منتدى تعليمي وثقافي ولا يخدش الحياء
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 العلم نور و الجهل ظلام

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 7:27 pm

التحدث مع الشريك حول تصرفاته الخاطئة صعب؟
إليك 4 حلول!





بعض التصرفات التي يقوم بها الشريك تكون مصدر إزعاج لك، ولكنك لا تجدين السبيل الأمثل للتحدث معه عنها، وفي هذا الإطار، يمكنك الإطلاع على مقال انوثة لهذا اليوم الذي يقدّم لك بعض نصائح للتحدث مع الشريك عن تصرفاته الخاطئة.
كيف تحدثين شريكك عن تصرفاته الخاطئة؟
- من الملفت أن تقومي بالتحدث بهدوء مع شريكك، ولكن في بعض الأحيان قد لا يتقبل الشريك ملاحظاتك، لذا، يمكنك اللجوء إلى بعض الفيديوهات المصورة التي تشرح طريقة تصرفه الخاطئة وتعرض له الحلول، فهذه الفيديوهات منتشرة بكثرة على الإنترنت يمكنك الإستعانة بها، وستصله رسالتك في تحسين تصرفه.
- أيضاً من أبرز الطرق المساعدة على التحدث مع الشريك حول تصرفاته الخاطئة هي من خلال عرض المشكلة على أن شخصاً آخر قام بهذا التصرف، من دون ذكر اسمه، فالتحدّث بصيغة المجهول الغائب تعتبر مفيدة لتسليط الضوء على بعض الأمور الخاطئة التي يجب تصحيحها. وبهذه الطريقة يمكنك استشارته حول الطريقة الأمثل لمعالجة المشكلة وإيجاد الحل لهذه التصرفات الخاطئة.
- كما يمكنك ان تربطي هذه الحادثة بك مباشرة، كأن تقولي له مثلاً "لو أنني قمت بفعل هذا، ماذا ستكون ردة فعلك؟" في هذه الحالة تحدثينه عن التصرف الخاطئ الذي قام به، ولكنك تنسبينه إليه لكي يتنبّه إلى التصرف الخاطئ الذي قام به، وبالتالي تنتظرين منه ان يفهم ما ترمين إليه، ويعمل على تصحيح الواقع.
- كما أن بعض القواعد الإجتماعية والإتيكيت يمكن أن تفيد في هذه الحالات، حيث يمكنك أن تطلعيه على ما تنص عليه هذه القواعد للتصرف في المناسبات والاماكن العامة وفي العديد من الحالات التي تصادفكم، وبهذه الطريقة تطلعينه على الطريقة الأمثل للتصرف في المناسبات المقبلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 7:27 pm

صعب ان تحب شخص لا يحبك الحب شعور في القلب لا يمكن إنكاره،
وهو شعور بحبك لشخص وإتمامك به دون أن تشعر بذلك،
ولكنه شعور يقتل كل يوم،
تحب إنساناً هو لك غير مبالي،
تكتب له وهو لا يرى أي من كتاباتك، تريد أن تعترف له فتذهب،
وعندما تراه تتذكر بأنه لك غير مهتم، تحلم كل يوم بأن تكون معه وهو يحلم بنفسه، أنت بالشوق مقتول وهو آخر ما يفكر به هو أنت،
دائم التفكير تقول لنفسك ليته يشعر بحبي،
وليته يسمعني كم أدعو له،
وليته يعلم بمدى الشوق بداخلي له،
وليته يرى خوفي عليه، فكم هو مؤلم أن تعتقد بأن الحب غير موجود سوى بالقصص والخيال.
وعندما تحب تبدأ بإخفاء ذلك الحب حتى لا تذلّ به من أكثر إنسان أحببته،
وتخفيه وكأنك تخفي قارباً موجوداً ببحر،
حب يدعوك للدعاء له خفاء أن يكون سعيداً وحتى لو كانت سعادته على حسابك أنت،
أو بعيداً عنك،
وكأنّ النظرات والحركات لن تكشف،
بشعور وكأن القلب مدفون، وأمله بالحياة معدوم،
وسماء إنطبقت على النجوم،
وحياة بلا أمل مع من تحب، والأصعب إنك عندما تقرر نسيانه ترى نفسك تقترب منه أكثر،
بل تراقب حركاته وكلامه،
دموع لن يراها وحتى إن رآها لن يكون أي إحساس منه بك،
سؤالك دائماً عنه،
وهو حتى بردّه عليه يكون بارداً، فتفضل أن تبقى معه صديقاً،
مع أنه قد يراك له عدواً.
بأي ذنب كنا قد أذنبنا، بصدق مشاعر أو بإحساس شعرناه،
وتبقى تنتظر منه إشارة إهتمام، وترى كرامتك ليس لها أي ثمن،
تقترب منه فلا يشعر حتى بقربك،
وتصبح تريد قتل حبه بقلبك فترى كل شيء قتل إلا حبه،
فقد كنت تحبه وتعطيه كل ما تملك فلم ترى منه أي شيء،
وأحيانا كنت تنظر له وتراه وكأنه يقول لك ابتعد فانا لا احبك، وتبقى أصعب اللحظات عند النوم،
مشاعر تتخبط بالعقل،
وقلب لا يهدا عن النبض، وذاكرة لا تتوقف عن التفكير به،
وحوار بين العقل والقلب كل دقيقة،
فيردد العقل للقلب ألا يكفيك كل هذا، استبقى وفيا لإنسان لا يشعر بك،
فيرد القلب عليه وكيف سأنساه ولقد كان بعروقي دما،
وبعقلي دفترا، ولنفسي روحا، ولمرضي طبيبا، وهل سيشفى مريضا دون جرعات من دوائه، وإن كان الحب له غلطة،
فليس لي سوى الندم، وإن كان العشق مرضا،
فلقد أصبحت به مدمنا،
وسيبقى القلب عدوا للنسيان،
وستبقى الأحلام هي الأحلام،
وسيأتي اليوم الذي سيسيطر العقل به على القلب ونستطيع النسيان .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 7:27 pm

20 خطوة صعبة عليك القيام بها لتصبح سعيدا

يجب عليك القيام بأشياء صعبة في الحياة لتصبح سعيداً. الأشياء التي لا يقوم بها شخص آخر. الأشياء التي تخيفك. الأشياء التي لا يستطيع أن يقوم بها عنك شخص آخر. الاشياء التي تجعلك تتساءل لأي درجة تستطيع أن تستمر أكثر ولأي درجة تستطيع الاستمرار في دفع نفسك للأمام.
لماذا ؟
لأن هذه هي الأشياء التي تحددك . هذه هي الاشياء التي تشكل الفرق بين الوجود والحياة – بين معرفة الطريق و المشي على هذا الطريق – بين حياة متوسطة وحياة مليئة بالسعادة والنجاح.
بالطبع , الاشياء الصعبة هي الأشياء التي من السهل تجاوزها. المماطلة بها. تقديم الأعذار. التظاهر بأنها بطريقة أو بأخرى لا تنطبق عليك أو على ظروف حياتك.
ولكن الحقيقة دائما تظهر نفسها في النهاية. والحقيقة كيف أن أشخاص عاديون قد تمكنوا من تحقيق سعادة هائلة ومآثر لا تصدق من النجاح هي بقيامهم بخطوة خارج حدود راحتهم و القيام بأشياء صعبة بينما نظرائهم الأكثر تعليما , الأكثر فاعلية و الأكثر امكانيات لا يملكون الشجاعة, الحماس أو التصميم لفعل ذلك.
لذلك لأجل مصلحتك الخاصة, ابدأ اليوم بالقيام بالأشياء الصعبة. أنا اضمن لك, ستكون منبهراً بمقدار تميزك و بمدى روعة الحياة. هذه بعض الافكار لتبدا بها :
20 خطوة صعبة عليك القيام بها لتصبح سعيدا
1- يجب عليك أخذفرص صغيرة كل يوم.
– هذه هي افضل طريقة لمواجهة مشاكلك, تحطيم كل حواجز الخوف و التغلب على أكبر تحديات الحياة. وكما انك ستحصل على العديد من الفرص في الحياة بمقدار ما تريد, لذلك لا تسمح لخوفك بتحديد مستقبلك. قم بأخذ فرص صغيرة كل يوم, خطوة بخطوة. بعضها سينجح وبعضها الآخر لن ينجح. لكن بغض النظر عن الخيارات سواء جيدة او سيئة , فإنك اذا لم تأخذ هذه الفرص , سيقوم شخص آخر ببناء حياتك لأجلك, وأنت لا تريد ذلك.
2- يجب عليك القلق بشكل أقل حول نظرة الآخرين اليك
.- الحياة الجميلة تكون بقضاء وقتك بشغف, بأن تكون سعيدا بما انت من الداخل, وعدم القلق بسبب أحكام الآخرين التافهة. اذا أردت أن تحقق العظمة, توقف عن طلب موافقة الجميع. لا تحتاج الى موافقة الجميع لتكون سعيدا أو لتتبع قلبك وماتحب.
3- يجب عليك أن تتجاهل ما يفعله وينجزه الآخرين
– حياتك تكون بتجاوز حواجزك الخاصة و التفوق على نفسك حتى تعيش حياتك بشكل أفضل. أنت لست بمنافسة مع شخص آخر, خطط لأجل التفوق على نفسك السابقة, وليس الأشخاص الآخرون.
4- عليك الاستثمار في نفسك و إن لم يفعل ذلك أحد آخر
.- الحقيقة تقال, يوجد عدد قليل من الناس في هذه الحياة الذين سوف يكونون صادقين معك 100 % , ويجب عليك أن تكون واحد منهم. حدد الأولويات الخاصة بك في جدول أعمالك اليومي. استثمر في تعليمك, صحتك وسعادتك في كل يوم. اصنع حياة تجعلك تشعر بالراحة من الداخل, وليس حياة تبدو جيدة للأخرين من الخارج.
20 خطوة صعبة عليك القيام بها لتصبح سعيدا
5- يجب عليك المضي قدماً في أهدافك.
– لا تطلب من الاخرين أو الكون أن يوجه لك خطواتك اذا لم يكن لديك الاستعداد للتحرك. اذا أردت ذلك فعلا, اثبت ذلك! السعادة ستأتي إليك عندما تصدر منك. النجاح سيكون حليفك عندما تتحمل مسؤوليتك بجعل أهدافك في قائمة أولوياتك.
6- يجب عليك أن ترغب بذلك من كل قلبك.
– الحب هو فعل, تصرف بناءً على هذا. ضع قلبك في أهداف التي تثيرك. ابذل جهدك. في النهاية, الحب هو ما يجعلك تبتسم عندما تكون مرهقا ولاتزال تكافح.
7- يجب عليك تقديم نتائج
, حتى وإن كان تقديم الأعذار يبدو اكثر سهولة. لا وجود لطرق مختصرة. لا وجود لحلول سريعة. يجب عليك عدم القاء اللوم على الاخرين. يجب عليك إلغاء فكرة تأجيل العمل الى الغد. لا مزيد من الاعذار! فقط قم بذلك. توقف عن الكلام وابدأ بالعمل. قد يبدو الكسل مغريا, لكن العمل يوصل الى السعادة.
8- يجب عليك اقتراف الأخطاء وأن تبدو كالأبله أحيانا
. – غاليا, الاشخاص الناجحون الذين يتصرفون كأنهم الأكثر سعادة هم من تقدموا خطوات كبيرة في تحقيق أهدافهم. أحيانا يجب عليك أن تخسر شيئا غاليا من أجل أن تحصل على شيء لا يقدر بثمن. لا تندم على أخطاء ماضيك وفشلك السابق, لأنها هذه هي الاشياء التي منحتك القوة. الذين يقعون ثم يعاودون النهوض هم أقوى من الأشخاص الذين لا يقعون أبدا.
9- يجب عليك أن تترك مشاكل ومعاناة الأمس تمضي بسلام
. –تحتوي قصة حياتك على العديد من الفصول. لا يعني فصل واحد سيء أنها النهاية. لذلك توقف عن قراءة الفصل السيء واقلب الصفحة. تقبل ما يحدث, تخلى عن ما كان و ضع ايمانك فيما سيحدث. تذكر, لا تتطلب الحياة أن تكون كاملة حتى تكون رائعة في النهاية.
10- يجب عليك الابتعاد عن الشعور بالأسف على نفسك.
– الى هؤلاء الذين يعانون, أنا اتفهم مدى صعوبة الوضع الحالي. أريد فقط أن اعلمكم أن الامور ستكون بخير, أنا أعدكم بذلك. استمر بالدفع الى الامام. أعلم أنك تشعر بأن لا أحد يهتم, لكنك على خطأ, الناس تهتم, أنا أهتم. وإلا لما كنت قمت بكتابة هذه المقالة. انت لست وحيدا. قد نكون بعيدين عن بعضنا مئات الأميال, ولكننا نخوض تحديات مماثلة. اعلم بأن الشفقة على نفسك ليست مفيدة. ليست الحياة بأن تشعر بالأسى على نفسك. الحياة هي التسامح, القبول و التطلع على ما يجعلك أقوى على المدى الطويل.
11- يجب عليك أن تصبح اقوى.
– الناس الاقوى, الأكثر سعادة والأكثر نجاحا ليسوا هم الذين يربحون دائما, ولكنهم من لا يستسلمون عندما يخسرون. يستخدمون الفشل للمضي قدما. لذلك ابقى هادئا عندما تبدو جميع الامور بأنها تمشي بالاتجاه الخاطئ. قد تشعر بالضعف, لكن روحك تبقى قوية. عندما تزداد الأمور صعوبة, يجب عليك أن تزداد قوة. لا تدعو لحياة سهلة: بل أدعو للقوة التي تجعلك قادر على تحمل حياة صعبة تؤدي في المدى الطويل الى السعادة والنجاح.
12- يجب عليك القتال بشدة على ما تؤمن به.
– تأتي قوة هائلة من التغلب على ما كان يظنه الآخرون مستحيلا. وأحيانا يتطلب منك ذلك أن تخسر معركة لتربح الحرب. لذلك اذا كنت تؤمن بشدة في شيء ما, حارب لأجله. مع الوقت كل شيء سيأخذ مكانه الصحيح…. ربما ليس اليوم, ولكن في النهاية… ربما ليس كما خططت بالضبط ولكن كما يجب أن يكون.
13- يجب عليك التحلي بالصبر.
–لا تتعجل ذلك. تدرب على الصبر.حافظ على موقفك الايجابي عندما تعمل بجهد على ماتؤمن به. عندما يحين الوقت المناسب, سيحدث ما تريد.
14- يجب عليك السيطرة على أفكارك قبل أن تسيطر أفكارك عليك.
– غالبا أفكارنا نفسها هي التي تؤذينا. يجب عليك ادراك هذا الامر. لا تستطيع حل مشكلاتك بنفس اسلوب التفكير الذي ادى الى انشائها. لا يوجد هناك سبب يجعلك تحجز نفسك. لا تفكر خارج الصندوق. فكر وكأنه لا يوجد صندوق.
15- يجب عليك ان تكون ايجابيا.
– السعادة تكمن في القلب والعقل, وليس في الظروف العشوائية. تحدث الاشياء الجميلة عندما تبعد نفسك عن التفكير السلبي. كن ايجابيا وابتسم الآن, ليس لأن كل شيء أصبح جيدا, ولكن لأنك تستطيع رؤية الجانب الجيد في كل شيء. لا تعني الابتسامة دائما بانك سعيد, أحيانا تعني فقط أنك قوي. وسوف تساعدك الابتسامة لتشعر بمشاعر افضل.
16- يجب عليك ان تمضي وقت أكثر مع الاشخاص المناسبين
, – واذا كنت تعلم بوجود اشخاص غير مناسبين من حولك, يجب عليك أن تغير الاشخاص الذين من حوالك. انه ليس بأمر سهل , ولكنه يستحق المحاولة. لا تتوقع بأن ترى نتائج ايجابية في حياتك اذا كنت تحيط نفسك بأشخاص سلبيين. لا تعطي الاشخاص مكانة اكثر مما يستحقونها في حياتك. اعرف قيمتك الخاصة وما لديك لتقدمه, ولا ترضى بعلاقات تحبطك.
17- يجب عليك الدفاع عن نفسك.
– يقوم بعض الاشخاص بفعل المستحيل من أجل مصالحهم الشخصية على حساب الاخرين- التجاوز في الصف- اخذ المال و الممتلكات , التنمر على الاخرين والتقليل من قيمة الاخرين, جعل الاخرين يشعرون بالذنب.. الخ لا تقبل بمثل هذا السلوك. لا تسمح للأخرين باستغلالك. معظم الاشخاص يعلمون بانهم يتصرفون تصرفات خاطئة وسوف يتراجعون ويعتذرون بشكل مفاجأ اذا قام أحد ما بمواجهتم. في معظم الاوساط الاجتماعية يميل الأشخاص الى الالتزام بالصمت الى أن يقوم شخص آخر بالتحدث بالأمر, لذلك كن أنت الشخص وتحدث بالأمر.
18- يجب عليك ان تسامح كل من أخطأ في حقك
.- اللطف ليس هو الضعف تجاه من اخطأ بحقك, كما انه ليس التسامح من أجل الحصول على القبول من الآخر. انه العلم بأن الاستياء ليس على طريق السعادة. تذكر, انت لا تسامح الاخرين بسبب ضعفك. أنت تسامح الآخرين لانك تتمتع بالقوة الكافية لتعلم بأن الناس يرتكبون الأخطاء.
19- يجب عليك الوصول الى الناس ومساعدتهم
.- اقرب شيء لتلقي الرعاية هو رعاية الآخرين. كلنا في هذه الحياة سوياً ويجب علينا معاملة بعضنا على هذا الأساس. ما تؤمن به لوحده لا يجعلك انسان أفضل, ولكن ما يجعلك أفضل هو تصرفاتك. دائما استخدم صوتك للطف, استخدم أذنيك للتعاطف و استخدم يديك للعطاء. انت لا تحتاج لسبب حتى تساعد شخص آخر.
20- يجب عليك أن تكون حاضرا بشكل كافي لتستمتع بمسيرة حياتك.
– قم بايجاد التوازن بين التخطيط و الوجود. عندما تكون الحياة جيدة, استمتع بها. لا تذهب للبحث عن شيء أفضل في كل لحظة. لا تاتي السعادة للذين لا يقدرون ما يملكون. يجب أن يكون لديك الاستعداد للتخلي عن تمسكك بالحياة التي تخطط لها حتى تستطيع أن تستمتع بالحياة التي تنتظرك في هذه اللحظة. يمكن ان لا تكون كل شيء أردته لمستقبلك, ولكنها كل شيء أنت بحاجة إليه في هذه اللحظة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 7:27 pm

هل التشبث بالحب أمر صعب؟




الأكيد أن علاقة الحب التي تجمع بين الرجل و المرأة، ما كانت لتكون لولا وجود تجاذب بينهما، و لما لا نقول الحب، و لما استطاعت هذه العلاقة أن تستمر و تستمر..
لكننا كبشر، معرضون في بعض الأحيان، إلى أن نحس بالقلق كما نحس بالفرح و أن نبكي كما نضحك، لكن عندما نكون برفقة الحبيب، و عندما يرانا الحبيب ربما في أسوء حالاتنا، هل من شأن ذلك أن ينقص من الحب و ربما أن يغير مشاعر الحبيب اتجاهنا ؟؟
كونه اعتاد أن يرانا مبتسمين و فرحين و جميلين، لكن في لحظاتنا الحزينة تلك، نجده يبتعد ربما لا يمكننا التعميم، لأننا الآن نتحدث عن الحب الحقيقي، و من يحب بصدق لن تكون ردة فعله هكذا و الأكيد أنه سيحبنا بكل عيوبنا.
و لكننا أيضا كبشر معرضون للخطأ و ارتكاب حماقات ربما في حياتنا، لأن الإنسان، طالما يعيش في هذه الدنيا، فهو معرض للخطأ و لكن الجميل في الأمر هو أن نتدارك و نتعلم من أخطائنا، لكن عندما نتحدث عن علاقة الرجل بالمرأة، لماذا نرى أن النصف الآخر، عند أول خطأ يتركنا و يرحل، و عند أول فرصة، و عند أول حماقة ينسى الحب، هل بهذه السهولة يمكننا نسيان الحب و الابتعاد عمن نحب.
تجد العديد من الأشخاص ينسون كل الأيام الجميلة و كل التضحيات و لحظات الحب، و لا يتذكرون سوى تلك الغلطة و ذلك الخطأ بالرغم من أن الأيام التي جمعتهما كانت غاية في الروعة، فهل يستطيع بعض الأشخاص نسيان الحب بسهولة؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 7:28 pm


من الصعب أن تكتب لمن لا يقرأوان تنتظر من لا يأتي
صعـــــب أن تكتب لمن لا يقـــــرأ لــــك وأن تنادي شخصا لا ولن يسمعك
وأن تنتظر طويـــــــــلا من لا يأتـــــي لـــــك وأن تحب كثيرا من لا يشــــــــعر بـــــك
وأن تخلص بصدق لمن لا يهــــــــتم بـــــك وأن تكون بحاجة من لا يحـــــــــتاج لـــــك
من المــــؤلم أن تحب بصـــــــدق وتخلص بصـدق وتغفــر وتسـامح بصـدق ثم تصدم في النهـاية
تصدم بموت كل الصـدق الذي قدمته وفي نهاية رحلتك وبعد أن تنهار حياتك
تكتشف أنك أحببت شخصا لم يفكر بأن يحبك يوما وتكتشف أن أجمل لحظات العمر كــــــــــــــانت سرابـــــــــــا
صديقكم احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 7:28 pm

من الصعب أن نحصر أسباب الجفاف كلها،
فنذكر منها:
♦️ سوء الاختيار، إذا بني على العقل مجردًا أو على العاطفة متجاهلا كل القيود!
فالحياة في بدايتها يمكن أن تحتمل ذلك،
وقد يجد الزوجان الأمر سهلا، لكن بعد الدخول في حقيقة الحياة الزوجية لا تكفي أسس الاختيار الناقصة لبناء حياة هانئة..
فحينما يهدأ الحب ويستقر تبدأ المشكلات في الظهور لتدفن ما تبقى من مشاعر! أو قد يجد العقل نفسه عاجزًا عن الثبات أمام فتن القلب وحاجته!.

♦️ الضغوط التي يتعرض لها الزوجان من الخارج؛ من ظروف العمل أو الدراسة أو الأهل.. فيكبتون مشاعرهم السلبية.
ليصلوا إلى البيت منهكين قد دفنوا مشاعرهم السلبية ليكتشفوا أنهم فقدوا معها مشاعرهم الإيجابية!.

♦️ الإجهاد النفسي له أثر أيضًا؛ إذ تستهلك المشاعر في التوتر،
فيصلان إلى مرحلة يتعبان بها من أي عاطفة أخرى،
ويقف جبل الجليد ليكون حاجزًا بين قلبيهما يبردان به نار التوتر والإجهاد دون أن ينتبها أنه يميت حرارة الحب والمشاعر الإيجابية بطريقه.
♦️ سوء الفهم بين الرجل والمرأة.. إذ تختلف طبيعتهما وحاجاتهما العاطفية،
وترتيبهما لأولوية المشاعر، وهنا يحدث التصادم بين الزوجين ورفض المشاعر برغم صدقها؛ لأنها لم تلامس التوقع أو الحاجة لدى الطرف الآخر.. وتكرار هذا يؤدي إلى إطفاء جذوتها!
♦️ عدم المبادرة من الطرفين ومن ثم إصابتهما بالإحباط من تقصير الطرف الآخر، وفتور المشاعر القوية لعدم تفريغها والمبادرة بالتعبير عنها.
♦️ التركيز على (الأنا) متغافلين الرابط الأسمى بأي علاقة وبالزواج تحديداً..
حيث يجب أن يرتبط بداية بالله وبما يرضيه،
وأن يكون هناك وعي من الزوجين بالحقوق والواجبات وبالمعنى الحقيقي للسكن والمودة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 7:29 pm

إرضاء الأنثى صعب
وإمتلاك قلبها من أسهل الأمور
إعلم عزيزي الرجل أن إرضاء المرأة وفهم ما تريد أمر صعب جدا، فمهما قرات من نصائح وسمعت لأصدقائك وحاولت فلن تصل لنتيجة 100% معها، لكن أن تملك قلبها هو امر سهل جدا ويمكنك تحقيقه ببعض الرومانسية والحب لأن المرأة تعشق الحنان والإهتمام وتقدس الحب الصادق والحقيقي. إليك بعض النصائح السهلة!
– راعي مشاعرها وظروفها وإحترم فكرها وعقلها كأنها روحك ونفسك.
– عوضها عن أي شخص في العالم، كن لها الام والأب والاخ والصديق والحبيب.
– شاركها همومك وخصوصياتك فهي جزء لا يتجزء من عالمك ويجب ان تكون حياتكما واحدة.
– لا يخلو أي شخص من العيوب، وحتى لو ضايقتك عيوبها فعليك تحملها لانها أيضا تتحمل منك الكثير. وغن واجهة امر لا تطيقه فحدثها عنه بكلمة طيبة ولفتة رومانسية وستتقبل منك الموضوع وتفعل ما بوسعها لإرضائك.
– تتمنى حبيبتك بأن تراك بأحلى وأبهى حلة كما انت تحب انت تراها، لذلك كن مهتماً بنفسك.
– لا ترفض لها طلباً أبداً ولو كان بسيطا حتى تشعر أن أكبر إهتماماتك هو إسعادها.
– الحنان والإهتمام هما مفتاح قلب المرأة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 7:30 pm

14 سبب يفسّر إنجذاب الشاب إلى الفتاة الصعبة المنال
كما يهوي المرأة الرجل اللئيم أو غير الجدّي،
كذلك يجذب الرجل المرأة الصعبة المنال

كذلك يجذب الرجل المرأة الصعبة المنال والتي ليست لئيمة أو "مسترجلة" كما يتصوّرها البعض.
فهي إمرأة حذقة، تثق بضرورة التأنّي في خطواتها حتى تكسب قلب الرجل.
وقد تغار بعض الفتيات من أسلوب هذه المرأة الذي يحظيها بعلاقة جدية، إلّا أنّ الأمر ليس بأعجوبة.
ففي التالي 14 سبباً يفسر ميل الرجل إلى صعبة المنال.
1- الرجل يحب التحدي
يهوى الرجل بطبيعته التحدي والمنافسة، فلا يحب أن يصل إلى غايته بسهولة.
لذلك تحفّزه المرأة التي تبتعد عنه قليلاً أن يضاعف جهوده حتى يتقرّب منها.
2- يريد إثبات "رجولته"
ولأنه يعتبر أنّ المرأة تشكّك بـ "رجولته" يصمم على إثبات نفسه والتميّز عن الرجال الآخرين الذين تعرّفهم.
3- لا يحب المرأة "السهلة"
يملّ الرجل بسرعة من المرأة التي يصل إلى قلبها دون مجهود.
وكما يقول المثل "كل ما يأتي سريعاً يزول سريعاً".
4- لا يريدها أن تطارده
يحذر الرجل من المرأة التي تطارده أو تتعلّق به بسرعة.
فقد لا يثق بها وبتسرّعها أو قد يختار إستغلال الموقف ليعيش معها بعض اللحظات الشيقة قبل أن يفسخ العلاقة.
5- يحب المرأة الواثقة من نفسها
تبدو المرأة الواثقة بنفسها أكثر جاذبية أمام الآخرين لا سيما أمام الرجل الذي يتشوق ليكون إلى جانبها.
6- وتلك التي تغيظه دون مبالاة
لا تتردّد صاحبة الثقة بالنفس في التصرف على طبيعتها ولن تتجنّب إغاظة الرجل لأنها تكره التملّق.
7- يبرز اللؤم "أنوثتها"
حسن إختيار المرأة لتصرفاتها اللئيمة لا يفقدها أنوثتها بل يصبح جزءاً منها.
8- لأنها لا تظهر تعلّقها به
يخشى الرجل أن يخسر المرأة التي لا تتمسك به، فيزعزعه إستعدادها للتخلي عنه في أي لحظة.
لذلك لا يستسلم في محاولة إستمالتها.
9- و تسيطر على مشاعرها
لا تظهر أنها بحاجة ماسة إليه أو إلى أي رجل آخر لأنّ تحفّظها هذا سيضاعف تعلّق الرجل بها وخوفه من أن تختار سواه.
10- و تترك الرجل في حيرة
رغم أنّه يهوى التحدي إلّا أنها لا تستمر في صدّه حتى لا يفقد الحماسة بل تلمّح إليه بإعجابها بطريقة غير مباشرة وحين لا يتوقع ذلك.
11- دون أن تبالغ...
رغم إنجذابها لشخصيته ومحاولاته لإستمالتها لا تبدي المرأة سوى قليلاً من الإعجاب.
12- وتبقى غامضة حول أمورها الشخصية
لن تفرد كل أوراقها على الطاولة ببساطة بل ستتركه يحل العقد والأمور بمفرده.
فهي لا تريده أن يشعر بأنها تثق به.
13- وطبيعية دون مثالية
لن تتصرّف على أنها كاملة الصفات وتوافق على كل ما يقوله لها لأنها تعرف أنّه سيلجأ إلى أخرى عندما لا يعجبه الأمر.
14- فهي لن تتهاون معه إذا كانت تصرّفاته غير لائقة
ليست سهلة ولن تتقبّل تصرفاته الطائشة لأنها جدية في علاقاتها.
ورغم أنها ستتنازل لاحقاً عن بعض الأشياء،
إلا أنها لن تفعل ذلك قبل أن يتغيّر ويثبت أنه يستحقها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 7:30 pm

إنهاء علاقة أمر صعب جداً
ليس فقط على الطرفين


كلنا نعرف أن إنهاء علاقة أمر صعب جداً ليس فقط على الطرفين بل على كل من هم حولهم، فالطلاق تحديداً لديه العديد من المضاعفات التي لا تؤثر فقط على الرجل والمرأة بل على أولادهم الذين لا ذنب لهم سوى أنهم ثمرة زواج فاشل. فكم من مرّة سمعنا عن أطفال ينقسمون بين الآباء، والأخطر ضياعهم في تحديد من هو الأفضل من الطرفين، كما التدعيات النفسية التي من شأنها أن تبعدهم كل البعد عن إمكانية تأسيس عائلة في المستقبل.

كل سيدة تتعرض للعديد من الضغوطات في زواجها، التي تجعل من الصعب على الطرفين العيش معاً، وهذا ما يحكم عليهما الإبتعاد، ومن ثم الطلاق، ولن نتدخل في تفاصيل هذه الضغوطات، التي تتراوح بين خطيرة جداً والأقل خطورة، إلا أن النتيجة واحدة، وهي تفكك عائلة. وهناك خمسة خطوات عليك أن تجنبي ولدك المرور بها وهي:

الإبتعاد عن التشاجر أمام الأولاد
العديد من الآباء يحولون المنزل الى ساحة حربة أمام أولادهم الذين يخزنون كل شيء في ذاكرتهم، لذا يمكن التواصل بين الزوجين بطريقة حضارية وعصرية، وهي متطورة جداً اليوم، مثلاً عبر البريد الإلكتروني، أو شبكات التواصل الإجتماعية، مثل التويتر والفيسبوك، والسكيب. فيمكن مثلاً الدخول كل واحدٍ على حدى الى غرفة محايدة والتكلم عبر هذه الشبكات من دون إدخال الأولاد في صلب المشاكل.

وإذا تم الطلاق لا تجعلي الطفل مرسالاً بينك وبين زوجك السابق، فحتى إذا أردت التحدث معه على الهاتف إحرصي على أن يكون صوتك خافت، وكل هذه الأساليب تؤدي الى إخراج الطفل من هذه الدوامة المؤذية نفسياً.

إبحثي عن العلاج والمساعدة
المراهق يحتاج دوماً لشعورالسيطرة، وطلاق والديه يقلب حياته رأساً على عقب، فلا تقعي في فخ الطلاق، وهذا يعني أن لا تقاسمي مشاعرك مع طفلك بل أبعديه كل البعد عن هذه المشكلة. فأحزانه الخاصة تكفيه، مما يتوجب عليك أن تساعديه كي يخرج من حالته، وإذا إحتجتي الى معالج نفسي لا تترددي في الذهاب وتلقي إستشارة ممكن أن تجعل من ولدك مرتاح مع واقعه الجديد.

حاولي الحصول على إبنك
كل ما يحتاجه الطفل هو الإحساس بالأمان وأن يفهمه ذويه، لذا عليك سيدتي أن تتركي له مساحة ليعبر عن رأيه وتسمعيه جيداً وتحاولي أن تجدي حلاً جذرياً لكل مخاوفه، ولا تمنعيه أبداً من رؤية والده، أو تشوي صورة هذا الأخير أمامه، بل عليك فقط أن تأكدي له أن أباه شخص ممتاز ولكن أطباعكما المختلفة أجبرتكما على عدم إستطاعة العيش سوياً.

إجعليه يستمتع
إجعلي طفلك يستمع بكل ما يفعله، إحرصي على أن يخرج مع أصدقائه في عطلة نهاية الأسبوع، كي يرفه عن نفسه، وإحرصي أيضاً على أن يكون لديكما نزهات مشتركة وحتى إن تواجد طليقك، فتصرفي بطريقة طبيعية ولا تجعليه يشك بأنك متضايقة، وفي الوقت عينه لا تعطيه أملاً أنه ممكن أن تعودا سوياً.

صحّحي الأخطاء
لا تقولي أن الأوان قد فات، فدائماً لديك الوقت لتخرجي ولدك من تداعيات الطلاق. إعتذري من طفلك إذا دعت الحاجة الى ذلك، وإذا شعرتي أنك يوماً من الأيام أدخلته في صلب مشاكلك. أعطي طفلك الأمان والحنان وكوني صريحة معه، إتخذيه كصديق، فالصراحة هي مفتاح الحل لتجنب كل التشنجات النفسية المصحوبة مع فكرة الطلاق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 7:31 pm

4 أنواع من الأشخاص صعبي الممراس
و كيفية التعامل معهم

نواجه بشكل يومي أنواع كثيرة من شخصيات البشر المختلفة, التي تتباين في أفكارها و طريقة التعامل, بحيث تحتاج إلى بعض الوقت ليتم التعامل معها بالشكل الصحيح, خاصة الأشخاص ذو الشخصيات صعبة المراس, الذين ينقسموا إلى أربعة أنواع و يتم التعامل معهم على النحو الآتي:
محاولة التعرف على أنواع الشخصيات الأربعة, المقسمين على هذا النحو:
الأشخاص السلبيين: يعتمد هؤلاء الأشخاص أسلوب النقد, و الحكم على الأمور, و الشك, بشكل دائم, فهم أشخاص صعبوا الإرضاء, بالإضافة إلى امتلاكهم أخبار أو أمور سيئة ليخبروها أو يقولوها باستمرار.
الأشخاص المتواضعين في كل الأحوال: يحاول هؤلاء الأشخاص أن يظهروا بشكل متواضع أمام الآخرين, من خلال موافقتهم على كل الأمور, للتأثير بشكل إيجابي عليهم, و إشعارهم بأنهم قادرين على القيام بكل الأمور, حتى و لم يستطيعوا.
الأشخاص البليدين أو الكسولين: لا يحبذ هؤلاء الأشخاص المساهمة في الكثير من المحادثات من حولهم, كما أنهم يعتمدون على الآخرين للقيام بالأعمال الشاقة الخاصة بهم.
الأشخاص المنفعلين: غالبا ما يصفون بالمتسلطين, و يتم تشبيههم بالمتفجرين, الذين يرغبون بأن تسير كل الأمور بالطريقة التي يريدونها و يرغبون بها.
عدم محاولة تغييرهم
عند الإجتماع بهذه النوعيات من الأشخاص, أو في حال كانوا من نفس المحيط الذين نعيش فيه, كأحد الأصدقاء أو فرد من أفراد العائلة, فإنه ينصح بعدم محاولة تغييرهم, عن طريق تشجيع السلبيين ليكونوا أكثر إيجابية, أو دفع الأشخاص المتواضعين للدفاع عن أنفسهم, أو حتى دفع الأشخاص المنفعلين ليكونوا أكثر تواضعا, بل يفضل تركهم على ما هم عليه, و ذلك لزيادة شعورهم بالإستياء عند محاولة تغييرهم, الأمر الذي يزيد من سوء شخصياتهم و تصرفاتهم.
محاولة فهمهم
يفضل البدء بفهم هذه الشخصيات, و محاولة فك الشيفرة التي يتحدثون بها, عن طريق استخدام اللغة القيمية للأمور التي يفكرون بها, و التي تؤثر على قراراتهم بشكل مباشر, فبعض الأشخاص يقدرون المال, و البعض الآخر, يحبون السلطة, فبدلا من نقاشهم و محاولة تغيير آرائهم, ينصح بالإستماع لهم, و التعامل معهم بالطريقة التي يفكرون بها, لمساعدتهم على الإسترخاء, و السماح لهم بالإنفتاح و التحدث بشكل مريح من دون أي عقبات.
عدم السماح لهم بالتأثير بطريقة سامة
عادة ما تؤثر هذه العلاقات على الأشخاص بطريقة سمية, و سلبية, و جارحة, لذلك يفضل الإحتفاظ بمسافة أو خط رجعة عند التعامل مع هذه النوعيات من البشر, لتخفيف درجة تأثيرهم بشكل كبير, كالجلوس أو الخروج معهم مرة كل أسبوع أو شهر.
كيف تتعامل مع شخض أو صديق ثرثار
نصائح للتحدث مع الغرباء
نصائح للحصول على ثقة الأصدقاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 7:33 pm

لماذا الاعتذار صعب على الرجل؟
المرأة والرجل لا يتواصلان بالطريقة نفسها
آسفة لأني جادلتك كثيراً بشأن أي مطعم نرتاده.
حسناً
المسألة لا تستحقّ ذلك
حسناً
مررنا كلانا بيوم متعب، لا نحتاج سوى إلى طعام لذيذ.
حسناً
هل تريد تناول الطعام وحدك الليلة؟!
ماذا؟
قد يأتي الاعتذار بعد الجدال. ربما تعتقدون أن النساء والرجال يقدّمان الاعتذار بطريقة مختلفة وقد تكونون محقّين. تلجأ النساء إلى الاعتذار في محاولة لإنشاء تواصل أو الحفاظ عليه. من جهة أخرى، يهتم الرجال بما قد يتسبّب به الاعتذار: قد ينزلهم إلى وضعيّة تابعة، إلى موقع لم يرغبو به منذ مرحلة الصبا.
بعد شجار بين أنثى وذكر، يمكن أن تحرّك الاختلافات بين الجنسين مشاعر سلبية. إن كان الرجل يخاف فقدان سلطته ويتجنّب بالتالي الاعتذار، قد تعتبر المرأة ذلك سلوكاً متعباً وقد تجده أحياناً مزعجاً وعدوانياً. وهكذا يستمر الخلاف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 8:42 pm

وجدت صور زوجتي عارية على الانترنيت
أريد أن أطلقها

السؤال:
أنا شاب تزوجت من فتاة، وقبل الزواج اكتشفت أنها تخونني على الإنترنت، ووجدت صورها عارية، واجهتها وأنكرت، وبعد الزواج تأكدت أنها هي من جسدها، وأريد أن أطلقها.
وجدتها تضيف شبابا، وتتحدث معهم، حتى إن أحدهم لديه رقم هاتفها وصورها عارية، لكن بدون الوجه، واجهتها بما عرفت، فأخبرتني بأَن الحساب مشترك بينها وبين صديقتها، وأن صديقتها هي من فعلت ذلك، لمشكلات بينهما.في هذا الوقت كان الزواج قد اقترب، ومن الصعب التراجع، وبعد أن أقسمت بأنها مظلومة سامحتها، واستخرت الله وتوكلت عليه وتزوجتها.
بعد الزواج رأيت أن جسمها نفس الجسم الذي رأيته في الصورة، فواجهتها فاعترفت بأنها هي، وأخبرتني بأنها تابت، وعاهدتني بعدم تكرار ذلك.
فتحت معها صفحة جديدة، وبعد مرور سنة أو أكثر تعرضت على الإنترنت لإزعاج من حسابات غريبة، أكثرها من فتاة مجهولة الاسم، فأخبرت زوجتي بها، فقالت: استمر في الحديث إلى أن نرى ماذا تريد؟!
تمادت تلك الفتاة في الحديث، وبدأت في تشويه سمعتي على العام وأمام الكل، ثم اتهمتني بأني أصاحب فتيات عاهرات، ولدي شقة للدعارة.
كنت في كلّ ذلك أستشير زوجتي في كيفية التعامل مع الموضوع، وكانت كل مرة تقول: استمر معها؛ لنعرف من هي.
فتحت هاتف زوجتي يوما، فوجدت محادثاتها مع الشباب، وكلاما إباحيا بينها وبينهم، بما فيه الحديث عن علاقتنا الخاصة.
اكتشفت كذلك أنَ الفتاة التي كانت تحدثني هي زوجتي، وحسابها الذي كانت تكلمني منه هو حساب إباحي.
منذ تسعة أشهر وهي عند أهلها، إنهم في قمة الأدب، ولدي منها ولد، وأحبه جدا، وأخاف من نظرة المجتمع، وفي المقابل أنا كرهتها لأفعالها وخياناتها، وأريد أن أُطلّقها، ولا أريد تشويه سمعتي أو سمعتها، دون تدخل الأهل.
ماذا أفعل؟
الجواب:
إذا كنت تريد أن تطلق فطلق، ولست مضطرا لتبرير أسباب ذلك لأحد من الناس بمن فيهم أهل زوجتك، فليس مِن الخلق ولا من أدب العشرة إفشاء الأسرار، خاصة تلك من هذا النوع مِن الأسرار المخزية.
قال: سبحان الله، “امرأة كان زمامها بيدي، وكنت بعلا لها، لم أبح بما كان منها، فلما بانت مني، وصارت غريبة أفضحها؟! لا يكون ذلك أبدا.”
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 8:52 pm

قصة زوجة مظلومة

دخل عليها في غرفتها بالمستشفى
ألقى نظرة على وجهها الأصفر وتلك العظام البادية،
سألها: هل اطلعتي على التقرير؟
قالت : نعم
وهل عرفتِ أنكِ مُصابة بالإيدز ؟
إكتفت بهز رأسها ، ثم عادت تكمل نومها المزعج بعدما سحبت الغطاء فوق رأسها
وضع خطاباً تحت وسادتها ، ثم اتجه خارجاً من الغرفة قائلاً
هناك خطاب تحت الوسادة .
بعد مغادرته بقليل ، سحبت الخطاب وأخذت في قراءته
أنتِ طالق
وستأتيك الوثيقة خلال يومين
ألقت بالخطاب ، ساحبة الغطاء فوق رأسها ..
عندما هم بمغادرة باب المستشفى ،
لاحظه الطبيب المعالج لزوجته
نادى عليه : سيد
إلتفت للطبيب مستفسراً
حسناً أنت ستناقشني في أمر زوجتي
أود أن أُخبرك أنها لم تعد زوجتي لقد طلقتها سوف يتولى أهلها شؤنها
نظر إليه الطبيب ملياً قائلاً : ليس الأمر كذلك أنت بحاجة إلى تحليل دم
اصفر لون وجهه وكاد أن ينهار
الطبيب : سيد
أقول لك وبكل أسف أنك مصاب بنفس مرض زوجتك أقصد طليقتك
، هل نقلت لي المرض؟
الطبيب : أنت مخطيء سيدي
فتاريخ حصانة الفيروس لديك أقدم من تاريخ ظهور اعراض المرض عليها
يبدو أنك انت من نقل إليها المرض ،
ربما بعد شهور قليلة ستبدأ الأعراض في الظهور عليك
مزق التقرير واتجه مسرعاً لخارج المستشفى
وركب سيارته وانطلق بها مسرعاًمخلفاً وراءه غبار الطريق…
وفي تلك الليلة الباردة المطيرة، كانت تحتضر في غرفتها بالمستشفى
وبجوارها والداها وأخوانها..
نظرت أليهم بشحوب وصفرة الموت قد كست وجهها وبالكاد تكلمت :
اللهم إنك تعلم أني لم أعصيك ولم أرتكب الحرام..
وإن كنت قد فعلت ذلك فلا ترحمني… نطقت بالشهادتين ثم فاضت روحها…
خرج أبيها من الغرفة باكياً وهو يردد.
“زوجوا من ترضون دينه وخلقه ألا تفعلوا ، تكن فتنة في الأرض وفساد كبير”
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 8:58 pm

https://www.youtube.com/watch?v=D7KSo4TK6to&feature=youtu.be
العناق يخفض ضغط الدم المرتفع ويساعد في تنشيط الذاكرة وتحسينها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 8:58 pm

https://www.youtube.com/watch?v=vQ3_2eO_Xhk
ارقصي امام زوجك لاتخجلين الرقص الشرقي ومدى تأثيره على زوجك انه مثل المخدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 8:59 pm

https://www.youtube.com/watch?v=ZcHQzYSLLoE
في لذة العزلة لم أكن أعلم حينها أن ما يكمن داخلنا من عواطف حزينة ستمدنا بطاقة هائلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 9:00 pm

https://www.youtube.com/watch?v=gPucMZU1wsY
الحب الحقيقي شعور مميز لا تعيشه المرأة إلا مرة واحدة في حياتها أو مرتين على الأكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 9:01 pm

https://www.youtube.com/watch?v=A2eGP_aqJnQ
مفاتيح الحياة الزوجية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 9:01 pm

https://www.youtube.com/watch?v=J9E6CvLwUVo
أجمل دعاء في الدنیا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 9:01 pm

https://www.youtube.com/watch?v=uwVoBxhiWo4
نصائح للتغلب على ملل الحياة الزوجية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 9:02 pm

https://www.youtube.com/watch?v=YBmkln2L_qA
أمثال وأحكام في الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 9:03 pm

https://www.youtube.com/watch?v=DfEY8Y5_d78
السعادة هي أن ترضى بما قسمه الله لك وأن تطهر قلبك من البغضاء والحسد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 9:03 pm

https://www.youtube.com/watch?v=KPY5wNNW_qk
معلومات في غاية الروعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 9:04 pm

https://www.youtube.com/watch?v=-X1sP_IbS6w
معلومات قد تكون لا تعرفھا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 59
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   العلم نور و الجهل ظلام - صفحة 5 Icon_minitime1الخميس يناير 11, 2018 9:04 pm

https://www.youtube.com/watch?v=RlYaVJFSo3Y
زوجي كتوم ولا يروي لي يومه أو مشكلاته ماذا أفعل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mosbah.forumalgerie.net
 
العلم نور و الجهل ظلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: