منتدى تعليمي وثقافي ولا يخدش الحياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 العلم نور و الجهل ظلام

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين يناير 15, 2018 9:35 am

https://www.youtube.com/watch?v=4GhpCVQXL0M
الغيرة هى طبع موجود بين بنى البشر اجمع كبيرهم وصغيرهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين يناير 15, 2018 9:40 am

https://www.youtube.com/watch?v=8PKiHib-w5w
كيف يحدث اشتياق الحبيب وكيف يمكن جعل الحبيب يشتاق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين يناير 15, 2018 10:14 am

https://www.youtube.com/watch?v=87MKDgKXxOw
لهذه الأسباب نعجز عن تفسير الحب

https://www.youtube.com/watch?v=XrDNch0bFDo&t=286s
أسرار جاذبية المرأة
ما لا تعرفينه عن مرض انفصام الشخصية
انفصام الشخصية أو "السكيزوفرنيا" هو مرض نفسي شائع وغالباً ما يوصف بالتفكك العقلي، ومخاطره تكمن في امكانية أن يؤدي إلى نتائج خطيرة قد تصل الى حد إقدام المريض على الانتحار. ولكن الإيجابي بشأن هذا المرض أنّ علاجه ممكن ومتوفر ما يحتم ضرورة التنبه لأعراضه.
ومن أعراض هذا المرض أنّ المصابين به لا يتحملون ضغط الواقع ولا يستطيعون مواجهة الحاضر ما يدفعهم إلى نسج عالم خاص بهم ليعيشون فيه. وهنا تظهر بعض المؤشرات كالهذيان وهو الاعتقاد الخاطئ بوجود أمور غير موجودة فعلاً والهلوسة وهي الإحساس بوجود أشياء غير موجودة أصلاً، مثل سماع أصوات ورؤية أشخاص أو أشباح، وعدم ترابط الأفكار وبالتالي عدم وضوح في الكلام الذي ينطق به المريض.
كما يعاني المريض من اضطراب في الحركة، ويظهر ذلك من خلال الحركة الى درجة الهيجان, أو نقصانها الى درجة الجمود. ويتصف بالبرودة العاطفية, والإنطواء على النفس, وفقدان المتعة, واللاإرادة واللامنطق.
وينزوي المريض وينغلق على ذاته, وتصبح تصرّفاته غريبة.
ويجب التبنه دائماً إلى بعض الأمور خلال التصرف مع المريض: 1- إحاطة المريض ورعايته والتنبه الى أهمية عدم معاملته بسلبية ومخاصمته. وعندما تسوء حالته من الأفضل نقله إلى المستشفى.
2- الإيحاء للمريض بالثقة وبأنه لا يمكن التخلي عنه لإخراجه من عزلته.
3- التوجه الى الطبيب المختص في أول مراحل المرض والتعاون معه وذلك من خلال الإلتزام بإعطاء المريض دوائه بانتظام ومن دون انقطاع حتى لو تحسنت حالته كلياً.
4- إعطاء المريض فكرة عن مرضه ليتجاوب مع العلاج. لكن في الحالات الصعبة وحين يرفض العلاج لا بد من اللجوء الى الحقن في العضل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 8:24 am

لكل من الرجل والمرأة لغته
فمن يفهم الآخر؟
لا يختلف الرجل عن المرأة بيولوجياً ونفسياً فقط بل في طريقة استخدام اللغة، فلكل منهما قاموسه الخاص وطريقة تعبيره، وهنا يحدث التباس نتيجة تلك الفجوة في لغة كل منهما، لذلك يجب على كل طرف عاقل أن يعي لغة الطرف الآخر ومدلولها لتفادي العديد من الصدمات الناتجة عن سوء الفهم.
المستشارة الأسرية علا جاد تطلعنا على أبرز الاختلافات بين لغة الرجل والمرأة، والسبيل لتحقيق التواصل الفعال بين كلا الجنسين، من خلال السطور الآتية:
الرجل لا يسخدم لغة العاطفة
بداية ترى علا أنه عندما يتكلم الرجل يختار كلماته بدقة وواقعية، فكل كلمة ينطقها يقصدها ويعنيها بذاتها، لذلك نرى كلامه مرتباً ومتسلسلاً ومنطقياً، ويبتعد عن استخدام لغة العاطفة في حديثه، بينما المرأة عندما تتحدث تستخدم لغة العاطفة في كلامها، وعندما تتكلم المرأة فهي تطلق أحكاماً عامة شمولية ولا تقصدها لذاتها إنما لتبالغ في التعبير عن شعورها أو ما يزعجها، فيجب أن لا يستغرب الرجل حين يراها تعمم بهذا الشكل كأن تقول: "ألف مرّة قلت لك لا تفعل ذلك"، "إنك لا تشعر بي أبداً"، كما أن المرأة تلجأ لتعّبر عن معاناتها أو ما يؤلمها ويشغل بالها من خلال الحوار، فالمرأة تفكّر بصوت عالٍ وهي توجّه الحديث إلى زوجها؛ لأنها تحتاج في هذه اللحظات إلى دعمه العاطفي والمعنوي، فعلى سبيل المثال تقول الزوجة: " إن رأسي يؤلمني"، "كم تعبت اليوم في العمل"، "لقد واجهت مشكلات كثيرة"، "لا أدري ماذا أفعل غداً في هذا الموقف؟"، "إن والدتي مريضة ولدي التزامات كثيرة غداً فكيف سأوفق بين ذلك كلّه؟".
وتستخدم الزوجة هذه العبارات لتعّبر عما يجول في خاطرها من أفكار، لكن ما يزيد من ألم الزوجة هو عدم تفّهم الزوج حاجتها للدعم النفسي والعاطفي، خصوصاً عندما يرد عليها قائلاً: "يمكنك أخذ مسّكن لوجع الرأس"، "أتركي العمل" أو "خففي من وقت العمل"، "يمكن فعل كذا في هذا الموقف"، "يمكنك الاعتذار عن بعض الالتزامات وإخبار والدتك بذلك"، فالرجل هنا يعتبر أن المرأة عندما تشتكي بهذه الطريقة أنها عاجزة عن إيجاد الحلول، وأنها تطرح عليه ذلك للمساعدة، وأن الرجل بطبيعته العملية يصغي لما تقول، ويعتبر أنه المسؤول عن إيجاد الحلّ لمساعدة زوجته في ذلك، لكن المرأة يغضبها ردّ الرجل وتتهمه في مثل هذه الأحوال بأنه لا يتفهمها ولا يشعر بها، فبدل أن يخفّف عنها معاناتها يزيدها ألماً، فهي في هذه اللحظات تحتاج لأن يقول لها: "سلامتك حبيبتي"، "ماذا حدث معك في العمل؟ ولماذا أنت متعبة ؟"، "كم أنت حنونة وحسّاسة"، "أنا فخور بك لأنك تحترمين والدتك"، "تعالي نتحدث عن الطريقة التي يمكن أن تساعدك على الخروج مما تعانين منه"، وبهذه العبارات يمتلك الرجل المرأة ويشعرها بأنها محظوظة بهذا الزوج الذي يتفهمها ويقدّرها، لذا على الرجل أن يفهم هذا الاختلاف في التعبير، فالمرأة هنا لا تشتكي لعجزها عن الحل إنما لتعّبر عن مشاعرها أو لأنها تفكّر بصوت عال.
فهم لغة الرجل
على الصعيد الآخر تقول علا: "على المرأة أن تتفهم لغة الرجل وكيفية محاورته بالطريقة التي تناسبه، فعندما تطلب المرأة شيئاً أو تقترح أمراً ما على زوجها قد يعتبر الرجل أنها تأمره، فالمرأة تقترح ليناقشها الزوج، على عكس الرجل الذي عندما يطلب أو يقترح فغالباً ما يكون قد أخذ القرار بذلك، وفي حال الحوار بين الزوجين تنتقل المرأة من موضوع إلى آخر مختلف دون أن تنهي الموضوع الذي بدأت به، وقد تستدرك ذلك في آخر حديثها فتعود للموضوع الأول وتنهيه وهكذا، وهذا يتعب الرجل، فهو يحلل حديث الزوجة قائلاً: "ما علاقة الموضوع الأول بالثالث أو هذه الحادثة بتلك؟"، فيتضح له أنه لا علاقة بينهما، وقد يفاجأ من ذلك، فهو بطبيعته تركيزي، أي يناقش موضوعاً ولا يترك ملفات مفتوحة، فكأن الرجل يستخدم طريقة عمودية، والمرأة تستخدم طريقة أفقية في الحديث، لذلك على الزوجة العاقلة أن تكون محددة واضحة مركزة في لغتها مع زوجها خاصة حينما يتعلق الأمر بطلب شيء ما أو مناقشة خلاف ما للتوصل لأمر محدد" .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 8:24 am

التعصب تعريفه وأنواعه وأضراره وحكمه
أولا:تعريف التعصب
تعريف التعصب لغة
التعصب:من العصبية.والعصبية:أن يدعو الرجل إلى نصرة عصبته والتآلب معهم على من يناوئهم ظالمين كانوا أو مظلومين.وقد تعصبوا عليهم إذا تجمعوا فإذا تجمعوا على فريق آخر قيل:تعصبوا..
والعصبة:الأقارب من جهة الأب لأنهم يعصبونه ويعتصب بهم أي يحيطون به ويشتد بهم.وفي الحديثSadليس منا من دعا إلى عصبية أو قاتل عصبية) .
[و]العصبية والتعصب:المحاماة والمدافعة.وتعصبنا له ومعه:نصرناه” .
تعريف التعصب اصطلاحا:
يمكن تعريف التعصب بأنه شعور داخلي يجعل الإنسان يتشدد فيرى نفسه دائما على حق ويرى الآخر على باطل بلا حجة أو برهان.
ويظهر هذا الشعور بصورة ممارسات ومواقف متزمتة ينطوي عليها احتقار الآخر وعدم الاعتراف بحقوقه وإنسانيته.
ثانيا:أنواع التعصب:
للتعصب أشكال مختلفة، منها:
1 – التعصب الديني أو الطائفي:وقد نفى الله – عز وجل – الإكراه على اعتناق الإسلام بقوله:{لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}[البقرة:256].
2 – التعصب العرقي أو القومي أو القبلي:وهو التعصب على أساس النوع البشري، سواء اختلفت الألوان أو اتفقت.
3 – التعصب الفكري: وهو التفكير دائما بصفة أحادية مع إلغاء الرأي الآخر ورفض تقبله ونقاشه. وهو إلغاء العقل، والإسلام دين وسطية وتوازن في تناول الأمور وعند التعامل مع البشر، يقول سبحانه وتعالى:{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللّهُ وَمَا كانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }[البقرة:143].
4 – التعصب للنوع الاجتماعي:كتعصب النساء للنساء، والرجال للرجال مع إلغاء مبدأ تفضيل الناس على أساس التقوى والكفاءة والموهبة والمهارة كل بحسبه.
5 – التعصب الرياضي:وهو الحب الشديد لفريق أو رياضة دون غيرها وعدم تقبل النقد له. ويكفي في بيان ضرره أنه بلا ثمرة.والألعاب الرياضية وسيلة وليست غاية فكيف يتعصب لمتعاطيها،ولو أن الناس استمتعوا بفوائدها وبقضاء الوقت في مباحها لما وجدنا لها هذا الزخم والتفاعل معها،ولكن ثمت من يستفيد من التعصب لها بكافة فروعها تجاريا وسياسيا.
6 – التعصب الطبقي:وهو ما جعل المشركين يعاندون في دخول الإسلام في عهد النبي الكريم – صلى الله عليه وسلم -،قال تعالى عنهم:{وَقَالُوا لَوْلا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ}[الزخرف:31]،فرد عليهم الله اعتراضهم بقوله:{أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَتَ رَبِّكَ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا سُخْرِيًّا وَرَحْمَتُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ}[الزخرف:32].
وغير ذلك من أنواع.
ثالثا:أضرار التعصب:
للتعصب أضرار كثيرة يمكن إجمالها فيما يلي:
1 – لا يمكن للمتعصب أن يرى الواقع على حقيقته ؛ لأنه يرى ما يميل إليه، ولا يرى ما يرى غيره، وإن كان ظاهرا للعيان لا يمكن جحوده، وبالتالي فأحكامه لا يمكن أن تكون وفق مقتضي الحكمة والصواب.
2 – يقطع النسيج الاجتماعي،ويوسع هوة الخلاف، ويقلل فرص التوصل لحلول ناجعة.
3 – يحرض على لوي أعناق الحقائق و يزيف الواقع ، وبالتالي يحرمنا من التوصل للقرار السليم ، وأن نخطأ في تقييم الأفراد وأطراف المجتمع.
4 – يفسد الوصول إلى الحق وإلى نتائج البحث العلمي الرصين،ويجعلنا نصل لنتائج غير دقيقة،ويحرم الأفراد والمجتمع من التقدم والرقي.
5 – يذكي النزاعات ويطيل أمد الخلاف والشقاق،مما يسهم في زيادة حدة التوتر والقلق.
رابعا:حكم التعصب في الإسلام:
من الثابت شرعا وعقلا أن التعصب لا يهدي الإنسان إلى سواء السبيل؛لأنه يغلق عليه منافذ المعرفة، والوصول إلى علوم الآخرين ومعارفهم، واكتساب الحكمة أنى كان مصدرها ومنبعها، فالذي لا يستمع القول لا يتبع أحسنه، فقد قال تعالى:{الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الألْبَابِ}[الزمر:18].
وقد جاء الإسلام ليحارب كل أشكال التعصب والانغلاق فكل بني آدم مكرم كما قال تعالى:{وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا} [الإسراء:70]،وقال- عز وجل -:{يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ}[الحجرات:13].
وقال النبي- صلى الله عليه وسلم - ذاما لمن يتعصب لغير الحق -وهو الإسلام- بالدعوة أو القتال:”من قتل تحت راية عمية ٍ يدعو عصبية أو ينصر عصبية ً فقتلة ٌ جاهلية“متفق عليه.
فالتعصب لغير الحق مذموم ؛لأنه من الهوى،والله – تبارك وتعالى - قال عن الهوى:{أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلا}[الفرقان:43]،ولما سبق ذكره من أضرار.
--------------------------------------------------------------------------------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 8:25 am

عندما يترك الرجل من تحبه من أجل أخرى

سؤال تطرحه كل امرأة ،لماذا الرجل يعشق أن يترك حبيبته من أجل أخرى،
يعد هذا السؤال من الأسئلة التي ظلت محيرة لعقول العديد من الناس لفترات طويلة،
فهناك العديد من الرجال الذي تنطبق عليهم هذه الفكرة،
فالعديد من الرجال و في مرحلة ما من حياتهم يفقدون توازنهم ،و يصبحون بعيدين كل البعد عن الحياة الواقعية ،محاولين بذلك عيش اللحظة فقط و متناسين الرؤية الشاملة الواقعية..
وما لا يعرفه الرجل أن المرأة عندما تحب،فإنها تفعل كل ما في وسعها و تضحي من أجل سعادتها من أجل ذلك الشخص،وقد تفعل المستحيل من أجل الحفاظ عليه،ويصبح الطرف الآخر بالنسبة لها ذلك الإنسان الذي يحول عالمها بكلمة منه،وتفرح بأي شيء تتلقاه منه،و تسعد بكل ما تقدمه له،فهي تختصر عالمها فيه.
فالسعادة بالنسبة لها مرتبطة به،مرتبطة بابتسامته،و براحته،و تشعر هي بالراحة عندما تحس بأنه راض عنها،ولكن ما يؤلم المرأة ،ويجرحها هو عندما يتعامل الرجل مع مشاعرها ببرودة ،على أنها من الأشياء التي لا بد من أن تكون في المرأة و لا يقدر هذه المشاعر،ويحاول البحث في أماكن أخرى عن شيء جديد أكثر لمعانا و بريقا.
ولكن الرجل بطبعه لا يشبه المرأة فتأتي لحظات يجد نفسه بين خيارين أحدهما أصعب من الآخر،فيجد نفسه بين دوامة من الأفكار،و بين اختيار إنسانة محبة ووفية ،وبين امرأة تظهر في حياته و تغريه بأشياء جديدة،لتظهر في حياة الرجل على أنها خيار جذاب لا يمكن مقاومته،بكل ما تملكه من مقومات جذابة و المظاهر الزائفة،وبهذا يصبح الرجل مندفعا في تيار الإغراء،لكن ذلك يكلفه الكثير ،وتكون هذه المتعة العابرة على حساب حبه الذي دام طويلا،و على حساب علاقته و على حساب تلك المرأة التي أحبته بحق، وهكذا يكون الرجل قد خرب حياته وعرضها لهزات عديدة ،والمشكل الأكبر أنه لن يحس بهذه الخطاء التي قام بها إلا بعد فوات الأوان،
على الرجل أن يعرف أن العطاء الحقيقي،يأتي من دون شروط،فان أحب امرأة و أحبته،عليه أن يكون مخلصا لها و يحبها ولا يحاول أبدا جرح مشاعرها،فالحب كالمطر يسقى الجميع وينسج السعادة، والصدق في العطاء يرتبط بالحب الخالي من المصلحة، فنحن مهما حاولنا أن نصنع قصصا أو نبنى أوهاما، فان المرأة كالطفل الصغير ،بكلمة بسيطة يستطيع آدم أن يكسب حبها و ودها ما عليه إلا أن يكون صادقا في حبه لها ،ولا يحاول خيانتها مهما كانت الظروف.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 8:33 am

حواجز تمنع الرجل من الوصول إلى المتعة الجنسية


تعد العلاقة الجنسية تعد من بين أهم أساسيات العلاقة الزوجية الناجحة، فقدرة المرأة على النجاح في ممارسة الحب داخل الغرفة الزوجية، يجعل زوجها متيما بحبها و غير قادر على الابتعاد عنها أو خيانتها…
إن كنت أنت كذلك تودين أن يكون زوجك ملكا لك وحدك، و أن تكوني معشوقته الوحيدة، فلا تترددي في قراءة السطور التالية:
- قياس الزوجة لبطنها و خصرها بشكل مستمر، يدل على عدم ثقتها في نفسها و مظهرها، و يجعلها تشك في إمكانياتها على إثارة زوجها، مما يجعل العلاقة الجنسية بينهما لا تحقق درجة مرتفعة من الرضا لدى كل الطرفين، على المرأة أن تعلم أن زوجها يحبها كما هي، لهذا يجب ألا تدع مجالا لمثل هذه الأفكار في حياتها، لتعيش بكل راحة و طمأنينة.
- عند اقتراب زوجك منك، و محاولته لملامستك في إحدى المناطق الحساسة (….)، لا تقومي بإغلاق نفسك كالمحارة البحرية، فإنك بهذا تحرمين زوجك من المتعة و تعيدينه لنقطة الصفر، بل بالعكس دعيه يستمتع بكل لحظة بينكما، و أشعريه بأنه قريب منك، أشعريه بأنه أنت، و أنك هو، و ستلاحظين النتيجة السحرية التي ستطرأ على حياتكما الجنسية و الزوجية.
لا تترددي عزيزتي في التحدث مع زوجك بشأن العلاقة بينكما، و اسأليه عن الأشياء التي يحبها و الأخرى التي لا تروقه، و ستلاحظين بأنه سيسألك نفس الأسئلة، لا تكوني خجولة، فهذا الذي نتحدث عنه زوجك و حلالك، و لا حياء في الدين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 8:34 am

هل يستطيع الرجل أن يرغب في أكثر من امرأة؟


العلاقة الزوجية، تعني أن يلتزم الطرفان معا أن يكونا لبعضهما البعض طالما أن زواجهما قائم، و أن المرأة لزوجها و جسدها له، و نفس الشيء بالنسبة للرجل، فهو لزوجته و ملك لها، و ليس لأخرى سواها…
لكننا كثيرا ما نرى رجالا بالرغم من أنهم متزوجين ينجذبون لنساء أخريات، بل و يقمن علاقات مع نساء غير زوجاتهن، و ليعود بعد ذلك لمنزله و يقيم علاقة مع زوجته، و بالتالي يقيم علاقتين في يوم واحد مع امرأتين.
و السؤال الذي يطرح نفسه بقوة، هل الرجل الطبيعي، يستطيع أن يرغب في أكثر من امرأة في نفس الوقت، و أن يمارس الجنس مع نساء كثيرات في مدة متقاربة.
ربما قد نقول أن الغريزة الإنسانية هي ما تجعل الرجل لا يستطيع مقاومة رغباته، و أن الرغبة عند الرجل تختلف عن مثيلتها بالنسبة للمرأة، لكن هل من السهل على الرجل أن يقع فريسة لغرائزه، و أن يجعلها تتحكم به و تجرفه، للقيام بأشياء منافية لأخلاقه؟
قد تختلف الآراء، و قد يرى البعض أن الرجل لا يستطيع معاشرة أكثر من امرأة في نفس الفترة، بينما قد يرى آخرون أن الرجل بإمكانه ممارسة علاقات كثيرة منها الجدية و العابرة في نفس الفترة.
و أنتم هل تظنون أن الرجل قد يستطيع أن يمارس الجنس مع نساء عديدات في نفس الفترة؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 8:35 am

5 علامات تكشف لك مدى صلاحية الرجل للزواج انتبهي!

العثور على الرجل المناسب الذي يستطيع تحمل مسؤولية الحياة الزوجية بمسؤولياتها ومصاعبها، أصبح من المهام الصعبة التي تتكبدها الفتيات في زمننا هذا، وكثيرا ما تنخدع الفتاة في الرجل الذي ارتبطت به، من كلامه وخططه عن المستقبل، لتصطدم بواقع سيئ، مما جعلنا نعاني في مجتمعنا من ارتفاع معدل الطلاق المبكر. “مجلتك” تكشف لك عزيزتي من خلال المقال التالي عن علامات تمكنك من التقاء الرجل الصالح للزواج، انتبهي!
1 – المستوى المادي:
إن استطاع الرجل أن يحصل على وظيفة مضمونة المستقبل، حتى وإن كان المرتب متواضعا أو متوسطا، مع قدرته على توفير شقة، وخطة مضمونة النتائج لتجهيزها في زمن محدد، فهو رجل يمكنك أن تضمنيه كزوج قادر على تحمل مسؤولية الزواج المادية.
2- داخل البيت:
عليك التأكد من شكل حياته داخل بيته، فهل هو منظم أو فوضوي، له مهام محددة في بيت أهله يقوم بها، مهما كانت بسيطة، أو على الأقل يساهم بأي مجهود في البيت من أي نوع، كشراء بعض المستلزمات، أو قضاء بعض المصالح لوالدته أو لوالده، لتستطعي تحديد مدى تحمله لمسؤولية وتفاصيل الحياة الزوجية، وتتأكدي أنك لن تتكبدي عناء كل ذلك وحدك.
3-علاقاته الغرامية:
عليك متابعة علاقاته بالنساء الأخريات، وهل هو متعدد العلاقات، ونظراته للنساء الأخريات خلال خروجه معك.
4-احترامه للمواعيد:
كلما كان الرجل مقدرا للوقت، ويحترم مواعيده، فهذا يعكس مدى التزامه بمهامه المستقبلية التي تتعلق بوجوده دائما بجوارك عندما تحتاجينه، ولن يتخلى عنك في الظروف الصعبة.
5 – تقديره لعملك:
معظم النساء تعملن الآن، ولا يكفي أن تحصلي على موافقته كي تعملي بعد الزواج، فلا بد أن تتأكدي أنه يحترم عملك ويقدره، حتى لا تشعري بعد ذلك أنك تعملين تحت ضغط من استهتاره بما تفعلينه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 8:36 am

أشياء تساعدك على اختيار الرجل المناسب
اكتشفيها!

ليست كل علاقة في حياتك ستستمر إلى الأبد، فإذا كان هناك شيء ثابت في الحياة، فهو أن الناس يأتون ويذهبون للخروج والتنزه فقط، ولكن تقضي المرأة الكثير من عمرها وهي تبحث عن الرجل المناسب، والذي سيكمل معها بقية حياتها دون تفكير. “مجلتك” تقدم لك عزيزتي من خلال المقال التالي قائمة بأبرز الخطوات التي ستجعلك تختارين رجلا واحدا فقط دون غيره.
1- يمكنه رؤية مظهرك الحقيقي:
هو الشخص الذي يحب رؤيتك من دون أية مساحيق تجميل، أو مصففة شعرك، ولن يجعلك تشعرين بالحرج من ذلك، ويمكنه رؤيتك في أسوأ حالاتك.
2- يؤكد لك ولاءه:
كل علاقة تمر بمرحلة من الملل، ففي هذه الأوقات على الرجل أن يثبت ولاءه لك، وهذا يظهر من طريقة نظرته لك.
3- يستطيع حمايتك:
مهما كنت امرأة مستقلة، ولا تحتاجين إلى حماية، سيظهر هو الشخص القادر على حمايتك تمامًا، سواء من الحزن أو الفرحة والجنون.
4- يمنحك الطمأنينة العاطفية:
وهو ما يعني أننا لسنا بحاجة إلى الأمن المالي، ولكن نحتاج إلى الرجل الذي يمنحنا الأمان والطمأنينة، ونشعر بمعاملته المختلفة عن بقية الفتيات.
5- أن يحبك ولديه القدرة على قولها:
سيكون هو الشخص الوحيد الذي يحبك من كل قلبه، ولا يخشى أن يقولها أمام الجميع دون خجل.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 8:38 am

أيهما يحب الرجل المرأة الذكية أم الجميلة؟


غالبا ما تحاولين فهم طريقة تفكير الرجال وكيفية تقييمهم لبعض الأمور، إلا أن عددا من الأشياء قد تبدو لك غير منطقية ولا تستطعين فهمها، خصوصا بشأن بعض الخيارات التي يحاول الرجال تحديدها واتخاذها. ومن بين الأمور التي تشغل بال المرأة هي أي من النساء يفضل الرجل، المرأة الجميلة أم المرأة الذكية. “مجلتك” تجيبك من خلال هذا المقال وفق دراسات اعتمدتها، اكتشفي !
فغالبا، ما نلاحظ أن الرجل محب للجمال ويسعى دائما للارتباط بامرأة جميلة تلفت الأنظار من حولها أينما حلت، إلا أنه يمكن أن نلاحظ أن الرجل في معظم في الأحيان، وحين تتخذ الأمور المنحى الجدي وتصل إلى حد الزواج والارتباط يبحث عن المرأة الذكية ويفضلها عن الجميلة.
وقد أظهرت دراسة أجريت في جامعة كامبريدج بحسب ما نقلته صحيفة “ديلي تيلغراف” عن أحد الأساتذة، أن الرجال لا يبحثون في المرأة فقط عن الصفات الخارجية من الطول وشكل الجسم والجمال، حيث أشار إلى أن الدراسة توصلت إلى أن الذكاء هو أول ما يهم الرجل وأول ما يبحث عنه فيها، وهو يقوم بتقييمها على هذا الأساس.
فعند الارتباط الجدي، يبحث الزوج عن المرأة التي تستطيع أن تكون أما صالحة وتعرف كيفية تدبير أمور أسرتها وتحسن التصرف وتملك ما يكفي من الحكمة لإدارة منزلها وبالتالي الحفاظ على وضع أسري مستقر.
إلا أن نسبة قليلة لا يمكن التغاضي عنها، وهي أن الرجل يعشق الجمال ويبحث عنه، وبالتالي يتناسى عاملا مهما ومفيدا لديها وهو الذكاء.
إلا أن الجمع بين الأمرين ليس مضرا، لذا اسعي إلى تطوير نفسك وإظهار ذكائك، والعمل على الاعتناء بجمالك من خلال ما تقدمه لك “مجلتك” من نصائح !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 8:40 am

5 نصائح لتحسين الوعي العاطفي

يساعد الوعي العاطفي في معرفة ماذا نحتاج من علاقاتنا وما نريد وما لا نريد في حياتنا اليومية، كما يساعد في علاقاتنا مع الآخرين، لأن وعينا بمشاعرنا يساعدنا في التعبير عنها بشكل واضح وبالتالي نعمل على حل النزاع بشكل أفضل، وبعض الناس أكثر إحساساً بمشاعرهم من غيرهم باختلاف شخصياتهم وطباعهم، ولكن يمكن لغالبية الناس إدراك مشاعرهم مع اختلاف التعبير عنها، وهنا يأتي دور الوعي العاطفي كخطوة أولى نحو الذكاء العاطفي، وهي مهارة تساعد الفرد على النجاح في الحياة.

والوعي العاطفي باختصار يعني الاعتراف بمشاعرك و احترامها، فيما يلي مجموعة نصائح نشرتها مجلة Psychologies لتحسين الوعي العاطفي وكيفية التعامل مع مشاعرك وضبطها:

• الغضب والإحباط شعوران طبيعيان، لذا سيطري على الأمور، قرارك هو كيفية التعامل مع مشاعرك، ستشعرين بالغضب والإحباط من وقت لآخر، ولكن ليس من الضروري أن تسيطر هذه المشاعر عليك. يمكنك السيطرة على الكيفية التي تؤثر بها عليك، عن طريق التدرب على الوعي العاطفي، فأنت لا تشعرين بها فقط حين تظهر، بل تدركين سبب ظهورها، وبهذا الإدراك، لن تملي عليك هذه المشاعر تصرفاتك، بل تصبح مجرد شعور آخر، مثل اللمس أو النظر، فأنت تعطينها الأهمية التي تختارينها.

• حين لا تحبين شخصاً ما، افهمي بالضبط السبب، هل الأمر يتعلق به أم بك؟ أحياناً ما نكرهه بشأن شخص ما هو انعكاس لشيء لا نحبه في أنفسنا، حتى لو كان شيئاً تافهاً، لا يهتم بالآخرين بشكل كاف، لا يراعي مشاعر الآخرين، يتباهى، وغالباً لا نحبه لأننا نشعر بالحسد (لديهم صفات نحب أن تكون لدينا) أو الغيرة (لديهم أشياء نريدها)، الوعي بهذا أمر ضروري، ليس فقط لأنه يجعلك واعية بنفسك، ولكنه يبين أيضاً أنك ربما تظلمين هذا الشخص.
• عليك إدراك الأسباب وراء مشاعرك، ستشعرين أنك أكثر عاطفية حين تكونين جائعة أو عطشى أو متعبة، كوني مدركة لما يجعلك تشعرين حقاً بشعور سيئ، من السهل أن نخلط بين المشاعر والعواطف، أحياناً قد نستيقظ ونحن نشعر بالكآبة، و«بالفراغ» من الداخل، وأحياناً يكون سبب هذا كله شيئاً ما، خلال النهار قد تشعرين بانعدام الحماس دون سبب، اشربي كوباً كبيراً من الماء وانتظري قليلاً، فعادة هذا يكون مفيداً، وتذكري إذا كنت متعبة من الرياضة أو العمل المرهق أو قلة النوم، ستكون مشاعرك متضخمة.

• الأصوات المتكررة المستمرة والعالية ليست مزعجة، أنت التي تجعلينها مزعجة، ويمكنك أن تقرري ألا تجعليها كذلك، إذا كان الصوت المتكرر -الحفر أو الصفير أو بكاء طفل- مزعجاً بحد ذاته، فالجميع سيشعر بالانزعاج حينما يسمعونه، في الحقيقة، أحياناً تكون مزعجة، وأحياناً لا تكون كذلك، والاختلاف هو أنت، فأنت تفكرين بخاصة «الإزعاج» وتعكسينها على الصوت، كوني مدركة للكيفية والوقت الذي تبدئين فيه بالشعور بالانزعاج، حللي ردود أفعالك ومع الممارسة والتمرين، يمكنك منع نفسك من الشعور بالانزعاج.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 8:40 am

أسباب تجعل الرجل لا يستطيع الاستغناء عن المرأة ...

* الرجــــل و المــــرأة
الرجل والمرأة " وجهان مختلفان لعملة واحدة "، يتشابهان في بعض النقاط ويختلفان في أمور أخرى ولكن لا يمكنهما العيش كلّ بمعزل عن الآخر إذ يشعران بنقص عاطفي إذا ما ابتعدا عن بعضهما.
والعلاقة التي تربطهما لا تُختصر بالمشاعر الغرامية وحسب وإنما تجمعهما صداقة وزمالة أيضاً.
وكل امرأة تعتبر أنثى فريدة من نوعها، فهناك نساء يجمعن بين عدة أمور تجعلهن متميزات عن البقية.
وهناك نساء يتمتعن بقدرات عالية، وينفردن بهذه القدرات؛ ليصبحن نساء من نوع خاص.
ما يميز المرأة عن الرجل هو أنها مخلوق يستطيع القيام بعدة مهمات في آن واحد، فهي تستطيع القيام بالواجبات المنزلية،
إضافة إلى قدراتها على الحمل والإنجاب، والتمتع بالصبر لتربية الأولاد، ومرافقة مسيرة حياتهم،
ومراقبة وإدارة شؤون البيت والأسرة، كما أنها تستطسع أن تكون امرأة عاملة ومصدر إعالة للبيت.
ولكن ماهو مهم في الأمر هو أن جميع النساء يتمتعن بمكانة عند الرجل، مهما اختلفت مواصفات شخصياتهن.
وأضافت الدراسة : “المرأة قادرة أيضاً على تذكر التواريخ، وقياس الوقت وتحديد الأوقات المناسبة؛ للقيام بكل مهمة من مهامها في الحياة”
وأوضحت دراسة :أنّ المرأة هي العمود الفقري للمجتمع وعي تأتي على رأس قائمة الأولويات في حياة الرجل.
* هناك جمل قصيرة معبرة يمكن من خلالها معرفة أهمية المراة في حياة الرجل منها .
- رائحة شعرها بعد الاستحمام ..لا يستطيع الرجل مقاومتها .
- الابتسامة الساحرة .
- نعومتها الانثوية .
- قدرتها الفائقة في جذب انتباة الرجل.
- اهتمام الزوجة –أمام المرآة – بمنظر جسدها وزوجها يراقبها .
- قدرتها على الأداء الجنسي.
- جاذبيتها التي تسعد الرجل، وقدرتها على إدراك التفاصيل بدقة.
- التفكير الأنثوي الذي يختلف عن تفكير الرجال .
ولهذه الأسباب تتطلع المرأة الى الارتباط برجل "يقدّر قيمتها ويحترم أنوثتها ويعترف بدورها الحيوي في الأسرة والمجتمع"، وهذا ما يجعلها تتعامل بشكل جيّد في تنظيم حياتهم ، فيما تتحول حياته إلى فوضى من دونها".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 8:42 am

إلى حواء ماذا تحمل نظرة الرجل إلى جسدك؟
ما أود ـ إذن ـ أن أخبركِ به في هذا المقال هو وصف طبيعة تفكيرالرجل في المرأة عندما ينظر إلى جسدها في الطريق العام أو في احتفال ما،
أو في الجامعة أو العمل؛ لتعلمي كيف يُقَدِّركِ ذلك الرجل، وما عليكِ أن تقومي به تجاه نفسكِ وتجاهه «إن أمكن»؛ حتى لا تقعي في مشكلات كبيرة فيما بعد.
يقول الكثير من الرجال «كله بيبص»، أي أن كل الرجال ينظرون إلى أجساد النساء، وأن كل فتاة أو امرأة تقريبًا قد تم النظر إليها. وإذا سألت النساء عن ذلك، قُلن ببساطة «قلة أدب»، أي أن هذا الفعل الشائع يدل على تدني أخلاق صاحبه. وما يجعل العديد منا لا يسعى لمقاومة ذلك، هو أن الفتاة التي يُنظر إليها لا تؤذى من تلك النظرة إيذاءً بدنيًا، مثل «المانيكان» التي يغطيها صاحب المحل بفستان جديد، ويضعها خلف الزجاج، فالكل ينظر إليها دون أن يلمس الزجاج، اللهم باستثناء بعض الحالات، والتي فيها يكسر اللصوص الزجاج؛ ليسرقوا الفستان، إلا أنكِ لست مانيكان، ولستِ للعرض، حتى ولو لم يلمسك أحد. إنه دور لا ينبغي أن تقومي به، لماذا؟ لأن تلك النظرة العابرة تمثل عملية معقدة في رأس الرجل، وأظن أنه يجب أن تعرفي تلك العملية جيدًا.
بدءً، لاشك أن تلك النظرة التي تتسلط على أي مكان في جسدك، هي نظرة شهوانية منشؤها الشهوة، والشهوة هي رغبة طاحنة في الوصول إلى شيء، وليست مجرد إبداء إعجاب بجمال هذا الشيء، فعندما أنظر إلى قطعة من اللحم تشوى حول سيخ فوق الفحم، فإن عقلي لن يفكر في روعة الحاتي ومهارته في صنعته، بل إني أرغب في التهام اللحم وتجاوز الموانع التي تعترض طريقي، وإذا رأيتِ وليمة من «الديك الرومي» فوق سفرة طعام، فإن عينيكِ لن تنصرف عنها إلى نوعية الأطباق أو أشكال الملاعق فوق السفرة، بل سيصبح الديك الرومي لديكِ هو المعشوق الذي لا يُبتغى سواه.
كذلك الذي ينظر إلى ذراع فتاة أو رقبتها، فإنه أبدًا ليس مُتيَّمًا بجمالها، ولكنه يطلب هذا الشيء الذي وقعت عليه عيناه، ويتمنى بدرجة ما الوصول إليه، وأحيانًا تتحول الأمنية إلى سعي.
وبالرغم من أن كل نظرة إلى جسد المرأة، وأحيانًا وجهها، تعني هذا التفسير في رأيي، إلا أن هذه النظرة تختلف بين شخص وآخر. وسنذكر خمسة أنواع من النظرات التي قد تقع عليكِ؛ لتعرفيها.
النوع الأول
النظرة التي يعتبرها صاحبها ذنبًا كبيرًا، فلا يفعلها إلا خلال فترات طويلة قد تمتد لشهور، حيث يلازم صاحبها مبادئ أخلاقية ودينية تدفعه باستمرار للامتناع عن فعل ذلك، وكذلك للندم الطويل على فعل ذلك. ومن أبرز تلك المبادئ الأخلاقية مبدأ «افعل ما شئت، كما تدين تدان»، فإن تلك المتعة التي ستشعر بها للحظات عند النظر لأية فتاة، سترتد إلى بيتك، وستضرب أهلك بنفس الأحاسيس والأفكار التي وردت في مُخيلتك. أو تذكر أن «الله يراك»، وعين الله أعظم من عيون البشر وكاميراتهم التي تضطر أن تتجمل أمامها لتبدو بصورة جيدة أمام الآخرين.
النوع الثاني
هو أعلى درجة قليلًا من النوع الأول، حيث ينجذب الرجل إلى مثير أمامه لثواني، يظن أنه مجبر على الانسياق وراء هذا المثير، فينظر إليه لثواني، ثم ينساه، مثل الذي يلتفت لصوت صافرة أو ضوء قوي. وهذا النوع يستخدم بصره فقط، ولا يتجاوز الأمر إلى خياله، فهو لا يحرص على إمداد خياله بمواد واقعية قد رآها من قبل، ولكنه إن لم يتلزم بمبدأ أخلاقي، فإنه يتحول مع مرور الوقت إلى النوع الثالث.

النوع الثالث
وهو أكثر خطورة ودناءة من سابقيه، حيث لا تمر نظرته إلى المرأة مرور الكرام، ولكنه يستخدم تلك النظرات كصور يسعى لتثبيتها في عقله؛ ليثري بها خياله الجنسي، الذي يتمنى صاحبه أن يلمس شيئًا من الواقع، فلا يرضى بالمشاهد والصور الجنسية المنتشرة على الإنترنت، بل يتعمد جمع صور واقعية بعينيه وذاكرته من الشارع أو الأماكن العامة، مثل الذين يجمعون أشكال «البوكيمون» بهواتفهم الذكية، ثم يحفظ تلك الصور في خياله؛ ليستحضرها على شكل حكايات جنسية وقت الحاجة، وتكون البطلة في هذه الحكايات هي الفتاة التي نظر إليها. وصاحب هذا الخيال يحتاج إلى مادة دسمة واضحة التفاصيل؛ لتساعده على إثراء خياله، وعلى إثارة شهوته، وتلك المادة القوية تحددها نوعية الملابس التي ترتديها الفتاة؛ فتفاصيل الجسد كلما كانت أكثر بروزًا، كلما كان حفظها واستحضارها قويًا في الخيال الجنسي. وقد تعرفين هذا الشخص من خلال إطالة نظرته إليكِ أو إلى غيرك، وكذلك كثرة نظرته للنساء في محيط المكان المتواجد فيه. وإذا نظر إليكِ كثيرًا، فقد تقومين بحركة لا إرادية، وهي شد أطراف الملابس لأسفل، وإذا قمت بذلك ففيه دلالة على رغبتك في الاحتماء في ملابسك «التي ترتدينها» من نظراته، وهذا دليل على أنها ليست بنوعية الملابس التي يُحتمى فيها.
النوع الرابع «جنود الشر المجهولين»
ليس من الصواب أن نضع قاعدة، بأن كل فتاة ترتدي ملابس ضيقة، أو لا ترتدي حجابًا، أو لا تلتزم عمومًا بالملابس التي أقرت بها النصوص الدينية، أنها ليست ذات خُلق حسن، بالرغم من أن هناك من يتعمدن إثارة الرجال، ولكنها وإن كانت مصونة بحسن التربية والخُلق من الداخل، فليست «مصونة» من الخارج، وتلك الصفة التي كثيرًا ما تُطلق على الملتزمات، فتُرى من ماذا هن مصونات؟ أنواع أصحاب النظرات التي ذكرناها سابقًا لايقوم أصحابها بأي فعل بدني واقعي، بل الإبصار والتخيل فقط، أما أصحاب هذا النوع، فإنهم يستخدمون كاميرات هواتفهم؛ ليلتقطوا بها من الشارع صورًا حية لفتيات أو نساء يرون أنهن فرصة جيدة للتصوير، ولتداول الصور على مواقعهم الإلكترونية.
وهم يبحثون عن صفات نابعة من إظهار المناطق الأكثر إثارة في المرأة، والتي تتوافر عندما ترتدي فتاة «بنطلون» ضيقًا، يظهر بروز الأرداف «عفوًا»، وحتى لو ارتدت «بلوزة» طويلة، فإنهم يركزون على بروز الفخذ في مواضع معينة «عند الجلوس مثلًا». كما يركزون على بروز الصدر والذراعين. ولاحظي أنني ذكرت «بروز» أجزاء في الجسم لا ظهورها، فهم لا يهتمون بالجسد العاري فقط، ولكنهم يهتمون بالجسد البادية ملامحه، والذي معه لا يعد حجاب الرأس ذا جدوى «كما في صورة التويتة التالية»، وفي حالات قليلة يركزون على الوجه الجميل، ولو كانت صاحبته محتمشة.
وبعد أن يلتقطوا الصور، يقومون بنشرها في مواقع وصفحات إباحية؛ حتى يتفاعل معها المرضى والمراهقون بقول كلام جنسي وقح، ينم عن رغبة في القيام به، ولكنها تُكبت مؤقتًا في شكل أفعال سرية. وإليك صورتين من تلك المواقع:
وقد تعرفين أصحاب هذا النوع كما في صورة الفتيات اللاتي رأين شابًا يقوم بتصويرهن في عربة المترو، فإذا لاحظت أن أحدهم قام بتصويرك، فإن استطعتِ أن تفحصي هاتفه بمساعدة أحد من الرجال حولك فافعلي، وإلا فاعلمي أنكِ ينطبق عليك الصفات التي يحبونها، وغيري من نمط ملابسك فورًا.
النوع الخامس
وهو الذي ييأس من خياله، ولا يكتفي به، كما ييأس من تلك الصور التي يراها في تلك المواقع، ولكنها تكون قد شغلت حيزًا كبيرًا في عقله، خاصةً مع الكلام البذيء المثير لشهوته الذي يرافق تلك الصور كما رأيتِ، فينزل إلى الشارع باحثًا عن فتاة أو امرأة تشبه اللاتي كان يراهن باستمرار في الخفاء، لذا ينزل إلى أرض الواقع حيث الشارع أو المواصلات العامة؛ ليقوم بالتحرش بتلك الفتيات أو النساء.
وأحيانًا يقوم بفعله هذا كعقاب لتلك الفتيات اللاتي أثرن شهوته وتسببن في عذابه. وقد يربط فعله بمبررات أخلاقية، فيقول «إن تلك الفتيات يرتدين تلك الملابس رغبة في ذلك، فلن يمانعن إذن من لمس أجسادهن، وحتى لو تضايقن من ذلك، فإنه سيكون نوعًا من التدلل أو (التُقل)». إنه لا يفكر أبدًا في أنكِ مهتمة بأن تبدين «جميلة»، لكنك محترمة، أو لديك موعد هام مع صديقاتك، وليس مع رجلًا في سيارته المُعتمة، أو أن تلك هي ثقافتك في الملابس التي تربيتي عليها؛ وبالتالي لا تعرفين الكثير عن الملابس المحتشمة. إن هؤلاء يعيشون في مجتمعات خفية، لا يجدون فيها أية نصيحة أو نهي عن الحرام، وفي المقابل يبتعدون عن أهل النصح والإرشاد، فكيف تنتظرين أن يظنوا بكِ ظنًا حسنًا؟
وأظن أن هذا النوع قد يسهل الكشف عنه؛ لأن حركته في المكان تكون لافته للنظر، كما أنه كثيرًاما ينظر حوله بقلق؛ حتى يتأكد من أنه غير مراقب، ويتعمد استخدام جسده لملامسة النساء، والملامسات المقصودة تكثر عن واحدة، فإذا حدث ولامس أحدهم جسدك، فاحذري في المرة الأولى، وإن تكررت فغيري مكانك أو اطلبي المساعدة، ولا تنسي أن تراجعي نمط ملابسك أيضًا.
الاحتشام في النصوص الدينية
ولذلك نجد بعض النصوص الدينية تسعى لإحباط مساعي هؤلاء، فيأمر الله تعالى نساء النبي أمرًا ينفع كل النساء بقوله (فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَ طْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ) أي لا تتحدثن مع الغرباء بصوت لين؛ حتى لا يحرك صوتك اللين شهوته، أو يطمع في شيء مما يملأ خياله. وكذلك قال تعالى للنبي أن يبلغ النساء «وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ»، أي يغطين بالخمار أو الحجاب منطقتي الرقبة والصدر، بحيث لا يبدو للصدر حجم أو بروز. وكثيرًا ما يفزع البعض من حديث النبي «أيما امرأة استعطرت فخرجت على قوم؛ ليجدوا ريحها فهي زانية»، فقال أهل الحديث: لا يقصد بالزنا في الحديث الزنا الحقيقي، ولكن زنا النظر من قبل الرجل، ووصفت به المرأة المتعطرة أيضًا؛ لأنها شجعته على ذلك. كما أن اللفظ جاء للترهيب، ولا يجوز إطلاق لفظ زانية عليها؛ لأنه قذف لها، ولا تنطبق عليها عقوبات الزنا.
والمغزى من الحديث هو إغلاق الباب بقوة أمام هؤلاء الذين يتحسسون أي شيء في المرأة قد يثير شهوتهم؛ ليفعلوا ما ذُكر سابقًا. إنه حكم لصون المرأة، لا لتقييدها، بدليل أن وضع المرأة للعطر أمام النساء جائز، ولا حُرمة فيه، فهل عرفتِ الفرق إذن؟
وثمة أمر مشابه نجده في اليهودية: حيث يقول «موسى بن ميمون»، أحد أهم الحاخامات اليهود، عن التي تُظهِر شعرها في الأماكن العامة «فمن تلك الأمور التي لو صنعت المرأة إحداها لخرجت عن ديانة موسى، لو أنها خرجت إلى السوق وشعر رأسها مكشوفًا». وفي المسيحية تجدين أن السيدة «مريم العذراء»، ليست فقط محجبة، ولكنها أيضًا ترتدي ثيابًا فضفاضًا لا يصف شيئًا من جسدها، وكذلك تستطيعين إيجاد ثوبًا بتلك المواصفات يتناسب مع عصرك. وقد ورد في الكتاب المقدس «وكذلك أن النساء يزيّنّ ذواتهنّ بلباس الحشمة مع ورع وتعقل لا بضفائر أو ذهب أو لآلىء أو ملابس كثيرة الثمن» 1 تيموثاوس 9:2.
عمومًا لا أظن أنكِ يجب أن تفزعي من تلك النصوص الدينية، فليس فيها ما يحرم المرأة من شيء، إنما يحرم الغرباء من الوصول إلى المرأة بأية طريقة قد لا تتوقعينها، فلا تتحدثي بصوت أنوثي بالغ الرقة، لكن تحدثي، ولا ترتدي ما يظهر مفاتن جسدك وتفاصيله، ولكن هذا لا يعني أن تقاطعي المجتمع خشية الأذى، بل ارتدي ما يحفظك، ثم انطلقي نحو تحقيق حلمك وإثبات ذاتك بين النساء والرجال.
وأخيرًا
نحن ننتفض بشكل واضح من أماكننا لنوفر للفتاة المحتشمة مكانًا آمن، أو نفسح لها الطريق لتعبر دون مضايقة، ولكننا أيضًا لا نعاقب الأقل احتشامًا بأن ندعها تعاني، ولكن للأمر أبعاد أخرى، فبالرغم من إثارة المشاهد العارية للشاب، إلا أن تعري شيء من الفتاة المحتشمة يستدعي تدخل الضمير لإحباط أي من الحالات المعقدة التي تحدثنا عنها، إنها تحاط بشيء من القداسة يحفظها من الوقوع في مشكلات كثيرة.
وعن توجه المقال، فأعلم أنكِ قد تلمستِ فيه نزعة «درويشية» تدعو إلى الحجاب بالمواصفات المنصوص عليها في الكتاب، والتي تشبه الدعوات التي تقرأينها على الحوائط ومقاعد الأتوبيسات، مثل عبارات «أختاه لم لا تتحجبي؟» أو «حجابك عنوانك» أو «سيستمر الغلاء إن لم تتحجب النساء». وبالرغم أن لهذه الدعوات أغراض أخلاقية، إلا أنها مبهمة، تقول لكِ «تحركي»، ولكن لا تخبركِ لماذا عليك أن تتحركي؟
إن المرأة كائن رقيق، تستحق أن تمتلئ خزينة ذكرياتها بالأشياء الجميلة، لذا نقول لكِ تحركي عن هذا المكان إلى هذا الاتجاه، حيث تبتعدين عن ذكرى أليمة قد يقع فيها امتداد يد أحد الأوغاد إلى جسدك، بل إن ارتداءك لثياب يخفي مفاتن جسدك يدفع الآخرين إلى البحث عن مفاتن عقلك ومشاعرك، فيكون ذلك الشخص الذي يبدي إعجابه بك من أجل ارتباط أو رغبة في الانضمام إلى العمل شخص صادق، فلم يغره جسدك، وإنما أغرَّته كنوز أخرى لديك؛ فسعى للتعرف على صاحبتها بنوايا طيبة.
إذن أنتِ لست مانيكان، ولا شكل بوكيمون، ولا بطلة في حكايات أصحاب خيالات مريضة، ولكنك امرأة رافقت الرجل في الخروج من الجنة، وقادرة على بنائها في الأرض معه.
وفي رسالة قصيرة جدًا للشاب أو الرجل «نستيطع أن نعرف كيف ينظر الآخرون إلى بناتنا ونسائنا، ونستطيع أيضًا أن ندرك ماذا يشعرون حينها، وماذا يفعلون بعدها، وذلك عن طريق نظراتنا وأفعالنا تجاه الآخرين، فالآخرون كالمرآة؛ إذا نظرت إليهم وجدت نفسك، وإذا حاولت تسليط ضوء على أعينهم آلمتك عينك أنت، لذا فافعل ماشئت».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 8:43 am

كيف ينظر الرجل للمرأة عندما يقرر الزواج منها؟
كشفت دراسة حديثة أن ما يثير إعجاب الرجل في المرأة يختلف بحسب نوع العلاقة التي يرغب في إقامتها معها،
فاهتمام الرجال بوجوه النساء وأجسامهن،
يختلف إن كانوا يرغبون بإقامة علاقة طويلة الأمد أو قصيرة الأمد.
وأوضح الباحثون في جامعة تكساس في أوستن أن جسد المرأة يعطي إيحاءات للرجل في حين يدل وجهها على قيمتها كشريكة على المدى الطويل.
وشملت الدراسة 375 طالباً قيل لهم انه بإمكانهم النظر إلى صور أشخاص وصفوا على أنهم شركاء في علاقة طويلة أو قصيرة الأمد، وطلبوا منهم أن يختاروا رؤية الوجه أو الجسد أو كليهما.
وطلب ربع الرجال الذين قيل لهم أن العلاقة طويلة الأمد،
رؤية أجساد النساء وليس وجوههن، في حين نظروا 51% من الوقت إلى أجسادهن حين قيل لهم أنهن شريكات محتملات على المدى القصير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 9:08 am

يحدث الحمل (التلقيح) عندما تخصب حيوانات الرجل المنوية بويضة المرأة.
بالنسبة لبعض النساء،
يحدث ذلك بسرعة،
ولكن قد يستغرق وقتاً أطول بالنسبة للآخريات.
من بين كل 100 من الأزواج الذين يرغبون بالإنجاب،
سيحدث الحمل عند 80-90 منهم في غضون سنة واحدة.
وسيستغرق وقتا أطول عند البقية،
أو قد يحتاجون إلى المساعدة على الحمل.
قد تساعد معرفة الأجهزة التناسلية الذكرية والأنثوية،
فهم كيفية حصول الدورة الشهرية وفترات الحيض عند المرأة،
في فهم كيفية حدوث الحمل.
تحسب الدورة الشهرية من أول يوم في الحيض (اليوم الأول).
ستحدث الإباضة بعد فترة من الحيض،
وبعد ذلك بحوالي 12-14 يوماً ستبدأ الدورة الدورة الشهرية المقبلة.
تستغرق الدورة الشهرية الطبيعية 28 يوماً،
ولكن الدورات الشهرية الأقصر أو الأطول تعتبر طبيعية.
توضح هذه عبر قناتي في اليوتيب

كيف يؤثّر الإكتئاب والتوتر على تأخّر الحمل؟
https://www.youtube.com/watch?v=TzZy2nFma18
الضغوط النفسية قد تؤدي إلى تأخر الحمل
https://www.youtube.com/watch?v=XymobRhir6A
كيف تحسبين فترة الحمل وموعد الولادة؟
https://www.youtube.com/watch?v=Id_tzbMwhCo
خلطات من الحبة السوداء لعلاج تأخّر الحمل
https://www.youtube.com/watch?v=FP5pX-NZst4
ما هي أسباب تأخر الحمل عند الزوجين؟
https://www.youtube.com/watch?v=FP5pX-NZst4
من أساسيات العلاقة الزوجية و من و أهدافها هي الحمل و إنجاب الأولاد
https://www.youtube.com/watch?v=o-fNy543aBs
انواع افرزات الحمل
https://www.youtube.com/watch?v=XsgOkHUZvOc
هل يساعدني التدليك على الحمل؟
https://www.youtube.com/watch?v=Sjt1pgugKRc
نصائح للراغبات فى الحمل
https://www.youtube.com/watch?v=IsZSlL6hu9U
موضوع ايام الاباضة ومتى يحصل الحمل
https://www.youtube.com/watch?v=4p7o9947ZTQ
ألم الحوض والفخذ أثناء الحمل
https://www.youtube.com/watch?v=Za6tKksRuxI
أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع
https://www.youtube.com/watch?v=bY-1elKA20I
تطورات الحمل خلال الأسبوع 24 الشهر السادس
https://www.youtube.com/watch?v=KbTcpMWGm14
وسائل منع الحمل طبيعياً
https://www.youtube.com/watch?v=gfxXJMXYLg8
طريقة العزل لمنع الانجاب
https://www.youtube.com/watch?v=IJyb-lZHV0w
متى يحدث الحمل ؟ و اين يستقر مني الزوج عبر مهبل الزوجة؟في أي يوم يتم إنتاج البويضة
https://www.youtube.com/watch?v=oz9PPmtsixY
ما هو إنفجار الرحم؟ وكيف أتجنب خطره؟
https://www.youtube.com/watch?v=TSkny6wrnuc
القذف عند المراة ما هو ؟ من اين يخرج ؟ وهل مثل الرجل ؟ حقائق علم
https://www.youtube.com/watch?v=7xbvGC6Ue5M
جدول الدورة الشهرية : متى تكونين جاهزة للحمل
https://www.youtube.com/watch?v=0zoUeucki5k
الهرمون الانثوي عند المرأة
https://www.youtube.com/watch?v=IrA-B-X9ESo
جدول الدورة الشهرية : متى تكونين جاهزة للحمل
https://www.youtube.com/watch?v=0zoUeucki5k
هل تعلم كيفية حساب موعد الدورة الشهرية؟ ◄ طرق حساب وقت الإباضة أو التبويض
https://www.youtube.com/watch?v=ZsKlPg9XmYY
مبيضي المرأة هما المسؤولان على انتاج البويضات
https://www.youtube.com/watch?v=Tpsdf1a8yis


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 9:12 am

هل يحب الرجل دموع المرأة؟ وهل تثيره جنسيًا؟
يقولون: ” أقوى قوة مائية في العالم هي دموع النساء”، وهناك من يقول إن قوة المرأة لا تكون إلا عندما تتسلح بدموعها، لذلك دائماً ما تبكي تعبيراً عن حزنها، فهو سلاحها الذي تستخدمه بدلاً من لسانها، وبدموعها تستطيع أن تُضعف قلب شريكها، وتُشعره بانتصارها عليه، إذا أساء لها، أو أنها تقصد جذبه وإثارته.
ولكن هل تقصد المرأة بدموعها الإثارة الجنسية؟

برغم ما يشاع بأن دموع المرأة تثير الرجل جنسياً، إلا أن الصحيفة الأمريكية “ساينس مونيتور” أكدت عبر دراسة نشرتها أن رائحة دموع المرأة تعيق من الإثارة جنسياً، أو أن الرجل لا يُثار إطلاقاً.
ومن جهة أخرى، أكد الباحثون القائمون على الدراسة ،أن دموع المرأة قد تصبح سلاحها الوحيد إذا لم يكن لديها رغبة في ممارسة الجنس، وكأنها تخبر زوجها: “لا أريدكَ الليلة”.
و‏خلصت‏ ‏دراسة‏ أخرى ‏أجراها‏ ‏علماء‏ ‏في‏ ‏معهد‏ “‏وايزمان”‏ ‏للبحوث‏ ‏إلى أن‏ دموع‏ ‏النساء لها تأثير سلبي على رغبة الزوج الجنسية‏، حيث تساهم في‏ ‏انخفاض‏ ‏مستويات‏ ‏ “ال‏ستيرون”‏ ‏في‏ ‏الجسم،‏ ‏وهي‏ ‏العنصر‏ ‏المسؤول‏ ‏عن إثارة‏ ‏الرغبة‏ ‏الجنسية.
وهذا ما رجحه علماء بأن دموع النساء الحزينات تحتوي على إشارات تفسد الرغبة الجنسية لدى الرجال، غير أن الباحثين لم يتأكدوا بعد ما إذا كان للمشاعر الحزينة تأثير على تركيبة دموع المرأة، أم أنها وليدة ظروف أخرى.
أما الأخصائية النفسية “ليزا جونز” فأكدت أن الزوجة إذا بكت أثناء العلاقة الحميمية لأنها تخجل أن تطلب من زوجها البقاء معها لفترة أطول، ولأنها غير قادرة على التعبير عن رغبتها إلا بالبكاء.
وبيّنت جونز أن عدم الألفة والمودة بينها وبين زوجها سبب في عدم استمتاعها بممارسة العلاقة الحميمية، أو أنها كانت تحلم بليلة خيالية رسمتها في بالها وتفاجأت بالعكس، بالإضافة إلى شعورها والقهر النفسي الناتج عن خوفها الشديد من ممارسة الجنس وكأنها تفعل شيئاً محرّماً، لذلك تلجأ للبكاء.
ماذا يرى الرجل في دموع المرأة؟

لا بد للزوجة أن تشعر بأنها ليست ضعيفة دائماً، وأن الرجل لا يحب المرأة التي تتعبه نفسياً، فقد يشعر أنه هو سبب بكائها وتعاستها، وقد يراه ضعفاً منها في مواجهة المواقف التي تستدعي الحل والنقاش العقلي بدلاً من البكاء.
ويحب أن يراها قوية، واثقة بنفسها، وتسانده وتقف إلى جانبه في ظروف الحياة الصعبة، وهو ما يتنافى مع الصورة التي تعكسها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 9:18 am

هل بكاء الرجل أمام المراه ضعف ام قوه

هل توافقوني الرأي ان الرجل لايبكي لانه لايجب ان يبكي تحديداً أمام إمرأه او من أجل امرأه فبكاء الرجل ضعف في نظرالمجتمع يجعله اقرب الى الانثى الهشه منه الى الرجل الصلب.

وهل تحب المراه حقا الرجل الذي يذرف الدمع من اجلها ام العكس

ومتى يكون بكاء الرجل علامه قوه ومتى يكون علامه ضعف

هل انتي من الذين تذيب قلبك دموع العاشق الولهان

هل الرجل الحنون هو الاقرب الى ذرف الدموع

هل انتي تحبين الرجل وتتعلقين به اكثر حين يبكي من اجلك

لكل اصدقائي يقول لي شنو رايه في الرجل الي يبكي و إذا كانت بنت خلها ترد على هذي التساؤلات وأيضاً الشباب يجاوبون بمصداقية وبصراحة؟؟؟...
و في الاخير اعطيكم ما قاله العلم في هذا المجال
وما رأيكم بهذا الكلام
( يتعرض الرجل في كل زمان ومكان إلى ضغوطات نفسية واجتماعية متنوعة ومتعددة الأسباب منها المادية والتزامات الحياة بشتى أنواعها مما يؤدي إلى اكتئاب داخلي يحدث للرجل بالرغم من عدم إظهاره للمجتمع ولكن عند لحظه وصول هذه الضغوطات إلى ذروتها يقع الرجل في حضن زوجته باكيا ولكن ما أريد ان اعلمه هو ما نظرة المرأة من دموع الرجل هل سوف تعتقد بأن هذا ضعف منه , وبما أنه رجل يجب أن يكون قوي صامدا لأي ظرف أو مشكلة قد تحصل )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 9:20 am

13 علامة تدل على أن هذا الرجل عاطفي
لاشك أن كل أمرأة تريد الارتباط برجل عاطفي يتميز ببعض العاطفة والحنان في شخصيته إلى جانب الوقار و المسؤلية فلا مانع من بعض العطافة التي تُدخل على حياتهما بعض من الحب والود والمشاعر واللمسات الرقيقة والكلمات الحنونة أيضا. ولكن كيف تعرفين أن كان هذا الرجل فعلا عاطفي الشخصية يتميز بعاطفة تفهم المرأة ومشاعرها؟ في مقالة اليوم سوف نتعرف على بعض العلامات التي تؤكد لك إن كان هذا الرجل يتميز بالعاطفة أم لا
علامات الرجل العاطفي ستتعرفين عليها الأن معنا
تقبل المشاعر :- عاطفيا لا يختبئ الرجل الناضج من المقاومة ولا يكتم مشاعره . بالعكس فهو يرحب بتلك المشاعر التى تاتيه مثل المد والجزر . يعتبر القلق المعلم الافضل، فبمجرد ان تخوض تجربة كاملة من التوتر بسبب المشاعر المزعجة مثل الالم او الحزن، فانهم سيزولوا تدريجيا . فان المشاعر لاتقتل . لكن الهروب منها سيسبب لك القلق الذى لن يجعلك تتحمل المزيد .
الحذر من الامور المؤذية :- عندما تبعث عليك الحياة امورا غير مرغوبة عاطفيا، وقتها ستعرف كيف تحاول ان تتعامل معها او تحاول ان تتجاهلها، و الذى غالبا ما ينتج عنه الغضب او الابتعاد لحماية نفسك . تقبل الشعور بالقلق كحالة طبيعية هو البداية الحقيقية للكشف عن الامور التى تدمر نفسك، بل و تعلمك ايضا كيفية التحكم فى ردود فعلك مع المواقف الطارئة.
الكفاح من اجل نضج عاطفى اكبر :- و انت تقرا هذا المقال فانت على استعداد تام لينعكس عليك كل مافيه . اذا شعرت بالفضول تجاه الامور التى تخص العواطف و المشاعر فانت فى الاتجاه الصحيح نحو النضج العاطفى . لابد ان يكون لديك الرغبة لمعرفة المجهول . فبدلا من الهروب من المشاعر او تجنبها التزم بتقبلها و الشعور بها و التعايش من خلالها .
الانفتاح على التعلم و التطور :- اذا تمسكت بسلوكياتك القديمة ستكتشف انهم غير صحيين بالمرة، و ان ستستمر فى اجتياز نفس المشاكل . فاذا رايت انه بدلا من ذلك عليك ان تكون انسان افضل فعليك ان تكون اكثر انفتاحا للتعرض الى مخاطر المشاعر و العواطف . هذا يؤدى الى نضج اكبر و علاقات اقوى و حياة اكثر ارضاءا .
علاقات متفتحة المشاعر :- بمجرد ما ان تتقبل مشاعرك و تدعوها اليك، قد لا تعرف ما تفعل حيالها . فقد تكون مشاعرك غامرة . حاول مناقشة الامر مع شخص تثق فيه او عرض الامر باحدى الصحف . و اذا لم تشعر بالارتياح حيال ذلك الامر، فعليك الذهاب الى معالج او مستشار . فان تواصل المشاعر يساعدك على التعامل بافضل الطرق معها .
الرغبة فى المناقشات الصعبة :- القدرة على الافصاح عن مشارعك بكل صراحة ماهو الا مساحة امنه تليها حوار مفتوح بالعلاقات الرومانسية . تناول خوار عاطفى يعتبر امرا شاقا لكل الناس خاصة الاشخاص الاكثر حساسية او منعدمى الخبرة بلغة العواطف . افضل طريقة للتعلم هو الممارسة . الحفاظ على القواعد الاساسية – تجنب النقاش فى المواضيع الخلافية – التحدث باحترام دائم مع كل الاشخاص .الانتباه من الحوارات الصعبة مع الاشخاص الذين يعتبرون انفسهم باراميترات .
التواضع :- لدى بعض الرجال مشكلة مع عواطفهم لانه ليس من السهل عليهم التعرض للانجراح او ان بعضهم يترجم مشاعره على انها نقاط ضعف بهم . احد اجزاء النضج العاطفى هو تفهم ان فكرة التعرض للانجراح تحتاج لقوة . فمن العادى التعرض للخوف و الهلع . يجب ان يكون لديك الرغبة فى اختراق ذاتك و الارتياح لفكرة كونك مبتدئا .
احاطة انفسهم بالرجال الناضجين عاطفيا :- دائما ما يسمع الرجال انهم لا يجب ان يبكوا و يجب عليهم اخفاء مشاعرهم , فهم يسمعون ذلك فى اماكن اعمالهم او الاماكن الرياضية و لذا فبعضهم لا يفعل ذلك . لكن هناك بالتاكيد بعض الرجال الناضجين عاطفيا فى حياتك . اطلب منهم النصيحة .
خلق مساحة لرفقائهم :- معنى ممارسة التضج العاطفى هو خلق مساحة لشريك . بمعنى انك يجب ان تكون حاضرا و متاحا و متفتح فى الحوار . بمعنى انك تظل تعطى حتى وان رغبت فى الفرار . بمعنى الا تحاكم و الا تكون بخيل عاطفيا مع الشخص الذى يحتاجك .
احترام الحدود :- الرجال الناضجون عاطفيا يعلمون جيدا انهم يجب الا يجرحوا احدا و الا ينتهكوا خصوصية احد .
الاستماع دون تثبيت :- نحن لسنا معالجين – فلا يجب عليك ان تثبت المشاعر العاطفية لشخصا ما او ان تثبت مشاعره القوية . لذا فليس عليك عمل اى شئ عندماا ينجرح الاخرون او يعانون، كل ما عليك فعله هو الاستماع بحب .
المشاركة دون اخفاء :- النضج العاطفى يتطلب مشاركة المشاعر و التى قد تحتاج الى الشعور ببعض الخزى فى البداية، و تطور المشاعر المخفية التى لم تفضل نموها من قبل . الوثوق شخص ما كفيل بالا يجرحك، كما ان الوثوق بنفسك سيجعلك قادر على النعافى ما اذا انجرحت .
كن متعاطفا و رحيما :- النضج العاطفى يعنى محاولة تفهم مشاعر الاخرين . مما يعنى تحويل وجهة نظرك بخيث تضع القرار الخلافى فوق رغبتك ان تكون على حق، و الا تهاجمها اذا ما عبرت عن مشاعرها التى قد تخيفك . هذا هو ممارسة التسامح و الصبر .
الكرم العاطفى :- يجب ان تدرك دائما ان دورك هو ان تكون موجودا للدعم . انت موجود لتتحمل اكثر من ان تفوز . تجربة مشاعر الخوف او الالم او الوعى الذاتى لا يعنى انك تخسر او انك تبدا بالعدوان . فالانسانية تعنى تجربة تلك المشاعر . المعنى الحقيقى للنضج العاطفى هو انك تهتم و انك تطمئن من حولك . تعنى ايضا انك تستطيع ان تنشئ علاقة قوية . و هذا هو الفوز الحقيقى .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 9:20 am

10 أمور تريد المرأة أن يستوعبها الرجل
يخطئ من يعتقد أن المرأة غامضة وأن التعامل معها ليس سهلاً.
في حقيقة الأمر ،
المرأة بطبيعتها لا تعبر عما ترغب به
ولكنها تبث إشارات الى الرجل الذي يحبها
وعليه أن يفهمها كما عليها أن تفهمه هي أيضاً.
هناك 10 أشياء ترغب أي امرأة أن يفهمها زوجها لتسهيل عملية التواصل بينهما ،
1- ترغب المرأة في الرجل القوي والمتفهم للعواطف في نفس الوقت.
2- تريد المرأة أن يصغي زوجها إلى ما تقول.
3- ترغب أن لا يضعها زوجها في إطار المنافسة مع والدته.
4- ترغب في التواصل الدائم مع زوجها.
5- تريد المرأة من زوجها المعاملة المحترمة واللائقة.
6- ترغب بالرجل المتواضع وليس المغرور.
7- ترغب المرأة بالرجل المتعاون لا المتسلط.
8- تُحب المرأة الرجل المبادر.
9- ترغب المرأة بالرجل المحب غير المعلم.
10- تريد المرأة من زوجها أن يحترم عائلتها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 9:22 am

3 أسباب تجعل الرجل يعترف بكلمة "أنا أحبك"

ماذا يقول برجك لك اليوم السبت 16 كانون الأول/ ديسمبر 2017؟

لا تهمل تنظيف أسنانك بعد اليوم!

دراسة: المسكنات خطر يهدد القلب

وصفة جديدة لتحضير صدر الحبش مع الباذنجان

أدعية مستجابة لجلب الرزق

تحتاجين إلى مكوّن واحد فقط.. وصفة طبيعية لتصغير الأنف

هدايا الكترونية للطفل حسب العمر

منها التخلص من الإمساك.. فوائد صحية مذهلة لزيت الخروع

5 حقائق عن سن اليأس تهم المرأة

علامات تشير إلى شعور الطفل بالاضطهاد.. وطرق حمايته منها

ماذا يقول برجك لك اليوم الجمعة 15 كانون الأول/ ديسمبر 2017؟

8 صفات تقتل صفة الأنوثة في المرأة

مجموعة فساتين زفاف زهير مراد تغزو سنة 2018 بقوة

توقعات برج الأسد لشهر كانون الأول/ ديسمبر 2017 مع سحر علي (فيديو)

لشعرِ صحيّ.. اخلطي البصل مع الشامبو
3 أسباب تجعل الرجل يعترف بكلمة "أنا أحبك"

الرجال هم أسرع أن يقعوا في الحب 87 %
ويليام شكسبير
لطالما سار الاعتقاد أن المرأة هي أول من يبوح للرجل بالحب، إلا أن دراسات حديثة أجريت في جامعة ولاية بنسلفانيا أثبتت أن الرجل هو أسرع أن ينطق بكلمة "أنا أحبك" من المرأة بدرجة ثلاث مرات أكثر.
تم مقابلة 250 رجلا 64% أكدوا أنهم اعترفوا بكلمة "أنا أحبك "أولا وذلك للأسباب عدة:
1. النساء أكثر حذرا في الحب نتيجة لتجارب سابقة.
2. الرجال هم أسرع أن يقعوا في الحب 87 % من الرجال الذين شملتهم هذه الدراسة اتفقوا على ذلك. بعض الأحيان قد يشعر الرجل بالحب خلال أسابيع في حين أن المرأة قادرة على الصمود عدة أشهر.
3. يسارع بعض الرجال إلى البوح بكلمة "أنا أحبك" لدوافع خفية. وفقا للتقارير "إنها إستراتيجية" يستخدمها البعض كوسيلة مفيدة لتحقيق أهداف مبطنة.
إليكم بعض من الأسئلة التي وردت في مجلة علم النفس الاجتماعي حول العلاقات والحب.
(1) من الذي يقع في الحب أولا الرجل أو المرأة ؟
يعتقد الغالبية العظمى من الرجال والنساء (87.78%) أن المرأة تقع في الحب قبل الرجل.
(2) من يقع في الحب أسرع؟
الرجال يقعون في الحب بسرعة أكبر من النساء.
(3) " من اعترف في علاقتك الحالية بكلمة أنا أحبك أولا؟
(64%) من الرجال مقارنة مقارنة بنسبة (18.51%) من النساء هم أول من قالوا "أحبك" أولا في حين أن 12.10% فقط من المشاركين أقروا أن الشريك لم يبح لهم بالحب.
أثبتت الدراسات في السلوك البشري أن الرجال رغم ترددهم في التحدث عن مشاعرهم أو على الرغم من الانطباع الذي لدينا عن عدم قدرتهم على التعبير إلا أنهم أشجع و أسرع بكثير من النساء بالبوح للشريك عن عواطفهم.
عظماء وكلام في الحب:
وليم شكسبير:تكلم هامسا عندما تتكلم عن الحب
مدام دو ستال:الحب أنانية اثنين
جبران خليل جبران:الحب دمعة وابتسامة
كورنايل: يصعب أن نكره من أحببناه كثيرا
أفلاطون: المرأة بلا حب امرأة ميتة
جورج صاند:كلما ازداد حبنا تضاعف خوفنا من الإساءة إلى من نحب
بيرون:قد تنمو الصداقة لتصبح حبا ,ولكن الحب لا يتراجع ليصبح صداقة
جبران خليل جبران: ليس هناك أصعب من حياة المرأة التي تجد نفسها واقفة بين رجل يحبها ؛ ورجل تحبه
وقال أحد الحكماء : الرجل لا ينسى أول امرأة أحبها، و المرأة لا تنسى أول رجل خانها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 9:29 am

المرأة لم تخلق من ضلع الرجل أي الزوج
‏لقد خلق الله الإنسان في أحسن تقويم ثم دارت مراحل خلق الإنسان كما فسر في آيات القران، وكلمة إنسان لا تعني جمع مذكر آدام ولا تعني استثناء الإناث منها فهي عامة للجنسين ولم يكرم الله مخلوقاته إلا الكائن الحي الإنسان فنجد نتوءات تفسيرية بأن حواء خلقت من ضلع آدام حتى اصبحت مثار جدل ومعركة نقاش على طاولتهما "هي من ضلعه و هو يخرج من بطن أنثى فكيف نصل إلى حل المعادلة"!
‏كيف للمرأة أن تضع من بطنها الرجل وهي مخلوقة منه هل هو علم متوارث وحسب دراسات علمية أكدت ذلك؟! قد نجد صاحب الضلع يحن إلى المخلوق منه أحياناً ولكن لن يتوقف الجدل في سد بعض الدراسات والتجارب التي أشغلت المسلمين وجعلتهم يتفكرون بهذا المخلوق.
إن الله لم يكرم ذكر الحيوان عن إناثه فكلهم حيوانات بهائم وآدم وحواء كلاهما "إنسان" خلق من طين فهل الرجال مكرمين عن النساء البهائم في نظر البعض ليردد وانتم بكرامة "حرمة " لماذا كل التدنيس والإستحقار لهذا الكائن.
‏إن قصة احتقار المرأة عند كل ذكور العالم طبيعي ومتوارث في تحقير كيفية خلق الله لها وتذليلها وأنها تعود إليه والدليل في حديثهم أن المرأة خلقت من ضلعه وهي التي حملته في أحشائها ونام في بطنها وتغذى حتى خرج وتربى على يدها ثم طغى وصار يردد: أنتي مخلوقه من ضلعي!! إنها شبهات وكيف للشبهة أن تنفى من عقل دُرس من علماء ووعاظ متخصصون في قمع المرأة حتى تخشاه، الغرب منشغلة في الاكتشافات والصناعات وهؤلاء أشقاؤنا الذين اشقونا مفكرين في تشريح المرأة حياتها لبسها حركاتها حتى في عينيها ألصقوا عليها فتاوى تكفيرية.
‏ إن المرأة والرجل هما عينان في الجسد فهل تستطيع أن تفرق بين عينيك اليمنى عن اليسرى فخلقت الرب لم تكن بها تفرقة، وليس أحد وصي على أحد فالمرأة البالغة حرة نفسها كما هو الذكر حر نفسه يرقص بحركات بهلوانية كالقرد أمام انثى ويقول لها أنتي قاصر فهل هذه ضريبة " أنها خلقت من ضلعه " كي تصبح مستعبدة وهو وليها وسيدها؟
‏اضطهاد وحرب الرجل مع المرأة يطول ويتسلسل في حياتنا اليومية إلى هذه اللحظة فكأن الذكر منزهه والإناث مخصصات ولن تنتهي هذه الحرب في تفضيل خلقهم وادعاء الرجولة عن وانتم بكرامة "هي" فضمير المرأة يبكي بصمت ولا يصدق إن كانت صدرت من فيهِ الذكور فعلماؤنا؛وبالأخص "المطاوعة الجدد" عباقرة جداً جداً في قمع المرأة حتى تكون مستثناة من الإنسان وقبل أن أضع النقطة أذكركم بتلك الدورة التي أقيمت لأجل إجاباتهم الهائبة والتي كانوا يتساءلون فيها هل المرأة "إنسان".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 9:31 am

3 نقاط ضعف في المرأة تجعلها أسيرةً بين يدي الرجل
يبحث الرجال في ألف طريقةٍ بغية استمالة المرأة وكسب دقّات قلبها،
لكنّهم لا ينجحون أحياناً،
ويكون نجاحهم نسبياً في أحيانٍ أخرى.
قد لا تحتاج الخلطة السحرية الى الكثير من الأفكار الخلاقة، وهي لا تتطلّب تضحيةً عنيدة مقابل الوصول الى الهدف العاطفيّ المرجوّ. كلّ ما في الأمر، أن الحصول على مودّة الآخر، ترتبط دائماً بمدى الحصول على ثقته.
والثقة في إطارٍ متّصل، ترتبط دوماً بمفهوم الأمان والطمأنينة والسلام الداخلي. لكنّ هذه الأجواء الايجابيّة الهادئة، لا تكفي بمفردها في حال لم تترافق مع حبّ المغامرة.
على الثنائي أن يدرك أن الحياة لوحةٌ فيها ألوانٌ كثيرة، واختفاء لونٍ واحدٍ منها ينذر بعدم اكتمالها، أو ربّما يفقد معاني الألوان المتبقّية ومزاياها.
وفي هذا الإطار، اليكم أيها الرجال 3 نقاط ضعف قد تجدونها في كلّ امرأة، وأنتم في حال أحسنتم التصرف وأجدتم المهمّة ستصلون الى قلبها لا محالة.
• هو نبع الرومانسيّة الحالم
لا شيء يهمّ المرأة أكثر من العاطفة، وهي لطالما حلمت برجلٍ ينقلها الى عالم الأحلام من خلال كلماته وأفعاله الأقرب الى الرومانسيّة منها الى الجديّة والواقعيّة.
وإذا ما كان #الرجل يريد اصطياد قلب فتاة أحلامه بهدوء، عليه قبل كلّ شيء أن يتقن الرومانسيّة لا أن يتصنّعها. الفرق بين الفعلين أنّ الرجل الرومانسيّ يعلم كيف يصل الى أعماق المحاولة، بيد أن ذاك الذي يفبرك الكلام والأحاسيس لا يرى أكثر من حدود ظلّه،
ولا يمكنه التأثير الفعليّ في المرأة.
وفي حال أراد بعض الرجال اتقان الرومانسيّة، عليهم وبكلّ بساطة الإيمان بمبدأ التضحية في سبيل الوصول، لأن التضحية هي مرآة العاطفة وكيانها.
• العطر والملابس في قالبٍ واثق
لا شكّ في أن الأناقة والشخصيّة يترافقان في تحفيز المرأة على الدخول في العلاقة أم رفضها.
الفتاة تنجذب غالباً الى الشاب الأنيق والمتمكّن في الأسلوب وطريقة التعامل مع الآخرين والكريم،
وهي حقائق يتّفق عليها الجميع، فيما يبقى الشكل الخارجيّ مسألةً نسبيّة تختلف بين شخصٍ وآخر. أمّا العطر، فهو أولويّةٌ أيضاً،
لأنّه عنصر جذبٍ إضافي يترافق مع العوامل اللاوعية التي تحرّض قلب المرأة على الحبّ والتذكار.
• النبل الباب الأول والأخير
أبطال القصّة يتّصفون دائماً بالنبل.
هذا ما يتعارف عليه الجميع. المرأة تبحث دائماً عن رجلٍ يحتويها ويقدّرها ويكون حامياً لها لا باباً للمهالك.
وهي في حال اختارت شريكاً غير أهلٍ للثقة، ينتج خيارها من تهوّر أو انخداع أو لأسبابٍ اجتماعيّةٍ خاصّة.
لكن الحقيقة تختلف عن واقع النماذج السيئة.
النبل هي الصفة الأساسيّة التي تضعف قلب الفتاة،
ومن المستحسن أن تترافق دائماً مع أمانٍ ماديّ ومهنيّ ومعنويّ،
لأن #الحب وحده لا يبني عائلة ولا يطعم خبزاً،
بل ان الثقة هي التي تفعل ذلك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 9:34 am

الأنثى الطفولية يعشقها الرجل جنسيا بجنون
الأنثى أي الزوجة الطفولية يعشقها الزوج جنسيا بجنون
كيف تكوني انثى طفوليه ويعشقك زوجك بجنون؟؟
إليكن ارشاداتي الهامة وحركات الولدنة الشقية الجنسية
أن سر السعاده الحقيقيه هي بالجرئة والذكاء والشقاوة
لا تكتمل أنوثة المرأه بتصوري إلابعدما تتحول الى طفلة عارية امام حبيبها

حركات طفولية جميلة مع الحبيب على الفراش:

1- عندما يطلب منك ممارسة الحب ابكي وقولي لة خايفة
2- لو شفتي عضوة منتصب قولي لة منظرة مرعب أود روح عند ماما
3- لو لحسلك على نهودك او حلماتك اضحكي واهربي منو قائلة بغار
4- اثناء منتصف الجماع اهربي منو وخلية يركض وراكي حتى تدوخية
5- اذا شاهدتي ذبابة او ناموسه ارتمي بحظنة واطلبي منة حمايتة
6- عندما يريد الذهاب من غرفة النوم قولي مش مسموح تتركني لوحدي أخاف
7- فجأة وبدون مقدمات عندما يشاهد التلفاز نطي واجلسي على فخدية وقولي أحبك
8- اثناء تجولكم في الجنينة فجاة اهجمي علية بشكل مباغت وقولي أموت أحبك

المهم ان تقومي بحركات تدوخية فيها وتخلي جسمة يتصبب عرق من الاثارة
يعني تدوخية وتجننية بطفولتك
مزقيه لوأردتي المهم ماتنسي حبيبتي
البسيلو لانجري سكسي مثير غنجية مصيلة عضوة لحسيلة على صدرة دلكي المناطق الجنسية بنعومة
جننية بكل الطرق حتى يعشقك بجنون و اكد لك تأكدي من غير الممكن إمراة أخرى تحتل مكانك سوى لا عبة مؤتة أو إحتياطية تعلمي عزيزتي فنون الإغراء للزوج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء يناير 16, 2018 9:37 am

ما الفرق بين العاطفة عند الرجل والمرأة؟
عاطفة من الأقوى: الرجل أم المرأة؟
هل من فرق في النظرة للحبّ بين الرجل والمرأة؟
ما الفرق بين شخصية الرجل والمرأة؟
لحياة عاطفية رائعة... هذا ما يحتاجه كل طرف
كيف تختلف طريقة التفكير بين الرجل والمرأة؟
اسرار عن دماغ الرجل يجب ان تعرفها المرأة
تختلف طريقة التعبير عن العاطفة بين الرجل والمرأة فالمرأة حالما تشعر أنها بحاجة لأن تنفس عما في صدرها تبكي وتفرج ما في داخلها أما الرجل فعادة ما يخفي مشاعره ويكبتها منذ سن صغيرة فهل للتربية تأثير على كبت العواطف عند الرجال أم إنه أمر طبيعي يخلق في جسمه عند الولادة؟ اليك الغجابة في مقال اليوم من أنوثة حول ماهية العاطفة عند الرجل.
تعتبر الحياة العاطفية عند الرجل غنية كالحياة العاطفية عند المرأة ولكن في بعض الأحيان تظل زواياها مخفية بالنسبة له ولها ومع أن المرأة هي التي تشتهر بالعاطفة لكن الرجال أيضاً يتحدثون عن العاطفة بقدر النساءو حتى أن لهم تجارب عاطفية يتحدثون عنها بحماس ومن دون اي خجل، ويقال أن الرجال المتزوج له حصة عالية في الإدراك العاطفي لأنه يتأثر بمستوى التوتر الذي تعاني منه زوجته ويرغب أن يشكل دعماً لها كما تشكل هي الدعم له.
كيف يعبر الرجل عن عاطفته؟
من ناحية المرأة فهي تصرخ وتبكي وتتنهد للتعبير عن عاطفتها ولكن الرجل يعبر بطريقة مختلفة لأن العواطف تعيش في خلفية حياة الرجل وفي مقدمة حياة المرأة، ولهرمون التوستستيرون تأثير قوي على مشاعر الرجال الذين يحبون أن يتصرفوا بعقلانية والفارق بين الرجل والمرأة أن المراة متصلة بعواطفها أما الرجل فعليه أن يعمل للتواصل مع عاطفته.
لم لا يعبر الرجل عن عاطفته؟
تختلف تركيبة دماغ الرجل عن دماغ المرأة فالصلة بين الجهة اليمنى من دماغ المرأة مركز المنطق والجهة اليسرى مركز العاطفة أكبر أما عند الرجل فالصلة ضيقة ومتعرجة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
 
العلم نور و الجهل ظلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: