منتدى تعليمي وثقافي ولا يخدش الحياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 العلم نور و الجهل ظلام

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 7:55 pm

علامات السعادة هي
احدي عشر خصلة:
أولآها: أن يكون زاهدا في الدنيا راغبا في الآخرة.
الثانية: أن تكون همته في العبادة وقراءة القرآن.
الثالثة: أن يكون قليل القول فيما لا يحتاج إليه.
الرابعة: أن يكون محافظا علي الصلوات الخمس.
الخامسة: أن يكون ورعا فيما قل أو كثر من الحرام والشبهات.
السادسة: أن تكون صحبته مع الصالحين.
السابعة: أن يكون متواضعا غير متكبر.
الثامنة: أن يكون سخيا كريما.
التاسعة: أن يكون رحيما بما خلق الله تعالي.
العاشرة: أن يكون نافعا للخلق.
الحادية عشرة: أن يكون ذاكرا للموت.
أما علامات الشقاء أيضا احدي عشر:
أولاها: أن يكون حريصا علي جمع المال.
الثانية: أن تكون همته في الشهوات ولذات الدنيا.
الثالثة: أن يكون فاحشا في القول ومكثرا للغيب.
الرابعة: أن يكون متهاوناً في الصلوات الخمس.
الخامسة: أن تكون صحبته مع الفجار.
السادسة: أن يكون سييء الخلق.
السابعة: أن يكون مختالا فخورا.
الثامنة: أن يكون مانعا لمنفعة الناس.
التاسعة: أن يكون قليل الرحمة بالمؤمنين.
العاشرة: أن يكون بخيلا.
الحادية عشرة: أن يكون ناسيا للموت.
* عن النبي صلي الله عليه وسلم انه قال: علامات الشقاء أربع هي:
1- نسيان الذنوب الماضية وهي عند الله محفوظة.
2- ذكر الحسنات الماضية ولا يدري أقبلت أم ردت.
3- النظر إلي من فوقه في الدنيا.
4- والنظر إلي ما دونه في الدين.
* وروي عن سعيد رضي الله تعالي عنه قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: "أيما مسلم أطعم مسلماً علي جوع أطعمه الله تعالي من ثمار الجنة وأيما مسلم سقي مسلما سقاه الله تعالي من رحيق مختوم"
اللهم نستغفرك ونتوب إليك
اللهم لا تجعل الدنيآ في قلوبنآ
اللهم تجآوز عن زلتنآ
وأجعل أخر دعوآنا أن الحمد لله
رب العالمين
وأرزقنآ حسن الخآتمة
آمين اخوكم احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 8:04 pm

التراكمات النفسيّة وأثرها على السعادة الزوجيّة
العلاقة الزوجية يميزها أنها :
- علاقة شديدة القرب ( معنويا وحسيا ) .
- شديدة الخصوصية .
- إضافة إلى كونها علاقة مستديمة وعلاقة حتمية .
وهذه الخصائص فى العلاقة الزوجية يفترض أن تؤدى إلى نتائج إيجابية , وهى فعلا كذلك فى حالة نجاحها وتحقيقها لمعانى السكن والمودة والرحمة التى وردت فى توصيف أركان هذه العلاقة فى القرآن الكريم , أما إذا خرجت العلاقة عن هذا الإطار فإن كل الخصائص السابقة يمكن أن تتحول إلى مشكلات تتراكم عبر الزمن حتى تصبح مزمنة أو مستعصية , وقد تؤدى فى قمة متصل التراكم إلى أن ي*** أحد الطرفين الآخر وبصورة بشعة .
فمثلا كونها علاقة شديدة القرب يعطى فرصة للإحتواء والذوبان الجميل كما يعطى فرصة على الناحية الأخرى للإحتكاكات والتربصات والعلاقات المؤلمة جسديا ونفسيا .
وكونها علاقة شديدة الخصوصية يعطى فرصة لحفظ الأسرار والثقة والإفصاح عن الذات دون قيود أو تحفظ , كما يعطى فرصة على الناحية الأخرى لاستغلال الأسرار وابتزاز صاحبها ( أو صاحبتها ) وإذلاله أو فضحه .
وكونها علاقة مستديمة يعطى فرصة لتراكم الذكريات الجميلة والمشاعر الحلوة , كما يعطى على الجانب الآخر فرصة لتراكم مشاعر الإحباط والغضب والكراهية , وكونها علاقة حتمية يعطى إيحاءا للطرفين بالإرتباط الدائم والآمن فى الدنيا والآخرة , وعلى الجانب الآخر يمكن أن يعطى إحساسا بالدخول فى طريق مسدود مع شريك نعانى منه ولا نرغبه ولا نستطيع الفكاك من قيوده .

التراكمات والإرتباطات الشرطية :

والتراكمات سواء كانت إيجابية أم سلبية تحدث ما يسمى بالإرتباط الشرطى , بمعنى أنه حيثما كانت العلاقة جيدة فإن هناك رصيدا من الأحداث والذكريات الجميلة والأحاسيس اللذيذة تجعل كلا الزوجين حين يتلتقيان يشعران بالراحة والأمان والمودة والسعادة لأن ظهور أحدهما على شاشة وعى الآخر يفتح فى النفس نوافذ يظهر من خلالها تاريخ ممتد من اللحظات السعيدة , وحيثما كانت العلاقة سيئة فإن ظهور أحدهما على شاشة وعى الآخر يستدعى مشاعر سيئة مرتبطة بتاريخ طويل من الصراع المرير والمعاناة المؤلمة وقد يصل الأمر عند بعض الأزواج أن يشعر بصداع شديد أو غثيان حين يرى شريك حياته وكأن الإرتباط الشرطى امتد من النفس إلى الجسد وشمل كل نبضة روح وكل خلية جسد . وربما لاتكون الأمور فى الواقع بهذا التبسيط الثنائى بين السعادة والتعاسة , وإنما هى مزيج من هذا وذاك ولكن ما يهمنا هو حصيلة ذلك التراكم وهل هو فى الإتجاه الإيجابى أم السلبى على وجه العموم . وهناك علامة بسيطة تعطينا انطباعا عن حصيلة التراكمات بين أى زوجين وهى أنه كلما اشتاقا لبعضهما وسعيا نحو التواجد معا فهذه دلالة على ميل التراكم نحو الإيجابية ووجود ارتباطات شرطية سارة , والعكس صحيح , وربما يفسر لنا هذا اشتياق كثير من الزوجات لكلمة " وحشتينى " (اشتقت إليك ) من الزوج لأن هذه الكلمة رغم بساطتها وقلة حروفها إلا أنها تعبر عن هذا التراكم الإيجابى للأحداث والذكريات وتعبر عن الإرتباطات الشرطية السارة بين الزوجين وتدل على أن حضور الزوجة فى وعى زوجها يفتح لديه نوافذ للسكينة والطمأنينة والمودة والحب والراحة والمتعة .

ومن هنا نفهم أيضا لماذا ينفر الرجال من الزوجة النكدية أو الغيورة حيث أن حضور الأولى يرتبط بشكوك واتهامات وتساؤلات ونزاعات , وحضور الثانية يرتبط بالحزن والهم والغم , وبتراكم هذه المشاعر بمرور السنين تتكون منظومات من الإرتباطات الشرطية تجعل مجرد رؤية أو سماع أو حتى تذكر الطرف الآخر يفتح بركانا من المشاعر السيئة والمؤلمة , ولهذا فالمرأة التى تجعل جو البيت مشحونا ومضطربا تساهم فى دفع زوجها للبحث عن مشاعر سارة خارج المنزل , فإذا حدث وتلقفته امرأة أخرى وكان حضورها فى وعيه مريحا وسارا فإن تراكمات سعيدة تبدأ فى التكون ويختل الميزان لغير صالح الزوجة حيث تدفع هى زوجها بالتراكمات السلبية فى حين تجتذب الأخرى هذا الزوج بالتراكمات السعيدة والإرتباطات السارة , وهذه أحد الجوانب النفسية لحدوث الخيانة الزوجية واستمرارها خاصة مع الزوجة شديدة الغيرة أو الزوج شديد الغيرة فكلاهما يجعل لقاء الآخر به مؤلما ويجعل فكرة الخيانة لديه نشطة طول الوقت . وحين تكتشف الخيانة تزداد الخلافات الزوجية ويختل الميزان أكثر وأكثر فينفر الزوج من الزوجة إلى العشيقة , أو تنفر الزوجة من الزوج إلى العشيق .

ومن أحد أسرار العلاقة الحميمة بين الزوجين أنها تربطهما بمشاعر سارة طوال حياتهما وتجعل بينهما كنز من الذكريات والأحاسيس الجميلة ولهذا خص الله هذه العلاقة بأعلى درجات من اللذة الحسية يمكن أن يتذوقها الجهاز العصبى , وكأن المقصود أن يدمن كل منهما الآخر من خلال ارتباطات شرطية سعيدة ولذيذة تعوض وتوازن ما يتعرضان له من متاعب الحياة ومسئوليات الأسرة والأبناء , ولهذا نقلق كثيرا حين تضطرب هذه العلاقة بين الزوجين لأن معنى هذا أن ثمة اضطراب متوقع فى ميزان التراكمات وربما ترجح كفة التراكمات السلبية فيزهد أحد الزوجين الآخر أو يبغضه . وربما يفسر لنا هذا الأمر كراهة الطلاق من الناحية الشرعية أثناء فترة الحيض ونهى الرسول صلى الله عليه وسلم عنه لأن فى هذه الفترة تتوقف هذه العلاقة الحميمة وربما يختل التوازن ناحية التراكمات السلبية خاصة إذا كان رصيد الزوجين من التراكمات الإيجابية ضعيفا .

أسباب زيادة احتمالات التراكم السلبى :

وهناك ظروف وأحوال ترجح التراكم السلبى للمشاعر لدى أحد الأطراف أو كليهما نذكر منها :

1 – ضعف القدرات والمهارات : فقد وجد أن الأشخاص الأقل ذكاءا والأقل ثقافة والأقل فى المهارات الإجتماعية والأقل تدينا والأقل ثقة بالنفس والأكثر فقرا , والأشخاص الإعتماديين السلبيين , والأشخاص الأكثر احتياجا للتقدير والتعاطف , كل هؤلاء يكونون أكثر عرضة لتراكم المشاعر السلبية فى علاقاتهم الزوجية وحتى فى علاقاتهم الإجتماعية , لأنهم يكونون فى حاجة شديدة للآخر ولتقديره ولرضاه وفى نفس الوقت ليست لديهم المهارات الكافية للحصول على ذلك فيقعون فى دائرة الإحباط التى تؤدى بهم إلى الغضب , وحين لا يجدون منصرفا للغضب ( أو هم لا يملكون مهارات تصريف الغضب ) فإنه يتحول إلى غضب مكتوم أو مخزون أو غير منصرف وهو ما نسميه " الحنق " , وهذا الحنق يمكن أن يتحول إلى رغبة فى العدوان على الآخر أو إلى عدوان فعلى , وقد يكبت كما ذكرنا ويترك آثارا نفسية وجسدية كثيرة .

2 – الإستبداد والطغيان : ويزيد من احتمالات التراكم السلبى أن يكون الشريك الآخر مستبدا طاغيا قاهرا كاتما لأى تعبير انفعالى من الطرف الآخر ومحاولا إلغائه وقمعه تحت أى دعوى أو مسمى , وهنا يفقد الطرف المقهور أى فرصة للتعبير عن مشاعره ويضطر اضطرارا إلى اختزانها .

3 – فقد الخيارات : وقد تلعب البيئة المحيطة دورا مهما فى زيادة التراكم السلبى حين يفقد الطرف المقهور والمكبوت خياراته ويجد نفسه فى طريق مسدود , فمثلا الزوجة التى يقهرها ويظلمها زوجها ولا تجد مخرجا منه فليس لها مكان آخر تذهب إليه أو أنها مضطرة للإستمرار معه من أجل الأولاد , أو تخشى مواجهة الحياة كمطلقة , ويزيد الطين بلة حين يستغل الطرف القاهر المستبد الظالم هذا الوضع فيبالغ فى ظلمه وإهانته لها .

4 – فشل الإستيعاب المعرفى : عدم قدرة أحد الأطراف أو كليهما على استيعاب الخبرات الحياتية المؤلمة فى المنظومة المعرفية , وهذا يجعل كل مشكلة حياتية عادية تتحول لأزمة وتأخذ أكبر من حجمها وتستغرق أكثر من الوقت المتوقع لها , وتحدث آثارا واسعة النطاق على الحياة الزوجية والحياة النفسية . ويدخل فى ذلك ما نسميه بالتقدير المعرفى للأحداث , فنحن لا نتأثر بالحدث كحدث مجرد وإنما نتأثر به حسب تقديرنا المعرفى له , فهناك شخصان يواجهان نفس المشكلة ولكن يتأثر كل شخص منهما بحسب تقديره لحجم المشكلة وخطورتها
– ضعف القدرة على السماح : وضعف هذه القدرة أو غيابها يجعل كل خطأ أو حدث مؤلم مضافا إلى مخزون الأخطاء والأحداث المؤلمة السابقة دون وجود فرصة لتطهير النفس من هذه التراكمات . ونظرا لأهمية هذا المفهوم فى الحياة الزوجية سنتحدث عنه بتفصيل بعد قليل.

6 – الإنفراد : بمعنى أنه لايوجد طرف ثالث بين الزوجين , وهنا ينفرد الطرف الأقوى بالطرف الضعيف فيذله ويهينه ويخنقه , ولا يجد الطرف الضعيف ملاذا غير كتمان غضبه وعدوانه , والطرف الثالث هنا قد يكون الله ( لدى الأزواج المتدينين ) أو تكون الأسرة أو أحد الأصدقاء , أو الأبناء , أو الجيران , أو هيئة أو مؤسسة حكومية أو غير حكومية , والطرف الثالث هنا يلطف من مشاعر العدوان ويضع قواعد للتعامل ويفصل فى الخصومات ويصفيها ويفتح مسارات للغفران والتسامح .

آليات تخفيف التراكم :

1 – العتاب : وهو يكفى لبعض الناس خاصة حين يكون الخطأ بسيطا ومحتملا والطرفين على درجة معقولة من النضج .

2 – التعبير عن المشاعر : وذلك بأن تتاح الفرصة لكل طرف للتعبير عن مشاعره بشكل مقبول , وذلك لكى تصل الرسالة للطرف الآخر فيتوقف أو يعتذر أو يصحح أو يخفف .

3 – وجود طرف ثالث : يسمع الشكوى ويفصل بين الطرفين ويعطى كل ذى حق حقه . وقد يكون هذا الطرف الثالث من الناس المحيطين , أو يكون هذا الطرف الثالث هو الله يلجأ إليه الطرف المظلوم بالشكوى وينتظر منه الفرج والرحمة أو القصاص من الطرف الظالم , والثقة فى عدل الله وقدرته على القصاص فى الدنيا والآخرة تعطى راحة للطرف المقهور وقدرة أكثر على الإستمرار .

4 – السماح : وهو يعنى أن تنسى الإساءة ولا تعاقب عليها ولا يبقى بداخلك غضب بسببها . وهو قدرة يمتلكها بعض الناس حيث يمكنهم نسيان الإساءات والتغاضى عنها واستمرار التعامل الإيجابى مع الطرف المسئ بناءا على اعتبارات انسانية أو دينية تسهل نسيان الإساءات والقدرة على فتح صفحات جديدة فى الحياة , وإغلاق ملفات وفتح ملفات حسب الظروف المحيطة وحسب التقدير الشخصى وحسب المعتقدات الدينية والإجتماعية , وهو علاج للذاكرة المرضية ( الرغبة فى الإنتقام ) والتى تعنى التثبيت على الحدث وعدم القدرة على تجاوزه , والدوران فى دائرة مغلقة عقليا وانفعاليا .

وهناك أشياء لازمة لزيادة القدرة على السماح نذكر منها :
- توقف الخبرات المؤلمة أو حدوثها عل فترات بحيث تعطى فرصة لالتقاط الأنفاس واستعادة التوازن .
- واستعادة القدرة على التعامل مع العواقب والآثار .
- مع وجود شبكة للدعم والمساندة , وإمكانية استيعاب الخبرة المؤلمة فى المنظومة المعرفية .
- مع تصور إيجابى للكون وللحياة , وتصور واقعى للإنسان على أنه مخلوق يصيب ويخطئ وهو فى كل ذلك ليس شيطانا ولا ملاكا .
وهناك ظروف وأحوال يفشل فيها التسامح أو تقل احتمالاته نذكر منها :
- استمرار التهديد واستمرار الضغوط , أو زيادة الضغوط عن القدرة والإحتمال .
- أو غياب شبكة المساعدة .
- أو عدم القدرة على استيعاب الأحداث المؤلمة فى المنظومة المعرفية .
- أو عدم القدرة على إعطاء معنى للإشياء المؤلمة .
- أو غياب مسارات التنفيس أو انسدادها .
- أو غياب مسارات لتحقيق الذات والإنجاز .

والتسامح مفيد للشخص ذاته إذ يطهر نفسه من مشاعر الحقد والغضب والإنتقام ويحمى الجسم من ارتداد هذه المشاعر وإيذائها له . وهناك على المستوى الدينى ما يعلى من قيمة التسامح ويشجع عليه كقوله تعالى فى القرآن الكريم : " والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين " , وقوله : " خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين " , وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من كظم غيظه وهو قادر على إنفاذه زوجه الله من أى الحور العين شاء " .

والمتسامحين غير الماسوشيين ( الذين يستعذبون الألم والعذاب ) , فالمتسامحين لا يرغبون فى الألم ولا يستعذبونه ولكن لديهم رؤية وفلسفة تدفعهم للتغاضى عن الزلات ونسيانها وتنظيف جهازهم النفسى منها ,.
أما الماسوشيين فلديهم مشاعر عميقة بالذنب ويشعرون أن إيلامهم وقهرهم يطهرهم من ذنوبهم , أو أن لديهم اعتقاد بأن اللذة لابد وأن يسبقها ألم , وهذا الموقف الماسوشى أقرب ما يكون إلى المرض .

مظاهر العدوان فى الحياة الزوجية :

وحين يصل التراكم مداه وتفشل وسائل كتمانه يبدأ فى الظهور بشكل متدرج كالتالى :

1 – العنف النفسى : ويظهر فى اهمال الطرف المعتدى واحتقاره وتجنبه والشماتة فيه وتمنى السوء له وانتظار الخلاص منه والصمت العدوانى تجاهه ومكايدته وعناده .

2 – العنف اللفظى : ويبدأ فى صورة انتقاد مستمر للطرف الآخر أو لوم أو سخرية لاذعة أو نكات أو تعليقات جارحة ويصل فى النهاية إلى السب والقذف .

3 – العنف الجسدى : مثل الدفع واللطم واللكم والركل . ولوسائل العنف الجسدى دلالات هامة فمثلا الصفعة تعنى ردا لجرح كرامة أو شرف , بينما اللكمة تعنى رغبة فى التدمير , فى حين أن الركلة تعنى الإهانة والإحتقار والإذلال . وقد وجد أن 20 – 50% من النساء يتعرضن للعنف بشكل منتظم فى حياتهن , وعلى الجانب الآخر وجد أن 23% من الزوجات يضربن أزواجهن .

ومن المفترض أو من الواجب أن نرصد مظاهر التراكم السلبى للمشاعر ونرصد بدايات ظهور العنف قبل أن تستفحل وتتحول إلى عنف جسدى ربما يصل إلى ***** , ولا يخدعنا وجود الحب فنطمئن لغياب الخطورة , فقد وجد أن 30% من النساء اللائى متن ***ا كان ذلك بواسطة شخص محب ( زوج حالى أو زوج سابق أو حبيب أو صديق ) .

وسائل وآليات دعم التراكم الإيجابى :

ربما يبدو مفيدا فى نهاية هذه الدراسة أن نتحدث عن كيف نزيد من احتمالات التراكم الإيجابى فى الحياة الزوجية كى تستمرتلك الحياة وننعم فيها بالسعادة :

1 – توفير جو من السكينة فى المنزل , بحيث يشعر الزوجان بأنه أكثر الأماكن راحة وأمنا واستقرارا , فهم يشتاقون إليه حين ابتعادهم عنه ويشعرون فيه بالبساطة والتلقائية والراحة

2 – التعبير عن مشاعر المودة والحب بكل الوسائل واللغات الممكنة والمتاحة ( لفظية وغير لفظية ) , أى بالكلمة الحلوة والنظرة الحانية واللمسة الرقيقة والحضن الدافئ والهدية المعبرة فى المناسبات المختلفة , وعدم كتمان هذه المشاعر أو اعتبارها وصلت لمجرد وجودها داخل نفس الزوجين

3 – القدرة على المصارحة والعتاب وتصفية الخلافات فى جو من التقبل , مع السماح بالتعبير عن الإحباط أو الغضب فى حالة وجودهما

4– التسامح , والقدرة على تجاوز الزلات والأخطاء , وعلى فتح صفحات جديدة فى العلاقة الزوجية

5– الرضا بما يستطيع كل طرف أن يقدمه بحيث لا نكلفه مالا يطيق

6– الإهتمام بالعلاقة الحميمة وتهيئة أفضل الظروف لها بحيث تمنح الطرفين أقصى درجات السعادة الممكنة

7– تهيئة الظروف لارتباطات سارة من خلال قضاء لحظات سعيدة فى نزهات أو رحلات تصنع رصيدا من الذكريات الجميلة بين الزوجين

8– محاولة استعادة الذكريات الحلوة بين الزوجين فى جلسات الصفاء بينهما

9– تسجيل اللحظات الجميلة مثل حفل الخطوبة والزواج والرحلات والنزهات بوسائل التسجيل الممكنة (صورا فوتوغرافية أو فيديو أو غيرها ) مع محاولة استعراضها من وقت لآخر لتنشيط ذاكرة الأوقات السعيدة والذكريات الجميلة بين الزوجين , وهذا التسجيل يمثل أرشيف للسعادة يفتحه الزوجان من وقت لآخر.

10 – استمتاع الزوجين " معا " بلحظات تأمل للجمال أمام بحر أو مكان طبيعى أو سماع شئ تلذ له الأذن.

11 – اشتراك الزوجين فى بعض الأنشطة الروحية مثل الصلاة أو قراءة القرآن أو قيام الليل أو الحج أو العمرة أو أعمال الخير بأشكالها المختلفة.
أسباب السعادة الإيمان الصادق، والعمل الصالح
https://www.youtube.com/watch?v=-iJzP7DtqDs

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 8:12 pm

55 طريقة لكسب السعادة الزوجية
1- تذكر أن الغياب القصير عن الزوجة قد يقوي الرابطة الزوجية ، لكن الغياب الطويل قد يكون معول هدم لها .
2- عليك أن تفهم طبيعة المرأة حتى يمكنك فهم ووعي التعامل الصحيح معها من غير تطرف ولا شطط .
3- لا تدع أي خلاف بينكما يستمر إلى اليوم التالي .
4- تجنب الحديث عن التجارب السابقة أو عن الماضي المرتبط بامرأة أخرى ، سواء كانت خطيبة أو زوجة سابقة .
5- ابتعد عن المثالية ، وعش حياتك بطريقة طبيعية ، ولا تتوقع المعجزات .
6- أعرب لزوجتك عن حبك كلما سنحت لك الفرصة .
7- حارب في نفسك الاستسلام للهم والقلق ، وكن دائماً بشوش طلق الوجه متفائلاً .
8- إياك والنقد اللاذع ، أو المستمر مع كل صغيرة وكبيرة .
9- حاول دائماً حصر النزاع في دائرة ضيقة ، ولا تجعلها تتسع ، وسيطر أنت على المشكلة قبل أن تفلت من يدك .
10- الغيرة والشك والشبهات أعداء ، فتعامل مع الوقائع ولا تتعامل مع الظنون والأوهام .
11- اغرس في شريك حياتك الثقة في نفسه وفيك ، وثق أنت فيه ، وابعث فيه الرضى عن النفس .
12- لا يكفي أن تتزوج شخصاً مناسباً حتى تكون سعيداً في زواجك ، ولكن يجب أن تكون أنت أيضاً الشخص المناسب .
13- النظافة عنوان الإيمان ودليل الحب .
14- تنازل بعض الشيء عن أشياء تعتبرها جزء من شخصيتك ، حتى يتسنى لك التمتع بما تحب من صفات شريكك في الحياة .
15- اهتم بشريك حياتك كما تهتم بنفسك ، وأحب له ما تحب لنفسك .
16- الأخذ والعطاء .. تعود كل منهما على التفاهم ، ولا تكن أنانياً تريد أن تأخذ أكثر مما تعطي ، أو تأخذ كل شيء ولا تعطي شيئاً .
17- الرجل يريد من المرأة أن تكون زوجة مثالية تحسن التصرف في كل شيء ، وتمده بالحب والرعاية والحنان ، والمرأة تريد من زوجها أن يكون الشخصية القوية التي يمكن الاعتماد عليها ، والذي يقدر على سد احتياجاتها ، وأن توقن بأنها آخر امرأة في حياته .
18- لا تسارع باتهام شريكك في الحياة عند كل مصيبة ، بل لننظر إلى الموضوع نظرة منصفة ولا تسبق الأحداث .
19- عش يومك ولا تفكر بهموم الغد الذي لم يحن بعد ، وتصرف في حدود إمكانياتك .
20- عليك أن تفهم قدسية الرابطة الزوجية وأنها ميثاق غليظ ، ففكر ألف مرة قبل أن تتخذ خطوة بعدها لا ينفع الندم .
21- لا تعتمد على الحب فقط ، وإن كان الحب مهماً وضرورياً في الحياة الزوجية .
22- اعط القدوة من نفسك لشريكك في الحياة ، ودع أفعالك تتحدث وتنبئ عن شخصيتك .
23- لا تدع الفرصة لأقاربك وجيرانك في التدخل بينكما ، واحرص علىحل مشاكلكم بنفسك قدر الاستطاعة .
24- لا تعجل بتصحيح ما تراه خطأ من شريكك في الحياة ، فهناك عادات لن تتغير إلا بعد زمن بعيد ، ولا تضخم الصغائر .
25- لابد من تقبل تبعات الزواج ومسؤولياته بنفس راضية وقلب مطمئن .
26- تجنب قدر المستطاع أسباب الخلاف بينكما ، وابتعد عن إحراج شريكك في الحياة .
27- اعمل مع زوجك على القيام بأعمال مشتركة ، فسوف تمثل لكما ذكريات سعيدة فيما بعد ، وتقرب أكثر بينكما .
28- أتح لزوجك الفرصة بكل حرية للتعبير عن نفسه والعمل على تنمية مواهبه ، ولا تسخر من قدراته .
29- الحقوق المالية لابد أن تحترم ، ولا يتم التساهل فيها ، فهي من أكبر أسباب الخلاف .
30- لا تشرك زوجك في أحزانك ، وحاول جاهداً أن تتغلب عليها وحدك ، ولكن لا تنساه في أفراحك .
31- احذري أيتها الزوجة صديقاتك اللاتي يتدخلن في حياتك الخاصة ، وهن يلبسن ثوب النصح والإرشاد .
32- أشعري زوجك أيتها الزوجة بأنه الشخص المثالي الذي كنت تودين الارتباط به ، وأنك فخورة به وبشخصيته .
33- تذكر حسنات زوجك عند نشوب أي خلاف بينكما ، ولا تجعل مساوئه تسيطر على عقلك فتنسيك حسناته ومزاياه .
34- اسأل نفسك هذه الأسئلة ، حتى تدرك مزايا شريكك في الحياة وتتغلب على مشاكلك بنجاح :-
- ما الذي يعجب كل منكما في الآخر ؟!
- ما الخبرات السعيدة التي مرت بكما ؟!
- ما النشاط المشترك السار الذي تستمتعان به حقاً ؟!
- ماذا يفعل كل منكما ليظهر اهتمامه بالطرف الآخر ؟!
- ماذا تنتظر من شريكك لتشعر أنه يحبك ويقدرك ؟!
- ما أحلامكما المشتركة للمستقبل ؟!
35- في الخلافات الزوجية احذري أيتها الزوجة استخدام الألفاظ الجارحة حتى لا تخسري زوجك .
36- تهادوا .. تحابوا .. ليكن ذلك شعار الحياة الزوجية عند كل مناسبة سارة وسعيدة .
37- الزوجة الذكية هي التي تختار الوقت المناسب لطلباتها وطلبات الأولاد وتختار الوقت المناسب أيضاً لإبداء ما تريد من ملاحظات على سلوك الزوج ، أحياناً يكون الوقت المناسب الذي تختارينه ليس هو الوقت المناسب حقاً .. فكري مرة وأخرى .
38- كرامتي .. كبريائي .. كلمات للشيطان ينفث بها في قلب الزوجين عند نشوب الخلاف ويحاول بهما جاهداً أن يبرر لكل منهما الخطأ والبعد عن التصالح .. فهل يصح هذا بين الزوجين ؟!!
39- لا تلغي وجود زوجك .. ولا تلغي وجود زوجتك .. فالشورى مهمة في الحياة الزوجية ، ولابد أن يشعر كل واحد بأنه مشارك في الحياة الزوجية وأنه غير مهمل .
40- لا تهرب .. ولا تهربي من المنزل عند نشوب المشكلات ، فالهروب ليس وسيلة للعلاج ، ولامانع من الهدوء قليلاً ثم العودة لحل الخلافات .
45- لا تضايقي زوجك بكثرة أسئلتك فيما لا يخصك ، أو تحاولي التطلع على أسرار لا يريد كشفها لك ، عندئذ سيترك الزوج المنزل ويمضي إلى مكان آخر يستريح فيه .
42- لا تبتعدي عن زوجك وتجعلي لنفسك قوقعة تجلسي فيها وحدك ، ولكن شاركيه بقدر الحاجة .
43- إذا كنت امرأة عاملة فتذكري أن بيتك هو مسؤوليتك الأولى ، فحاولي التكيف مع ظروف العمل وواجبات البيت .
44- لا تتجهمي إذا حضر أهل زوجك إلى البيت ، ولكن كوني مثال للترحاب وحسن الضيافة والكرم ، واعلمي أن زوجك يشعر بك عندها ويتعرف على انطباعاتك .
45- أكرمي حماتك وناديها بأحب الأسماء إليها حسب عادة العائلة ، ولا تحاولي الاختلاف معها ، واذكري ابنها بالخير أمامها .
46- الجار ثم الجار .. فقد وصى به رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فالإحسان إليه وعونه على الطاعة ومشاركته في الأفراح والأتراح ، مما وصى به ديننا الحنيف .
47- الاختلاف الدائم في الرأي يؤدي غالباً إلى اختلاف القلوب ، فوافقي زوجك أحياناً حتى وإن كنت غير مقتنعة . واعلمي أن الطاعة في غير معصية الله ، وأنها في المعروف .
48- الهدوء الذي يحتاج إليه الزوج في البيت يمكن أن تحصلي عليه عن طريق شغل الأولاد في نوع من الألعاب الذي يحتاج إلى شحذ الذهن ، مثل ألعاب الفك والتركيب .. وغيرها .
49- أبناؤك نعمة كبرى ، فلا تجعليهم نقمة بإهمالك لهم وسوء تربيتهم ، والانشغال عنهم بأي شيء .
50- اقرئي عن مراحل نمو الطفل ، وكيف يمكن التعامل معه حتى تحسني تعامله وتتجنبي ما يمكن أن يؤثر على صحته النفسية ، ويقيه من الصراعات النفسية فيما بعد .
51- كوني عوناً لزوجك على الطاعة ، واطلبي الآخرة كما تطلبي الدنيا .
52- الإسراف مفسد للحياة الزوجية ، مضيع لنعمة الله تعالى ، والله لايحب المسرفين ، فعليك بالقصد لا تشعرين أبدأ بالحاجة .
53- سعادتك الزوجية لا تعني خلو الحياة الزوجية من المشاكل ، وإنما تعني قدرتك على حل تلك المشاكل وحصرها ، وألا تؤثر في العلاقة بينك وبين زوجك .
54- احذري الاختلاف مع الزوج أمام الأولاد ، أو علو الصوت أمامهم ، فهم يتعلمون أولاً بالقدوة والتقليد قبل أي شيء آخر ؛ لأن هذه المشكلات ستحضر في ذهن الطفل وتؤثر عليه فيما بعد .
55- لا تسمح لأحد بالتدخل في حياتك ، ولا تكن أنت سبباً في ذلك فلا تحكي أسرار بيتك لصديق أو قريب .
https://www.youtube.com/watch?v=ruwtuJX8FZI&t=69s

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 8:16 pm

هل أنت مصابة بفوبيا السعادة؟

حاولي طرح السؤال على نفسك "هل أخاف الشعور بالسعادة؟"، ثم فكّري قليلًا قبل أن تجيبي. فإذا كان ردك إيجاباً، فلا تخجلي، لأن الخطأ ليس خطأك على الأغلب. حيث أظهر مقال حديث نشر في مجلة أبحاث السعادة أن الاعتقادات والعادات الثقافية الخاصة بكل مجتمع قد تكون هي السبب في تجنّب الناس لأحاسيس الفرح والهناء.
يؤكد باحثون من جامعة ولينغتون في نيوزيلندا، أن عدة مجتمعات – لا سيما غير الغربية منها والمتواجدة في منطقة الشرق الأوسط- تؤمن بأن المشاعر الإيجابية لا تؤدي إلى نتائج إيجابية بالضرورة. أما المجتمعات المتواجدة في شرق آسيا، فهي لا تتبنى مفهوم السعادة بسبب إعتبارها بأنه إحساس غير مناسب للتعبير عنه. فيما يتجنب كثير من الناس في المجتمعات الغربية وغير الغربية التفكير بإيجابية كي لا ينظر إليهم الآخرون على أنهم أنانيون أو مملون أو سطحيون.
وأشار الباحثون إلى أن الثقافات الغربية تشدد على مفهوم السعادة وتسعى الى تهميش مشاعر الحزن بأكبر قدر ممكن. لكن على أية حال، إذا كنت تشعرين بالنفور من الشعور بالسعادة، إتبعي الطريقتين التاليتين لتحسين مزاجك خلال اليوم، لعل السعادة تجد طريقها إليك:
- أطلقي العنان لأحلام اليقظة: حيث أفاد باحثون بريطانيون بأن تصوّر مخاوفك ذهنياً لعدة دقائق في اليوم قد يساعد في إفراز الدوبامين، الهرمون الذي يفرزه الدماغ بشكل طبيعي والذي يساعد في تحسين الحالة المزاجية المزاج.
-توقفي عن تحليل المواقف السيئة: إن التركيز على المواقف المخيبة للآمال سيساعد فقط في تأجيج مشاعر الغضب والإحباط وغيرها من المشاعر السلبية. لذا حاولي أن تتجاوزي كل ذلك الوقت الطويل الذي قضيته في التفكير السلبي بالموضوع بمحاولة إلهاء نفسك عن التفكير فيه، بالاستماع إلى الموسيقى أو التحدث إلى صديقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 8:32 pm



احرقيني بجســـــــــــــــــــــــــــــدك
عندما تشتاق شفتي لشفتيك الورديه
ويدي لتلمس وجهك
عندما تهمسين أحبك
وتلقين بنفسك حبيبتي بين يدي
وعندما يلامس جسدك جسدي
أصير مخمورا
عقلي ؟؟.. لم يعد عقلا عندي
عندما تكوني بحضني
والشوق يغمرنا.. ويلون كلماتي وكلماتك
ظمئآن لك.. وما يروينـــي غير حلماتك
وما يشعلني غيـــــر تنهيدك وصرخاتك
عندما أترك يدي عليك
تجوب كل بساتين جســـــدك.. وتشتهي
تداعب نهديك التــــي حرارتها لا تنتهي
ويدق قلبي.. فهل نبضاتي قلبي تسمعي؟؟
أشتعل جسدينا
ورميتي كل ما عليـــــــــــــــــــــك من رداء
وأصبحتي ملكة كل الكـــــــــــون من النساء
آه يا حبيبتي.. جسدك العاري كما الصحراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 8:33 pm


قبليني قبله شرســــــته دمويه
ضميني ضمـــــــــــه خرافيه
واتركينـــــــــي اداعب نهديك
فتقطر حلماتـــــــــك الورديه
اشتهي كل مــــــــــــا أشتهي
وأنتهـــــــــــــي بليله وأمسيه
آهاتك غيرت حياتــــــــــــي
وسرقت من عمــــــري البقيه
أنت أجمل ما خلق ربـــــــــي
انسيه كنتـــــــــــــــي أو جنيه
دمنت عبير جسدك.. وما اجمــل إدماني
دمنت عبيرا يشــرق الفرح فـي وجداني
دمنت دفئ صــدرك.. يفجر فيني حناني
أصبح نارا بين يديك.. وما أصعب دخاني
ما أشهى أن أطلق على جســـــدك لساني
وأن أترك عقلي.. واعيـــــش فيك هذياني
أحبك حبيبتي
أحبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 8:36 pm

السعادة الزوجية هل هي ضمانة لصحة القلب والأوعية؟

السعادة تساعد على حماية القلب والشرايين
مما لا شك فيه أن السعادة بوجه عام تؤثر إيجاباً على صحة الأفراد، وأن التوتر يفضي الى مشاكل وأمراض عديدة، أبرزها إرتفاع ضغط الدم، الذي يؤثر بدوره على سلامة القلب والأوعية الدموية.


أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن الزواج السعيد يسهم في صحة القلب والأوعية الدموية لدى الزوجين. والأزواج الذين يشعرون بالتوتر بسبب شركاء حياتهم قد يكون ضغط الدم لديهم أكثر ارتفاعاً. هذا هو الاستنتاج الذي خلص إليه باحثون من جامعة ميتشيغان في الولايات المتحدة الأميركية والذي نشر في Journals of Gerontology.

الرجال أكثر عرضة للتوتر في الزواج
في حين أن دراسات سابقة سلطت الضوء على حقيقة أن النساء أكثر تأثرا بالعلاقة الزوجية، إلا أن بحوث جديدة تظهر أن الأزواج هم في الواقع أكثر عرضة للتوتر من زوجاتهم وليس العكس.

وهي فرضية تم تأكيدها في حالة الزواج المضطرب. وتم ذلك عن طريق مراقبة ردود فعل 1356 زوجاً وزوجة من فئة عمرية معينة، وتمكن الباحثون من تمييز التوتر الذي قد يؤثر على ضغط الدم لدى المرضى.

وما بين الأعوام 2006 و 2012، إستخدم العلماء ضغط الدم الانقباضي كمقياس أساس وقاموا بإجراء تقييمات طبية حيوية ونفسية للمشاركين. وكانت آثار الصعوبات الزوجية على صحة القلب والأوعية الدموية مضاعفة ولكن تختلف حسب نوع الجنس.

زواج مضطرب وضغط دم مرتفع
حين يدرك الزوجان أن علاقتهما الزوجية ليست على ما يرام يكون مثل هذا الزواج المضطرب مؤشر على إرتفاع ضغط الدم.
والنتيجة أن نوعية العلاقة لها تأثير مباشر على صحة القلب والأوعية الدموية، والسعادة في الزواج تخفف من آثار التوتر، فإحذروا المشاكل ولا تدعوها تطول، وحاولوا التخفيف منها قدر الإمكان لتنعموا بحياة صحية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 9:18 pm

ضروروه التفاهم بين الزوجين
ان موضوع التفاهم بين الزوجين شى ضروروى فى استمرار اى زواج
ولابد ان يكون التفاهم مبنى على شروط وفى هذا الموضوه نتناول الشروط والاسس
التى تبنى عليها طرق وكيفيه التفاهم بين الزوجين
لكى تكون العلاقه علاقه سعيده قائمه على الود والحب والصدق والتفاهم بين اى زوجين
كى يتمتع الزوج والزوجة بالسعادة الزوجية عليهم أن يتعلموا فن التفاهم والإستماع لبعضهما لبعض وإن ذلك ليس بالأمر الصعب فهناك عدة خطوات على الزوج والزوجة أن يتبعاها كى تبقى العلاقة الزوجية بينهما جيدة وبعيدة قدر الإمكان عن المشاكل وأن أهم شىء أن يتعلم الشريكان كيفية إقامة حوار مرن وسلس بينهما من هنا نرى االعديد من الأزواج تبتكر فيما بينهما لغة سرية لايفهمها أحد إلا هما وتكون هى المعتمدة فى التواصل بينهما إن على الرجل والمرأة أن يصغا الى بعضهما البعض لأن ذلك سوف يخلق جو من الاحترام بينهما كما ان للأنصات أهمية وهى الإبتعاد عن سوء فهم الشريك والسعى الى التفاهم معه بأحسن صورة
فالرجل والمرأة كائنان مختلفان فى كل شىء وهذه هى الطبيعة فيوجد أيضآ فوارق بين الرجل والمرأة ومن أهمها إختلاف اللغة بين الجنسين فلغة الرجل تترجم أفكاره وطموحاته وتهدف للعمل والإنجاز ولغة المرأة تترجم أحاسيسها ومشاعرها وتهدف للحب والأحترام بمعنى أن المرأة تتكلم بعاطفتها بينما الرجل يتكلم بعقلة فإختلاف نظرة الرجل عن المرأة ترجع لطبيعة تكوينه وهذا الأختلاف هو السبب الذى يؤدى الى المشاكل بين الزوجين فجهل أحدهما بلغة الآخر يمنعهم من الوصول للتفاهم فهنا يعتبر الحوار هو أهم مفاتيح التفاهم بين الزوجين وأهم ركن للحياة الزوجية وبدونه يفقد الزواج معانيه الحلوة وأيضآ عدم الحوار يؤدى االى الملل فيج علينا أن نجد حوار واعى ونتعلم أصوله حتى نصل الى هدفنا وعدم تشتيت الكيان الأسرى
يجب على الزوجان الإبتعاد عن صيغ الأمر وإلقاء الوم على الآخر والشكوى الدائمة لعدم قيامه بواجباته لأن هذا يخلق جو من التوتر والغضب بل عليهم أن يستخدموا عبارات لطيفة وكلها إحترام وحب ومودة وأن يناقش الرجل والمرأة مايريدانه من بعضهما لبعض دون خجل يعتبر خطوة مهمة فى مشوارهما معآ فلا يجب الإنغلاق على الذات وعدم البوح بالمشاعر والأحلام والطموحات لأن ذلك سوف يخلق حفرة بينهما مع الوقت ستتسع أكثر وأكثر بسبب بعدهما عن بعضهما مما يؤدى الى حدوث الإنفصال ولابد من التركيز على الامور الايجابية فى النقاش لأن ذلك يجعل الجو مريحآ بدلآ من إطلاق طاقات سلبية من شأنها أن تكون بذور لنشوء صراع أما الأهم من كل ذلك هو أن يعامل الشريك زوجته بالطريقة التى يحب أن يعامل بها والعكس صحيح
لذلك عليه أن يعاملها بحنية وحب ومودة بعيدآ عن الصراع والعنف والقسوة والعصبية أن يكون لها رجل لا أن يكون رجلآ عليها لأن هذه الأمور تعتبر من أهم مايقتل الحب بين الزوجيين ويجعلهما يرغبان بالإبتعاد عن بعضهما بدلآ من تمسك أحدهما بالآخر وخلاصة للقول إن السعادة الزوجية الدائمة ليست بالمسأله الصعبة التحقيق يكفى أن يطبق الشريك والشريكة القيم الحسنى كما أمرنا الله ورسوله مما يبعد الغضب ويضفى على الحياة الزوجية جمالآ لا يزول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 9:28 pm


التفاهم والتواصل مع شريك حياتك


كيف يمكن أن نطور فنون التعامل والتفاهم حول مختلف المواضيع: المشاعر، العلاقة، الحب، الجنس، الانجاب، اتخاذ القرارات..


كيف نتحدث إلى الشريكة والشريك بطريقة تزيد من الألفة والتفاهم والانسجام؟ ما هي أفضل الطرق للتعبير عن مشاعرنا ومناقشة المواضيع الحميمية والجنسية؟ كيف نتحدث عن حدود العلاقة والجنس الآمن وما نريده ولا نريده في العلاقة؟

كل ذلك يحتاج إلى قدر من مهارات الاتصال والتواصل الإيجابي. في هذا القسم نتعرف عليها.

أساسيات التواصل الجيد
مهارات الحوار والإصغاء الجيد والتعامل مع الناس لا تأتي لوحدها وإنما نكتسبها يوماً بعد يوم. يمكننا اكتساب مهارات تساعدنا على فهم الشريك أو الشريكة بشكل أفضل، وجعلهم يفهموننا أكثر.

من الطبيعي أن يحدث سوء تفاهم أحياناً، ولكن مع التمرس، يمكن تطوير طريقة تواصلنا والتعبيرعن مشاعرنا ورغباتنا بشكل أفضل.
الاتصال والتواصل عملية متبادلة. ويمكن أن نقول أنه إذا كان الكلام من فضة فالإنصات من ذهب.

الاستماع أنواع. الاصغاء الجيد هو عدم السماع فقط وإنما محاولة فهم الطرف الآخر، والتركيز جيداً على ما يقوله أو يحاول أن يقوله/تقوله.
حاول/ي عدم مقاطعتهم أثناء كلامهم. أنظر/ي في عينيه/ها. وطبعاً أثناء حديثهم حاول أن تفكر بما يقولونه، بدلاً من التفكير بما سنقول أنت وكيف سنرد عليهم.

تذكري إن المسألة ليست مبارزة أو استعراض للعضلات أو إثبات شيء. الموضوع يتعلق بالتعرف على الطرف الآخر بشكل أفضل.

الكلام دون اصغاء كالكتابة على الماء

الاتصال والتواصل عملية متبادلة. ويمكن أن نقول أنه إذا كان الكلام من فضة فالإنصات من ذهب.

الاستماع أنواع. الاصغاء الجيد هو عدم السماع فقط وإنما محاولة فهم الطرف الآخر، والتركيز جيداً على ما يقوله أو يحاول أن يقوله/تقوله.
حاول/ي عدم مقاطعتهم أثناء كلامهم. أنظر/ي في عينيه/ها. وطبعاً أثناء حديثهم حاول أن تفكر بما يقولونه، بدلاً من التفكير بما سنقول أنت وكيف سنرد عليهم.

تذكري إن المسألة ليست مبارزة أو استعراض للعضلات أو إثبات شيء. الموضوع يتعلق بالتعرف على الطرف الآخر بشكل أفضل.

الحديث بصيغة الأنا

إذا كانت لديك خلافات مع الشريكة أو الشريك، عبّر/ي عن رأيك ومشاعرك أنت. إذا كان كلامك كله معايرة وعتاب على ما فعله الطرف الآخر، لن تصل/ي إلى نتيجة، بل ستزيد/ي الطين بلة.

إذن، عزيزتي، بدلاً من كيل الاتهامات، وقول "انت قمت بكذا" أو "أنت قصدك تجرحني" أو "أصل انت ما بتحترمنيش" يمكن قول "انا شعرت بـ" أو "الموضوع جرحني".

عبّري عن مشاعرك أنت وكيف أثر ما حدث أو ما قام به الطرف الآخر عليك.

لا أحد يستطيع أن يجادلك أو يختلف معك حول ما شعرتِ به، لأنك تعرفين مشاعرك أكثر من غيرك. هذا ينقلك من موقع الضحية إلى موقع الإنسانة الناضجة التي تحاول حل مشاكلها.
وأنت، عزيزي، في النهاية بغض النظر عن نوايا شريكتك، ما حدث هو أن شعورك انجرح، وضروري أن تجعلها تعلم بما تحس به. لذلك كي تكون مقنعاً أكثرـ ركّز على مشاعرك أنت وليس على توجيه أصابع الاتهام.
مثلاً يفضل ألا تقول: "كنتِ أنانية بالذهاب هناك دوني. أنت بتفكري بنفسك بس". إذا قلت ذلك، يمكن أن ترد عليك شريكتك بتبرير ما حدث وقول شيء مثل "لا، أنا مش أنانية" وتنشب خلافات بينكما.

الأفضل أن تقول "أنا اتضايقت لما إنتِ رحتِ هناك وأنا بنتظرك هنا. شعرت بالوحدة والملل"

وقتها يمكن أن تجدها تقول: "آسفة. ما كنتش أعرف إنك كنت لوحدك وكنت تحب تنضم للنشاط. المرة الجاية منروح مع بعض".

وبدلاً من قول "أنتَ ما بتستحيش؟ إزاي بتتطالع فيها وأنا معاك؟" يفضّل أن تقولي:
"بصراحة كرامتي اتجرحت لما شفتك بتحكي ساعات مع زميلاتك في الشغل وبتبص عليهم ".

في النهاية لا يستطيع الطرف الآخر أن يجادلك حول مشاعرك.
نصيحة أخرى:
القيل والقال ورأي فلان وعلان لن يجدي نفعاً. لا تذكر/ي رأي أشخاصاً آخرين، وإوعى تحكي بلسان الطرف الآخر أو تفترض انك بتقرأ أفكارهم.

تجنب/ي قول أمور مثل: "أنا بعرفك كويس. كنت تحكي مع زميلاتك عشان تجرحني وتشعرني بالغيرة. أختي كمان قالت كده". هذا على الأغلب سيضايقهم، ولن يساعد الطرف الآخر على فهم نواياك ومشاعرك أو يحل سوء التفاهم بينكما.


إذا قررت إعلام شريكك أو شريكتك أنك غير سعيد أو أنك متضايق أو غير مرتاح من موقف ما، حاول/ي القيام بذلك بطريقة لا تجرح شعورهم. يمكن مثلاً البدء بالإطراء الإيجابي أو ذكر الجوانب الحلوة، وبعدها الانتقال إلى النقد والجوانب السلبية.

مثلاً: "أنا بفرح كثير لما بتضمني بحضنك. بتقدر في المستقبل تضمني بطريقة أرق يا حياتي؟"

"الجنس معك روعة يا أعز شريكة. طب إيه رأيك نجرّب ... المرة القادمة؟"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 9:31 pm

هل جربت ذلك الشعور عندما يُصبح كل شيء بالنسبة لك غير مهم ؟
. بمعنى أنك لا تحب أحداً ولا تكره أحداً ولا يفرق معك من معك ومن لا وتُفضل أن تبقى وحيداً ولا تتكلم بشيء ولا تريد أن ترى أحداً ولا تريد شيئاً من أحد هذا الشعور هو أروع شعور بالنسبة للمتوحدين ليس لاشخاص عاديين مثلي ومثلك عزيزتي إذا أخطئت في حقك أعذريني لانني لست ملاك ومن نعم الله أننا نغلط لنرجع لي الطريق المستقيم واحسن قول كل بني ادم خطاء وخير الخطائين التوابون أصبحت لا اريد التحدث الى أحد .... ولا اريد ان اسمع احد ....أصبحت لا اريد ان ارى احد ..... ولا اريد ان يرانى احد.......فقط اريد اعيش فى وحدتى.... طلما حولى كثيرآ من البشر ولكنى وحيده اريد فقط نوم عميق لم افق من بعده .... اريد ان ادخل فى غيبوبه تأدى الى الموت اريد ان ابتعد عن هذا العالم الذائف .... حقا لا اريد اى شئ حتى التنفس والحياه وبكل بساطة لأنني احبك للأبد واستغنى واتكبر واتجبر عن كل نساء العالم على وهذا من اجل حبك الطاهر الوفي أنت ملاك يا أنــت * رغم انك بعيـد عنــي * فأنت أقــرب إلـي من نفســي.
حًـبًيِّبًتٌـيِّ أّعٌشُـقُکْ وٌأّنِ کْأّنِ أّلَعٌشُـقُ وٌأّعٌدٍ سِـأّکْتٌـبًهّـ مًأّنِ أّلَعٌشُـکْ وٌأّنِ کْأّنِ أّلَعٌشُـقُ هّـمًأّ سِـتٌـکْوٌنِيِّ کْلَ هّـمًيِّ أّعٌشُـقُکْ وٌأّنِ کْأّنِ أّلَعٌشُـقُ مًوٌتٌـأّأّ سِـتٌـصّـبًحًيِّ مًدٍفُـنِيِّ إذا احزنتك الحياة فالمس قلبك وابتسم وتذكر بأنك تملك في داخلك كنز لايقدر بثمن هو الحب والطيبه والحنان الذي يجعل كل من ابتعد عنك وفقدك يتمنى العوده إليك ومن لا يعرفك يحلم بأن يجد انسان مثلك

سأرحل لكن ربما لن أعود
https://www.youtube.com/watch?v=sNMBFDyrDoY&lc=z23wulzpnla1j3y2pacdp43bnl0zbt3h2lws5gu1kltw03c010c
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 9:31 pm

عدم الشعور باللذة أثناء ممارسة الجنس يعود لهذه الاسباب

لمعرفة أكثر الأمور التى تزعج النساء أثناء ممارسة الجنس، تم إجراء بحث علمى على عدد كبير من النساء فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتوصل القائمون على البحث الى أن هناك أربعة أمور أساسية وراء عدم شعور النساء باللذة والمتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية وهى:-
1- طلب ممارسة الجنس:

على الزوج ان يعرف كيف يشعر زوجته برغبته فى ممارسة الجنس عن طريق التلميح ودون أن يضطر إلى التصريح، فقد تبين للباحثين انه من اكثر الأمور التى تزعج النساء هى أن يقوم الرجل بطلب ممارسة الجنس من زوجته.
فمجرد نظرة ذات معنى أو لمسة معينة قد تكون كافية لجعل الزوجة تفهم المغزى دون أن يضطر الزوج إلى مضايقة الزوجة بطلب ممارسة الجنس بشكل مباشر.

2- توقع التصرفات:

عندما تمضي فترة طويلة على الزواج تبدأ الزوجة بمعرفة وتوقع جميع التصرفات التي قد يقدم عليها الزوج أثناء ممارسة العملية الجنسية، وهنا تكمن المشكلة.
لذلك يقول العلماء إن اكثر أسباب الخيانة الزوجية هي الملل وعدم التجديد في ممارسة الجنس. لذلك ينصح الرجال بالتجديد و الإبداع في الحياة الجنسية لان العلاقة الزوجية يفترض أن تمتد لسنوات طويلة لذلك لا يجب أن يسمح للملل بالتسرب إلى الحياة.

3- ممارسة الجنس الروتيني:

كثير من النساء تعتبر ان ممارسة الجنس دون أية عاطفة هى عملية غاية فى الملل، فلا توجد امرأة تحب ان تعامل على أنها أداة جنسية للرجل، لذلك ينصح الخبراء أن يقوم الرجال بمراعاة مشاعر النساء أثناء الممارسة الجنسية حيث أن بعض النساء لا يظهرن شعورهن بالضيق من هذه المعاملة إلا أنهن يشعرن بها، هذا الأمر قد يخلق تعقيدات كبيرة تحت السطح قد تتراكم لتصبح مشكلة كبيرة في أي مرحلة من عمر الزواج.

4- مزيد من الجهد للحصول على رومانسية أكثر:

قد تبدو العلاقة الزوجية روتينية بعد انقضاء فترة على الزواج، وقد يبدو الأمر للرجل أن موضوع الجنس قد أصبح مفرغا منه لكن الأمر مختلف بالنسبة للزوجة. إنها بحاجة أن تشعر بدفء وحنان الرجل وأن تشعر كل يوم أنة يزداد رومانسية وشوقا لزوجته.
لذلك على الأزواج أن يقوموا ببعض التصرفات البسيطة التي تجعل الزوجة تشعر أنها لا زالت تحتل مكانة عالية في حياة الزوج، كأن يترك لها ملاحظة مثيرة قبل الخروج إلى العمل، أو أن يملأ المكان بالشموع لتفاجأ به بانتظارها عند عودتها من الخارج، الأمر فقط بحاجة إلى لفتات بسيطة تضفي النشاط و الرومانسية على الحياة .
أكد خبراء الصحة وجود علاقة وثيقة بين الصحة الجنسية والصحة العامة، حيث تبين أن ممارسة الجنس لعدة مرات فى الأسبوع قد تجنب الرجل خطر الإصابة بالأمراض القلبية والسكتات الدماغية.

وهذا أيضا ما أكده الدكتور ستيفن لام فى كتابه (عامل الصلابة) والذى يناقش فيه قضايا الصحة الجنسية التى تخص الرجال حيث أكد أن الذين يمارسون الجنس ثلاث مرات أو أكثر فى الأسبوع يقل لديهم خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية بواقع 50% .

كما تطرق الدكتور ستيفن فى كتابه إلى أن هناك علاقة وثيقة بين العجز الجنسي للرجال والإصابة بالسمنة وارتفاع الكوليسترول وضغط الدم والاكتئاب واضطرابات النوم والسكري وأمراض القلب.

وأضاف قائلاً: للوهلة الأولى قد يبدو من رسالة الدراسة أن الجنس يقلل حوادث الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ويطيل العمر وفي الحقيقة العكس تماماً هو الصحيح كونك تتمتع بالصحة يتيح لك ممارسة الجنس قدر ما تشاء.

وحتى يكون الجنس صحياً للرجال والنساء دعا الكتاب إلى اتباع الآتي:

ممارسة التمارين البدنية:

فالتدريبات الرياضية المنتظمة تساعد على الحفاظ على تدفق الدم في الشرايين والرجال الذين لا يمارسون الرياضة هم أكثر احتمالاً للتعرض للإصابة بضعف الانتصاب من أولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام كما أن النساء الخاملات أكثر احتمالاً للمعاناة من ضعف الرغبة الجنسية علماً بأن ممارسة التمارين الرياضية تلعب أيضا دوراً رئيسياً في الإحساس بالثقة بالنفس والذي هو ربما يكون أقوى محسن للجنس.

اتباع حمية غذائية سليمة:

ضعف التغذية هو المساهم الرئيسي في الإصابة بأمراض مثل ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والتي تحول دون تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتؤثر على كل من الرغبة والشهوة.

وأخيراً يجب أن نضع في الاعتبار أن ممارسة الجنس في حد ذاته أمر صحي فحتى التقبيل يؤدي إلى تسارع دقات القلب ما يزيد من كفاءة حرق السعرات الحرارية كما أن ممارسة الجنس نفسها تؤدي لحرق مئات السعرات الحرارية.

ممارسة الجنس وفائدته

يعتبر الجنس من أكثر النشاطات التي يمارسها البشر متعة وشيوعاً. وقد كشفت الدراسات أن لممارسة الجنس فوائد كثيرة ومتنوعة منها:

- عند ممارسة الجنس يقوم جسم المرأة بإنتاج كميات إضافية من الاستروجين مما يزيد لمعان الشعر ويزيد من نعومة الجلد.

- يعد الجنس من أكثر النشاطات الرياضية أماناً حيث إن ممارسة الجنس تشد العضلات والحفاظ على اللياقة البدنية للجسم.

- ممارسة الجنس تؤدي إلى حرق سعرات حرارية إضافية مما يساعد في تخفيف الوزن.

- يعد الجنس علاجاً فورياً للاكتئاب حيث إن العملية الجنسية تؤدي إلى إطلاق هرمون يسمى endorphins مما يعطي حالة من السعادة تجعلك تشعرين بالراحة والاسترخاء.

- ممارسة الجنس تؤدي إلى خفض احتمالات إصابة الجلد بالالتهابات والحساسية كما أن العرق الناتج جراء العملية الجنسية يؤدي إلى تنظيف مسام الجلد مما يعطي الجلد بريقاً خاصاً.

- الجنس هو أكثر الطرق أمناً للحصول على الاسترخاء.

- ممارسة الجنس تؤدي إلى فتح الأنف مما يعني أنه بالإمكان اللجوء لهذه العملية لعلاج الأزمة الصدرية وصعوبات التنفس وحساسية الربيع.

- الجنس يخفف من الصداع حيث إن ممارسة الجنس تؤدي إلى زيادة تدفق الدم في الجسم مما يخفف التوتر.

يشعر كثير من الأزواج بعدم الرضى عن علاقاتهم الجنسية، ودائماً ما يبحثون عن وسائل جديدة تجعلهم يرضون عن هذه العلاقة، ولكي تحظى العلاقة الحميمة بين الزوجين بلحظات الرضا والسعادة والبعد عن البرود والروتين هناك أمور مسموحة وأخرى ممنوعة.

الأمور المسموحة

العلاقة الحميمة الناجحة ترتكز إلى التفاهم الكبير بين الطرفين. والأمور المسموح بها تساعد في كسر الروتين في هذه العلاقة وهي:

- تفاهمي مع زوجك وتناقشي معه حول ما يفضّله في العلاقة الحميمة.

- اذهبي مع زوجك كل فترة الى أحد المنتزهات السياحية أو الفنادق لقضاء ليلة هناك.

- حاولي إيجاد بعض الوضعيات الجديدة لأنّ ذلك من الأمور المفيدة للعلاقة الحميمة.

- عبرّي عن احتياجك لزوجك، فهذا يحيي العلاقة الحميمة من جديد.

- غيّري قصة شعرك ولونه من فترة الى أخرى.

- البسي شيئاً جديداً فرحاً وملوّناً.

- انثري الورود في غرفة النوم وضعي بعض الشمع، مما يزيد الرغبة في العلاقة الحميمة.

- أعدي عشاء رومانسياً لزوجك يتضمن بعض الأطعمة الرومانسية كثمار البحر، السالمون، الجوز والأفوكادو.

الأمور الممنوعة

وتبقى هناك بعض الخطوط الحمراء التي لا يجوز تجاوزها في العلاقة الحميمة بين الزوجين وهي:

- ممارسة العلاقة أثناء الدورة الشهرية.

- ممارسة العلاقة بعد أربعين يوماً من فترة الولادة.

- ممارسة العلاقة أثناء وجود الإلتهابات عند الطرفين.

- ممارسة العلاقة الحميمة بصورة عنيفة تؤذي المرأة.

- اتخاذ بعض الوضعيات المحرّمة شرعاً.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 9:34 pm

الهدوء النفسي سبيلك إلى السعادة
كثيرة ومتعددة هي مسببات السعادة ولكن أسهلها وأكثرها راحة للنفس، هي الهدوء النفسي، فإذا كنت باحثة عن السعادة الحقيقية عليك بالتحلي بكل ما يحقق لك هدوئا نفسيا كبيرا لتجدي نفسك من أكثر الخلق سعادة وراحة بال.
كيف تحققين الهدوء النفسي؟
ثمة أمور عديدة وهامة تضمن لك تحقيق الهدوء النفسي، منها ما يلي:
طيب الخلق
فبقدر تمتعلك بالخلق الحسن والحميد بقدر حصولك على مقدرا كبير من الهدوء النفسي، فطيب الخلق يأسر نفوس الآخرين، ويجعلها متعلقة بك محبة لك، وما أجمل أن يشعر الفرد بحب من حوله له.
التجاهل
الإنسان الحكيم عليه أن لا يفكر في صغائر الأمور حتى لا تستنفذ من طاقته، فعليك بالتجاهل كي لا تكوني عرضة للتوتر والقلق بصفة دائمة وهما أخطر مصادر التعاسة والحزن، وبالتالي لا مجال لتحقيق الهدوء النفسي والسعادة بالتفكير في كل صغيرة وكبيرة وبالتفصيل.
إستعيني بالطبيعة
يعد اللجوء إلى الطبيعية والجو النقي الهادئ من أهم مصادر الهدوء النفسي فلا تحرمي نفسك من التمتع بها.
التسامح
السماح والغفران من شيم الكرام أصحاب الأخلاق الحميدة، فكوني دوما متسامحة صافية القلب نقية المشاعر تحققين هدوءا نفسيا لا مثيل له وتسعدين بحياتك.
ركزي على الأفكار الهادئة
عليك بالتركيز على الأفكار الجميلة، وكل فكرة إيجابية من شأنها أن تعزز من طاقتك الإيجابية وتحقق لك الهدوء النفسي الذي تبحثين عنها وبالتالي الشعور بالسعادة.
لا تنظري إلى سلبيات الآخرين
فالحياة لا تحلو إلا بالتعامل مع الآخرين، لذا ركزي فقط على مزايا من تتعاملين معهم واهملي كل ما يجعلك تنفرين منهم فلا حياة مع العزلة.
عليك بالإستثمار في أعمال الخير
فهو خير إستثمار سيعود عليك بربح عظيم وكبير وهو رضا الرحمن، فاقتربي ممن يحتاج إلى مساعدة ولبي نداه ومدي له يد العون ليكون الله سبحانه وتعالى في عونك فما أجمل الهدوء النفسي عندما تشعرين أنك مع الله وتفعلين ما يرضيه وما أعظم مساعدة المحتاجين والفقراء فلا تبخلي على نفسك بالجزاء والسعادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 9:45 pm

شعور الحب
يحمل الحب
العديد من المعاني
التي تدلّ على الألفة والمحبة بين الآخرين، والتي تشعرهم بالانجذاب والإعجاب نحو شخصاً ما، فهذا هو الحب الذي يعدّ منبع السعادة، وسرّ القلوب، وسبباً لحياة العديد من الأشخاص الذين يجعلون الحب أرقى مشاعرهم الإنسانية، التي أصبحت في الوقت الحالي من أكثر المشاعر استهتاراً وتأثيراً على الأطراف الأخرى التي تعيش على نفس المشاعر.

أمور تدلّ على الوقوع في الحب
يشعر بدخول شيٍ جميلٍ على كل تفاصيل حياته ، وحتّى على الأمور البسيطة والعابرة من حياته. يُحبّ التواجد في كل الأماكن بغض النظر عن مساحتها. تكثر غمزاته، ونظراته الخفية، ويصدّق كل ما يقوله الحبيب حتّى لو كانت أكاذيباً. يُسارع بالذهاب إلى المكان الذي يتواجد فيه الحبيب. يُصبح أكثر كرماً، ويصرف كل ما معه في سبيل راحة الحبيب. يُطيع حبيبه في كل شيء بصرف النظر عن طباعه. يتحوّل من شخص سيّئ إلى شخص محبوب، ويتعامل مع الجميع بتسامح. يشعر بالسعادة عندما يسمع باسم الحبيب، ويهتم بمعرفة أخباره، ويحب كل من لهم علاقة به. يحب الوحدة، وكثرة البكاء، والسهر، ومناجاة الليل. يكون شعور الاَلم لديه جميلاً بالرغم من عذابه.

مراحل الشعور بالحب مرحلة الرغبة:
تعدّ هذه المرحلة أول مراحل الحب،
وأكثرها سطحية، وهي تعتمد على هرمونين أساسين في تشكلها وهما الأستروجين، والتستستيرون. مرحلة الأعجاب أو الحب الأعمى: تحدث الكثير من التغيرات الفسيولوجية في هذه المرحلة، فيبدأ الشخصان بالتعلّق ببعضهما البعض، ويتغاضيان عن كل العيوب، حتّى يصلا إلى مرحلة إدمان الحب، ومن الهرمونات المسؤولة عن هذه المرحلة هرمون الأدرنالين. مرحلة الارتباط الأبدي: في هذه المرحلة يكون الشريكان أكثر نضجاً وقدرة على اتخاذ القرارات، فتتحول علاقة الحب بينهما إلى زواج أبدي، ومن الهرمونات المسؤولة هرمون الأكسيتوسين.

طرق التأكد من شعور الحب
الشعور بإحساس غريب، ودافئ تجاه الشخص الذي يحبه. ازدياد خفقان القلب عندما يتمّ تذّكر الحبيب. الشعور باضطرابات داخلية. عدم الشعور بالوقت، والاستمتاع بأحلام اليقظة. التفكير بالحبيب قبل التفكير بالنفس. النظر إلى الحبيب نظرة طاهرة بعيدة عن الغرائز. رؤية جميع البشر متشابهون ما عادة الحبيب. البكاء على فراق الحبيب وتمني لقائه.

رغم أنّ الإنسان لا يموت بلا حب،
إلّا أّن الحياة قد تبدو أصعب في غياب الحب؛ لأنّ الحب يجعل الإنسان أصح، والإنسان الذي يعيش بلى حب يكون أقل تمتعاً بالحياة، وأقلّ رغبة بها، وبالرغم من هذا الشرح والتقدّم العلمي إلّا أنّ الحب يبقى لغزاً يصعب حله.


هل بوح المرأة بحبها للرجل عيب ؟
https://www.youtube.com/watch?v=yyRuEor8rdw


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 9:49 pm

هل تعلم ماهى اسامى الحب
هل تعلم ماهى مراتب الحب وصفاته
فى هذا الموضوع نتكلم على مراتب الحب و صفاته

لكل شي في الحياة اسم بلا شك ، ولكل شيء مراتب ودرجات، وله ايضا صفات،هنا اقدم لكم مراتب العشق واسمائه وصفاته أول مراتبه:
الهوى : وهوميل النفس ثم العلاقة:وهي الحب اللازم للقلب ثم الكلف:وهو شدة الحب، ثم العشق:وهو فرط الحب وهو أمرّ اسماء الحب ،ثم الشغف:وهو ارتفاع الحب إلى أعلى موضع في قلب،ثم الجوى:وهو الهوى الباطن وهو الحرقة من شدة العشق،ثم التَّتَيّم:وهو أن يتملكه الحب كأنه عبد،ثم التّبل:وهو أن يسقمه الهوى ويذهب عقله،ثم الهيام:وهوأن يغلبه الهوى،ثم الصبابة: وهو رقّة الشوق وحرارته، ثم الكمد:وهوتغير اللون والسهر والأرق،ثم الخلّة:وهي توحيد المحبّة للمحبوب وهي مرتبة لاتقبل المشاركة،ثم الغرام:وهو الحب اللازم وهو من الولع أي ذهاب العقل والتحير من شدة الوجد،ثم الرسيس: وهو رسوخ صورة المحبوب في النفس وثباتها،وزعمواأنهاول المراتب والحب أخص من العشق لأنه عن أول نظرة وأقصاه امتزاج الأرواح،ثم اللرأفة:وهي أشد الحب و المبالغة في الرحمة، ثم الصبوة: وهي لا تطلق في الحقيقة إلا على الميل والإفتتان في زمن الصبا،ثم الكآبة: وهي شدة الحزن والبكاء على فقد الحبيب،ثم الغل: وهو شدة العشق ومعناه السهر من أجل المحبوب والولع به،النصب وهو لوعة مع مرض من الحب،ثم الخبل: وهو الوصل إلى حد الجنون من الحب وقيل هو آخر المراتب ، ثم الجزع: وهو عدم الصبر على الفراق الحبيب

وفي الاخيرنعرف ان هذه الكلمة مكونة من حرفين لكنها
بحر من الاغاز والعلوم والاستفسارات مزال
الانسان يبحث فيها ويكتشف عن خباياها وكينوناتها العميقة

https://www.youtube.com/watch?v=BovXXuc_CMI
https://www.youtube.com/watch?v=XQERsGV9tRI
https://www.youtube.com/watch?v=D67j7tmI6-w
https://www.youtube.com/watch?v=fg2_UfbiKDw
https://www.youtube.com/watch?v=jXwYgQOXJ9k
https://www.youtube.com/watch?v=Jhk6JbFH1I8


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 9:50 pm

لكي يكبر الحب
إن الحب ينمو ويترعرع بين الزوجين
كلما تقدما في السن.. فهناك فهم خاطئ عند بعض الزوجات لقد كبرنا في السن !!
والآن علينا أن نهتم بأولادنا ونؤمِّن مستقبلهم
فهذا فهم خاطئ للحب !! فإن الحب
يمكن أن يستمر في النمو
بالتغير في نوعيته، ويكبر مع كبر الزوجين.. ومع مواجهتهما لمشكلات الحياة وتحدياتها،
ومع اشتراكهما في التغيير والتكيف مع علاقتهما المتغيرة باستمرار.. إن من الأزواج من
يعاني من صعوبات في العلاقة مع شريك الحياة.. حتى يصل إلى قناعة أن الحب قد اختفى تمامًا،
ولكنهم بمرور الوقت، ومع مواجهة تحديات الحياة يكتشفان نوعية جديدة من الحب بينهما،
نوعية ناضجة ومتميزة
نوعية تبني علاقة عاطفية أفضل وتحقق للزوجين الحياة الطبية.. والتزين للزوج من الحب
الذي لابد ان تهتم به الزوجة، كلما كبرت في السن.. وليس العكس أن تهمله
الزوجة مع كبر سنها.. ثم بعدم الاعتناء بالجمال..
والإهمال في النظافة الشخصية.. تحول هذا الحب إلى كابوس!! فهناك أزواج مضى على
زواجهم سنوات طويلة، وبعد أن كانت تجمعهم المحبة والود،
فقد أصبحوا بعد سنوات من خيبات الأمل والإحباطات وسوء التفاهم..
أصبحت العلاقة بينهم باردة.. وصلوا إلى حالة صعبة من اليأس في
إمكانية تجديد وتقوية علاقتهم الزوجية.. وقد يقول بعضهم:
لقد حاولنا كل شيء فلم نفلح
إننا لا يمكن أن نتفق أبدًا، إننا مختلفان تمامًا.. الزوج حين يرجع الى البيت يريد ان
ينظر الى زوجه جميله لأن النظر هام جدًّا بالنسبة للرجل..
فالشهوة ترتبط عنده بالنظر، فالزوجة إذا أهملت الاهتمام بمنظرها وشكلها
فإنها لا تحرك شهوة الزوج، ومن ثَم يزهد فيها..
فعليك ايتها الزوجه:
اختيار الملابس، وشكل الشعر والمكياج، والصحة الشخصية والنظافة..
كلها نقاط هامة لجذب الزوج وسعادته.. فكل امرأة عليها أن تختار ما
يناسبها من حيث اللون والطول والقصر.. والنحافة والبدانة
فالمرأة البدينة مثلًا لا تلبس ما يُظهِر بدانتها، وكذلك المرأة النحيفة..
فتختار كلٌّ منهن الملابس التي تتناسب مع حجم الجسم، والتي تُظهِر
ما فيه من أنوثة وجمال.. المرأة التي لم توهب قسطًا من الجمال الشكلي
تستطيع بالتزين أن تُبرِز معالم أنوثتها.. وهذا ما نريده بالتجمل والتزين..
أن تُظهِر الزوجة مفاتنها وجمالها وتخفي العيوب.. المرأة المتزوجة تهتم
بأناقتها ورقتها وجمالها، حتى وإن مرَّ على الزواج عشرات السنين،
فأنتِ حورية الدنيا وأنت المرأة الصالحة.. رتِّبي أولوياتك، فأنتِ لديك
وظيفة الزوجية أولًا، ثم الأمومة، ثم العمل المنزلي،
ثم العمل خارج المنزل..

إحذري سبعة عشر سبباً للطلاق
https://www.youtube.com/watch?v=nHs_4WxMMvY

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 10:03 pm

الحسد : تعريفه ، حكمه ، آثاره ، أسبابه ، علاجه
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد :-
فقد جعل الله المحبة الخالصة بين المسلمين هي أوثق عرى المحبة في الله ، وجمع المتحابين تحت ظلال عرشه ، ووثق الإسلام بذلك بوجوب المحافظة على مال المسلم وعرضه ونفسه ، بأن لا يصيبه أذى ولا يُمس بسوء .
ولكن تبحر بعض النفوس في مياه آسنة تتشفى ممن أنعم الله عليهم ورزقهم من خيره بالحقد والحسد فيثمر ثمراً خبيثاً غيبةً ونميمةً واستهزاء وغيرها . ولا يخلو مجتمع من تلك النفوس الدنيئة .
لذلك كان لزاماً علينا معشر الدعاة أن نطرح مثل هذه المواضيع التي انتشرت في المجتمع الإسلامي بل في الأوساط الشبابية وحلق التحفيظ فقد يحسد الشاب أخاه على حسن صوته أو لحفظه الجيد أو لعبادته .
وسيكون عرض هذا الموضوع على طريقة السؤال والجواب لأنها أسرع للفهم والحفظ .
تعريف الحسد :
هو تمني زوال النعمة عن المحسود وإن لم يصر للحاسد مثلها.
أنواعه :
1- كراهه للنعمة على المحسود مطلقاً وهذا هو الحسد المذموم .
2- أن يكره فضل ذلك الشخص عليه فيحب أن يكون مثله أو أفضل منه وهذا الغبطة .
مراتب الحسد :
1- يتمني زوال النعمة عن الغير .
2- يتمنى زوال النعمة ويحب ذلك وإن كانت لا تنتقل إليه .
3- أن يتمنى زوال النعمة عن الغير بغضاً لذلك الشخص لسبب شرعي كأن يكون ظالماً .
4- ألا يتمنى زوال النعمة عن المحسود ولكن يتمنى لنفسه مثلها ، وإن لم يحصل له مثلها تمنى زوالها عن المحسود حتى يتساويا ولا يفضله صاحبه .
5- أن يحب ويتمنى لنفسه مثلها فإن لم يحصل له مثلها فلا يحب زوالها عن مثله وهذا لا بأس به.
حكم الحسد :
حرام.
( عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا تباغضوا ولا تحاسدوا ولا تدابروا وكونوا عباد الله إخوانا ولا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث ) رواه مسلم .
الأسباب التي تؤدي إلى الحسد :
يمكن تقسيم الأسباب إلى أسباب من الحاسد أو من المحسود أو قد يشترك فيها الإثنان .
1- العدواة والبغضاء والحقد ( هذا السبب من الحاسد ) .
2- التعزز والترفع ( هذا السبب من الحاسد ) .
3- حب الرئاسة وطلب الجاه لنفسه ( هذا السبب من الحاسد ) .
4- ظهور الفضل والنعمة على المحسود .
5- حب الدنيا ( هذا السبب من الحاسد ) .
6- الكبر ( هذا السبب من المحسود ).
7- شدة البغي وكثرة التطاول على العباد ( هذا السبب من المحسود ) .
8- المجاورة والمخالطة ( هذا السبب يشترك فيه الحاسد والمحسود ) .
بعض آثار الحاسد وأضراره على الفرد والمجتمع
1- حلق الدين ( دبّ إليكم داء الأمم قبلكم البغضاء والحسد هي الحالقة حالقة الدين لا حالقة الشعر ) .
2- إنتفاء الإيمان الكامل ( لا يجتمع في جوف عبد غبار في سبيل الله وفيح جهنم ولا يجتمع في جوف عبد الإيمان والحسد ) .
3- رفع الخير وانتشار البغضاء في المجتمع ( لا يزال الناس بخير ما لم يتحاسدوا ) .
4- اسخاط الله وجني الأوزار ( الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب ) .
5- مقت الناس للحاسد وعداوتهم له ( شر الناس من يبغض الناس ويبغضونه ) .
6- الحاسد يتكلم في المحسود بما لا يحل له من كذب وغيبة وإفشاء سر .
الموقف الذي يجب أن يقفه المحسود من الحاسد
1- الرجوع إلى الله وتجديد التوبة مع الله من الذنوب التي سلطت عليه أعداءه .
2- التوكل على الله .
3- الاستعاذه بالله وقراءة الأذكار والأوراد الشرعية .
4- دعاء الله بأن يقيك من الحساد .
5- العدل مع الحاسد وعدم الإساءة إليه بالمثل .
6- الإحسان إلى الحاسد .
7- الرقية .
8- عدم إخبار الحاسد بنعمة الله عليك .
لو قال قائل أنا أبتليت بالحسد ! فكيف أزيل الحسد من قلبي ؟
1- التقوى والصبر .
2- القيام بحقوق المحسود .
3- عدم البغض .
4- العلم بأن الحسد ضرر على الحاسد في الدنيا والآخرة .
5- الثناء على المحسود وبرّه .
6- إفشاء السلام .
7- قمع أسباب الحسد من كبر وعزة نفس .
8- الإخلاص .
9- قراءة القرآن .
10- تذكر الحساب والعقاب .
11- الدعاء والصدقه .
تأمل في الأدلة التالية واستنتج منها مظاهر قبح الحسد ؟
1- قال تعالى ( وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه ) .
مظهر قبح الحسد أنه أول ذنب عصي الله به في السماء .
2- قال تعالى ( واتل عليهم نبأ ابني آدم بالحق إذ قربا قرباناً فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر قال لأقتلنك قال إنما يتقبل الله من المتقين ) .
مظهر قبح الحسد أنه أول ذنب عصي الله به في الأرض .
3- قال تعالى ( ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفاراً حسداً من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق ) .
مظهر قبح الحسد أنه من صفات الكفار من اليهود والنصارى .
4- قال صلى الله عليه وسلم ( لا يجتمع في جوف عبد غبار في سبيل الله وفيح جهنم ، ولا يجتمع في جوف عبد الإيمان والحسد ) .
مظهر قبح الحسد أنه يضاد الإيمان بالله تعالى .
5- قال صلى الله عليه وسلم ( دبّ إليكم داء الأمم من قبلكم الحسد والبغضاء ) .
مظهر قبح الحسد أنه داء وقع فيه جميع الأمم من قبلنا

الحسد
https://www.youtube.com/watch?v=u5GK0X75TSM

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 10:03 pm

الرقية الشرعية
أخي المريض :
أعلم أن الله - عز وجل - حين ابتلاك بهذا المرض - ورضيت بقضاء الله وقدره - كان ذلك دلالة حب من الله عز وجل - لك ليطهرك ويمحص ذنوبك ، ومؤشراً لمحاسبة نفسك ، ويذكرك بحقيقة الدنيا الفانية فلا تتمادى فيها وعليك بالأسباب الشرعية لعلاجك.
عن أنس - رضي الله عنه - قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " إنَّ عظم الجزاء من عظم البلاء ، وأن الله - تعالى - إذا أحب قوماً ابتلاهم ، فمن رضي فله الرضى ، ومن سخط فله السخط " أخرجه الترمذي في سننه ( 2398 ) .

من أسباب دفع البلاء :
1 - اليقين وحسن الظن بالله - عز وجل - وألاّ يقول : أجرب كلام الله بل يتقين بأن فيه الشفاء فهو الأصل في العلاج - قال تعالى - : ( وننــزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ) .
2 - استشعار عظمة الخالق والالتجاء إليه والتعلق به و دعاؤه و التوبة إليه فهو الشافي وحده ، فإن أصابك عارض فالرقية على النفس أفضل من رقية غيرك عليك .
3 - حفظ العبد ربه بامتثال أوامره كالمحافظة على الصلوات جماعة في المسجد ، واجتناب نواهيه كترك النظر المحرم والابتعاد عن الشاشات الهابطة التي اضرت بعض الأسر وتسببت في شقائها ، وترك استماع الأغاني والذي انتشر في حفلات الزواج . قال صلى الله عليه وسلم : - " أحفظ الله يحفظك " ( صحيح الجامع / 7957 ) .
4 - الإكثار من الأوراد والأذكار المستمدة من القرآن والسنة المطهرة ، وذكر الله على كل حال كأذكار الصباح والمساء والورد اليومي وأذكار النوم ما بعد الصلاة . قال تعالى ( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكى ونحشره يوم القيامة أعمى ) ومن الأذكار التي تحفظك من شياطين الجن والإنس - بإذن الله - " لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير " في يوم مائة مرة .
5 - المداومة على الأعمال الصالحة فهي تقوي الإيمان ، وقد سئل النبي صلى الله عليه وسلم أي الأعمال أحب إلى الله ؟ قال : ( أدومها وإن قل ) رواه البخاري ومن الأعمال الصالحة :
أ - المداومة على قراءة وحفظ ما تيسر من القرآن ، وتدبر آياته ، والمكث في المسجد .
ب - المــداومة على السنن التطوعية كالسنن الرواتب وقيام الليل وصلاة الضحى .
ج - بر الوالدين ، وصلة الأرحام حتى وإن قطعوا .
د - صيــام التطـوع كصيام أيام البيض والاثنين والخميس ، وأيام العشر من ذي الحجة .
هـ - استغلال الوقت بما هو مفيد ، كطلب العلم الشرعي والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وخير معين الصحبة الصالحة .
و - الإحسان إلى الناس والصدقة عن - أبي أمامة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( داووا مرضاكم بالصدقة ) ( صحيح الجامع / 3358 ) .

( المرض الغالب على الناس ) - العين - :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين " . رواه البخاري .
قال فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين : العين يتبعها شيطان من شياطين الجن فتؤثر في المعين بإذن الله الكوني القدري ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ( العين حق ، ولو كان شئ سابق القدر لسبقته العين ) ( صحيح الجامع / 4147 ) .
أمثلة على العين :
بعض أمراض السرطان أو الجلطة أو الربو أو الشلل أو العقم أو السكر أو الضغط أو عدم انتظام الدورة الشهرية للنساء أو الأمراض النفسية كالاكتئاب وأمراض التوحد والوسواس .
منهج الرسول صلى الله عليه وسلم في العلاج :
الجمع بين الأصل الدوائي وهي الرقية الشرعية ، والسبب الدوائي وهي الأمور المادية الطبية . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " عليكم بالشفائين : القرآن والعسل ) أخرجه ابـــن ماجـه في السنن ( 2 / 1142 ) بإسناد صحيح .

قواعد في الرقية :
1 - القراءة بنية الشفاء لهذا المريض ، فالقرآن لو نزل على جبال لصدعها أفلا يشفي جسماً من لحم ودم . قال ابن القيم : " فالقرآن هو الشفاء التام من جميع الأدواء القلبية والبدنية وأدواء الدنيا والآخرة ، حتى لو طالت المدة " ، قــال : - تعالى : ( سيجعل الله بعد عسر يسراً ) .
2 - القراءة بنية الدعوة لهذا المريض باستشعار الآيات وللمتلبس (الجان ) بالهداية : فنجد التأثير العجيب بدون مخاطبة .
3 - طــريقة الاتهام : إعمالاً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم - : ( من تتهمون ؟ ) ( صحيح الجامع / 556) .
وقد يتذكر المريض وصفاً معيناً في حادثة أو موقفاً معيناً له ارتباط بمرضه أو رؤيا يراها ، حتى لو كثر العائنون حيث أن هذه الأدلة ظنية لا يقطع بها ولكنه يستأنس بها مع إحسان الظن بالجميع .
قال فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين : " ليس في الاتهام فتح لباب العداوة والبغضاء كما يظن البعض فإن العين لا يخطر ضررها ببال العائن فالاتهام لإنسان ما ليس جزماً بأنه العائن إنما هو إعمال للحديث ، وتكون من أسباب الألفة والمحبة لنفع المسلم وإزالة الضرر عنه ، فيؤخذ من الأثر المفيد من عرقه أو ريقه أو شئ مما مس كاليدين ولو بدون علمه ويصب على المعين فإنه يبرأ وهو نافع - بإذن الله تعالى -... ) والشرب أبلغ كما دلت عليه التجربة.
4 - القراءة التصويرية : فلا يكفي مجرد القراءة ولكن لا بد من تصور معاني الآيات والتأثر بها كطريقة شيخ الإسلام ابن تيمية كيف تصور تصوراً علاجياً لمريض النزيف حيث شبه الأرض بالإنسان ( الأرض في بلعها للماء والإنسان بتوقف النزيف ، وأن هذا النزيف بلعته تلك الأرض ، وأن مصدر النزيف أقلع وأن النزيف غاض وأن الأمر انتهى . ( كتاب : زاد المعاد - ج 4 - 358 ) .

علامة الإنسان المصاب بعين :
غالباً الأعراض إن لم تكن مرضاً عضوياً : ( صداع - صفرة في الوجه - كثرة التعرق والتبول - ضعف الشهية - تنمل أو حرارة أو برودة في الأطراف - خفقان في القلب - ألم متنقل أسفل الظهر والكتفين - حزن وضيق في الصدر - أرق في الليل - انفعالات شديدة من خوف وغضب غير طبيعي ) وقد توجد هذه العلامات أو بعضها حسب قوة العين وكثرة العائنين .

الآيات والأوراد التي تقرأ على المعيون : القرآن كله شفاء :
وإليك بعض الآيات : سورة الفاتحة - آية الكرسي - ( فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ) - خواتيم البقرة - ( ولولا إذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة إلا بالله ) - ( فارجع البصر هل ترى من فطور ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئاً وهو حسير ) - ( وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين ) - سورة الإخلاص والمعوذتين - ( يا قومنا أجيبوا داعي الله وأمنوا به يغفر لكم من ذنوبكم ويجركم من عذاب أليم ) .
( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا ) - ( قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء ) - ( وإذا مرضت فهو يشفين ) - ( ويشف صدور قوم مؤمنين ) - ( يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين ) - سورة الانشراح - ( وله ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم ) - ( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ) سبع مرات - سورة الزلزلة - ( وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء أقلعـي وغيض الماء وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعدا للقوم الظالمين ) - ( وإذا الأرض مدت وألقت ما فيها وتخلت وأذنت لربها وحقت ) ..
ومن الأدعية : ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) سبع مرات - ( أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة وكل عين لامة ) ثلاث مرات ( اللهم رب الناس اذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ) ثلاث مرات - ( اللهم أذهب عنه حرها وبردها ووصبها ) .

وختاماً .. لابد من اليقين وحسن الظن بالله والتوبة إليه فالقرآن الكريم هو أصل دوائي في علاج الأمراض الروحية والعضوية والنفسية ، وقد تمت الرقية على كثير من الأمراض وبخاصة المستعصية منها وتم الشفاء بفضل من الله ومنّه . وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

الرقیة الشرعیة
https://www.youtube.com/watch?v=FZV0-oh1tjw

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الإثنين أغسطس 21, 2017 10:06 pm

هكذا هو الحب يأتي عندما نكفُّ البحث عنه
نسمع في كثير من الأحيان أن الحب يأتي عندما نوقف البحث عنه، ويقل احتياجنا إليه، وقد يظهر في حياتنا بعد ذبول تلك الزهرة، التي لطالما اشتاقت لإكسير الحياة وهو “الحب”.
ولكن من يبحثون عن الحب الحقيقي لا تذبل زهورهم أبدًا، لأنهم يبحثون عنه من أجله هو وليس لأي سببٍ آخر.
ولكننا أحيانًا نقابل بعض العلاقات الناجحة التي انبثقت من واقع الصدفة، وتكون دائرة المعارف هي السبب وراء تجمع الشريكين، وتفوق سعادتهم بهذه العلاقة كافة التوقعات.
إذاً.. ماالذي يحدث ؟
دعونا ننظر أولاً ماالذي يحدث عندما نبحث عن الحب بكل ما أوتينا من قوة ؟
عندما تتخيلين نفسك ذاهبة لمقابلة شخص ما وفقاً لموعد محدد سلفًا، فإنك تتصرفين بطريقة لا شعورية في تحقيق هدفك من تلك المقابلة، ويلعب عقلك دوره في وضع التصورات
والاعتبارات المناسبة لك أنت.
بعبارة أخرى، أنت لا ترين هذا الشخص كما هو، ولكن كما تحبين أن يكون، حينها تفقدين حماسك وتدركين أنه ليس الشخص المناسب.
في المقابل، قد تقتربين من شخص ما بموضوعية ولا تقعين في براثن هذا الفخ، ولكن إذا كنت تركزين على إيجاد الحب فستبذلين قصارى جهدك، وتفعلين المستحيل لتتفوقي على نفسك، ولكنك بكل أسف لا تجدينه، ما يجعلك إن عاجلاً أم آجلاً تشعرين بالاستياء، وينفد صبرك، وفي كلتا الحالتين تجدين نفسكِ أمام طريق مسدود.
لكن.. ماذا يحدث إذا مرت حياتك دون البحث عن الحب ودون أن تنجرفي لهذا المنعطف للوصول إلى مبتغاك؟
تعلمي أن تحبي نفسك على الأقل وتركزي على الاهتمام بها أولًا، حينئذ تحققين ذاتك وتصلين للارتياح الذي يعزز من جاذبيتك.
وعندما تصلين لمرحلة الرضا عن نفسك، تكونين على أتم استعداد لاستقبال الحب دون الرهبة من أن يتركك.
الخوف من فقدان الحب
في الواقع الخوف هو السبب الجذري لنهاية العلاقات، لأن مجرد الخوف من فقدان الحب بعدما وجدناه يعرض العلاقة برمتها للفشل، والكثير من الناس وجدوا الحب لأنهم لم يتوقعوا ذلك ولم ينتظروه، ما جعلهم سعداء بعلاقاتهم لأنهم ببساطة لا يخافون من فقدان الحب، ويملكون القوة الدافعة للحياة وهي الحب فقط!.

شاهد حين يكون الحب من طرف واحد حرام والله
https://www.youtube.com/watch?v=NHYywWVetfE

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 22, 2017 3:28 pm

الزنا ليس علاقة جنسية
من تدبر مجموعة قرآنيه وصلت أن الزنا ليس علاقة جنسية و بإذن منها فى النشر و فى نقل كثير من الألفاظ أما الوصول للمعنى النهائي فمنى
أسألكم سؤال ولو أراد أحدكم الحق لأخذ من تفكيره بعض الوقت , ما هو دليلكم على ان الزنا هو علاقة جنس غير شرعية ؟ و إذا كنتم متأكدين فهل قالت مريم : لم أك زانية أم لم أك بغيا ؟ (قالت أنى يكون لي غلام و لم يمسسني بشر و لم أك بغيا) مريم 20 فلماذا لم تقل إذا لم أك زانية إذا كان الزنا فعلا علاقة جنسية و بالمثل عندما سألها قومها ماذا قالوا : ما كانت أمك زانيه أم ما كانت أمك بغيا ؟ (يا أخت هارون ما كان أبوك إمرأ سوء و ما كانت أمك بغيا) مريم 28 و ماذا قال الله عن يوسف : كذلك لنصرف عنه الزنا أم كذلك لنصرف عنه السؤ و الفحشاء ؟ (كذلك لنصرف عنه السؤ و الفحشاء إنه من عبادنا المخلصين) يوسف 24

مهما كان الموضوع جديد بالنسبة لكم فهو يحتوى مفاجأه ليست بالجديدة فالسلف لايملك من الحق شيئا وكل ما عندهم إتباع الظن . و بالمناقشة الجدية سنصل أن الزنا ليس علاقة جنسية
الزنا ليس علاقة جنس
أحمد الله تعالى على خروج الحق . إن كتاب الله يدحض أفكارا كثيرة لأصحابها كتبوها و عاشوا عليها سنوات طويله فليعيدوا النظر فيما كتبوا
كما ادعو الله أن يساعدنا في التكاتف لنخرج ما دفنه السلف. وماذا تركوا لنا من الحق ؟؟؟؟ أبدا صفر

كلية أصول الدين (السعوديه) أم أصول صفر

شريعه و قانون (دمنهور) أم صفر و قانون
و لو كان لديهم من الحق شيئا لأثمر و إزداد و لكن الصفر لا يثمر
أدعو كل من يريد الحق الإبتعاد عن السلف بعد المشرق عن المغرب
الزنا ليس علاقة جنسية
الحق موجود و يبحث عن من يريده و لكن تخيلوا الى يومنا هذا و رغم كل التطور مازلنا نعمل و نقول أشياء ببغائية لا تمت للعقل بأي صفة و السلف معشش في قلوبنا للأسف و صدق ربنا حيث قال (و ما يؤمن أكثرهم بالله إلا و هم مشركون) يوسف 106. إن عند السلف صفر حق و الصفر لا ينجب و لا يزيد و لا يثمر أبدا و لو كان عنده واحد بالمئة من الحق لكان الله هداه وصار الواحد هذا رقم كبير


الجزء الثانى

النكاح هو الزواج و ليس ممارسة الجنس , فقط مجرد الإرتباط بالزواج هو نكاح فها هو القرآن يقول (إذا نكحتم المؤمنات ثم طلقتموهن من قبل أن تمسوهن فما لكم عليهن من عدة تعتدونها) الأحزاب 49 فالإتصال بالجسد لم يتحقق فى الآيه و رغم ذلك النكاح تحقق , الأن آيه سورة النور رقم 3 تقول بما يشبه القانون في حياتنا (الزانى لا ينكح إلا زانيه أو مشركه و الزانيه لا ينكحها إلا زان أو مشرك و حرم ذلك على المؤمنين)فكيف يتأكد الإنسان الذى يحرص على تطبيق تلك الآيه قبل زواجه إن شريكه ليس زان ؟ اليس من يرتكب الخطأ يحرص على أن يخفيه ؟ بل الجميع يحرصون على أن يظهروا خاليين من الخطايا و فى أفضل صوره قبل الزواج . غشاء البكاره فائدته فى إثبات الإعتداء إذا وقع و خصوصا على الأطفال و فائدته أيضا أن يكون حد توقف يفيد الفتاه قبل الوصول فى العلاقه لمدى متقدم هى لم تقرره لنفسها تماما و ليس وجوده بهدف التحكم فى حريتها . ثم حتى هؤلاء الذين يعتقدون إن غشاء البكاره هو إنما ليقدم للزوج إثباتا لشيء معين فلو فكرنا فى ذلك ليس تسليما بما يقولون و إنما فقط من باب مناقشة الأمور إلى منتهاها فماذا عن الرجل و هو ليس له غشاء بكاره فالسؤال مازال قائم , كيف ستتأكد المرآه إذا اردات تطبيق آيةسورة النور رقم 3 السابقه إنه ليس زان إن كان الزنى فعلا علاقه جنسيه ؟ ثم اليس إكتشاف ذلك طبقا لذلك المفهوم لا يتم إلا فى أول إتصال و بعد أن يكون الزواج قد وقع بالفعل ؟ إذا هو مفهوم لم ينجح فى التحذير من ذلك الزواج قبل وقوعه . و ماذا عن أحد الأطراف يرتكب علاقه جنسيه و يخفيها عن شريكه ؟ فلو الوصف الصحيح للزنا فها هو زوج زان مستمر مع شريك لا يعلم و ليس بزان , فلو كان البرىء هى الزوجه فالزان ينكحها و لو كان البرىء هو الزواج فهو ينكح زانيه , خلاف ما تقول الآيه .. إذا لابد أن يكون الزنى واضح فى المعرفه بالشخص و الإحتكاك بيه , و للمقبلين على الزواج الزنا شيء أخر غير العلاقه بالجسد يسهل إكتشافها بالتعارف فى البدايه فى فترة الخطوبه و يمكن بناء عليه إتخاذ القرار بشأن الإستمرار فى مشروع الإرتباط بهذا الشخص أم لا
الخيانه الزوجيه مذكوره فى القرآن و علاقة الجسد مقابل المال مذكوره فى القرآن و العلاقه بدون زواج مذكوره فى القرآن


فكل شيء مذكور فى القرآن (لقد ضربنا للناس فى هذا القرآن من كل مثل) الروم 58 و لولا خشيتى من الإطاله عليكم لوضعت أمامكم الآيات على ذلك , ثم أخيرا الزواج مذكور فى القرآن و كل هذا ليس زنا ... فما هو الزنا إذا ؟
يجب أن نحرر الناس من شبح المفهوم الخطأ للزنى و الذى يتسبب فى كثير من المآسى فى مجتمعنا

مثال لمآسى كل يوم بسبب المفاهيم الخاطئه
ما هو إذا الزنا الذى قرنه الله بالشرك و قتل النفس و جعل عقوبة من يرتكبه الخلود فى النار (و الذين لا يدعون مع الله إلاها آخر و لا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق و لا يزنون و من يفعل ذلك يلق أثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة و يخلد فيه مهانا) الفرقان 68-69 إلا من تاب (إلا من تاب و آمن و عمل صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات و كان الله غفورا رحيما , و من تاب و عمل صالحا فإنه يتوب إلى الله متابا)الفرقان 70-71 و ركز القرآن على أن لا تقع النساء فيه (يا أيها النبى إذا جائك المؤمنات يبايعنك على أن لا يشركن بالله شيئا و لا يسرقن و لا يزنين و لا يقتلن أولادهن و لا يأتين ببهتان يفترينه بين أيديهن و أرجلهن و لا يعصينك فى معروف فبايعهن و إستغفر لهن الله إن الله غفور رحيم)الممتحنه 12 و لا رأفه مع الزناه و لتوكيد ذلك قدم ذكر عقاب الفاعله له قبل ذكر عقاب الفاعل لان التعاطف عادة يكون أقرب مع الأناث لكن الله لا يريد رأفه هنا (الزانيه و الزانى فإجلدوا كل واحد منهما مائة جلده و لا تأخذكم بهما رأفه فى دين الله إن كنتم تؤمنون بالله و اليوم الأخر و ليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين) النور 2 , ثم ما معنى أن تبايع النساء على ألا يأتين ببهتان يفترينه بين أيديهن و أرجلهن فى الممتحنه 12 و السابق ذكرها على أساس أن المقصود بها أثر العلاقه المحرمه رغم إنه سبق أن أخذ عليهن البيعه فى نفس الآيه أن لا يزنين طالما الزنا علاقه جنسيه أى نفس الشيء , هل يعقل أن يكرر الله ما قاله فى نفس الآيه ؟ أم إن الزنا له معنى أخر
لا دليل من القرآن أن الزنا علاقه جنسيه

الجزء الثالث

بنت مضيق عليها (مزنوقه) و الزناه (المضيقون) يحيطون بها و عليهم أسهم باللون الأحمر ولا يشترط التحرش الجنسي كالموجود في الصورة و إنما الإيذاء و المشاكسة و التضييق على الناس في حياتهم بصفة عامة كما سيتبين بعد قليل
أصل الكلمه هى زناء معنى حصر فى حيز ضيق و فى كلامنا نستخدم الفعل زنأ و زنّأ (بالشد على النون) و مزنوء و زنئه

صوره من الإنترنت للسوق المشهور بزنئة الستات فى الأسكندريه - محلات متقاربه و زحام و ممرات ضيقه جدا
و يكون المعنى المقصود بالشخص الزانى هو الشخص الذى يضيق على الناس و يتحرش بهم
و هناك نوع من الخشب إسمه الخشب الزان و لما بحثت عنه و جدت إنه ينمو فى البلاد البارده و لا يخزن كثيرا من الماء لأنه إذا إنخفضت درجة الحراره فسيتجمد الماء و كما هو معروف حجم الثلج أكبر من حجم الماء و هو سائل فستتدمر شعيراته

لذا شعيراته تكون دقيقه و قريبه جدا من بعض و بالتالى يكون قوى و يعطى ملمس ناعم عند صنفرته (بعكس لو كانت شعيراته متباعده "يفرول" عند صنفرته و يعطى ملمس خشن) و بسبب هذه الخاصيه يستعمل فى صناعة الأساس بكل ما يحتاجه من دورانات و تشكيل و كل ذلك مع الملمس الناعم

و لذلك أيضا يستعمل فى القشره الخارجيه ككسوه و يكون بهذه الصوره

فيبدو إنه عندما إستقبل العرب ذلك النوع من الخشب لأول مره أطلقوا عليه إسم خشب زان لإن كلمة زان ترتبط فى ذهنهم بمعنى الضيق
ربما فى وقت نزول القرآن كانوا يطلقون عليها زنى بدون همزه لكن ظهرت أحيانا بهمزه بعد ذلك تطورا فى اللغه
و حتى رجال الدين فى المذهب السنى يعترفون بأن الكلمه بهذا المعنى وها هم يقولون
اللفظ يدور حول معنى 'الضيق' (أصل الزنا الضيق، ومنه الحديث: لا يصلين أحدكم وهو زناء أي مدافع للبول، وزنا الموضع يزنو : ضاق وفي الحديث كان النبي صلى الله عليه وسلم لا يحب من الدنيا إلا أزنأها أي أضيقها ووعاء زنيء أي ضيق ....إلخ ).
فها هما حديثان يعطون معنى الضيق لكلمة زنا .. صحيح نحن كقرآنيين لا نؤمن بالأحاديث و لكن مخترع الحديث عربى فنستفيد أننا نفهم اللغه التى كان يستعملها
و يقولون فى تبرير حمل المعنى على العلاقه غير المشروعه بالجسد إن مرتكب تلك العلاقه ترك الحلال و ضيق على نفسه بالحرام كما إنه يفعلها فى السر و هذا من الضيق إنه لجأ لمكان لا يرصده فيه أحد . لكن هل من فعل ذلك فعلا ضيق على نفسه أم وسع على نفسه بتعدد علاقاته ؟؟؟؟؟ ثم ان السارق أيضا يلجأ لسلوك بحيث لا يثير الشبهات حوله و لا يرصده فيه أحد و كذلك القاتل عندما يدبر لجريمته
و لا ننسى إن الله وصف حالة الذين هجرهم الناس أى خلفوا كما جاء فى القرآن بأنهم كانوا فى ضيق شديد (زنئه) حيث ضاقت عليهم الأرض بما رحبت و ضاقت عليهم أنفسهم أهو دا الضيق و التضييق (الزنأ) بحق و حقيقى عندما يسبب ذلك الشعور للإنسان
الزانى هو الشخص المتحرش , هو الشخص الذى يتعرض للناس و يؤذيهم و يضيق عليهم فى حياتهم
هناك مثل يقول الطيور على أشكالها تقع و قاعده فى الكيمياء تقول
like dissolves like
أى السوائل القطبيه (التى تتجه الإلكترونات السالبه لأقصى الطرف منها فى الجزىء و تتركز الشحنه الموجبه فى أقصى الطرف المضاد) مثل الماء و هو قطبى شهير

تذيب المواد المتأينه مثل الاملاح المعدنيه بينما السوائل غير القطبيه (مثل كل السوائل العضويه متجانسة الشحنه فى جميع أنحاء الجزىء) تذيب هى الأخرى المواد المتجانسة , فمثلا الشحم كماده عضويه لا تستطيع أن تزيله من يدك بالماء لكن لو إستعملت بنزين لزال بسهوله من يدك ذائبا فى البنزين
فهو معنى واحد خلقه ربنا فى الحياه , ستجده فى مثل , ستجده فى قاعده فى الكيمياء , ستجده فى قاعده فى مجال أخر أو فى مشاهده فى الحياه .... الخ
الأن الآيه تقول : (الزانى لا ينكح إلا زانيه أو مشركه و الزانيه لا ينكحها إلا زان أو مشرك و حرم ذلك على المؤمنين) أى الغلس لا يتزوج إلا غلسه مثله و المعادى للناس الذى يؤذيهم لا يتزوج إلا واحده مثله على نفس القلب و كذلك الشريره لن يميل إليها و يتقدم للزواج منها إلا شخص مثلها ... إذا تقدم شخص شرير إلى إنسانه طيبة فلن تقبله عندما تتعرف عليه في فترة التعارف ما قبل الزواج , ستشعر بالنفور منه وتكون النتيجة هي رفض هذا الشخص كتصرف طبيعي وكتوجيه قراني بما يجب فعله في عرض الزواج هذا بينما غيرها ستقبل به و ترحب ... هذا هو الفرق ... تكوين الإنسانة الطيبة وشخصيتها و ما بداخلها من خير سيؤدي لرفض صاحب النفسية المظلمة الذي تقدم لها وغيرها تقبله لأنها على نفس القلب معه أو أسود منه بينما الإنسانه الطيبة ستنسجم و تتألف وتشعر بالمودة و الرحمة مع شخص أبيض القلب مثلها , نفس المعنى فى المثل و فى القاعده
نفس المعنى بتاع الآيه السابقه نجده فى (الخبيثات للخبيثين و الخبيثون للخبيثات و الطيبات للطيبين و الطيبون للطيبات أولئك مبرءون مما يقولون لهم مغفرة و رزق كريم) النور 26 و أيضا (المنافقون و المنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر و ينهون عن المعروف و يقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم إن المنافقين هم الفاسقون) التوبه 67 نفس المعنى

لماذا إذا قدم الله عقاب الزانيه قبل الزانى عندما قال (الزانيه و الزانى فإجلدوا كل واحد منهما مائة جلده) فأى سبب أذكره مجرد وجهة نظر قد تصيب أو تخطىء لأن ببساطه الله لم يخبرنا , أظن أن لذلك علاقه بما جاء فى تكملة الآيه (و لا تأخذكم بهما رأفه فى دين الله إن كنتم تؤمنون بالله و اليوم الأخر) فهى نبؤة بأن هناك من يتعاطف مع المتحرشين (أي المؤذيين) ويحاول أن يجنبهم العقاب فها هو الله يعرفنا إنه و إن كانت الأنثى أكثر جذبا للتعاطف عادتا فقد قدمها فى ذكر العقاب توكيدا على تشدده ضد من يؤذى الناس و النهى عن الرأفة بهم

فى القرآن التضييق و التحرش و الإهانه و الإستقواء و التغليس و السخافه على الناس (الزنى) سبيل أى طريق يمشى فيه الإنسان خلاف الطريق القويم (و لا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة و ساء سبيلا) الإسراء 32 , و سبق و تكلمنا عن إن الله قرن الزنى و الشرك , فلنراقب هذه الأيات : أولا هذه عن الشرك (و إذا مس الإنسان ضر دعا ربه منيبا إليه ثم إذا خوله نعمة منه نسى ما كان يدعو إليه من قبل و جعل لله أندادا ليضل عن سبيله قل تمتع بكفرك قليلا إنك من أصحاب النار) و هذه عن لهو الحديث (و من الناس من يشترى لهو الحديث ليضل عن سبيل اللهبغير علم و يتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين) و كذلك عن إتخاذ ألهه مع الله (إن كاد ليضلنا عن الهتنا لولا أن صبرنا عليها و سوف يعلمون حين يرون العذاب من أضل سبيلا) و كذلك الكفر (و قال الذين كفروا للذين أمنوا إتبعوا سبيلنا) إذا في مقابل وصف الزنى بإنه سبيل فهناك آيات تتكلم عن الشرك بنوع إتخاذ أندادا مع الله أو بنوع لهو الحديث أو بإتخاذ الهه مع الله أو عن الكفر و تقول عن كل منهم إنه سبيل ... المعنى واضح للى عاوز يفهم , فلاحظوا ماذا يريد الله منا أن نراعيه و يهتم جدا به : الشرك و هو علاقة الإنسان بربنا و الزنى و هو علاقة الإنسان بالإنسان

سورة النور تلك التى تكلمت أكثر من غيرها عن الزنى لو نظرنا إليها كلها لوجدناها سورة أخلاق لناس تمشى على الأرض هونا و لا تقول إلا سلاما , تحمل عدة معانى و نواهى و إرشادات بالتدريج عن إحترام حقوق الإنسان و حسن معاملة الناس , تبدأ بالنهى عن مشاكسة الناس و إيذائهم و معاكستهم و التضييق عليهم (الزنى) و تأمر بعقاب هؤلاء المتحرشين و عدم الرأفة بهم و النهى عن الزواج منهم ثم تتكلم عن الرمى و هو الكلام فى سيرة الناس و التطفل على حياتهم الخاصه و وصفهم و شتمهم ثم الإفك عليهم ثم الإستئذان قبل دخول بيوتهم و الرجوع عن الدخول لو عبروا عن ذلك و الأمر بغض البصر و الإستعفاف لمن لا يجدون نكاحا و إحترام الإختيارات الشخصيه للناس و الأمر بالإستئذان قبل دخول الغرف الخاصه و بين كل ذلك حض على مساعدة المحتاج و التشبيه المشهور بأن الله نور السماوات و الأرض و وعود طيبه من الله لمن يفعل تلك الأوامر و الإرشادات

الجزء الرابع 
بعد الإنتهاء من تعريف الزنا بإنه إيذاء الناس و ليس علاقه جنسيه وتعريف كلمة فاحشه بإنها عمل قبيح و لا يشترط أن يكون عمل له طابع جنسى فإهانة شخص و إنتهاك حقوق الإنسان و الخيانه كلها أعمال مستقبحه , أقول لا يوجد فى القرآن كلمة للكبار فقط نخجل منها أمام الصغار , فلوصف المداعبه مع النساء و التى لا تصل إلى درجة جنس كامل و لكن تخرج الإنسان من حالة التهيؤ بالوضوء للصلاه فيجب عليه إعادة التهيؤ (الوضوء) من جديد إستخدم لامستم النساء النساء 43 (لأن الملامسه معناها التفقد باليد و فى القرآن ولو نزلنا عليك كتابا في قرطاس فلمسوه بأيديهم لقال الذين كفروا .. الأنعام 7 , أما المس فهو الدخول فى الشيء , فالنبى إبراهيم مسه الكبر أبشرتموني على أن مسني الكبر فبم تبشرون الحجر 54 أى إعتراه و دخل فيه) و للجنس الكامل إستخدم تغشاها فلما تغشاها حملت حملا خفيفا فمرت به فلما أثقلت دعوا الله ربهما لئن آتيتنا صالحا ... الأعراف 189
حتى الكلمه نفسها زنا بمعناها القديم مقرفه عند نطقها , كنت عن نفسى لا أحب أن أنطقها لما كنت أتكلم فى البال تولك من سنوات , كنت أقول الخيانه الزوجيه و لا أنطقها , صحيح كان ذلك لأعرف من أتكلم معه بقناعتى بدقه إنى أعتبر إن الحرام هو فقط الخيانه الزوجيه و لكن من ناحية أخرى كنت داخلى أحس إنها مقرفه و من غير الحسن أن نطرق بها سمع بعضنا البعض مثل أى كلمه . و صحيح ممكن أن يستعمل الرجل و المرأه كلمات غزل صريح أثناء علاقتهما الحميمه لكن حتى تلك الكلمه بمعناها القديم لا تنطبق عليهم فلن تفيدهم و لن يكون لها إستخدام معهم
فى مره كنت أجلس فى مكتب نسخ و كان أحد المحامين يملى مذكرته القانونيه و يكرر تلك الكلمه كل حين فأصبحت أتمنى أن ينتهى سريعا , فعلا شعرت بقرف
كيف يكون الله خلق كلمه مقرفه غير مريحه و يضعها لنا فى كتابه لنقرأها علانيه ثم المفروض إنها تنتقل إلى كلامنا المستعمل ؟ إلا إذا كان لها معنى أخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 22, 2017 8:02 pm

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية
الأفلام الإباحية
المقصود بالأفلام الإباحية هي التي تظهر رجالاً ونساءً عاريين حتى من ورقة التوت إما يستعرضون أجسادهم العارية أو يمارسون علاقات جنسية، وهنا يجب أن نلخّص أنّ المشاهدة كما هي واردة هنا فإنّما تعني النظر إلى التلفاز أو إلى جهاز الحاسوب لمتابعة، ومشاهدة هكذا أفلام، وبشكل عام فإنّ النظر والتحديق لساعات طويلة في جهاز التلفاز أو الحاسوب وبغض النظر عن المادة المعروضة فإنّما ينتج عنه تعب للبصر وضياع للوقت ربما بما هو غير مفيد للإنسان.

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية
أمّا متابعة ومشاهدة الأفلام الاباحيه عبر هذين الجهازين فبالإضافة كونه يسبب تعباً للبصر ومضيعة للوقت فانه يجعل الإنسان ذكراً أو أنثى يدمن على متابعة هذه الأفلام وتهييجه وهيجانه وربما كان سببا لتحفيزه على الوقوع بالمحظورات وربّما أمدت خياله بأشكال مريضة وشاذة من الخيال والأفكار الجنسية، والخطر أنّها تقود إلى تقويض العلاقات الأسرية بشكل عام، كأنّ يمل الرجل من زوجته والعكس صحيح ولا يستشعر أحدهما اللّذة إلّا بمتابعة هذه الأفلام، وفي الغالب تقود متابعة هذه الأفلام إلى الاستمناء أو الممارسة الجنسية الاصطناعية فيصبح الإنسان شيئاً فشيئاً لا يستشعر اللذة ولا يصل إلى الذروة إلّا من خلال متابعته لهذه الأفلام وهنا الكارثة، وتصبح المصيبة مضاعفة إذا ما تمت متابعتها من قبل الأطفال أو المراهقين فساعتها يا همملالي على ما ستؤول إليه الأمور وهات حيكها عندئذ

ومشاهدة الأفلام الإباحية تقود الإنسان أيضاً للبحث عن أناس يشبهون بعض الذين يشاهدهم في تلك الأفلام، والكارثة حينما لا يجد من مثلهم في حياته العملية والواقعية فتسود الدنيا في وجهه ويهيم كالضائع حتى داخل نفسه، وويحي إذا ما وقع هذا الإنسان فريسة المقارنة مع شريك حياته، ساعتها سيقرف منه وسيلعن اليوم الذي ارتبط فيه به وسيبصق على نفسه وعلى حظه وعلى شريك حياته الذي لا يشبه ما يراه في تلك الأفلام من أبطال وبطلات.

سبق السيف العذل فقد أصبحت الحرية الشخصية حقاً متاحاً للجميع وأضحت هذه الأفلام مباحة وشرعية في معظم دول العالم وكأنه بذلك لا يوجد ضرر ولا ضرار، والجدير بالإشارة هنا أن المتابع الغربي لهذه الأفلام لن يجد تناقضاً في حياته، فالحرية الجنسية مباحة في مجتمعاته للجميع، أمّا في مجتمعاتنا المحافظة فتخيلوا معي من يشاهدها وهو يعيش في مجتمع محافظ، ماذا سيفعل هذا الإنسان؟ ولكم أن تتخيلوا ماذا سيفعل وهو مكبوت ومقيّد ومحاصر من جميع الجهات، ويلي ماذا سيفعل هذا الإنسان، سترك يا رب.

أكثر من 20 دراسة علمیة تؤكد أن الأضرار
الناتجة عن مشاھدة المناظر الجنسیة المثیرة
تشبھ الإدمان على الكحول والمخدرات بل ھي
أخطر حیث تتلف أجزء مھمة من الدماغ
Cambridge في دراسة جدیدة أجریت من قبل باحثین في جامعة كامبردج
وجدت أن دماغ الإنسان الذي ینظر للمحرمات وبخاصة المقاطع University
یسلك سوك اً یشبھ دماغ ذلك الذي یدمن المخدرات والخمر. pornography الإباحیة
وتعتبر ھذه الدراسة الأولى من نوعھا ( 2013 ) حیث استخدم العلماء التصویر بالرنین
المغنطیسي لأدمغة مجموعة من الشباب المدمنین على مشاھدة أفلام الجنس، إن نتائج
الدراسة فاجأت العلماء بخطورة المناظر الجنسیة، وضرورة الحد من مشاھدتھا!!!
لقد وجدنا نشاطاً ھائلا في منطقة في الدماغ Dr Valerie Voon وتقول الدكتورة
وھي المنطقة المسؤولة عن المكافأة والتحفیز والسعادة ventral striatum تد

: نصیحة من علماء الغرب
في كل ثانیة ھناك أكثر من 28000 إنسان یدخلون لمواقع إباحیة على الإنترنت، والمشكلة
أن ثلث ھذا العدد من النساء (حسب المرجع رقم 5). ھذه الظاھرة تؤثر سلبیاً على الدماغ،
فبمجرد النظر لمشھد جنسي على الفور یزداد إفراز مادة التستیرون ومادة الدوبامین
والأكسیتوسین ویشكل فیضاناً یجتاح الدماغ مما یسبب إرھاقاً لأنظمة عمل الدماغ ویشوش
عملیات التذكر والتعلم .. وقد یتلف جزءاً مھماً من خلایا الدماغ!
ولذلك ینصح العلماء بالابتعاد عن مشاھدة المناظر الجنسیة.
إن إفراز مادة الدوبامین بكثرة من قبل الدماغ أثناء مشاھدة مناظر الجنس، ترھق الدماغ
وبخاصة المنطقة الأمامیة من الدماغ (الناصیة)، حیث ھذه المنطقة مھمة في اتخاذ القرار
وھي أشبھ بالفرامل بالنسبة للسیارة، تصور نفسك تقود سیارة ذات فرامل معطلة، لا شك أن
احتمال أن ترتكب حادثاً أمر وارد. ھذه المنطقة لھا ممرات ترتبط بمنطقة المكافأة في الدماغ
وبالتالي تتأثر أثناء مشاھدة أفلام الجنس، وبالنتیجة تتأثر قراراتك وقدرتك على التحكم
بنفسك.
مادة الدوبامین ضروریة لنشعر بالسعادة.. ھذه المادة یفرزھا الدماغ وتشعرنا بالسعادة أثناء
حصولنا على المال أو عندما ننجز عملا ناجح اً. وعندما یدمن الدماغ مشاھدة المناظر الجنسیة
یكثر إفراز الدوبامین ولكن بعد فترة تتعب الخلایا التي تفرز الدوبامین ویقل إفرازھا وتضمر
تدریجی اً.. مما یجعل الإنسان لا یشعر بالسعادة كما كان من قبل ویبدأ بالبحث عن وسائل أشد
إثارة (تماماً مثل مدمن المخدرات) وبالتالي یزداد الضرر ویزداد تلف الخلایا... إنھا عملیة
تدمیر حقیقیة!
تمتد الأضرار إلى منطقة الناصیة من الدماغ ومع مرور الزمن تتأذى ھذه المنطقة وتتآكل
تدرجیاً وتفقد القدرة على اتخاذ القرار الصائب.
لقد أثبتت دراسات سابقة أن الإدمان على المخدرات یسبب تلفاً في المنطقة الأمامیة للدماغ،
وقد لوحظ أن مدمني الخمر والمخدرات یعانون من انكماش المنطقة الأمامیة من أدمغتھم مما
یفقدھم السیطرة على تصرفاتھم. ولذلك فإن إدمان النظر للنساء المتبرجات سوف یكون لھ
نفس الأثر على الدماغ وربما أكثر، ولكن غالباً الناس لا یدركون حجم ھذا الضرر إلا متأخر اً.
وھو عالم أعصاب یؤكد أن إدمان المخدرات یؤثر على الدماغ بل Eric Nestle الدكتور
The فیقول في كتابھ Norman Doidge ویعید تشكیل الدماغ تشكیلا سیئ اً. أما الدكتور
تحدث pornography فیؤكد أن المشاھد الخلاعیة Brain That Changes Itself
تغییرات خطیرة في الدماغ، وتجعل من یشاھدھا في حالة استنفار دائم وإدمان على المشاھدة
من دون سبب، فتجده ینتقل من مشھد لآخر دون توقف... ویزید احتمال ارتكابھ لفعل فاحش
.( بنسبة كبیرة جداً (المرجع
القضیة أكبر من مجرد مشاھدة..
فالقضیة لیست مشاھدة فقط بل تتطور لتصبح جریمة اغتصاب مثلا ،ً وھذا ما یحدث غالباً مع
مدمني الأفلام الإباحیة كما تؤكد الدراسات. فمادة الأوكسیتوسین المسؤولة عن الثقة بین
البشر، والتي یتم إفرازھا بكثرة أثناء مشاھدة المناظر الإباحیة، ھذه المادة مسؤولة عن الثقة
بین الزوجین، وأثناء الإدمان على مشاھد الجنس یتشكل ما یسمى بالعشق الافتراضي،
وبالتالي یختل إفراز ھذه المادة ویختل إفراز بعض الھرمونات.. وبالنتیجة تتضرر حیاتھ
الاجتماعیة أیضاً، وقد تنھار حیاتھ العاطفیة، ولذلك ھناك دراسات تؤكد أن الأفلام الإباحیة
.( مسؤولة عن الكثیر من المشاكل الزوجیة والعنف الأسري (المرجع
أضرار خطیرة لظاھرة الاستمناء (العادة السریة)
كیف تؤثر Pornography’s Effects on Adult and Child في مقالة بعنوان
یشرح تجربتھ في علاج الإدمان على Victor Cline الإباحیة على الصغار والكبار، للدكتور
المشاھد الجنسیة فیقول: عندما یمارس الشاب العادة السریة أو الاستمناء فإنھ بمرور الزمن
تصبح عملیة الجنس لدیھ افتراضیة، أي یعیش في عالم من الخیال بعیداً عن الواقع، وتصبح
لدیھ علاقة الحب أو الزواج عبارة عن ممارسة للجنس لا أكثر ولا أقل، وبالتالي یفقد السعادة
تدریجیاً، وغالباً ما یفشل في علاقاتھ الحقیقیة وبخاصة الزواج. حیث تزداد شكوكھ في زوجتھ
من جھة، ویمارس العلاقات الجنسیة سواء بشكل افتراضي من خلال الأفلام أو بشكل حقیقي
من خلال الخیانة الزوجیة، مما یدمر حیاتھ في المستقبل.
وقد وصل كثیر من الباحثین بنتیجة مثل ھذه الدراسات إلى أن:
الذي یبتعد نھائیاً عن مشاھدة المناظر الإباحیة والنساء المتبرجات وممارسة العادة السریة،
یحقق مستوى أعلى من السعادة في حیاتھ، ویتمكن من الاستمتاع بحیاتھ وبخاصة المتزوجین
بشكل كبیر.
الأطفال والأفلام الإباحیة
إن التأثیر الأكثر خطورة یأتي من عالم الأطفال (تحت سن 14 سنة) حیث وجدوا أن ھذا السن
یتأثر كثیراً بالمشاھد الإباحیة حیث تحدث تغیرات دائمة في دماغھ، وتؤثر على سلوكھ حیث
لاحظ العلماء أن نسبة كبیرة من الأطفال الذین شاھدوا أفلام الجنس ینحرفون في سلوكھم في
المستقبل (المرجع 9). وبینت الدراسات أن ثلث الأطفال الذین شاھدوا مقاطع إباحیة طبقوا
شیئاً من الأفعال الخلاعیة بعد مشاھدتھم للمقاطع بأیام!
التأثیر الأخطر أن الطفل الذي یشاھد ھذه الأفلام تحدث تغیرات دائمة في الدماغ ینتج عنھا
تغیر في سلوكھ وقناعاتھ وتصبح ممارسة الجنس من الأشیاء الطبیعیة والأساسیة بالنسبة لھ
في المستقبل،
یؤكد أن مشاھدة المناظر الخلیعة یطور سلوكاً شاذاً Victor B. Cline وفي مقالة للدكتور
لدى الناظر، حیث یزید احتمال أن یرتكب جریمة اغتصاب أو اعتداءات جنسیة وتحرش
جنسي، وتلصص ومعاكسة أطفال....
ویؤكد أیضاً أن مشاھدة ھذه الأفلام أو النظر إلى النساء المتبرجات یؤدي على الإدمان تماماً
مثل إدمان المخدرات التي تحتاج لفترة نقاھة وعلاج، وقد لا یمكن علاجھا. وإن كثیراً من
حالات الاعتداء الجنسي وقعت من أشخاص أدمنوا مشاھدة الجنس. وأسوأ نتائج ھذه الظاھرة
السیئة ھو الطلاق.

یؤكد الباحثون أن الطفل تحت سن 14 عندما ینظر إلى الأفلام الإباحیة تحدث تغیرات دائمة
في دماغھ ویؤثر ذلك على سلوكھ في المستقبل، فھذه المشاھد الجنسیة تحدد نظرة الطفل إلى
الجنس في المستقبل، وتغیر سلوكھ، وتسبب لھ أضراراً في الدماغ...
ماذا عن النظر للزوجة؟
تقول الدراسات التي أجریت على الأزواج إن ممارسة الجنس بین الزوجین مفیدة لكلیھما،
فھي تقوي نظام المناعة لدى الزوجین، وتحسن من أداء الدماغ.. (انظر المقالة في المرجع
رقم 11 )، فالنظر للزوجة بشھوة وممارسة الحیاة الزوجیة ھو أمر صحي تماماً ولا أضرار
منھ على الإطلاق!!
– endorphins بل إن إفراز الدماغ لھرمونات ومواد أخرى مثل الدوبامین و
ومواد أخرى تساھم في زیادة السكون للزوجة وزیادة الإلفة serotonin و – oxytocin
بینھما.
بینما نجد نفس المواد السابقة یتم إفرازھا بكمیات كبیرة في حالات النظر للنساء الأجنبیات
بشھوة، وتسبب تلفاً في الدماغ وأضرار على الدماغ تشبھ تلك التي تسببھا المخدرات
والخمور!!
وفي مقالة (حسب المرجع 13 ) نجد أن الباحثین یعتبرون أن الإدمان على مشاھدة الجنس ھو
مرض في الدماغ. وأنھ من أصعب أنواع العلاج لأنھ یضرب في الصمیم. حیث یرد الدماغ
على أي منظر إباحي خلال أجزاء قلیلة من الثانیة (من رتبة الجزء بالألف من
وھذا الرد یعتبر الأسرع والأقوى بین أنواع ردود الدماغ. حیث (microseconds الثانیة
یتطلب تأثر الدماغ بالكوكائین عدة دقائق ولكن عندما ینظر المرء لمنظر إباحي یرد الدماغ
بسرعة فیطلق كمیة ھائلة من المواد الكیمیائیة.
كمثال على ذلك یفرز الدماغ كمیة من مادة أوزتوسین أو مادة الثقة والعاطفة، وھي المادة
التي یفرزھا دماغ الأم بكثرة أثناء الولادة فتقوي الثقة والعاطفة بینھا وبین طفلھا (المرجع
13 ). ھذه المادة یتم إطلاقھا من قبل الدماغ في الحالتین: أثناء المعاشرة الجنسیة مع
الزوجة، وتكون عندما مفیدة للدماغ لأنھا تحقق الترابط الفعلي بین الزوج والزوجة وتزید
العاطفة والثقة مما ینشط الدماغ بشكل إیجابي.
في الحالة الثانیة یتم إطلاق مادة أوزتوسین في حالة المشاھدة للمناظر الإباحیة، ولكن في
ھذه الحالة لا یوجد ترابط عاطفي حقیقي مما یترك فراغاً عاطفیاً وتشویشاً في الدماغ وتصبح
ھذه المادة خطراً على الدماغ بعد أن كانت صحیة في حالة الزوجة.
ثل المكابح (الفرامل) Frontal Loob یعتبر العلماء المنطقة الأمامیة من الدماغ أو
بالنسبة للسیارة، فعندما یكثر الإنسان من مشاھدة المناظر الجنسیة، فإن ھذه المنطقة
المسؤولة عن القیادة والتحكم تتعب وتتلف أجزاء مھمة منھا تماماً مثل تلف فرامل السیارة،
فتصبح حالة الإنسان وكأنھ یقود سیارة بسرعة ھائلة دون توقف ومن دون فرامل... ماذا
ستكون حالھ؟ بینما في حالة الزواج فإن ھذه المنطقة تنشط وتنمو وتساعد الإنسان على
الإبداع واتخاذ القرارات السلیمة.. والنجاح في الحیاة!!
الوظائف العقلیة تختل أثناء مشاھدة المناظر الإباحیة
بعد ممارستي لعلاج الإدمان على الأفلام الإباحیة لمدة Gordon S. Bruin ویقول الباحث
عشرین عاماً لاحظتُ أن مشاھدة الأفلام الإباحیة ھو مرض حقیقي مثلھ مثل الإدمان على
.( المخدرات (المرجع 13
وفي تجربة علمیة تم تحفیز مركز السعادة في الفئران باستمرار فأدى ذلك لإطلاق مواد
كیمیائیة بغزارة وبالنتیجة ماتت الفئران. كذلك الإنسان عندما یحفز مركز السعادة في دماغھ
باستمرار یؤدي ذلك لإفراز المواد المسؤولة عن السعادة بشكل مستمر حیث یجھد المخ كثیراً
.. طبعاً الدماغ یفعل ھذا على حساب الوظائف الأخرى مثل الذاكرة والتفكیر واتخاذ القرار...
أي أن جمیع الوظائف العقلیة تختل بسبب الإدمان على مشاھدة المقاطع الجنسیة.
أظھرت دراسة أجریت عام 2002 على مدمني الكوكائین وجود تلف في بعض أجزاء الدماغ
وبخاصة في المنطقة الأمامیة، (المرجع 16 ) كذلك في دراسة عام 2004 تبین أن الدماغ
یخسر جزءاً من وزنھ بسبب الإدمان على المخدرات (المرجع 17 )... ویمكن القول إن نفس
.( الشيء ینطبق على الإدمان على المشاھد الإباحیة (المرجع 18
الزواج ظاھرة صحیة بعكس الزنا
إن مشاھدة الأفلام الإباحیة تقود غالباً لممارسة الزنا بھدف إشباع مركز السعادة في الدماغ،
لأن ھذا المركز بعد فترة لم یعد یقتنع بمجرد المشاھدة النظریة، فیحفز صاحبھ للتطبیق العملي
لما شاھده. ولكن وبعد ممارسة الزنا لم یتحقق الارتباط العاطفي الذي ینشده الدماغ فیسعى
لخلق المزید من العلاقات الجنسیة ولكن دون جدوى، فیؤدي ذلك لإرھاق جزء كبیر من
الخلایا وتلفھا تدریجی اً.
الزواج ھو الحل المثالي
لاحظ العلماء أن الدماغ لدیھ القدرة على الشفاء الذاتي بعد التوقف عن مشاھدة الأفلام
الإباحیة، فیعید بناء الخلایا التالفة ویعید تشكیل نفسھ مما یساھم في منح الإنسان السعادة
الطبیعیة وبخاصة مع الزوجة. فقد وجد العلماء أن الإنسان مبرمج عاطفیاً للارتباط مع
الزوجة الحقیقیة حیث تحدث تغیرات دائمة في الدماغ، ھذه التغیرات تعزز الثقة والعاطفة بین
الزوجین.
والنتیجة العلمیة وحسب الدراسات الموثقة تقول: إن الزواج یفید خلایا الدماغ وینشطھا
إیجابیاً، ویساعد على الإبداع، وینمي المنطقة الأمامیة (الناصیة) ویزید القدرة على الإنتاج
والعمل واتخاذ القرار السلیم.. أما الزنا والإدمان على الجنس یدمر ویتلف خلایا الدماغ
ویرھق بقیة أجزائھ ویضعف الذاكرة وبقیة العملیات الإدراكیة.
الزواج یحمي من السرطان حسب جامعة ھارفارد
(2008/12/ 20 )، والزواج ھو الأفضل للأطفال (حسب جریدة دیلي میل البریطانیة 19
المرجع رقم 21 . والزواج وسیلة لتحسین الدخل وزیادة معدل الإنتاج (حسب التایم الأمریكیة
یطیل العمر، وینمي الروح الاجتماعیة (حسب CNN المرجع 22 ). والزواج حسب تقریر ل
المركز القومي لإحصاءات الصحة)...
ویقول أخصائي علم النفس السریري، كیت سكوت، من "جامعة أوتاغو" في نیوزیلندا: تشیر
دراستنا إلى أن رابط الزوجیة یوفر الكثیر من الفوائد للصحة النفسیة لكل من الرجل والمرأة.
فالمتزوجون أكثر صحة ونظامھم المناعي أقوى ومقاومتھم للأمراض أفضل ...
یقول العلماء (حسب المرجع 15 ) إن الدماغ مبرمج لیفرز مواد كیمیائیة تشعر الإنسان
بالسعادة في حالة تناول الأكل أو ممارسة الجنس أو الحصول على مكافأة، ولكن ھذه المواد
یفرزھا الدماغ بكمیات كبیرة في حالة شرب الكحول أو المخدرات أو مشاھدة الأفلام الإباحیة،
ولكن في حالة الطعام أو الحصول على جائزة أو مال أو المعاشرة الزوجیة فإن ھذه المواد
تقترن بشيء حقیقي (الشریك الحقیقي وھو الزوجة مثلا ) فیكون إفراز ھذه المواد مفیداً
للدماغ لأنھ حقق الغرض منھا.
أما في حالة الأفلام الجنسیة فیتم إفراز المواد فیشعر بالسعادة دون تحقیق ھدف واقعي حیث
لا یوجد شریك حقیقي، وبالتالي یصاب الدماغ بنوع من التشویش والإرھاق لأنھ یطلب المزید
من السعادة دون تحقیق شيء فعلي فیعتقد الدماغ أنھ یجب إفراز المزید من المواد للبقاء في
مستوى عال من السعادة، مما یؤدي للإدمان على مشاھدة أفلام الجنس

العلاج الإسلامي لھذه الظاھرة
-1 القرآن أمر بقطع دابر ھذه الظاھرة من جذورھا عندما أمر بغض البصر. یقول تعالى: ق( لُ لِلْمُؤْمِنِینَ یَغُضُّوا مِنْ أ بَْصَارِھِمْ وَفَیظُْح وا ف رُوجَھُمْ ذَلِكَ أ زَْكَى ل ھَُمْ إ نَِّ لَّله خَب یِرٌ ب مَِا یَصْنَعُونَ )
.[ [النور: 30
والنبي كذلك أمر بغض البصر نھائیاً عن ھذه المشاھد.. فالنبي أمرنا بالابتعاد عن الفاحشة،
دعونا نستمع للنصیحة الشریفة التي أطلقھا النبي صلى لله علیھ وسلم قبل أربعة عشر قرن اً..
وأصبح العلماء الیوم ینادون بھا لحمایة الدماغ والنظام المناعي والتمتع بصحة أفضل...
قال النبي صلى لله علیھ وسلم: (یا علي لا تتبع النظرة النظرة، فإنما لك الأولى ولیست لك
الآخرة) [رواه أبو داود وحسنھ الترمذي]...
-2 أمر القرآن بالابتعاد عن الزنا وأخبرنا بأنھ أسوأ طریق یمكن أن یسلكھ الإنسان. قال
.[ تعالى: ( وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إ نَِّھُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَب یِلًا ) [الإسراء: 32
-3 حتى بعد ارتكاب الفاحشة والخطأ وعدم السیطرة على النفس، لم یتركنا القرآن بل أوجد لنا
العلاج من خلال الاستغفار وعدم الإصرار، قال تعالى: (َوال ذَِّینَ إ ذَِا فَعَل وُا فَاحِشَةً أ وَْ ظَل مَُوا
أ نَْف سَُھُمْ ذَكَرُوا لَّله فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوب ھِمْ وَمَنْ یَغْفِرُ الذُّنُوبَ إ لَِّا لَّله وَل مَْ یُصِرُّوا عَل ىَ مَا فَعَل وُا وَھُمْ
.[ یَعْل مَُونَ ) [آل عمران: 135
-4 أمرنا لله تعالى بالزواج لضمان السعادة والسكون والاستقرار، بل اعتبر أن الزواج معجزة
وآیة تتحقق بھا الحیاة المستقرة والسكون والطمأنینة، قال تعالى: و(مِنْ آ یَاتِھِ أ نَْ خَل قَ ل كَُمْ مِنْ
أ نَْف سُِكُمْ أ زَْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إ لِ یَْھَا وَجَعَل بَیْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إ نَِّ فِي ذَلِكَ لَآَیَاتٍ لِقَوٍْم یَتَفَكَّرُونَ )
.[ [الروم:
وأخیراً ..
ھل اقتنعت عزیزي القارئ أن لله عندما حرم النظر إلى النساء المتبرجات قد أراد لنا الخیر
ولیضمن لنا الصحة؟ وأن لله تعالى عندما أباح الزواج إنما لیضمن لنا الحیاة المطمئنة
على نعمة الإسلام...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 22, 2017 8:05 pm

لى كل من يشاهد الأفلام الإباحية إنها نصيحة لا أكثر ولا أقل
بحث رائع مع التوثیق العلمي: لمشاھد ة أفلام الجنسیة تتلف خلایا في الدماغ
أكثر من 20 دراسة علمیة تؤكد أن الأضرار
الناتجة عن مشاھدة المناظر الجنسیة المثیرة
تشبھ الإدمان على الكحول والمخدرات بل ھي
أخطر حیث تتلف أجزء مھمة من الدماغ
في دراسة جدیدة أجریت من قبل باحثین في جامعة كامبردج
وجدت أن دماغ الإنسان الذي ینظر للمحرمات وبخاصة المقاطع University
یسلك سوك اً یشبھ دماغ ذلك الذي یدمن المخدرات والخمر. pornography الإباحیة
وتعتبر ھذه الدراسة الأولى من نوعھا ( 2013 ) حیث استخدم العلماء التصویر بالرنین
المغنطیسي لأدمغة مجموعة من الشباب المدمنین على مشاھدة أفلام الجنس، إن نتائج
الدراسة فاجأت العلماء بخطورة المناظر الجنسیة، وضرورة الحد من مشاھدتھا!!!
لقد وجدنا نشاطاً ھائلا في منطقة في الدماغ Dr Valerie Voon وتقول الدكتورة
وھي المنطقة المسؤولة عن المكافأة والتحفیز والسعادة ventral striatum تدعى
.( (المرجع رقم 1
نصیحة من علماء الغرب
في كل ثانیة ھناك أكثر من 28000 إنسان یدخلون لمواقع إباحیة على الإنترنت، والمشكلة
أن ثلث ھذا العدد من النساء (حسب المرجع رقم 5). ھذه الظاھرة تؤثر سلبیاً على الدماغ،
فبمجرد النظر لمشھد جنسي على الفور یزداد إفراز مادة التستیرون ومادة الدوبامین
والأكسیتوسین ویشكل فیضاناً یجتاح الدماغ مما یسبب إرھاقاً لأنظمة عمل الدماغ ویشوش
عملیات التذكر والتعلم .. وقد یتلف جزءاً مھماً من خلایا الدماغ
ولذلك ینصح العلماء بالابتعاد عن مشاھدة المناظر الجنسیة.
إن إفراز مادة الدوبامین بكثرة من قبل الدماغ أثناء مشاھدة مناظر الجنس، ترھق الدماغ
وبخاصة المنطقة الأمامیة من الدماغ (الناصیة)، حیث ھذه المنطقة مھمة في اتخاذ القرار
وھي أشبھ بالفرامل بالنسبة للسیارة، تصور نفسك تقود سیارة ذات فرامل معطلة، لا شك أن
احتمال أن ترتكب حادثاً أمر وارد. ھذه المنطقة لھا ممرات ترتبط بمنطقة المكافأة في الدماغ
وبالتالي تتأثر أثناء مشاھدة أفلام الجنس، وبالنتیجة تتأثر قراراتك وقدرتك على التحكم
بنفسك.
مادة الدوبامین ضروریة لنشعر بالسعادة.. ھذه المادة یفرزھا الدماغ وتشعرنا بالسعادة أثناء
حصولنا على المال أو عندما ننجز عملا ناجح اً. وعندما یدمن الدماغ مشاھدة المناظر الجنسیة
یكثر إفراز الدوبامین ولكن بعد فترة تتعب الخلایا التي تفرز الدوبامین ویقل إفرازھا وتضمر
تدریجی اً.. مما یجعل الإنسان لا یشعر بالسعادة كما كان من قبل ویبدأ بالبحث عن وسائل أشد
إثارة (تماماً مثل مدمن المخدرات) وبالتالي یزداد الضرر ویزداد تلف الخلایا... إنھا عملیة
تدمیر حقیقیة!
تمتد الأضرار إلى منطقة الناصیة من الدماغ ومع مرور الزمن تتأذى ھذه المنطقة وتتآكل
تدرجیاً وتفقد القدرة على اتخاذ القرار الصائب.
لقد أثبتت دراسات سابقة أن الإدمان على المخدرات یسبب تلفاً في المنطقة الأمامیة للدماغ،
وقد لوحظ أن مدمني الخمر والمخدرات یعانون من انكماش المنطقة الأمامیة من أدمغتھم مما
یفقدھم السیطرة على تصرفاتھم. ولذلك فإن إدمان النظر للنساء المتبرجات سوف یكون لھ
نفس الأثر على الدماغ وربما أكثر، ولكن غالباً الناس لا یدركون حجم ھذا الضرر إلا متأخر اً.
الدكتور
The فیقول في كتابھ Norman Doidge ویعید تشكیل الدماغ تشكیلا سیئ اً. أما الدكتور
تحدث pornography فیؤكد أن المشاھد الخلاعیة Brain That Changes Itself
تغییرات خطیرة في الدماغ، وتجعل من یشاھدھا في حالة استنفار دائم وإدمان على المشاھدة
من دون سبب، فتجده ینتقل من مشھد لآخر دون توقف... ویزید احتمال ارتكابھ لفعل فاحش
.( بنسبة كبیرة جداً (المرجع
القضیة أكبر من مجرد مشاھدة..
فالقضیة لیست مشاھدة فقط بل تتطور لتصبح جریمة اغتصاب مثلا ،ً وھذا ما یحدث غالباً مع
مدمني الأفلام الإباحیة كما تؤكد الدراسات. فمادة الأوكسیتوسین المسؤولة عن الثقة بین
البشر، والتي یتم إفرازھا بكثرة أثناء مشاھدة المناظر الإباحیة، ھذه المادة مسؤولة عن الثقة
بین الزوجین، وأثناء الإدمان على مشاھد الجنس یتشكل ما یسمى بالعشق الافتراضي،
وبالتالي یختل إفراز ھذه المادة ویختل إفراز بعض الھرمونات.. وبالنتیجة تتضرر حیاتھ
الاجتماعیة أیضاً، وقد تنھار حیاتھ العاطفیة، ولذلك ھناك دراسات تؤكد أن الأفلام الإباحیة
.( مسؤولة عن الكثیر من المشاكل الزوجیة والعنف الأسري (المرجع 7
تظھر الصور بالمسح بالرنین المغنطیسي أن المنطقة الأمامیة تتآكل وتتضرر كثیراً بنتیجة
الإدمان على مشاھدة المناظر الجنسیة. (المرجع 12 ). ھذه المنطقة عندما تفقد جزءاً منھا
فإن سلوك الإنسان یضطرب ویفقد توازنھ وینقاد وراء شھواتھ كالمجنون.. وقد ینتحر أو
.( یرتكب جرائم... (المرجع 23
أضرار خطیرة لظاھرة الاستمناء (العادة السریة)
كیف تؤثر Pornography’s Effects on Adult and Child في مقالة بعنوان
یشرح تجربتھ في علاج الإدمان على Victor Cline الإباحیة على الصغار والكبار، للدكتور
المشاھد الجنسیة فیقول: عندما یمارس الشاب العادة السریة أو الاستمناء فإنھ بمرور الزمن
تصبح عملیة الجنس لدیھ افتراضیة، أي یعیش في عالم من الخیال بعیداً عن الواقع، وتصبح
لدیھ علاقة الحب أو الزواج عبارة عن ممارسة للجنس لا أكثر ولا أقل، وبالتالي یفقد السعادة
تدریجیاً، وغالباً ما یفشل في علاقاتھ الحقیقیة وبخاصة الزواج. حیث تزداد شكوكھ في زوجتھ
من جھة، ویمارس العلاقات الجنسیة سواء بشكل افتراضي من خلال الأفلام أو بشكل حقیقي
من خلال الخیانة الزوجیة، مما یدمر حیاتھ في المستقبل.
وقد وصل كثیر من الباحثین بنتیجة مثل ھذه الدراسات إلى أن:
الذي یبتعد نھائیاً عن مشاھدة المناظر الإباحیة والنساء المتبرجات وممارسة العادة السریة،
یحقق مستوى أعلى من السعادة في حیاتھ، ویتمكن من الاستمتاع بحیاتھ وبخاصة المتزوجین
بشكل كبیر.
الأطفال والأفلام الإباحیة
إن التأثیر الأكثر خطورة یأتي من عالم الأطفال (تحت سن 14 سنة) حیث وجدوا أن ھذا السن
یتأثر كثیراً بالمشاھد الإباحیة حیث تحدث تغیرات دائمة في دماغھ، وتؤثر على سلوكھ حیث
لاحظ العلماء أن نسبة كبیرة من الأطفال الذین شاھدوا أفلام الجنس ینحرفون في سلوكھم في
المستقبل (المرجع 9). وبینت الدراسات أن ثلث الأطفال الذین شاھدوا مقاطع إباحیة طبقوا
شیئاً من الأفعال الخلاعیة بعد مشاھدتھم للمقاطع بأیام!
التأثیر الأخطر أن الطفل الذي یشاھد ھذه الأفلام تحدث تغیرات دائمة في الدماغ ینتج عنھا
تغیر في سلوكھ وقناعاتھ وتصبح ممارسة الجنس من الأشیاء الطبیعیة والأساسیة بالنسبة لھ
في المستقبل،
یؤكد أن مشاھدة المناظر الخلیعة یطور سلوكاً شاذاً Victor B. Cline وفي مقالة للدكتور
لدى الناظر، حیث یزید احتمال أن یرتكب جریمة اغتصاب أو اعتداءات جنسیة وتحرش
جنسي، وتلصص ومعاكسة أطفال....
ویؤكد أیضاً أن مشاھدة ھذه الأفلام أو النظر إلى النساء المتبرجات یؤدي على الإدمان تماماً
مثل إدمان المخدرات التي تحتاج لفترة نقاھة وعلاج، وقد لا یمكن علاجھا. وإن كثیراً من
حالات الاعتداء الجنسي وقعت من أشخاص أدمنوا مشاھدة الجنس. وأسوأ نتائج ھذه الظاھرة
السیئة ھو الطلاق.__
1-هل تعلم أن ما تشاهده من صور عارية من الكبائر.
2-هل تعلم أن مشاهدة هذه المناظر تورث الذل والضعف .
3- هل تعلم أن مشاهدة هؤلاء الزناة تجعلك صغيرا في أعين الناس .
4-هل تعلم أن تلك المعصية تسقط العبد من عين الله.
5-هل أستقر في ذهنك صورة هؤلاء الزناة (هذا غضب من الله)
وكلنا يذكر قصة عابد بني إسرائيل الذي دعت عليه أمه أن يرى فقط (وجوه المومسات).
6-هل تعلم أن مشاهدة تلك المناظر يجعلك تخاف من أبسط الأمور .
7-هل تعلم انك لن تحصل علم إن كنت تشاهد هذا العري .
8-هل تعلم أنك ستحرم من عيش حياة زوجية هانئة مع زوجة تحبها وتحبك.
9-هل تعلم ان هذا الفعل الشنيع الذي تقوم به يجعل الصالحون يبغضونك؛ حتى وإن لم تقص لهم ما تفعل.
10-هل تعلم أنه واجب أن تنظر إلى هؤلاء الزناة ؛لكن عندما يرجمون حتى الموت.
11-هل تعلم أن كل ما شاهدته ستدفع ثمنه غاليا ؛ان لم تتوب إلى الله ؛وأن الله عزيز ذو أنتقام .
12-هل ترضى أن يأتي إليك خبر موت أحد تحبه؛ وأنت جالس على تلك المواقع .
13-هل تعلم أن من قبح هذه المعصية ؛من الممكن أن يخسف الله بك الأرض .
14-هل تعلم أنه من الممكن أن تموت على هذا الوضع (سوء خاتمة).
15-ربك حليم ؛يتركك؛لكن لا تفرح بهذا ؛فلا بد من دفع الثمن ؛ولو بعد حين إن لم تتوب.
16-هل تعلم أن من ترك شيئا لله ؛عوضه خيرا منه.
17-هل تعلم أن الله الغني الحميد يفرح بتوبة عبده.
18-هل تعلم أن الله سيغنيك من فضله إن أستعففت أخيرا ؛قارن نفسك بمن يجاهد في سبيل الله ؛وادرس جيدا سير الصحابة العظماء ؛وسير الصالحين ؛وأعلم أن هناك عبادا لله الآن يتقوه حق تقاته؛كل هذا وأنت تحارب رب العالمين
بالمعاصي
ولا تجعل (الشاشات) كمبيوتر؛ وتلفون ؛يكونوا سببا في خزي الدنيا ؛
وعذاب الآخرة.
إنك بعد نزول القبر تأكل عيناك ؛وتبقى هذه الصور الذي شاهدتها ؛وتكون حسرات عليك إن لم تتوقف ؛وتتوب إلى الله رب العالمين .
أنشره ليكون في ميزان حسناتك
ليستفيد غيرك و تكسب الأجر
19 نصيحة للمتزوجين وخاصة الجدد اياك ان تشاهد مع زوجتك هذه الأفلام تاكد زوجتك عندما تجامعها من بعد مشاهدة ذالك الفيلم الخليع تصبح لا تبالي بك لان الممثلين في الفيلم من ذوي الاجسام الفاتنة للنساء وأنت تصبح تشاهدك خنفوس امامها وتصبح تتمتع معهم وتتمنى وتحلم إنها مع واحد منهم وأنت تجامعها.
20 تصبح ليس بمقدارك تلبية رغبتها
و لأنك مدمن و الكارثة ييولد فيك القذف قبل الجماع.
وزوجتك لها شهر من زواجها معك
أكد لك اخي يصبح لك شريك في الأحلام وهي معاك هذا مؤكد 100/100
ومن الممكن يكون لك شريك بمعنى الكلمة ويكون من المقربين لك
و إذا كانت زوجتك تشتغل ولها جمال فاتن جدث ولا حرج .
وكذالك تصبح ليس لك غيرة عليها اي الزوجة إطلاقا لأنك تشاهد معها أشياء قبيحة وارذل الناس لا دين ولا ملهة لهم وأنت منهم.

سلام أخوكم احمد قسنطينة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 22, 2017 8:06 pm

لماذا تحبّ النّساء مشاهدة الأفلام الإباحية؟



في المجتمع الشرقي, تظل المرأة سر مغلق على نفسها, لا تستطيع أن تتكلم أو تبوح برغباتها و أسرارها حتى لأقرب الناس, لأنها دائما ما يتم اتهامها بسوء الأدب و سرعان ما يتم وصفها بكل معاني الخطيئة.
تتربى الفتاة في اي مجتمع شرقي على الانغلاق, على إنكار كل شئ و أي شئ يتعلق برغباتها او جسدها. و هذا يخلق من المرأة الشرقية كائن يخاف من رغباته و أحلامه, و يتنكر لها, و بالتدريج تجد الفتاة نفسها عدوة لكل مظاهر الرغبة, ولا شعوريا تنتقد هي الأخرى هذه المظاهر وتلوم نفسها لو أنها فكرت في شئ من هذا على الإطلاق.
أحد هذه الرغبات التي تخاف الفتيات التحدث عنها هو الجنس العنيف العنف أثناء الجنس له أشكال كثيرة, وما نتحدث عنه هنا هو الحد المعقول من العنف وليس العنف المرضي و السادي.
تتنوع أشكال العنف أثناء العلاقة الحميمة, منها مثلا الضرب على المؤخرة, الربط و التقييد, تغطية العينين, الضرب الخفيف وشد الشعر, العض الخفيف, الكلمات الإباحية, و ربما يكون كل ذلك مجتمعا.. سيتم شرح كل نقطة بالتفصيل و أسبابها و إيضاح أي أضرار قد تنتج عنها.
- الضرب على المؤخرة :
احد أكثر الأمور المثيرة لأي امرأة, لأنها تحرك فيها إحساسها بالأنوثة و إحساسها بسيطرة الرجل الكاملة عليها, المرأة تحب ان تظهر اهتمامها بالمؤخرة, و يظهر هذا في احدث صيحات الموضة دائما ما تظهر جمال المرأة من هذه الزاوية لأنها أهم فرق بينها وبين الرجل في شكل الجسد. المؤخرة الجميلة تدل على الخصوبة والأنوثة بالطبع و هذا تعرفه كل امرأة.
الضرب على المؤخرة منتشر في الأوساط الراقية, بشكل أكبر حيث انه من الرغبات الجنسية و الحركات التي لا تفهمها الكثير من الفتيات, لكنه يؤدي إلى إثارة كبيرة, 5 من بين كل عشرة فتيات يحبون الضرب على المؤخرة كوسيلة للإثارة قبل العملية الجنسية.
-الربط والتقييد :
الربط و التقييد أثناء علاقتك بزوجتك من الأمور التي تجعلها تثار إلى أقصى درجة, لأنها وقتها تشعر و كأنها مسلوبة الإرادة و ضعيفة, كما أنها تشعر أن الرجل في اقوي صوره ، و هذا يجعلها تصل لأعلى درجات النشوة الجنسية, لأن هذا يشعرها بحقيقتها كأنثى و أنها ملك لرجل قوي يفعل بها ما يشاء يجب ان يكون التقييد بالاتفاق و ليس بالإجبار, أيضا يجب الا يكون بشكل قوي حتى لا يؤذي الفتاة. من الأمور المثيرة هو أسلوب الرجل في العلاقة الجنسية أثناء التقييد لأن ذلك يزيد من إثارة المرأة و قابليتها للعملية الجنسية
-  تغطية العينين :
تغطية العينين مرتبط بشكل كبير بالتقييد و الربط. تغطية العينين يجعل المرأة تشعر بالعجز الكامل و الاستلام و الخضوع للرجل, لأنها لا تعرف ماذا سيفعل في الخطوة التالية, فكل حركة سيقوم بها ستكون مفاجأة لها و ستجعلها مثارة بشكل أكثر و منتظرة لحركته التالية.
- الضرب والعض الخفيف, شد الشعر :
الضرب الخفيف يشعر المرأة ببعض الألم, مما ينشط خلاياها الحسية بشكل أكبر, و وقتها فإنها تستجيب لأي مثير و أن كان بسيط, أيضا العض الخفيف يشعر المرأة بطاقة جنسية كبيرة تدفعها للتفاعل بشكل أكبر أثناء العلاقة.
بينما شد الشعر من أكثر الأمور التي قد تؤلم المرأة, لذلك يجب استخدامه بحرص شديد لأنه قد يفسد العلاقة بأكملها.
- الكلمات القبيحة :
هذه الجزئية من أكثر الأشياء التي تحبها المرأة, والتي تخجل دائما من ذكرها لزوجها. المراة تحب أن تسمع من زوجها كل شئ متعلق بالعلاقة الحميمة لكن بلغة الرجال.
المرأة تحب ان تسمع الكلمات القبيحة كما تحب أن تسمع كلمات الحب و الغزل, لأن ذلك يوقظ بداخلها كل المشاعر المكبوته التي لا تستطيع إظهارها أمام المجتمع, و يرسلها في عالم آخر من النشوة والمتعة التي قد لا يفهمها الرجل.
لذلك فأن الرجل الخجول أثناء الجنس لا يسعد المرأة مهما كانت خجولة في الحياة العادية. لأن الجنس بالنسبة للمرأة هو اكبر خصوصية, لذلك فهي تحب أن تشعر معه بكل المحظورات الأخرى التي تكمل الصورة الذهنية عندها.
هذه النقاط و غيرها تشعر المرأة بالكثير من التغيير أثناء الجنس, بالطبع ليس كل النساء كذلك, لكن هذه الأمور محببة لدى كثير من النساء, المهم هو معرفة كيفية استخدامها في الوقت المناسب, هذا يرجع إلى ابتكار ومهارة الرجل أثناء العلاقة.
أيضا التنوع بين هذه النقاط و غيرها يخلق دائما جو متجدد و غير تقليدي أثناء العلاقة الجنسية مما يوفر وقتا أطول من المتعة و التفاهم بين الطرفين ويجعل الحياة الزوجية أجمل بما يرضي الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 22, 2017 8:07 pm

هذا تأثير إدمان الأفلام الإباحية على الحياة الجنسية



أكد الخبراء أن الرجال الذين يفضلون مشاهدة اللقطات المثيرة على الشاشة أقل عرضة للتمتع بالممارسات الجنسية في الواقع، مع أنه يعتقد الكثيرون أن مشاهدة القليل من الأفلام الإباحية هو شيء غير مؤذ، لكن تبين أن المشاهدة  تؤثر بالفعل على أداء الرجل في غرفة النوم.
ويقول الخبراء إن الرجال الذين يتعرضون لمشاهدة الكثير من اللقطات الإباحية ويفضلون مشاهدة اللقطات المثيرة، هم أكثر عرضة للإصابة بانعدام الانتصاب، لأنهم اعتادوا على النظر إلى الصور المثيرة، كما أنهم أيضاً أقل عرضة للتمتع بممارسة الجنس.

وقام الباحثون باستطلاع أكثر من 300 رجل بين 20 و40 عاماً زاروا عيادة سان دييغو للمسالك البولية لتلقي العلاج، وكانت النتائج أن نسبة  3.4 في المئة فقط قالوا إنهم يفضلون الاستمناء ومشاهدة الأفلام الإباحية عن ممارسة الجنس، كانت هناك صلة بين كمية المشاهدة والخلل الجنسي. ومعظم الرجال ممن تم سؤالهم اعترفوا بمشاهدة الأفلام الإباحية.
وقال واحد من كل أربعة رجال إنه يشاهد الأفلام مرة واحدة في الأسبوع، في حين أن 21.3 في المئة قالوا إنهم يشاهدون الأفلام من ثلاث إلى خمس مرات أسبوعياً.
واعترف 5 فى المائة بمشاهدة الأفلام من 6 إلى 10 مرات فى الأسبوع، فيما قال 4.3 في المائة إنهم يشاهدون أكثر من 11 مرة في الأسبوع.
وعندما سأل الخبراء كلا من الرجال والنساء عن عاداتهم في مشاهدة الأفلام الإباحية، وجدوا فقط وجود صلة بين مشاهدة الأفلام وبين العجز الجنسي عند الرجال.
وقال الدكتور جوزيف ألوكال، أستاذ جراحة المسالك البولية ومدير الصحة الإنجابية للذكور في جامعة نيويورك: “إن التحفيز البصري غالباً ما يزيد من الإثارة الجنسية في كل من الرجال والنساء، ولكن عندما يقضي الرجال والنساء معظم وقتهم في المشاهدة والاستمناء، فمن المرجح أنهم سيصبحون أقل اهتماماً في الممارسات الجنسية في العالم الحقيقي”.

في دراسة جدیدة أجریت من قبل باحثین في جامعة كامبردج
وجدت أن دماغ الإنسان الذي ینظر للمحرمات وبخاصة المقاطع University
یسلك سوك اً یشبھ دماغ ذلك الذي یدمن المخدرات والخمر. pornography الإباحیة
وتعتبر ھذه الدراسة الأولى من نوعھا ( 2013 ) حیث استخدم العلماء التصویر بالرنین
المغنطیسي لأدمغة مجموعة من الشباب المدمنین على مشاھدة أفلام الجنس، إن نتائج
الدراسة فاجأت العلماء بخطورة المناظر الجنسیة، وضرورة الحد من مشاھدتھا!!!
لقد وجدنا نشاطاً ھائلا في منطقة في الدماغ Dr Valerie Voon وتقول الدكتورة
وھي المنطقة المسؤولة عن المكافأة والتحفیز والسعادة ventral striatum تدعى
.( (المرجع رقم 1
في كل ثانیة ھناك أكثر من 28000 إنسان یدخلون لمواقع إباحیة على الإنترنت، والمشكلة
أن ثلث ھذا العدد من النساء (حسب المرجع رقم 5). ھذه الظاھرة تؤثر سلبیاً على الدماغ،
فبمجرد النظر لمشھد جنسي على الفور یزداد إفراز مادة التستیرون ومادة الدوبامین
والأكسیتوسین ویشكل فیضاناً یجتاح الدماغ مما یسبب إرھاقاً لأنظمة عمل الدماغ ویشوش
عملیات التذكر والتعلم .. وقد یتلف جزءاً مھماً من خلایا الدماغ
ولذلك ینصح العلماء بالابتعاد عن مشاھدة المناظر الجنسیة.
إن إفراز مادة الدوبامین بكثرة من قبل الدماغ أثناء مشاھدة مناظر الجنس، ترھق الدماغ
وبخاصة المنطقة الأمامیة من الدماغ (الناصیة)، حیث ھذه المنطقة مھمة في اتخاذ القرار
وھي أشبھ بالفرامل بالنسبة للسیارة، تصور نفسك تقود سیارة ذات فرامل معطلة، لا شك أن
احتمال أن ترتكب حادثاً أمر وارد. ھذه المنطقة لھا ممرات ترتبط بمنطقة المكافأة في الدماغ
وبالتالي تتأثر أثناء مشاھدة أفلام الجنس، وبالنتیجة تتأثر قراراتك وقدرتك على التحكم
بنفسك.
مادة الدوبامین ضروریة لنشعر بالسعادة.. ھذه المادة یفرزھا الدماغ وتشعرنا بالسعادة أثناء
حصولنا على المال أو عندما ننجز عملا ناجح اً. وعندما یدمن الدماغ مشاھدة المناظر الجنسیة
یكثر إفراز الدوبامین ولكن بعد فترة تتعب الخلایا التي تفرز الدوبامین ویقل إفرازھا وتضمر
تدریجی اً.. مما یجعل الإنسان لا یشعر بالسعادة كما كان من قبل ویبدأ بالبحث عن وسائل أشد
إثارة (تماماً مثل مدمن المخدرات) وبالتالي یزداد الضرر ویزداد تلف الخلایا... إنھا عملیة
تدمیر حقیقیة!
تمتد الأضرار إلى منطقة الناصیة من الدماغ ومع مرور الزمن تتأذى ھذه المنطقة وتتآكل
تدرجیاً وتفقد القدرة على اتخاذ القرار الصائب.
لقد أثبتت دراسات سابقة أن الإدمان على المخدرات یسبب تلفاً في المنطقة الأمامیة للدماغ،
وقد لوحظ أن مدمني الخمر والمخدرات یعانون من انكماش المنطقة الأمامیة من أدمغتھم مما
یفقدھم السیطرة على تصرفاتھم. ولذلك فإن إدمان النظر للنساء المتبرجات سوف یكون لھ
نفس الأثر على الدماغ وربما أكثر، ولكن غالباً الناس لا یدركون حجم ھذا الضرر إلا متأخر اً.
وھو عالم أعصاب یؤكد أن إدمان المخدرات یؤثر على الدماغ بل Eric Nestle الدكتور
The فیقول في كتابھ Norman Doidge ویعید تشكیل الدماغ تشكیلا سیئ اً. أما الدكتور
تحدث pornography فیؤكد أن المشاھد الخلاعیة Brain That Changes Itself
تغییرات خطیرة في الدماغ، وتجعل من یشاھدھا في حالة استنفار دائم وإدمان على المشاھدة
من دون سبب، فتجده ینتقل من مشھد لآخر دون توقف... ویزید احتمال ارتكابھ لفعل فاحش
.( بنسبة كبیرة جداً
فالقضیة لیست مشاھدة فقط بل تتطور لتصبح جریمة اغتصاب مثلا ،ً وھذا ما یحدث غالباً مع
مدمني الأفلام الإباحیة كما تؤكد الدراسات. فمادة الأوكسیتوسین المسؤولة عن الثقة بین
البشر، والتي یتم إفرازھا بكثرة أثناء مشاھدة المناظر الإباحیة، ھذه المادة مسؤولة عن الثقة
بین الزوجین، وأثناء الإدمان على مشاھد الجنس یتشكل ما یسمى بالعشق الافتراضي،
وبالتالي یختل إفراز ھذه المادة ویختل إفراز بعض الھرمونات.. وبالنتیجة تتضرر حیاتھ
الاجتماعیة أیضاً، وقد تنھار حیاتھ العاطفیة، ولذلك ھناك دراسات تؤكد أن الأفلام الإباحیة
.( مسؤولة عن الكثیر من المشاكل الزوجیة والعنف الأسري
تظھر الصور بالمسح بالرنین المغنطیسي أن المنطقة الأمامیة تتآكل وتتضرر كثیراً بنتیجة
الإدمان على مشاھدة المناظر الجنسیة. (المرجع 12 ). ھذه المنطقة عندما تفقد جزءاً منھا
فإن سلوك الإنسان یضطرب ویفقد توازنھ وینقاد وراء شھواتھ كالمجنون.. وقد ینتحر أو
.( یرتكب جرائم... (المرجع 23
أضرار خطیرة لظاھرة الاستمناء (العادة السریة)
كیف تؤثر Pornography’s Effects on Adult and Child في مقالة بعنوان
یشرح تجربتھ في علاج الإدمان على Victor Cline الإباحیة على الصغار والكبار، للدكتور
المشاھد الجنسیة فیقول: عندما یمارس الشاب العادة السریة أو الاستمناء فإنھ بمرور الزمن
تصبح عملیة الجنس لدیھ افتراضیة، أي یعیش في عالم من الخیال بعیداً عن الواقع، وتصبح
لدیھ علاقة الحب أو الزواج عبارة عن ممارسة للجنس لا أكثر ولا أقل، وبالتالي یفقد السعادة
تدریجیاً، وغالباً ما یفشل في علاقاتھ الحقیقیة وبخاصة الزواج. حیث تزداد شكوكھ في زوجتھ
من جھة، ویمارس العلاقات الجنسیة سواء بشكل افتراضي من خلال الأفلام أو بشكل حقیقي
من خلال الخیانة الزوجیة، مما یدمر حیاتھ في المستقبل.
وقد وصل كثیر من الباحثین بنتیجة مثل ھذه الدراسات إلى أن:
الذي یبتعد نھائیاً عن مشاھدة المناظر الإباحیة والنساء المتبرجات وممارسة العادة السریة،
یحقق مستوى أعلى من السعادة في حیاتھ، ویتمكن من الاستمتاع بحیاتھ وبخاصة المتزوجین
بشكل كبیر.

أفلا أكثر من 20 دراسة علمیة تؤكد أن الأضرار
الناتجة عن مشاھدة المناظر الجنسیة المثیرة
تشبھ الإدمان على الكحول والمخدرات بل ھي
أخطر حیث تتلف أجزء مھمة من الدماغمالجنساهتماماتكثقافة جنسيةحياتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 22, 2017 8:09 pm

لماذا تصرخ المرأة خلال الجنس
الجنس ضمن إطار العلاقة الزوجیة أمر مقدس ومھم
وللأسف نشأنا على كثیر من الأفكار المغلوطة بخصوص ھذا الموضوع
أن العلاقة الزوجیة رائعة جداً وتقرّب الزوجان من بعضھما البعض
لأنھا تضفي الحمیمیة إلى الزواج بل وتحمیھ
أما بالنسبة إلى ألم المرأة فھو لیس كما تتصورنھ أو صُوّر لكم
فھناك ثلاثة أسباب لصراخات المرأة خلال الجنس
وبالعادة تختلف من امرأة لآخري
فالبعض یصدر اصواتاً لا تعتبر صراخ بقدر ما تعتبر أنین عالیة
وأخرى أكثر ھدوءا وھناك من لا یصدر صوتاً ابد اً
وھناك من لا یستطیع التحدث خلال الجنس
من ھنا نستطیع تقسیم النساء إلى:
?مرأة تصرخ
?امرأة تئن.
?امرأة صامتة
ولا یمكن منع إصدار الأصوات حیث إنھا تصدر بشكل طبیعي خلال الجنس
ویمكن حصر أسباب صراخ المرأة خلال الجنس إلى:
01 *الاستمتاع: *
مجرد لمس منطقة الجي- سبوت
(G-Spot)
بمثابة قمة المتعة لدى المرأة
لمجارة الرجل وتحفیزه للوصول للنشوة
لإثارة الرجل حیث إن بعض الرجال یحبوا سماع تلك الأصوات
و أحیانا یطلبوا من نسائھم فعل ذلك
02 *الألم *
وتتعدد أسبابھ كالتالي:
01- زاویة دخول القضیب
ینتج عن عدم محافظة الرجل على وضع معین أثناء الجماع وذلك ینتج إما بسبب الجنس
العنیف
أو عدم الوعي وانعدام الخبرة السابقة
أو عدم تلقي التوجیھ السلیم ممن ھم أكبر منھ
أو عدم التمكن من فن الجماع وبالتالي انحراف استقامة الإیلاج في المھبل
مما یسبب أحیانا ضغط على فتحة المھبل وبالتالي التألم بسببھا
02- لمس رأس القضیب للمبیضین
وذلك بعد مروره بالمھبل ودخولھ عبر عنق الرحم وھذا من شأنھ إفساد متعة الجنس لدیھا
وربما تبكي من شدة الألم ھناك
حیث یقال بأن الألم الناتج من لمس المبیضین برأس القضیب یشابھ ألم ضرب خصیتي الرجل.
03- جفاف المھبل أثناء الجماع
وبالتالي ألم احتكاك القضیب بجدار المھبل
وجفاف المرأة ینتج بانعدام الرغبة لدیھا أو لمرض معین تعاني منھ
أو طول فترة الجماع أو تكراره خلال وقت قصیر
04- العذریة
كون المرأة عذراء وبالتالي لا یزال غشاء البكارة سلیم
یسبب تمزق غشاء البكارة آلم تختلف شدة حسب سماكة الغشاء من مرآة إلى أخرى
فكلما كان ارق كلما كان الألم اقل حدة
فمن الطبیعي ھنا بأن تصرخ المرأة ملئ فكیھا من الألم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
Admin
Admin


المساهمات : 1812
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
العمر : 58
الموقع : https://sites.google.com/site/mosbahahmed60a/home

مُساهمةموضوع: رد: العلم نور و الجهل ظلام   الثلاثاء أغسطس 22, 2017 8:19 pm

كیف تتجنبین الخلافات الزوجیة الیومیة؟
الخلافات الزوجیة أمر طبیعي بین كل زوجین ؛ فالعلاقات الزوجیة وأمور
الحیاة الیومیة بین كل الأزواج تتعرض إلى العدید من الخلافات والمشاحنات التي قد تطول
مدتھا وتقصر البعض یعتبر ھذه الخلافات ھي نتاج طبیعي للعلاقات الزوجیة وأحیانًا
قد تكون تلك علامة على حیاة زوجیة طبیعیة والبعض الآخر یعتبر تكرارھا ناقوس خطر
ینذر بانھیار الحیاة الزوجیة وھدم عش الزوجیة خاصة مع كثر ة تكرارھا وتفاقمھا.
أن الخلافات الزوجیة ھي بھارات الحیاة الزوجیة لحمایتھا من الروتین والملل ولكن تكراراھا
وتحویلھا إلى قنبلة موقوتة بالمنزل ھو الخطر في حد ذاتھ، لأن استمرار الخلافات والمداومة
علیھا یفقد الزوجین الحب والاحترام المتبادل ویحول الزواج إلى عب ء ثقیل على الطرفین
والتخلص منھ ھو الصواب بعینة.
تقدم لكِ حیاتكِ أسباب الخلافات الزوجیة وطرق التعامل معھا.
-تقدیم التنازلات:
كثیر من المشاكل الزوجیة تكون أسبابھا بسیطة ولا یوجد بین الزوجین مخطأ فكلاھما
یشعر انھ على صواب ،ولكن التشبث بالرأي والإصرار علیھ وعدم رغبة أي
طرف في تقدیم تنازلات یزید الأمور تعقیدًا ویوسع دائرة الخلاف بین الطرفین وھنا تظھر
أنانیة كل طرف واعتقاده بأن التنازلات تضعف من شخصیتھ أمام الطرف الآخر.
-عدم الإستماع:
أحیانًا تكمن المشكلة في أن كلا الطرفین لا یرید أن یسمع للآخر بسبب ضغوط الحیاة الحركة
السریعة وكثرة انشغالات كل طرف بأموره الخاصة ؛فأصبح كل طرف یعي تمامًا أن الطرف
الآخر أو شریك حیاتھ یعیش بعیدًا عنھ ولا یستمع إلى مشاكلھ ولا یبحث معھ عن حلول
وأحیانًا یتحول المنزل إلى مجرد مطعم وفندق.
-النقد الھدام:
أحیانًا یكون النقد الھدام وانتقاد الأمور الحیاتیة وسیلة لتفاقم المشاكل الزوجیة والتي تتحول
إلى العناد بین الطرفین وتقود الحیاة الزوجیة إلى طریق مسدود لان كل طرف یتصرف بعیدًا
عن الآخر أو یضطر أحیانًا إلى السیر في عكس الاتجاه ، وھو ما یحتم على الطرفین أن
یلتزما بالنقد البناء بعیدًا عن الإسفاف والتجریح.
-الوقت المناسب للعتاب:
على كل طرف أن یتخیر الوقت المناسب لمناقشة أسباب الخلاف ولا یكون الحوار في أوقات
الغضب ، فمثل ھذه الأمور تحتاج أعصاب ھادئة وذھن صاف بعیدًا عن العصبیة والغضب.
-تقبل الإعتذار:
تقدیم الإعتذارلیس ضعفًا من أحد الطرفین ولكن ھو أفضل الطرق للقضاء على المشاكل في
حینھا وھى تعنى الرقى في التعامل بین الطرفین بأن یبادر المخطأ بالاعتذار وعلى الأخر
تقبلھ بنفس راضیة بعیدًا عن التعالي والتكبر.
-المصارحة
المصارحة بین الأزواج عنوان الحیاة الزوجیة الموفقة فكثیر من الخلافات الزوجیة تتزاید
بسبب غیاب المصارحة وبسبب كثرة الكذب والخداع وھى أسالیب تقود الحیاة
الزوجیة إلى طریق مسدود وتفقد كل طرف الثقة في الطرف الآخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mosbah.forumalgerie.net
 
العلم نور و الجهل ظلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نور والجهل ظلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: