعد طلاقه يكون في الغالب مضطراً أن يعيش بين نارين خاصة إذا كان له أطفال، الأول أن تترك له مطلقته الأولاد ليربيهم حتى تأخذ فرصتها في الزواج مرة أخرى، فهي تعلم مسبقاً صعوبة أن يوافق رجل على الارتباط بها ومعها أولاد من رجل آخر، وبالطبع لا يفوتها أن تدعي أن سبب ترك الأولاد هو أن الرجل سيكون أقدر مادياً ونفسياً على تربيتهم، ومن ناحية أخرى فإنها بذلك تفوت عليه فرصته في الزواج.
ويضيف قائلا: في الغالب سترفض أي فتاة أن تتزوج برجل مطلق ولديه أولاد. والثاني أن تأخذ المطلقة الأولاد لتربيتهم وتحرمه منهم، وقد تحاول تشويه صورته أمام أولاده، وفي الحالتين فعلى الرجل أن (يستسلم)، أي أنه سيكون هو الضحية وربما اللعبة في يد مطلقته تحركها وفقاً لرغباتها وأهوائها.
الفتيات ممتنعات
وعلى الجانب الآخر كان لابد من التعرف على رأي الفتيات لتتضح صورة الرجل المطلق ونظرة المجتمع العربي له.. تقول (ليلى): من الصعب أن أفكر في الزواج برجل مطلق؛ فأنا لا أعرف أسباب الطلاق حتى لو سألته فإنه بالتأكيد سيلقي كل اللوم على مطلقته، وربما يكون صادقاً، لكن مَنْ يدريني؟ ثم انني أخشى من أن يقوم هو بعقد مقارنة بيني وبين زوجته السابقة بالإضافة إلى المشاكل التي ستحدث في الغالب من طليقته إذا عرفت أنه ينوى الزواج.
وهذا طبع في المرأة بصفة عامة إذا عرفت أن زوجها أو طليقها، بمعنى أصح، يفكر في الزواج من أخرى، فالغيرة ستنهش قلبها، وإذا كان الرجل لا يفكر في الزواج من مطلقة فمن حق الفتاة هي الأخرى ألا تتزوج مطلقاً، ومن النادر أن ترضى فتاة لم يسبق لها الزواج بالارتباط برجل له ماض، إلا إذا كان قد فاتها القطار أو وقعت في حبه، وهي أمور تشبه الاستثناء من القاعدة.
أما سناء فتؤكد أن الرجل المطلق قد يكون هو الضحية في بعض الحالات إلا أنه قد يحن لزوجته السابقة أو يفكر في العودة إلى مطلقته خاصة إذا كان لهم أولاد.
وتتساءل سناء: ما الذي يجبرني على هذه المغامرة غير المحسوبة؟ فإذا كان الأولاد صغاراً فإنهم بمرور الأيام سيكبرون وستكبر معهم مشاكلهم وسيحتاجون لأبيهم وسيجد نفسه في النهاية ممزقاً بيني وبين أولاده.. لذلك من الأفضل أن يتزوج هو الآخر بمن هي في نفس ظروفه حتى تسير الحياة بشكل طبيعي ويصبح كل منهما لديه القدرة على تفهم وضع الآخر.
وتضيف (سناء): في رأيي أن الرجل المطلق أقل معاناة بكثير من المرأة المطلقة.. ففي النهاية هو رجل، ووفقاً لنظرة مجتمعنا لا يعيبه شيء، كما أنه من الصعب تخيل أن امرأة تسعى للطلاق، فالرجل هو المتسبب عادة في الطلاق؛ لأن المرأة تكون أحرص على استمرار الحياة من الرجل؛ لذلك ربما سأكون متعسفة إذا قلت إن الرجل المطلق هو الجاني ويدعي أنه المجني عليه.
التجربة والخطأ
ولكن ما هو رأي المتخصصين في مأساة (الرجل المطلق)؟ طرحنا هذا السؤال على أحد الاكاديميين في مجال علم الاجتماع، حيث يقول الدكتور محمد خليل أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس: إن الزوج المطلق أكثر معاناة من المرأة التي غالباً ما تتأقلم مع وضعها الجديد، فالنساء أكثر قدرة من الرجال على تحمل صدمة الطلاق، فالرجال يميلون عادة إلى كبت أحزانهم وعدم البوح بها للغير كما تفعل معظم النساء، فقد كشفت أحدث الدراسات النقاب عن تزايد نسبة الرجال الذين يعانون أمراضاً جسدية ومشكلات نفسية بعد الطلاق، مقارنة بحالاتهم قبل وقوعه، وأن 95% منهم يهجرون منازل الزوجية ولا يمكنهم العيش فيها بعد الانفصال، وإن كان هذا لا ينفي وجود آثار إيجابية يمكن أن تحدث نتيجة للطلاق، فقد يدفع الإحساس بالفشل الرجل إلى الثورة على نفسه، فيحاول التركيز في عمله وإثبات ذاته والتغلب على مرارة التجربة.. والخطأ!.
وأخيراً تقول الدكتورة سامية الساعاتي (أستاذ علم الاجتماع): الواقع أن الرجل المطلق غالباً ما يجد نفسه وحيداً بعد الطلاق، نتيجة طبيعة العلاقات الاجتماعية التي يبنيها حوله والتي تتسم عادة بالسطحية، فهو يشعر بالخيبة والمرارة لفقدان دوره كأب وزوج، ويصطدم بالناس نتيجة شعوره بالمسؤولية عن انهيار الأسرة، إضافة إلى عدم السماح له قانوناً بحضانة الأولاد في معظم الأحيان إلا في سن متأخرة، فالمرأة أكثر سرعة في الانسجام مع المجتمع على عكس الرجل الذي قد يصاب بالأمراض النفسية نتيجة العزلة الاجتماعية، وفي النهاية فإن للبيئة الاجتماعية التي تحيط سواء بالرجل أو المرأة عاملا رئيسيا في مدى تأثر كل منهم بالآثار الاجتماعية السلبية الناجمة عن الطلاق

خطوات ما قبل الجماع بين الزوجين
https://www.youtube.com/watch?v=BBB9_LBX4ac

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   السبت أغسطس 19, 2017 10:38 pm


اعطني قليل من الصبر تحصل على السعاده
كلنا يعلم ان رياح المشاكل العائلية تهب على كل المنازل.
هناك من يستطيع تجاوزها بسهوله والاخر يقع فيها .
الحياه الزوجية ليست مجال للتنافس بين الزوجين للحصول على لقب (المسيطر) .
هل تعلم ان السكوت وقت الغضب والصبر والحلم انهت كثير من المشاكل واطفات نيران كان من الممكن ان تحرق بيت الزوجية وخاصة عند تدخل الاهل في كل صغيرة وكبيره… ليس معنى كلامي هذا ان الاهل عامل مساعد للمشاكل ولكن اعطي نفسك الوقت الكافي للتفكير وتذكر الحب والتضحيات ..(قال الرسول صلى الله عليه وسلم : اذا غضب احدكم فليصمت). اعطي نفسك الوقت الكافي وفكر بشجاعة وانسى الكبرياء وخاصة عندما تعلم بانها ريح عابرة ليس في الحياه العائلية رابح وخسران لانها اسرةواحده مثل السفينة في البحر تنجو بتعاون الجميع من الغرق .
اليس كلامي صحيح صلي ركعتين واختلي بنفسك واسالها الا يستحق هذا الكيان الصبر والتضحيات … للااسف هناك من يصبر على صديقه او مديره او…….او ..لكن لايصبر على زوجتة وحبيبته وام عياله راى منها مالم يراه ابوها وامها فهل هذا يعقل

ماهي المتعة الجنسية أو هزة الجماع أو ذروة الشبق. بالتأكيد هي مداعبة

https://www.youtube.com/watch?v=qN9WgtpMsU8

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   السبت أغسطس 19, 2017 10:41 pm

أفضل وضعية لفض غشاء البكارة
أفضل وضعية لفض غشاء البكارة هي وضعية الزوجة أسفل على ظهرها مع فتح الساقين والإيلاج والزوج فوق مع ضرورة الترطيب المهبلي الكافي بعد فترة مداعبة وملاطفة لفترة طويلة كي يستطيع الزوج إيلاج القضيب بلا آلام. لا ينصح الهجوم من أول لحظة أو أثناء تقلصات العروس العضلية العصبية لأن ذلك يساعد على تهتك المهبل والنزيف الشديد. ينصح الهدوء والرقة واللطف والتودد والمداعبة.
نصيحة لك ايها الزوج:
عليك ان تقترب من عروستك ليلة الدخلة كإنسان لا كحيوان – كلمها – قبلها – جاملها – داعبها – لاطفها – مازحها – طمئنها – لا تخيفها بالممارسة من أول لحظة – فالمرأة كائن عاطفي تتأثر بالكلمة الحلوة، المداعبة اللطيفة القبلات الرقيقة وهي ليست كائن جنسي تحب الغزو والعنف والإختراق من أول لحظة هذا السلوك الحيواني يخيفها ويرعبها ويعقدها ويجعلها تكره الجنس ..
وهي بالأساس ستكون خائفة مما سمعته من أهوال ليلة الدخلة من صديقاتها من التخريف من أفتضاض غشاء البكارة – مما يجعلها ترتعش خوفا ترتعد رعبا مما يوترها ويجعلها تتقلص مهبلها عضليا لا إراديا مما يصعب مهمتك في أول ليلة وقد تستمر الصعوبات لأسابيع وشهور عليك بأن تكون أنسانا لطيفا لبقا شاعريا كي تفتح لك عروستك أبواب الحياة والمتعة الزوجية الدائمة منذ الليلة الاولى او التي تليها..
وللاسف يتخيل بعض الرجال أن فض البكارة عمل شديد الصعوبة ، فيدخل أحدهم على عروسه متوهمأ بأنه يحتاج لقوة جبارة لفض هذا الغشاء ، فيعاملها وكأنه فى معركة حربية!! والواقع أن فض غشاء البكارة من السهولة بحيث أنه بمجرد انتصاب قضيب الرجل وتصلبه فإنه بإدخال القضيب وبلا عنف يتم فض هذا الغشاء وبسهولة جدا ولا يستغرق لحظه..

المداعبة قد تكون مفتاحا لتغيير الحالة المزاجية للأفضل خلال العلاقة الحميمة
https://www.youtube.com/watch?v=W1eNlZgVlkM

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   السبت أغسطس 19, 2017 10:43 pm

أفكار رومانسية ….. للحب
الرومانسية في حياتنا تنادي باعلى صوتها .. حرروني من روتين المسلسلات والافلام . والعلاقات غير الشرعية . وتطالب بادخالها بيوت الزوجية .. فهي أحق بها
1-الصندوق
اشتري صندوق صغير و اوراق محارم ملونه ثم داخل الصندوق ضعي أوراق زهور حمراء و بيضاء ثم ضعي بجامته المفضلة و رشي عليها عطره المفضل وشيكولاته و ضعي ورقة تقولين فيها انكي ستكونين سعيده لرؤيته مرتديها و حددي وقت و يوم لليوم الرومانسي .
2- رسائل الورود
اربط 12 حبة من الورود مقلوبة من أعلى الى اسفل في البانيو (الدش) مع رسالة صغيرة مربوطة فيها تقول ارد ت أن أغسلك بالزهور
فاجأ زوجتك و استخدم كريم الحلاقة لكتابة انا احبك يا … على جدار البانيو ستكون لفته ظريفة
3-أماكن ظريفة لترك رسائل حب قصيرة:
1- داخل فوطة زوجك .
2- داخل كتاب يقرأه حبيك او حبيبتك هذه الايام .
3- وراء زجاج سيارة زوجك او زوجتك .
4- داخل وسادة النوم .
5- داخل الحذاء .
6- الصقيه وراء عصيرهم المفضل .
7- الصقيه خلف الريموت كنترول .
8- داخل الميكروويف و الذي بالطبع سيرونه .
9- داخل محفظته او حقيبتها .
10- رساله كبيرة جدا ملصقه خلف نافذة المنزل .
11- علقيها مع ميدالية المفاتيح .
12- ارسليها له بالبريد العادي .
13- في السقف فوق السرير .
14 – داخل كوب القهوة الخاص بها .
15- الصقيه في باب الدولاب من الداخل .
16- علقيه على مقبض الباب .
4-اثار الحب :
اولا اقطعي تقريبا 300 ورقة على شكل قلب و اكتب خلف كل واحد سبب لماذا تحب الطرف الآخر و علق اول قلب و ضع بجانبه سلة و شمعة و عبارة اتبع اثار الحب و علق بقية القلوب في اماكن مختلفة خلف الكراسي و حول مائدة الطعام و على الدرج و في غرفة المعيشة و الى غرفة النوم
5- لعبة
ستحتاج الى اوراق صغيرة أو بطاقات لصنع كروت اللعب اقسم الورق الى قسمين متساويين في قسم اكتب فعل مثل قبلة , مساج و غيره و في القسم الثاني اكتب اجزاء الجسم و ابقى كل قسم على حدا و كل لاعب يأتي دوره ينتقي كرت من كل قسم و مهما تطابق لديهم عليهم تطبيقه على اللاعب الآخر
6-جنية الحب :
اخبري حبيبك انك جنية الحب و انك ستلبين له ثلاث امنيات او كن انت جني الحب و كن على استعداد لتلبية 3 امنيات لحبيبتك
7- مسكن رومانسي :
افرغي زجاجة دواء و ضعي عليها لاصق جديد و سميه مسكن رومانسي مثلاً تستعمل عند اللزوم ثم اكتبي 50 او اكثر عبارات حب و رومانسية صغيرة و أمنيات تحقق ممكن استعمالها متى لزم الأمر.

مداعبة مؤخرة الزوجة عن طريق التلميس والتحسيس نعمة فقط على الزوج يكون فنان
https://www.youtube.com/watch?v=XxDx8bk7KAc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   السبت أغسطس 19, 2017 10:47 pm

أفكار للزوجة المحبة
فكره قارورة الحب
افرغي 6زجاجة اي مشروب ثم احضري ورقة واكتبي عليه شعر غزل او حب او حتى الصفات التي تعجبك في زوجك ورشي الورقة بالعطر ثم ضعيها في الزجاجة و احكمي الغطاء و ضعيها في البانيو المليئ بالماء و الرغاوي ليفاجأ بها زوجك جربيها
فكره الخطوات قومي برسم او حتى طباعة العديد من القبلات ثم قصيها و وزعيها من بداية ما يدخل زوجك البيت حتى يصل الى غرفة اخرى او الى اي مكان تريدين و عند نهاية اخر قبلة تضعين ورقة مكتوب عليها أقبل الارض التي تمشي عليها.
الصندوق
اشتري صندوق صغير و اوراق محارم ملونه ثم داخل الصندوق ضعي أوراق زهور حمراء و بيضاء ثم ضعي بجامته المفضلة و رشي عليها عطره المفضل وشيكولاته و ضعي ورقة تقولين فيها انكي ستكونين سعيده لرؤيته مرتديها و حددي وقت و يوم لليوم الرومانسي.
رسائل الحب القصيرة
اتركى عدد من رسائل الحب القصيرة في أماكن مختلفة فيجدها الطرف الآخر خلال اليوم في مخدة النوم او في كوب القهوة المفضل او في السيارة او الحمام و في آخرها اطلبي منه ان يكون جاهز لليلة و لا بالخيال .
رسائل الورود
اربطي 12 حبة من الورود مقلوبة من أعلى الى اسفل في البانيو (الدش) مع رسالة صغيرة مربوطة فيها تقول ارد ت أن أغسلك بالزهور.

ماذا عن النظر للزوجة؟
و المرأة الأجنبية
لك علميا و طرق إثارة الزوجة لعلاقة جنسية مشتعلة
حذر ايها الزوج
https://www.youtube.com/watch?v=1EsaIv02TUA


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   السبت أغسطس 19, 2017 10:52 pm

الطريق إلى متعة المرأة الجنسية
للنساء عالمهن المختلف عن عالم الرجال في الحبّ والجنس، فالأمر ليس ميكانيكياً بالنسبة إليهن. 70% من النساء يصلن إلى النشوة الجنسية عن طريق المداعبة الخارجية فقط، ونسبة قليلة تنتشي عبر الإيلاج. 10% من النساء لا يصلن إلى النشوة إطلاقاً.
والأمر ليس سهلاً في العالم العربي، فالتربية القائمة على عقد الذنب من الجنس، وعلى "تابو" الخوف منه، والابتعاد عن التكلم في موضوعه قدر الإمكان، تؤخر المرأة العربية عن متعتها، وتجعل من الجنس، في الكثير من الأحيان، واجباً تكاد تختنق حتى تنتهي منه. يحتاج الأمر في الكثير من الأحيان إلى استشارة نفسية لتتخلص المرأة من مشاكلها الجنسية، إلا أنها تستطيع أن تغير بعض التفاصيل البسيطة في علاقتها، أو تقوم ببعض الخطوات لتستمتع بالجنس أكثر. إليكنّ بعضها.
الحب أولاً
لا يقصد بالحب هنا، التقليدي، أي الغرام والعشق، بل الشغف. تعتمد الحياة الجنسية عند المرأة على الثنائي وعلى العلاقة، فإذا كانت المرأة غير معجبة بشريكها، وبتفاصيل علاقتها معه، لن تتمكن من الاستمتاع بالجنس. تقول اختصاصية الطب الجنسي ساندرين عطالله لرصيف22: "من الضروري أن تكون المرأة معجبة بشريكها، ومنجذبة إليه جنسياً، ويجب أن تكون مرتاحة معه، وغالباً يتأثر الأمر عندها إذا ما كانا على خلاف ولو أنه مؤقت".
أقوال جاهزة
شاركغردالتربية على تابو الجنس وعقدة الذنب منه وعدم التكلم عنه تؤخر المرأة العربية عن متعتها
شاركغردخطوات على النساء اعتمادها للاستمتاع أكثر
رحلة اكتشاف الجسد
يغوص كل إنسان في رحلة هدفها اكتشاف ذاته الجنسية، تبدأ في عمر المراهقة من التخيلات الجنسية البسيطة التي تتطور وتتعمق. على كل امرأة أن تكتشف نفسها وأن تحفز خيالاتها الجنسية، أن تفكر بالجنس أكثر، وأن تكتشف مناطق الإثارة في جسدها، التي تختلف من امرأة إلى أخرى، وإن لم يكن ذلك من خلال ممارسة العادة السرية، فمن الجيد أن تطلب من الشريك أن يتعرف على كل نقاط جسمها لتكتشف أيها المفضلة لديها، سيسهل الأمر ممارسة الجنس بعد ذلك، لأنها ستعرف كيف توجه جسدها، وتتحكم به.
التنويع والتعبير
قد تختلف الوضعيات التي تثير النساء، فعلى المرأة أن تعمد إلى التنويع في وضعيات العملية الجنسية، المعروفة بالـKamasutra لتعرف أي وضعيات قد تثيرها أكثر. يأتي الأمر أيضاً ضمن مراحل اكتشاف الذات، ومن الضروري أن تخبر الشريك بما تشعر به في كل وضعية، سيسهل عليه الأمر في مرات أخرى، فانفتاح الشريكين أحدهما على الآخر أثناء العملية الجنسية يعطيها بعداً آخر، ويزيد متعة الطرفين.
الترطيب
تعاني الكثير من النساء من نقص في ترطيب المهبل أثناء العملية الجنسية، وذلك لأسباب كثيرة منها التغيرات الهرمونية، أو آثار جانبية لأدوية معينة، أو انخفاض الرغبة الجنسية Libido، أو حتى ضعف أداء الشريك. ويكون الحل تبعاً للمشكلة، إلا أن المرطبات الخاصة Lubricants هي حلول مقبولة دائماً في الحالات غير المستعصية.
بعض النصائح لنشوةٍ أفضل
تعد النشوة جزءاً مهماً من صحة المرأة العامة، ليس فقط على الصعيد النفسي كما يعتقد البعض، بل على الصعيد الجسدي أيضاً. 10% من النساء يصلن إلى النشوة بسهولة، وتعاني بقية النساء، حتى ممن يصلن إلى النشوة، من صعوبة في ذلك. ويعود ذلك بحسب اختصاصية الطب الجنسي ساندرين عطالله إلى بضعة أسباب غير متوقعة أحياناً، كارتداء الكعب العالي والجلوس لفترات طويلة، ما يسبب آلاماً في الحوض، أو عدم إصدار الكثير من الأصوات أثناء الجماع، إذ أن الأصوات التي تصدرها المرأة أثناء ممارسة الجنس تجعل نشوتها أقوى وأطول. كما أن عدم التبول قبل البدء قد يؤرق الوصول إلى النشوة، أو عدم ممارسة العادة السرية بما يكفي، إذ يجب ممارستها على الأقل 3 مرات أسبوعياً. فقد ثبت أن النشوة التي تحققها المرأة لنفسها مرتبطة ومؤثرة بشكل مباشر على النشوة التي تصل إليها أثناء العملية الجنسية. بالإضافة إلى أسباب أخرى كالقلق والتوتر وانخفاض هورمون Oxytocin المعروف أيضاً بهرمون الحب.
من الجيد التعرف إلى أبرز مناطق الإثارة في الجسم، وهي البظر Clitoris والجزء الأمامي من أسفل المهبل G-spot، إلا أن جدلاً يطرح الآن في الدراسات العلمية الحديثة محوره أن الـG-Spot غير موجودة بشكل دقيق، وليست نقطة الإثارة الأهم في جسم المرأة كما توصف به، بالإضافة إلى الأثداء طبعاً.


كيف تمتع زوجتك رغم سرعة القذف

https://www.youtube.com/watch?v=QgqqPeCEIMw

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   السبت أغسطس 19, 2017 10:55 pm

السائل المنوي ،
هل هو نهاية المطاف ،
وما أثره على قوة المرأة
هناك الكثير من الشباب بل والزوجات لديهم فضول لمعرفة ما هية السائل النوي ,الذي يكون بذرة الزرع للكائن البشري في رحم امراة محبة وعند سؤالي واستفساري وقراءتي بحثا عن جواب وجدت ما يرضي فضولي ويثريه ,ورايت انه من واجبي أن يعلم بني جنسي ماعلمت عسى أن تعم الفائدة,
شكل السائل
هو مادة لزجة بيضاء تميل للصفرة,تشبة مادة زلال البيض ,ولكنة غير متجانس ,ويتبدل منظره حالا بمجرد تعرضة للهواء ,فيتحول الي سائل غروي يحوي ذرات وحبيبات متجمدة ..وعندما يجف علي الملابس يترك لون وبقع صفراء ذات قوام صلب ولكنها تزول من الملابس بسرعة ,ان غسلت بالماء البارد .
أقسام السائل المنوي:
ولان السائل المنوي غير متجانس فله عدة اقسام هي:
1- قسمه الاول رائق شفاف وناجم عن الأحليل.
2- جزء مخاطئ مولد من غدد كوبر.
3- قسم مشكل من سائل غدد البروستات وله رائحة خاصة,وتسبح فيه الحيوانات المنوية ,ويعتبر هو القسم افعال.
4- القسم الاخير , سائل الحويصلات المنوية.
حجم الدفقه الواحده من السائل:
يقدر حجم دفقة المني الواحده حوالي من3 الي 6 سم مكعب تقريبا
ويختلف كثر او قلة دفقة المني علي طول الراحة فكلما زادت الراحة زاد المني ,وكذلك الوزن ضروري فكلما زاد الوزن زاد حجم المني المتدفق .لذلك فحجم السائل المتدفق يختلف من شخص لاخر ، وبقدر ما يكون الرجل اشد تهيجا وشهوة وبفدر ما يكون مستمتع بالممارسة بقدر ما يفرغ كل شحناتة المنويه والعكس بالعكس ، ولطول الرحة دور ايضا ,فكلما ابتعدت المسافة بين الجماع والاخر كانت كمية السائل اكبر ,وكلما زادت المعاشرات الجنسيه كلما نقص السائل الي اقل مقدار وربما تدفق الدم.
هناك قصة ظريفة وهي تحدث كثيرا بين الشباب واليكم اياها
(انا شاب بالثالثة والعشرين من العمر ,متزوج ولكنه تبين لي اني اقذف سائل منوي قليل في رحم زوجتي ربما لانتكمن لسبب كونه قليل من تكوين جنين او انجاب ,فالنقط القليله الي افرغها قليله ,وأصدقائي يخبرونني انهم ينزلون في القذفه الواحده مايقارب فنجان الشاي)
وهذا للاسف من جملة الاوهام ,التي تعشش في رأس الشباب الجاهل بالحقيقه .
تركيب السائل المنوي:
تزن الدفقة الواحدة 3 غرامات تقريبا وتحوي من 250 الي 350 مليون حيوان منوي مذكر بامكان كل حيوان منوي تشكيل جنين وخليقة جديده ، ويحتوي السائل المنوي فضلا عن النطف مادة التوتيا واللستين مع الفوسفور ومادة المنوين.
الرائحة:
تأتي رائحة المني المتميزه من مادة المنوين الموجوده بعصير البروستات الذي ذكرناه ,وهو يشبه رائحة الكستناء, وتختلف شدة الرائحة باختلاف العمر والصحة والبيئه . ورائحة المني عند العرب والشرقيين أكثر واقوي والذع مما هي عند الغربيين .
وتدعي بعض الغانيات وبنات الهوى أن لكل رجل مارسن الجنس معه رائحة تختلف عن غيره, ويمكن للزوجات معرفة صحة زوجها او مرضه من أختلاف رائحة المني لديه ,هذا اذا الفت الزوجة رائحة مني زوجها الذي تحبة,والمفارقه الغريبه ان الرجل لا يحب رائحة منيه ولا يكرهها ولكنة يشمئز او يصاب بالغثيان ان شم رائحة مني الاخرين من الرجال ,بينما تثير رائحة المني في المراة الحساسة النشوة والشبق الجنسي , فتثيرها جنسيا وتنعشها أحيانا مما يسبب تهيجها .
وهناك بعض الزوجات يقمن بشم رائحة مني ازواجهن بلهفة وشوق والحق معهن فالمني ورائحته تساعد المراة علي اكتساب الحيوية والنشاط , وتسرع لديها عملية الايض الغذائي ,وبناء الجسم ,
واليكم قصة شاب عربي يقول (( تعارفت وزوجتي وتحاببنا ,ولا نكاد ننتهي من ممارسة الحب ويتفجر البركان الجنسي , وتحصل الرعشة حتي تقوم زوجتي وتدخل اصبعها في فرجها لتلتمس اثار المني ,ثم تأخذ باستنشاق الأصبع الملوثة استنشاقا عميقا يبعث فيها اللذة والمتعة ,ويثير فيها النشاط والتهيج من جديد ..بينما يعتريني أنا القرف والاشمئزاز من تصرفها , فهل من علاج لما تعمله))
لهذا الشاب ومن له حالة مشابهه يلاحظها من زوجته نقول :
ان المراة التي تكره الرجل الذي يعاشرها تكره فيه رائحة المني حتي الموت لانها تشعرها بقرف شديد قاتل,بينما هناك نساء يكرهن مني أزواجهن لسبب اخر هو مرضها وقصور عمل مبيضها.
تقول احدي السيدات انها تحب زوجها جدا , ولكنها تكره رائحة منيه الي ابعد حد , وهي تحاول عكس ذلك , وبعد فحصها تبين انها مصابة بالبرود الجنسي وانها فاقدة لبعض انوثتها وعندها قصور بالمبيضين كما أسلفنا, ولكن بعد علاجها وانتظام دورتها الشهرية عادت لشم رائحة مني زوجها بشكل يرضيها وينعشها,
هناك من يقول أنه لاداعي للزوجة من شم رائحة المني ..ولكن رأي الطب يختلف فالمواد التي تمتصها الزوجة من مكونات المني كمادة السبرمين وغيرها من المواد الحيويه بواسطة جدران المهبل ,وذلك خلال نصف ساعة من بعد اللقاء الجنسي .
هذه المواد تتجول بالدم وتطرح مع هواء الزفير اثناء التنفس , وتطرح مع البول.
وثبت للعلماء ان نفس المراة يظل مشبع برائحة المني مدة ساعه الي ساعتين ,
وان هذه الروائح تعيد لها الحيوية الجنسيه والنشاط,وربما هذا سبب يجعل المراة تكره أستعمال العازل الطبي مع زوجها,وتصاب بالضيق والضجر من موانع الحمل الاخرى ,ولان اعضاء التناسل بالمراة تكون بحالة احتقان وتهيج شديدين ,وان أنصباب السائل المنوي يخفف من هذا التوتر والأحتقان ,وينشر الهدوء والسكينة علي الزوجة ,ويزول الكابوس عن صدرها ,ولا ن حرمان الزوجه من صب المني بفرجها بالكبوت العازل او خلافة يجعلعا متوترة عصبية تبكي لاتفه سبب فلا تشعر براحة او طمأنينة رغم تفجر بركانها الجنسي , وقد يكون السبب عدم ارتوائها ببعض المواد الكيميائيه الطبيعية ,وعدم امتصاص أعضائها التناسلية لهذه الروائح النفاذه التي تجول بالدم والرئتين .
وهذا ربما يكون سبب اخر من اسباب ان الجماع الكامل الشافي الوافي يسبب تاثيرا مقويا للمرأة

5 نصائح للتعامل مع زيادة الرغبة الجنسية لدى الزوج
https://www.youtube.com/watch?v=ixi_x7kbvX8

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 22, 2017 9:33 pm

8طرق للتعامل مع شخصیة زوجك الشكاكة

احذري في تعاملك مع زوجك، فھو یقرأ ما بین السطور ویفسره على أنھ تھدید!
عمان - نھیل شحروري
كثیر من الزوجات یعانین من شكوك أزواجھن، ومراقبتھن مع كل نفس یتنفسھ... یراقبون
حركاتھن، تصرفاتھن، كل مكان یذھبن إلیھ... مكالماتھن الھاتفیة... حتى یصبح الوضع
مأساویاً وخطیراً، ویؤدي إلى مشاكل كثیرة تنتھي في أغلب الحالات إلى الانفصال والطلاق..
تنصحك الاستشاریة في التنمیة الأسریة والاجتماعیة نسرین خوري للتعامل مع الزوج الشكاك
بإتباع الإرشادات التالیة:
1- احذري في تعاملك معھ، فھو یقرأ ما بین السطور ویفسره على أنھ تھدید، لذا یجب أن
تزني كل كلمة في التعامل معھ و أن تكون كلماتك مختصرة قدر الإمكان. فلا تتكلمي بكلمات
وجمل لھا أكثر من معنى ومغزى، أو حدیث طویل صعب فھمھ ویسھل تحلیلھ وتفسیره لأكثر
من معنى.
2كوني صریحة وواضحة معھ في الأقوال والأفعال لئلا تثیر الریبة في نفس فلا تفعلي –
تصرفات حمقاء تثیر ریبتھ وشكھ. لا تثیري شكھ بالألغاز في قولك وتصرفاتك، ولا تحاولي
سیدتي إشعال نار الغیرة معھ فھي لعبھ خطره وتؤدي إلى الشك.
3- لا تبالغي في الصراحة معھ أو الاعتذار منھ، إذا بدر منك تجاھھ تقصیر، فإنھ قد یفسر
تصرفاتك تفسیراً غیر الذي قصدتھ أنت. ولا تقدمي لھ اعتذارات ومبررات دائمة، فھو یفھمھا
بأنك ضعیفة وتخفین عنھ شیئاً وتریدین إقناعھ.
4تجنبي مجادلتھ وانتقاده، ولاسیما أمام الناس، وبیني لھ ما ترینھ صواباً بأسلوب لطیف -
دون تعنیف أو ألزام بتغییر قناعاتھ، فلیس ھیناً علیھ أن یفعل ذلك. فھو مقتنع بأنھ ھو دائماً
على حق، فلا تحاولي مجادلتھ لإقناعھ بخطئھ، ولا تنتقدي قولھ وتصرفاتھ أمام الآخرین، فھو
مقتنع بأنھ الوحید الذي یفھم ولا یخطى.
5- إن احتجت إلى محاورتھ... فاستعدي لذلك بالأدلة المقنعة والحجج القویة والحوار الھادئ،
مع الحذر من إسقاطاتھ .إذا لزم الأمر حاوریھ بھدوء دون جدال عقیم، وقدمي لھ أدلھ مثل
اعترافات وأقوال ممن كانوا معك في ذلك الموقف.
6لا تدعیھ یسقط علیك أخطاءه وتقصیره وھفواتھ، ولا تواجھیھ بعنف فینفجر إلا إذا كان -
لك علیھ سلطان فتستطیعین أنت أن تسیطري على الموقف، ولدیك ما یكفي من البراھین
والشھود. لا توافقي على إسقاط أخطاء ملفقة وكاذبة بحقك فسكوتك یعني موافقتك وأنھ ھو
على حق.. حاولي تبریر نفسك بھدوء دون جدال.
7- إذا قدر احترامك لھ فاستمري في احترامھ دائما دون انقطاع ولا تحتقرینھ إذا لم یقدر، فھو
معذور، لأنھ قد یكون مصاب بمرض الشك فضعي نفسك مكانھ.
8- إذا رأیت أن المواجھة الكلامیة في موقف معین لن تجدي، فحاولي عدم الجدال معھ. كثرة
الكلام معھ وخاصة لحظة الغضب قد لا تفید، فاتركیھ یھدأ وحاوریھ فیما بعد لتبریر ذاتك، ولا
تعقدي الموقف أثناء حدوثھ، فلحظتھا نار الشك لا زالت مشتعلة فلا تزیدیھا سوءا .
ملاحضة . إذا كان الرجل یكبر زوجتھ بعقدین من الزمن أو أكثر تأكدوا أعزائي
ولده من إمرأة اخرى یغار منھ فمیالك الناس الأخرین.
وھنا الزوجة أكید رایحة التعیش في جحیم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 22, 2017 9:34 pm

6خطوات لرومانسیة أجمل مع زوجك

تسعى المرأة دومًا لكسب قلب زوجھا، وتختلف طرق النساء في ذلك، منھنّ یتبعن المثل
ومنھنّ من تلجأ لأسلوبھا الخاص للتعبیر عن ،« أقرب طریق لقلب الزوج ھو معدتھ » : القائل
حبھا لزوجھا، ولكن السؤال الذي یطرح نفسھ ھنا ھل أسلوبك الخاص ھو حقًا ما یھواه
زوجكِ؟ فلكل رجل طبیعتھ وأسلوبھ الخاص في فھم الحب والتعبیر عنھ، ولھذا قد لا تكون
طریقتكِ ھي الأنسب لھ دومًا.
وفي ھذا الشأن تتحدث شیري أجروف عن العلاقات الزوجیة وأسرارھا الخفیة، وتعطیك
مجموعة من النصائح:
-لرومانسیة أجمل، ما من شيء یجذب الرجل أكثر من اعتدادكِ بنفسكِ .
یحب الرجل المرأة المعتدة والواثقة بنفسھا؛ لأنّ مسألة الجمال مسألة نسبیة، وبعد مرور فترة
من الزواج یعتاد الزوج على شكل زوجتھ، وفي كثیر من الأحیان تنفق المرأة الكثیر من النقود
حتى تبدو أجمل، ولكنھا تصاب بخیبة الأمل من ذلك الزوج الذي لم یلحظ ھذا التغییر من
الأساس.
لذا فإنّ ثقتكِ بنفسكِ ھي الشعور الذي سیصل لھ دومًا بأنك تقدرین ذاتكِ، وتحترمین آراءكِ
ورغباتكِ قبل كل شيء، یجعلھ یشعر بجمالكِ الداخلي الخفي؛ لأنّ احترامكِ لذاتكِ سیفرض
علیھ دون أن یشعر احترامھ ھو لكِ .
-لا تكوني سھلة المراس.. دومًا!
تمر الحیاة الزوجیة بالكثیر من العقبات والعثرات التي تكشف مدى حب الزوجین لبعضھما،
ومن واجب المرأة أن تقف بجانب زوجھا في عثراتھ، ولكن ھذا لا یمنع من تمسكھا برأیھا في
رأیكِ الصواب وما سواه » بعض الأمور، فلا تكوني ضعیفة الشخصیة بلا رأي، ولا مسیطرة
بل كوني ذات شخصیة مستقلة تعتد برأیھا، وتحترم رأي زوجھا، باختصار.. لا تكوني ،« خطأ
دومًا سھلة المراس.
-لا یھوى الزوج المرأة المثالیة.. إنھ یھوى المرأة التي تعجبھ!
تسعى الكثیر من النساء إلى المثالیة في كل شيء ظنً اّ منھا أنّ ھذا ما یھواه الزوج، ولكن
لیست المثالیة ھي ما یبحث عنھ الزوج، بل ھو یبحث عن الراحة والمرح في نفس الوقت،
نعم یحب أن تكون المرأة بھندام جید، وأن یكون المنزل في وضع جید، ولكن ھذا النوع من
المثالیة لیس كل ما یبحث عنھ؛ لأنّ السر یكمن في استقبالھ بمرح، وبوجھ بشوش بعد عودتھ
من یوم عمل شاق.
-احذري ملاحقتھ الدائمة
تلاحق الكثیر من النساء أزواجھنّ بشكل كبیر بالاتصال المتكرر، وبالأسئلة الكثیرة تعبیرًا منھا
عن حبھا ورعایتھا لزوجھا، ولكن ھذا سیزید زوجكِ بعدًا عنكِ؛ لأنھ سیشعر كم أنتِ ضعیفة،
ولأنّ ھذا سیزعجھ دون شك، وقد یؤدي ھذا إلى فجوة كبیرة بینكما، ودون أن تشعري بأنّ
اھتمامك الزائد ھو السبب في فتور العلاقة بینكما، خففي من ملاحقتھ وستجدین كیف سیعاود
الانجذاب لك أكثر من قبل.
-لا تكوني صورة طبق الأصل منھ!
تتأثر بعض النساء بشخصیة أزواجھنّ بدرجة كبیرة؛ مما قد یؤدي إلى انعدام شخصیتھا، كأن
تحب ما یحب، وتتخلى عما اعتادت علیھ، فھي تحبھ كثیرًا لدرجة أنھا صارت نسخة طبق
الأصل منھ، ولكن ھل حقًا یحبكِ زوجكِ أن تكوني نسخة طبق الأصل منھ؟
في البدایة ھو أحبكِ لما أنتِ علیھ فلمَ تتغیرین الآن؟! احذري أن تكوني نسخة طبق الأصل من
أي إنسان، بل كوني أنتِ بشخصیتكِ المستقلة؛ حتى یحبكِ من حولكِ لأجلكِ أنتِ ولیس لأنكِ
تشبھین أي إنسان آخر.. وحتى وإن كان زوجكِ .
-اعرفي قدر احترام زوجكِ لكِ
الزوج الذي یحترم آراء زوجتھ ھو الزوج الذي حقًا یحترم زوجتھ، فالذي یحترم ھوایاتھا
واھتماماتھا ھو الذي یحترمھا بالفعل، إذن فالمسألة لیست دومًا تتعلق بالجمال أو المثالیة أو
الاھتمام الزائد، ولكنھا تتعلق بالاحترام المتبادل بینكما؛ لأنھ الطریق الأمثل الذي یرى الزوج
من خلالھ ما یھواه في زوجتھ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 22, 2017 9:58 pm


ﺃﺣﺒﺒﺘــــﻚَ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﺃﺩﺭﻱ ﻣﺎ ﻣﺼﻴــــــﺮﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤـــﺐ
ﺃﺣﺒﺒﺘــــﻚّ ﻓﻘــﻂ ﺑﻴﻨﻲ ﻭﺑﻴﻦ ﺧﻠﺠــــﺎﺕ ﻧﻔﺴــــﻲ
ﺃﺣﺒﺒﺘــــﻚَ ﻭﻟﻌﺎﻟـــﻢ ﺃﺣــﻼﻣﻲ ﺟﻌﻠﺘﻚَ ﻣﻠﻜــﺎ ﻋﻠﻴـﻪ
ﺟﻌﻠﺘــــﻚَ ﻧﺒﻀــــﺎً ﻟﻘﻠﺒــﻲ ﻭﺩﻓﺌـــــــﺎً ﻟـﺮﻭﺣــــــﻲ
ﺃﺣﺒــﻚّ ﺣﺒﺎً ﺃﺑﺪﻳــﺎُ ﺟﻌﻠﻚَ ﺗﺴﺘﻮﻃﻦ ﻫـﺬﺍ ﺍﻟﻘﻠــــﺐ
ﺃﻧﺖّ ﺑﺪﺍﺧﻠـــــﻰ ﻛﻞ ﺍﻟﺤﻴـــــــﺎﺓ .. ﻛﻞ ﺍﻟﻌُﻤـــــــﺮ
ﺃﺣﺒــﻚ ﻭﺃﺣﺒـــﻚ ﻭﺃﺣﺒـــﻚ ﻳﺎ ﻧﺒﺾ ﻗﻠﺒﻲ ﺍﻟﻬﺎﺋﻢ ﺑﻚ
اليسا تعبت منك مسلسل لو
https://www.youtube.com/watch?v=IcdpRHaE8sI
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 22, 2017 10:00 pm

إنى أحبك أتسمعي أشعر قلبك بآهاتى إنى اتعذب فى الحب والحزن بقلبى وديان تترقرق فيها دمعاتى يختنق منها اى انسان مابالك بعيون تبكى فى كل ساعات الايام تنهمر كدموع المطر منها براكين الاحزان مابالك بهموم تمنع كل ابتسامات الالوان تتبختر داخل وجدانى تمنعنى من كل حنان تجعلنى اميره احزانى تجعلنى بقايا انسان ياحبى قد عشت سنينى اتحمل شوقى وحنينى اتألم فى صمت يدوى اضعافا داخل بساتينى قد كنت فى الحب اميره اخذتنى النشوه لعينيك جعلتنى فى الحب اسيره لدموعى واشواقى اليك اه.. تجعلنى اكتب فى اليوم إليك الاف الاشعار تجعلنى اخذ ايامى والملم حزن الاشجار تجعلنى ابكى ودموعى قد تملأ كل الانهار اتشوق فى كل كيانى ليوم تتذكر حرمانى تاتينى بشوق وعيونك تعزف لى كل الالحان احزانى فى الحب لن تنتهى انفاسى فى الحب مريضه لا تتعافى..الا لهذا الحزن من نهايه الا لدمعى ان يتوقف وينال بسمه حلوه تملأ كيانى الحزين انى تعبت من الحزن ياقلبى..يا حزين اعلم انك تأن من الشوق تتمزق من اللهفه يغلف الحزن اركانك ويملأ الهم جوانبك اه... من قلب ينسانى يتركنى وحدى لاحزانى ياعمرى لا تنسى انى فى حبك مازلت اعانى واه يا قلبى..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 22, 2017 10:02 pm

عندك لیلة خاصة مع زوجك تعالى معایا
أختلي بنفسك وأنظري الى جسمك وأبحثي عن أماكن الأثاره فیھ وأكتشفیھا (وھي موجودة
بحلمة الثدي _ المؤخرة _باطن الفخذ _ الرقبة _ والشفایف _ وبالنھایة الاماكن الحساسة
الأمامیة والمنطقة العلویة من المناطق الحساسة الأمامیة ) وھذي ھي أكثر الأماكن أثارة عند
المرأه
_أبرزي أماكن الأثاره بجسمك وألفتي نظر زوجك لھا عن طریق حركاتك فیھا مثل تطلبي منھ
حركات یعملھا لكي بھذي المنطقة
_أعرفي أن حركاتك المثیره الي تثیر زوجك تھم زوجك وتثیره أكثر من النظر لجسمك لو كان
جسمك فیھ عیوب_وأن كل عیب في جسم المرأه لا ینظر لھ الرجل لمن تكون المرأه مثیره في
الفراش
_أبرزي المناطق المثیرة بجسمك والي ثیر الرجل مثل الصدر والمؤخره وأشغلي زوجك فیھا
عن طریق وضع البودره الامعھ و الحركات لجل مایلتفت الى الأماكن الي فیھا عیوب بجسمك
_اذا برزتي صدرك انثري علیھ بودره لامعھ
_ألبسي قمصان نوم تناسب جسمك مبھجة الألوان ومتنوعھ وغیري فیھا ولكنتي ملیانھ
البسي الاسود
_تحركي بالسریر وأنتي في وسط العلاقھ وتقلبي وقلبي زوجك معك لا تتركي نفسك على
وتیره وحده
_لا ترفضین لھ طلب واعملي لھ كل مایطلب منك
_أمسكي بید زوجك وأضغطي علیھا ولقام عنك یبي یغیر الوضع أحضنیھ وخلیھ یغیر الوضع
وأنتي ماسكھ یده بقوه ( ھذي الحركھ تشعره برغبتك فیھ وتخلیھ یستثار أكثر ویتعلق فیكي
أكثر(
_أحضني زوجك كثیر أثناء الممارسة وضمیھ ضمھ حمیمھ وبقوه
_قولي لزوجك أعمل لي ھذا الشي وسویلي كذا وأنا أبي كذا ( الي تعمل كذا زوجھا مستحیل
یقدر یستغنى عنھا(
_اذا كنتي ناشفھ من تحت حطي زیت أطفال داخل قبل الممارسھ
_حطي نكھات على أماكن الأثارة عندك وأطلبي من زوجك یمصھا
_أطلبي من زوجك یداع الأماكن المثاره عندك
_نعمي قدمك من الكعب وأدھنیھا لأن القدم الخشنھ تزعج الرجل أذا لامست جسمھ وحس
بخشونھ
)_أذا كان في جسمك عیوب(
_اذا كنتي ملیانھ وعندك ترھل في البطن
_البسي قمیص نوم أسود قصیر ضیق من عند الصدر وواسع من تحت ومزموم من عند
البطن وأبرزي الصدر وحطي بودره لامعھ وأھتمي بمنطقة الفخذین أزیلي الشعر وأدھنیھا
بزیت أطفال لجل یصیر فیھا نعومھ
وحطي علیھا بودره أطفال وانثري علیھا بودرة جسم لامعھ المستخدمھ للمناسبات لجل ینشغل
بفخذیكي عن جسمك
_خذي القیادة عن زوجك قولیلھ بریحك الیوم لأنك تعبان وأنا بعمل كل شي عنك ( ھذي ممكن
تكرریھا بین فتره والثانیھ لكن مو بكل مره تعملي الدور القیادي لجل ماتملي لأنك لملیتي
مراح تكوني مثیره(
_نوعي قمصان النوم على حسب جسمك مره قصیره ومره طویل ومره من غیر ستیان أو
طویل شفاف من غیر ملابس داخلیھ أو طویل مع ملابس داخلیة سوداء
_حركي مخیلة زوجك بأسألتك الجنسیھ بھمسك بأذنھ بأسئلة جنسیھ مثل أنت تستمتع معي أنا
عجبتك
_أسألیھ عن أشیاء مثیره بجسمك أسألیھ عن ألأماكن الحساسھ السفلیھ عندك وأحكي عنھ
معھ عن ھذي المنطقھ بأي حكي ابتدعي الأسئلة
_أضحي بصوت عالي وبمیوعھ لأن الضحة ھي مفتاح الجنس
)_اذا كانت عندك للیلة خاصة مع زوجك(
_غیري شراشف السریر وحطي شراشف لونھا أبیض زي الي في الفنادق لأنھا تجذب الرجل
_تحممي زي العروس وتعطري وعطري الأماكن الحساسة وعطري الغرفة وأستشوري
شعرك
_ألبسي قمیص نوم غیر القمصان الي تلبسیھا غیري اللوك وحطي مكیاج بسیط وكثري
البدوره على الخدود وحطیھا بشكل دائري على منطقة الخد وحطي روج أحمر
)نصیحتي لكي(
_عطي زوجك انطباع عنك أنك نظیفھ وأھتمي بنظافتك دایمآ لجل یرغب بك على طول ویحب
الممارسة معك
_أزیلي الشعر دایمآ من المناطق الحساسھ ولا تنسین المنطقھ الخلفیھ من عند الوسط بین
الطیتین
_أستخدمي كریمات التبییض للمناطق الحساسھ
_لاتحكي مع زوجك بأي موضوع خارج الفراش نھائیآ حتى لو بكى طفلك أحضني طفلك
وسكتیھ وأرضیعیھ ولا تعلقین أبد عن طفلك أكتفي أنك تحضنیھ وترضعیھ وخلي زوجك یكمل
وانتي شاركیھ وأنتي ماسكھ طفلك لكان مره بیبي لكان كبیر ویفھم تصرفي معھ بھدوء لا
ترفعي صوتك بالصراخ على أبنك لأن ھذي الحركة تقتل رغبة زوجك وینفر منك بالفراش
_اعرفي أن جسمك مو ملك لك لوحدك ھو ملك لشخص ثاني كیف تجرئي وماتخجلي تخلیھ
عیوبھ
_أتركي عنك الشموع والرومانسیات لا تتعبین نفسك لازم تعرفي أن حركاتك ھي الي تجذب
الرجل اكثر من الأفكار الرومنسیة
ولكن مو معناتھا تتخلي عن الأفكار الرومنسیھ ولكن لجل تجذبي زوجك للفراش وتكوني
شاطره تعلمي كیف تثیریھ وكیف تكوني شاطره قبل الرومنسیات
_قد یكره زوجك الحركات الرومنسیھ والشموع لأنھ یشعر أنك بحركاتك الرومنسیة تبین
تشغلیھ بشي ثاني عنك لأانك فاشلھ بالفراش
منقول لانة اعجبني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 22, 2017 10:06 pm

نصائح للقرب من زوجك المسافر...خایفة لما تسافر على البلد البعید
من اھم الاسباب التى تودى الى فقدان بعض من الحب والرومانسیھ بین الزوجین
ھو سفر الزوج ان سفر الزوج لكى یبحث عن لقمھ العیش مشكلھ كبیره
توثر على الحب والموده بین الزوجین فالیك سیدتى بعض النصائح التى تقرب
بینك وبین زوجك فى سفره
1 احرصى على التواصل المستمر معھ عبر الھاتف أو عن طریق أحد التطبیقات التكنولوجیة
أو أى خدمة مجانیّة أخرى. Google Voice أو Skype مثل
2 إذا كان من الصعب التواصل صور زواج عبر الھاتف یمكنكِ استبدالھ بأحد أسالیب
التواصل الأخرى مثل البرید الإلكترونى مواقع زواج أو الرسائل النصیّة القصیرة.
3 حافظى على شرارة الحب بینكما وتغلبى على بعد المسافة، عن طریق إھداء بعضكما
الھدایا عبر البرید أو كتابة إرسال
4 لا تأخذى الأمور على محمل خصى وتحلى بالمرونة والتفھّم الكافى لصیانة العلاقة، وإذا
اضطر حبیبك بإلغاء أحد مواعید الزیارة بسبب ظروف العمل لا تثورى علیھ أو تغضبى منھ،
بل اعربى عن مدى اشتیاقك لھ وعاتبیھ بدلال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 22, 2017 10:12 pm

ماھى طرق الوصول الى قلب اقارب زوجك
فى ھذا الموضوع لابد ان ناخذ فى الاعتبار اھمیھ الوصول والتقرب الى
اقارب الزوج
لكى تعیشى وتنعمى فى حیاتك الزوجیھ ولابد فى اى تعارف قبل الزوج
ان تعلمى ان من اسباب نجاد زواج ان تكونى على درایھ تامھ بكیفیھ معاملھ اھل زوجك
لكى لا تصبح بینكم مشاكل وتكون الامور على مایرام
لا تتوقعى من البدایھ ان تكونى فى المركز الاول فالاھل والاقارب والاصدقاء 
المحیطین لن یتالفو معك بھذه السرعھ ، فمن البدایھ علیكى الا تتجاوزى الحدود ،
وان تتخذى خطوات صغیره وبسیطھ فى بناء علاقتك معھم فلا تكونى كثیرة الاسئلھ
عن اشیاء لا دخل لكى فیھا ، كى لا تتعرضى لمواقف محرجھ معھم
اھتمى بھم فى البدایھ ولكن بحدود حتى لا تكونى متطفلھ علیھم ، ولا تسردى كل 
اسرارك وعلاقاتك وخبراتك ، یجب ان تظل نقطة فضول لدیھم فى معرفتك جیدا ،
تعاملى على طبیعتك ، ولا تصطنعین او تتجملى ، فمن الافضل ان یحبوكى كما انتى
ویعرفوكى جیدا بالتدریج
تقربى منھم ولا تكونى بعیده عنھم ، فتشعریھم فلا تكونى مجرد مراقبھ بصمت من 
بعید ، وان تریدین ابعادھم عن حیاتك ، ادخلى فى حیاتھم بحدود ، اعرضى علیھم
المساعده اذا وجدتى احدھم فى حاجھ الیك ، انقلى لھم بعض الخبرات
اعزمیھم فى منزلك ، واحضرى لھم اشھى الاكلات ، كونى بشوشھ دائما ، واذا كنتى 
بمزاج سئ تجنبى الخروج والتواصل معھم ، كى لا یشعرون بانك غیر راضیھ على
تواصلك معھم وتدخلھم فى حیاتك
كونى حسنة المظھر دائما ، واظھرى رقتك وحنانك معھم فى التعامل دائما ، انتقى 
الكلمات الطیبھ فى التعامل ، تجنبى المزاح الذائد عن الحد فى علاقتك معھم ، لا
تكونى بخیلھ معھم فى اى شئ عندما تذھبون سویا للتنزه ، احضرى جمیع الاشیاء
التى تحتاجینھا معك واذا طلبو منك اى شئ لا تبخلى علیھم
لا تنقلى ابدا اى حدیث بینكما لزوجك الا المدح والكلام الطیب فقط لتجنب حدوث اى 
خلافات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس أغسطس 24, 2017 4:37 pm

لماذا يتطلق الأزواج
الطلاق هي المرحلة الأخيرة بعد محاولات متكررة في إنجاح العلاقة الزوجية،
وقد ينفذ صبر الزوجان ويلجأون إلى هذا الحل في نهاية المطاف.
فلماذا قد يلجأ كلا الطرفين إلى الطلاق،
وهل يمكن الحد من هذه الظاهرة؟




الكثير منا أقسموا الولاء لبعضهم وتوقعوا قصة حب من نسج الخيال والتي يدوم فها الحب إلى الأبد، ولكن الواقع يختلف عن الأساطير وقصص الحب التي تذكر في الأفلام الهندية. والحياة الزوجية ليست قصة خرافية ففي معظم الحالات تنتهي الحياة الزوجية بالطلاق، وقد لوحظ تزايد نسبة الطلاق في المجتمعات العربية تحديداً وكذلك الغربية. فلماذا يحدث الطلاق؟ وما هي الأسباب التي تؤدي بالزوجين إلى الوصول للمحكمة وطلب الطلاق؟
التوقعات المرتفعة
يعيش الزوجان قبل الدخول إلى القفص الذهبي كما يسمونه، حياة مليئة بالحب والسعادة وكأن الحياة من حولهم ورود وألوان، ولكن عندما يتعلق الأمر في داخل القفص أي الحياة الزوجية فقد يختلف الأمر لديهم وينصدمون من هذه الحياة الجديدة، وقد يشعرون بخيبة أمل، وهذه التوقعات المرتفعة التي زرعت في عقولهم منذ الطفولة قد أدت بهم إلى الطلاق، والخطأ يكمن هنا أن كلا الطرفين لم يتناقشوا من قبل في المسائل التي تتعلق في التوقعات المستقبلية من الحياة الزوجية.
لذا ينصح المقبلون على الزواج مناقشة كل حيثيات الحياة الزوجية، وتحديد الأهداف المتوقعة والرغبات لكلا الطرفين. ومعرفة سلوك كل شريك تجاه الاخر.
الخيانة الزوجية
أحد أسباب الطلاق الرئيسية هي خيانة أحد الزوجين. ولا يقتصر مفهوم الخيانة الزوجية فقط على العلاقة الجسدية والتي تضم ممارسة الجنس خارج إطار الزواج. ولكن الخيانة أيضا مقرونة بالخيانة العاطفية، أي عندما يغرم أحد الزوجين بشخص اخر، وهكذا ينتهي الحب بين الزوجين ، وتتفكك الأسرة.
الزوجان مختلفان
الزواج لا يقوم فقط على التوافق الجسدي، ولكن ينبغي أن يكون أيضا حدوث توافق نفسي حتى يحظى كلا الطرفين بحياة زوجية سعيدة. وعندما يفشل الزوجان في تحقيق الإنسجام فيما بينهم يحدث حينها الطلاق . وفيما يتعلق في توافق أو تطابق الزوجان، فكثير من الأزواج لا يصلون إلى مرحلة التوافق مع الشريك وبالتالي قد تصل بهم الأمور إلى طلب الطلاق. وقد تظهر هذه الحالة أيضا نتيجة الضغط المستمر على الرجل بالزواج، وبالتالي يأتي الزواج كردة فعل فقط لإسكات الأفواه التي تردد دائما " متى ستتزوج؟"
فقدان الصبر والتحمل
العديد من الأزواج تنحفض لديهم القدرة على الصبر والتحمل وتحديداً اتجاه بعضهما البعض، فقد تمر السنوات وتزداد المشاكل المتراكمة وقد يزداد الأمر سوءاً أيضاً عندما ينجبون الأطفال ويزداد العبء عليهم، وقد يبدأون بالبحث عن سبل الطلاق. الكثير من الأزواج يتجاهلون أهمية الصبر والتساهل في الحفاظ على الحياة الزوجية.
اختلاف مصدر الدخل
وقد يكون الوضع الاقتصادي والمالي في المنزل، من احد الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الطلاق، لاسيما وإن كان أحد الطرفين يتميز بخلفية اقتصادية وقد جاء من عائلة ثرية أو يتحلى بمنصب اجتماعي مرموق، فقد يزداد الأمر تعقيداً. ويمكن أن تظهر الكثير من المشاكل بسبب الوضع المالي، واختلاف الخلفيات الاقتصادية فقد يمكن أن يسبب هذا الجانب الشعور بالنقص عند أحد الطرفين. وقد تظهر حالات من التوتر تتعلق بالمنصب، ومكان الإقامة والنفقات المشتركة والوضع الاقتصادي في المنزل.
عدم الاهتمام بالمظهر
وعلى مر السنوات، العديد من الأزواج يفقدون الاهتمام بالمظهر الخارجي ، الأمر الذي قد يسبب فقدان الجاذبية الجنسية وبالتالي الخيانة والطلاق.
ماذا بعد الطلاق: كيف تستعيدين حياتك!
العائلات لا تتفق
قد لا يتفق أهالي الزوجين مع بعضهم البعض، وقد يؤدي هذا في معظم الحالات إلى حدوث توترات عديدة قد تؤدي إلى طلاق الأبناء. وفي الحالات التي يقوم بها والد الزوج أو الزوجة بالتدخل بشكل مبالغ فيه في علاقة الأبناء ، قد تحدث نزاعات يكون سببها الرئيسي هذا التدخل . وهذه الحالات شائعة خاصة عند بعض الازواج ممن يعتمدون مادياً على أهاليهم.
نقص في التواصل
عدم حدوث تواصل مباشر بين الزوجين قد يحول الحياة الزوجية إلى جحيم، والمشكلة تكمن إذا توقع أحد الأزواج من الطرف الاخر تخمين رغباته دون الحاجة إلى النقاش العميق والمباشر. والتواصل المباشر مع الشريك هي من اهم ركائز الزواج.
تجربة طلاق في العائلة
وقد أكدت البحوث أن الاشخاص الذين يأتون من المنازل التي شهدت حالات طلاق، يميلون إلى الطلاق أكثر من أولئك الذين يأتون من منازل يعيش فيها الأم والأب في سعادة غامرة. ويعتقد علماء النفس أن السبب في ذلك هو انعدام الثقة في مؤسسة الزواج. غير أن الأزواج الذين عاشوا تجربة تندرج فيها حالة طلاق الوالدين، فقد يشعرون بميل أقل تجاه انقاذ حياتهم الزوجية، وقد يكون الحل برأيهم اللجوء للطلاق.
الغيرة والحسد
سبب الغيرة الحاصل بين الزوجين، يكمن في انعدام الثقة بين الطرفين. لاسيما وأن الحياة الزوجية الناجحة تستند بشكل أساسي على الشعور بالأمن والثقة، وإن اختفت هذه المشاعر، فقد تصبح الحياة الزوجية عقيمة وقد ينتهي المطاف بطلب الطلاق. وانعدام الثقة بين الزوجين هو مرتبط في الأساس بمرحلة الطفولة، والحالة النفسية، وكذلك خلفية العائلة التي انجبت هذا الزوج او الزوجة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الخميس أغسطس 24, 2017 4:45 pm

مقال شائك حول الخيانة الزوجية
الخيانة الزوجية يهاجم معظمنا من وقت لآخر في حياتنا.
شبكة الانترنت مليئة بتساؤلات حول موضوع الخيانة الزوجية وبالأشخاص الذين يحاولون فهم الأسباب التي أدت إلى خيانة أزواجهم. اليكم مقالة تركز على الأسئلة الأكثر شيوعا ضمن هذا الموضوع!
ماذا نقصد بالخيانة الزوجية؟
"الطرف الاخر خانني". معظم الناس يتعاملون مع هذه الجملة بشكل قاطع. ممارسة الجنس مع شخص غير الزوج/ة- تعتبر خيانة.
هل الخيانة الزوجية دائما ما تكون مرتبطة بالعلاقة الجنسية فقط؟
لا! الخيانة تعرف بخيانة الأمانة، أو خيانة الثقة، التي يمنحها شخص لاخر. ماذا يحدث عندما يكون كلا الطرفين لا يثقان ببعضهم البعض؟ من الناحية المنطقية فقط، فإنهم لا يستطيعون خيانة الثقة، لأنها غير موجودة.
مع ذلك وخلافا للمنطق، عندما تكون ال"خيانة" واضحة، فكلا الجانبين يردون عادة، برد فعل عاطفي منفعل من الغضب والإحباط. وبعبارة أخرى، حتى الزوج/ة الذي لا نثق بهما، ينظر إليهم من قبل معظم الناس كخائنين وليس فقط اذا ما مارسوا الجنس خارج الإطار الزوجي. كل كذب، خداع، غش وسرقة منا، هي خيانة لثقتنا.
هل التخيلات الجنسية خارج اطار العلاقة الزوجية، يمكن اعتبارها ضمن الخيانة الزوجية؟
الجواب الواضح هو لا. على الرغم من أن هناك من يعتقدون أن الجواب هو نعم، أولئك الذين يعتقدون ذلك، يعتبرون الاستمناء أيضا خيانة.
من الصعب على الزوجين ممارسة الجنس الممتع والمرضي دون الإثارة الجنسية. الحاجة للاثارات الجنسية يكون أحيانا الرغبة لدى الأزواج للبحث عن شركاء اخرين.
لماذا تحدث الخيانة الزوجية؟
النساء والرجال يحبون ويتمتعون بممارسة الجنس بسبب الانجذاب الجنسي للطرف الاخر. من ناحية أخرى فالرجال يجدون صعوبة في ممارسة الجنس دون وجود الرغبة الجنسية، والتي تعتبر ضرورية لحدوث عملية الانتصاب. النساء بالمقابل، يمكنهن ممارسة الجنس، أحيانا أيضا دون وجود الرغبة الجنسية وأحيانا بسبب انهن مضطرات لذلك، أو بسبب حسابات أخرى، لأنهن لا يحتجن لنشاط فسيولوجي مسبق (مثل الانتصاب الذكوري)، لكي يلج القضيب في المهبل.
من المعروف قديما أن الاثارة تزيد الرغبة الجنسية. قد يفقد الأزواج بعضا من الرغبة والإثارة الجنسية مع مرور السنوات. هناك من يفقد ذلك خلال أول 5 سنوات، لدى الاخرين يحدث ذلك بعد 10 سنوات وما فوق. كل زوج وفقا لطبيعة العلاقة والتفاعل الجنسي بينهما.
في الأساس فإن ممارسة الجنس مع شريك جديد تزيد الإثارة الجنسية، فالتجديد يشعل الأحاسيس. يمكن القول ان هذا هو واحد من الدوافع الرئيسية للخيانة الزوجية. عندما يعرف أحدهم، أن الجانب الاخر مارس الجنس خارج العلاقة الزوجية، فانه يشعر بالإهانة، الغضب، الرغبة بالانتقام، ولكن من المستغرب انه عندما ينقشع الغبار، فان الطرف المغرر به (إذا كان الرجل) قد يشعر أحيانا بالإثارة الجنسية غير المألوفة والمفاجئة نحو الطرف الخائن. السبب - لأنه ينظر له فجأة كشخص مرغوب فيه أكثر. تشعر بعض النساء اللاتي خانهن أزواجهن، كما لو أنه تم سرقة ازواجهن منهن. وعادة ما تزيد لديهن الدافعية للإثبات للزوج الخائن انهن أكثر قيمته من الشريكة الجديدة.
ما تكون ردود الرجال والنساء بعد أن يعترف الطرف الاخر بالخيانة الزوجية الجنسية؟
في معظم الحالات، فان الطرف الذي حصلت له الخيانة الزوجية يطور مشاعر من الغيرة، والتي يمكن أن تتطور الى العنف (الرجال أكثر من النساء)، مشاعر العنف في بعض الأحيان تكون قوية جدا ومؤلمة، لذلك من أجل التحرر منها فالبعض يقومون بضرب الطرف الخائن، وأحيانا حتى أنفسهم. على الرغم من كل هذا، فردود الرجال والنساء على الخيانة تختلف في جوهرها.
كيف تفسر الخيانة الزوجية من الناحية التطورية؟
الجنس البشري، المفعم بالمشاعر والعواطف مثل الرغبة الجنسية (طوال العام حتى سن متأخرة نسبيا)، الغيرة، حب التملك، الأنانية والغضب، هو الذي نجح في البقاء مقارنة مع الأنواع البشرية الأخرى (مثل البشر البدائيون على سبيل المثال)، الذين لم ينجو وانقرضوا. كثير من الناس من جميع الثقافات في جميع أنحاء العالم يردون بشكل مماثل، بحيث يشعرون بالغيرة، بسبب ما يعتبروه خيانة زوجية.
الجينات المسئولة عن مشاعر الغيرة لدى الرجال (تنقل بالوراثة)، تعتبر كبرمجة جينية "متطورة" والتي "تحفظ" المرأة من أن تحمل من شخص غريب، لكي لا يستثمرون جهودا وموارد لإعالة ابناء الاخرين، الذين لا يحملون جيناتهم. "القوانين الذكورية" كما تظهر في الكتاب المقدس، العهد الجديد والقران والغيرة الذكورية وردود فعلهم الممكنة، منعت النساء من أن يتجرأن على ممارسة الجنس خارج إطار الزواج، لكي لا تحملن، هكذا كان الحال في العالم المتحضر، قبل اختراع حبوب منع الحمل.
النساء من جانبهن، يحاولن هن أيضا منع أزواجهن من خيانتهن من خلال استثمارات ضخمة من المال، الوقت والموارد للعناية بجمالهن، الملابس المثيره جنسيا، المتعة الجنسية، وما شابة. لأنه بالنسبة لهن فان الخيانة الزوجية قد تشكل خطرا على كل العلاقة الزوجية، اضرار بمعيشتهن ولها تأثير سلبي على تربية ومعيشة أطفالهن. لذلك تتطور لديهن قدرات الإغواء (جينية، وراثية)، وهذه القدرات تزيد من رغبة الزوج اتجاههن، وذلك سعيا لمنعه من "الخيانة".
هل البرمجة الجينية على النحو المذكور، تنجح في منع النساء والرجال من الخيانة الزوجية ؟
ليس بالضرورة. فقد اتضح أن البرمجة الجينية هي متناقضة لأن الرغبة ( في اللاوعي) لممارسة الجنس خارج اطار الزواج، كانت قائمة دائما. كيف ذلك؟ أحد التفسيرات التطورية يوضح أن الرجال (كذكور)، يرغبون بنشر نسلهم الى أكبر عدد من النساء (كإناث)، ما يسمى بالانتشار الوراثي. من ناحية أخرى فالنساء (كإناث)، يرغبن بالحمل من الذكور الأكثر نجاحا (والذين ليسوا بالضرورة أزواجهن). اثبات على ذلك – ففي الفحص الجيني الذي أجري في انكلترا في عام 1987 تبين أن حوالي 11٪ من الأطفال والاباء المفحوصين، لا توجد بينهم علاقة بيولوجية. تم إيقاف هذه الفحوص على الفور وإخفاء النتائج.
هل عدم وجود الإشباع الجنسي هو سبب لحدوث الخيانة الزوجية؟
من أبحاث الأخصائي جيمس هاسيت تبين أن 29 ٪ من الخيانة الزوجية تحدث نتيجة الإحباط من ان احتياجاتهم الجنسية لم تلبى، أو لأنهم لم يستطيعوا التواصل مع أزواجهم حول توقعاتهم، رغباتهم، وخيبة أملهم، في هذا السياق، وبشكل عام.
ما هو واضح - عندما يكون لدى أحد الزوجين علاقة غرامية خارج اطار الزواج فهذه هي اشارة تحذير لمشاكل في العلاقة. وبعبارة أخرى، احتياجات الشريك الخائن لا تلبى. الاحتياجات لا يجب أن تكون جنسية فقط ( عادة لدى الرجال )، فأحيانا تكون هذه هي الحاجة للصدق، الاخلاص، الصداقة، الاحترام، وخاصة الحب (عادة لدى النساء). من الصعب للغاية بالنسبة للزوجين الحديث عن مشاعرهم ومواجهة المشاكل في العلاقة المتضررة، التي لا يوجد بها ثقة. من ناحية أخرى، إذا تلقوا المشورة الصحيحة وتعلموا تطوير التواصل بينهم، فقد يحسنون كل العلاقة الزوجية وخصوصا ( والأهم)، واستعادة الثقة المتضررة.
الخيانة الزوجية والانتقام - هل الانتقام ضروري؟
إحدى الأمور الفورية التي يميل الناس إلى القيام بها عندما يكتشفون أن الطرف الاخر لديه علاقة غرامية هو البحث عن شريك / ة وانشاء علاقة غرامية خاصة بهم " للانتقام منه / منها". خيانة المنتقم تأتي لاستعادة الأنا المتضرر والأهم من ذلك - تهدئة مشاعر الغيرة الزوجية والكراهية المؤلمة. لا يوجد تقريبا شخص لا يغار أو يتعذب بعد اكتشاف الخيانة ( حتى لو أصبح لا يحبه، ولكنه ما يزال يشعر بالضرر). جميعا نشعر بشيء من الحسد، ولكن يمكننا أن نتعلم كيفية التغلب عليه وكبح جماح مشاعر الغيرة، عندما تغمرنا. الانتقامات الأصعب هي الإصابات الجسدية حتى القتل. الانتقامات الأقل حدة (نسبيا)، هي الأضرار بالممتلكات، أو إبعاد الخائن /ة من كنف العائلة .
معظم المنتقمين يكونون ذوي تصور ذاتي منخفض و"أنا" حساس جدا، وهذا المزيج قاتل. الأشخاص الأذكياء، وخاصة ذوي الذكاء الجنسي، لا ينتقمون. وأمامهم خيارين :
1. الاستفادة بأكبر قدر ممكن من خيانة الطرف الاخر ( بقدر الإمكان )، التعرف على احتياجات وإحباطات الطرف الخائن، وبهذه الطريقة يمكن ترميم العلاقة الزوجية وكذلك العلاقة الحميمة.
2. 2. الانفصال عن الطرف الخائن، أخذ العبرة، والبدء بطريق جديد مع أخذ العبر من حادثة الخيانة. وبنفس القدر من الأهمية، معرفة أن الغضب على الطرف الخائن هو في الواقع عقاب ذاتي .
الاستنتاجات :
1. هناك فرق كبير بين الخيانة الزوجية بعد علاقة زوجية قصيرة، وبين الخيانة بعد 25 عام، فالاختلافات كبيرة، لأن الأسباب مختلفة (على سبيل المثال، الملل الجنسي، بعد سنوات عديدة) .
2. الرجال المتزوجون والنساء المتزوجات يخونون بنفس القدر، على الرغم من أن الرجال أكثر قليلا لأنهم يميلون إلى خيانة زوجاتهم مع نساء غير متزوجات أيضا.
3. أسباب خيانة الرجال والنساء مختلفة. معظم الرجال يبحثون عن الإثارة الجنسية والإشباع الجنسي. كما تبحث معظم النساء عن الاثارة الجنسية، ولكن لا يقل أهمية عن ذلك - الحب الرومانسي .
4 . لدى الرجال والنساء الذين يعرفون كيفية الاتصال بالجانب العكسي لديهم (أي، الرجال الذين يعرفون كيفية التواصل مع الجانب الأنثوي لديهم، والنساء اللاتي يعرفن كيفية الاتصال بالجانب الذكوري لديهن)، فأسباب خيانتهم تكون وفقا لذلك، أي معاكسة للبند السابق. أو انها تحتوي حتى على البند السابق.
5 . هناك ميل للاعتقاد بأن الرجال هم أكثر انتقامية وأن النساء أكثر تسامحا. هذه المسألة لا تتعلق بالفروق بين الجنسين، وانما تتعلق بالطابع، الشخصية، وبخيبة الأمل من خيانة الطرف الاخر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
 
العلم نور و الجهل ظلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: