منتدى تعليمي وثقافي ولا يخدش الحياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 العلم نور و الجهل ظلام

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 3:11 pm

كوني أقرب للرجل الغامض بهذه الخطوات



محاولة فهم ما يفكر به الرجل ليس أمر سهلاً على الإطلاق، حيث تجد النساء صعوبة في فهم الرجل و خاصة الرجل الغامض الذي لا يتيح للمرأة الفرصة لفهمه و التعرف على ما يدور في عقله و قلبه، و تبدأ معاناة المرأة مع الرجل الغامض بعد الزواج، حيث تحاول المرأة جاهدة الاقتراب من الرجل كونها تفضل معرفة كل صغيرة و كبيرة عن تفاصيل حياته، فهو زوجها و حبيبها و عائلتها، لذلك لا تدرك المرأة ان تصرفاتها مع الزوج الغامض و الضغط عليه أمراً قد يخلق المشاكل بينهما، لذلك سنقدم خلال هذا المقال أبرز الطرق التي تساعد المرأة في التقرب من زوجها الغامض.
كيفية التقرب إلى الرجل الغامض
و هناك بعض الأمور التي يجدر معرفتها و التي تُمكن المرأة من فهم الرجل الغامض، وهي كالتالي :-
 يميل الرجل الغامض للتكتم عن مشاعره و الاحتفاظ بها لوحده :-
إن كتمان الرجل المستمر لمشاعره و شعوره أمر يدفع المرأة للجنون، حيث ترغب المرأة بمعرفة شعور الرجل تجاه العديد من الأمور، إلا أن الرجل الغامض يكتفي بإعلان الصمت عما بداخله، الأمر الذي يزيد من حدة التوتر بينهما عندما يعجز كلاهما عن فهم الآخر، لذلك على المرأة عدم الضغط على الرجل بشكل متواصل لمعرفة ما لا يريد الافصاح عنه زوجها.
 لماذا لا يحب الرجل التواصل :-
معظم النساء ترغب في التحدث مع الرجل و معرفة الأحداث اليومية في حياته، على سبيل المثال ترغب المرأة بالجلوس مع زوجها عند عودته إلى المنزل و سؤاله عن مجريات و أحداث يومه بشكل كامل، و يعد هذا التصرف أمر طبيعي بالنسبة للمرأة إلا أنه ليس كذلك بالنسبة للرجل، حيث لا يبدي الرجل أي رغبة في العودة إلى المنزل و التحدث عن العمل.
 رغبة الرجل أن يكون لوحده :-
هذا أمر صحيح بالنسبة لبعض الرجال، حيث بفضل بعض الرجال البقاء لوحدهم أو الخروج مع أصدقائهم، إلا أن هذا لا يعطي المرأة تبريراً لتصرفات الرجل، بالإضافة إلى أنه يحبط المرأة لعدم فهمها سبب عدم بقاء الرجل معها في البيت، و لذلك على المرأة محاولة السماح للرجل بالبقاء لوحده و عدم الضغط عليه، نظرا لأنه يرتاح للتحدث مع أصداقائه في أمور قد لا يرغب بالتحدث بها مع المرأة.
 نسيان الرجل للمناسبات السنوية :-
تنزعج المرأة لدى نسيان زوجها لمناسبة عيد ميلادها أو ذكرى زواجهما، حيث ينسى معظم الرجال تواريخ المناسبات السنوية، مما ينبغي بالمرأة التحلي بالصبر و و محاولة تذكير الرجل بتقديم هدية تعبر عن حبها له.
ولذلك عزيزتي المرأة عليك بمحاولة تقبل أطباع الرجل الغامض و محاولة تغييره شيئاً فشيئاً دون أن ترهقيه بممارسة الضغوط عليه يومياً.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 3:13 pm

ارحــــلـــي ارحلي ياسيدة الأحزان فما عدت أطيق لكي قربا ارحلي رجاءا واندثري بعيدا دعيني أحيا سعيدا دعيني احيي حبا جديدا فقد سئمت دمعك كرهت قربك مللت حبك فماعاد بريق عينيك يثيرني....... وماعاد حظنك يدفيني....... ارحلي.... اجمعي ذكراك من حولي وارحلي... خذي معك هذه ثم هذه وخذي هاته …وارحلي فلا أريد شيئا منك يذكرني انظري...... فلست وحدك فاتنتي فأخريات يعشقنني وأخريات يحلمن بي دعك من الماضي فقد ذبل ولا حاضر لي معك لست أنت نجمتي فخدي أحلامك معك وارحلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 3:16 pm

بهذه الحيلة البسيطة تدفعين أقوى رجل الى الشعور بالغيرة
فما هي؟
غالباً ما يميل الرجل، بطبعه، الى إخفاء مشاعره الحقيقية وإظهار نفسه على اساس الشخص الذي لا يهتم ولا يتأثر، إلا انه في الحقيقة حساس للغاية وعندما يقع في الحب، فهو يصبح غير قادر على التحكم بانفعالاته أو ردات فعله أو طريقة حبه لشريكته.
وبالتالي عليك دائماً الانطلاق من هذا المبدأ عند تعاملك مع أي رجل، وعدم اللجوء الى الحيل التقليدية بغية دفعه الى الشعور بالغيرة والاهتمام بك بشكل اضافي، لأن من شأن ذلك أن يؤدي الى تدهور العلاقة العاطفية، خصوصاً ان الرجل يشعر عندها بالنفور منك عندما يرى محاولاتك المتكررة بغية دفعه الى الشعور بالغيرة.
إذ من الضروري أن يشعر الشريك بأنك امرأة تتمتع بدرجة عالية من الوعي الفكري والنضج العاطفي، فلا تطلبين منه الاهتمام أو المشاعر، بل عليك أن تمنحيه حريته المطلقة في كيفية التعبير عن أحاسيسه تجاهك.
كما من المهم عدم تخطي الخصوصية المتعلقة به ورسم محيطك الخاص، مع ضرورة بناء روابط الثقة المتبادلة القائمة على الاحترام والحب والمشاعر، فلا مجال للغيرة أو الشكّ.
علماً أن شيئاً قليلاً من الغيرة لا يضرّ على الاطلاق، فمن شأن ذلك أن يجدد المشاعر بينكما كثنائي ويشعل العلاقة العاطفية مجدداً، وبالتالي عليك دائماً أن تظهري بموقع المرأة القوية والمستقلة وصاحبة الشخصية العنيدة والعقلانية، والتي تتمتع بثقة عالية بالنفس، ما يشكل عاملا جاذباً للاخرين.
عندها يشعر الشريك بشيء من التهديد والغيرة، وبالتالي عليك الاتكال على شخصيتك القوية في تحقيق ما تريدينه بدل افتعال الاحداث التي توّلد الكثير من المشاكل والخلافات ما يضّر بمسار العلاقة العاطفية على المدى الطويل.
كما أنه يتوجب عليك أن تعتمدي أسلوب الدلال مع الحبيب، مع اظهار الحب له دائماً والاهتمام، من خلال لعب دور الشريك المساند له، على الصعيدين العاطفي والمادي، فيشعر بالراحة النفسية معك وبأنه لا يوجد بديل عنك في حياته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 3:19 pm

أسرار عن العنف بين الرجل والمرأة
إن العنف في العلاقة الخاصة بين الرجل والمرأة من الممكن أن يتسبب في الكثير من المشاكل بينهما، ولكن عندما يكون ذلك بدافع الحب والرومانسية يختلف الأمر كثيرا فتصبح هذه العلاقة عامل استمرار ونجاح الحياة بينهما. فإن لم نستطع القضاء على العنف الذي يشوب تلك العلاقة نهائيا فعلينا على الأقل اتباع الطريقة التي تكون أقلل ضرر، وهذا ما سنتحدث عنه الآن.
صف الكاتب جون جراي أسباب هذا التوتر في علاقة الرجل والمرأة فيرى أن المرأة دائما ما تبدأ بالظنون السيئة وتلقي اللوم على الرجل، والرجل دائما ما يتجاهل مشاعر المرأة وأحاسيسها وهذا قطعا يتسبب في افتقاد أي متعة. إذن فيمكن أن تتم ممارسة هذه العلاقة ببساطة ولطف لنضمن عدم وقوع ضرر على أي من الطرفين. وإليكم بعض الاقتراحات التي توضح كيف يمكن أن تمارس تلك العلاقة بدافع الحب وليس لمجرد الرغبة بعيدا عن العنف:
أولا: بالنسبة للمرأة:
1- افترضي أنه يقول الحقيقة وافترضي أنه لا يعرف ماذا تريدين: سيدتي، قد يكون زوجك لا يعرف ماذا تريدين وهذا ليس كلاما مرسلا بل هو حقيقة. فبعض النساء يفترضن بالخطأ أن الرجل يريد أن يؤذيها ولكن يجب أن تفرقي جيدا بين من لا يكترث بمشاعرك وبين من لا يعرف ماذا تريدين. فدائما يعتقد النساء أن الرجل ينجذب إلى المرأة بعواطفه كما تفعل المرأة ولكن هذا اعتقاد خاطئ، كذلك تظن المرأة أن الرجل قارئا لأفكارها وهذا أيضا غير صحيح. فإذا كان زوجك عنيف، فربما يكون ذلك لأنه لا يعرف ماذا تريدين أو لأنه لا يعرف أي الأشياء يهمك أكثر.
2- اخبريه بما تريدين: يجب أن تخبريه بما تريدين واحرصي أن يكون ذلك بطريقة لطيفة وصوت هادئ، وهذا حقيقتا أمر صعب ومحرج للغاية ولكن إن لم تفعلي ذلك فعليك أن تتحملي عدم فهمه لكي ولاحتياجاتك، وإليكِ بعض الأمثلة التي سوف تساعدك على ذلك: “حبيبي، إنني أشعر بضعف شديد الآن وأريدك أن تضمني إليك” “إنني أشعر بخوف شديد الآن، وأريد أن أكون بالقرب منك” لقد نسينا أن الرجال دائما يكونون حريصين على تحقيق رغباتنا وما نريد ولكنهم لا يعرفون كيف، فإذا أخبرتيه بذلك فقطعا سوف يستجيب لكي ولاحتياجاتك على الفور.
ثانيا: بالنسبة للرجل:
1- لا تستهتر بمشاعرها: أيها الرجل، إن المرأة قد تفقد مشاعرها وعواطفها تجاهك إذا وجدتك تتجاهل تلك المشاعر ولا تعيرها اهتماما. لا تحاول أن تخرجها من تلك المشاعر وتشعرها أنها مخطئة. ولكن بدلا من ذلك حاول أن تبادلها شعور الحب والعاطفة وكن مدعما لها، فبذلك تهدأ وتصبحا في أفضل حالات علاقتكما.
2- تذكر أن مشاعرك السلبية تجاهها، تشعرها أنك لم تعد تحبها: عليك أن تخبر زوجتك بأنك تحبها بغض النظر عن مستوى نجاح علاقتكما الخاصة فلا تتخيل كيف سيكون أثر ذلك على زوجتك، فعندما تخبرها أنك تفعل ذلك حبا لها قبل أن يكون غريزة فسوف تذوب حبا لك وتبذل قصارى جهدها لإسعادك وتحقيق ما تريد. نصيحة للرجل والمرأة: عندما تكونا في حالة مشاعر متأججة لا تتحدثا طويلا، حيث أن وقت الكلام عندما تكونا هادئين وقادرين على العودة لحالة الحب مرة أخرى. فبيت القصيد هنا أن لا أحد يحب العنف ولكن كلنا نريد أن نتبادل مشاعر الحب. فعند بداية تلك العلاقة مرة أخرى أسأل نفسك ما مقدار تفهمك للطرف الآخر، عندها ستجد أنه بإمكانك أن تعود لشعورك الجيد الذي كنت عليه سابقا بصورة سريعة. وسوف تعتاد على ذلك مع الوقت والممارسة، فقط اعط نفسك الفرصة وبالتأكيد سوف تجني نهاية سعيدة ومريحة ومُرضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 3:24 pm

العنف الزوجي

تتزوج المرأة لتحظى بزوج يحبها ويحترمها ويرعاها ويخاف على مشاعرها ويقدر أحاسيسها وكونها امرأة تحتاج إلى العطف والحنان من الزوج،إلا أن هناك بعض الأزواج اللذين لا يقدرون الحياة الزوجية ولا يحترمون مشاعر المرأة ويعاملونها بعدم احترام ،ويعرضون نساءهم لكل أنواع الإهانات من سب وشتم وقد تصل إلى الضرب..
و تتعرض العديد من نساء العالم للعنف الأسري من قبل أزواجهن، والعنف لا يرتبط بديانة معينة أو بطبقة اجتماعية أو ثقافية، بل بعقلية الرجل المعنف بحد ذاته، وتتعرض النساء على اختلاف أعراقهن و ثقافتهن وتكوينهن الاجتماعي والديني إلى العنف،
وتتعدد أشكال و درجات العنف الممارسة على المرأة،و هناك العنف الخفيف الذي يمكن تقبله من الزوج كالتهكم على ما تقوله المرأة أو تقطيب حاجبيه،و المخالفة في الرأي وغيرها من الحركات التي قد يقوم بها الزوج ويمكن للمرأة أن تستسيغها،ويمكن حل هده الخلافات البسيطة التي قد تحصل بين الزوجين بالاعتذار أو تقديم هدايا بسيطة أو دعوة المرأة لعشاء رومانسي،لكن عندما يصل العنف إلى حد الشتم و التجريح في الآخر ،أو نهره بصوت عال وقد يكون أخطرها الاعتداء على الزوجة بالضرب ،وهنا يكون العنف قد أخد مسارا آخرا لا يمكن أبدا حله بتقديم هدية أو شيء من هذا القبيل، فعندما تتعرض المرأة لهذا النوع من العنف فهذا دليل على عدم احترام إنسانيتها كشخص وكانسان أولا،وكزوجة وأم ثانيا،وعندما تصل الأمور لهذا الحد يصعب بعد ذلك الاستمرار في الزواج أو إصلاح ما جرى لأن نظرة المرأة لزوجها تتغير بصفة تامة وتفقد الثقة فيه،
كما أن العنف الجسدي قد يعرض المرأة لمخاطر جسيمة، إن استمرت هذه السلوكات في حقها لهذا لا بد على المرأة التي تتعرض لهدا النوع من العنف أن تخبر عائلتها بما يجري ،لتنقد نفسها مما قد يحصل بعد ذلك وخصوصا إن استمرت هذه الاعتداءات في حقها، ومن الضروري على المرأة المعنفة عدم السكوت عن هذه السلوكات العدوانية،لأنه من شأن هذا السكوت أن يزيد من اندفاع الزوج وتماديه في سلوكاته ضدها،ولا ننسى التأثير الذي يلعبه العنف ضد المرأة على الأبناء، فهم أكثر من يتأثر بهذه السلوكات وتخلق لديهم مشاكل نفسية فيما بعد، وينمو في داخل هؤلاء الأطفال اضطرابات في الشخصية تظهر نتائجها فيما بعد، لذا من الضروري مراعاة مشاعر الأطفال قبل أي شيء ومحاولة إصلاح العلاقة قبل أن تصل إلى هذه المراحل،وفي حالة عدم القدرة على الإصلاح يكون الطلاق الخيار الأمثل و الوحيد لتخليص الزوجة و الأبناء من هذه المعاناة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 3:25 pm

العنف ضد المرأة الأسباب والنتائج

رغم الجهد الرئيس الذي تُقرّه الأديان والمذاهب الإنسانية في تأكيد الرحمة والرأفة والرفق بين بني الإنسان، ورغم حجم الأضرار التي تكبدتها الإنسانية جرّاء اعتماد العنف كأداة للتخاطب والتمحور، ورغم أنَّ أي إنجاز بشري يتوقف على دعائم الإستقرار والسلام والألفة.. رغم هذا وذاك ما زالت البشرية تدفع ضرائب باهضة من أمنها واستقرارها جرّاء اعتماد العنف كوسيلة للحياة.
إنَّ رواسب المنهج الهمجي العدواني ما زالت عالقة في أذهان وسلوكيات البعض منّا في التعاطي والحياة وذلك على أرضية منهج العنف المضاد للآخر والفاقد للسماحة والرحمة، وإنها مشكلة قديمة جديدة لا تلبث أن تستقر في ساحتنا الإنسانية كل حين لتصادر أمننا الإنساني وتقدمنا البشري، فرغم التطورات الهائلة في الذهن والفعل الإنساني بما يلائم المدنية والتحضّر.. إلاّ أنه ما زلنا نشهد سيادة منهج العنف في تعاطي بني البشر وبالذات تجاه الكائنات الوديعة كالمرأة، وإنه توظيف مقيت ذلك الذي يوظّف مصاديق القوة لديه ليُحيلها إلى تجبّر وسيطرة من خلال العنف القسري المُمارس ضد الأضعف.
إنَّ دراستنا هذه تُسلّط الضوء على ظاهرة العنف ضد المرأة كأسباب ونتائج لإشاعة الوعي الإنساني والوطني تجاه مخاطر هذه الظاهرة وإفرازاتها الكارثية، سيما وأنَّ المرأة العراقية كانت وما زالت المتضرر الأكبر من العنف السياسي الذي جسده نظام الطاغية صدام حسين سواء تمثل بعنف التصفيات المباشرة للنساء المعارضات أو بسبب استخدامهنَّ كوسيلة للضغط على ذويهن أو بسبب أنماط العنف الإجتماعي والإقتصادي والقيمي الذي وقعت ضحيته المرأة العراقية طوال عهود الاستبداد.
إننا نؤمن أنَّ العراق الجديد هو عراق السلام والأمن والتناغم الإنساني النوعي وإنَّ أي تحوّل جوهري في حياتنا لا يمكن الظفر به وفق أقيسة المناهج التقليدية التي أودت بحياة إنساننا ووطننا، فكان لابد وأن نجهد لإستئصال كافة مكامن الإعاقة التي تشّل تطورنا وتقدمنا الشامل، وتأتي مشاريع النهوض بالمرأة كوجود ودور ورسالة وبما يُحررها من العنف على تنوع مصاديقه يأتي في طليعة المهام الواجب النهوض بها.
العنف سلوك أو فعل إنساني يتسم بالقوة والإكراه والعدوانية، صادر عن طرف قد يكون فرداً أو جماعةً أو دولة، وموجّه ضد الآخر بهدف اخضاعه واستغلاله في إطار علاقة قوة غير متكافئة مما يتسبب في إحداث أضرار مادية أو معنوية لفرد أو جماعة أو طبقة اجتماعية أو دولة أخرى.
لقد أوضح آخر تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية أن العنف يكبد الدول خسائر مادية ضخمة، وتشير الإحصائيات إلى أن الإصابات التي تنجم عن العنف تكلف الدول ما لايقل عن 4% من الناتج المحلي الإجمالي وذلك بالإضافة إلى المعاناة الجسدية والنفسية المريرة، وقد جاء في التقرير الذي صدر بمناسبة اختتام مؤتمر لمكافحة العنف استمر 4 أيام في فيينا أن نحو 1.6 مليون شخص يموتون سنوياً بسبب إصابات ناجمة عن العنف، كما يصاب ملايين آخرون بإصابات نفسية وجسدية مختلفة.
وتشير الدراسة إلى أن العنف هو من أكثر العوامل المسببة للوفيات للفئة العمرية ما بين 15 و 44 عاماً، وتتفاوت النسب بين الذكور والإناث حيث تبلغ لدى الذكور 14% أما الإناث فتبلغ 7%. كما توضّح الدراسة أنَّ الذكور عادة ما يتم قتلهم بواسطة أشخاص غرباء، أما النساء فغالباً ما يتعرضنَّ للقتل على أيدي أزواجهن أو شركائهن. لقد أشار التقرير إلى التكاليف الطبية والقانونية والقضائية والأمنية الباهظة بالإضافة إلى الأضرار النفسية وفقدان القدرة على الإنتاج، وجاء فيه: إن السلفادور تنفق 4.3% من ناتجها الإجمالي القومي على التكاليف الطبية المرتبطة بالعنف بينما تنفق البرازيل 1.9% وبيرو 1.5%.

أما في الدول الصناعية فالتكلفة مرتفعة للغاية، ففي أستراليا مثلاً تتكبد الدولة خسائر مالية لا تقل عن 837 مليون دولار سنوياً، أما في الولايات المتحدة فتبلغ الخسارة 94 مليار دولار سنوياً.
العنف ضد المرأة
سلوك أو فعل موجّه إلى المرأة يقوم على القوة والشّدة والإكراه، ويتسم بدرجات متفاوتة من التمييز والإضطهاد والقهر والعدوانية، ناجم عن علاقات القوة غير المتكافئة بين الرجل والمرأة في المجتمع والأسرة على السواء، والذي يتخذ أشكالاً نفسية وجسدية متنوعة في الأضرار.
ويتنوع العنف ضد المرأة بين ما هو فردي (العنف الأنوي) ويتجسد بالإيذاء المباشر وغير المباشر للمرأة باليد أو اللسان أو الفعل أياً كان، وبين ما هو جماعي (العنف الجمعي) الذي تقوم به مجموعة بشرية بسبب عرقي أو طائفي أو ثقافي والذي يأخذ صفة التحقير أو الإقصاء أو التصفيات، وبين ما هو رسمي (عنف السلطة) والذي يتجسد بالعنف السياسي ضد المعارضة وعموم فئات المجتمع.
وحينما تقع المرأة ضحية الاضرار المعتمد جرّاء منهج العنف فإنها تفقد إنسانيتها التي هي هبة الله، وبفقدانها لإنسانيتها ينتفي أي دور بنّاءٍ لها في حركة الحياة. إنَّ من حق كل إنسان ألا يتعرض للعنف وأن يُعامل على قدم المواساة مع غيره من بني البشر باعتبار ذلك من حقوق الإنسان الأساسية التي تمثل حقيقة الوجود الإنساني وجوهره الذي به ومن خلاله يتكامل ويرقى، وعندما تُهدر هذه الحقوق فإنَّ الدور الإنساني سيؤول إلى السقوط والاضمحلال، والمرأة صنو الرجل في بناء الحياة وإتحافها بالإعمار والتقدم، ولن تستقيم الحياة وتُؤتي أُكلها فيما لو تم التضحية بحقوق المرأة الأساسية وفي الطليعة حقها بالحياة والأمن والكرامة، والعنف أو التهديد به يقتل الإبداع من خلال خلقه لمناخات الخوف والرعب الذي يُلاحق المرأة في كل مكان.
إنَّ العنف على تنوع مصاديقه كالعنف الشخصي والمنزلي وعنف العادات والتقاليد الخاطئة وعنف السلطة وعنف الحروب.. يتطلب تشريعات قانونية وثقافة مجتمعية تحول دون استمراريته لضمان تطور المجتمع بما في ذلك الحق في اللجوء لسبل الإنصاف والتعويض القانوني، والحصول على التعليم والرعاية الصحية، والحماية من الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.
اليوم الدولي للقضاء على العنف والواقع الفعلي
أعلنت الجمعية العامة يوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، ودعت الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية إلى تنظيم أنشطة في ذلك اليوم تهدف إلى زيادة الوعي العام لتلك المشكلة (القرار 54/134 المؤرخ 17 كانون الأول/ديسمبر1999).
وقد درج أنصار المرأة على الاحتفال بيوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر بوصفه يوماً ضد العنف منذ عام1981، وقد استُمد ذلك التأريخ من الإغتيال الوحشي في سنة 1961 للأخوات الثلاث ميرابال اللواتي كن من السياسيات النشيطات في الجمهورية الدومينيكية، وذلك بناء على أوامر الحاكم الدومينيكي روفاييل تروخيليو 1936-1961.
ورغم التطورات الكُبرى التي شهدها واقع المرأة دولياً منذ ذلك التأريخ، إلاّ أنه ما زال العنف يلطخ جبين الإنسانية باعتباره وصمة عار في سجل المدنية الإنسانية، فواقع الإنسانية يقول: إنَّ من بين كل ثلاث نسوة في العالم تتعرض واحدة على الأقل في حياتها للضرب أو الإكراه على الجماع أو لصنوف أخرى من الاعتداء والإيذاء!! وهناك أكثر من 60 مليون أنثى حُرمن من الحياة فأصبحن كالنساء (المفقودات) في العالم اليوم من جراء عمليات الإجهاض الانتقائية الرامية إلى التخلص من الإناث وجرائم قتل البنات في المهد!! ولا يمر عام إلا وتتعرض الملايين من النسوة للإغتصاب على أيدي الأخلاء أو الأقرباء أو الأصدقاء أو الغرباء أو أرباب العمل أو الزملاء في العمل أو الجنود أو أفراد الجماعات المسلحة!! وقد شاعت أعمال العنف ضد المرأة إبان الصراعات المسلحة حتى صارت كالوباء المتفشي، وأصبح المدنيون وبالأخص النساء أهدافاً رئيسة يستهدفها المقاتلون المسلحون، ففي جمهورية الكونغو الديمقراطية التي مزقتها الحرب شاع الإغتصاب الجماعي وصار يمارس بصورة منهجية ووحشية إلى حد أن الأطباء باتوا الآن يصنفون (التدمير المهبلي) باعتباره جريمة حرب.
أما العنف العائلي فقد صار هو الآخر بلاء مستوطناً في جميع أنحاء العالم والأغلبية الساحقة من ضحاياه هم من النساء والفتيات، ففي الولايات المتحدة- مثلاً- تشكّل النساء نحو 85 في المائة من ضحايا العنف المنزلي.
وتُشير آخر الدراسات أنَّ العنف ظاهرة عامة لكافة الطبقات المجتمعية والثقافية وأنه أسلوب مُعتمد في التعاطي مع المرأة لدى المجتمعات النامية والمتطورة، فعلى سبيل المثال تؤكد الأرقام أنَّ:
47%من النساء يتعرضن للضرب في الأردن بصورة دائمة
95%من ضحايا العنف في فرنسا من النساء
8نساء من عشر ضحايا العنف في الهند
وفي استطلاع شمل 3000 رجل كرواتي اعترف 85% منهم بأنهم ضربوا نساء سواء خارج العائلة أو داخلها.
وفي مصر تتعرض امرأة واحدة من كل ثلاث نساء للضرب من قبل الزوج مرة واحدة على الأقل خلال الزواج.
كما أكّدت المنظمة الدولية للمرأة ‏ (‏يونيغم‏)‏ أنَّ أشهر صور العنف الموجه ضد النساء في أماكن مختلفة من العالم في الوقت الحالي هي عمليات الختان حيث تتعرض‏120‏ مليون فتاة سنوياً لعملية ختان.
وتُشير بيانات منظمة العفو الدولية إلى بعض أوجه العنف المُمارس ضد المرأة والذي يتخذ صوراً مختلفة، منها:‏
- عمليات الإغتصاب، إذ تتعرض له ‏700‏ ألف إمرأة سنوياً في الولايات المتحدة الأميركية.
- نسبة عمليات قتل النساء على أيدي أزواجهن ‏50%‏ من إجمالي عمليات القتل في بنغلاديش‏.‏
- في بريطانيا يتلقى رجال الشرطة مكالمة كل دقيقة من النساء اللاتي يتعرضن للعنف داخل المنزل، يطلبن المساعدة‏.‏
- في جنوب أفريقيا تتعرض ‏1411 إمرأة يومياً للإغتصاب‏،‏ وهو من أعلى المعدلات في العالم‏.‏
- والصورة الأخيرة من العنف الموجه للمرأة على مستوى العالم هو العنف في سوق العمل‏،‏ حيث تمارس النساء مهنة الخدمة في المنازل‏،‏ أكدت ذلك دراسة أعدتها جامعة كولومبو جاء فيها أنَّ سريلانكا تعد من أكثر دول العالم تصديراً للعاملات المنزليات وأنَّ ‏25%‏ من السريلانكيات واجهن مشاكل من خلال ممارسة هذه المهنة مثل الاعتداء عليهن أو عدم دفع أجورهن‏.‏
كما أكدت وزارة العمل السريلانكية أنَّ عدد الخادمات العائدات من الخارج بعد تعرضهن للإيذاء يبلغ يوميا ً‏50‏ خادمة ويرجعن في حالة من المعاناة والإنهيار التام‏.‏
العُنف كوسيلة

يُتخذ العنف وسيلة لإخضاع المرأة لتحقيق أغراض فردية أو جماعية شخصية أو رسمية، والواقع يُشير إلى تعرض كثرة من النساء لصنوف محددة من العنف بسبب هويتهُنَّ الجنسية أو بسبب أصلهن العرقي والطائفي أو مستواهُنَّ الثقافي والإقتصادي أو انتمائهُنَّ الفكري والسياسي، وخلال الحروب والصراعات المسلحة كثيراً ما يُستخدم العنف ضد المرأة باعتباره سلاحاً في الحرب بهدف تجريد المرأة من آدميتها واضطهاد الطائفة أو الطبقة أو الدولة التي تنتمي إليها، أما النّساء اللاتي ينـزحن عن ديارهن فراراً من العنف أو الصراع أو يرحلن بحثاً عن أمانٍ وحياةٍ أفضل فكثيراً ما يجدن أنفسهم عرضة لخطر الاعتداء أو الاستغلال بلا أدنى رحمة أو حماية.
مظاهر العُنف
تتمحور مظاهر العنف ضد المرأة مادياً ومعنوياً (العنف الجسدي والنفسي والجنسي)، فمن المظاهر المادية للعنف: الضرب والحرق والقتل والاغتصاب والحرمان من الحق المالي أو المصلحي، ومن المظاهر المعنوية للعنف: نفي الأمن والطمأنينة والحط من الكرامة والاعتبار والإقصاء عن الدور والوظيفة والإخلال بالتوازن والتكافؤ.. وتُستخدم كافة الوسائل المتاحة لتحقيق ذلك من الشتم والإهانة والتحقير والإساءة والحرمان والتهديد والتسلّط والإيذاء والتصفية الجسدية.
أنماط العنف
1- العنف الأُسري: والناجم عن التوظيف السّيء للقوة تجاه الأضعف داخل كيان الأسرة، وهو أكثر أنماط العنف شيوعاً، وغالباً ما يكون ضحاياه من النساء والأطفال داخل الأسرة، وتشير بعض الإحصائيات في بلدان كثيرة من العالم أنَّ 20- 50% من النساء ممن شملهن البحث قد تعرضن للضرب من قبل الزوج، و52% من النساء الفلسطينيات من غزة والضفة الغربية تعرضن للضرب على الأقل مرة واحدة في العام 2000، و23% منهن تعرضن للدفع والركل والإيقاع، 33% للصفع 16% للضرب بعصا أو حزام 9% هوجمن بأداة حادة من قبل أزواجهن وبيَّنت 9% أنهن تعرضن للعنف النفسي و 52% تعرضن للإهانة والسباب واللغة البذيئة وتسميتهن بأسماء مهينة من قبل أزواجهن، ويصل الأمر إلى حد الأزمة والتي تتطلّب علاجاً جسدياً أو نفسياً كما قالت عينة واسعة من النساء الأمريكيات 22-35% منهن قلن بأنهنَّ قد ذهبن لأقسام الطوارئ في المستشفيات نتيجة العنف المنزلي.
2- العنف الإجتماعي: والناجم عن النظرة القاصرة للمرأة كوجود ودور ووظيفة. إنَّ التعصب لبعض الأفكار والطروحات والعادات والتقاليد التي تحط من قيمة المرأة أدّى لتعرض المرأة لأشكال من القهر والاضطهاد، وتارة تتعرض للعنف في مجال عملها من قبل الرئيس أو الزملاء في العمل كالإهانة والتحقير وتقليل الأجر أو مصادرته في بعض الأحيان، وتارة يتم طردها من العمل إن لم يتم استغلال أنوثتها.
3- العنف السياسي: الناجم عن تلازم النظرة الدونية للمرأة كإنسانة مع حرمانها من مكانتها الوطنية ضمن الدولة الحديثة، ويتمثّل باعتبارها كائناً لا يستحق المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية لذا فإنَّ سلب حرية المرأة في التعبير عن رأيها السياسي وعدم السماح لها بالمشاركة في صنع القرار ومنعها من حق التصويت والتصدي لمناصب في الدولة.. يُعتبر من أهم مظاهر العنف السياسي.
أسباب العنف
يمكن إرجاع العنف إلى الأسباب التالية:
1- النظرة القيمية الخاطئة والتي لا ترى أهلية حقيقية وكاملة للمرأة كإنسانة كاملة الإنسانية حقاً وواجباً.. وهذا ما يُؤسّس لحياة تقوم على التهميش والاحتقار للمرأة.
2- التخلّف الثقافي العام وما يفرزه من جهل بمكونات الحضارة والتطوّر البشري الواجب أن ينهض على أكتاف المرأة والرجل على حدٍ سواء ضمن معادلة التكامل بينهما لصنع الحياة الهادفة والمتقدمة.
3- التوظيف السيء للسلطة سواء كان ذلك داخل الأسرة أو الطبقة الاجتماعية أو الدولة، إذ يقوم على التعالي والسحق لحقوق الأضعف داخل هذه الأُطر المجتمعية.
4- قيمومة التقاليد والعادات الاجتماعية الخاطئة التي تحول دون تنامي دور المرأة وإبداعها لإتحاف الحياة بمقومات النهضة.
5- ضعف المرأة نفسها في المطالبة بحقوقها الإنسانية والوطنية والعمل لتفعيل وتنامي دورها الاجتماعي والسياسي والاقتصادي.
6- الاستبداد السياسي المانع من تطور المجتمع ككل والذي يقف حجر عثرة أمام البناء العصري للدولة والسلطة.
7- انتفاء الديمقراطية بما تعنيه من حكم القانون والمؤسسات والتعددية واحترام وقبول الآخر.. كثقافة وآلية تحكم المجتمع والدولة بحيث تكون قادرة على احترام مواطنيها وتنميتهم وحمايتهم.
8- ثقل الأزمات الاقتصادية الخانقة وما تفرزه من عنف عام بسبب التضخم والفقر والبطالة والحاجة، ويحتل العامل الاقتصادي 45% من حالات العنف ضد المرأة.
9- تداعيات الحروب الكارثية وما تخلقه من ثقافة للعنف وشيوع للقتل وتجاوز لحقوق الإنسان، وبما تفرزه من نتائج مدمرة للاقتصاد والأمن والتماسك والسلام الاجتماعي.
10- الآثار السلبية للتدهور التعليمي والتربوي والصحي والبيئي الذي يشل نمو وتطور المجتمع بكافة شرائحه.
نتائج العُنف
إنَّ من أهم النتائج المُدمّرة لتبني العنف ضد المرأة، ما يأتي:
- تدمير آدمية المرأة وإنسانيتها.
- فقدان الثقة بالنفس والقدرات الذاتية للمرأة كإنسانة.
- التدهور العام في الدور والوظيفة الإجتماعية والوطنية.
- عدم الشعور بالآمان اللازم للحياة والإبداع.
- عدم القدرة على تربية الأطفال وتنشئتهم بشكل تربوي سليم.
- التدهور الصحي الذي قد يصل إلى حد الإعاقة الدائمة.
- بغض الرجل من قِبَل المرأة مما يولّد تأزماً في بناء الحياة الواجب نهوضها على تعاونهما المشترك.
- كره الزواج وفشل المؤسسة الزوحية بالتبع من خلال تفشي حالات الطلاق والتفكك الأُسري، وهذا مما ينعكس سلبياً على الأطفال من خلال:
- التدهور الصحي للطفل.
- الحرمان من النوم وفقدان التركيز.
- الخوف، الغضب، عدم الثقة بالنفس، القلق.
- عدم احترام الذات.
- فقدان الإحساس بالطفولة.
- الاكتئاب، الاحباط، العزلة، فقدان الأصدقاء، ضعف الاتصال الحميمي بالأسرة.
- آثار سلوكية مدمّرة من قبيل استسهال العدوان وتبني العنف ضد الآخر، تقبّل الإساءة في المدرسة أو الشارع، بناء شخصية مهزوزة في التعامل مع الآخرين، التغيب عن المدرسة، نمو قابلية الانحراف.
التصدي للعنف
إنَّ محاربة العنف- كحالة إنسانية وظاهرة اجتماعية - عملية متكاملة تتآزر فيها أنظمة التشريع القانوني والحماية القضائية والثقافة الإجتماعية النوعية والنمو الاقتصادي والاستقرار السياسي الديمقراطي، فعلى أجهزة الدولة والمجتمع المدني بمؤسساته الفاعلة العمل المتكامل لاستئصال العنف من خلال المشاريع التحديثية الفكرية والتربوية السياسية والاقتصادية، وهنا يجب إيجاد وحدة تصور موضوعي متقدم لوضع المرأة الإنساني والوطني، والعمل لضمان سيادة الاختيارات الإيجابية للمرأة في أدوارها الحياتية، وتنمية المكتسبات النوعية التي تكتسبها المرأة في ميادين الحياة وبالذات التعليمية والتربوية.
كما لابد من اعتماد سياسة التنمية البشرية الشاملة لصياغة إنسان نوعي قادر على الوعي والإنتاج والتناغم والتعايش والتطور المستمر، وهي مهمة مجتمعية وطنية تتطلب إبداع البرامج والمشاريع الشاملة التي تلحظ كافة عوامل التنمية على تنوع مصاديقها السياسية والإقتصادية والحضارية، إنَّ أي تطوّر تنموي سيُساعد في تخطي العقبات التي تواجه المرأة في مسيرتها الإنسانية والوطنية.
كما أنَّ للتوعية النّسوية دور جوهري في التصدي للعنف، إذ لابد من معرفة المرأة لحقوقها الإنسانية والوطنية وكيفية الدفاع عنها وعدم التسامح والتهاون والسكوت على سلب هذه الحقوق، وصناعة كيان واع ومستقل لوجودها الإنساني وشخصيتها المعنوية، وعلى فاعليات المجتمع النّسوي مسؤولية إبداع مؤسسات مدنية جادة وهادفة للدفاع عن المرأة وصيانة وجودها وحقوقها.
كما أنَّ للنُخب الدينية والفكرية والسياسية الواعية أهمية حاسمة في صناعة حياة تقوم على قيم التسامح والأمن والسلام، وفي هذا الإطار يجب التنديد العلني بالعنف الذي تتعرض له المرأة والإصغاء للنساء والوقوف معهنَّ لنيل حقوقهنّ، ويجب أيضاً مواجهة المسؤولين إذا ما تقاعسوا عن منع أعمال العنف ضد المرأة ومعاقبة مرتكبيها وإنصاف ضحاياها، ورفض الأفكار والتقاليد التي تحط من شأن المرأة وتنتقص من آدميتها ودورها ووظيفتها.
وأيضاً لا مناص من العمل على توافر البنى التحتية لنمو المرأة وتطورها الذاتي كقيام المؤسسات التعليمية والتثقيفية والتأهيلية الحديثة التي تساعد على شرح وتبسيط الموضوعات سواء كانت موضوعات تربوية أو صحية أو اجتماعية أو سياسية لضمان تقدمها السريع.
كما لابد من فاعلية نسوية صوب تشكيل مؤسسات مدنية لحفظ كيانها الإنساني والوطني، ولابد وأن تقوم هذه المؤسسات على العمل الجمعي والمعتمد على نتائج البحث العلمي وعلى الدراسات الميدانية حتى تتمكن الجمعيات والمؤسسات النسوية من الانخراط الواقعي في بودقة المجتمع المدني الحارس للديمقراطية وحقوق الإنسان.
وللإعلام دور كبير في صناعة ثقافة متطورة تجاه المرأة كوجود ورسالة ودور إنساني ووطني، وعليه يقع مسؤولية مضاعفة لخلق ثقافة الرفق والرحمة في العلائق الإنسانية الخاصة والعامة، فعلى وسائل الإعلام المتنوعة اعتماد سياسة بنّاءة تجاه المرأة وإقصائية لثقافة العنف المُمارس ضدها، فعلى سبيل المثال يجب الابتعاد عن الصورة النمطية المُعطاة للمرأة إعلامياً بأنها ذات عقلية دونية أو كيدية تآمرية أو قشرية غير جادة، كما يتطلب الأمر الابتعاد عن البرامج الإعلامية التي تتعامل محتوياتها مع حل المشاكل الإنسانية والخلافات العائلية بالعنف والقسوة والقوة.. والتركيز على حل المسائل الخلافية داخل المحيط الإنساني والأسري بالتفاهم والمنطق والأسلوب العلمي والأخلاقي الرفيع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 3:26 pm

العنف الأسري

إن العنف الأسري هو أشهر أنواع العنف البشري انتشاراً في زمننا هذا،
ورغم أننا لم نحصل بعد على دراسة دقيقة تبين لنا نسبة هذا العنف الأسري في مجتمعنا إلا أن آثاراً له بدأت تظهر بشكل ملموس على السطح مما ينبأ أن نسبته في ارتفاع وتحتاج من كافة أطراف المجتمع التحرك بصفة سريعة وجدية لوقف هذا النمو وإصلاح ما يمكن إصلاحه.
قبل الخوض أكثر في مجال العنف الأسري علينا أولاً أن نعرّف الأسرة ونبين بعض الأمور المهمة في الحياة الأسرية والعلاقات الأسرية والتي ما أن تتحقق أو بعضها حتى نكون قد وضعنا حجراً أساسياً في بناء سد قوي أمام ظاهرة العنف الأسري.
تعريف الأسرة:
* الأسرة: هي المؤسسة الاجتماعية التي تنشأ من اقتران رجل وامرأة بعقد يرمي إلى إنشاء اللبنة التي تساهم في بناء المجتمع، وأهم أركانها، الزوج، والزوجة، والأولاد.
أركان الأسرة:
فأركان الأسرة بناءً على ما تقدم هي:
(1) الزوج.
(2) الزوجة.
(3) الأولاد.
وتمثل الأسرة للإنسان «المأوى الدافئ، والملجأ الآمن، والمدرسة الأولى، ومركز الحب والسكينة وساحة الهدوء والطمأنينة
الآن وبعد التحدث عن تعريف الأسرة وتكوينها لننتقل إلى وصف العلاقة الطبيعية المفترضة بين أركان هذه الأسرة.
((الرأفة والإحسان أساس العلاقة الأسرية السليمة))
(1) الحب والمودة: إن هذا النهج وإن كان مشتركاً بين كل أفراد العائلة إلاّ إن مسؤولية هذا الأمر تقع بالدرجة الأولى على المرأة، فهي بحكم التركيبة العاطفية التي خلقها الله تعالى عليها تعد العضو الأسري الأكثر قدرة على شحن الجو العائلي بالحب والمودة.
(2) التعاون: وهذا التعاون يشمل شؤون الحياة المختلفة، وتدبير أمور البيت، وهذا الجانب من جوانب المنهج الذي تقدم به الإسلام للأسرة يتطلب تنازلاً وعطاء أكثر من جانب الزوج.
(3) الاحترام المتبادل: لقد درج الإسلام على تركيز احترام أعضاء الأسرة بعضهم البعض في نفوس أعضاءها.
من الثوابت التي يجب أن يضعها مدير العائلة -الزوج- نصب عينيه هي «أن الله سبحانه وتعالى لم يجعل له أية سلطة على زوجته إلاّ فيما يتعلق بالاستمتاع الجنسي، وليست له أية سلطة عليها خارج نطاق ذلك إلاّ من خلال بعض التحفظات الشرعية التي يختلف الفقهاء في حدودها، وتتعلق بخروج المرأة من بيتها من دون إذن زوجها».
أمّا ما تقوم به المرأة من الواجبات المنزلية التي من خلالها تخدم الزوج والعائلة فإنه من قبيل التبرع من قبلها لا غير، وإلاّ فهي غير ملزمة شرعاً بتقديم كل ذلك. وإن كان البعض يرقى بهذه الوظائف التي تقدمها المرأة إلى مستوى الواجب الذي يعبر عنه بالواجب الأخلاقي الذي تفرضه الأخلاق الإسلامية.
فإذا عرف الزوج بأن هذه الأمور المنزلية التي تتبرع بها الزوجة لم تكن من صميم واجبها، بل تكون المرأة محسنة في ذلك، حيث أن الإحسان هو التقديم من دون طلب، فماذا يترتب على الزوج إزاء هذه الزوجة المحسنة؟
ألا يحكم العقل هنا بأنه يجب على الإنسان تقديم الشكر للمحسن لا أن يقابله بالجفاف؟
إن هذه الحقيقة التي يفرضها العقل هي عين ما أكد عليه القرآن الكريم في قوله تعالى:
{هل جزاء الإحسان إلاّ الإحسان}.
إن أقل الشكر الذي يمكن أن يقدمه الزوج للزوجة المحسنة هو «أن يعمل بكل ما عنده في سبيل أن يحترم آلام زوجته،وأحاسيسها، وتعبها، وجهدها، ونقاط ضعفها».
مسؤولية الزوج تجاه زوجته:
1- الموافقة، ليجتلب بها موافقتها، ومحبتها، وهواها.
2- وحسن خلقه معها، واستعماله استمالة قلبها بالهيئة الحسنة.
3- وتوسعته عليها».
مسؤولية الزوجة في التعامل مع الأبناء وركزنا في هذا الجانب على مسؤولية الزوجة لأنها الجانب الذي يتعامل مع الأبناء أكثر من الزوج:
1- تزيين السلوك الحسن للأولاد وتوجيه أنظارهم بالوسائل المتاحة لديها إلى حسن انتهاج ذلك السلوك، ونتائج ذلك السلوك وآثاره عليهم في الدنيا، وفي الآخرة.
2- تقبيح السلوك الخاطئ والمنحرف لهم، وصرف أنظارهم ما أمكنها ذلك عن ذلك السلوك، واطلاعهم على الآثار السيئة، والعواقب الوخيمة التي يمكن أن تترتب على السلوك المنحرف والخاطئ.
3- تربية البنات على العفة والطهارة، وإرشادهن للاقتداء بالنساء الخالدات، وتحذيرهن من الاقتداء باللاتي يشتهرن بانحرافهن الأخلاقي. كما تحذرهن من الاستهتار، وخلع الحجاب وعدم الاستماع إلى ما يثار ضده من الأباطيل من قبل أعداء الإسلام ومن يحذو حذوهم.
4- الاعتدال في العاطفة وعدم الإسراف في تدليل الأولاد ذلك الذي يقود إلى ضعف شخصية الأولاد، وعدم ارتقائها إلى المرحلة التي تتحمل فيها مسؤولياتها.
5- توجيه أنظار الأولاد إلى المكانة التي يحتلها الأب في الأسرة، وما يجب عليهم من الاحترام تجاهه، والاقتداء به -على فرض كونه رجلاً يستحق الاقتداء به- وذلك كي يتمكن الأب من أداء دوره في توجيه الأولاد، وإصلاح المظاهر الخاطئة في سلوكياتهم.
6- تجنب الاصطدام بالزوج -وخاصة أمام الأولاد- لأنه قد يخلق فجوة بينهما تقود إلى اضطراب الطفل وخوفه وقلقه.
7- وجوب اطلاع الأب على المظاهر المنحرفة في سلوك الأولاد، أو ما قد يبدر منهم من الأخطاء التي تنذر بالانحراف وعدم الانسياق مع العاطفة والخوف من ردة فعل الأب.
8- صيانة الأولاد عن الانخراط في صداقات غير سليمة، وإبعادهم عن مغريات الشارع، ووسائل الأعلام المضللة. من قبيل البرامج المنحرفة، والكتب المضللة.
9- محافظتها على مظاهر اتزانها أمام الأولاد وذلك كي لا يقتدي الأولاد بها، لأنهم على فرض عدم قيامها بذلك سيقعون في تناقض بين اتباع ما تقوله الأم، أو تمارسه.
مسؤولية الزوج -الأب- تجاه الأولاد:
1- ضرورة اختيار الرحم المناسب للولد بأن يختار الزوجة الصالحة التي نشأت في بيئة صالحة.
2- تهيئة الظروف المعيشية المناسبة التي تمكنهم من العيش بهناء.
3- حسن اختيار الاسم وهو من حق الولد على أبيه.
4- أن يحسن تعليم الأولاد وتربيتهم التربية الصحيحة، ويهيئهم التهيئة السليمة ليكونوا أبناء صالحين مهيئين لخدمة المجتمع.
5- أن يزوجهم إذا بلغوا.
الآن وبعد تبيان الأسرة وأهميتها وعلاقاتها وحقوق أفرادها نعود للحديث عن موضوعنا الأساسي وهو العنف الأسري:
ولأننا نعلم يقيناً مما سبق ذكره أعلاه أن الأسرة هي أساس المجتمع ومصدر قوته وتفوقه فإننا نؤكد على حقيقة أن العنف الأسري أكثر فتكاً بالمجتمعات من الحروب والأوبئة الصحية لأنه ينخر أساس المجتمع فيهده أو يضعفه.
ومن هنا تأتي أهمية الإسراع إلى علاج هذا المرض قبل أن يستفحل.
لنستعرض الآن بعض مسبباته التي نعرفها:
أن ظاهرة العنف الأسري جاءت نتيجة للحياة العصرية، فالضغط النفسي والإحباط، المتولد من طبيعة الحياة العصرية اليومية، تعد من المنابع الأولية والأساسية لمشكلة العنف الأسري.
والعنف سلوكٌ مكتسبٌ يتعلمه الفرد خلال أطوار التنشئة الاجتماعية. فالأفراد الذين يكونون ضحية له في صغرهم، يُمارسونه على أفراد أسرهم في المستقبل.
كذلك فإن القيم الثقافية والمعايير الاجتماعية تلعب دوراً كبيراً ومهماً في تبرير العنف، إذ أن قيم الشرف والمكانة الاجتماعية تحددها معايير معينة تستخدم العنف أحياناً كواجب وأمر حتمي. وكذلك يتعلم الأفراد المكانات الاجتماعية وأشكال التبجيل المصاحبة لها والتي تعطي القوي الحقوق والامتيازات التعسفية أكثر من الضعيف في الأسرة،وهذا ينبطق أحياناً بين الإخوة والأخوات.
من هم الأكثر تعرضاً للعنف الأسري:
تبين من جميع الدراسات التي تجريها الدول العربية على ظاهرة العنف الأسري في مجتمعاتها أن الزوجة هي الضحية الأولى وأن الزوج بالتالي هو المعتدي الأول.
يأتي بعدها في الترتيب الأبناء والبنات كضحايا إمّا للأب أو للأخ الأكبر أو العم.
فبنسبة 99% يكون مصدر العنف الأسري رجل.
مسببات العنف الأسري:
أثبتت الدراسات على مستوى العالم الغربي والعربي أيضاً وبما فيها السعودي حسب مقال في جريدة الوطن يوم الأربعاء الموافق 5 ربيع الآخر 1427هـ أن ابرز المسببات وأكثرها انتشاراً هو تعاطي الكحول والمخدرات.
يأتي بعده في الترتيب الأمراض النفسية والاجتماعية لدى أحد الزوجين أو كلاهما.
ثم اضطراب العلاقة بين الزوجين لأي سبب آخر غير المذكورين أعلاه.
دوافع العنف الأسري:
1- الدوافع الذاتية:
وهي تلك الدوافع التي تنبع من ذات الإنسان، ونفسه، والتي تقوده نحو العنف الأسري،
2- الدوافع الاقتصادية:
في محيط الأسرة لا يروم الأب الحصول على منافع اقتصادية من وراء استخدامه العنف إزاء أسرته وإنما يكون ذلك تفريغاً لشحنة الخيبة والفقر الذي تنعكس آثاره بعنف من قبل الأب إزاء الأسرة.
3- الدوافع الاجتماعية:
العادات والتقاليد التي اعتادها مجتمع ما والتي تتطلب من الرجل -حسب مقتضيات هذه التقاليد- قدراً من الرجولة في قيادة أسرته من خلال العنف، والقوة، وذلك أنهما المقياس الذي يبين مقدار رجولته، وإلاّ فهو ساقط من عداد الرجال.
و هذا النوع من الدوافع يتناسب طردياً مع الثقافة التي يحملها المجتمع، وخصوصاً الثقافة الأسرية فكلما كان المجتمع على درجة عالية من الثقافة والوعي، كلما تضاءل دور هذه الدوافع حتى ينعدم في المجتمعات الراقية، وعلى العكس من ذلك في المجتمعات ذات الثقافة المحدودة، إذ تختلف درجة تأثير هذه الدوافع باختلاف درجة انحطاط ثقافات المجتمعات.
نتائج العنف الأسري:
1- أثر العنف فيمن مورس بحقه:
هناك آثار كثيرة على من مورس العنف الأسري في حقه منها:
آ- تسبب العنف في نشوء العقد النفسية التي قد تتطور وتتفاقم إلى حالات مرضية أو سلوكيات عدائية أو إجرامية.
ب- زيادة احتمال انتهاج هذا الشخص -الذي عانى من العنف- النهج ذاته الذي مورس في حقه.
2- أثر العنف على الأسرة:
تفكك الروابط الأسرية وانعدام الثقة وتلاشي الاحساس بالأمان وربما نصل إلى درجة تلاشي الأسرة.
3- أثر العنف الأسري على المجتمع:
نظراً لكون الأسرة نواة المجتمع فإن أي تهديد سيوجه نحوها -من خلال العنف الأسري- سيقود بالنهاية، إلى تهديد كيان المجتمع بأسره.
الحلول:
1. الوعظ والإرشاد الديني المهم لحماية المجتمع من مشاكل العنف الأسري، إذ أن تعاليم الدين الإسلامي توضح أهمية التراحم والترابط الأسري،
2. تقديم استشارات نفسية واجتماعية وأسرية للأفراد الذين ينتمون إلى الأسر التي ينتشر فيها العنف
3. وجوب تدخل الدولة في أمر نزع الولاية من الشخص المكلف بها في الأسرة إذا ثبت عدم كفاءته للقيام بذلك وإعطائها إلى قريب آخر مع إلزامه بدفع النفقة، وإذا تعذر ذلك يمكن إيجاد ما يسمى بالأسر البديلة التي تتولى رعاية الأطفال الذين يقعون ضحايا للعنف الأسري.
4. إيجاد صلة بين الضحايا وبين الجهات الاستشارية المتاحة وذلك عن طريق إيجاد خطوط ساخنة لهذه الجهات يمكنها تقديم الاستشارات والمساعدة إذا لزم الأمر.
الخلاصة:
أننا عندما نريد أن نربي ونثقف كلا من الولد والبنت نربيهما على أساس أن كلا من الرجل والمرأة يكمل أحدهما الآخر.
فأنوثة المرأة إنما هي بعاطفتها، وحنانها، ورقتها.
كما أن رجولة الرجل إنما هي بإرادته، وصلابته، وقدرته على مواجهة الأحداث.
فالرجل يعاني من نقص في العاطفة، والحنان، والرقة، والمرأة -التي تمتلك فائضاً من ذلك- هي التي تعطيه العاطفة، والحنان، والرقة. ولهذا كانت الزوجة سكناً {لتسكنوا إليها}.
والمرأة تعاني من نقص في الإرادة، والحزم، والصلابة، والرجل -الذي يمتلك فائضاً من ذلك- هو الذي يمنحها الإرادة، والحزم، والصلابة. ولهذا كان الزوج قيّماً على الزوجة كما يقول تبارك وتعالى:
{الرجال قوَّامون على النساء}.
فالتربية تكون إذن على أساس أن المرأة والرجل يكمل أحدهما الآخر».
وهناك طرق ممكن انتهاجها لمساعدة الزوجات والأطفال الذين تعرضوا للعنف الأسري، والخطوة الأولى تكمن في دراسة وجمع ما أمكن من معلومات حول ديناميكة أسرهم.
1. توفير أماكن آمنة للنساء والأطفال يمكنهم الذهاب إليها للشعور بالأمان ولو لوقت يسير ويمكن متابعتهم هناك من قبل المختصين.
2. العمل على تعليم النساء والأطفال على تطوير خطط للأمان لهم داخل المنزل وخارج المنزل.
3. التعاون مع الجهات المختصة برعاية الأسر والأطفال لإيجاد حلول تتوافق مع كل أسرة على حدة.
4. تدريب الأطفال على ممارسة ردود أفعال غير عنيفة لتفريغ الشحنات السلبية التي تولدت لديهم نظر العنف الذي مورس عليهم.
5. تعليم الأطفال على سلوكيات إيجابية بحيث نمكنهم من التحكم بموجات الغضب والمشاعر السلبية لنساعدهم على تكوين علاقات مستقبلية آمنة وسليمة.
تم بحمد الله تعالى وآمل أن أكون قد وفقت في تغطية أغلب جوانب الموضوع الذي يحتاج إلى وقت وجهد أكبر من قبل الجميع وما قدمته هنا إلا جهد فرد قابل للصواب وقابل للخطأ وكلي ثقة فيمن يطلع عليه في أن يقوّم نقاط الضعف التي فيه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 3:28 pm


مشكلة العنف بين الأزواج لا يكاد يخلو منها مجتمع أو دولة،
وعادة ما يكون العنف موجها بدرجة أكبر للنساء منه للرجال نظرا للقوة الجسدية والبدنية التي يتميز بها الكثير من الرجال على النساء، ولكن العنف لا يأخذ شكل العنف الجسدي فقط بل يأخذ شكل عنف معنوي ولفظي أحيانا، والعنف لغة: هـــو ضد الـرفق ويشمل كــل سلوك يتضمن معاني الشدة والقسوة والتوبيخ واللوم.
أما مصطلح العنف من الناحية القانونية: هـــو الاستعمـــال غير القانوني لوسائل الإكراه المادية من أجــل تحقيق أغراض شخصية أو جماعية (يشمـــل جرائم العنف وهي الجرائم التي يرافقها استخدام القوة والإكراه المادي والمـعنوي) والـتي ينجم عـن ارتكـابهـا أذى أو تلف أو ضرر مادي أو معنوي بالمجني عليه.
أما في علم النفس: يستعمل الـعنف ليشير إلى العدوان فهو سلوك يتسم بالقسوة والشدة والإكراه ويتخذ شكلا ظاهرا. وقد اتسع مدلول العنف ليشمل فضلا عن القوة المــادية والآثار النفسية فعل الإيذاء والذي قد يمتد إلى المساس بكرامة الإنسان وحريته وحقه في الوجود.
أما العنف ضد المرأة: فهو أي عمل من أعمال الـعنف القائم على نوع الجنس ويترتب عـليه أو مـن المـحتمل أن يترتب عليه أذى بـــدنيا أو نفسيا أو جــنسيا أو مــعاناة للـــمرأة بما في ذلك التهديد بالقيـام بأعمال من هذا القبيل أو الحرمان التعسفي من الحرية.
وكذلك يعرف بأنه كل عمل أو تصرف عدائي مؤذ أو مهين يرتكب بأية وسيلة وبحق أي امرأة يخلــق لها مــعاناة، جـــسدية، نفسية بطريقة مـباشرة أو غير مباشرة من خـــلال الخداع أو الـتهديد أو الاستغلال أو التحرش أو الإكــراه أو الـعقاب لإجـــبارها على ممــارسة البغاء أو أي وسيلة أخرى يتم فيها إنكار لكرامة الــمرأة الإنسانية واحترامها لذاتها ويتراوح مابين الإهانة بالكلام والقتل.
ولعل العنف ضد المرأة هو العنف الأكثر انتشارا في أوساط المجتمعات المختلفة وإن أهم أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة:
1- العنف الجسدي:
ويشمل الإساءة الجسدية التي تؤدي إلى حدوث أذى جسمي ومعنوي مثل الضرب / شد الشعر/ الركل/ الدفع
– ففي الدول النامية: عدد النساء اللواتي يتعرضن للضرب( الثلث)
– الهند: عدد القتلى من النساء (9000) امرأة في السنة بسبب الخلافات على قضايا المهر
– البلدان العربية: تذهب الكثير من النساء ضحايا جرائم القتل غسلا للعار.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 3:29 pm

هل تحب المرأة العنف في العلاقة الحميمية؟؟
تنبيه : رجاء عدم الإشمئزاز ، فالمعرفة ليست عيباً
وإذا كنت من مين يصدمون من هده المواضع فإقلب هذه الصفحات سريعاً
هل العنف اللطيف مستحب في العملية الجنسية؟
الجنس ذلك الشئ الجميل في حياتنا وبالأخص حياتنا الزوجية
والذي يشكل أساسها المتين ومبعث السعادة في أرجائها
والشئ المحبب إلى كل من الزوج والزوجة على حد سواء
وللجنس مثيرات تؤدي إلى حدوثه منها ماتقوم به المرأة نفسها من اغراء للزوج
بملابس مثيرة تثير نشوته الجنسية أو بعطور فاتنة تخلب لب الزوج
أو بحركات اغراء تعرفها النساء وتمهد به للعملية الجنسية ومداعبات تجعل الزوج يقع في شباكها
ولكن في المجتمع الشرقي, تظل المرأة سر مغلق على نفسها
لا تستطيع ان تتكلم او تبوح برغباتها و أسرارها حتى لأقرب الناس
لأنها دائما ما يتم اتهامها بسوء الأدب و سرعان ما يتم وصفها بكل معاني الخطيئة
تتربى الفتاة في اي مجتمع شرقي على الانغلاق
على انكار كل شئ و أي شئ يتعلق برغباتها او جسدها
و هذا يخلق من المرأة الشرقية كائن يخاف من رغباته و احلامه, و يتنكر لها
و بالتدريج تجد الفتاة نفسها عدوة لكل مظاهر الرغبة
ولا شعوريا تنتقد هي الاخرى هذه المظاهر وتلوم نفسها
لو أنها فكرت في شئ من هذا على الإطلاق
أحد هذه الرغبات التي تخاف الفتيات التحدث عنها هو الجنس العنيف
و هناك جانب آخر موجود بالفعل ولا يتحدث عنه كثير وتخجل الزوجات أن تخبر به أزواجهن
وأن تطلبه منهم رغم حبهن له الا وهو استخدام العنف اللطيف والخفيف في العملية الجنسية
والذي إذا عرف الزوج استخدامه بشكل سليم لأوصل زوجته إلى أقصى درجات المتعة الجنسية
الا أن الملاحظة المهمة وهذه نصيحة للأزواج الا يكون العنف مضرا بمشاعر المرأة وجسدها
والا أصبح عنف ضارا ضد المرأة ولسبب لها أضرارا نفسية وصحية كثيرة
ولأعطى نتائج سلبية غير تلك المرتجاة منه
فالمرأة كيان في غاية الحساسية والنبل
و رقيقة كالقوارير و ينبغي التعامل معها برقة
حتى عند استخدام العنف الجنسي اللطيف
* * * * * * * * * *
العنف أثناء الجنس له أشكال كثيرة
وما نتحدث عنه هنا هو الحد المعقول من العنف
وليس العنف المرضي و السادي
تتنوع اشكال العنف اثناء الجنس
منها مثلا الضرب على المؤخرة
الربط و التقييد
تغطية العينين
الضرب الخفيف وشد الشعر
العض الخفيف
الكلمات الاباحية اثناء الجنس
و ربما يكون كل ذلك مجتمعا
سيتم شرح كل نقطة بالتفصيل و اسبابها و ايضاح اي اضرار قد تنتج عنها
1 – الضرب على المؤخرة :
احد اكثر الأمور المثيرة لاي امرأة, لانها تحرك فيها احساسها بالأنوثة
و احساسها بسيطرة الرجل الكاملة عليها
المرأة تحب ان تظهر اهتمامها بالمؤخرة
و يظهر هذا في احدث صيحات الموضة
دائما ما تظهر جمال المرأة من هذه الزاوية لأنها اهم فرق بينها وبين الرجل في شكل الجسد
المؤخرة الجميلة تدل على الخصوبة والأنوثة بالطبع و هذا تعرفه كل امرأة
الضرب على المؤخرة له اوضاع متعددة
*01* منها ان تقف الفتاة مستندة على الحائط و يقوم الرجل بضربها بشكل خفيف و سريع
*02* أو ان تنام المرأة على قدمي الرجل
و هو الوضع الأشهر و يقوم بضربها بعد كشف مؤخرتها بنفس الطريقة
يجب ان يكون الضرب على المؤخرة بدون عنف مفرط او باداة حادة
حتى لا يسبب ألم لا يحمل أو يسبب جروح أم ما شابه
وحتى يصل بالمرأة لأكبر اثارة ممكنه
الضرب على المؤخرة منتشر في الاوساط الراقية
بشكل أكبر حيث انه من الرغبات الجنسية و الحركات التي لا تفهمها الكثير من الفتيات
لكنه يؤدي إلى اثارة كبيرة
خمسة من بين كل عشرة فتيات يحبون الضرب على المؤخرة
كوسيلة للاثارة قبل العملية الجنسية
2 – الربط والتقييد :
الربط و التقييد اثناء ممارسة الجنس من الأمور التي تجعل الفتاة تثار إلى اقصى درجة
لأنها وقتها تشعر و كأنها مسلوبة الإرادة و ضعيفة
كما أنها تشعر أن الرجل في اقوى صوره
و هذا يجعلها تصل لاعلى درجات النشوة الجنسية
لأن هذا يشعرها بحقيقتها كأنثى و أنها ملك لرجل قوي يفعل بها ما يشاء
التقييد يكون عن طريق بعض الألعاب الجنسية
مثل الكلابشات مثلا أو الأربطة المخصصة لذلك
يجب ان يكون التقييد بالاتفاق و ليس بالإجبار
أيضا يجب الا يكون بشكل قوي حتى لا يؤذي الفتاة
من الأمور المثيرة هو اسلوب الرجل في العلاقة الجنسية أثناء التقييد
لأن ذلك يزيد من اثارة المراة و قابليتها للعملية الجنسية
3 – تغطية العينين :
تغطية العينين مرتبط بشكل كبير بالتقييد و الربط
تغطية العينين يجعل المرأة تشعر بالعجز الكامل و الاستلام و الخضوع للرجل
لأنها لا تعرف ماذا سيفعل في الخطوة التالية
فكل حركة سيقوم بها ستكون مفاجأة لها و ستجعلها مثارة بشكل أكثر و منتظرة لحركته التالية
تغطية العينين اثناء الجنس يمكن استخدامه للقيام بكثير من الامور الاخرى التي تزيد من اثارة المرأة
و تجعلها اكثر قابلية للجنس
لكن يجب الانتباه لان الحركة يجب ان تكون بحساب لانها لا تستطيع توقع
او فعل اي شئ بدون مساعدة الرجل
لذلك ستحتاج دائما مساعدة الرجل في كل شئ
4 – الضرب والعض الخفيف, شد الشعر :
هذه الوسائل تحتاج مهارة و معرفة كبيرة من الرجل بحالة المرأة المزاجية
لانها لا ترتبط بوقت معين
أحيانا تشعر المرأة بفتور و ملل من العلاقة الجنسية
لذلك فإن بعض التنشيط لخلاياها الحسية يفيد جدا لاعادة الاثارة للعلاقة الزوجية
الضرب الخفيف يشعر المرأة ببعض الألم, مما ينشط خلاياها الحسية بشكل أكبر
و وقتها فانها تستجيب لاي مثير و ان كان بسيط
أيضا العض الخفيف و بخاصة للصدر او للحلمة
يشعر المرأة بطاقة جنسية كببيرة تدفعها للتفاعل بشكل أكبر اثناء الجنس
بينما شد الشعر من اكثر الأمور التي قد تؤلم المرأة
لذلك يجب استخدامه بحرص شديد لأنه قد يفسد العلاقة بأكملها
5 – الكلمات القبيحة اثناء الجنس :
هذه الجزئية من اكثر الاشياء التي تحبها المرأة, والتي تخجل دائما من ذكرها لزوجها
المراة تحب ان تسمع من زوجها كل شئ متعلق بالجنس لكن بلغة الرجال
الكلام عن العملية الجنسية اثناء الجنس, ذكر اسماء الاعضاء التناسلية باللغة العامية
و ايضا ربما السب و الشتم ببعض الكلمات العامية المتداولة
يجعل المرأة تشعر بزوال الحاجز بينها و بين زوجها و يشعرها بلذّه لا توصف
المرأة تحب ان تسمع الكلمات القبيحة كما تحب ان تسمع كلمات الحب و الغزل
لأن ذلك يوقظ بداخلها كل المشاعر المكبوته التي لا تستطيع اظهارها أمام المجتمع
و يرسلها في عالم آخر من النشوة والمتعه التي قد لا يفهمها الرجل
لذلك فأن الرجل الخجول اثناء الجنس لا يسعد المرأة مهما كانت خجولة في الحياة العادية
لأن الجنس بالنسبة للمرأة هو اكبر خصوصية
لذلك فهي تحب أن تشعر معه بكل المحظورات الأخرىف التي تكمل الصورة الذهنية عندها
* * * * * * * * * *
هذه النقاط و غيرها تشعر المرأة بالكثير من التغيير أثناء الجنس
بالطبع ليس كل النساء كذلك
لكن هذه الأمور محببة لدى كثير من النساء
المهم هو معرفة كيفية استخدامها في الوقت المناسب
هذا يرججع الى ابتكار ومهارة الرجل اثناء الجنس و اثناء علاقته بالمرأة
أيضا التنوع بين هذه النقاط و غيرها يخلق دائما جو متجدد و غير تقليدي اثناء العلاقة الجنسية
مما يوفر وقتا أطول من المتعة و التفاهم بين الطرفين
* * * * * * * * * *
فوائد ضرب المؤخره
تسألت اليوم عن سر واسباب ظرب المكوه في أثناء الممارسة الجنسية
وهل هناك متعه في ذلك الفعل ام هي مجرد حركات اخذناها من الافلام الإباحية …؟
سالت من كانت لها خبره سابقه في الظرب اثناء الجماع وكانت الاجابات كالتالي …؟
*01* الظرب أثناء العملية الجنسية وبشكل مفاجئ يعمل على انقباظ في فتحة البيبي
وان كانت العملية خلفيه فهو يزيد من تضيقها
*02* الظرب في المؤخره و الامساك بها بقوه يعطي الانثى شعور بمدى إرادة الذكر
بالوصول الى اكثر الأماكن وابعدمنطقه في العمق
*03* ان الإهتزازات الناتجة عن الظرب تعطي شعور بمدى طراوة اللحم وربربته
مما ينتج عنه قوه في تدفق المني ووصوله الى السقف ههههه
*04* ان صرخات النثى من الظرب مع الآهات
يعطيها نوعا من الشعور باللذة لدى التمساح العنيف
*05* ان وجود الطراوه والبياض والنظافه تغري اكثر
كي تطبع عليها علامات ورديه بعدد اصابع يديك
فوائد ضرب المؤخره طبيآ
شرط أن لا يكون ‘مبرحا ‘
*01*ضرب المؤخرة يشفي من الاكتئاب وإدمان الخمور
*02* ضرب المؤخرة يثير الشعور بالرضى والسعادة
*03* يعتبر ضرب المؤخرة (المقعدة) أفضل طريقة لمعالجة مشاكل نفسية
وجسدية كثيرة من بينها الاكتئاب والإدمان على المشروبات الكحولية
*04* أن ‘ضرب المقعدة يؤدي إلى إطلاق المركبات الاندروفينية التي هي عبارة عن مواد كيماوية طبيعية
تثير الشعور بالرضى والسعادة والحيوية
كما أنها تساهم في زيادة مستويات الهرمونات الجنسية وإلى تعزيز استجابة الجهاز المناعي’
*05* طريقة غريبة ومبتكرة لتكبير الصدر والأثداء عبر الصفع، بل يشمل شد الوجه
ورفع المؤخرة بنفس الطريقة المؤلمة
أن أسلوب الصفع يساعد في نقل الدهون من منطقة إلى أخرى
وبالتالي يمكن إزاحتها إلى المنطقة المراد تكبيرها



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 3:36 pm

خدع الرجل لجذب المرأة إكتشفي أسراره!
الخدع والحيل والتقنيات لجذب الآخر ليست حكراً على المرأة، فالرجل أيضاً يملك الكثير من المناورات التي تجعله لا يقاوم بالنسبة للنساء. وهو كما المرأة أيضاً لديه لائحة طويلة من المسموحات والممنوعات التي يعمل وفقها لجذب المرأة التي تثير إهتمامه.
فما هي الوسائل السرية التي يلجأ إليها الرجل لجذب المرأة.

• الإستفادة من كل معلومة متوفرة
كل معلومة عن ما يجذب النساء يتم إستغلالها بحذافيرها. مثلاً يقوم الرجل برفع كم قميصه خلال مساعدة أي إمرأة في مهمة ما. السبب لا يعود إلى حرصه على نظافة قميصه على الإطلاق بل لان جميع إستطلاعات الرأي التي أجريت حول ما يعجب النساء بالرجال تضمنت كم القميص المرفوع.
• إستخدام لغة الجسد
لغة الجسد هي السلاح الاقوى على الإطلاق. وبما أن الرجل يدرك أهميته فهو يحرص على القيام بما هو مطلوب لجذب النساء. التركيز يكون دائماً على لغة العيون والتواصل البصري. فيرمق المرأة التي تعجبه بنظرة جذابة ثم يتمنع ليعاود الكرة مجدداً بعد لحظات وهكذا حتى تقع في شباكه. يحرص أيضا الرجل على وضعية قدميه ويديه لأنهما المؤشر الاوضح على توتره أو ثقته، فيتجنب حركة القدمين السريعة أو النقر على الطاولة أو القيام بأي حركة قد تفضح ما يشعر به أو يعانيه في تلك اللحظة. وطبعاً الإبتسامة القاتلة والتي يتقنها الرجل بشكل يفوق الوصف والتي تكون الخدعة الاخيرة لجذبها بعد تبادل طويل للنظرات. الابتسامة هنا معتدلة فهو لن يظهر أسنانه بل مجرد إبتسامة غامضة مثيرة.
• الرائحة الجميلة
النساء يعشقن رائحة الرجل الجميلة وهو من جهته لا يقصر في منحهن ما يفضلن. يختار بعناية الرائحة التي تعبر عن شخصيته والتي تترك أثرها على المرأة. فلا يحتاج إلى أكثر من المرور بشكل عفوي بجانبها حتى يرغمها على الالتفات لمعرفة مصدر الرائحة التي أثارت بشكل تلقائي مشاعر مختلفة عندها. الرائحة من التقنيات الفعالة جداً والتي تختصر على الرجل مراحل عديدة والتي تسهل عليه مهمته.
• إظهار تفوقه على محيطه
حين يكون بين أصدقائه أو بين مجموعة من الاشخاص يحاول الظهور على أنه الاقوى بينهم. وخلافاً لما تعتقده بعض النساء حول محاولة الرجل الظهور بأنه الأقوى وتفسيرها له على أنه إستعراض لجذبها، هو في الواقع جزء من طبيعة البشر بشكل عام والذكور بشكل خاص. الغريزة تفرض على الرجل تحديد «منطقته» وفي حال نجح في ذلك فهو المسيطر الذي لا يمكن لأي ذكر آخر في المجموعة منافسته. القوة تعني السيطرة والثقة والنساء ينجذبن بشكل تلقائي الى الرجل القوي.
• الإغراء من خلال التصرفات
سيقدم أفضل صورة ممكنة عن نفسه، سيكون لطيفاً ولبقاً ومحترماً وفارساً نبيلاً. سيقوم بجميع الامور كما يجب وسيعجبك ذلك. هو يعلم أنه عليه إثارة إعجابك بتصرفاته وبشخصيته وليس بشكله الخارجي أو بملابسه الانيقة، لذلك سيكون صورة مثالية عن شخصية قد لا يملكها في الواقع. لكن الوقت كفيل بكشف خبايا شخصيته لذلك تجنبي الانخداع بالإنطباع الأول المؤثر الذي يتركه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 3:48 pm

https://www.youtube.com/watch?v=2U-qv_si7gw&feature=youtu.be
خدع الرجل لجذب المرأة إكتشفي أسراره!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 3:57 pm

الصفات التى يحبها الرجل فى المرأة الخجل


من الصفات التى يحبها الرجل فى المرأة الخجل، إذ يشعر أن المرأة الخجولة صاحبة أنوثة طاغية، وإذا شاهد فى المرأة صفة الوقاحة يبتعد عنها على الفور، دون تفكير فى الآثار السلبية فى هذا القرار، فحاولى الابتعاد عن هذه الصفة.
كثرة المطالب
خامس هذه الصفات ترتبط بإثارة الضغوط لدى الرجل، إذ ينزعج الرجل من المرأة التى تترجاه باستمرار، والتى تكون كثيرة المطالب، فالمرأة المتطلّبة توحى دائمًا بأنّها استغلاليّة، وهذا ما قد يُثير انزعاج أو نفور الرجل منها، لأنه دون شك لا يحب أن يشعر أنها تستغله لتعيش حياة ترف وبذخ.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 4:09 pm

5 جاذبية النساء لا يحددها الجمال وحده،
فالمرأة تعتمد على الكثير من الأمور التي تجعلها لا تُقاوم،
فنظرتها لنفسها ومدى ثقتها بنفسها،
وشخصيتها التي تبتعد عن النكد أحد هذه الصفات، بالإضافة إلى طموحها وثقافتها ومدى انفتاحها على الآخرين.
أمور تلفت الانظار إليها، وتبهر الجميع من حولها،
لتكون موضع تقدير من قبل الأصدقاء والأسرة وغيرها،
ولكن هناك صفات أخرى يجب الانتباه إليها عندما تريد المرأة أن تثبت مدى جاذبيتها أمام الجنس الآخر.

نقدم لك 5 صفات تجعلك امرأة جذابة، بحسب موقع familyshare:

1. نظرة جديدة

يمكن للمرأة أن تضع الكثير من المكياج ولتحظى على الكثير من الاهتمام، ومع ذلك فإن هناك العديد من الرجال الذين يفضلون النساء اللاتي يضعن المكياج بطريقة تبدو أكثر طبيعية، لأن المكياج المفرط لا يعمل على إخفاء بعض العيوب فقط، ولكنه يحول المرأة إلى شخص جميل، ويختلف الوضع بعد سنوات.

2. الشخصية السارة

ينجذب بعض الرجال عندما لقاءهم امرأة للمرة الأولى، بسبب وجهها أو جسمها، ولكن الرجال الأكثر نضجا واستقرارا يبحثون عن شيء خطير ودائم، يبدو أبعد من وجه لطيف ويحاولون العثور على كنز مخفي.

إذ ينجذب الرجل بالفعل للمرأة جسديا، ولكنه يريد أن يعرفها بشكل أفضل، لا أن يكون مجرد صديق، فهو يبحث عما إذا كان لديها رغبة في الضحك، وصنع البهجة، وتبعد كثيرا عن النكد، وأن تكون ذات تفكير إيجابي.

3. الأهداف الواضحة

المرأة التي لديها أحلام وأهداف واضحة لا يستطيع الرجل مقاومتها، وهذا يدل على أن السبب لا ينحصر في جمالها جسديا، ولكن لأنها لديها أيضا شخصية قوية تستطسع من خلالها محاربة أعنف المعارك في الحياة.

4. النشاط

الرجال يحبون النساء اللاتي يرغبن في الرياضة، والقراءة، والهوايات التي تظهر رغبتك في التحرر من روتينك العادي، وغيرها من مجالات النمو الذاتي التي تجعلك امرأة ساحرة جدا، وهذه الأنواع من الأمور تجعل الرجال يريدون أن يعرفوا المزيد عنك.

5. الانفتاح والثقافة بشكل جيد

من المعروف أن الشيخوخة هي أسوأ عدو لكل امرأة عندما يتعلق الأمر بالجمال الجسدي، ولهذا السبب يجب أن تجدي نفسك في مجموعة واسعة من الأشياء المختلفة بدلا من تكريس كل وقتك في محاولات "كيف تكوني جذابة للرجل".

سوف تصبحين أكثر جاذبية كما تتقنين الهوايات المختلفة التي تهمك، ويمكنك التحدث عنها ببلاغة، وهذا سوف يجعل الرجل الذين يشعر بالرضا عن يكون معك، ويستمتع بالوقت الذي يقضيه معك، لأنه سيكون أكثر متعة بكثير.

وأخيرا، يجب أن تعرفي أن الجاذبية تعتمد كثيرا على ما يبحث عنه الرجل، وعليك أن تعرفي على وجه اليقين أن هذا الرجل ينجذب حقا لك ويستحقك أم لا، ولا تتسرعي في أن تكوني مع شخص ما لمجرد أنه يقول "أنت جميلة"، وابحثي عن الرجل الذي يريد أن يكون معك الآن، وعلى مدى السنوات القادمة التي ستكوني فيها "أقل جمالا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 4:13 pm

https://www.youtube.com/watch?v=dAy4yy7zsfc&feature=youtu.be
الصفات التى يحبها الرجل فى المرأة الخجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 4:19 pm

https://www.youtube.com/watch?v=GstfsIRWWdA&feature=youtu.be
جاذبية النساء لا يحددها الجمال وحده،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 4:41 pm

تحياتي
بإمكانكم أن تتواصل معي عبر هذه المجموعة شكرا
كيفية التخاطروالتواصل الإنساني والإجتماعي و الأخلاقي و الحسي وخاصة العاطفي
https://www.facebook.com/groups/960366440747863/requests/
أن سألوك عن المرأة فقل لهم هي روح وليست جسد
هي رحمة وليست ضعف
هي علم وليست جهل
هي عاطفة وليست سذاجة
هي طيبة وليست غباء
خلقها الله ملاذاً لـ آدم
وجعل في القرآن بإسمها سورة
وهي وصية النبي في عنق كل رجل
استوصوا بالنساء خيراً
لكي الفخر ياحواء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 5:12 pm

https://www.youtube.com/watch?v=A51CsH7XtqA&feature=youtu.be
أمور يفعلها الرجال ولا يعرفون أنها تجذب النساء تعرف عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 5:51 pm

صفات المرأة التي يقع في حبها كل رجل


playcast.ru
أظهرت دراسة جديدة لقسم العلوم الإنسانية التابع للجامعة الفدرالية البرازيلية بأن هناك مواصفات ومزايا معينة عند المرأة تجعل الرجل يقع في حبها، وفيما يلي ثمان من تلك المواصفات.
ويعود ذلك لحقيقة أن الرجل لا يستطيع أن يخفي الأمور لفترة طويلة، ومن السهل على المرأة أن تكتشف ما يكنه تجاهها، ولكن الرجل الذي يتبع العقل والمنطق يقع ضحية التعقيدات العاطفية للمرأة، التي لا يستطيع فك ألغازها.
كما أن رفض المرأة للرجل غير المناسب يأتي في وقت مبكر؛ لأنها تتبع عواطفها في تمييز الأمور وتحليلها، بينما لا يتمكن الرجل من رفض المرأة بالسرعة ذاتها. إنه يبقى يدرس حالتها ويحلل ويفكر حتى يصل إلى درجة العجز في اتخاذ القرار المناسب تجاهها. المرأة على حد وصف الدراسة، تعتبر أكثر ذكاءً من الرجل في مجال العلاقات العاطفية والاجتماعية والإنسانية بشكل عام.
هل هو حب أم انجذاب؟
استنادا إلى ما ورد أعلاه فإن الرجل يبحث أيضا عن مواصفات في المرأة تناسبه وتساعده على الوقوع في حبها. الأذواق تختلف بالطبع إن كان بالنسبة للرجال أو النساء. فهناك الرجل الذي يفضل جمال المرأة على أي شيء آخر لكي ينجذب إليها، وربما يقع في حبها. وهنا يجب أن نوضح أن عدداً كبيراً من الرجال، نسبة 62% منهم، بحسب الإحصائيات العالمية يخلطون بين الحب والانجذاب. والفرق كبير بين الحالتين، خاصة إذا كان مبنيا على الناحية الحميمية، ولكن الحب لا ينتهي مهما مرت السنون. وهنا يجب أن يأخذ الرجال الحيطة والحذر، ويجب أن يحاولوا التفريق بين الجاذبية الحميمية والعلاقة المبنية على الحب.
من هي المرأة التي يقع الرجل في حبها؟
متى استطاع الرجل أن يفرق بين الجاذبية والحب فإنه سيكون قادرا على اختيار المرأة التي يمكن أن يقع في حبها. كما أن مواصفات الجاذبية واضحة ومعروفة، وينبغي على الرجل فهمها؛ لكي لا يقع في مطب خاطئ. الجاذبية تعني رغبة جامحة تجاه امرأة، ولكن الحب يذهب إلى أبعد من ذلك بكثير. فما هي مواصفات المرأة التي يمكن أن تجعل الرجل يقع في حبها؟
أولاً، المرأة المتميزة: أكدت الدراسة أن الحرية التي يتمتع بها الرجل في المجتمع أكبر بكثير من حرية المرأة، ولذلك فهو ربما يتعرف إلى نساء كثيرات، ويعطي تقييمه لهن في قرارة نفسه. فإذا استطاع أن يشعر بأن المرأة التي أمامه تشد انتباهه من حيث إنها تختلف عن نساء كثيرات بسبب تمتعها بميزات خاصة، فهي قد تكون المحظوظة من حيث وقوعه في حبها.
ثانيا، المرأة التي يخشى أن يفقدها: إن الرجل يتعلق جدا بالمرأة التي يشعر بأنه لا يستطيع فقدانها؛ لأنه لا يستطيع الاستمرار في الحياة من دونها. فإذا شعر بأنه مرتبط ارتباطا وثيقا بامرأة ولا يمكنه أن يتصور فقدانها أو حتى أن تتخلى عنه، عندها يمكن أن يقع في حبها.
ثالثا، المرأة التي تحترم نفسها وتطلب الاحترام من الآخرين: إن نسبة 70% من الرجال لا يحبون المرأة السهلة، التي يمكن أن تسلم نفسها بسهولة للرجل. وما هو معروف بأن الرجل يحب ويتمتع بتتبع المرأة الصعبة، التي تحترم نفسها وتفرض احترامها على الآخرين، بل إنه يفضل أن تطلب منه أن يحترمها؛ لأنها ليست شيئاً لا قيمة له، بل هي إنسانة بحاجة إلى احترام الرجل لها بشكل كبير. هذا النوع من النساء هو الذي يمكن أيضا للرجال الوقوع في حبهن.
رابعا، المرأة السعيدة مع نفسها: إن الرجل يفضل أيضا المرأة التي تكون سعيدة مع نفسها؛ لأن ذلك يعني أنها يمكن أن تسعد الآخرين. ومن المنطق أن يفكر في هذا الاتجاه؛ لأنه ثبت أن المرأة التي تشعر بالسعادة مع نفسها قادرة أكثر من غيرها أن تسعد من معها. وهذا يسهل الطريق أمام وقوع الرجال في حبها.
خامسا، المرأة التي يمكن أن يفتخر بها: إن نسبة كبيرة من الرجال يقعون في حب المرأة التي يمكن أن يفتخروا بها عندما تكون بجانبهم، ويعرفوها على الأقرباء والأصدقاء. وهذا يتضمن بشكل منطقي المرأة التي تعرف الاعتناء بنفسها، وتتمتع بذوق رفيع، وتعرف كيف تتحدث وتظهر الذكاء في حديثها.
سادسا، المرأة التي يشعر الرجل بأنها لن تعقد حياته: إن الرجل لا يحب المرأة التي يشعر بأنها ستعقد حياته، وهذا يتضمن ألا تكون امرأة غيورة جدا أو متحكمة أو تجعله يشعر بأنه في سجن ومقيد الحركة. والغالبية العظمى من الرجال لا يقعون في حب المرأة المعقدة، التي تعطي الشعور بأنها تعاني من عقد نفسية.
سابعا، المرأة التي تثير اهتمامه طوال الوقت: أوضحت الدراسة أن الرجل يحب كثيرا المرأة القادرة على إثارة اهتمامه بأسلوبها المرح وخفة دمها، وهذا ما يجعل الملل يطفو على السطح، فالرجل لا يحب المرأة المملة وكثيرة الشكاوى.
ثامنا، المرأة التي تساعده عندما يكون بحاجة للمساعدة: الرجل نادرا ما يطلب مساعدة المرأة إذا شعر بأن ذلك سيضعف من شأنه أو هيبته. ولكن إذا أظهرت المرأة أنها تهتم بهذه الأمور وأنها تكون مستعدة لمساعدة رجل يحتاج للمساعدة، فإنها تكبر في عينيه، وقد يكون هذا بداية الطريق باتجاه وقوعه في حبها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 5:51 pm

صفات الزوجة المثالية!
ما من إنسان مثالي على وجه الأرض. ولكن إن كنت تريدين أن تكوني الزوجة الأقرب إلى المثالية، يمكنك تحقيق ذلك شيئاً فشيئاً من خلال تطبيق الخطوات التالية:
- التواصل والحوار الصادق: عبري بوضوح عن مشاعرك وحاجاتك. فلن يتمكن زوجك من فهمك إذا لم تصارحيه. فإذا أردت أمراً ما، أطلبيه بشكل صريح وواضح ولا تستخدمي لغة التلميح. كذلك، من الأفضل أن تختاري العبارات الإيجابية وتجنّبي اللوم والسخرية.
- لا تتحدّثي عن زوجك ومشاكلكما لأحد: لا تتحدّثي بشكل سلبي عن زوجك لصديقاتك أو أفراد عائلتك. صارحيه بالأمور التي تزعجك من دون اللجوء إلى الآخرين، لأن الثرثرة قد تؤدّي إلى تقافم المشاكل بينكما.
- كوني واقعية ومتساهلة: كوني واقعية ولا تطلبي من زوجك أمور شبه مستحيلة.- لا تسعي إلى تغيير زوجك: تقبلي زوجك كما هو فمن الصعب جدّاً أن تغيري طباع الآخر.
- واجهي المصاعب وإدعميه: لا تنسي ان تدعمي زوجك في الأوقات الصعبة والحساسة مثل قفدان الوظيفة، وفاة أحد الأقارب وغيرها...
- تقبليه كما هو: لا تحقدي على زوجك كلّما إرتكب خطأً. فكما سبق وذكرنا ما من إنسان مثالي على وجه الأرض. لذلك كوني متسامحة وغضي النظر عن بعض الهفوات للحفاظ على إستمرارية العلاقة.
- كوني الصديقة المفضلة لزوجك: شاركي زوجك شتى النشاطات التي يقوم بها وكزني أنت الصديقة الأقرب إليه.- واجهي معه الضغط النفسي: كوني متفهمة دائماً وساعدي زوجك، قدر الإمكان على مواجهة الضغوط الناجمة عن كثرة العمل وأعباء الحياة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 6:34 pm

علامات خطيرة تدل على حب التملك عند شريك الحياة

ليس بالضرورة أن يكون حب التملك و السيطرة خطير و غير صحي للاستمرار في العلاقة، و من الصعب تحديد فيما إذا كان هذا كان حب التملك يهدد العلاقة، و لكن هناك بعض العلامات التي يمكن الاستدلال من خلالها حول مدى خطورة هذا التصرف من الطرف الآخر، و من أبرزها أن يكون حب التملك هو الطابع الغالب على العلاقة، و للتعرف أكثر على هذه العلامات في ما يلي أبرزها.
 الغيرة
في أي علاقة من الطبيعي أن يشعر الطرفين بالغيرة، و لكن كعلامة على حب التملك، تكون الغيرة غير منطقية و غير مبررة فقد حيث يمكن للشريك أن يسأل شريكه عن تفاصيل المحادثات التي أجراها خلال اليوم مع الجنس الأخر و يتهمه بمغازلتهم، و كما ينتابه الشعور بالغيرة عندما يقضي الطرف الأخر وقتاً مع الأصدقاء أو العائلة، و كما يمكن أن يتضمن هذا النوع من الغير مكالمات هاتفية كثيفة للتأكد من مكان و تصرفات الأخر.
 الاتهامات
في الغالب يلجأ الشريك الذي يظهر حب التملك لاتهام الطرف الأخر بأمور ليس لها أساس من الصحة، و من الاتهامات الشائعة هي مغازلة الآخرين أو الخيانة، و كما يحاول هذا النوع من الشركاء بأن يوجه تصرفات الطرف الأخر و إملاء الأوامر عليه، و يشعر بالغضب في حال عدم إطاعته، و الجدير بالذكر بأن أي محاولة للحصول على جواب منطقي من شريك لديه حب التملك تعتبر فاشلة، حيث أنه لا يتقبل أي أفكار و مشاعر خارج رغبته و اهتماماته.
 الهيجان
قد يصدر عن الشريك نوبات غضب بشكل متكرر، و يشعر الطرف الأخر بأن بحاجة لأن ينتبه لأدق التفاصيل في تصرفات و حديثه حتى يتجنب مثل هذه النوبات، إن هذه العلامة تدل بشكل قاطع على أن هذا الشريك يحب التملك و بان هذه العلاقة يغلب عليها طابع التعسف، و قد يلجأ هذا الشريك لاستخدام الكلمات البذيئة في تعليقاته و مناقشاته أو قد يلجأ للتهديد بالاعتداء الجسدي، و حيث أن جميع هذه الطرق موجهة للسيطرة على الطرف الأخر.
 فرط الحساسية
لا يمكن لشريك يحب التملك أن يتقبل أي انتقاد، وذلك في الغالب نابع عن عدم امتلاكه الثقة الكافية بالنفس، و بالتالي فإنه من السهل أن يتم استفزازه و تعكير مزاجه، و كما أن هذا النوع من الأشخاص لا يمكنه أن يتحمل مسئولية أي موقف سلبي، و سوف يحاول التهرب منها و إلقائها على أشخاص آخرين بما فيهم شريكه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 6:35 pm

احذرى يا حواء لأهم علامات الخيانة الزوجية

قد تتحول الحياه الزوجية الى مأساة بسبب الشك والحيرة فى امر الزوج , فماذا اذا وضحت كل الامور المتعلقة بالخيانة ولكنها لم تاتى بالدليل القاطع !
حواااء ........ إليكى هذا المقال لتتعلمى كيف تكتشفين الخيانة ؟؟ وما هى علامتها ؟؟
قبل ذكر علامات ودلائل خيانة الزوج اريد ان اسال كل زوجة عن احساسها الداخلى بزوجها اذا شعرت الزوجة داخلها بان زوجها متغير , اذا شعرت بعدم الراحة على الرغم من تعامله الجيد معها , اذا شعرت بالخطر فكل زوجة تحب زوجها و تشعر به .
فإليكى اهم العلامات يا حواء :
اولا
عندما تظهر فجأة خصوصية لاشياء كانت مشتركة بينكما ومفتوحة امامك , كالهاتف المحمول , البريد الاكترونى وغيرها ،على سبيل المثال : اذا وجدتي الهاتف مغلق فجأة وغير مسموح لكى بفتحه كالمعتاد , اذا وجدته مفتوح ولكن سجل المكالمات محذوفة والرسائل ايضا فهذا امر يجعلك تشعرين بالشك يا ترى لماذا يحذفهم ؟؟
ثانيا
تغير عاداته بشكل عام , كمواعيد العمل , وقت العمل نفسه اذا زادت واذا اخبرك بأن لديه عمل اضافى فجأة دون داعى , تغير فى عادات خروجه من المنزل , ومع اصدقائه اذا اصبح يخرج كثيرا دون سبب واضح او تحت اعذار جديدة لم تعتادى على سماعها ايتها الزوجة و هذا ليقضى وقت اطول خارج المنزل .
ثالثا
عندما تشعرين بالتجاهل وانك مجرد قطعة اثاث يتركها فى البيت او اذا قل الاهتمام والحب , و غير تصرفاته معك فى امور كثيرة مثلا اصبح لا ياخذ برأيك فى مشاكله فى العمل او مع اصدقائه و اصبح الحوار بينكما قليل جدا وشعرتى بانه يتهرب منك دائما .
رابعا
عندما يصبح الزوج اكثر عصبية على اقل نقاش ويصبح زوجك غير قادرعلى الهدوء والتحمل على اتفه الاسباب و يقوم بالسب وترك المنزل ،
خامسا
عندما تجديه يجلس لفترة طويلة امام الوسائل الالكترونية مثل اللاب توب وغيرها وهذا على غير عاداته او عندما يتركك فى غرفة ويجلس وحده فى غرفة اخرى منفصلة .
سادسا
عندما تجديه لديه الرغبة فى تغيير ملابسه ومظهره واهتمامه زائد بنفسه فجأة وتغيير طريقته فى اللبس و المظهر .
سابعا
صرفه للمال بزيادة و دائما لا يكفى احتياجات منزله على غير المعتاد بحجة مصروفاته الشخصية و غيرها .
ثامنا
... اذا وجدتى معه هدايا نسائية وذكر لكى اى اعزار بانها لاحد اصدقائه فى العمل , اى مبرر غير مفهوم وغير مقبول فهذا من اكثر الامور التى تجعلك تشعرين بالشك .
فإذا وجدتى تلك العلامات قومى بالتصرف بحكمة وتجنبى النقاش الحاد والمواجهة ولكن غيرى من طباعك وطريقتك واخبريه بانه متغير معك بطريقه هادئة , و تعاملى برفق ليرجع إليكى مرة اخرى قبل فوات الاوان و ضياع اسرتك بالكامل ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 6:36 pm

7 علامات تكشف تورط زوجك في
"الخيانة العاطفية"

24
عندما تلاحظين تغير زوجك، يكون من الصعب تحديد ما إذا كنتما تمران بمراحلة صعبة في علاقتكما فقط، أم أنه يخفي شيئا عنك. ربما يكون مخلصا على الصعيد الجسدي، لكن ماذا عن العاطفة؟
نادرا ما يمكن معرفة العلاقات العاطفية بالمقارنة مع العلاقات الجسدية، بحسب تقرير نشرته مجلة "وومن هيلث" الأمريكية، ما يجعل اكتشافها تحديا كبيرا.. إذا كان حدسك يقول لك إن هناك شئا ما يحدث، إليك 7 علامات ربما تساعدك على التحقق مما إذا كان زوجك على علاقة عاطفية بإحداهن. وإذا وجدت أكثر من علامة منطبقة، عليك التحدث معه بوضوح.
1- طفرة في العلاقة الحميمية
عندما يكون الزوج في علاقة عاطفية لم تتحول إلى علاقة جنسية بعد، يزيد معدل ممارسة العلاقة الحميمية مع الزوجة، ويقول الخبراء إن الرغبة في أن يكون الزوج مع المرأة التي يحبها تظهر في العلاقة الموجود فيها بالفعل، لكن يختلف ذلك من رجل لآخر، فيمكن أن تجعله العلاقة العاطفية الجديدة غير راغب في زوجته مما يقلل من معدل ممارسة العلاقة الحميمية.
2- يبدو بعيدا ومنفصلا
إذا كان زوجك يتلقى دعما عاطفيا من سيدة أخرى، ربما تلاحظين أنه توقف عن مناقشة أموره الشخصية معك، ومع مرور الوقت، يؤدي ذلك إلى البعد الجسدي أيضا، إذا كان شريكك يقضي الوقت الذي اعتاد أن يقضيه معك مع شخص آخر، فهذا تحذير عاجل ينبغي التعامل معه".
3- اختلاف سلوكه معك
ربما يبدأ زوجك في انتقادك في مهارات الطهي أو ذوقك في الأفلام مثلا، بالرغم من أن هذه الأمور لم تكن تثير ضيقه في السابق، يعتبر هذا أمرا خطيرا جدا، لأنه ربما يسعى إلى تحجيمك ومقارنتك بنسخة من الشخص المثالي الذي يحبه.
4- تغير عاداته التكنولوجية
إذا كان من النادر أن يرسل زوجك رسالة عبر الهاتف، وفجأة أصبح ملاصقا لهاتفه ويقضي وقتا طويلا في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من المعتاد، فربما يشير هذا التغير إلى وجود شخص آخر في حياته، وإذا كان يراوغ في هوية الشخص الذي يحافظ على التواصل المستمر معه، فهذا اعتراف خفي بالذنب لأنه يدرك أن ما يفعله غير صحيح وسيشعرك بالغيرة بدون شك.

5- يردد اسمها باستمرار
عادة ما نخطأ ونقول لأشخاص نتحدث معهم أسماء أخرى غير أسمائهم، لكن ترديد اسم معين أكثر من مرة، يعتبر أمرا غير ملائم، وعليك في هذه الحالة سؤاله عن صاحبة الاسم... إذا حاول الدفاع عن نفسه والاستماتة ليجعلك تصدقين أنه لا يوجد شيء بينهما، فعليك الشك فيه والانتقاص من معدل ولائه لك.
6- يناقشك بشكل مختلف
إذا كنت تسمعين تعليقات جديدة ومفاجئة منه ردا على أمور تختلفون عليها منذ فترة طويلة، ربما تكون هذه أيضا علامة على أنه يناقش مشاكلكما مع حبيبته، ويمتص تعليقاتها عليها فيرددها دون وعي.
7- الشعور بأنك الحلقة الثالثة في علاقتكما
إذا بدأت تشعرين بأنك لم تعودي رقم 1 في حياته، وأنه لم يعد يشاركك أنت أولا كل شئ مهم في حياته، ربما لا تكونين على أرض صلبة في علاقتك.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 6:45 pm

5 حيل لتجعلي زوجك يخاف من خسارتك فعلاً
هل تشعرين أحياناً أن زوجك لا يكترث كثيراً لحضورك؟ هل تلاحظين أنّ وجودك إلى جانبه أمر اعتاده وأصبح جزءًا من روتين حياته؟ رغم ذلك لا تقلقي... يمكنك أن تتبعي بعض الحيل التي لا تساعدك على لفت انتباهه فحسب، بل تُشعره أيضاً بالخوف من فقدانك. فما هي؟ تعرفي إليها.
1 إلعبي لعبة الاختفاء
إذا كان زوجك يعتقد أنّك دائمة الحضور وسريعة الاستجابة كلما أراد ذلك، فقد حان الوقت لتضعي حداً لذلك. إذاً حاولي ألا تجيبي على اتصالاته في بعض الأحيان إلى أن يبدأ بالشعور بالقلق بسبب غيابك. فهذا يُعلمه بأنك قد لا تكونين إلى جانبه باستمرار وأنّه قد يفقدك من دون أن ينتبه إلى ذلك.
2 ضعي حداً لتبعيتك
إذا كنت لا تقومين بأي خطوة من دون أن تُعلميه بذلك، حاولي أن تخترقي هذه القاعدة في بعض الأحيان. أعلميه مثلاً، في الدقائق الأخيرة، أنّك ستقومين بجولة تسوق أو ستذهبين للقاء صديقاتك. فهذا قد يفاجئه ويدفعه إلى الشعور بأنك تبتعدين عنه وأنه يمكنك مواصلة حياتك من دون أن تكوني خاضعة له أو أن تحتاجي إلى دعمه. وهذا ما سيدفعه إلى التمسّك بك أكثر.
3 أثيري غيرته
ألا تجيدين ذلك؟ إذاً ردّدي على مسمعه مثلاً أنّك معجبة بشخصية تمثيلية ما. ركّزي على صفاتها النفسية والشكلية. حاولي أن تفعلي ذلك بطريقة عفوية. فهذا سيلفت انتباه زوجك وسيجعله يطرح على نفسه هذا السؤال: هل أحظى أنا أيضاً بإعجابها؟
4 اهتمي بجمالك وأناقتك
لكن دعيه يدرك أنّك لا تفعلين ذلك من أجله. أظهري شعورك بالاستقلالية. فلعبة الكر والفر هذه تعزّز ارتباطه بك وخوفه من فقدانك.
5 ادّعي الاحتفاظ ببعض الأسرار
لا تدعيه يقترب من هاتفك أو يطّلع على مضمون صفحاتك على مواقع التواصل. أخفي كل ذلك خلف رمز هاتفك السري. فهذا سيدفعه إلى التساؤل عما تخبئين وسيجعله يسعى إلى معرفة خفايا حياتك السرية المزعومة. وقد يُشعره ذلك بالغيرة ويدفعه إلى الاعتقاد أنه قد يفقدك في أي لحظة من اللحظات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 6:47 pm

هذه هي المرأة التي يرغب بتزوّجها كل الرجال
استعدّن أيها السيدات لمعرفة ما يجده الرجال جذاباً في المرأة، ما يقدّرونه وما يجدونه منفراً.
أولا، من الصعب معرفة ما يفكر به الرجال، لأن لكل فرد وجهة نظره الخاصة حول الحياة ومسار الأمور الصحيح.
قمنا ببعض البحوث ووجدنا الأنواع التي تجذب الرجال. هل أنت مستعدة لمعرفة المزيد؟
أفضل صديقة
قد يحب الرجل المرأة لدرجة تجعلها من يبادله همومه ومن يتوقع دعمها غير المشروط. من المهم جدا للأزواج مشاركة مشاكلهم ومحاولة حلها معا.
المرأة المستقلة
الرجال لا يحبون النساء اللواتي تعتمدن عليهم بل يحبون من تعرف ما تريد من الحياة، ومن لديها حياتها الخاصة وهواياتها. من الرائع الحصول على فرصة لتبادل مشاعر جديدة وتعلم أشياء جديدة معا. ولا داع لإمضاء كل دقيقة معا؟ فقد ينتهي الامر بضغط بعضكما البعض.
الجميلة اللطيفة
يشعر معظم الرجال بالانجذاب للمرأة اللطيفة الحانية. كما يحبون حس الفكاهة، لذلك، إذا كنت من هؤلاء السيدات اللواتي تعرفن كيفية التعامل مع المشاكل بابتسامة كبيرة على وجهك، فأنت متكاملة! ما من طريقة أفضل لمواجهة موقف محرج من نكتة مضحكة؟
المرأة التي لا تضغطه
يميل معظم الرجال إلى التصرف بشكل سيئ عندما يتعلق الأمر بالضغوط، فهم لا يحبون أن يضطروا للقيام بأمور لا يحبونها لذا ينبغي إعطاء رجلك بعض الخصوصية. نحن جميعا بحاجة الوقت لأنفسنا في كل حين. لذلك سيكون من الأفضل عدم الاتصال به أو ارسال الرسائل كل ساعة.
المنادية بالمساواة
إذا كنت من هؤلاء النساء اللواتي تعتقدن أن الرجال والنساء متساوون، ستعجبين معظم الرجال. إنهم يحبون المرأة التي تتساوى معهم بالحقوق والمسؤوليات، والتي لا تتخذهم أمرا مفروغا منه. لم نعد نعيش في عصر حيث يجب على الرجل إعالة الأسرة فقط، بل في زمن حيث تعمل النساء بجد لأنهن تردن مستقبلا مهنيا ناجحا.
صوت العقل
وفقا للرجال، فالمرأة العاقلة الحكيمة جذابة جدًا. لماذا؟ لأنها ناضجة، وتعرف ما تريد وتقول ما يدور في ذهنها. كما أن النضج يساعدك على التعامل مع الأوضاع السيئة بهدوء وحكمة، دون الدراما. وهي امرأة ستقول ما لا يعجبها عندما ترى سلوكا سيئا، تقول ما في خلدها، لأنها تريد تغيير الأمور إلى الأفضل.
المثيرة
مثيرة ولكن دون أن تبدو رخيصة- هذا هو ما يجده الرجال جاذبا جسديا. تحب كل النساء أجزاء من أجسادهن ويكرهون أجزاء أخرى. لذلك، سيكون من الأفضل تسليط الضوء على أفضل ما لديك بشكل مثير، ولكن مع مراعاة أنك سيدة راقية، لتجنب الحرج من تعليقات الرجال الآخرين. إذ يحب الرجال النساء اللواتي تتصرف وتلبس كسيدة.
السيدة المهذبة
لا شيء أكثر إحراجا من تناول العشاء مع عائلة شريك حياتك وإحراج نفسك. هذا بالتأكيد أمر منفّر للرجال، كما هو الحال بالنسبة للنساء. لذلك، فإن السيدة المهذبة دائما خيارا أفضل من تلك التي تفتقر إلى التهذيب.
أفضل داعمة
يحب الرجال الدعم غير المشروط منك. ويرغبون بأن تثني على مظهرهم وإنجازاتهم، لذلك، إذا كنت ترغبين في الحفاظ على الانسجام في العلاقة، تعرفين ما عليك فعله. وسوف يقدّر بالتأكيد مبادرتك.
ذات الشخصية الرائعة
لا ينجذب الرجال إلى الطلة فقط بل ينجذبون أيضا إلى النساء بشخصية عظيمة. كوني على سجيتك وأذهلي الشريك بالإبداع والذكاء. يحب الرجال النساء الأذكياء اللواتي تعرفن الكثير من الأشياء، والقادرة على إجراء محادثة حول مواضيع مختلفة. وبهذه الطريقة، سوف تكون مواعيدك لا تنسى!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الجمعة فبراير 02, 2018 7:08 pm

https://www.youtube.com/watch?v=S9wNJCU7dmk&feature=youtu.be
هذه هي المرأة التي يرغب بتزوّجها كل الرجال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
 
العلم نور و الجهل ظلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: